منقول:2000سهم لكل مكتتب في دانة غاز (مبروك مبروك

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة عذبي1, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2005.

  1. عذبي1

    عذبي1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2005
    المشاركات:
    119
    عدد الإعجابات:
    0
    2000 سهم لكل مكتتب في دانه غاز(( مبروك مبروك مبروك

    --------------------------------------------------------------------------------

    وصلتني معلومات مؤكده من العضو (((حمد ان عدد المكتتبين في دانه غاز 350 الف مكتتب في شريحه صغار المساهمين وان للمكتتب ب 5000 يحصل 2000 سهم تقريبا اما بالنسبه لكبار المساهمين وصل 280 مليار يعني حوالي نصف في المائه من قيمه المبلغ

    مبروووك لملاك السهم وهاردلك للي مااكتتبو
     
  2. مضارب نت

    مضارب نت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    اخااااااااااااااااااااااف صج بس قولي 20 سهم يمكن اصدق 2000 قويه والله
     
  3. bo-5amis@

    bo-5amis@ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    377
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يسمع منك يارب
     
  4. laqtan

    laqtan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    371
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الله يسمع منك انشأ الله :)
     
  5. MONEY ON FIRE

    MONEY ON FIRE عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2005
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    مستحيييييييييييييييييييييييل
    الشركة تبي ثمانمئة مليون واللي ياها من الاكتتاب ستمئة مليار :eek:
    يعني اذا حاشك اسهم كثر مصاريف سفرتك والتعب والشقى اللي صار زين
    بس ماضنتي.. :mad:
    يقولك حزة الاكتتاب مابقى ولاسعودي في السعودية كلهم بالامارات والكويتيين بالمرتبة الثانية والبحرينيين مريحين حالهم ويكتتبون بديرتهم ولاننسى الشعب الاماراتي.
    والحمدلله على كا حال
     
  6. الغافقى

    الغافقى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2003
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    واللة كل شى جايز
    وممكن ان اكثر الناس اكتتبوا بشريحة 1.2 مليار سهم
    يبون ينحاشون من الفقارى طاحوا بالكبار
     
  7. Koko wawa

    Koko wawa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2005
    المشاركات:
    606
    عدد الإعجابات:
    0
    متى التخصيص ؟
     
  8. الغافقى

    الغافقى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2003
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    حسب ما سمعت اخر الشهر
     
  9. Koko wawa

    Koko wawa عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2005
    المشاركات:
    606
    عدد الإعجابات:
    0
    شكـــرا جزيلا
     
  10. ياهوو

    ياهوو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    81
    عدد الإعجابات:
    0

    حلوه سالفة هاردلك ليش حاسدينك العالم عليه الله يرزقك رزق الحلال قول امين وشنو رايك ابيع من الحين اسهمي مدام 2000 سهم يعني عندي 14 الف مقدم عل عدد 7 اشخاص تشتري عل 5 درهم
     
  11. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    منقول:::

    الإقتصاد> محلي
    02:01 آخــر تحديــــث 2005-10-06


    نصف في المائة للنسبة والتناسب و1750 سهماً للشريحة الثانية
    تقديرات "دانة غاز": 280 ملياراً و400 ألف من صغار المستثمرين


    الشارقة - “الخليج”:

    أظهرت الأرقام الأولية للاكتتاب على أسهم شركة “دانة غاز” ان قيمة طلبات الاكتتاب بلغت حوالي 280 مليار درهم تعادل أكثر من 200 ضعف الأسهم المطروحة للاكتتاب في الشريحة الأولى التي يحتسب التخصيص فيها على أساس النسبة والتناسب وتبلغ قيمتها 27,1 مليار درهم ما يعني ان نسبة التخصيص في هذه الشريحة ستراوح حول نصف في المائة من اجمالي الأسهم التي طلب المكتتب الاكتتاب فيها.

