1310 - شركة مجـمـوعة محـمـد الـمعـجـل (( المعجل ))

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة المعجل"
تنهي اتفاقية الشراكة مع شركة الرشيد للاستثمارات البترولية

أعلنت مجموعة محمد المعجل عن الإتفاق مع شركة الرشيد للاستثمارات البترولية بتاريخ 29 نوفمبر 2011م على إنهاء اتفاقية الشراكة بينهما لتصنيع وتوريد وتركيب الخزانات.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" أنه لن يكون لهذه الخطوة أي أثر مالي يذكر على قوائم الشركة المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011.

وكانت الشركة قد وقعت شهر مايو من العام الماضي اتفاقية شراكة (Joint Venture) مع شركة الرشيد للاستثمارات النفطية التابعة لمجموعة الرشيد ، لتأسيس شركة بالمناصفة 50 % لكل طرف وبرأسمال يبلغ 500 ألف ريال لتصنيع وتوريد وتركيب الخزانات.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مجموعة المعجل
توقع عقدا مع أرامكو لتقديم خدمات بحرية
بقيمة تقديرية 315 مليون ريال



وقعت شركة مجموعة محمد المعجل اليوم الإثنين الموافق 5 ديسمبر 2011، عقدا لمدة خمس سنوات مع شركة أرامكو السعودية، وذلك لتقديم خدمات بحرية لأعمال ربط وتركيب وتحديث ودعم التشغيل في المنصات العائمة (سكادا)، وفق نظام سعر الوحدة.

وتوقعت الشركة حسب بيان لها على تداول اليوم أن تبلغ قيمة العقد التقديرية حوالي 315 مليون ريال سعودي من بداية الأعمال المطلوبة حتى وقت انتهائه.

يذكر أن مجموعة المعجل تتخصص في أعمال المقاولات المدنية والهندسية والميكانيكية في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات وصناعة الحديد، بينما شركة أرامكو السعودية أكبر شركة وطنية للبترول في العالم تقوم بجميع العمليات المتعلقة بالتنقيب، واستخراج وتسويق النفط والغاز، إضافة إلى القيام ببعض المشاريع البتروكيماوية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تعلن شركة مجموعة محمد المعجل
عن خسائر متوقعة تزيد عن 10% من إجمالي الموجودات
وتأجيل الإعلان عن القوائم المالية الاولية الموحدة
لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2011م



إنطلاقا من الإلتزام بقواعد التسجيل والإدراج لهيئة السوق المالية، تعلن شركة مجموعة محمد المعجل عن تعرضها لخسائرمتوقعة تزيد بشكل جوهري عن 10% من إجمالي الموجودات والناتجة عن زيادة تكاليف المواد والمعدات والعمالة لبعض المشاريع القائمة عن الموازنات المعتمدة لها بالاضافة الى تسويات ذمم مدينة وايرادات محققة زيادة عن الفواتير الصادرة (ايرادات غير مفوترة) لمشاريع تم الانتهاء منها.

هذا وتخضع حالياً الخسائر المتوقعة لأعمال المراجعة النهائية من قبل مراجعي الحسابات، بالإضافة لأعمال الفحص للمشاريع القائمة والتي من المتوقع أن تتعرض إلى خسائر وذلك من قبل شركة دولية للإستشارات الفنية تعاقدت معها الشركة لهذا الغرض. كما ويشمل الفحص التحقق من مدى أحقية الشركة في المطالبة بتعويضات مقابل هذه الخسائر وفقاً للعقود المبرمة.

وحيث ان اعمال المراجعة والفحص تحتاج الى وقت اضافي، فان الشركة تعتذر عن الاعلان عن القوائم المالية الاولية الموحدة لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2011م خلال المهلة النظامية وذلك للوصول الى تصور نهائي وموضوعي للخسائر المتوقعة على ان تقوم الشركة بالالتزام بالمهلة النظامية المقررة للاعلان عن القوائم المالية السنوية الموحدة حسب المادة 26 فقرة هـ من قواعد التسجيل والادراج.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
المعجل تسجل خسائر تزيد على مليار ريال في الربع الرابع 2011





ارتفعت خسائر مجموعة محمد المعجل والتي تعمل في المقاولات المدنية والهندسية والميكانيكية في قطاعات النفط والغاز و البتروكيماويات وصناعة الحديد، إلى 959.4 مليون ريال ( 7.68 ريال للسهم) خلال عام 2011، مقارنة بخسائر قدرها 179.5 مليون ريال خلال عام 2010 .


عزت الشركة سبب الخسائر من العمليات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 بشكل رئيسي إلى زيادة التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة عن الموازنات المعتمدة، بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بتكوين مخصص مقابل الزيادة المتوقعة في التكلفة الكلية لبعض المشاريع القائمة حيث يتوقع ان تزيد قيمتها عن قيمة العقود المتفق عليها ذات العلاقة .

