المخازن والهواتف راح تكون سبب بنزول السوق

wolf steps

عضو نشط
الريان قال:
على اي اساس بالنسبة لايوجد خوف وخاصه شفنا بيتك اعلى منه ولم يؤثر بالسوق وللعلم بيتك 190 مليون

ام المخازن 150 مليون لكن 39 بالمية من الزيادة سوف تكون من خارج السوق تقريبا اي ليس من السيولة اليومية اقصد وهي التامينات وايضا الوطنية العقارية التي سوف تغطيان الشركتان مايقارب اكثر 55 مليون دينار

زيادة الوطنيه العقاريه لراسمالها سيتبعه زيادة لراسمال سلطان........واحسبها كم ستكون الزياده بافتراض ان الوطنيه العقاريه ستزيد السهم ب100 فلس وعلاوة اصدار على الاقل 500 فلس..........وسلطان سيزيد ب100 فلس وعلاوة اصدار على الاقل 500 فلس.....وجميعهم سيكونون بوقت واحد.............ماذا سيجري؟؟

knp

عضو نشط
يعطيكم العافية على هالتحاليل الممتازه وانا ماراح ازيد شي على الى قلتوه

بس على فكره زيادة راس مال الهواتف مطول شوي يعني ما رااح يكون مع

زيادة راس مال المخازن وهذا الشي ممكن يظمن سيولة ومثل ما قال( الاستاذ)

الريان (معجب كثيرا بتحليلاته المنطقيةوالعلمية) المخازن راح تشارك فيها

التامينات بالنسبة لزيادة راس المال والتامينات تملك السيولة الكبيرة وما

عندها مشكلة .السوال هل اعلنت الوطنية انها تملك السيولة لزيادة راس

مال المخازن ام انها ستعلن زيادة راس المال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتمنى القى اجابه

بوحسن

عضو مميز
خلصنا من سالفة منو الي بيكتتب ... ! مع انه هالسوال المفروض بديهيا ما ينطرح

نتكلم وياكم بالنقطه الثانيه اذا تسمحولي

السوق يفتقر للسيوله في الوقت الحالي؟؟

انا اقول ..نعم يفتقر للسيوله ( كثير من التقارير تقول في اموال خرجت من السوق سواء لمستثمرين ( بسبب التصحيح ) + انتعاش الاسواق الخليجيه + توجه من الشهر الي طاف على العقار مره اخرى ) دلائل خروج الاموال

وايد ناس متدبسه بالاسهم ومنها الملاك الرئيسسيين انها تسجلت باسعار عاليه بالربع الاول

..شفتو الارباح المعياريه الاخيره بالربع الثاني ما تبشر بخير

عوامل التصحيح بالفتره السابقه ادت الى خروج بعض رؤوس الاموال ( وخصوصا للمخازن )

قابله هناك ايضا ضح لرؤوس الاموال من قبل البنوك ولكن بفائده استثماريه !

الوطنيه طول عمرها الكاش عندا ما يتعدى ال 2 مليون !!

سلطان
( تذكرو انها باعت جزء بسيط من اسهم الوطنيه في وقت معين ) وتذكو انها مقبله على عقود مليونيه وتذكرو النمو وطبيعة عمل الشركه التي تحتاج الى سيوله اكثر مما تملكها

التامينات السيوله متوفره دوما لطبيعه الشركه ( محفظه ) واذا مو متوفره بيع لاي سهم دايخ من الاسهم التي تملكها ويا كثرها الاسهم الدايخه
مثل التسهيلات ( ما ادري هالسهم ليلحين يتداول بالبورصه ولا لاء )

اما سالفة بيت التمويل فوقت طرح الاكتتاب كان سوق منطلق والسيوله مغرقه السوق بس الحين ؟؟ الوضع تغير واااااااايد اكتتاب التمويل في سوق كان المخازن 6 دنانير تقريبا والي بالصين كان يتكلم عن بورصه الكويت والناس من كل صوب بتدش البورصه والمحافظ والخ الخ ..بيت التمويل توقيته ذكي

