{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
عند سؤال وزير الأسكان: شعيب المويزري ،، ما خططكم للقضاء على فترة الأنتظار الطويلة ؟ - نحن لا نقبل ان تتأخر الاسرة الكويتية في الحصول على حقها، ولكن مشكلتنا الرئيسية الارض والكهرباء، وبالتالي اخذنا من النفط غرب هدية ولكن وجدنا انها غير صالحة للسكن، وعندنا 134 بيتا في منطقة الصباحية مخططة وجاهزة من الخدمات والكهرباء وهي منسية وسنعيدها حسب الترتيب، و172 بيتا في أبو حليفة في المراحل الاخيرة، وبالنسبة للتخصيص سنوزع 700 بيت في النسيم، وكذلك النفط اعطونا منطقة غرب مبارك وجار التنسيق مع البلدية لتسلمها، ومقابل منطقة سعد العبدالله 17.000 وحدة سكنية، وعلى يسار المطلاع 22.000 تتعلق بالشركات المساهمة، فضلا عن 51.000 وحدة سكنية بالقرب من هذه المنطقة، وبعد الحصول على الاراضي، سنقوم بتسلم الاراضي بشكل مباشر والبدء في تأهيل المواطن، وفي الاول كانت توجد مجموعة شركات محتكرة هذه المشاريع اما الآن فنحن نفتح المجال لجميع الشركات لتنفيذ الخطة في صالح البلد والمواطن، وذلك لسرعة الانجاز وخفض الاسعار، ولا يمكن ان اقبل الاضرار بالمال العام واذلال المواطن في الحصول على حقه، سأسأل أي مسؤول يتعرض لحقوق الشعب الكويتي أو يمس المال العام، وسترون قرارات تنفيذية صريحة وواضحة لمحاسبة من حاول ان يستهتر بحقوق الشعب الكويتي. الوطن ٢٠١٢/٤/١٨
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
مجلس الوزراء كلفه إدارة المؤسسة لحين صدور مرسوم تثبيته

صبحي الملا لـ الوطن: توفير الأراضي والعمل الجماعي لحل القضية الإسكانية

2012/04/23 08:44 م


التقيم التقيم الحالي 5/0




كتب عبدالله الشمري:
@journalist1986
تعهد مدير عام المؤسسة العامة بالتكليف صبحي الملا بفتح ملف توفير الأراضي السكنية تمهيداً لحل القضية الإسكانية.
وقال الملا في تصريح لـ«الوطن» بعد صدور قرار مجلس الوزراء أمس بتكليفه كمدير عام للمؤسسة العامة للرعاية إلى أن يصدر مرسوم تثبيته مديرا عاما خلفا للمدير السابق علي الفوزان الذي أحاله مجلس الوزراء للتقاعد.
قال إن الخطوة الأخرى الأكثر أهمية بعد توفير الأراضي الاسكانية هي العمل الجماعي في المؤسسة فكل مسؤول في المؤسسة يجب أن يكون له رأي وتصور من خلال المسؤوليات الموكلة إليه لأن العمل الجماعي من أهم عناصر وأسباب النجاح للعمل المؤسسي.
وحول الاراضي التي من الممكن أن تحصل عليها المؤسسة السكنية خلال الفترة القريبة القادمة قال صبحي الملا: هناك أكثر من موقع وسنعلن عنه حين توافره، وستشهد المؤسسة السكنية في الأيام القليلة القادمة انجازات كبيرة.
 

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
alwasat.gif


الحربش: المويزري يتعرض لحملة شرسة بسبب سياسته الاصلاحية التي اضرت بالمنتفعين

اكدالنائب جمعان الحربش الى ان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الاسكان شعيب المويزري يتعرض لحملة اعلامية شرسة وضغط من أصحاب النفوذ لأنه

حرك المياه الراكدة مما أضر بإقطاعيي العقار والذين أثروا بالاحتكار وأضروا بالمواطنين البسطاء حتى أصبح العقار السكني في الكويت هو الأغلى في المنطقة

لصالح قلة من أصحاب النفوذ.

وتابع الحربش بالقول «وليعلم المويزري ان هذه الحرب وسام شرف يدفعها كل اصلاحي.. وليعلم أيضا أننا نقف معه مادام هذا نهجه الذي أورثه محبة وثقة الشعب».