وقالت الشركة انها قامت بفحص هذه المشاريع لتقييم أدائها وتحديد نسبة الانجاز الفعلية وتقدير الأعمال المتبقية لهذه المشاريع كما في 31 ديسمبر2011 م، ومن ثم تحديد أية إنكشافات مالية متعلقة بزيادة التكاليف المباشرة عن الموازنات المعتمدة والتحقق من مدى أحقية الشركة في المطالبة بتعويضات مقابل هذه الخسائر المتوقعة وفقاً للعقود المبرمة.
و نتج عن هذ الفحص وجود زيادة في التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة والمتعلقة بشكل رئيسي بتكاليف العمالة المباشرة والمستأجرة والمقاولين بالباطن والمعدات المستأجرة لمساعدة الشركة في إنهاء الأعمال المتبقية وفق نطاق العمل المتفق عليه مسبقا.
و قالت الشركة ان ادارتها قامت بمراجعة القيمة القابلة للتحقق لأرصدة ذمم مدينة وإيـرادات محققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") ومبالغ محتجزة مدينة لبعض المشاريع المنتهية، والذي نتج عنه قرار إدارة الشركة بتخفيض القيمة الدفترية لهذه الأرصدة بمبلغ اجمالي قدره 347.9 مليون ريـال سعودي وادراجه ضمن قائمة العمليات الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011.
تتضمن أرصدة الذمم المدينة والإيـرادات المحققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") والمبالغ المحتجزة المدينة لبعض المشاريع المنتهية مبلغ إجمالي قدره 160.8 مليون ريـال. تعمل إدارة الشركة حاليا على تسوية هذه الأرصدة مع أصحاب المشاريع ذوي العلاقة.
و تضمن تقرير مراجعي الحسابات حول القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 أمور أخرى كما هو مبين أدناه :
1- فيما يخص المبالغ مستحقة الدفع من قبل اصحاب المشاريع والايرادات غير المفوترة لهم والبالغة 160.8 مليون ريـال سعودي والتي تتعلق بمشاريع تم الانتهاء منها ، حيث ان إدارة الشركة تعتقد ان هذه المبالغ قابلة للتحصيل وتعمل حاليا على تسويتها .
2- فيما يخص الزيادة في قيمة المطلوبات عن الموجودات المتداولة. ان الشركة على ثقة بقدرتها على مواصلة اعمالها والحصول على مشاريع جديدة وتوفير التمويل اللازم وفي الوقت المناسب للوفاء بالتزاماتها . اضافة الى الاشارة حول تسجيل مطالبة متوقعة والتي تم تسويتها مقابل حساب مخصص خسائر مشاريع والبالغة 150 مليون ريـال سعودي والتي تتوقع إدارة الشركة تعويضها من أحد اصحاب المشاريع وتم قيدها وفقا لتقرير فني من قبل جهة فنية خارجية وهي على ثقة بقدرتها على تقديم وتحصيل هذه المطالبة من صاحب المشروع ذو العلاقة.
3- قامت الشركة بناءا على قرار مجلس الادارة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الاحتياطي النظامي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
إعلان الحاقي من مجموعة محمد المعجل حول النتائج المالية السنوية




أعلنت شركة المعجل في بيان الحاقي اليوم بخصوص النتائج المالية السنوية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر2011م، قالت فيه أن نتائجها المالية تعود الى اتباع الشركة معايير اكثر حرصاً وتحفظاً في متابعة ومراجعة الحسابات التشغيلية للمشاريع القائمة مما نتج عنه جميع التعديلات المالية و ذلك نتيجة زيادة التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة عن الموازنات المعتمدة او تكوين مخصص مقابل الزيادة المتوقعة في التكلفة الكلية لبعض المشاريع القائمة او تخفيض/شطب القيمة الدفترية لأرصدة ذمم ومبالغ محتجزة مدينة وإيـرادات محققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") ومبالغ محتجزة مدينة لبعض المشاريع المنتهية. وفيما يلي شرح مفصل للأسباب الرئيسية التي ادت الى تسجيل الخسائر المعلنة:

1-مشروع رقم 41008/2010م، بلغت نسبة انجاز المشروع 70% كما في 31 ديسمبر 2011م كما بلغت التكلفة الاجمالية المتوقعة لتنفيذ الاعمال المتبقية مبلغ 214.69 مليون ريال. قامت الشركة بتكوين مخصص لمقابلة الخسائر المتوقعة بقيمة 64.69 مليون ريال، بالإضافة الى ذلك تم تخفيض الايرادات وزيادة التكاليف المتعلقة بالمشروع بقيمة اجمالية قدرها 220.91 مليون ريال، ويعزى ذلك الى التأخر في تقديم التصاميم الهندسية والتعديلات الجوهرية المتكررة على التصاميم الهندسية والتي ادت الى تأخير الاعمال واعادة تنفيذ بعضها، بالإضافة الى الاستعانة بالعمالة والمعدات المستأجرة ومقاولي الباطن نتيجة رغبة العميل في تسريع تنفيذ مراحل المشروع مما ادى الى ارتفاع التكاليف المباشرة. وبالرغم من البدء في تنفيذ المشروع لم تحصل الشركة على جداول زمنية معتمدة لمراحل تنفيذ المشروع، وكذلك ضعف انتاجية الايدي العاملة المستأجرة الناتجة عن اعتماد برنامج التسريع في تنفيذ المشروع والتعديلات المتكررة على التصاميم، وارتفاع نسبة الهدر في المواد الاساسية والمستهلكة نتيجة للتعديلات المتكررة في التصاميم ومواقع العمل. كما قامت الشركة بتنفيذ بعض الاعمال بناءاً على توجيهات وتعليمات غير موثقة بشكل رسمي من قبل العميل، اضافة الى عدم موافقة العميل على بعض اوامر التغيير التي نفذتها الشركة.