عموما الخوف مو هني الخوف من اسهم الهواتف ..الاكتتاب يسيل اللعاب

رايي الشخصي :

ان السوق مقبل على انتعاشه كبيره ( محاوله ضمان دخول اموال جديده لاكتتاب المخازن والهواتف وبعدين انتكاسه بسبب الهواتف )

Cha3bar

عضو متميز
كلامك يا الصبر مفتاح ذكرني بسالفة حلوة سنة 1998 وتبينلك الفرق بين اللي يمتلك الخبرة ومن لا يمتلك الخبرة والسالفة مالها علاقة بالبورصة ترى بس بسردها لكم

سنة 1998 كان في مزايدة لرخصة تقديم خدمات انترنت لمدة سنتين من قبل وزارة المواصلات تقدمت لها أكثر من شركة ثالث أعلى الأسعار كان 1.6 مليون ثاني أعلى سعر كان 2.3 مليون أعلى سعر كان 3.2 مليون من قبل شركة أولاد على الغانم والمعروفة حاليا بشركة كواليتي نت

الفائز إقترض نسبة كبيرة من المبلغ من البنك بضمان إسمه طبعا ودفع المبلغ للوزارة على شكل دفعتين كل ستة أشهر من تاريخ الإعلان و خلال شهرين فقط من التشغيل قام ببيع 10% من الشركة للبنك الوطني و 44% لشركة بتلكو البحرينية بمبلغ 4 مليون دينار وإحتفظ بالنسبة الأكبر وهي 46% وقام على ضوئها بسددا القرض مع فوائدة بأقل من ثلاثة شهور من تاريخه وفي نفس الوقت إمتلك شركة وشراكة متينة

فالسيولة على ضوء أسعار الاكتتاب الحالية أتوقع متوفرة ويمكن توفيرها والوطنية لو تقترض وتكتتب و من ثم تبيع حصة الاكتتاب وتسدد القرض سوف تحقق أرباح لن تقل عن 30-40% من عملية الاكتتاب وتدخل ضمن إيراداتها لهذا العام

بوحسن

عضو مميز
Cha3bar قال:
كلامك يا الصبر مفتاح ذكرني بسالفة حلوة سنة 1998 وتبينلك الفرق بين اللي يمتلك الخبرة ومن لا يمتلك الخبرة والسالفة مالها علاقة بالبورصة ترى بس بسردها لكم

سنة 1998 كان في مزايدة لرخصة تقديم خدمات انترنت لمدة سنتين من قبل وزارة المواصلات تقدمت لها أكثر من شركة ثالث أعلى الأسعار كان 1.6 مليون ثاني أعلى سعر كان 2.3 مليون أعلى سعر كان 3.2 مليون من قبل شركة أولاد على الغانم والمعروفة حاليا بشركة كواليتي نت

الفائز إقترض نسبة كبيرة من المبلغ من البنك بضمان إسمه طبعا ودفع المبلغ للوزارة على شكل دفعتين كل ستة أشهر من تاريخ الإعلان و خلال شهرين فقط من التشغيل قام ببيع 10% من الشركة للبنك الوطني و 44% لشركة ببتلكو البحرينية بمبلغ 4 مليون دينار وإحتفظ بالنسبة الأكبر وهي 46% وقام على ضوئها بسددا القرض مع فوائدة بأقل من ثلاثة شهور من تاريخه وفي نفس الوقت إمتلك شركة وشراكة متينة

1- فالسيولة على ضوء أسعار الاكتتاب الحالية أتوقع متوفرة
2- ويمكن توفيرها والوطنية لو تقترض وتكتتب و من ثم تبيع حصة الاكتتاب وتسدد القرض سوف تحقق أرباح لن تقل عن 30-40% من عملية الاكتتاب وتدخل ضمن إيراداتها لهذا العام

