شركة الإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( زين ) ......2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تعديل نسبة الإهلاك لأصول #زين يجنبها الدخول ضمن الشركات الخاسرة لأكثر من 50 % من رأسمالها http://****/CEtjSjMN1Z http://****/ebIwYL6MKm
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,931
- زين السعودية حصلت على الموافقة
من الهيئة عندهم لتخفيض رأس المال .

- تم تعيين بنك إستشاري لبيع أبراج
إتصالات بمبالغ ضخمة .

- هيئتنا وسوقنا لا حس ولا خبر
ولا إعلان بالبورصة ولا إيقاف
للسهم ولا إستفسار ولا أي شيء .

لماذا هل نحن من خليج البنغال ؟؟

إن شاء الله

بكره راح تدخل محافظ اجنبية
وتشيل أسهمك اللي قاعد تضغط فيها
يا علااااااااااان

مع التحية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بدأتها «الجزيرة» وتسير على دربها «زين».. وتدرسها «ألافكو»

بيع الأصول وإعادة استئجارها.. هل هي إستراتيجية جديدة لنمو الأرباح؟

الخميس 29 يناير 2015 - الأنباء
532902-448343.jpg

  • «الجزيرة» أعلنت عن بيع أسطولها ثم إعادة استئجارها.. فهل لذلك علاقة بخصخصة «الكويتية»؟
  • «رويترز»: «زين» تدرس إمكانية بيع أبراج الإرسال في 8 دول

يبدو أن بيع الأصول وإعادة استئجارها سيكون نهجا استثماريا جديدا للشركات القيادية للمحافظة على نمو ارباحها خصوصا اذا كان التأجير افضل عائدا من تملك أصول تشكل ادارتها عبئا ماليا وإداريا على الشركات.

وهنا يلح سؤال: هل يعد التوجه الذي بدأته مجموعة طيران الجزيرة، والآن تسير على دربها مجموعة «زين»، توجها جديدا ام هي مجرد حالات خاصة بشركات تعتبر اصولها عبئا في رأسمالها الضخم مثل «زين» البالغ 432 مليون دينار، والذي تبحث الادارة كيفية تخفيضه لتبقى عوائد توزيعاتها النقدية مجدية وجاذبة للمستثمرين والمساهمين.

فالبداية كانت في منتصف يناير الجاري، حيث أعلنت مجموعة طيران الجزيرة أنها تعمل على بيع أسطول طائرات مكون من 15 طائرة من طراز إيرباص A320 تملكها من خلال شركة «سحاب لتأجير الطائرات» التي تملكها المجموعة بالكامل، وذلك مقابل مبلغ 507 ملايين دولار أميركي (149 مليون دينار كويتي)، في إستراتيجية جديدة تطور من نموذج عمل طيران الجزيرة من خلال الانتقال إلى استئجار الطائرات بدلا من تملكها والتركيز على قطاع عمليات الطيران التجاري، رغم ان البعض قرأ ذلك بأنه ترتيب للحصول على الكاش استعدادا لخوض خصخصة شركة الخطوط الجوية الكويتية.

وبالأمس قالت مجموعة «زين» وفقاً لـ«رويترز»: إن الشركة عينت مستشارين لدراسة احتمالات بيع أبراج الإرسال الخاصة بها في بعض من الأسواق الثمانية التي تعمل بها.

وتمتلك زين حصصا مسيطرة في عدد من شركات الاتصالات في الكويت والعراق والسودان وجنوب السودان والبحرين والأردن إضافة الى نسبة 37% في زين السعودية ولديها أيضا عقد إدارة لشركة تاتش في لبنان.

وقالت زين في بيان بالإيميل إنها عينت مستشارين لتقديم المشورة لها حول أفضل نموذج عمل سواء من خلال المشاركة في الأبراج أو بيعها وإعادة تأجيرها في بعض الدول التي تعمل بها.

وأكد البيان أن هذا الأمر لايزال «في مراحله المبكرة» وأنه ليس هناك قرار نهائي حتى الآن حول ما إذا كانت زين ستقوم ببيع الأبراج أو تنشئ شركة للأبراج في أي من عملياتها بالدول المختلفة.

وقال مصدر مطلع لـ «رويترز» إنه تم التعاقد مع سيتي جروب لدراسة الخيارات المتاحة أمام شركة زين بشأن الأبراج.

يأتي بيان «زين» بعد أن نسبت «بلومبيرغ» لمصادر مجهولة القول ان «زين» تعاقدت مع بنك أميركي للعمل على بيع أبراجها في الكويت والسعودية.