2-مشروع رقم 40808/2009م، بلغت نسبة انجاز المشروع 79% كما في 31 ديسمبر 2011م كما بلغت التكلفة الاجمالية المتوقعة لتنفيذ الاعمال المتبقية مبلغ 260.15 مليون ريال. قامت الشركة بتخفيض الايرادات المتعلقة بالمشروع بقيمة اجمالية قدرها 102.74 مليون ريال، ويعزى ذلك الى كثرة القيود الموضوعة على بنود وشروط العقد المبرم مع العميل والتأخر في تسليم التصاميم الهندسية الاساسية للمشروع.
ما أدى التأخر لمدة سنة في بدء اعمال المشروع، الى اضطرار الشركة الى الاستعانة بشكل رئيسي بالعمالة والمعدات المستأجرة والمقاولين بالباطن بتكاليف مرتفعة تفوق تلك المعتمدة في موازنة المشروع . كما خفض العميل نطاق العمل الاساسي المتفق عليه ونفذه على حساب الشركة من خلال مقاولي الباطن تم تعيينهم من قبل العميل بتكاليف تفوق الموازنات المعتمدة بخلاف ماهو مبرم في العقد، إضافة الى ضعف انتاجية الايدي العاملة نتيجة تسريع مراحل تنفيذ المشروع.

3-مشروع رقم 40906/2009م، بلغت نسبة انجاز المشروع 68% كما في 31 ديسمبر 2011م كما بلغت التكلفة الاجمالية المتوقعة لتنفيذ الاعمال المتبقية مبلغ 98.24 مليون ريال. قامت الشركة بتخفيض الايرادات المتعلقة بالمشروع بقيمة قدرها 12.44 مليون ريال، ويعزى ذلك الى كثرة القيود الموضوعة على بنود وشروط العقد المبرم مع العميل والتأخر في تسليم التصاميم الهندسية الاساسية للمشروع ونقص الايدي العاملة والمعدات المطلوبة لتنفيذ الاعمال مما اضطر الشركة الى الاستعانة بشكل رئيسي بالعمالة والمعدات المستأجرة والمقاولين بالباطن بتكاليف مرتفعة تفوق تلك المعتمدة في موازنة المشروع . كما خفض العميل نطاق العمل الاساسي المتفق عليه ونفذه على حساب الشركة من خلال مقاولي الباطن الذين تم تعيينهم من قبل العميل بتكاليف تفوق الموازنات المعتمدة بخلاف ماهو مبرم في العقد، بالإضافة الى ضعف انتاجية الايدي العاملة نتيجة تسريع جدول تنفيذ المشروع. كما لم يتم تعويض الشركة عن كامل التكاليف المتكبدة في تنفيذ بعض اوامر التغيير.
4-مشروع رقم 40907/2009م، بلغت نسبة انجاز المشروع 100% كما في 31 ديسمبر 2011م. تكبدت الشركة تكاليف اضافية لإنجاز المشروع بقيمة 24 مليون ريال، ويعزى ذلك الى التأخر في تقديم التصاميم الهندسية والتعديلات الجوهرية المتكررة على التصاميم الهندسية والتي ادت الى تأخير الاعمال واعادة تنفيذ بعضها بالإضافة الى الاستعانة بالعمالة والمعدات المستأجرة ومقاولي الباطن نتيجة رغبة العميل في تسريع مراحل تنفيذ المشروع مما ادى الى ارتفاع التكاليف المباشرة. وبالرغم من البدء في تنفيذ المشروع لم تحصل الشركة على جداول زمنية معتمدة لمراحل تنفيذ المشروع. كما قامت الشركة بتنفيذ بعض الاعمال بناءاً على توجيهات وتعليمات غير موثقة بشكل رسمي من قبل العميل، وتأخر العميل في تزويد الشركة بتصاريح الاعمال اليومية للمشروع وقيامه بتسريع جدول تنفيذ المشروع والذي ساهم بشكل رئيس بانخفاض الانتاجية واكتظاظ المشروع. كما خفض العميل نطاق العمل الاساسي المتفق عليه ونفذه على حساب الشركة من خلال مقاولي الباطن الذين تم تعيينهم من قبل العميل بتكاليف تفوق الموازنات المعتمدة للمشروع.

