عطني معلومه وإترك بصمه

الحالة
موضوع مغلق

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
يقوم البعض بوضعه في البيوت من اجل الزينه... يجب أخذ الحيطة والحذر لأنه اذا اكلت من اوراقها فقد تسبب التهابات شديده و انتفاخات في اللسان و الحبال الصوتيه....وهذه الانتفاخات قد تسبب اغلاق المجاري التنفسيه وبالتالي الاختناق..
Untitled-3.png
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
في الصين : دجاج يبيض بيض لونه ازرق​

timthumb.php

كشف فريق من العلماء الصينيين سر مجموعة من الدجاج في بعض قرى جنوب غرب الصين، تفقس بيضاً لونه ازرق!

وقد أشاروا الى وجود فيروس الاتجاعي في جين الدجاجة، بعد قيامهم بإجراء تحاليل جينيّة نشرت نتائجها في مجلة "بلوس – اون".

وقد أكد العالم الأميركي أوليفيي هانوت من جامعة نوتنغهام، والذي ترأس الفريق الدولي، ما توصل إليه الصينيّون، معتمدين على أن ثمّة مجموعة من العصافير والطيور مثل البط، تستطيع أن تفقّس بيضاً لونه أزرق.

وأوضح أن فيروس الارتجاعي الموجود لدى الدجاج الذي يفقّس بيضاً لونه أزرق، يجعل النسيج غير النشط يتغيّر في الجين الطبيعي الذي يصيبه ويحرض على الاستيلاء على منتج مدرج من "الهيموغلوبين" وهي مادة الصبغة أثناء تكوين قشرة البيض الأبيض في الحالات الطبيعية. ومع تغيّر الجين، يصبح اللون ازرق.​
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
حقائق لاتعرفها عن نفسك​

مادة خطيرة توجد في معدتك وأنت لاتدري

هناك سائلا في معدتك خطير ولكن لاتستطيع أجهزة أمن المطار مصادرته... ولو كان هذا السائل موجود معك في زجاجة ستقوم أجهزة الأمن بمصادرته منك على الفور... إنه حامض الهيدروكلوريك والذي تفرزه خلايا معدتك وهو مادة كاوية تستخدم في الصناعة لمعالجة المعادن. وتستطيع هذه المادة أن تاكل الصلب, ولكن الغشاء المبطن لجدار المعدة يستطيع – بقدرة الله عز وجل – أن يحافظ على المعدة نفسها من مفعول هذا الحامض السام ويجعله آمنا داخل الجهاز الهضمي... ويساعد هذا الحامض في عملية الهضم داخل المعدة. ولو أصيب الغشاء المبطن للمعدة بمرض ما مثل القرحة فإن هذا الغشاء الذي من المفروض أن يحمي المعدة , لن يستطيع حمايتها فيبدأ الحامض في مهاجمة عضلات المعدة نفسها وقد يسبب التلف الكامل لجدار المعدة وثقبها.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
حقائق لاتعرفها عن نفسك​

وضع جسمك يؤثر على ذاكرتك

إذا كنت لاتستطيع تذكر مناسبة عيد زواجك أو تاريخ ميلاد زوجتك أو حماتك .. فسوف تصاب بالإحباط وستتعرض لمشاكل مع زوجتك أنت في غنى عنها... ولكن نحن لدينا الحل ...

حاول أن تركع على ركبة واحدة . فالذاكرة تُجسد بشدة في حواسنا. فالرائحة أو الصوت قد يثير حادث معين بعيد من الذاكرة في طفولتنا. وقد يكون هذا الارتباط واضحا ( مثلا عندما تسمع صوت جرس معين تتذكر طريق كنت تمشي فيه زمان ) أو غامض.وقد ساعدت دراسة حديثة على فك بعضا من خبايا ذلك اللغز.حيث أثبتت دراسة نشرت في مجلة " الإدراك" أنه يمكن تذكر أحداث من الماضي بصورة اسرع بمجرد أخذ وضع مشابه للوضع الذي أخذته أثناء تلك الواقعة. عموما جربها
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
العلاج بالوخز ( الأبر الصينية) فعال لمرضى الاكتئاب النفسي: ( دراسة بريطانية)

أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن العلاج بالوخز ( الإبر الصينية) يساعد مع العلاج بالأدوية في معالجة أعراض الاكتئاب النفسي أكثر من العلاج بالأدوية وحدها.

وقد استخدم الصينيون العلاج بالوخز في الطب الصيني منذ اكثر من ألفي عام.

