شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
(ايفا) تعلن النتائج الاولية للسنة المالية المنتهية في 31-12-2015

لمزيد من المعلومات http://downloads.kuwaitse.com/Portal/NewsPDF/922016133618293image6014.pdf


ما جاء أعلاه كانت (نتائج أوّلية غير مدقّقة) عن بيانات نهاية السنة 2015 وتم الإعلان عنها في 8/2/2016
ولم تكن نتائج رسمية مُدقّقة ، وعلى هذا الأساس تم إيقاف السهم إلى حين تقديمها

=========================================
 

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
نُكرّر... للتذكير...

تحالف إيفا لمعالجة النفايات الصلبة لبلدية الكويت في (كبد)
إرساء المناقصة موعدها 10/7/2016
إن فازت فيها فالخير للجميع بإذن الله


أتمنى إستمرار إيقاف السهم حتى يكمل 3 شهور إيقاف بتاريخ 1/7/2016
ليفتح على سعر سهم مفتوح غير مرتبط بآخر إقفال

وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم

...​
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
5185409.jpg

تابعة لـ"أبوظبي المالية" ترتب صفقة تمويل مشروع لـ"ايفا فنادق"
١٧-مايو-٢٠١٦
أبوظبي - مباشر: قالت مجموعة أبوظبي المالية (ADFG)، اليوم الثلاثاء، إن شركتها التابعة إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس (IAF) قامت باستكمال عملية الترتيب لصفقة تمويل لصالح مشروع "بلقيس السكني" الذي تطوره شركة ايفا للفنادق والمنتجعات، المدرجة بسوق الكويت، وفقاً لبيان صحفي.

وبحسب بيان تلقاه "مباشر"، يشكل المشروع الذي سيتم إنشاؤه على جزيرة نخلة جميرا بدبي جزءاً من مشروع منتجع "مملكة سبأ" في منطقة هلال جزيرة نخلة جميرا.

وأوضح البيان، أن رأس المال المولد من الصفقة التي رتبتها مجموعة أبوظبي المالية سيتم استخدامه لاستكمال هذا المشروع الذي من المتوقع إنجازه بحلول الربع الأول من عام 2017.

ومشروع بلقيس السكني متعدد الاستخدامات يشغل مساحة 1,478 مليون قدم مربعة، ويتألف من مجمع سكني وشقق مفروشة متكاملة الخدمات تضم 34 فيلا، وشقتي "تاونهاوس"، وشقتي "بينتهاوس"، و351 شقة وجناحاً جميعها مستوحاة من فنون العمارة العربية التقليدية، بحسب البيان.

يشار إلى أن شركة إنفست بريدج قدمت الاستشارة بشأن الاستراتيجية والاستثمار، وهوجان لوفيلز قدمت الاستشارات القانونية إلى ايفا للفنادق والمنتجعات خلال الصفقة، في حين تولّت شركة "ألين آند أوفري" تمثيل إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
بيع شركة تابعة يُحول "ايفا" للربحية في الربع الرابع
4 مليون دينار أرباح "ايفا" بالربع الرابع-
IFA، الكويت،للربحية خلال الربع الرابع من عام 2015، مقابل خسائر بالفترة المماثلة من 2014، بحسب بيان للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة،اليوم الاثنين،أنها حققت أرباحاً بلغت 4.42 مليون دينار كويتي (بما يعادل 14.6 مليون دولار)، مقابل خسائر بلغت 26.39 مليون دينار(87 مليون دولار)بالربع الرابع من 2014.

وأرجعت الشركة في بيانها تحولها للربحية بالربع الرابع من 2015 ، إلى الربح الناتج من بيع شركات تابعة بمقدار 13.8 مليون دينار،والربح الناتج عن الاستثمارات والتي زادت بنحو 6.43 مليون دينار كويتي، وارتفاع صافي الدخل من عمليات الفندقة والخدمات المتعلقة بها بمقدار 4.7 مليون دينار.

وأكدت الشركة في بيانها انخفاض هبوط في قيمة استثمار بشركات زميلة وشركات محاصة بمبلغ 13 مليون دينار .

كانت الشركة أعلنت في فبراير الماضي عن تكبدها خسائر في الربع الرابع من العام الماضي بقيمة 3.53 مليون دينار (11.74 مليون دولار)، مقابل خسائر بلغت 26.39 مليون دينار (87.78 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2014.