5-مشروع رقم 41002/2010م، بلغت نسبة انجاز المشروع 69% كما في 31 ديسمبر 2011م كما بلغت التكلفة الاجمالية المتوقعة لتنفيذ الاعمال المتبقية مبلغ 66.37 مليون ريال. قامت الشركة بتكوين مخصص لمقابلة الخسائر المتوقعة بقيمة 46.28 مليون ريال، بالإضافة الى ذلك تم تخفيض الايرادات وزيادة التكاليف المتعلقة بالمشروع بقيمة اجمالية قدرها 4.27 مليون ريال، ويعزى ذلك الى التأخر في تسليم موقع المشروع والمتطلبات الأساسية من قبل العميل، بالإضافة إلى تعديل التصاميم الهندسية بشكل جوهري من قبل العميل بعد تنفيذ الأعمال، مما تسبب في تأخير الأعمال وإعادة تنفيذ بعضها و تكبد تكاليف إضافية. وبالرغم من البدء في تنفيذ المشروع لم تحصل الشركة على جداول زمنية معتمدة لمراحل تنفيذ المشروع.
كما ترتب على عدم تسليم المواد المطلوبة للمشروع حسب الجداول الزمنية المتعمدة خلل في التنفيذ وضعف في الانتاجية وبالأخص عند اعتماد برنامج تسريع تنفيذ مراحل المشروع.
6-مشروع رقم 41009/2010م، بلغت نسبة انجاز المشروع 100% كما في 31 ديسمبر 2011م. تكبدت الشركة تكاليف اضافية لإنجاز المشروع بقيمة 17.12 مليون ريال، ويعزى ذلك الى التأخر في تسليم المتطلبات الأساسية من قبل العميل والتي تتمثل بشكل أساسي بالتصاميم الهندسية و المواد و تصاريح الدخول الى المشروع.
7-مشروع رقم 41011/2010م، بلغت نسبة انجاز المشروع 100% كما في 31 ديسمبر 2011م. تكبدت الشركة تكاليف اضافية لإنجاز المشروع بقيمة 3.42 مليون ريال، ويعزى ذلك الى التأخر في تسليم المتطلبات الأساسية من قبل العميل، وكذلك ضعف انتاجية الايدي العاملة المستأجرة الناتجة عن اعتماد برنامج تسريع تنفيذ مراحل المشروع.

8-بناءاً على توجيهات ادارة الشركة و على معطيات المفاوضات والتسويات النهائية مع اصحاب المشاريع المنتهية ذات الأرقام 40703/2007م و 40704/2007م و40705/2007م و 40706/2007م و 40707/2007م و 40807/2008م و 40905/2009م تم تسوية و تحصيل مبالغ اجمالية قدرها 169.2 مليون ريال و شطب الرصيد المتبقي من ذمم و حجوزات و مطالبات مدينة وايرادات غير مفوترة بمبالغ اجمالية قدرها 201.62 مليون ريال، كما قامت الشركة بتخفيض القيمة الدفترية لذمم و حجوزات و مطالبات مدينة وايرادات غير مفوترة بمبالغ اجمالية قدرها 146.28 مليون ريال لمشاريع منتهية ذات الأرقام 40607/2010م و 40608/2010م و 41006/2010م و 40804/2008م وقد تم ذلك بناءاً على المعطيات و المفاوضات القائمة مع أصحاب المشاريع ذوي العلاقة.

هذا وتود الشركة التأكيد على انها تعمل بكل جهد لتحصيل ارصدة الذمم المدينة والايرادات الغير المفوترة والمبالغ المحتجزة المدينة كلياً او جزئياً للوصول الى تسوية عادلة والتي ستنعكس ايجاباً على النتائج المالية المستقبلية.

كما اجرت الشركة تغييرات جوهرية في الادارة التنفيذية حيث تم تعيين رئيس تنفيذي ونواب ومدراء مشاريع ذوي خبرة محلية وعالمية لتسيير امور الشركة بصورة فعالة. كما تعمل الشركة على اشراك اعضاء لمجلس الادارة من ذوي الخبرة والاختصاص للمساهمة في رسم الخطط والبرامج للشركة والاشراف الدقيق على سير اعمالها.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة المعجل"
تعلن عن قرض حسن بقيمة 100 مليون ريال وإعادة هيكلة الشركة وتعيين اعضاء جدد


أعلنت شركة "مجموعة محمد المعجل" في بيان لها على تداول اليوم ان مجلس إدارة الشركة وافق في اجتماعه أمس الأحد الموافق 15 ابريل 2012، على تعيين احد البنوك المحلية كمستشار مالي في سبيل اعادة هيكلة وجدولة ديون الشركة والتنسيق مع البنوك لهذا الغرض.
وبحسب بيان الشركة فأنه سيتم تشكيل لجنة توجيه منبثقة عن مجلس إدارة الشركة لدعم خطط الادارة التنفيذية في اعادة هيكلة الشركة على ان تضم اعضاء من المجلس وآخرين مستقلين من خارج الشركة من ذوي الخبرة والاختصاص.
كما وافق المجلس على عرض القرض الحسن المقدم من قبل "شركة المعجل للاستثمارات المحدودة" بقيمة 100 مليون ريال بدون فوائد او رسوم على ان لا يكون ذو اولوية مقابل القروض والالتزامات المالية على الشركة من قبل البنوك او الموردين.
وأوضحت مجموعة المعجل في بيانها أن القرض الذي سوف تحصل عليها سيساهم في دعم عمليات الشركة وتعزيز الملاءة المالية.
وأعلنت الشركة تعيين الدكتور عبد الله بن عيسى الدباغ والسيد اسامة اسعد عضوين جديدين لمجلس الادارة من اجل تعزيز دور المجلس وتمتد العضوية الى نهاية الدورة الحالية للمجلس في العام 2013 على ان تعرض هذه التعينات على اقرب جمعية عامة للشركة لإقرارها.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة المعجل" تعلن عن استقالة الرئيس التنفيذي وتعيين مستشار مستقل لمجلس الإدارة