ففي دراسة جديدة أجريت بجامعة يورك وأشرف عليها دكتور هوغ ماكفيرسون وزملاؤه تبين أن المرضى الذين يخضعون لعلاج بالوخز مع مضادات الاكتئاب تتحسن حالتهم الصحية أكثر وبصورة أفضل من المرضى الذين يأخذون علاج بالأدوية فقط وذلك بعد 3 أشهر من العلاج.

وقد شعر الباحثون بالأهمية القصوى للدراسة حيث كان الكثير من المرضى يطلبون العلاج بطرق أخرى غير العلاج بالأدوية مثل العلاج بالوخز أو الاستشارات النفسية. وفي الوقت الحالي فإن الغالبية العظمى من المرضى يتعاطون فقط الأدوية المضادة للاكتئاب والتي تعتبر غير فعالة لحوالي 60 بالمئة من مرضى الاكتئاب النفسي.

وحسب الديلي اكسبريس - يصيب مرض الاكتئاب النفسي نحو 350 مليون على مستوى العالم كما أن هناك واحداً من كل ستة أشخاص قد أصيب بالاكتئاب مرة واحدة في حياته.

هذا وقد شملت الدراسة 755 مريضا من الجنسين ممن يعانون اكتئاب نفسي متوسط إلى شديد, وقد تم تقسيم المرضى إلى مجموعات : المجموعة الأولى وشملت 302 مريض وخضعت للعلاج لمدة 12 أسبوع بالعلاج بالوخز بالإضافة إلى العلاج الاعتيادي أما المجموعة الثانية فكان عددها 302 أيضاً وخضعت للعلاج بالاستشارات النفسية والعلاج الاعتيادي , أما المجموعة الثالثة وعددها 151 مريض خضعت للعلاج الاعتيادي فقط.

وقد تم نشر النتائج في الدورية الطبية PLoS والتي أثبتت أن العلاج الصيني التقليدي القديم يحسن أعراض الاكتئاب لمدة تصل إلى ستة أشهر. ومن المعتقد ان هذا العلاج التقليدي يقلل من أعراض المرض واهمها الشعور بالحزن وفقدان الأمل وذلك بتنبيه افراز هورمون الاندروفين والمواد الكيماوية الأخرى التي تعطي الإحساس بالراحة النفسية.

ويقول ماندي لينج وهو عضو في الجمعية البريطانية للوخز بالأبر الصينية : بالنسبة للعديد من يعانون القلق فإن الحياة لديهم تكون صعبة. والعديد من الناس لايدركون أن هذه الحالة قد ينجم عنها كم هائل من الضغوط النفسية والإعاقة النفسية.

ويعتبر العلاج بالوخز بالأبر الصينية آمن وفعال وتقوم آلية تلك العلاجات على وضع الأبر المعقمة الرفيعة جدا ( بسمك شعرة الرأس) على نقاط معينة بالجسم وهي لا تحدث ألماً يذكر.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
أبحاث : تناول الجزر والاناناس وبذر الكتان لبشرة أكثر نضارة وحماية من برودة الشتاء

بدأ الشتاء وبدأت البرودة تبدو في الأجواء, ولعل أكثر ما يتأثر ببرودة الجو في الشتاء هو الجلد. ولذلك يحرص الكثير من الناس وخاصة السيدات على المحافظة على جلد رطب ونضر.

وقد أظهرت دراسة طبية أن الإكثار من تناول بذور الكتان والجزر والأناناس، ومحاولة عمل أقنعة طبيعية للوجه يسهم بصورة كبيرة فى الحفاظ على نضارته وترطيبه وحمايته من تقلبات الجو وبرودته.

وأشارت الأبحاث والتي نشرت على موقع اليوم السابع إلى أن احتواء الجزر على كميات وفيرة من مادة "البيتا كاروتين" الهامة، والمضادة للأكسدة يسهم بصورة كبيرة بفضل فيتامين "أ "، فى الحفاظ على نضارة الجلد، حيث يلعب هذا الفيتامين الهام دورا هاما فى حماية أنسجة الجلد وبصيلات الشعر.

وتعد بذور الكتان، أحد أهم مصادر الزنك وفيتامين "أ"، المهمين لإعادة بناء ونمو شعر قوى ويحميان بصيلات الشعر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه الأبحاث على أهمية تناول الخضراوات الورقية، لاحتوائها على عناصر السيليكا والأملاح المعدنية الهامة، التى تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة فى فصل الشتاء.