    وتقدم بطلبات للاكتتاب في الشريحة الثانية التي تشمل 700 مليون سهم حوالي 400 ألف مكتتب ما يعني ان تخصيص الأسهم ضمن هذه الشريحة سيكون بحدود 1750 سهماً لكل مكتتب. وشهد الاكتتاب على أسهم الشركة اقبالاً كبيراً وشمل مستثمرين من 85 دولة، الأمر الذي يعكس مدى قناعة المستثمرين بمستقبل الشركة وفرص نموها الكبيرة.

    ويذكر ان الشركة طرحت 2،06 مليار سهم للاكتتاب تمثل 34،33% من اجمالي عدد أسهمها البالغ 6 مليارات سهم وبقيمة اسمية درهم واحد للسهم
     
  12. Bo jana

    Bo jana عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2005
    المشاركات:
    503
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    عشرات آلاف الخليجيين تهافتوا وتدافعوا على أسهم «دانة غاز» 100 مليار دولار سيولة خليجية جوالة باحثة عن أسهم للاكتتاب
    كتب المحرر الاقتصادي:
    جريدة القبس 5/10/2002

    قال مصدر في بنك اتش اس بي سي لـ«القبس» ان في منطقة الخليج حالياً سيولة تقدر بنحو 100 مليار دولار باحثة عن فرص في الاكتتابات، لاسيما الكبيرة منها والمتاحة على مستوى دول مجلس التعاون.
    وأشار المصدر الى ان الاكتتاب باسهم دانة غاز أثبت ذلك لكنه رفض الافصاح عن المبالغ التي تم الاكتتاب بها حتى يوم أمس، أي موعد اغلاق الطرح العام.

    وقال مصدرمتابع للاكتتاب ان ما شهدناه يعد سابقة في تاريخ منطقة الخليج لم يسبق لها أي مثيل. فقد سافر الى الامارات عشرات آلاف الخليجيين حتى ان رحلات الطيران كانت Full في بعض الايام خلال الاسبوعين الماضيين، وان فنادق الامارات كانت بنسبة اشغال قياسية، وحتى ان عدداً كبيراً من الخليجيين فضلوا النوم في العراء انتظاراً لصباح يوم يستطيعون فيه الاكتتاب بأسهم دانة غاز.

    وأشارت المصادر المتابعة الى ان لهذا الإقبال غير المسبوق أسباباً عدة:

    1 ـ اثبتت التجربة ان الأسهم المطروحة حديثاً تحقق ارباحاً قياسية قياساً بأسعارها عند الادراج وذلك بمعدلات متفاوتة تتراوح بين 300 و1000%.

    2 ـ بالنسبة لشركة دانة غاز، فإن اسهمها مغرية للشراء لأن الشركة رابحة منذ سنتها الأولى، فهي قائمة على 3 مشاريع يبدأ تشغيلها في نوفمبر المقبل وفي قطاعات حيوية وجاذبة جداً للاستثمار.

    3 ـ لقد تحققت المواطنة الاقتصادية الخليجية في هذا الاكتتاب، بحيث كان الخليجيون أسرع من قاد تهم في التكامل والشراكة ووحدة المصير الاستثماري على الأقل.

    4 ـ شهدت اسواق المال العربية خلال الفترة الماضية نمواً في عدد المستثمرين وفي حجم وقيمة التداولات، والذي جاء في اعقاب العديد من العوامل والمعطيات الداخلية والخارجية التي ساهمت في انتعاش اسواق المال.

    وقال كرستين كوكباني رئيس قسم تمويل المؤسسات في بنك دبي «على الرغم من التذبذب في الاسواق وبعض التصحيحات بين الحين والآخر، لأن الأسواق عبر المنطقة بشكل عام، وفي جميع قطاعات السوق، ان كانت مالية، عقارية، صناعية وغيرها من القطاعات، فإنها ستشهد نمواً متواصلاً ومستمراً.

    وأوضح كوكباني ان الاسواق مدعومة ومستندة إلى نتائج مالية قوية للشركات وارتفاع اسعار النفط وبيانات اقتصادية ايجابية، بالاضافة الى استمرار انخفاض معدلات الفائدة وعودة بعض الاموال الى المنطقة بعد احداث 11 سبتمبر.

