{ أخبار الأسكان }

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
نسيت اذكر مشروع ابو حليفه ١٧١ قسيمه والصباحيه ١٤١ قسيمه بقطعه اربعه بالصباحيه ستوزع هذه السنه قبل شهر يونيو ..
واحتمال ان نكسر خاطر الحكومه فتقوم بتسليم مشروع خيطان للمؤسسه العامه للرعايه السكنيه بدلا من وزاره الماليه...
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
الاحصائيه اللي بموقع المؤسسه من شهر ١٢ العام الماضي لم يتم تحديثها ،، اي احذف ٦٩٦ قسيمه بالنسيم من الاحصائيه ..شهر ٦ سيتم توزيع ٢٢٠٠ بيت حكومه بمدينه صباح الاحمد بمساحه ٦٠٠ متر مربع + ٣٩٦ بيت حكومه بشمال غرب صليبخات ستوزع السنه القادمه +١٤٧٠بيت حكومه بمدينه جابر بعد سنه تستلمها الاسكان ...وعدد قسائم غرب عبدالله المبارك ٧٢٠٠ ..بحسبه بسيطه راح تصل الى ٢٠٠٣ ... ايش رايك ؟؟؟


الله كريم وان شاء الله الحكومه تعجل بهالمشروع ... والف شكر على تعبك معاي
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
بمساحة 600م2.. وتمنح لأصحاب الطلبات حسب الأولوية

توزيع 3 آلاف قسيمة في الوفرة.. قريباً






السكنية: 3 آلاف قسيمة سكنية في الوفرة



كتب عبدالله الشمري:
@Journalist1986

تتجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتخصيص نحو 3000 قسيمة بمساحة 600م2 في منطقة الوفرة على من يرغب من اصحاب الطلبات الاسكانية حسب الاولوية واكدت مصادر في المؤسسة لـ«الوطن» ان اجراءات تجرى هذه الايام استعدادا للاعلان عن دعوة الراغبين بالحصول على هذه القسائم حسب التواريخ التي سيعلن عنها مؤكدا ان غالبية تلك القسائم سبق ان انجزت بنيتها التحتية وبالتالي باستطاعة من يخصص له قسيمة فيها مباشرة البناء خلال فترة وجيزة بينما يجري انجاز البنية التحتية لبقية القسائم.
ويذكر ان قسائم منطقة الوفرة السكنية تقع بالقرب من منطقة الوفرة الزراعية بشكل مواز لها وتقام على ارض منبسطة وصلبة وخالية من اي معوقات بيئية او مسارات الغبار.
وقالت المصادر ان قيمة القسائم التي سيدفعها المخصص له فيها 3000 دينار وعن شبكة الطرق المؤدية اليها بينت المصادر ان طريق النويصيب السريع يبعد عدة كيلو مترات من القسائم وكذلك طريق الوفرة الزراعية. - الوطن ٢٠١٣/١/٢٩
 
التسجيل
8 مايو 2009
المشاركات
256
ياكثر الكلام قسما بالله مليت وانا اسمع سوف سوف سوف سوف يبدا لي متى يعني
الوفره الماليه ولله الحمد متوفره مادري شناطرين
الله كريم
 

alnrjs

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2010
المشاركات
333
ياكثر تصاريحكم يامؤسسه قول بدون فعل !

ذليتوا الناس !

حسبي الله ونعم الوكيل من المستفيد !

على مايطلعلك بيت رجل في الدنيا ورجل في الآخرة !
 

أبوسهم

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
108
المحاسبة لـ”السكنية: أهدرتم 274 مليون دينار
مباشر: سجل ديوان المحاسبة في تقريره عن الحساب الختامي للسنة المالية 2012/2011 العديد من الملاحظات على المؤسسة العامة للرعاية السكنية منها استمرار المخالفات، وعدم الأخذ بتوصيات الديوان، مطالبا السكنية تلافي تلك المخالفات والرد على تقارير الديوان، مشيرا إلى استمرار الهدر في المال العام .
ووجود مخالفات صريحة وواضحة في آلية تنفيد المشاريع السكنية، فضلا عن الإجراءات المتبعة في قواعد التعيين المخالفة لقرارات مجلس الوزراء والخدمة المدنية. واكد الديوان ان السكنية أهدرت ما يقرب من 274 مليون دينار كويتي، في حين كانت الإيرادات مليون و520 ألف دينار كويتي، بينما كانت المصروفات 293 مليون دينار كويتي. و أشار إلى أن الزيادات في الغرامات والجزاءات وتكاليف الإشراف بلغت 661.637.960 دينارا كويتيا.
في حين بلغت إيرادات المبيعات 3 ملايين و778 ألف دينار كويتي، في حين بلغ عجز المؤسسة 269 مليون و 35 ألف دينار كويتي، حيث كانت الإيرادات الفعلية 5 ملايين و471.710 ألف دينار كويتي، في حين كانت المصروفات 274.506.843 دينارا. حيث تقوم وزارة المالية بسداد ذلك العجز.
واوضح الديوان في تقريره المخالفات التي شابت المناقصات كمجمع الصوابر وصباح السالم وإصلاح الضرر في منطقة الظهر ومعالجة التربة في مدينتي جابر الأحمد وشمال غرب الصليبخات، علاوة على التعيينات وسد الشواغر التي كانت بمنزلة تجاوز صريح وواضح على قرارات مجلس الوزراء وديوان الخدمة وهدر للمال العام