أعلنت مجموعة محمد المعجل أن مجلس الإدارة ، وبعد الاطلاع على أداء الإدارة، وافق في اجتماعه يوم السبت 19/05/2012م على القرارات أدناه لتحسين الأداء ورفع الكفاءة التشغيلية وتحسين الأداء المالي بالشكل المناسب خلال الفترة الحالية للشركة:

1-الموافقة على قبول استقالة المهندس إبراهيم زاده من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة وتسليم مهامه لمن ينوبه خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه.

2-توكيل لجنة التوجيه (Steering Committee) للعمل مع السادة/ شركة برايس وتر هاوس كوبرز كمستشار مستقل للمجلس للقيام بالتالي:

أ. مراجعة مستقلة وشاملة لأنشطة وأعمال ومشاريع الشركة ومركزها المالي وتدفقاتها النقدية

ب. مراجعة أداء الشركة لتحسينه ورفع الكفاءة وخفض المصاريف

ج. التفاوض وتمثيل المجلس والشركة في الأمور ذات العلاقة

هذا وسيستمر المجلس في الانعقاد كما تقتضيه الحاجة للمتابعة الحثيثة مع لجانه والإدارة التنفيذية والمستشارين لتحقيق نتائج فعالة وملموسة في أداء الشركة، وسيتم اطلاع المساهمين عن أية تطورات لاحقة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
استقالة جاسم الأنصاري نائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة المعجل"



أعلنت شركة مجموعة محمد المعجل قبول استقالة الدكتور جاسم الأنصاري نائب رئيس مجلس الإدارة من عضويته في المجلس.
ووافقت الشركة على تعيين السيد ستيوارت ماكفيل (بريطاني الجنسية) كرئيس تنفيذي بالإنابة، وقبول اعتذار الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ عن عضوية مجلس الإدارة، نظراً لظروفه الخاصة، وبالتالي عدم عرض عضويته على الجمعية العامة العادية، كما كان مقررا مسبقاً.
جاء ذلك بعد إقرار مجلس إدارة مجموعة محمد المعجل بعض خطوات إعادة هيكلة الشركة في اجتماعه أمس الإثنين الموافق 4 يونيو 2012.
من ناحية أخرى، أوضحت مجموعة المعجل في بيان لها على تداول اليوم أنها عقدت اجتماعاً مع البنوك المحلية للعمل والتنسيق حيال الخطوات اللازمة في المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاع المساهمين في حال حدوث أي تطور جوهري.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة المعجل" تدعو المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية



يسر مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل (شركة مساهمة عامة) دعوة السادة مساهمي الشركة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية والذي سيعقد بإذن الله في تمام الساعة الرابعة مساءً من يوم السبت 10/08/1433هـ الموافق 30/06/2012م بمقر الشركة الرئيسي بمدينة الدمام (طريق الملك فهد) وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:
1-المُوافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المُنتهية في 31/12/2011م .
2-المُوافقة على تقرير مُراجع حسابات الشركة عن السنة المُنتهية في 31/12/2011م.
3-المُوافقة على القوائم المالية للسنة المُنتهية في 31/12/2011م.
4-المُوافقة على تعيين مُراجع الحسابات للشركة من بين المُرشحين من قبل لجنة المُراجعة ، وذلك لمُراجعة وتدقيق القوائم المالية والبيانات الربع سنوية والميزانية العُمومية للسنة الحالية 2012م.
5-المُوافقة على العُقود والأعمال التي تمت مع أطراف ذات علاقة السادة شركة محمد المعجل وشركاه للتوريد والخدمات وشركة محمد المعجل للسفر والسياحة.
6-الموافقة على قرار مجلس الادارة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الاحتياطي النظامي.
7-الموافقة على تعيين السيد أسامة اسعد عضو في مجلس الإدارة بدلاً من المهندس احمد السويدان.
8-إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المُنتهي في 31/12/2011م.
ويهيب مجلس الإدارة بالسادة المساهمين الذين يملكون 20 سهماً فأكثر الحضور شخصياً لمناقشة البنود المدرجة أو توكيل غيرهم في الحضور نيابة عنهم بشرط أن يكون الموكل مساهماً من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي الشركة أو المكلفين بالقيام بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها وموافاة الشركة بالتوكيل المصدق من الغرفة التجارية أو أحد البنوك قبل انعقاد الجمعية بثلاثة أيام، مع مراعاة الحضور قبل الاجتماع بساعة لإتمام إجراءات التسجيل مع أهمية إحضار بطاقة الأحوال، علماً بان النصاب القانوني لانعقاد الجمعية هو حضور 50% من رأس المال على الأقل.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
عمومية "المعجل" توافق على تغطية جزء من خسائرها من الإحتياطي النظامي