المصدر
http://www.housing.gov.kw/NewsDetail1.aspx?id=3036
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
حمد العنزي
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تسلمت مساحة من الأراضي السكنية تكفي لتشييد وتلبية 7000 طلب إسكاني متراكمة لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية. وقالت المصادر في تصريح لـ «الأنباء» ان المؤسسة ستشرع قبل نهاية العام الحالي في الاستقرار على الشركات التي سيناط بها تنفيذ البنية التحتية على أن يتم الانتهاء منها في غضون الثلاث سنوات المقبلة.

وأضافت ان القسائم التي تم تحرير أراضيها حتى الآن ستكون موزعة على عدد من المناطق المختلفة بحيث سيتم تنفيذ 6000 قسيمة بمساحة 400م2 تنازلت عنها وزارة النفط مؤخرا إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية في منطقة عبدالله المبارك القريبة من الدائري السابع، إلى جانب تنفيذ 130 قسيمة في منطقة الصباحية تم تسلم أرضها من أملاك الدولة، وكذلك تنفيذ 170 قسيمة في منطقة أبوحليفة، وأخيرا منطقة النسيم التي سينفذ بها ما يقرب من 700 قسيمة سكنية بمساحة 500م2، لافتة إلى ان قسائم منطقة النسيم تم تجهيز بنيتها التحتية من ناحية الطرق والصرف الصحي وأعمال الإنارة. وذكرت المصادر أنه ستتم خلال الفترة القليلة المقبلة دعوة المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية المقيدين في سجلات المؤسسة للتخصيص على تلك المناطق. الأنباء 2012/4/29
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
198706_e.jpg



7000 قسيمة الانباء والوطن 30000 نصدق منو ؟

جريدة الوطن : 28/4/2012


مقسمة على عدة مشاريع قيد الدراسة في مراحل مختلفة بتسلسل القرار
البلدية والإسكان: أراضٍ صالحة لـ195 ألف وحدة سكنية




كتب عبدالله الشمري وخليفة الفضلي:
تأكيداً لما نشرته «الوطن» حول تخصيص أراض لمشاريع سكنية تفوق عدد وحداتها السكنية الثلاثين ألف وحدة، وفيما أعلنت مصادر في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تلقيها كتبا من بلدية الكويت بشأن طلبها تخصيص أراض لتلك المشاريع كشفت بلدية الكويت عن تعاون مع المؤسسة لسرعة تخصيص عدد من المشاريع لآلاف الوحدات السكنية في مناطق مختلفة تشمل حوالي «195 ألف» وحدة سكنية تمثل مجموع الأراضي التي يمكن استغلالها كمشاريع سكنية.
حول ذلك أعلن مساعد المدير العام في بلدية الكويت المهندس وليد خليفة الجاسم مخاطبة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوفير أراض عديدة في مناطق مختلفة في البلاد أبرزها استحداث مشروع إسكاني شمال مدينة المطلاع وهو مشروع يختلف عن مشروع مدينة المطلاع، يتسع لأكثر من 52 ألف وحدة سكنية إضافة إلى استحداث مدينة شمال الصبية والتي تسع 42 الف وحدة سكنية وتقع في الجزء الشمالي الملاصق لمدينة الحرير.
وقال الجاسم في تصريح خاص لـ«الوطن» إن هناك تنسيقا يوميا بين بلدية الكويت والرعاية السكنية بتوجيهات ورعاية من وزيري البلدية والإسكان لإنجاز أكبر عدد ممكن من المشاريع الإسكانية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات ولقاءات بين الجانبين بشأن مشاريع منطقة العبدلي السكنية التي تضم «4544» وحدة سكنية، وكذلك مشروع الوفرة ويضم «4345» وحدة سكنية، لافتا إلى أن هذه المساحات والأرقام قابلة للزيادة بعدما قررت الرعاية السكنية بالتنسيق مع البلدية اجراء تعديلات بالمخططات المساحية لقسائم الوفرة والخيران بحيث تصبح مساحة كل قسيمة 600 متر مربع بدلاً من 400 متر مربع إضافة إلى التوسعة.