منقوووول من جريدة مباشر
http://www.mobashernews.net/news/27247
 

أبوسهم

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
108
زين وشين
طلال السعيد


إذا كان هناك ما يغفر لمسؤولي الاسكان فهو انهم يعرفون بالضبط حجم المشكلة الاسكانية فقط, أما غير ذلك فكل من جاء الى الوزارة من الوزراء يزيد المشكلة تعقيدا ولا يضيف للمنظور الاسكاني ما يستحق الذكر, حاليا هم يقولون ان عدد الطلبات عندهم 102 الف طلب تقريبا والرقم قابل للزيادة مع كل صباح, ويقولون ان برنامج عملهم حتى عام 2020 هو توفير 174 الف طلب, وبالتأكيد ان هذا الكلام على الورق جميل جدا, ولكن هل ستبقى الطلبات على ما هي عليه حتى سنة 2020 ام انها ستزداد وتتراكم اكثر وتزداد المشكلة تعقيدا مع مرور السنوات? وحتى نصل الى ذلك التاريخ ستكون الطلبات تضاعفت عشرات المرات ولن تجدي حلولهم التنظيرية نفعا, والتي حتى وان صفق لها البعض حاليا فإن الاجيال المقبلة لن ترحمها فليس من المعقول ترحيل الرقم من سنة الى سنة من دون ان يكون هناك منظور اسكاني يحاكي الواقع ويضع الحلول التي من شأنها انهاء المشكلة وتقليص فترة الانتظار على مدى ثلاث او خمس سنوات الى اقصى حد, وليس الانتظار الى عام 2020 مع تفاقم المشكلة, فهل بالفعل هم لا يدركون مدى حاجة المواطن الى بيت السكن, ام انهم لا يدركون حجم المشكلة ويلجأون فقط للحلول الترقيعية التي تجعلهم في مأمن من المساءلة السياسية فقط من دون تفكير بكويت المستقبل وبوضع منظور اسكاني واقعي يلبي حاجة المواطنين, ويقلص فترة الانتظار بعيدا كل البعد عن اسلوب الاسكان التقليدي الذي يعتمد على تقديم الطلب, والانتظار على النهج السابق حين كانت "الاسكان" قسما يتبع وزارة "الشؤون"? بل في ذلك الوقت كانت فترة الانتظار اقل بكثير منها الآن وكأن الزمن توقف بالاسكان عند ذلك الوقت وليس هناك حلول حديثة يمكن اعتمادها او الاعتماد عليها في حل المشكلة الاسكانية كاعطاء اراض لشركات عالمية وادخالها كشريك على ان تدفع الشركات ثمن الاراضي للدولة, ويتم التقسيط على المواطن بما يوازي قيمة القرض وهناك حلول كثيرة جدا, ولكن مهم جدا ان تفهم "الاسكان" ان المواطن يبي بيت... زين

منقول من جريدة السياسة ،،،
http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/229536/reftab/76/Default.aspx
 