وتسمح صفقات بيع الأبراج أو البيع وإعادة التأجير لشركات الاتصالات بتقليل النفقات الرأسمالية والازدواجية في الموارد وكذلك تحرير المبالغ النقدية المتركزة في الاصول والتركيز في الوقت ذاته على العمليات التسويقية والعروض الترويجية والتي تعتبر حاسمة في جذب العملاء وسط منافسة مشتدة في قطاع الاتصالات المتنقلة.

ورفضت «زين» تحديد أي من عملياتها تعتبر الأكثر ملاءمة لمثل هذه الصفقات، مؤكدة أن كل شركة من شركاتها هي «حالة فريدة من نوعها» وأنه يمكن تكييف أي من النموذجين السابقين على هذه العمليات لتحقيق أفضل مصلحة للشركة.

تعقيبا على هذا التوجه الجديد في بيئة الأعمال الكويتية قال رئيس مجلس إدارة شركة الشال للاستشارات الاقتصادية والخبير الاقتصادي جاسم السعدون لـ «الأنباء»: إن هذا التوجه هو قرار مالي يختلف من شركة إلى أخرى وفقا لظروفها الخاصة وتحدده العديد من العوامل مثل وضع الشركة المالي ومدى حاجتها للسيولة للتوسع في النشاط الرئيسي أو الأنشطة المكملة، وكذلك نموذج الأعمال الذي تعتمد عليه في استراتيجياتها.

وأوضح السعدون أن هناك شركات ترى أن نموذج التملك هو الأنسب لها وشركات أخرى ترى أن نموذج التأجير هو الأكثر جدوى اقتصاديا بالنسبة لها، وبالتالي لا يمكن الفصل بأن هذا النموذج هو الأفضل أو ذاك النموذج هو الأفضل، مشيرا إلى أن المعيار هو تحقيق نمو في الأرباح بعد تطبيق النموذج الذي اختارته الشركة لنفسها بعد دراسة الجدوى الاقتصادية.

وفي العام الماضي، طرحت شركة الافكو لتمويل شراء وإعادة تأجير الطائرات فكرة تأسيس صناديق استثمارية عبر مؤسسات مالية عالمية بحيث تتملك الاخيرة بموجبها بعض طائرات «الافكو» على ان تدير الشركة صفقات تأجير وبيع طائرات لصالح هذه الصناديق وذلك بغرض خفض عدد الطائرات لديها قديمة التصنيع وغير المتوافقة مع استراتيجيتها بشراء طائرات حديثة ومتوافقة بيئيا، أضف الى ذلك ادخال سيولة للشركة لمواصلة شراء الطائرات الحديثة المتعاقد عليها.
 

Ahmed007

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2013
المشاركات
80
8:14:20 ايضاح من شركة الاتصالات المتنقلة (زين)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) نصه كالاتي:

عطفا على كتاب هيئة أسواق المال المرسل إلينا بتاريخ 28 يناير 2015 والخاص باستفسار الهيئة عن الخبر الوارد في وكالات الأنباء العالمية والمتعلق ببيع الأبراج الخاصة بمجموعة زين ، فإننا نفيدكم علما بعدم صحة قيام مجموعة زين ببيع شبكة الأبراج الخاصة بها في أي من شركاتها.

ونود أن نخطركم بأن مجموعة زين في إطار بحثها عن أفضل المشاريع والفرص الإستثمارية المجدية لعملياتها التشغيلية بهدف تعظيم حقوق المساهمين، فإنها تستعين من وقت لآخر بمستشارين عالمين لعمل دراسات جدوى أولية لسلسلة من المشاريع من ضمنها مشروع خيارات إدارة أبراج المجموعة بكفاءة أفضل تشغيليا وماليا.

وعليه نود أن نخطركم أنه لم يتم اتخاذ أي قرار حول هذا المشروع حتى الآن، حيث أن هذا المشروع مازال في مراحل الدراسات الأولية، ومن ثم فإننا نؤكد لكم أن مجموعة زين دائما ما تبحث عن أفضل الفرص التي تحقق لعملياتها أفضل قيمة مضافة، كما أننا نود أن نفيدكم أنه في حال اتخاذ أى قرار من قبل الإدارة التنفيذية واعتماده من مجلس الإدارة فإن مجموعة زين سوف تخطر الجهات المعنية والمختصة في الدول التى تعمل فيها شركاتها للحصول على الموافقات المطلوبة.