كما أكدت الأبحاث على فاعلية الأناناس فى تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى احتوائه على كميات وفيرة من فيتامين،"ج " يساعد بصورة كبيرة على تكوين مادة "الكولاجين"، الهامة لتجدد أنسجة الجلد حمايته من التشققات أو التجاعيد فى فصل الشتاء.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
في أمريكا ينتجون بصل لايسبب دموع العين , يحافظ على صحة القلب ويقلل الوزن

قد تسعد مستقبلاً بتقشير البصل دون أن تدمع عيناك , وقد تتوقف زوجتك عن التحجج بأن البصل قد يكون عائقاً لتجهيز الأكل في المطبخ بعد اكتشاف هذا النوع من البصل الذي سيريح الطهاة وربات البيوت أيضاً من الدموع " البصلية".

ففي خبر نشر بمجلة الزراعة وكيمياء الأغذية الأمريكية يقول باحثون ان البصل الذي لا يسبب دمع العين مفيد لصحة القلب .

وقد لاحظ ( كولين إدي ) وزملاؤه أن للبصل تركيبة كيميائية فريدة والتي تؤدي إلى تدمع العين عند البدء في تقطيعه.وهو مادفع الطهاة إلى محاولة إيجاد شتى الوسائل لتلافي تدمع العين تجنباً للمشاكل التي يتعرضون لها جراء ذلك على طاولة التقطيع.

وقد توصل الخبراء الزراعيون إلى تهجين نوع من البصل لايدمع العين بتقليل نسبة البروتين التي تسبب دموع العين فيه. وقد قام فريق ( إيدي ) بتهجين هذا النوع والذي تم فيه إضافة مركب من مركبات الكبريت المشابه لما هو موجود في الثوم وقد تبين فوائد هذا النوع لصحة القلب.

والعديد من الناس يتناولون الثوم سواء نيئاً أو على هيئة حبوب للتقليل من التصاق الصفائح الدموية والتي قد تؤدي إلى الجلطات الدموية وتخثر الدم والأوعية.وقد وجد أيضاً أن للثوم فوائد في تخفيض الوزن.

وقد قام الباحثون بمحاولة معرفة ما إذا كان هذا النوع الجديد من البصل له نفس فوائد الثوم على الصحة.

وقد وجد العلماء أن البصل الذي لايسبب الدموع قد وجد أنه معملياً يقلل تخثر الدم إذا ما قورن بالبصل العادي أو الثوم. كما أظهرت نتائج أخرى أن البصل الجديد له نفس التأثيرات المضادة للالتهاب في النوع التقليدي.

كما أن النتائج المعملية على الفئران قد أثبتت أيضاً أن البصل الجديد له تأثير واضح على خفض الوزن اكثر من البصل التقليدي وأكثر من الثوم أيضاً.


 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
في اليابان يشربون مياه البحر العميقة للقضاء على قرح المعدة وعسر الهضم والسبب مجهول

وجد باحثون في مدرسة "كوتشي للطب" في اليابان، أن مياه البحر العميقة قد تساعد في القضاء على عسر الهضم، وتقلّص من خطر الإصابة بسرطان وقرحة المعدة.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية نقلا عن "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين وجدوا من خلال الدراسة، التي طلبوا فيها من 23 شخصا من المرضى المصابين بعدوى بكتيريا "الملوية البوابية"، وهي البكتيريا التي تغزو المعدة وتتسبب بالتقرحات، شرب مياه بحر من عمق 200 متر.

وتبين من خلال النتائج أن هذه المياه تقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة وتقرحاتها، كما تبين مساعدتها في قتل بكتيريا "الملوية البوابية"، بنسبة 60 بالمئة مقابل 25 بالمئة عند الذين يتناولون مياه عادية.

ومازال السبب غير واضح لدى الباحثين، إلا أنهم يظنون أن هذه المياه تحتوي على مستويات عالية من معادن الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، التي تؤثر في الجدار الخارجي للبكتيريا.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
timthumb.php
كثيراً ما نشعر بالجوع أثناء اليوم ونلجأ لأكل أي شيء مما قد يزيد من الوزن ويضر بالصحة، إليك خمسة أطعمة تعطيك شعوراً بالشبع وتبعدك عن طلب المزيد من الطعام.
OCT%203%20K.png
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
لتهدئة اعصابك اجلس بجانب نافورة لسماع هدير المياة

أثبتت الدراسات التي أجراها فريق من العلماء الألمان من جامعة زيورخ أن سماع هدير المياه من شأنه أن يهدئ من الضغوط النفسية التي يتعرض لها الإنسان في حياته.