ما ادري شلون تقول عندها سيوله
وبعدين تقول بتقترض

عموما اخ جعبر انا احترم الكثير من ارائك اذا مو جميعها

بس بالنهايه الزبده يا عمي

يعني الوطنيه بتقترض وما عندها سيوله .. شكرا وهذا الي انا اقوله

وازيد تالي ان الهواتف بتودي الناس بنزول

Cha3bar

عضو متميز
الصبر مفتاح قال:
ما ادري شلون تقول عندها سيوله
وبعدين تقول بتقترض

عموما اخ جعبر انا احترم الكثير من ارائك اذا مو جميعها

بس بالنهايه الزبده يا عمي

يعني الوطنيه بتقترض وما عندها سيوله .. شكرا وهذا الي انا اقوله

وازيد تالي ان الهواتف بتودي الناس بنزول

حبيب يا الصبر مفتاح والله ويشهد الله إني من أكثر المتابعين لكتاباتك :)

إللي قصدته بالسيولة عن السوق عامة وليس الوطنية فقط لتنويه :)

بعدين يا أخي ما صارت عيزت وأنا أحاول أدزلك رسالة خاصة وصندوقك كل متروس ما شاء الله .. الله يديم المحبة حبايبك وايد :p

بوحسن

عضو مميز
على راسي يا جعبر والله :)

وبعدين سيوله بالسوق متوفره حيل ... واعتقد ان الي اتجه للعقار ابهل الفتره هو اتجاه خاطئ وبينصدم بنتائج الربع الرابع

الريان

عضو مميز
الوطنية لها باب كبير ومتسع باب الرهان من اسهمها المخازن ترهن بعض الاسهم في سعر منخفض جدا وتحصل على القرض لايوجد مشكله

وللعلم مركز سلطان راهن 84 مليون سهم تقريبا لقرض اكثر من 40 مليون فلا نستبعدها من الوطنية ان تقوم بذالك خاصه انها لاتضر الميزانية بل تقدم سيولة اكثر مرونه هذي مجرد فكره حتي ابين الابواب التي يمكن منها الوطنية ان تحصل علي سيولة

واعتقد بان الشركة في الجمعية العمومية قالوا انهم سوف يغطون الاكتتاب ما ادري احد سمع هالشي ولا انا ترا مو متاكد من هالشي

اخوي wolf steps شنو السبب اللي خالك تقول الوطنية يبي يزيد راس ماله ومركز سلطان يبي يزيد راس ماله مافهمت المخزي من هالشي وضح لنا شنو هالاسباب اللي ورا هالشي وشنو قياسك على هالشي

wolf steps

عضو نشط
الريان قال:
والاقرب ان الوطنية راح تزيد براس المال

الاخ الريان

انا كنت ارد عليك انه في حالة زيادة راسمال الوطنيه العقاريه فان السوق مقبل على كارثه...

اما لماذا سلطان يزيد راسماله فاننا نعر ان سلطان يملك 25% من راس مال الوطنيه العقاريه.....فاذا الوطنيه العقاريه اضطرت الى زيادة راسمالها لتغطية اكتتاب المخازن ...فان الاولى بسلطان ان يزيد راس ماله لتغطية اكتتاب الوطنيه....فاذا زادت الوطنيه راسمالها بنسبة 90% ...فان سلطان سيضطر الى رفع راسماله بنسبة 200% .....حتى يستطيع الاكتتاب بالوطنيه.....

الريان

عضو مميز
والاقرب ان الوطنية راح تزيد براس المال

اقصد فيها ان الوطنية راح تساهم في زيادة راس مال المخازن وليس في زيادة راس مال الشركةنفسها اي الوطنية بل سوف تساهم في زيادة راس مال المخازن هذا كان قصدي ولم اقصد الوطنية

wolf steps

عضو نشط
الريان قال:
اقصد فيها ان الوطنية راح تساهم في زيادة راس مال المخازن وليس في زيادة راس مال الشركةنفسها اي الوطنية بل سوف تساهم في زيادة راس مال المخازن هذا كان قصدي ولم اقصد الوطنية

اسف اذا فهمتك خطأ

ولكن يبقى هناك ( احتمال) ان تقوم الوطنيه بزيادة راسمالها لتغطية اكتتاب المخازن....لان مبلغ التغطيه وهو 39 مليون تقريبا ما يعادل اكثر من 100 مليون دولار يعتبر مبلغ كبير جدا......