النسيم وأبو حليفة

وأضاف الجاسم انه تم اعتماد مخططات مشروع النسيم الإسكاني مع الجهراء وكذلك مشروع أبو حليفة الإسكاني الجديد إضافة إلى اعداد المخططات اللازمة لمشروع الدائري السابع، وهي الأرض التي تنازلت عنها وزارة النفط ومشروع غرب مدينة سعد العبدالله في الجهراء الذي يقع على طريق الدائري السادس ويتسع لحوالي «22» ألف وحدة سكنية.
كما أكد الجاسم في هذا السياق أن هناك ثقة متبادلة بين بلدية الكويت والمؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن تلك المشاريع قائلا: إننا نعمل كفريق واحد لتوفير الأراضي دون معوقات مشيدا بالدور الإيجابي لمسؤولي الرعاية السكنية وعلى رأسهم الوزير شعيب المويزري الذي لمسنا منه كل دعم وتشجيع في هذا الجانب بالتنسيق مع وزير البلدية المهندس عبدالعزيز الإبراهيم الذي طلب من قطاع التنظيم الاستعجال في دراسة مشاريع الرعاية السكنية.
وبشأن مشروع مدينة صباح الأحمد السكنية نوه الجاسم بأنه تم اعتماد كافة المخططات الخاصة به ومخاطبة الإسكان بالمخططات التنظيمية المعتمدة للمراحل «B, C, D, E» من المشروع.
كما ذكر أن مشاريع الوفرة والخيران والنسيم تم رفعها في كتاب واحد إلى المجلس البلدي، منوها بأن الإسكان قد غيرت في التنظيم السابق لهذه المناطق من حيث عدد مساحات القسائم ومباني الخدمات فيها، مشيرا إلى أن مشروع أبوحليفة الإسكاني تم عمل كتب لوزارات الخدمات (الكهرباء، الاشغال المواصلات، الداخلية (المرور) لاستكمال الاجراءات اللازمة تم رفعها للمجلس البلدي للتخصيص وتسليمها للإسكان.

تعديل القوانين

وتزامنا مع الإعلان عن العمل على تلك المشاريع فقد كشفت مصادر في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن العمل حاليا على تشكيل لجنة مختصة بإجراء دراسة للقوانين الإسكانية الحالية ومدى ملاءمتها لما تتطلع له المؤسسة من حلول للقضية الإسكانية.
وقالت المصادر إن من أهداف هذه اللجنة المتوقع الإعلان عنها قريبا استحداث قوانين جديدة وتعديل على القوانين المعمول بها بما يؤدي إلى إزالة أي عوائق قد تقف أمام الخطة التنموية الخاصة بالإسكان.



============

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=190405#
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
السلام عليكم. أخي العزيز SHARKS

بالنسبة لموضوع جريدة الوطن فهو مشاريع أو خطط مستقبلية

أما لموضوع جريدة الأنباء فهو صحيح وتم الأعلان عنه عدة مرات .. وحسب معلوماتي أن

النسيم ٦٩٦ قسيمة. الصباحية ١٣٤ قسيمة تقريبًا . أبو حليفة ١٧٢ قسيمة تقريبًا

والدائري السابع من ٢٥٠٠ إلى ٥٠٠٠ قسيمة
وحسب معلوماتي أن أبو حليفة موقعها ممتاز جداً

ويستاهلون أخواني أصحاب الطلبات القديمة. واسأل الله التوفيق للجميع
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
كتب عبدالله الشمري:
علمت «الوطن» ان ملف مشروع خيطان سيفتح خلال الأيام القليلة المقبلة بتنسيق بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية وادارة أملاك الدولة في
وزارة المالية بصفتها المالكة للأرض بعد تثمينها.
وقال مصدر ان لدى «السكنية» تصورا لزيادة عدد قسائم المشروع الى ألفي قسيمة بدلا من 1200، وذلك عن طريق فرزها الى أقل من 400 متر مربع لزيادة عدد المواطنين المستفيدين من هذه الأراضي، كما سيؤدي الى زيادة المردود المالي لوزارة المالية.