وعلى صعيد النتائج السنوية أظهرت النتائج المالية الصادرة اليوم تحقيق صافي ربح بمبلغ 1.21 مليون دينار في 2015 ،مقابل خسائر بلغت 34.06 مليون دينار في 2014.

بينما كانت تشير النتائج السابقة للشركة تحقيق خسائر في العام الماضي بقيمة 6.73 مليون دينار، مقابل خسائر تُقدر بـ 34.06 مليون دينار في عام 2014، بتراجع نسبته 80.2%.
https://www.mubasher.info/news/2958748/بيع-شركة-تابعة-ي-حول-ايفا-للربحية-في-الربع-الرابع
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
خطوة على طريق العودة
خيرا ان شاء الله
 

1Economist

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2016
المشاركات
119
الله كريم يمكن تتربط شياطينهم في رمضان ويعيدون النظر في وضع صغار المساهمين ويفرحونهم حتي لو تعلقتين راضين
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
طلال البحر: إنشاء فنادق جديدة في مطارات أوروبية وإدارتها


قال رئيس مجلس إدارة شركة إيفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر إن قانون الضريبة يعد ضربة للقطاع الخاص، متسائلا: كيف تسعى الدولة للخصخصة ودعم القطاع الخاص من ناحية، وتتجه إلى فرض ضريبة عليه من ناحية أخرى؟
وأكد أن سياسات الحكومة التقشفية أثرت في المناخ الاقتصادي العام، لافتاً إلى ضرورة تغيير سياسات الدولة أولا ومن ثم النظر في فرض الضريبة، على أن تتم إعادة دراسة فكر الضرائب وكيفية احتسابها وتوقيت فرضها.
وبين خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس، وأقرت جميع بنود جدول أعمالها، ومن بينها عدم توزيع أرباح عن عام 2015 أن نسب الإشغال في فنادق دبي وجنوب افريقيا وأوروبا كانت أفضل خلال عام 2015، عما كانت عليه في 2014، متوقعا استمرار تحسن الأسواق خلال الفترة المقبلة.
وقال: خلال العام المقبل، ستعمل «ايفا للاستثمارات الفندقية» على التوسع في عملياتها والدخول في مفاوضات مع شركاء استراتيجيين في مختلف القطاعات، وعلى الاخص سكن العمال وادارة الشقق الفندقية للمستثمرين والملاك، متوقعاً تبلور تلك المفاوضات خلال العام الجاري.
وبين أن شركة ايفا للفنادق والمنتجعات حققت في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 ايرادات بلغت 61.9 مليون دينار وصافي ربح بلغ 1.8 مليون دينار اي بربحية 3.95 فلوس للسهم الواحد، كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة %16 لتبلغ 61 مليون دينار بينما انخفض اجمالي الاصول بنسبة %23 ليبلغ 294.32 مليون دينار مقارنة بـ382 مليون دينار كويتي لعام 2014، وذلك نظرا لتبني الشركة المعيار المحاسبي IFRS15 الدولي.
وأوضح أن عام 2015 شهد احراز تقدم كبير في مشروع The8، من حيث الاعمال الانشائية والهيكلية والتي وصلت إلى مراحل متقدمة. وفي حين تأثرت المبيعات الاولية بسبب ظروف السوق، إلا انها استمرت بإيجابية. وخطا المشروع خطوات كبيرة نحو الانجاز التام والمستهدف في عام 2017.