وجميل السلطان عندما تم توجيه سؤال له في الجمعيه العموميه بخصوص تغطية الاكتتاب ...قال :

جميع الاحتمالاات وارده ومنها اما الاقتراض او التمويل الذاتي او غيره....وكلمة ( غيره ) قد تكون هي زيادة راس المال...

boalons

عضو محترف
يازين هالمواضيع وهالنقاش المفيد

الله يعطيكم العافيه

الازوري

عضو نشط
الريان قال:

فكرة ان الوطنية العقارية راح تزيد راس مالها لتمويل اكتتاب المخازن اعتقد انها غير صحيحة بالمرة
والدليل
هو ان اكتتاب المخازن لزياده راس المال قرب جدا حسب تصريح عيسي الصالح
والي الان الوطنية العقارية لم تعلن عن الزياده
يعني ما يمديها
لان لازم بعد الاعلان يجب ان يوافق عليها مجلس الوزراء
وهذا بروحة يبيله شهر علي الاقل
لذلك انا ابصم بان الوطنية العقارية ماراح تزيد راس مالها

Cha3bar

عضو متميز
الهواتف شرت الشركة الهولندية بي 3.2 مليار وإقترضت من حوالي شهرين والحين أعلنو عن رغبتهم بزيادة رأس المال ... الوطنية مثل ما ذكر بوريم عندها كذا باب لتمويل الاكتتاب منها التسيل أو الاقتراض أو الرهن أو إصدار سندات أو زيادة رأس المال نصبر ونشوف

بوحسن

عضو مميز
الازوري قال:
فكرة ان الوطنية العقارية راح تزيد راس مالها لتمويل اكتتاب المخازن اعتقد انها غير صحيحة بالمرة
والدليل
يعني ما يمديها

والله حلوه وتصير قصه الموسم ان الوطنيه طلبت زياده راس مالها ... ليش
؟

لان ان طلبت زياده راس مالها ..يعني ممكن سلطان بتطلب تالي هالشي نفسه وتدعو مساهمينها بطلب لزياده راس مالها علشان تقدر تكتتب بالوطنيه ..عشان تالي الوطنيه تقدر تساهم بالمخازن وشوف الوقت علشان نعطي فرصه حق سلطان وتالي نعطي فرصه حق الوطنيه

ويصي عندنا ... فلم هندي في بورصه الكويت

الاقتراض .. هو الحل الاسهل دائما لاي شركه وخصوصا الوطنيه وهذا المتوقع بالاضافه الى نه يمكنها اصدار سندات مثل بيان

بوحسن

عضو مميز
اخ جعبر ان ما حطيت الاشاعه الي توها ترى انا بحطها :)

Cha3bar

عضو متميز
الصبر مفتاح قال:
اخ جعبر ان ما حطيت الاشاعه الي توها ترى انا بحطها :)

لحظة يمعود قاعد أحسب وعدل فيها .. السالفة فيها 3.3% من الوطنية بشوف تسوى السالفة والا ما تسوى :p

wolf steps

عضو نشط
الازوري قال:
والدليل
يعني ما يمديها

الوطنيه العقاريه لاتحتاج موافقة مجلس الوزراء اذا ارادت زيادة راس مالها.....فقط دعوة الجمعيه العموميه واخذ موافقتها...

الازوري

عضو نشط
wolf steps قال:
الوطنيه العقاريه لاتحتاج موافقة مجلس الوزراء اذا ارادت زيادة راس مالها.....فقط دعوة الجمعيه العموميه واخذ موافقتها...
اخوي ما يمدي والله ما يمدي
اكتتاب المخازن قريب جدا
وحنا ما سمعنا من ولا مكان ان الوطنية ستزيد راس مالها يعني الفكرة غير موجوده بالمرة

اكو مليون طريقة وطريقة للاكتتاب واعتقد ان الشركه اختارت طريقة لتمويل الاكتتاب من زمان

أعلى