بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
@KFHGroup: توزيعات الودائع: ٢.٣٣٧٪ للوديعة الخماسية و ٢.٠٦٤٪ للوديعة الاستثمارية المستمرة و ١.٦٨١٪ لوديعة السدرة و ٠.٩٣٥٪ لحسابات التوفير الاستثمارية
الله يجزاك خير
اروح ابلغ العجوز :)
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
هم بايعين عقارات اكثر من الربحية يعني البنك خسران لان ارباح بيع العقار غير مكرر
علشان مانظلمهم نبي ننطر تفصيل الارباح
بيع وشراء العقار من الانشطة الاساسية والتشغيلية لبيت التمويل

بمعني ان الارباح ستدرج تحت بنت النشاط الاساسي للبنك.... بمعني بيع العقارات ستدخل من الارباح التشغيلية للبنك...


مانصيدهم
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
الي الان لم يتم التأكد من ادراج ارباح العقارات المباعة لبيت التمويل بقيمة 35 مليون دينار الي الربع الرابع او قد تم ترحيلها الي الربع الاول لهذة السنة كما حدث للبنك ااوطني عندما باع حصتة بالبنك القطري وتم الاعلان انها قد تدرج بالربع الىابع وهو مالم يتم وتم ترحيل الارباح للربع الاول ل 2015..

طبعا ارباح بيتك غير جيدة اذا ماتم ادراج الارباح السابقة...
 

Triple7

عضو نشط
التسجيل
7 ديسمبر 2005
المشاركات
13
الإقامة
الكويت
  • 656 مليون دينار إجمالي مخصصات «بيتك» خلال السنوات الأخيرة
كشف الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض أن إجمالي المخصصات التي جنبها البنك خلال السنوات الماضية بلغ 656 مليون دينار، مبينا أن مخصصات العام الماضي كافية وتغطي نشاطي الاستثمار والتمويل، مشيرا إلى أن «بيتك» سيواصل اتباع سياسة متحفظة، تستهدف تعزيز المخصصات الاحترازية، ومتانة المركز المالي، وقوة وتنوع الإيرادات.
وذكر الناهض أن نسبة القروض المشكوك في تحصيلها والمتعثرة لـ «بيتك» انخفض من نسبة 4.37% من اجمالي محفظة التمويل في مجموعة بيتك إلى 3.94%، في حين ارتفعت تغطية القروض غير المنتظمة إلى 112%.
وأضاف الناهض أن «بيتك» إذا رأى أي قصور في التغطية الحالية على أي من الأصول أو الاستثمارات القائمة فسيتم اخذ مخصصات إضافية، مشددا على أن سياسة «بيتك» تحفظية وسوف تستمر في ذلك الاتجاه بتوجيهات من بنك الكويت المركزي وكذلك متطلبات بازل 3 التي تتطلب رؤوس أموال كبيرة في المستقبل نظرا لوجود تغيرات جوهرية في معدل حساب كفاية رأس المال، علما أن معدل كفاية رأس المال يبلغ 16.25%
وجاء كلام الناهض في تعليقه على النتائج المالية لبيتك، بعد أن اعلن بيت التمويل الكويتي أمس الأول عن النتائج المالية لعام 2014 حيث قفزت الأرباح الفصلية للبنك في الربع الأخير بنسبة 36% لتصل الأرباح إلى 36.4 مليون دينار، وعلى مدار العام ارتفعت بنسبة 9.1% لتصل إلى 126.5 مليون دينار مقارنة بمبلغ 115.9 مليون دينار خلال عام 2013، وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع 15% نقدا و10% منحة.
وفي تعقيب من الناهض حول النتائج المالية لـ «بيتك» قال إن أرباح البنك خلال الربع الرابع جيدة وجاءت متوافقة مع رؤية البنك للسنة المالية بأكملها، مبينا أن حقوق المساهمين نمت بنسبة 5% إلى 1.7 مليار دينار بزيادة 82.5 مليون دينار، وارتفع صافى إيرادات التمويل خلال عام 2014 ليصل إلى مبلغ 363.4 مليون دينار مقارنة بمبلغ 336.4 مليون دينار عن العام السابق بزيادة قدرها 8%.
وتوقع الناهض في مقابلة مع «العربية» ان يركز «بيتك» في 2015 على النشاط المصرفي وان يتم تقنين الاستثمارات لتصب في النشاط الأساسي للبنك، وسوف يحد البنك من النشاطات الاستثمارية الأخرى لضمان ديمومة الأرباح وعدم تأثرها بالاستثمارات المعرضة لتقلبات الأسواق في ظل أوضاع غير مستقرة.
وفي سؤال حول مصادر الارباح في «بيتك» وإلى أي مدى ساهمت المبيعات الأخيرة فيها، أشار إلى أن البنك قام ببيع محفظة بيتك العقارية وهي محفظة تم إنشاؤها في عام 2009 وكانت مدتها القانونية 5 سنوات وتمدد إلى عامين إضافيين، وبلغت قيمة المحفظة 50 مليون دينار عند التأسيس، يملك «بيتك» فيها بحدود 31%، مبينا أن العمر الافتراضي للمحفظة انتهى في شهر يوليو 2014 وتمت مراجعة أداء المحفظة وأخذ رأي مدير المحفظة وتمت تصفيتها في شهر ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أن الربح الصافي من تصفية المحفظة بلغ 35 مليون دينار وتم إدراجها في ميزانية البنك خلال الربع الرابع.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