اتفاقيات جديدة
كما اثمر تعيين هيوبرت فيروا في منصب الرئيس التنفيذي لـ «يوتل» عن توقيع اتفاقيات جديدة للعلامة التجارية يوتل لتشمل اقامة وادارة فنادق جديدة في مطارات اوروبية، كذلك الدخول إلى سوق جنوب شرق آسيا وتحديدا سنغافورة. كما وقعت يوتل اولى اتفاقياتها لادارة فندق يبلغ عدد غرفه 565 غرفة مع «دبي انفستمنت بروبيرتيز»، في قلب امارة دبي التجاري الحيوي، وهو دليل واضح على ان العلامة التجارية واسلوبها المبتكر في الادارة يؤسسان لقاعدة متنامية من الاصول المميزة.
ولتحقق قيمة أكبر توسعت يوتل في الاسواق الناضجة، وبالاخص في سوق الولايات المتحدة الاميركية، والذي يعتبر من اكثر الاسواق تنافسية في العالم. فخلال عام 2015 وقعت يوتل اتفاقيات لادارة ما يقارب 800 غرفة في كل من سان فرانسيسكو وبوسطن وميامي. كما ان لـ {يوتل} مشاريع مستقبلية في منطقة الشرق الاوسط واوروبا وجنوب شرق اسيا لتتحول من نموذج فنادق المطارات الى علامة تجارية عالمية مبتكرة وواعدة حقا.
وخلال عام 2015 جرى الاعلان عن اول فندق يحمل العلامة «ديلانو» Delano في المنطقة، من خلال الشراكة مع مجموعة مورغانز للفنادق، التي لطالما تحفظت على الدخول لأسواق المنطقة، ولكن من خلال مفاوضات دقيقة مع جو سيتا وفريقه تم الاعلان عن التعاون المشترك بين الشركتين لاضافة منتج جديد Delano الى مشروع The 8 العصري، الامر الذي يعكس قدرتنا على جذب العلامات التجارية المشهورة والمميزة لمحفظة منتجعاتنا.
اما بالنسبة لإيفا للاستثمارات الفندقية، فقد شهدت توسعا ملحوظا في مجال الخدمات السكنية وادارة الممتلكات. حيث تم اضافة ادارة ممتلكات الغير في دبي لنشاطها لتثبت ان اسلوب الشركة العالي الكفاءة في تطوير وادارة الاصول قابلا للترجمة والتطبيق في الاسواق ذات القيمة العالية.
وشهد عام 2015 تطورا وتحسنا كبيرا في اعمالنا في جنوب افريقيا من حيث التطوير والتشغيل. ونستطيع ان نرى هذا التحسن من خلال نمو الايرادات التشغيلية، خصوصا في منتجع فيرمونت زيمبالي، والذي حقق نجاحا ملحوظا بالنظر الى التحديات التي شهدها سوق جنوب افريقيا.
وحققت الشركة انجازات كبيرة في المبيعات والاعمال الانشائية في كل من مشروعي اجنحة زيمبالي وزيمبالي اوشن كلوب. كما ان الاقبال المستمر على نادي العطلات في زيمبالي حقق ايرادات مستقرة، مثبتا بذلك ان مفهوم الملكية المشتركة سيحقق قيمة كبيرة لاصولنا.
وقال البحر: كان عام 2015 عام تعزيز اصولنا وتطويرها تنفيذا لقرارات اتخذناها في 2014. ففي الوقت الذي شهد سوق العقارات السكنية في دبي تذبذبا ملحوظا، استمر الطلب على منتجاتنا بثبات. والى جانب خططنا للتطوير في دبي، وتوسعنا في العمليات التشغيلية من خلال يوتل ونشاط ادارة الممتلكات، نرى عام 2016 عام التقدم لتحقيق مزيد من التطور للمجموعة.
وبين أنه من خلال اعادة هيكلة شركة ايفا للاستثمارات الفندقية خلال الجزء الاخير من 2015، وجدت الشركة نفسها تتطور تتدريجيا لتصبح شركة خدمات عقارية متكاملة، بأقسام متخصصة تخدم عدة جوانب من هذا القطاع:
• الخدمات التعاقدية: تم تنظيم جميع عقود B2B في هذا القسم، بهدف التوسع خارج نطاق القطاع السكني التقليدي، مع نجاح تحقق فعليا في المباني التجارية والتوجه نحو الفنادق الساعية الى تنظيم التكاليف
• خدمات الضيافة: تم دمج وظائف B2C في شركة ايفا للخدمات السكنية في ايفا لخدمات الضيافة IFA Hospitality Services. ويوفر هذا القسم مجموعة من الخدمات الفريدة والمتنوعة ما بين خدمات تأجير الشقق الى افضل خدمات التدبير المنزلي والصيانة.
• سكن العمال: كجزء من ادارة 1500 عامل في دبي، اقامت شركة ايفا للاستثمارات الفندقية شراكة جديدة بهدف تطوير مشاريع سكنية خاصة بالعمال في منطقة الشرق الاوسط مع التركيز على دبي.
• مساكن العطلات: استضافت «ايفا» للاستثمارات الفندقية خلال اكتوبر 2015 اعمال الملتقى الاول للشقق الفندقية، ونتيجة لذلك تم توقيع اتفاقية شراكة مع بيسبوك للفنادق لخدمة هذا القطاع من السوق. ومن المتوقع الانتهاء من اجراءات الشراكة مع بداية عام 2016.
• الخدمات الاستشارية: تقدم «ايفا» للاستثمارات الفندقية خدماتها الاستشارية، بفضل خبرتها العريقة في ادارة الاصول، لأطراف اخرى، وقد تم فعليا توقيع عقد استشاري خلال 2015، لتقديم خدماتها لمنتجع متعدد الاستخدام في جمهورية الجبل الأسود.
• نادي آريا: انتهت «ايفا» للاستثمارات الفندقية من تأسيس نادي آريا، نادي عطلات بنظام النقاط، وانضمام اول منتجع يقع ضمن مشروع مملكة سبأ بجانب فندق اتلانتس على جزيرة النخلة جميرا، اول منتجع شاطئي في دبي بنظام المشاركة بالوقت.