وافقت الجمعية العمومية العادية لـ"مجموعة محمد المعجل" في اجتماعها اليوم السبت الموافق 30 يونيو 2012 على قرار مجلس إدارة الشركة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الإحتياطي النظامي.
وفيما يلي البنود التي وافقت عليها الجمعية العمومية لمجموعة المعجل:
1- الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المُنتهية في 31/12/2011.
2- الموافقة على تقرير مُراجع حسابات الشركة عن السنة المُنتهية في 31/12/2011.
3- الموافقة على القوائم المالية للسنة المُنتهية في 31/12/2011م.
4- الموافقة على تعيين مُراجع الحسابات للشركة من بين المُرشحين من قبل لجنة المُراجعة ، وذلك لمُراجعة وتدقيق القوائم المالية والبيانات الربع سنوية والميزانية العُمومية للسنة الحالية 2012م.
5- الموافقة على العُقود والأعمال التي تمت مع أطراف ذات علاقة السادة شركة محمد المعجل وشركاه للتوريد والخدمات وشركة محمد المعجل للسفر والسياحة.
6- الموافقة على قرار مجلس الادارة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الاحتياطي النظامي.
7- الموافقة على تعيين السيد أسامة اسعد عضو في مجلس الإدارة بدلاً من المهندس احمد السويدان.
8- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المُنتهي في 31/12/2011م.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة المعجل" توقع اتفاقية تسهيلات بنكية بقيمة 450 مليون ريال مع 7 بنوك سعودية



أعلنت شركة مجموعة محمد المعجل المدرجة في السوق السعودي، أنها وقعت يوم أمس السبت اتفاقية تسهيلات بنكية بقيمة 450.0 مليون ريال سعودي، مع سبعة بنوك محلية هي: ساب، الأهلي، العربي، سامبا، الرياض، الجزيرة والسعودي الفرنسي.
وقالت الشركة في بيان اليوم: إن طلب هذه التسهيلات هو لدعم الملاءة المالية للشركة وعملياتها التشغيلية، وستكون بضمان جزء من الأصول الثابتة وعوائد مشاريع الشركة ومتحصلاتها وضمانات حسن التنفيذ ووثائق التأمين، على أن يتم السداد ابتداءا من شهر اكتوبر من العام الجاري 2012 وحتى نهاية العام 2013.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هيئة السوق المالية: ايقاف التداول على اسهم "المعجل" الى غاية الاعلان عن نتائج الربع الثاني



اعلنت اليوم هيئة السوق المالية السعودية انه ونظراً إلى عدم التزام شركة مجموعة محمد المعجل بالإعلان عن القوائم المالية الأولية للفترة المالية المنتهية في 30/06/2012م خلال المدة النظامية المحددة في قواعد التسجيل والإدراج، فقد قررت الهيئة تعليق التداول على اسهم الشركة ابتداء من اليوم الاحد الموافق لـ 22 يوليو 2012 إعلان الشركة قوائمها المالية الأولية للفترة المالية المنتهية في 30/06/2012م.

وذكرت الهيئة ان هذا القرار جاء استناداً إلى نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وقرار مجلس هيئة السوق المالية في شأن الشركات المدرجة التي لا تلتزم بالإعلان عن قوائمها المالية خلال المدد النظامية المحددة، ومن أجل حماية المستثمرين، والمحافظة على سوق منتظمة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة المعجل" تقوم بتغيرات في مجلس إدارتها.. وتتوقع اعلان نتائجها للربع الثاني قبل نهاية يوم الأربعاء 15 أغسطس



قرر مجلس إدارة مجموعة المعجل في إجتماعه يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس التغييرات التالية كجزء من خطة إعادة الهيكلة للشركة:
1- تعيين الأعضاء التالية أسماءهم في مجلس الإدارة:
- السيد غنيم الغنيم (عضو مستقل غير تنفيذي) وهو يملك خبرة تفوق 25 عام في قطاعات ومجالات عدة .
- السيد كريستوفر نيكولسن (عضو مستقل غير تنفيذي) وهو يملك خبرات دولية في المراجعة والتدقيق والضمانات في قطاع الطاقة.
- السيد ستيفن باركنسون (عضو غيرمستقل غير تنفيذي) وهو يملك خبرة تفوق 38 عام في قطاع النفط والغاز وخبرات في اعادة الهيكلة.
2- قبول استقالة السيد زكي ابوالسعود من مجلس الإدارة.
3-إعادة تشكيل لجنة المراجعة برئاسة السيد كريستوفر نيكولسن وعضوية كل من السيد فهد الرقطان والسيد أسامة اسعد.
4-إعادة تشكيل لجنة الترشيح والمكافآت برئاسة المهندس عادل المعجل وعضوية كل من السيد فهد الرقطان والسيد أسامة اسعد .

