{ أخبار الأسكان }

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
وهل سيتم اخي الكريم تغطية سنه ٩٩ بالكامل
الله كريم

لكن الأسكان شكلهم عطلوا مع الصيف

تفائل بالخير تجده
 

lawyer1111

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2008
المشاركات
219
image.jpg
image.jpg
 

lawyer1111

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2008
المشاركات
219
استفسار يا اخوان.
انا طلبي 4/1998
اقدر اروح الإسكان واسجل احتياط في غرب عبدالله المبارك الحين ؟
 

بدون مجامله

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2009
المشاركات
2,796
الإقامة
الكويت

الشراااااااي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
1,126
حددت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مدة 6 أشهر لطرح مشروع جنوب سعدالعبدالله الإسكاني، من خلال إعداد مستندات طرح المسابقة الهندسية لأعمال الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم واعداد مستندات الطرح على المقاولين لتنفيذ المشروع.
ووضعت المؤسسة البرنامج الزمني لانجاز المهام المكلفة بها، على ألا تتجاوز مدة شهرين لاعداد المستندات وطرح المسابقة الهندسية واربعة اشهر للتعاقد مع المتسابق الفائز.
وأصدر مدير عام المؤسسة المهندس بدر الوقيان قراراً بتشكيل لجنة لاعداد مستندات طرح المسابقة الهندسية لاعمال الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم واعداد مستندات الطرح على المقاولين لتنفيذ المشروع، وحدد مهامها بتسلم موقع المشروع من بلدية الكويت والتأكد من صلاحية الارض لاقامة المشاريع السكنية، وجمع المعلومات الاولية للمشروع من الجهات ذات العلاقة، اضافة الى اعداد المستندات التعاقدية لطرح مسابقة هندسية لاعمال الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم واعداد مستندات الطرح على المقاولين لتنفيذ المشروع، الى جانب تاهيل المكاتب الاستشارية العالمية والمحلية للمشاركة في المسابقة، وتقدير تكلفة المشروع وعمل الربط المالي اللازم بالتنسيق مع قطاع الشؤون المالية.
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
ياجماعه فيه شقق بغرب الصليبيخات ومدينة جابر ،،، شكلهم بيصيرون نفس استاد جابر
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
شقق جابر وارب الصليبخات تصلح للحضر الي يبون القرب للعاصمه وميزتها انها مواقعا من افضل المواقع من الغزو وجاي
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
وقّعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس مع إحدى الشركات المحلية عقد تنفيذ مشروع أبوحليفة الإسكاني والمكون من 171 قسيمة بمساحة إجمالية 400م2 لكل قسيمة، وبكلفة إجمالية تصل إلى 1.9 مليون دينار.

وقالت المصادر في تصريح لـ «الأنباء» إن فترة تنفيذ مشروع أبوحليفة الإسكاني سيستغرق 540 يوما وهي المدة المحددة في العقد للانتهاء من الأعمال الإنشائية والبنية التحتية للمشروع، مشيرة إلى أن القيمة الرمزية للأرض بعد الانتهاء من أعمالها تبلغ 15.000 ألف دينار وهي محددة على جميع المواطنين المستفيدين من المشروع.
وأشارت المصادر إلى أن المؤسسة ستقوم بتوزيع القسائم السكنية في مشروع أبوحليفة وذلك وفق أولوية الدور، متوقعا أن يتم الاستدعاء على هذه القسائم الجديدة للمخصص لهم من المواطنين من أصحاب الطلبات المقيدين في سجلات المؤسسة ما قبل 30/5/1991.

وأضافت أن مشروع أبوحليفة من المتوقع أن يشهد إقبالا منقطع النظير من أصحاب الطلبات الإسكانية نظرا لقربه من المناطق الحضرية ذات الكثافة السكانية القريبة من الخدمات العامة، إلى جانب تميزه بالموقع الجغرافي في جنوب منطقة الكويت وهي من المناطق التي أصبحت جاذبة لأغلب المواطنين.