كما ينصح العلماء بالجلوس بجانب نافورة صغيرة من المياه ليهدأ نفسه علي صوت المياه خاصة في حالات الضغوط العالية حتى ينسى همومه ومضايقاته التي تسبب له الضغوط التي لا يجد حلا لها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
تناول الشاي يزيد من يقظة المخ والشاي الأخضر يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ويقي من جلطات القلب


توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن كوب واحد من الشاى يحتوي على عناصر غذائية ومركبات طبيعية مهمة تلعب دورا هاما في تعزيز كفاءة عمل خلايا المخ.

فقد عكف فريق من الباحثين الهولنديين على دراسة نشاط المخ بين 44 متطوعا لتحليل تأثير المركبات الطبيعية والأحماض الأمينية تعرف باسم “أل – ثيامين” والكافيين بنفس المستويات المتواجدة في كوب الشاى.

وقد وجدت المتابعة أن المركبات الطبيعية الراديكالية المتواجدة في الشاى عملت على تعزيز كفاءة وآلية عمل خلايا المخ خاصة بين الأشخاص الذين يتناولونه بعد مابين 20 إلى 70 دقيقة بعد تناول الطعام بالمقارنة بالأشخاص الذين يتناولونه بعد فترة زمنية أطول.

كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين ينتظمون في تناول الشاى ترتفع بينهم نسبة يقظة المخ والانتباه بالإضافة إلى كونهم الأقل عرضة للشعور بالإرهاق بالمقارنة بالأشخاص الذين لا ينتظمون في تناول الشاى.

والشاى الأخضر يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ويقي من جلطات القلب

للشاي الأخضر دور مهم وفعال في تنظيف الجسم من السموم، فهو يزود الجسم بالفيتامينات وبالمعادن، كما يقوم بتنظف الكبد والمرارة.

ويقول الدكتور صبحي سليمان، أستاذ الطب البديل، في كتابه “عالج نفسك بالشاي الأخضر”: “لابد أن نعلم أن التدخين وتعاطي الكحول وبعض الأدوية كمضادات الاكتئاب والمضادات الحيوية بشكل خاص وغير ذلك من المخدرات يتلف فيتامين “c” وفيتامين “B”، وذلك ما يؤدي إلى التعب والتوتر العصبي والإحساس بحاجة الجسم إلى التدخين، أو بعض الحبوب المخدرة أو المنشطات.

ويضيف “سليمان”: “للشاي الأخضر فائدة كبيرة في تزويد الجسم بهذه الفيتامينات مع إمكانية مضاعفة تأثيره هذا بدعمه ببعض المكملات الغذائية ” الفيتامينات والمعادن” كما يحتاج الجسم إلى التنظيف، والشاي الأخضر مدر للبول ومفيد للكبد وللقلب وللشرايين ومنظف للكليتين والكبد والدم.

وأخيرًا يؤكد سليمان أن مقدرة الشاي الأخضر على مد الجسم بالفيتامينات والمعادن يجعله مفيد في مساعدة الجسم على الانطلاق والحيوية مهما كانت متاعبه.

وقد أكدت أحدث الأبحاث الطبية على أهمية بدء اليوم بكوب من الشاى الأخضر، لما يتمتع به من فوائد صحية جمة، ليحل تدريجيا محل الشاى الأسود الذى يعتاد الملايين على تناوله صباح كل يوم.

فقد أظهرت الابحاث الطبية أن تناول الشاى الاخضر صباحا يعمل على حرق الدهون خاصة التى تتراكم على جدارالشرايين والمسببة فى جلطات القلب الخطيرة.

وأكدالباحثون على أن تناول كوب من الشاى الاخضر يوميا على الأقل يسهم بصورة كبيرة فى تقليل مخاطر تراكم هذة الطبقات والدهون الخطيرة على جدار الشرايين ومن ثم تقليل مخاطر الاصابة بالجلطات الخطيرة .