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" أن هذه التعيينات ستعرض على اقرب جمعية عامة لإقرارها على ان يباشر الأعضاء عملهم فوراً .

وتوقعت الشركة أن تقوم بإعلان نتائج الربع الثاني للعام 2012م قبل نهاية يوم الأربعاء 15/08/2012م.
الجدير بالذكر أن سهم "المعجل" أوقف عن التداول يوم الأحد 22 يوليو الماضي بقرار من هيئة السوق بعد عدم التزام الشركة بإعلان قوائمها المالية الأولية للفترة المالية المنتهية في 30/06/2012م خلال المدة النظامية المحددة في قواعد التسجيل والإدراج.
 

عجل يالمعجل

عضو جديد
التسجيل
28 أغسطس 2012
المشاركات
1
مشاوير المعجل لم تنتهي بعد

نزول في السهم اعلان خسائر استقالات ايقاف للسهم عدم الاعلان عن النتائج

كل هذا لاخذ السهم من المساهمين باقل 15 ريال

هل نتوقع سبب التأخر في الاعلان هو مدقق الحسابات بسبب عدم الانتهاء

ام سياسة المعجل التي تعودنا عليها الحرب النفسية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة المعجل"
تقول إنها بحاجة لوقت إضافي للمراجعة حتى تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني 2012



أعلنت مجموعة محمد المعجل المدرجة في السوق السعودي، عن اعتذارها لعدم تمكنها
من إعلان القوائم المالية للربع الثاني من العام الجاري 2012 حتى الان، نظراً للحاجة الى وقت
إضافي لاتمام عمليات المراجعة، وفق بيان صدر عنها في تداول.
ولم تذكر الشركة مزيدا من الإيضاحات، كما لم تحدد الشركة موعدا جديدا لإعلان النتائج، لكنها قالت إنها ستقوم بذلك في أقرب فرصة ممكنة.
وكانت هيئة السوق المالية أوقفت التداول على أسهمها ابتداء من 22 يوليو الماضي وحتى الآن، نظرا لعدم إعلان النتائج في الوقت المحدد.
وفي بداية هذا الشهر قالت الشركة إنها تتوقع الإعلان عن نتائجها للربع الثاني قبل نهاية يوم الأربعاء 15 أغسطس 2012، وهو ما لم يحصل حتى الآن.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"المعجل" تتوقع خسائر بقيمة 800 مليون ريال للربع الثاني.. وتعتزم دعوة الجمعية العمومية للنظر في استمرار الشركة وإنقاذها



أصدرت مجموعة محمد المعجل المدرجة في السوق السعودي، والموقف سهمها عن التداول، بيانا هذا المساء أوضحت فيه مجموعة من التطورات الهامة لاسيما فيما يتعلق بخسائرها ونتائجها المالية للربع الثاني من العام 2012.

وأوضحت الشركة هذه التطورات على النحو التالي:


أولا:
الحسابات المصرفية التشغيلية:
قالت الشركة في بيانها إنها تواجه حاليا قيوداً على حساباتها المصرفية من قبل البنوك التجارية الممولة (المقرضين) منذ 25 أغسطس 2012، وتقوم حاليا بمفاوضة المقرضين من أجل إيجاد الحلول المناسبة لهذا الامر.


وفي يوم الاثنين الموافق 3 سبتمبر 2012، تم عقد إجتماع مع ممثلي المقرضين في مدينة الرياض، وعلى الرغم من عدم التوصل الى اتفاق نهائي، إلا أن المفاوضات مستمرة من أجل رفع القيود عن حسابات الشركة المصرفية، وفق ما ذكرت.

ثانيا: التأخر في إعلان النتائج المالية الأولية الموحدة للربع الثاني من عام 2012:
إن الاسباب الرئيسية المؤدية إلى تأخير الاعلان عن النتائج المالية الأولية الموحدة للربع الثاني من عام 2012 تتلخص فيما ي
لي – وفق بيان المعجل-:


1- قامت الشركة بتعيين مراجع حسابات خارجي جديد بتاريخ 30 يونيو 2012 وذلك عند إكتمال عملية الإختيار.

2- الحاجة السابقة الى وقت اضافي لمراجعة الوضع النهائي لأرصدة بعض الذمم المدينة، مما نتج عنه تجنيب مخصص لذمم مدينة بقيمة 122 مليون ريال. والتي تتعلق بشكل رئيسي بمشروعي إبن رشد و كيان سامسونج بي بي، وتقول "المعجل" إن تكوين هذا المخصص لا يؤثر على التدفقات النقدية للشركة.

3- تم الانتهاء خلال شهر يوليو 2012 من مراجعة المشاريع القائمة، وبناءاً عليه وافقت لجنة المراجعة على تجنيب مخصص لمقابلة التكاليف الإضافية المتوقعة لإكمال هذه المشاريع بقيمة 147 مليون ريال، و 85% من قيمة هذا المخصص متعلقة بمشروعي مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية و معادن فايف سوليوس جي تي.