http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/495445/03-09-2014
 

الشراااااااي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
1,126
يجب زيادة أعداد القسائم للحد من ارتفاع أسعار العقارات
ياسر أبل: «السكنية» ملتزمة بتوزيع 12 الف قسيمة خلال السنة المالية الحالية
تاريخ النشر:الخميس, 11 سبتمبر ,2014 10:49 م

a03aa1535e4b5612085df62fc9cff952.jpg

المدن الجديدة قائمة على تلبية احتياجات المواطن وتجاوز العوائق التقليدية





قال وزير الإسكان ياسر أبل أن دول مجلس التعاون الخليجي تولي اهتماما كبيرا بالقصية الإسكانية وتوفير السكن لمواطنيها بما يحقق الأمان الإجتماعي والرفاهية لهم.
وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش الإجتماع الثالث عشر للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون أن الإجتماع حقق نجاحا باهرا بشهادة جميع المشاركين.
وقال أن هناك تطلعات لمزيد من التعاون على كافة المستويات من أجل الوصول لحلول عملية للقضايا الإسكانية في دول مجلس التعاون مع ضرورة الإستفاجدة من خبرات بعض الدول، إضافة الى زيادة التنسيق والتعاون بين دول المجلس وتبادل الزيارات والإطلاع على أخر المشاريع الإسكانية كما أن هناك تنسيق بين اللجان الفنية والتقنية بشكل دائم.
وفيما يتعلق بالشأن المحلي أوضح، أبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية ملتزمة بالخطة الموضوعة بشأن توزيع 12 الف وحدة سكنية وأكثر خلال السنة المالية الحالية للمواطنين ، كاشفا عن أن هناك خطة إستراتيجية وضعتها المؤسسة وجاري تقديمها للجهات المعنية كحل مستقبلي للقضية الإسكانية علاوة على الإلتزام بجدول التوزيعات للقسائم السكنية وبالإعداد ذاتها العام القادم; .وحول إرتفاع أسعار العقارات قال ان الحل يكمن في زيادة أعداد التوزيعات ومضاعفتها لإيجاد توازن بين العرض والطلب.
وأضاف أبل أن القضية الإسكانية هي أحد أهم القضايا الإنسانية فإيجاد سكن مناسب يعتبر من مقومات الإستقرار والعيش الكريم للإنسان.
وأضاف أبل توفير المسكن المناسب هي مسؤولية جسيمة وأمانة ثقيلة تسوجب الوفاء بالثقة التي اولانا إياها قادتنا في تحقيق اَمال شعوبنا وشبابنا المتطلع الى الإستتقرار والإطمنان إلى المستقبل حنى يتمكن من إطلاق طاقاته الإبداعية في مختلف ألمجالات وألأنشطة الإنتاجية.
وتابع قائلا: لقد حرصت ألكويت على إرساء مفهوم حديث لمسؤولية الدولة عن " الرعاية السكنية "منذ أكثر من خمسين عاماً وقامت الدولة بتسخير إمكاناتها للوفاء بهذا الإلتزام ، واليوم ومع بروز الحاجة إلى بناء مدن جديدة وتطوير القائم منها لتتناسب مع المفاهيم البيئية والعمرانية والحضارية المعاصرة وبناء على التوصيات المباشرة لسمة أمير البلاد والدعم المباشر لمجلس الوزراء وتعاون مجلس الأمة ستخوض الكويت عبر " المؤسسة العامة للرعاية السكنية " تجربة جديدة تقدم من خلالها مفهوم " متطور" للرعاية السكنية.<
وأشار أبل إلى أن هذا المفهوم يقوم على بناء مدن جديدة تتجاوز " حاجات الحد الأدنى " لساكنيها من أمن وتعليم ورعاية صحية ، مبينا أن تلك المدن ستساهم في صنع الإنسان أو كما قيل قديما "الإنسان يصنع مدينته ..وبعد ذلك هي تصنعه".
وأفاد بأن "المؤسسة العامة للرعاية السكنية حريصة على ان تكون مدننا الجديدة قائمة على تلبية حاجات المواطن وتجاوز العوائق التقليدية بضعف إمكانيات الدولة.
من ناحيته قال مدير عام بنك الإئتمان الكويتي صلاح المضف أن دور البنوك التمويلية في دول الخليج يتمثل في توفير الدعم المالي وتمويل المشاريع الأسكانية التي تقر وتوزع من قبل وزارات الإسكان في دول الخليج ، مؤكدا حرص بنك الإئتمان الكويتي على القيام بدوره الكامل في تمويل المواطنين في حال حصولهم على الأراضي من قبل الدولة ممثلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وأضاف المضف أن دول الخليج تشكل منظومة واحدة تسعى من خلال التشاور والتنسيق فيما بينها إلى توفير الرعاية الإسكانية لمواطنيها ، لافتا إلى قيام بنك الإئتمان بعقد عدة إجتماعات تشاورية وتنسيقية وزيارات مستمرة لدول الخليج لبحث القضية الإسكانية التى تحظى بأهمية خاصة لدى القيادة السياسية.
وأكد حرص بنك الإئتمان على أن يكون قادرا على تغطية كافة الطلبات التمويلية وإلى أن يصل الدعم بأسهل الطرق التي تمكن المواطن من الحصول عليه
 

صالح العجمي

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
28
الدفعه الأولى لمنطقة غرب عبدالله المبرك
منقول من حملة ناطر بيت
 

الشراااااااي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
1,126
green-02.png
الإسكان
ابل.. البدء بإعمار 120 الف وحدة سكنية في ثلاث مدن جديدة
21/09/2014 | 03:56 م|أخبار الكويت
text-size-minus.png
text-size-plus.png

الكويت - 21 - 9 (كونا) -- اعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدأت في الخطوات الاولى لإعمار 120 الف وحدة سكنية موزعة على مشروع المطلاع وجنوب سعد العبدالله والخيران.
وقال الوزير ابل في مؤتمر صحافي عقد على هامش حفل توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاسكاني المشترك مع كوريا الجنوبية ان المؤسسة بدأت في أولى خطوات اعمار المدن الجديدة من خلال مرحلة التخطيط والتصميم.
واكد ان المؤسسة تقوم بجهودها المتواصلة لتحقيق اهدافها الموضوعة بشأن التوزيعات السكنية مشيرا الى التزامها بتوزيع 12 الف وحدة هذا العام علاوة على وجود تطلعات حقيقية لاشراك القطاع الخاص في انشاء واعمار المدن الجديدة حيث ان الطلبات فاقت طاقة المؤسسة وحدها.
وفيما يتعلق بالاراضي التي حصلت عليها المؤسسة مؤخرا والتي هي خارج اطار المخطط الهيكلي قال ابل ان هناك قانونا جديدا لمحور المخطط الهيكلي سيتم خلاله اضافة الاراضي الجديدة داخله معلنا تشكيل فريق متخصص من قبل المؤسسة من مهامه القيام بمتابعة تنفيذ المحور الخدمي للمدينة الذي بات مؤرقا حقيقيا لاهالي المدينة الذين حصلوا على البيوت الحكومية والقسائم فيها.
وذكر أبل أن مذكرة التفاهم مع كوريا الجنوبية ستعود على الدولة بالكثير من الفائدة لما تملكه من خبرات وإمكانات واسعة في مجال تطوير وتشييد المساكن مبينا أن المذكرة تشمل الكثير من أطر التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها.
وبين أن المذكرة تتضمن تبادل الزيارات وتنظيم ورش عمل ودراسات خاصة بالسياسات الإسكانية مشيرا إلى أنها ستساهم في توفير الأيدي العاملة خصوصا وأن الكويت مقبلة على الكثير من المشاريع الإسكانية الضخمة التي تتطلب توفير ايد عاملة ماهرة تساهم في عملية بناء وإنجاز تلك المشاريع.
ولفت إلى أن المذكرة ستكون مدتها الزمنية خمس سنوات تتحمل كل دولة تكاليف ومصاريف الالتزام في البرامج التي تقيمها مبينا أنها لا تتضمن أية التزامات في بناء وتشييد المشاريع الإسكانية التنفيذية إنما تختص بعملية التنسيق والتعاون والاستفادة من الخبرات وتوسيع نطاق التعاون بينهما.
من جهته عبر وزير الاراضي والبنية التحتية في كوريا الجنوبية سبوتج هوان سو ان الشراكة مع دولة الكويت ستحقق الكثير من الايجابية في مجال التعاون الاسكاني وتبادل الخبرات وورش العمل والتكنولوجيا وتوسيع التعاون بين الجانبين.(النهاية) ا م / ن ف ع
Share
مشاركة
 

الشراااااااي

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
1,126
@na6er_bait: الأحد سيتم رفع تاريخ التخصيص على غرب عبدالله مبارك لغاية ٣١ / ٣ / ١٩٩٨

#ناطر_بيت
 
أعلى