كما يشدد الباحثون على أن مرضى القلب الذين تعرضوا لحالات الإصابة بجلطات ينصح بضرورة تناول الشاى الاخضر ليشكل حائط صد ووقاية للحفاظ على قوة وسلامة وظائف القلب لديهم حيث يسهم بدوره فى خفض مستوى الكوليسترول الضار فى الدم.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
الفستق "الغير مملح" يخفض الكوليسترول ويعالج الضعف الجنسي عند الرجال


يعتبر الفستق من أكثر المكسرات فائدة بل يعتبره البعض أنه ملك المكسرات.
وبالرغم من أن الجوز واللوز يحظيان بالشهرة الاوسع عند الحديث عن المكسرات المغذية والصحية. إلا أن الفستق يملك فوائد هامة جدا خصوصا للقلب والدم. هذا ما وجدته دراسة جديدة نشرت في مجلة لايف ستايل ميديسن Lifestyle Medicine الامريكية.

وقد كشف تحليل 8 دراسات بأن تناول الفستق لعدة اسابيع يساعد على خفض الكولسترول السيء في الدم بنسبة 20 بالمئة، ويساعد على زيادة الكولسترول الجيد بنسبة 48 بالمئة.

ووفقا لاحدى الدراسات التي ركزت على الضعف الجنسي عند الرجال، تبين بأن اضافة الفستق الى الحمية الغذائية يزيد من الاداء الجنسي بنسبة 51 بالمائة، بفضل خصائصه التي تدعم صحة الدم.

ويحتوي الفستق على مكونات تعرف باسم فيتوستيرولات، تعمل على اعاقة امتصاص الكولسترول في الامعاء، وفقا للمؤلف المشارك في الدراسة رومان بولاك، بروفيسور، واخصائي تغذية في جامعة شرق كارولينا.

ويعتبر الفستق مصدرا جيدا لألياف ذائبة قامعة للكوليسترول، بالاضافة الى الكاروتونيدات والمكونات الاخرى التي تعمل على خفض خطر أمراض القلب. ولهذا يعتبر الفستق عنصرا غذائيا هاما في حمية الرجال، بشكل خاص.

ولكن، اذا رغبت في تناول الفستق حقا، فيجب أن تشتريه بقشوره: ينصح الخبراء بتناول الفستق من القشور مباشرة، وهكذا يمكنك حصر الكمية التي تتناولها. وبالطبع يجب أن يكون طازجا وغير مملح أو مملح قليلا.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
لمحبي القهوة : أشربوها بالحليب أفضل إذا كنت من أصحاب المعدة الحساسة


تعد القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للعديد، فقد عرفها العرب منذ القدم، ومن بين فوائدها أنها تساعد على التركيز وذكر موقع "Deutsche Welle" أن هناك العديد من الدراسات أثبتت أن شرب القهوة لا يؤثر على ضغط الدم، خاصة بالنسبة لأناس يشربونها بشكل مستمر، حيث إن ضغط الدم يبقى عندهم معتدلا بعد شرب القهوة، ما يعنى أن شرب القهوة لا يؤثر على القلب.

وأشير إلى أن العقل يتعود على المنبهات فمن يشرب باستمرار، يصعب عليه بدء يومه دون شربها مبكراً، لكن ليس هناك دلائل على وجود مناطق معينه بالدماغ مسئولة عن إدمانها، كما أن أعضاء الجسم الأخرى لا تتأثر.

وأكد على أن شرب القهوة بكثرة و يتوقف عنها بشكل مفاجئ سيشعر بأعراض الابتعاد عن القهوة مثل الصداع الذى سيختفى تدريجيا بعد حين، كما أن منظمة الصحة العالمية لا تحذر من شرب القهوة، وينصح بإضافة الحليب إلى القهوة، حيث إن القهوة تحوى على حامض طبيعى، ويعمل الحليب كعازل ومخفف لهذه الحموضة، ما يعنى أن الحليب ضرورى عند شرب القهوة وخاصة لأصحاب المعدة الحساسة.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
شرب الحليب بعد تناول الحلويات يمنع تسوس الأسنان: دراسة أمريكية


ربما تكون هذه الدراسة مبشرة بالخير لمحبي الحلويات والسكريات دون الخوف على اسنانهم. فقد توصل فريق من الباحثين الأمريكيين في دراسة هامة ومثيرة إلى أن تناول الحليب عقب تناول الحلويات يساعد بصورة كبيرة فى وقاية الإنسان من تسوس الأسنان.

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على ال
timthumb.php
ماء والعصير والحليب لمعرفة ما إذا كانوا يمتلكون خواصاً للوقاية من تسوس الأسنان، حيث وجدوا أن الحليب من أهم العناصر التى تمتلك خواصا وقائية ضد التسوس.

وكشفت الأبحاث أن حليب الأبقار يمتلك من الخواص أفضل من الماء أو عصير التفاح فى منع البكتيريا التى تتغذى على السكريات فى الانتشار حول الأسنان، بالإضافة إلى منعها من إنتاج أحماض تعمل على تسويس الأسنان.