بإعتبار أن صافي ربحية المزاد دخلت في ربحية البنك للربع الرابع إذاً فربحية البنك من أعماله المصرفية خلال الربع تعادل .... صفر
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
السلام عليكم

بإعتبار أن صافي ربحية المزاد دخلت في ربحية البنك للربع الرابع إذاً فربحية البنك من أعماله المصرفية خلال الربع تعادل .... صفر
كتبت هالكلام اليوم الصبح عند الاشارة..وفتحت خضرة وماكملتة...

فعلا نتائج جدا سيئة وخاصة اذا ماقورنت بسنة 2013 التي لاتخلو ايضا من بيع العقارات ...
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
توقعت ارباح قياسيه وسبب استدخال ارباح التخارج وبيع العقارات .. عدم وجود ارباح قياسيه يعني انه البنك ما حقق ربح من اعماله البنكيه او انه المخصصات خياليه !
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
ياجماعه بيت التمويل الكويتي مؤسسة اسلامية ذات نشاط متنوع /اراضي/ استثمار/ اسهم/ عقار/ صفقات تجارية
اهم شي ان المؤسسة قاعد تحقق ارباح طيبه وبالعكس انا اشوف هني النجاح انك ماتعتمد على مصدر واحد في تحقيق الارباح
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"بيتك": التخارج من الاستثمارات مستمر بوتيرة أقل والمخصصات ارتفعت في 2014
أول حديث له منذ توليه منصبه كرئيس تنفيذي لـ "بيتك" أن مخصصات البنك بلغت 656 مليون دينار نهاية عام 2014 مقارنة بـ 619 مليون دينار العام 2013.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الناهض: النتائج السنوية لـ "بيتك" متوافقة مع رؤية البنك والخطط الموضوعة
١٢-فبراير-٢٠١٥ ٠٢:٣٣ م مباشر
قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي "بيتك"، مازن سعد الناهض ان النتائج المالية التي حققها "بيتك" في السنة المالية 2014 ، جيدة ومتوافقة مع رؤية البنك والخطط الموضوعة، حيث سجل "بيتك" ارتفاعا في جميع المؤشرات، مما يؤكد تميز أداء "بيتك" وقوته في السوق ومتانة مركزه المالي.

ونجاح البنك في تنفيذ السياسات والاستراتيجيات القائمة على تقنين الاستثمارات من خلال تعزيز الانشطة المصرفية وتقليص غير المصرفية لتصب في النشاط الاساسي، لضمان استدامة الأرباح وعدم تأثرها باستثمارات معرضة لتقلبات الأسواق، وكذلك تعزيز المخصصات الاحترازية، وضبط المصاريف الادارية، وترشيد النفقات، والتركيز على خدمة العميل، وتعزيز نظم التشغيل والممارسات الائتمانية، مع المحافظة على الريادة في صناعة الصيرفة الإسلامية محليا وعالميا.

وأضاف الناهض في بيان صحفي حصلت "مباشر" على نسخة منه، أن "بيتك" استطاع تحقيق صافي ربح 126.5 مليون دينار بنسبة نمو 9.1 % مقارنة بـ 116 مليون دينار بنفس الفترة من العام السابق، وارتفعت حقوق المساهمين إلى 1.74 مليار دينار، بزيادة قدرها 82.4 مليون دينار.

وزاد إجمالي الودائع الى 14.3 مليار دينار، بزيادة مقدارها 1.8 مليار دينار، بنسبة نمو 14.4 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وزادت محفظة التمويل لتصل الى 8.1 مليار دينار مقارنة بمبلغ 7.6 مليار دينار لعام 2013 وبنسبة نمو قدرها 6.6 %.

وشدد الناهض على التزام "بيتك" بالضوابط الرقابية ومتطلبات بازل 3 تماشيا مع التطورات التي تطرأ على الساحة المصرفية والتغيرات الجوهرية في معدل حساب كفاية رأس المال، مشيرا الى ان معدل كفاية رأس المال لـ"بيتك" يبلغ 16.25% وهو اعلى من الحد الادنى المطلوب 12%.