    وتطرق الى العوامل المؤثرة في نجاح استمرارية تطوير اسواق رأس المال والتي ترجع الى اربعة عوامل رئيسية منها اهمية البيئة الاستثمارية لنمو وازدهار المستثمرين وحجم السيولة ودور الحكومات والشركات والعوائل التي تعتبر اسواق رأس المال مورداً ومصدراً مهماً لتمويل نشاطاتها وأعمالها. كما تعتبر ان القوانين والتشريعات شرطاً مهماً في خلق اسواق شفافة ومتميزة.

    وكان اغلق امس الاثنين باب الاكتتاب في الاصدار الاولي لشركة دانة غاز الاماراتية بقيمة 1. 2 مليار درهم (560 مليون دولار) بعد ان اجتذب اهتماما كبيرا من المستثمرين الخليجيين لدرجة ان تدفق الاموال اثر في الريال السعودي.

    وقال مصرفيون لرويترز ان مستثمرين من المؤسسات خاصة من دول الخليج العربية سارعوا الى الاكتتاب قبل الاغلاق لتتجاوز طلبات الاكتتاب الاسهم المطروحة بما يصل الى 200 مرة. وكان الاصدار مفتوحا لكل المستثمرين الخليجيين وكبار المستثمرين من خارج المنطقة.

    وبلغت شدة الطلب على الاسهم حد نشوب مشاجرات في البنوك وبذلت وكالات السفر جهودا كبيرة لتلبية حجوزات الطيران الى الامارات، حيث ان البنوك العاملة في الامارات فقط هي التي سمح لها بتلقي طلبات الاكتتاب. وقالت صحف ان العديد من المستثمرين المكتتبين من السعودية.

    واسست شركة دانة غاز مجموعة شركات طاقة في الامارات. ومثل الطرح الاولي 33.34 في المائة من رأسمال الشركة البالغ ستة مليارات درهم مع تحديد سعر السهم بدرهم واحد.

    وقال ستيف برايس الاقتصادي في ستاندرد تشارترد في دبي ان تدفق الاموال على الامارات من السعودية تسبب في اكبر انخفاض في سعر الريال السعودي منذ الازمة المالية الآسيوية عام 1998، رغم ان التحركات الفعلية في سعر العملة كانت بسيطة.

    واضاف ان «حجم الاموال المحولة الى البلاد ضخم، نحن نعتقد ان الطلبات ستتجاوز المطروح من 150 الى 200 مرة».

    وتابع انه يتوقع ان يعود الريال السعودي الى مستوياته قبل الاكتتاب خلال اسبوع.

    وانخفض الريال المربوط فعليا بالدولار الاميركي من 7500.3 ريالات للدولار في 28 سبتمبر الماضي الى نحو 3.7543 ريالات في مطلع الاسبوع مع اقتراب نهاية فترة الاكتتاب.

    وقال حسن عباس نائب رئيس بنك المشرق في دبي لعمليات الشركات والعمليات المصرفية التجارية انهم لم يشهدوا من قبل هذا العدد من الناس يتقدم بطلبات للاكتتاب. وبنك المشرق احد البنوك المرخص لها بتلقي طلبات الاكتتاب.

    واضاف عباس ان الزحام خارج جميع البنوك المتلقية لطلبات الاكتتاب كان كبيرا. وتقضي شروط الاكتتاب في الطرح الاولي بالنسبة للمستثمرين من الافراد بوجوب حضور الشخص بنفسه لتسليم طلب الاكتتاب.

    وقال محللون ان معظم المستثمرين تقدموا بطلبات اكتتاب على امل ارتفاع السعر لدى بدء تداول السهم في سوق دبي للاوراق المالية مثلما كان الحال مع معظم اصدارات الطرح الاولي في الامارات في الآونة الاخيرة.

    وقالت الشركة، التي ستبدأ العمل في مجالات توريد ونقل ومعالجة وتسويق الغاز، انها تنوي التوسع في منطقة الخليج والشرق الاوسط في مجال عمليات المنبع للتنقيب والانتاج وفي عمليات المصب للصناعات المرتبطة بالغاز.