كان الباحثون بجامعة "شيكاجو" الأمريكية قد أجروا أبحاثهم على 20 متطوعاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تناولوا حبوب الإفطار السكرية، إلا أن المجموعة الأولى أتبعتها بتناول الحليب فى الوقت الذى تناولت فيه الثانية الماء والثالثة عصير التفاح.

وأشارت المتابعة إلى أن حليب الأبقار يعد أفضل وقاية ضد مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان بالمقارنة بالمشروبات الأخرى كالمياه وعصير التفاح.

وأوضحت الأبحاث، أن خفض مستويات الحامض فى الفم عن طريق الحليب يساعد على تقوية الأسنان وإبعاد شبح التسوس عنها.

وعلى العكس، يعمل عصير التفاح وغيره من عصائر الفاكهة على زيادة فرص تسوس الأسنان بسبب تزايد نسبة تراكم الأحماض فى الفم وحول الأسنان، مما يشكل أبلغ ضرر عليها.

ينصح "نايجل كارتر" رئيس مؤسسة صحة الأسنان البريطانية "والمشرف على تطوير الأبحاث بضرورة تجنب إطعام الأطفال الحبوب السكرية مع العصائر أو المياه ليحل محلها الحليب لضمان عدم تلف الأسنان
 
التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
أن معدل الألم الطبيعي الذي
يستطيع أن يتحمله الآنســآن 45 وحدهَ الألم ّ …............!!

...لكن المرأه عند الولآدهَ......
تتحمل 57 !!!...:(


وهذا الألـم ّ يشبهــ أو يسّاوي
......ألـم كسر 20 عظمه َ من الجسم في نفس الوقت ْ x_x !!


ربي أعظِم أجر أمــي … كم تحملت من أجلي …



الجنة تحت اقدام الامهات












-
 
التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
شرب الحليب بعد تناول الحلويات يمنع تسوس الأسنان: دراسة أمريكية


ربما تكون هذه الدراسة مبشرة بالخير لمحبي الحلويات والسكريات دون الخوف على اسنانهم. فقد توصل فريق من الباحثين الأمريكيين في دراسة هامة ومثيرة إلى أن تناول الحليب عقب تناول الحلويات يساعد بصورة كبيرة فى وقاية الإنسان من تسوس الأسنان.
كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على ال
timthumb.php
ماء والعصير والحليب لمعرفة ما إذا كانوا يمتلكون خواصاً للوقاية من تسوس الأسنان، حيث وجدوا أن الحليب من أهم العناصر التى تمتلك خواصا وقائية ضد التسوس.
وكشفت الأبحاث أن حليب الأبقار يمتلك من الخواص أفضل من الماء أو عصير التفاح فى منع البكتيريا التى تتغذى على السكريات فى الانتشار حول الأسنان، بالإضافة إلى منعها من إنتاج أحماض تعمل على تسويس الأسنان.
كان الباحثون بجامعة "شيكاجو" الأمريكية قد أجروا أبحاثهم على 20 متطوعاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تناولوا حبوب الإفطار السكرية، إلا أن المجموعة الأولى أتبعتها بتناول الحليب فى الوقت الذى تناولت فيه الثانية الماء والثالثة عصير التفاح.
وأشارت المتابعة إلى أن حليب الأبقار يعد أفضل وقاية ضد مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان بالمقارنة بالمشروبات الأخرى كالمياه وعصير التفاح.
وأوضحت الأبحاث، أن خفض مستويات الحامض فى الفم عن طريق الحليب يساعد على تقوية الأسنان وإبعاد شبح التسوس عنها.
وعلى العكس، يعمل عصير التفاح وغيره من عصائر الفاكهة على زيادة فرص تسوس الأسنان بسبب تزايد نسبة تراكم الأحماض فى الفم وحول الأسنان، مما يشكل أبلغ ضرر عليها.
ينصح "نايجل كارتر" رئيس مؤسسة صحة الأسنان البريطانية "والمشرف على تطوير الأبحاث بضرورة تجنب إطعام الأطفال الحبوب السكرية مع العصائر أو المياه ليحل محلها الحليب لضمان عدم تلف الأسنان