وأشار الناهض إلى أن "بيتك" سيواصل نهجه في المحافظة على معدل نمو مستقر، وتدعيم قاعدة رأس المال، وتعزيز الحصة السوقية، وقيادة الصناعة المالية الاسلامية من خلال الاداء المتوازن والمتكامل والتميز في طرح الخدمات والمنتجات التي تتوافق مع أعلى معايير الجودة، لافتاً إلى أهمية المرونة في الأداء حسب معطيات السوق والظروف التشغيلية الصعبة والبيئة التنافسية وتطورات الأسواق.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"تابعة" لـ "الشارقة الإسلامي" تبدأ عمليات البيع بمشروع سكني
3835789.jpg


14 فبراير, 2015
كشفت شركة أساس العقارية الذراع العقارية لمصرف الشارقة الإسلامي أنها ستبدأ اعتبارا من غد " الأحد " في بيع الأراضي السكنية في مشروع " ربوع الطي السكني " المملوك لشركة المتحدة للاستثمار، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويقع المشروع في منطقة طي بالشارقة على مساحة إجمالية تصل إلى 14 مليون قدم مربع وذلك باسعار تتراوح بين 75 - 90 درهما للقدم المربع وفق مساحة الأرض وموقعها في المخطط العام للمشروع .

وأظهرت البيانات المالية لمصرف الشارقة الإسلامي خلال عام 2014 تحقيق نمو صافي الأرباح بنسبة 23%، إلى 377.2 مليون درهم مقابل حوالي 307 مليون درهم خلال عام 2013.

أوصى مجلس ادارة المصرف بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال، بواقع 10 فلس للسهم، بقيمة اجمالية تصل إلى 242.6 مليون درهم .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"بيتك - البحرين": "مدينة التبين" مُقرر افتتاحها في الربع الثالث
3843703.jpg

الصورة: نائب رئيس الوزراء يتفقد مشروع مدينة التنين

17 فبراير, 2015 03:44 م
الكويت - مباشر: أشاد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية في مملكة البحرين بالتكامل المتحقق بين القطاع العام والقطاع الخاص ودور بيت التمويل الكويتي البحرين "بيتك- البحرين" بالتنمية من خلال دوره الرئيسي في تنشيط النهضة العمرانية وتنفيذ مشاريع تنموية اسكانية في المملكة.

وفي بيان صحفي لـ "بيتك" حصلت "مباشر" على نسخة منه، أضاف الشيخ خالد لدى زيارته لمشروعي ديار المحرق ومدينة التنين الصينية التي تقع في قلب المخطط الرئيسي لديار المحرق، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي – البحرين "بيتك- البحرين" أحمد العيبان، والرئيس التنفيذي لـ"بيتك - البحرين" رئيس مجلس إدارة ديار المحرق عبدالحكيم الخياط، والرئيس التنفيذي لديار المحرق الدكتور ماهر الشاعر ان مدينة التنين الصينية قاربت على الاكتمال ومن المقرر ان تفتتح خلال الربع الثالث من العام الجاري، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيفتح آفاقاً جديدة لفرص واعدة من النمو في مجال البيع بالجملة والتجزئة التي ستلبي الحاجات الاستهلاكية للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.

وأوضح أن هذا المشروع وإلى جانب جملة من مشاريع كبرى تتجاوز قيمتها 22 مليار دولار أمريكي سترسخ جميعها الموقع الاقتصادي للمملكة والتنافسية فيها، وستعمل أيضاً على تنويع مصادر الدخل بصورة نوعية، وجذب الاستثمارات ورفد التطوير الذي يعود أثره على المواطن بشكل أساسي عن طريق خلق فرص عمل نوعية.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق الدكتور ماهر الشاعر عن يقينه التام من أن مشروع ديار المحرق في مجمله، بوصفه أحد روافد الحركة التنموية في مملكة البحرين، سيؤدي دوراً رئيسياً من حيث تنشيط النهضة العمرانية والإسكانية التي تشهدها المملكة من ناحية، ودوراً رئيسياً آخر في تحقيق أحد جوانب الرؤية الاقتصادية الثاقبة التي تعوِّل عليها البحرين من حيث تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على مصدر واحد ممثلاً في العوائد النفطية.

وأشار إلى أن مشروع مدينة التنين الصينية يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين، ويقع في الركن الجنوبي الغربي من مدينة ديار المحرق، وتبلغ مساحته 115 ألف متر مربع. ويستوعب المشروع ذو الطابع الصيني 700 متجر تجزئة، ويضم منطقة مخصصة للمخازن تبلغ مساحتها حوالي 5,000 متر مربع، كما يحتوي على شارع مخصص للمطاعم تبلغ مساحته 6,000 متر مربع، وموقف سيارات يستوعب 1,500 مركبة.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@smsxxxsms: "بيتك": صفقة تمويل بالإجارة لهيئة كهرباء ومياه الشارقة بنصف مليار دولار

http://****/bFEp3pxP1b
 

تويجر 29

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
269
بيتك استثمار طويل و مردوده علا سعره جيد و انشالله يروح ٩٥٠ خلال سنه
 

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
بيتك استثمار طويل و مردوده علا سعره جيد و انشالله يروح ٩٥٠ خلال سنه
أخي الحبيب لو سمحت هكذا تكتب إن شاء الله تعالى - إذ يجب فصل إن عن كلمة شاء حتى يستقيم المعنى.
ودمتم بخير
 
أعلى