4- نتج ايضا عن مراجعة المشاريع خلال الشهرين المنصرمين تحديد مخاطر كبيرة فيما يتعلق بمشروع مصفاة منيفه ، حيث كان من المتوقع ان تتكبد الشركة خسائر بما يزيد عن 500 مليون ريال في حال الاستمرار بتنفيذ المشروع بصفة التعاقد المبرمة سابقا. وبناءاً عليه، قامت الشركة بإعادة التفاوض مع العميل حول بنود العقد لحماية الشركة من أية إنكشافات مالية مستقبلية. حيث تم تعديل صيغة العقد من التكلفة الاجمالية (Lump sum basisإلى التكلفة زائد هامش ربحي (cost plus basis).

ووفقا لما ذكرت الشركة فإن التعديلات المحاسبية المطلوبة لإنهاء العقد السابق تتطلب قيام الشركة بتسجيل خسائر بقيمة 373 مليون ريال ضمن النتائج المالية الأولية للربع الثاني.

وتتطلب التعديلات على بنود العقد أعلاه موافقة المقرضين، وتتوقع الشركة الحصول على موافقة رسمية منهم خلال الإسبوع القادم.

5- شددت لجنة المراجعة على ضرورة قيام إدارة الشركة بمراجعة المعدات ضمن الأصول الثابتة خلال فترة اسبوع لتحديد أية إنخفاضات محتملة في قيمة هذه المعدات.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عن نتائجها المالية الأولية للربع الثاني خلال اسبوعين، وتوقعت الإعلان عن خسائر بقيمة 800 مليون ريال تقريبا، مما يعنى أن إجمالي التزامات الشركة تزيد عن اجمالي الأصول بقيمة 300 مليون ريال تقريبا، وعزت "المعجل" هذه الخسائر إلى الأسباب الرئيسية التالية:

1- خسائر مسجلة خلال الربع الثاني من مشروعي مصفاة منيفه ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بقيمة 443 مليون ريال.

2- تجنيب مخصص للذمم المدينة بقيمة 122 مليون ريال كما اشير اليه آنفا.

3- تجنيب مخصص لمقابلة التكاليف الاضافية المتوقعة لإنهاء بعض المشاريع القائمة بقيمة 147 مليون ريال كما اشير اليه أيضا.

وطبقا للمادة 148 من نظام الشركات والتي تنص على (اذا بلغت خسائر شركة المساهمة ثلاثة أرباع رأس المال ، وجب على أعضاء مجلس الادارة دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في استمرار الشركة أو حلها قبل الاجل المعين في نظامها)، سيقوم مجلس الإدارة بدعوة المساهمين لجمعية عامة غير عادية. سيتم الإعلان عن وقت انعقاد الجمعية وجدول أعمالها وخطة الإنقاذ الموضوعة في الوقت المناسب.

ثالثا: إعادة الهيكلة والخطوات التصحيحية:
قالت شركة "المعجل" إن خطط إعادة هيكلة الشركة لا تزال مستمرة، حيث تتركز جهود إدارة الشركة حاليا على إعادة هيكلة الرقابة على العمليات التشغيلية بمساندة من مستشارين خارجيين، وتم مراجعة أنشطة الشركة و تحديد مجالات لتحقيق وفر في التكاليف، وقد تم البدء باتخاذ الإجراءات التصحيحية ذات العلاقة. بالاضافة الى ذلك، تم الإنتهاء من مراجعة الأصول غير الأساسية للنشاط و وضع خطط للتعامل معها.هذا وتمثل هذه الأنشطة جزءاً من خطة الإنقاذ التي سيتم عرضها على الجمعية العامة غير العادية.


وأضافت: لدى الشركة مستحقات مالية من مشاريع قائمة ومنتهية بقيمة اجمالية قدرها 1.3 مليار ريال، وهذه المستحقات غير مدرجة في سجلات الشركة المحاسبية، وقد تم تحديدها وتوثيقها بشكل كامل من قبل الشركة بالتعاون مع مستشاريها الفنيين والقانونيين، حيث تتكون من ذمم مدينة متأخرة السداد و أوامر تغيير وحجوزات مدينة ومطالبات،وستتخذ الشركة كافة الإجراءات الضرورية والقانونية منها عند الحاجة لتحصيل المبالغ المذكورة أعلاه و سيتم الاعتراف بها في السجلات المحاسبية طبقا لذلك.

هذا وستقوم الشركة باصدار اعلانات لاحقة خلال الأيام القادمة، وفق البيان الصادر عنها مساء اليوم.
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,257
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
أتوقع أن يتم أنقاذ الشركه عن طريق رفع رأس المال للشركه​
من خلال موافقه الجمعيه العامه الغير عاديه​
ومن ثم يتم الحصول على المستحقات الماليه للمشاريع القائمه و المنتهيه والتي تقدر ب 1.3 مليار ريال​
لتعديل المركز المالي للشركه​
والله أعلم​
 
أعلى