مشكور يا الغلي على المعلومة القيمة
 
التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
776589.jpg
عشبة الكركديه
الكركديه هو نبات شجيري يتميز بسيقان حمراء وأزهار حمراء. يطلق عليه في العراق اسم الكجرات، ويسمى بالإنجليزية Hibiscus أو Roselle وتكثر زراعته في وسوريا، في جنوب العراق، في صعيد مصر وفي وسط السودان والعديد من البلدان العربية الأخرى.
ويتميز الكركديه بالعديد من الفوائد، فلا تقتصر فوائده فقط على علاج الزكام ونزلات البرد وتنشيط عضلة القلب فقط، بل لديه القدرة أيضا على الحد من نمو الأورام السرطانية في الجسم. كما تزداد فوائد الكركديه الطبية يوما بعد يوم.
المواد الفعّالة في الكركديه

تحتوي أوراق الكركديه على أحماض عضوية مثل الماليك، الطرطريك، الستريك وجليكوسيد كلوريد الهيبسين كما يحتوي على بعض المواد المخاطية، وكذلك زيت ثابت في البذور تبلغ نسبته 0.6-1.6% وكذلك على مواد جليكوسيدية وأملاح (أكسالات الكالسيوم) والفيتامين ج.
الفوائد الطبية والعلاجية للكركديه

يعدّ شراب الكركديه مشروبًا ملطفًا، مرطبًا ومنعشًا، يساعد على الهضم، كما أنّه مدرٌّ للبول وملين خفيف. يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم عند شربه باردا. كما يدخل أيضًا في صناعة بعض الحلوى. وهو مضاد للأسقربوط ومفيد في علاج الحمى. كما ينقي الدم ويزيد من الخلايا الليمفاوية، وكرات الدم البيضاء. وهو أيضا مصدر للعديد من الأحماص العضوية والفيتامين ج. علاوة على ذلك، يدخل الكركديه أيضًا في صناعة بعض مستحضرات التجميل. وهو مقوٍّ للقلب ويساعد على زيادة تدفق الدم داخل الجسم.
فوائد الكركديه


  • يخفض الكركديه ضغط الدم المرتفع.
  • يزيد الكركديه من سرعة دوران الدم.
  • يقوّي الكركديه من ضربات القلب.
  • الكركديه مرطب ومنشط للهضم.
  • يمنع الكركديه الاحساس بالعطش.
  • يحدّ الكركديه من نمو الاورام السرطانية.
  • الكركديه يساعد في تخفيف آلام النقرس والروماتيزم.
  • يفيد الأمعاء والجسم.
  • كذلك يحتوي الكركديه على نسبة عالية من الفيتامين ج.
  • يساعد الكركديه في علاج نزلات البرد، علاج الكحة وارتفاع الحرارة نظرًا لاحتواءه على نسبة عالية من الفيتامين C.
  • يساعد الكركديه على ابادة ميكروب السلّ وهو مفيد لحالات السلّ الرئوي.
  • الكركديه مهدّئ لتقلصات الرحم، المعدة، الأمعاء ويزيل الألم.
  • يحتوي الكركديه على مواد مطهرة و يقتل الميكروبات مما يجعله مفيدا في علاج الحميات، عدوى الميكروبات، اوبئة الكوليرا، السلالات البكترية وبالأخص باسيلس، اشرشيا وكولاي وغيرها، بالاضافة الى بعض الطفيليات.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
تجنب القهوة والطماطم والفلفل الحار عندما تكون غضبان


أثبت العلماء ان هناك بعض الأطعمة يجب تناولها لتشعرك بالسعادة وتجنب الغضب مثل الشوكولاتة والمكسرات . الغريب في الأمر ان هناك بعض الأطعمة والمشروبات يجب تجنبها عند الغضب لكي لاتزيد من غضبك.
timthumb.php

فالشعور ببعض المواقف التى تسبب الانفعال والغضب قد يتعرض لها العديد من الاشخاص وهناك الكثيرون يحاولون التحكم في غضبهم من خلال العد، أو ممارسة بعض الرياضات الروحية كاليوجا، التأمل ، ولكن اثبتت الدراسات ان هناك بعض الأطعمة والمشروبات يحب تجنبها عند الشعور بالغضب حتى لا تزيد من غضبك وهى :

1- القهوة
القهوة يمكنها أن تجعلنا نتصرف بتهور وخاصة عند تناولها بكثرة ، فالقهوة تمدنا بالكثير من الطاقة في بعض الأحيان، مما يجعلنا نتصرف بتهور، ولتجنب الغضب يمكن شرب الشاي الأخضر لعمل المزيد من التوازن.