=========
اكدت مصادر اسكانية لـ«الوطن» ان مشروع ارض خيطان سيفتح ملفه خلال الايام القليلة القادمة بالتنسيق مع املاك الدولة بوزارة المالية بصفتها الجمعية المالكة للارض بعد تثمينها.
وقالت المصادر لـ«الوطن» ان لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية تصور يهدف للوصول الى حل مناسب وذلك بجعل عدد قسائم المشروع 2000 قسيمة بمساحة اقل من 400 متر مربع. بدلا من المخطط الحالي للمشروع الذي يحدد عدد القسائم بـ1200 قسيمة بمساحة 400م2 لكل قسيمة، وذلك بهدف تحقيق نقطتي التقاء بين وزارة المالية والمواطنين والراغبين في الحصول على قسائم في هذه المنطقة ذات الموقع المميز من جغرافية البلاد، بما يؤدي الى زيادة المردود المالي للوزارة وزيادة عدد الذين سيستفيدون من هذه الارض من المواطنين مشيرة المصادر الى ان مناقشة هذا الملف تتضمن تحديد اسعار تلك القسائم. الوطن ٢٠١٢/٤/٣٠
 

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
السكنية: تخصيص منطقة النسيم الشهر المقبل



http://aljarida.com/wp-content/uploads/2012/04/29/2012480332/56855_o.png.jpg

كشف مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن تخصيص منطقة النسيم سيتم في مايو المقبل، بعد أن تسلَّمت المؤسسة المشروع كاملا، موضحة انه سيتم حصر طلبات المواطنين خلال الأيام القليل المقبلة لاستدعائهم للتخصيص.
وأوضحت المصادر لـ”الجريدة” ان مشروع النسيم مكون من قطعتين، ويضم 696 قسيمة سكنية بمساحة 500 متر مربع للمنزل، متوقعة ان يشهد المشروع إقبالا من المواطنين، ممن لهم طلبات حتى أواخر التسعينيات، نظرا إلى موقع المشروع جنوب شرق الجهراء، وامتيازه بمساحة قسائم أكبر، مقارنة بغيره من المشاريع التي وزعت في السنوات الأخيرة.
وأضافت ان “المشروع مجهز بالكامل، ولا يوجد أي ملاحظات تؤخر تخصيصه وتوزيعه على المواطنين، وأن المؤسسة تعكف حاليا على إنهاء إجراءاته الأخيرة”، لافتة إلى أنه “من المتوقع إعلان الوزير الموزيري عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد ان كانت آخر دفعة لمدينة جابر الأحمد، والتي خصصت لمن لديهم طلبات حتى سنة 1996″.
المصدر
http://aljarida.com/2012/04/29/2012480332/
 

sharks

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
93
شكرا على التوضيح اخي الكريم

السلام عليكم. أخي العزيز SHARKS

بالنسبة لموضوع جريدة الوطن فهو مشاريع أو خطط مستقبلية

أما لموضوع جريدة الأنباء فهو صحيح وتم الأعلان عنه عدة مرات .. وحسب معلوماتي أن

النسيم ٦٩٦ قسيمة. الصباحية ١٣٤ قسيمة تقريبًا . أبو حليفة ١٧٢ قسيمة تقريبًا

والدائري السابع من ٢٥٠٠ إلى ٥٠٠٠ قسيمة
وحسب معلوماتي أن أبو حليفة موقعها ممتاز جداً

ويستاهلون أخواني أصحاب الطلبات القديمة. واسأل الله التوفيق للجميع
 

AZIZ77

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
447
بالنسبة لمزاد خيطان
وفكرة زيادة عدد القسايم بتقليل المساحة لاقل من 400
قرار غير مدروس وظالم
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
السلام عليكم اولا القيل والقال اذا كثر في الموضوع وخصوصا اذا قيل من مصدر كذا ومصدر موثوق شالسالفة يعني السالفة سرية الى هذه الدرجة اوبث اشاعة وجعل للموضوع اهمية يعني اخواني ارجوكم نريد نقل المعلومة من اشخاص باسم مو مصدر وبعدين خيطان ليش بمزاد يعني البلد الحين فقيرة الله يهدي من بيده القرار ياحكومه اعقلوها وتوكلوا وزعوا خيطان على حسب الاقدمية وخلوا الناس تسكن ترى ملوا المواطنين من كلام في كلام ويا ابوثامر مالنا غنى من جهودك في مساعدةاخوانك في مطالبتك لاستلام خيطان و400م ليش اقل بعد .الله يهديكم,ومتفائل بان الموضوع باذن الله سيصل ,وارجو اني لم اضايق احد في خطي لهذا الكلام.
 

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
السكنية: أراضٍ لاستيعاب 195 ألف وحدة

أبريل 29, 2012
تلقت مؤسسة العامة للرعاية السكنية كتبا من بلدية الكويت بشأن طلبها تخصيص أراض لتلك المشاريع كشفت بلدية الكويت عن تعاون مع المؤسسة لسرعة تخصيص عدد من المشاريع لآلاف الوحدات السكنية في مناطق مختلفة تشمل حوالي «195 ألف» وحدة سكنية تمثل مجموع الأراضي التي يمكن استغلالها كمشاريع سكنية.
وأعلن مساعد المدير العام في بلدية الكويت المهندس وليد خليفة الجاسم مخاطبة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوفير أراض عديدة في مناطق مختلفة في البلاد أبرزها استحداث مشروع إسكاني شمال مدينة المطلاع وهو مشروع يختلف عن مشروع مدينة المطلاع، يتسع لأكثر من 52 ألف وحدة سكنية إضافة إلى استحداث مدينة شمال الصبية والتي تسع 42 الف وحدة سكنية وتقع في الجزء الشمالي الملاصق لمدينة الحرير.
وقال الجاسم في تصريح نقلته صحيفة «الوطن» إن هناك تنسيقا يوميا بين بلدية الكويت والرعاية السكنية بتوجيهات ورعاية من وزيري البلدية والإسكان لإنجاز أكبر عدد ممكن من المشاريع الإسكانية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات ولقاءات بين الجانبين بشأن مشاريع منطقة العبدلي السكنية التي تضم «4544» وحدة سكنية، وكذلك مشروع الوفرة ويضم «4345» وحدة سكنية، لافتا إلى أن هذه المساحات والأرقام قابلة للزيادة بعدما قررت الرعاية السكنية بالتنسيق مع البلدية اجراء تعديلات بالمخططات المساحية لقسائم الوفرة والخيران بحيث تصبح مساحة كل قسيمة 600 متر مربع بدلاً من 400 متر مربع إضافة إلى التوسعة.
المصدر
http://boxnewskw.com/?p=57438
 

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
جولة تفقدية لأعضاء البلدي وممثلي الـجهاز التنفيذي على المنطقة
العجمي: المـخطط الهيكلي يسلم موقع أبو حليفة للرعاية السكنية خلال 10 أيام

الإثنين, 30 أبريل 2012
http://alshahed.net/index.php?optio...tLS0tLS0tMTAtJmNhdGlkPTMxOjAzJkl0ZW1pZD00MTk=

أكد عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الاحمدي مانع العجمي ان الجولة التفقدية على منطقة ابو حليفة جاءت للاطلاع على الشكاوى والمخالفات فيها. كما جاءت لمشاهدة الانجازات التي تمت على ارض الواقع، مشيراً إلى ان الجولة جاءت إلى الموقع الذي تم تخصيصه مؤخراً لاقامة منطقة ابوحليفة السكنية والتي من المفترض ان تضم 172 قسيمة سكنية بعد ان تم التنازل عن الموقع من قبل وزارة المالية وتم تخصيصه بالتعاون بين بلدية الكويت والمجلس البلدي.
واضاف العجمي خلال تصريح صحافي عقب نهاية الجولة التفقدية التي ضمت عدداً من اعضاء المجلس بالاضافة إلى نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الاحمدي والفروانية فيصل صادق ومدير عام بلدية الاحمدي فهد العتيبي انه من المتوقع ان يسلم هذا الموقع الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام من قبل إدارة المخطط الهيكلي.
وأشار العجمي إلى انه تم تفقد الملاحظات الموجودة على عقد استثمار منتزة كويت ماجيك حتى يتم تبيانها امام ممثلي الجهاز التنفيذي من خلال منع المستثمر من مرتادي البحر من التمتع به عبر وضعه سياجاً حديدياً مما زاد عن هذه الشكاوى والمطالبات من قبل المواطنين بانه من المفترض ان تكون هذه الاسوار والسياج مفتوحة امام المواطنين.
واوضح العجمي ان لجنة الاحمدي ستقوم بعقد اجتماع خاص لمناقشة هذه المواضيع بمشاركة ممثلي وزارة المالية وممثلي الجهاز التنفيذي بالبلدية ولتوضيح هذه الملاحظات الموجودة على المخططات الخاصة بمشروع المنتزة وكذلك بيوت السكن الخاص بأبوحليفة ومشروع المنتزة.
ونوه العجمي انه قام بتسليط الضوء من خلال الجولة على مشكلة بيوت ابوحليفة ولمسنا من خلالها معاناة سكان المنطقة الذين يعيشون في منازل سكن خاص تطل عليها في باقي الجهات عمارات شاهقة انتهكت حرمة المنازل هذه والتي لا تتجاوز 24 قسيمة سكنية.
وحول مشروع المقهى الشعبي بابوحليفة قال ان المجلس البلدي اصدر قراراً بتخصيص الموقع ولكن السؤال هنا لماذا تأخرت الاجراءات الخاصة بإنجاز هذا المشروع خصوصاً وان شركة نفط الكويت بادرت بتجهيز المقهى وبنائه بأحدث نموذج مع مواقف السيارات الخاصة به.
ومن جانبه، قال عضو المجلس البلدي عبدالله العنزي لقد لمسنا العديد من التجاوزات والمخالفات اثناء الجولة ومنها الضرر الكبير الواقع على قاطني منطقة ابو حليفة والذين لا يفصلهم الا شارع بعرض 7 امتار عن عمارات شاهقة انتهكت حرمة مساكنهم لافتاً إلى ان هذا الامر يتكرر في العديد من المناطق وذلك نتيجة للتخبطات السابقة وعدم التنظيم واستغلال الواسطات في التجاوزات ولذلك جاءت الجولة حتى نرفع الضرر عن المواطنين والدفع نحو تنظيم فني قانوني للمنطقة.
وحول شاطئ ابو حليفة قال انه من الجميل ان نجد الشركات الخاصة تتسابق نحو تهيئة الشواطئ ولكن من السيئ ان يحرم المواطنون من الاستمتاع بهذه الشواطئ الا عن طريق هذه المجمعات وهذا امر غير مقبول.
واضاف انه لابد من عقد اجتماع مع ادارة تنمية المشاريع وممثلي وزارة المالية لمعرفة حيثيات عقد الـ B.O.T من اجل الوقوف على صحة وجود مخالفات او عدم وجودها، مشيراً إلى ان قانون الـB.O.T منذ اقراره في سنة 2008 إلى يومنا هذا لم يخرج اي مشروع إلى النور ولذلك نرى انه قانون معيب وغير داعم للقطاع الخاص ولا توجد منه اي جدوى ولذلك لابد من اعادة ترتيب الاوراق واعادة ترتيب طرح المشاريع لان البوصلة ضايعة بالكويت نتيجة للتخبط الكبير الذي تعينه الادارة ولان صاحبة القرار نايمة بالعسل ولان بيئة الاستثمار بالكويت طاردة.
بدوره، أكد نائب المدير العام لشؤون قطاعي الاحمدي والفروانية فيصل صادق اننا كجهاز تنفيذي نتعاون مع اعضاء المجلس البلدي لرصد اي مخالفات وملاحظات في جولة مشتركة في منطقة ابوحليفة حيث شاهدنا منطقة السكن الخاص والتي يطلبون تحويلها إلى سكن استثماري، واضاف ان هناك شكوى من المواطنين تفيد ببناء سور حديدي يمنع مرتادي الشاطئ من دخول في كويت ماجيك وتم الاتفاق على تشكيل لجنة البلدية والجهاز التنفيذي واملاك الدولة وقطاع تنمية المشاريع لدراسة اذا كان هناك مخالفات أم لا. واضاف صادق ان هذه المشاريع حيوية ومفيدة للبلد ولجهة من تشرف على هذه المشاريع وهي وزارة المالية. واضاف صادق اننا دائماً نتابع هذه المشاريع ولا نهمل اية شكوى ونحن خاطبنا وزارة المالية منذ اربع سنوات ودائماً نخاطبهم لرصد اي مخالفات ونقوم بحلها وقمنا بإزالات ولكن هناك اموراً قانونية ولابد للجهة التي ابرمت العقد وهي وزارة المالية ان يباشر عملها وتتعاون معنا.
وبين صادق ان هناك نوعين من المخالفات مخالفات خارج الموقع وتقوم بإزالتها فوراً ومخالفات داخل الموقع ليس بمقدورنا ازالتها الا ان يصدر فيها قرار.
المصدر
http://alshahed.net/index.php?optio...id=73034:----------10-&catid=31:03&Itemid=419
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
قسائم «النسيم» ... تحت الاستدعاء


