الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
خارج السوق .. أقل من ١٥٠ فلس ماني بياع .. لان أي سعر سوف يتم شراء السهم فيه ثق تماما انه سعر برخص التراب وعندما تعود رسميا في البورصة ماراح تكون اقل من ٣٠٠ فلس خلال شهور قليلة .
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت

لخطوط «الوطنية» ترد قيمة التذاكر المحجوزة عبر مكاتب السياحة والسفر
الثلاثاء 29 يناير 2013 الأنباء

أضـف تعليقك :حجم الخط



أحمد يوسف
بدأت امس مكاتب السياحة والسفر صرف قيمة تذاكر السفر المحجوزة من قبل الخطوط الجوية الوطنية للذين قد حجزوا من خلالها، وحال التوقف القسري للشركة دون استخدام هذه التذاكر، وذلك في اطار سعي الشركة لاعادة التشغيل مرة اخرى، بعد ان سددت جزءا كبيرا من ديونها والتزاماتها.
واكد مسؤولون في مكاتب السياحة والسفر لـ «الأنباء» ان منظمة «الاياتا» قد وضعت قيمة التذاكر في حسابات المكاتب، وانه يمكن لاصحاب هذه التذاكر مراجعة مكاتب السفريات لأخذ مستحقاتهم، فيما على الذين حجزوا عبر موقع الشركة مراجعة مقر الشركة.
وكانت «الأنباء» قد انفردت في 13 يناير الجاري بالتأكيد على صرف مستحقات التذاكر بنهاية الشهر الجاري والتي بلغت نحو 426 الف دينار.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
طيران البحرين: الجمعية العمومية قررت اتخاذ الإجراءات القانونية لإعلان حل الشركة والتصفية الاختيارية
(WEB-TEAM)



2013/02/12 08:20 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0

262422_e.png






أعلنت شركة البحرين للطيران في بيان عاجل لها: أن الجمعية العمومية قررت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإعلان حل الشركة والتصفية الاختيارية وتوقف كافة عملياتها اعتبارا من اليوم.

وكانت شركة البحرين للطيران قد علقت عملها في كافة رحلاتها اعتبارا من الساعة الرابعة من مساء اليوم الثلاثاء احتجاجاً على قرارات إدارة الطيران المدني بوقف العديد من الرحلات للمحطات الأكثر رواجا للمسافرين على متن خطوط طيران البحرين.
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
مريت مكتبهم الرئيسي بمواقف المطار، لاسترجاع قيمة تذاكر ،مافيه غير موظف واحد، المكاتب مفككة وكلها غبار، واضح ان السالفة خلصت ومستحيل هالشركة ترجع. الله يعوض عليكم.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
مريت مكتبهم الرئيسي بمواقف المطار، لاسترجاع قيمة تذاكر ،مافيه غير موظف واحد، المكاتب مفككة وكلها غبار، واضح ان السالفة خلصت ومستحيل هالشركة ترجع. الله يعوض عليكم.

وين حقوق المساهمين
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
وين حقوق المساهمين

اقصد مستحيل ترجع تشتغل كناقل جوي، حقوق المساهمين في بطن الحرامي وكلنا نعرفه، اللي قام ينقل الاسهم بين شركتين ليما فلسها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قال لـ الوطن: حصلنا على %50 خصماً على فوائد وعمولات الدين

ثامر عرب: «الخطوط الوطنية» أغلقت ملف النزاع مع «برقان»
2013/03/16 08:53 م
268851_e.png

نسعى لتنظيف الشركة من الديون.. مستعدون للتفاوض مع «الأفكو» و «يوباك»

اليوم هو الفرصة الأخيرة لقبول طلبات رد قيمة التذاكر المستحقة للعملاء
كتب سامي وادي:
اشاد رئيس مجلس الادارة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية، ثامر عرب، بجهود المسؤولين في بنك برقان على انجاح المفاوضات بينهم ، واغلاق ملف الاجراءات القانونية، والتوصل الى تسوية نهائية تقضي بمنح «الوطنية» خصماً بنسبة %50 على فوائد وعمولات اصل القرض البالغة 1.1 مليون دينار، التي حصل عليها بنك برقان مع اصل الدين البالغ 16 مليون دينار، لافتاً الى ان الاجراءات تسير للتنازل عن القضايا المرفوعة بينهما.
واوضح عرب لـ «الوطن» انه لم يتبق الا التفاوض مع اثنين من كبار الدائنين لتصبح الشركة نظيفة من الديون وهما شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك»، مشيراً الى انه تم الاجتماع مع «الافكو» الاسبوع قبل الماضي لبدء فتح قنوات الاتصال والتفاوض من اجل الوصول الى تسوية عادلة للطرفين خلال الفترة المقبلة.

ملامح التسوية

وتوقع عرب ان تتم التسوية مع «يوباك» وشركة روال افييشن المشغلة لمطار الشيخ سعد حول مطالبتها البالغة 3.7 ملايين دينار والتنازل عن القضايا المرفوعة ضد «الوطنية»، لافتاً الى ان ملامح التسوية قد تسفر عن دفع «الوطنية» جزءاً من الدين، وادراج الجزء الآخر ضمن عقود لخدمات المناولة الارضية في المستقبل.
واثنى عرب على التعاون المثمر البناء مع مجلس الادارة الجديد للشركة الكويتية للخدمات الجوية «كاسكو» خلال المفاوضات الناجحة الاخيرة التي اتفق فيها الطرفان على التسوية الشاملة والمتوقع عرضها على مجلس ادارة الخطوط الوطنية خلال الاسبوع الجاري لاقرارها واعتمادها.