2- الطماطم
الطماطم من الأطعمة الساخنة، والتي يمكن أن تسبب الغضب، فإذا كنت منفعلًا وغاضبًا تجنب تناول الطماطم، حتى لا يزداد غضبك، حيث إن تناولها يؤدي إلى الغضب ويسبب الآثار الجانبية للغضب مثل التوتر والشعور بالذنب.

3- الفلفل الحار
الفلفل الحار يجعل جسمك ساخنا ويلهبك، مما يجعل لديك طاقة زائدة تخرج في الغضب.

4- القمح ومنتجاته
يحتوي القمح ومشتقاته وكذلك منتجات الحليب على مادة الكازين، وهي ترفع حرارة الدماغ، وتسبب التصرف بعدوانية وانفعال زائدين.​
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
دراسة تثبت أهمية تناول البطيخ في التخلص من آلام العضلات الناتجة عن ممارسة الرياضة:


يعتبر شهر أغسطس هو الشهر المناسب لتناول البطيخ حيث انه من الفواكه الصيفية المحببة وخصوصا في المناطق الحارة والاستوائية .

وبمناسبة موسم البطيخ نشر موقع "ميديكال نيوز" اليوم تقريراً علمياً حديثاً عن فائدة عصير البطيخ في التخلص من الالآم الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضة.

وأوضحت الدراسة العلمية الحديثة أن عصير البطيخ يمكن أن يخفف من وجع العضلات الناتج عن ممارسة رياضة الصيف المفضلة.

وجاء تقرير عن الدراسة العلمية التي نشرت في مجلة "أيه سي سي" الكيمياء الزراعية والغذائية" توضح فوائد فاكهة البطيخ وإحتوائه على أحماض "أمينية سيترولين".

واستشهد فريق البحث بقيادة أجرايو انكارنا بالأبحاث السابقة على خصائص البطيخ المضادة للأكسدة، وإمكانيات العصير المستخلص من هذه الفاكهة لزيادة البروتين في العضلات وتعزيز الأداء الرياضي.

ولكن ما قام عليه البحث العلمي كان محاولة لاستكشاف فعالية مشروب عصير البطيخ المخصب بـ"السيترولين" في القيام بهذه الوظيفة وهى التخلص من آلام العضلات.

وقد تم اختبار العصير الطبيعي المبستر بـ"السيترولين" مع عصير غير مبستر بـ"السيترولين"، حيث تم تناول المتطوعين النوعين قبل بدء التمارين الرياضية بما يقارب الساعة.

وجاءت النتيجة بأن عصير البطيخ المبستر بـ"السيترولين" يساعد على التخلص من آلام العضلات لديهم أكثر من النوع الثاني غير المبستر بـ"السيترولين".​
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
دراسة أمريكية تتوصل إلى الجين المسؤول عن الوقاية من أمراض الشيخوخة


أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن جين أطلق عليه «سيرت -1» والذى يعمل على الوقاية من أمراض الشيخوخة والتقدم فى العمر يلعب دورا هاما ورئيسيا فى السيطرة على إيقاعات الساعة البيولوجية البشرية.

فقد وجد الباحثون، أن اضمحلال وظيفة الساعة البيولوجية فى الفئران مع التقدم فى العمر وزحف الشيخوخة، فى الوقت الذى تحول فيه زيادة مستوى سيرت -1 فى المخ دون اضمحلال وظائف الساعة البيولوجية الهامة لجسم الانسان، على العكس فقدان وظيفة بروتين سيرت-1 يضعف من السيطرة الإيقاعية على الساعة البيولوجية بين صغار الفئران ليحاكى ما يحدث فى الشيخوخة.

وأوضح ليوناردو جارانتي، أستاذ علم الأحياء فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أن بروتين سيرت-1 ينخفض مع التقدم فى العمر بفعل عامل الشيخوخة بين الفئران، وهو ما يعنى أن استخدام عقاقير مزودة بهذا البروتين الهام قد يعزز من نشاط الإنسان ويحافظ على انتظام آلية عمل ساعته البيولوجية.

وشدد الباحثون على أنه فى حال النجاح فى الحفاظ على استقرار مستوى بروتين سيرت-1 فإنه سيمكن تأخير ظهور الشيخوخة وتأثيرها السلبى على عمل الساعة البيولوجية على المراكز الهامة فى المخ.

كما يعمل النظام الغذائى المتوازن الغني بالخضراوات والفاكهة قليل الدهون والأملاح على حماية وظائف الساعة البيولوجية​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى