أغرب بورصة بالعالم ...!!

ستوك

عضو نشط
ذيبان قال:
اتوقع وحسب معلوماتي ومعلومات ناس قديمين ومحترفين بالسوق ان المشكله ليست في السوق او فالشركات المشكله في المتداولين في البورصه يتبعون اسلوب معاهم معاهم عليهم عليهم وهذا يعطي صناع السوق مجال كبير في تحريك السوق صعودا ونزولا واضف الى ذلك ان 70% من المتداولين بالسوق الكويتي لا يملكون او لايتخذون قراراتهم بناء على اي تحليل فني..... مع احترامنا لهم جميعا اذا نبي سوق على اسس سليمه لازم يكون عندنا متداولين على اساس سليم

الكلام هذا يبيله برواز .. صح لسانك

wawnon

عضو متميز
kuwait2world قال:
عزيزي wawnon اتصدق وانا اقرأ كلامك حسيت كأني قاعد اطالع فلم لعبدالحليم وشادية

أنــــــــــــــــــــــــــــتــــــ من صــــــــجــــــــــــــــــــــــك

طالما انت اتقول سوقنا منطقي والكلام الكبير اللي انت قاعد اتقوله انا ما راح اتناقش معاك بكل اسهم السوق انا راح اتكلم عن سهم واحد ( اسمنت ام القيوين كمثال ) هذا السهم ارباحة دبل السنة اللي طافت ادرج له بنك ام القيوين في سوق ابوظبي السهم نفسه ادرج في سوق ابوظبي ومع كل ذلك سعره نزل حتى ماثبت علي سعره واتقولي سوقنا منطقي ....

هذا سهم واحد شلون لو دققنا في باقي الشركات .....

إخوى إش دخل عبدالحليم وشاديه بالموضوع وبعدين من صجى ايه :p السالفه يا اخوى من سالفه تحدى السالفه سالفة رأيك ورأى ومثل ما انا احترم رأيك وعلى عينى وراسى كذلك انت احترم رأى ، ومثل ما قال اخونا المشكله مو من السوق والشركات المشكله أساسه المتداولين ومعظمهم للاسف مثل ما قال ما يتبعون تحليل فنى ويتبعون مع احترامى لكم جميعا سياسه القطيع وين دقه السهم راحوا واتجه صوبه وانا ما غلطت اخوى لما قلت الكلام اللى فوق وبعدين اذا عندك سهم عندى ارباح تشغيليه يا اخوى اخذه وامسكه ولا تخاف منه لأنه فى الاخر لا يصح الا الصحيح والاسهم ذات الفقاعات الهواء اللى صعدت مسيرها راح تنزل والاسهم ذات الاداء التشغيلى راح تصعد بس المسأله يبى لها شوى صبر ، ولا تقولى بعد انك لما تقرى هالكلام راح يحسسك انك قاعد تشوف فيلم فريد الاطرش وهند رستم وسلامتكم.

sprite

عضو مميز
حسبة الأسعار

من الخطأ تحديد الأسعار بناءا على تحقيق الأرباح فقط , فهناك عوامل أخرى تعمل على تحديد
سعر السهم , و يجب أن تأخذ مع بعضها لتحديد السعر المناسب لكل سهم على حدا .

أهم هذه العوامل , هي :

1- نوعية الأرباح و كميتها .
2- التوزيعات نهاية العام .
3- حجم رأس المال .
4- نوع القطاع .
5- حجم الأصول المدارة .

فهناك شركات تحقق أرباح كبيرة لكنها لا توزع إلا القليل من هذه الأرباح .
و هناك شركات على أتم الإستعداد للتوزيعات المجزية لكنها لا تحقق أرباح كبيرة .
- لو سأل أحدا نفسة لماذا سعر سهم شركة "جلوبل" أعلى من الدينارين ,
لعلم حقيقة سعر كل سهم .
علما بأن هذا السهم من ضمن قطاع الإستثمار و ربحيته في النصف الأول83 فلس فقط !
لكن السعر مقنع بالنسبة لي ..

و هناك سهم في البورصه ربحيتة 142 فلس و سعره لا يجاوز نصف دينار
و مع هذا فإن لا أحد يرد الدخول علية .

معظم الأسعار في البورصه منطقية و مقنعه .

أعلى