وسوف نوافيكم بأي جديد في هذا الخصوص.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
3804424.jpg

زين البحرين ترفع سرعة شبكاتها
٢٨-يناير-٢٠١٥ مباشر:أعلنت شركة زين البحرين(ZAINBH)اليوم عن مواصلة تطوير وتوسيع شبكتها 4G LTE بهدف زيادة القدرة الإجمالية للشبكة بما يواكب الطلب المتزايد على الخدمات والمنتجات 4G LTE والذي ارتفع بشكل ملحوظ منذ إطلاق الشبكة الجديدة مطلع العام 2014.

وقال حمد الرميحي مدير الشبكات من زين البحرين في بيان صحفي : "يسعدنا الإعلان عن زيادة نطاق شبكة زين البحرين خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ سنعمل على توسيع قدرة شبكة الجيل الرابع 4G LTE بنسبة 30%، مما سيمكننا من مواصلة تقديم خدمات عالية الجودة وتوفير تجربة استثنائية تواكب قاعدة عملائنا المتنامية."

وتولي زين البحرين أهمية بالغة لخطط تحديث شبكتها التي بدأت بتنفيذها العام الماضي، لتكون الشبكة الأحدث والأكثر تطورا في المملكة . وتقدم الشبكة الجديدة خدمات تتمثل في خدمات تحميل ذات سرعة وجودة عالية وتغطية أفضل تعزز من تجربة العملاء.

وأضاف حمد من زين البحرين قائلاً: "يسرنا ان نقدم لعملائنا احدث خدمات ومنتجات الجيل الرابع 4G LTE وهدفنا هذا العام يرتكز على مواصلة الإستثمار في شبكتنا بما يرتقي إلى توقعات وطموحات عملائنا الذين ينتظررون من زين البحرين تقديم أفضل الخدمات."

وأثناء عملية توسيع زين البحرين لشبكتها، قد يواجه عملاء زين بعض الإنقطاعات في الخدمة، ومن جهتها أكدت زين البحرين بان خدمة العملاء ورضاهم هو جزء لا يتجزأ من نمو الشركة وتسعى بشكل مستمر الستخدام أحدث التقنيات المتطورة لضمان توفير خدمات متفوقة لعمالئها أثناء توسيع شبكتها.

وكانت الشركة اعلنت بنهاية العام المنقضي عن خططها لتعزيز نطاق تغطية شبكتها مما يسمح بتحسين الشبكة الحالية ويلبي احتياجات العملاء المتزايدة.

وتم إدراج الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية منذ ديسمبر 2014. وتعمل زين في قطاع الأجهزة ومعدات تكنولوجيا مع التركيز على تكنولوجيا المعلومات. تقع زين في المنامة، البحرين، وقد تم تأسيسها 2003.

ويبلغ رأس مالها 36.8 مليون دينار بقيمة 368 مليون سهم بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم الواحد.
 

ذرب

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2015
المشاركات
9
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً من دواعي سروري المشاركه معكم في هذا المنتدى الطيب من قائمين عليه ومشاركين فيه وانا عضو جديد

ثانياً
أخواني الله يجزاكم خير بغيت أستفسر عن ارباح زين متى تعلن ووضع الشركه جيد ولا سيء وشكراً
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً من دواعي سروري المشاركه معكم في هذا المنتدى الطيب من قائمين عليه ومشاركين فيه وانا عضو جديد

ثانياً
أخواني الله يجزاكم خير بغيت أستفسر عن ارباح زين متى تعلن ووضع الشركه جيد ولا سيء وشكراً
حياك الله اخوي الذرب بين اخوانك وعزيز وغالي
السهم اوضاعه مشي حالك وسعره منخفض جدا حاليا
ربحية السهم بالربع الثالث 41 فلس مشابهة للنتائج المالية للعام السابق مع نمو بسيط في حقوق المساهمين 1%
والشركة لديها مهلة لاعلان الارباح السنوية حتى نهاية شهر مارس واحتمال تكون توزيعاته مشابه للعام السابق والله اعلم حسب رغبة مجلس الادارة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تراجع الارباح السنوية لـ"زين البحرين"إلى 11 مليون دولار
3809118.jpg

القاهرة-مباشر:كشفت البيانات المالية السنوية لشركة "زين البحرين" ZAINBH -مدرجة ببورصة البحرين- تراجع في صافي أرباحها خلال عام 2014 بنسبة 23.3% .