| كتب طلال الشمري |

تحضر المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الأيام القليلة المقبلة لعملية استدعاء على قسائم النسيم التي طال أمد انتظارها منذ عام تقريبا.
وقال مصدر مطلع لـ«الراي» أن عملية الاستدعاء ستستمر لمدة 3 أشهر، ويمكن تمديدها الى ما بعد عطلة عيد الفطر.
وأوضح المصدر ان تحديد أولوية الدور لأصحاب الطلبات سيتم تثبيته غدا وتوقع ان يطول أصحاب الطلبات بدءا من عام 1994 أو من عام 1996 وما قبله حسب التقديرات المطلوبة.
وأوضح ان مساحة القسائم
لم تتبدل وبقيت على 500 متر مربع، لذا ينتظر أن يشهد الاستدعاء قبولا واسعا لا سيما من أصحاب طلبات محافظة الجهراء.
وأشار الى أن المؤسسة تعتزم وضع جدول زمني لتوزيع المنطقة التي تستوعب 700 قسيمة اعتبارا من سبتمبر او أكتوبر المقبلين، في حال اطمأنت الى وعود وزارة الكهرباء بايصال التيار الى المنطقة.. الرأي ٢٠١٢/٥/٢
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«السكنية» تسلمت «شمال غرب الصليبيخات» بعد انجاز بنيته التحتية




محمد الجاسر متحدثا عن مشروع شمال غرب الصليبيخات

محمد الجاسر: انتهينا من البنية التحتية قبل انتهاء مدة العقد بشهرين


كتب عبدالله الشمري:

تسلمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية البنية التحتية لمشروع شمال غرب الصليبيخات صباح أمس من شركة مشرف للتجارة والمقاولات، وذلك قبل انتهاء مدة العقد، وتم ذلك بحضور ممثل وزير الدولة لشؤون الاسكان نائب المدير العام للمؤسسة صالح النفيسي، وعدد من القيادات الاسكانية.
وقال النفيسي في تصريح خاص لـ«الوطن»: حضرت لهذا الحفل نيابة عن وزير الدولة لشؤون الاسكان شعيب المويزري، تلبية لدعوة من الشركة المنفذة، حيث تبين ان الشركة نفذت المشروع حسب شروط العقد المبرم بينها وبين مؤسسة الاسكان، ونحن نشكرهم على الالتزام بالوقت والشروط.
ومن جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة مشرف للتجارة والمقاولات محمد الجاسر: انجزنا خدمات البنية التحتية لمشروع شمال غرب الصليبيخات قبل انتهاء مدة العقد بشهرين ودون الحاجة الى تمديد الوقت، ودون الحاجة أيضاً الى أوامر تغييرية.
وأشاد الرئيس الجاسر بتعاون المؤسسة العامة للرعاية السكنية أثناء مرحلة تنفيذ البنية التحتية للمشروع في زمن قياسي ودقة في التنفيذ وعدم تحميل المؤسسة أي مبالغ مالية خارجة عما نص عليه العقد بين الطرفين.
يذكر ان مشروع شمال غرب الصليبيخات يقع على الساحل البحري الموازي لمدينة الكويت الترفيهية، ويعد من أفضل المشاريع الاسكانية التي نفذتها الدولة خلال السنوات الأخيرة، ويتكون من 1736 وحدة سكنية، منها 1030 قسيمة بمساحة 400 م2، و396 بيتا جاهزا بمساحة 400 م2، وعدد 310 شقق بمساحة 400 م2. الوطن. ٢٠١٢/٥/٤
 

موظف

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2009
المشاركات
200
كلام في كلام
 

essa_ibokhald

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2012
المشاركات
220
رفض تحويل منتزه أبوحليفة إلى منطقة سكنية

أكد مدير ادارة المخطط الهيكلي المهندس سعد المحيلبي في رده على مقترح أعضاء المجلس البلدي رفض البلدية تحويل موقع منتزه أبوحليفة الى منطقة سكنية، مبينا أنه تم عمل دراسة تطوير المناطق الاستثمارية من الفنظاس الى الفحيحيل وكان من ضمن توصياتها أن منطقة أبوحليفة هي منطقة متوسطة بين المناطق السكنية التجارية تستطيع أن تكون منطقة خدمات ترفيهية وتعليمية اقليمية بحيث يتركز فيها مثل هذه الخدمات من متنزه قومي وكليات خاصة ما يجعل اقتراح الأعضاء محل رفض.

المصدر
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=348476&date=04052012
 
أعلى