    وجرى تخصيص اسهم قيمتها 700 مليون درهم لصغار المستثمرين من مواطني دول الخليج العربية. وتم تخصيص 27. 1 مليار درهم لكبار المستثمرين من جميع الجنسيات بما فيها المؤسسات والاثرياء.
    وقال عباس ان مستثمرين كثيرين بدا انهم اقترضوا كي يكتتبوا في الاسهم. وحذر المحللون من ان عددا قليلا من المستثمرين سيحقق على الارجح ارباحا كبيرة لأن الاكتتاب الذي فاق الاسهم المطروحة بكثير يعني انهم سيحصلون على كمية صغيرة من الاسهم. وقالوا ان تكلفة الاقتراض قد تمحو كل الارباح المحققة بالنسبة لبعض المستثمرين.

    وساعدت رسوم الاكتتاب ورسوم الفوائد المرتبطة بالاكتتاب في الاصدارات الاولية بعض بنوك الامارات على تحقيق ارباح قياسية.
     
  13. بوخمسين

    بوخمسين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,170
    عدد الإعجابات:
    0

    صح لسانك :D
     
  14. انفو

    انفو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    احلا كلام

    ننتظر اشويه وانشوووووووووووف
    والميه تكذب الغطاس
    وانا عنى راضى بالقليل
    رضىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
    حتى لو 50 سهم
     
  15. عذبي1

    عذبي1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2005
    المشاركات:
    119
    عدد الإعجابات:
    0
    يرزق الجميع ان شاء الله قول آمين .
    بالنسبة حق موضوع البيع والله انا اشوف بعد مايبين التخصيص راح يوصل
    السهم للرقم اللي طلبته او قل شوي .
    اخوك : ابومحمد
     
  16. بن تركي

    بن تركي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2005
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    0
    لو أشوف بعيني شهادات التخصيص وحطين 2000 سهم ما أصدق على الشي اللي صار واللي سمعناه.
     
  17. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    undefinedundefined
     
  18. hassankoc

    hassankoc عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,278
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بالنهايه راح انعرف من الصح وناخذ الحجي منه بالمستقبل :)
     
  19. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    http://www.alkhaleej.ae/eco/show_article.cfm?val=203156
    هذا لرابط لمقال التخصيص المتوقع لمكتتبي دانة غاز وهذا نسخة منه
    الإقتصاد> محلي
    02:01 آخــر تحديــــث 2005-10-06

    نصف في المائة للنسبة والتناسب و1750 سهماً للشريحة الثانية
    تقديرات "دانة غاز": 280 ملياراً و400 ألف من صغار المستثمرين


    الشارقة - “الخليج”:

    أظهرت الأرقام الأولية للاكتتاب على أسهم شركة “دانة غاز” ان قيمة طلبات الاكتتاب بلغت حوالي 280 مليار درهم تعادل أكثر من 200 ضعف الأسهم المطروحة للاكتتاب في الشريحة الأولى التي يحتسب التخصيص فيها على أساس النسبة والتناسب وتبلغ قيمتها 27,1 مليار درهم ما يعني ان نسبة التخصيص في هذه الشريحة ستراوح حول نصف في المائة من اجمالي الأسهم التي طلب المكتتب الاكتتاب فيها.

    وتقدم بطلبات للاكتتاب في الشريحة الثانية التي تشمل 700 مليون سهم حوالي 400 ألف مكتتب ما يعني ان تخصيص الأسهم ضمن هذه الشريحة سيكون بحدود 1750 سهماً لكل مكتتب. وشهد الاكتتاب على أسهم الشركة اقبالاً كبيراً وشمل مستثمرين من 85 دولة، الأمر الذي يعكس مدى قناعة المستثمرين بمستقبل الشركة وفرص نموها الكبيرة.

    ويذكر ان الشركة طرحت 2،06 مليار سهم للاكتتاب تمثل 34،33% من اجمالي عدد أسهمها البالغ 6 مليارات سهم وبقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

    ومبروك لمن إكتتب
     
  20. asfoor71

    asfoor71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    221
    عدد الإعجابات:
    0
    اخر الاخبار اللى مكتتب ب5000 سهم تخصيصهم 1728 منقول عن منتدى الامارات