وسجلت الشركة بنهاية 2014 نحو 4.14 مليون دينار بحريني (10.9019 مليون دولار أمريكي) ،مقابل 5.40 مليون دينار ( 14.2199 مليون دولار أمريكي) في الفترة المقارنة للعام 2013.


وتراجعت أرباح الشركة في الربع الأخير لتصل الى 1.22 مليون دينار ـمقابل 1.64 مليون دينار بنسبة تراجع 25.6% وتزامن في تلك الفترة ادراج الشركة في بورصة البحرين،حيث استقبلت بورصة البحرين،في 4 ديسمبر أسهم شركة"زين البحرين" تحت رمز ZAINBH بقطاع الخدمات في أول إدراج بالبورصة منذ عام 2010.


ووصل حجم ايرادات زين الى نحو 72 مليون دينار بحريني (190.5 مليون دولار ) مقارنة بـ78 مليون دينار بحريني بنهاية 2013 لتنخفض بنسبة 81%.


وأظهرت النتائج المالية للشركة تراجع فى ارباحها خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2014 لتصل الى 2.924 مليون دينار بحريني مقارنة بـ3.76 مليون دينار فى الفترة المقارنة للعام 2013 بتراجعات 22%.


ويبلغ رأس مالها 36.8 مليون دينار موزعاً على 368 مليون سهم بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم الواحد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"زين ــ البحرين" يوصي بتوزيع 5 فلس للسهم
3809119.jpg

القاهرة-مباشر: قرر مجلس إدارة شركة زين البحرين رفع توصية إلى الجمعية العامة العادية للموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين لعام 2014 بنسبة 5% من رأس المال أي بواقع 5 فلس للسهم الواحد بقيمة اجمالية 1.84 مليون دينار .


وجاءت التوصية بتوزيع أرباح بعد اعلان الشركة عن النتائج المالية السنوية والتي أظهرت تراجع تراجع في صافي أرباحها خلال عام 2014 بنسبة 23.3% .


وسجلت الشركة بنهاية 2014 نحو 4.14 مليون دينار بحريني (10.9019 مليون دولار أمريكي) ،مقابل 5.40 مليون دينار ( 14.2199 مليون دولار أمريكي) في الفترة المقارنة للعام 2013.



ويبلغ رأس مالها 36.8 مليون دينار موزعاً على 368 مليون سهم بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم الواحد
 

Ahmed007

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2013
المشاركات
80
اعلانات السوق

8:46:35 مجلس ادارة (زين) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 31-12-2014يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الاتصالات المتنقلة (زين) افادت بان مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع يوم الاحد الموافق 01-02-2015 في تمام الساعة 12:30 ظهرا، لمناقشة البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية فى 31-12-2014 .
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
التوزيعة من 45% الي 50% نقدي
وارجح الاولي
 

ذرب

عضو جديد
التسجيل
29 يناير 2015
المشاركات
9
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متى إن شاء الله تعلن الشركه ياشباب ؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
685 مليون دولار أرباح " زين " في 2014 وتوصية بتوزيع 40 فلس نقدي
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
@AlraiMediaGroup: #زين تحقق 194.3 مليون دينار (50 فلساً للسهم) عن 2014 وتوصي بتوزيع 40 فلساً للسهم نقداً #ZAIN http://****/bfd8m6Je6O
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
توزيعه زين 40 فلس والله فشله


سهم فيفا ونجاح ساحق:
ارتفاع ارباح فيفا 66%
لتصل الى 40 مليون دينار
ربحية السهم 81 فلس
نمو حقوق المساهمين +423%

http://****/kuEeiNZUpU
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
توزيعه زين 40 فلس والله فشله


سهم فيفا ونجاح ساحق:
ارتفاع ارباح فيفا 66%
لتصل الى 40 مليون دينار
ربحية السهم 81 فلس
نمو حقوق المساهمين +423%

http://****/kuEeiNZUpU
اخوي رابح
ارباح فيفا اغلبها فشنغ.. ( بالمصري )
ارباحهم لعب بلعب… وهذا الكلام من قوائمهم المالية..

زين في انحدار صحيح.. لكن بالمقارنة بينها وبين فيفا فشتان مابينهما… زين افضل مليون مرة…

من ناحية الارباح الي السعر… الدفتري الي السوقي .. ولاننسي ان زين توزيعة 40% نقدي وفيفا عدم توزيع ارباح
 
أعلى