مستقبل الوطنية

وتفاءل عرب بعد ان اصبحت اسهم الخطوط الوطنية محررة، ان يسهم ذلك في عمليات الاستحواذ على تلك الاسهم، مما يعزز زيادة فرص اكتمال النصاب الذي يمكن من انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي تأجلت للمرة الثامنة للنظر في مستقبل الشركة.

الفرصة الأخيرة

اكد عرب انه مع نهاية دوام اليوم الاحد لن يلتفت الى ان مطالبات جديدة او شكاوى مقدمة ضد الشركة والمتعلقة بتذاكر السفر طبقاً للقانون حيث ان الخطوط الوطنية كانت حريصة خلال العاملين الماضيين منذ ايقاف عملياتها التشغلية بشكل مفاجئ بمناشدة جمهور المسافرين بتقديم مطالباتهم، وان الشركة بالفعل حصرت على رد مستحقات حملة التذاكر الذين لم يتمكنوا من السفر على متن طائرات الشركة فور التأكد من صحتها، وانهم مستمرون في دفع ما عليها من التزامات تجاه عملائها.
واضاف عرب ان الشركة انتهت من مراجعة المطالبات المتعلقة بوكالات السياحة والسفر والبالغة قيمتها 256.7 الف دينار لعدد 1749 مطالبة وقامت الشركة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الآياتا» التي قامت بالفعل برد 60 الف دينار الى مجموعة من المكاتب، ويتوقع رد اجمالي المستحقات الى وكالات السياحة والسفر مع نهاية الشهر الجاري كي يتسنى لها ردها الى حملة التذاكر الذين تعذر سفرهم على الخطوط الوطنية، والتي قاموا بحجزها عبر وكالات السياحية والسفر.
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
على هذه الأخبار الواحد يتفاءل بالخير

فإنا متفائل يا جماعة والصبر زين
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ثامر عرب: «الخطوط الوطنية» تحتاج إلى 15 مليون دينار لإعادة تشغيلها

وين راح راس المال 50 مليون دينار
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
أحمد يوسف
وافق مجلس إدارة الخطوط الجوية الوطنية في اجتماعه الأخير على تسوية مديونية على الشركة لصالح الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» والبالغة 2.6 مليون دينار. وقالت مصادر ذات صلة لـ «الأنباء» ان الاجتماع الأخير لمجلس ادارة الخطوط الجوية الوطنية اتخذ قرارات مهمة تمس مستقبل الشركة، ومنها الموافقة على عرض تسوية الديون مع الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» بصورة مماثلة للتسوية التي عقدتها «الوطنية» مع مجموعة من الدائنين والمتمثلة في تسديد نسبة كاش تحصل عليه «كاسكو» مقابل التنازل عن نسبة خصم وجدولة باقي الديون الى حين تشغيل الشركة، والتنازل على جميع القضايا المرفوعة على «الوطنية». وأكدت المصادر أيضا ان الاجتماع تضمن مناقشة تقديم عرض كتابي موجه الى شركة «الافكو» لتمويل وتأجير الطائرات لبدء المفاوضات والتي كانت قد توقفت قبل 6 أشهر مضت.

وفيما يخص تفاوض «الوطنية» مع شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، أشارت المصادر الى ان مجلس الإدارة قرر إرجاء مناقشة التسوية على العرض المقدم من (يوباك)، واصفا العرض بانه غير مرن وانه ليس للشركة المقدرة في الوقت الحالي على الوفاء به، خصوصا ان احد بنود العرض تلزم «الوطنية» برد الديون في صورة كاش دون أي نسبة خصم او تأجيل، في حين ان إجمالي السيولة المتوافرة حاليا عند الشركة لا تلبي ديونها نحو الـ «يوباك».
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
وفيما يخص تفاوض «الوطنية» مع شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، أشارت المصادر الى ان مجلس الإدارة قرر إرجاء مناقشة التسوية على العرض المقدم من (يوباك)، واصفا العرض بانه غير مرن وانه ليس للشركة المقدرة في الوقت الحالي على الوفاء به، خصوصا ان احد بنود العرض تلزم «الوطنية» برد الديون في صورة كاش دون أي نسبة خصم او تأجيل، في حين ان إجمالي السيولة المتوافرة حاليا عند الشركة لا تلبي ديونها نحو الـ «يوباك». .... مافي كاش والعرض غير مرن. وين السيوله شفطتوها وين حقوق المساهمين شنقول دام رقابه مافي ولا احد يسأل عن حقوق الناس.
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
لو فيه قانون وتطبيق، المجلس السابق الان فى النيابه وكذلك كبار الملاك غير معفيين من المساءله 50 مليون تبخرت فى تسديد الديون
اكتتاب عام تضرر منه 30 الف مواطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الى الله المشتكى
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
أعلى