abo slman

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2011
المشاركات
35
تبحث اللجنة العليا للتخطيط في المؤسسة العامة للرعاية السكنية في اجتماعها الأسبوعي اليوم الثلاثاء عدداً من المقترحات التي وضعتها المؤسسة خلال الأيام الماضية، ترى انها تسهم في حل القضية الاسكانية وذلك بحضور الأعضاء الممثلين عن وزارات الدولة ذات العلاقة في اللجنة.
وقال مصدر مسؤول في السكنية ان من أبرز المناقشات التي ستبحث في الاجتماع المقترحات التي وضعتها المؤسسة وكلفت القيادات في «السكنية» بوضع تقرير مفصل ليعرض على الأعضاء في اللجنة ومن ذلك مقترح تحويل بر منطقة كبد الى منطقة سكنية تستوعب ما يقرب من 19 ألف وحدة سكنية.
وأشار المصدر الى ان «السكنية» سوف تقوم بشرح مفصل عن الاجراءات التي اتخذتها فيما يخص الأراضي المقترح تخصيصها للسكنية بما في ذلك مشروع كبد الذي أصبح في عهدة مجلس الوزراء بعد ان كلف وزارتي البلدية والاعلام بدراسة المشروع، خصوصاً ان الأرض مخصصة لوزارة الإعلام والمعروفة بمحطة ارسال كبد.
واشار الى ان اللجنة ستبحث عدداً من المقترحات التي وضعتها المؤسسة وتعتبر بدائل مقترحة لحل القضية الاسكانية وفي مقدمتها التوسع في بناء النظام العمودي وانشاء المزيد من الشقق على هذا النمط وفق خطط مدروسة تبحث من قبل كل الجهات الحكومية ذات العلاقة.
واستطرد: ان قيادات المؤسسة ستطرح جملة من التصورات على ان تتم مناقشة بند أو بندين بدلاً من التوسع في دراسة كل المقترحات وذلك بهدف اعطاء الوقت الكافي لبحثها وحتى يتم اعتمادها بصورة مستعجلة لتلافي اي معوقات مستقبلاً على ان يتم تزويد هذه الجهات بنسخ من الدراسة لبحثها كل في وزارته.
القيروان
وتوقع المصدر ان تبحث اللجنة مشكلة ايصال التيار الكهربائي الى قسائم منطقة القيروان، وان حدث تذمر قاطنوها من أصحاب تلك القسائم من تأخر ايصاله الى وحداتهم السكنية، فضلاً عن معالجة بعض المعوقات التي تواجه الجهتين في المرحلة المقبلة والسعي الى عدم تكرار مشكلة الكهرباء والماء في المناطق السكنية التي قيد الانشاء.
من جهة ثانية، اكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية وجود رؤية واضحة لديها لمعالجة الطلبات الاسكانية وتقديم السكن المناسب والملائم للشباب، لاسيما بعد المرسوم بقانون رقم 27 لسنة 2012 بشان الرعاية السكنية.
وقال المدير العام للمؤسسة صبحي الملا في ندوة نظمتها الجمعية الاقتصادية الليلة قبل الماضية وحضرها ممثلون عن القطاع الخاص المحلي واكاديميون وخبراء في المجال العقاري ان المؤسسة تسير وفق منهجية محددة لمعالجة القضية الاسكانية متمثلة بمحورين رئيسيين.
واضاف الملا ان المحور الاول يتمثل بالمدن الاسكانية المتكاملة التي اقرها القانون الاخير وسمح فيها بمساهمة القطاع الخاص بما لايقل عن 26 في المائة وحصة الحكومة بـ 24 في المائة ويطرح الباقي للاكتتاب العام.
واعتبر ان المدن الاسكانية ستكون «كنز المؤسسة» بما تحتويه من خدمات ومرافق، حيث ستشيد مدن متكاملة في شمال البلاد وجنوبها تحتوي على كل المرافق الترفيهية والحيوية بما لا يستدعي خروج المواطنين من هذه المدن كمدينة المطلاع والصبية.
واوضح ان المحور الثاني يتمثل في الضواحي، حيث قررت المؤسسة في اجتماع لجنة التخطيط الاربعاء الماضي عدم انتظار بلدية الكويت حتى تقدم الاراضي للمؤسسة، بل ستقوم المؤسسة باقتراح اراض تراها مناسبة على البلدية.
 
التسجيل
28 يناير 2013
المشاركات
12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان إذا قعدنا ناطرين هالحكومة والمجلس يبادرون بشئ نوصل ٢٠٢٠ وإحنا عايشين بالايجارات لازم نتحرك بأي شكل من الأشكال اللي تشوفونه مناسب وبالتوفيق للجميع
 

hbtko

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
506
عشرين سنه ناطر والحين بنك التسليف يقولي شهرين
 

almellyarder

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1,679
الإقامة
الكويت
الاسكان دولة لحالها كذا مسؤل يتغير ومافي شئ تغيير ( هذا سيفوه وهذه خلاجيييييييييييييييييييينه )
الله المستعان ولا منو يصدق دولة غنية و ماعندها حل للاسكان الله المستعان بس نحل قضايا دول ثانية وننسى قضاينا اتقو الله فينا .
 

look333

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2006
المشاركات
339
الحل بالعمل وتجميع اكبر عدد من المتضررين حكومة تخاف ولا تستحي
اعتقد ليس صعب تجمع 50 الف وارسال رسالة للحكومة والمجلس الخايب
 

alnrjs

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2010
المشاركات
333
ليه حجت البقر على قرونها يعطونكم بيوت ( الله يعينكم )

حكومة داجه !

والله لو مشتهين من باجر يوزعون الأراضي للمستحقين !
 

ابو الاشبال

عضو جديد
التسجيل
1 مارس 2013
المشاركات
8
الإقامة
كويت الغلا
مع الاسف مواطنينا الاعزاء ... قضية مستحقة تمس كل مواطن كويتي بلا استثناء حتى بعض الاغنياء منهم مثل قضية ازمة السكن لايتم التعامل معها من قبل الشعب كما تم التعامل مع الحراك السياسي (والذي بوجهة نظري اخذ اكثر مما يستحق) ... لو كان التجمعات والاعتصامات والبعد الاعلامي الذي تعامل مع الحراك للقضية الاسكانية ... لكان شهدنا تغير ملموس للمشكلة على ارض الواقع ...
اللهم احفظ الكويت واهلها من كل شر ...
 
أعلى