البحر مترئساً العمومية – تصوير أحمد سرور
«إيفا» للاستثمارات الفندقية
اشرفت شركة ايفا للاستثمارات الفندقية، في عامها السادس، على ادارة عوائد تشغيلية تصل الى 177 مليون دولار اميركي لمصلحة محفظة ايفا للفنادق والمنتجعات وآخرين. وبالاضافة الى ادارة اصول ضيافة ممتازة، استكملت الشركة هيكلية عملياتها خلال الجزء الاخير من العام، نتيجة نمو وتنوع مصالح ايفا للخدمات السكنية خارج القطاع السكني، متيحة لايفا للاستثمارات فرص نمو هائلة وشراكات تجارية.
وتستمر ايفا للاستثمارات الفندقية في دعم توسع العلامة يوتل، الدافع الرئيسي في توسع الشركة في الاسواق المتقدمة.

فيرمونت النخلة وذا ريزيدنسيز
واجه قطاع الفنادق في سوق دبي تحديات تشغيلية عدة خلال 2015، منها الزيادة الملحوظة في المعروض، وقوة الدولار الاميركي، وانخفاض اسعار النفط، الامر الذي أدى الى تراجع ايرادات الغرفة الواحدة المتاحة في جميع انحاء المنطقة. وعلى الرغم من هذه التحديات، واصل فندق فيرمونت النخلة تفوقه على منافسيه بمعدلات اشغال قوية تجاوزت %84 هذا العام. ورغم ان متوسط السعر اليومي للغرفة لم يرق الى مستوى التقديرات الاصلية، استطاع فندق فيرمونت النخلة التعويض، مقارنة بمنافسيه على جزيرة النخلة جميرا والمناطق المحيطة بها، من خلال التركيز على معدلات عوائد مرنة، والايرادات الناجمة عن المطاعم والمقاهي التي يشملها الفندق ومعدلات اشغال مرتفعة.

بالم ريزيدنسز و«ريفا»
تضم المحفظة المتنوعة لايفا للفنادق والمنتجعات ناديا شاطئيا على جزيرة النخلة جميرا، نادي ريفا، والذي يضفي لمسة مبتكرة وفريدة لشاطئ دبي. وفي عامه الخامس بعد تجديده، ركز النادي على توطيد علاقاته مع الفنادق والمؤسسات على جزيرة النخلة، للاستفادة من عضوية نادي ريفا لنزلاء تلك الفنادق وموظفي المؤسسات. وبالتركيز الاستراتيجي على اعادة تجديد المطعم وتوجيه الاقبال نحوه، شهد النادي نموا في ايراداته خلال عام 2015. وعلى صعيد ايجابي اخر، ادى التدقيق على التوظيف والرواتب وكذلك المصاريف التشغيلية الى زيادة اجمالي الارباح التشغيلية.

موفنبيك بحيرات جميرا
برج لاغونا هو نموذج ناجح لمشاريع ايفا المتعددة الاستخدمات، ويقع في منطقة ابراج بحيرات جميرا في دبي. يشمل البرج فندقاً بسعة 168 غرفة، فندق موفنبيك، الذي تم افتتاحه عام 2013. وبانتهاء عامه الثالث منذ الافتتاح، استطاع الفندق الحفاظ على ريادته في السوق من حيث نسب الاشغال، بنسبة جاوزت %85، مما جعله في المركز الاول مقارنة مع منافسيه في منطقة البحيرات. كما قام الفندق بفحص صارم ودقيق للمصاريف التشغيلية، الامر الذي أدى الى تحسّن ملحوظ في اجمالي الارباح التشغيلية تجاوزت الارقام المتوقعة. ويتواصل التركيز على تعزيز معدلات الاشغال خلال فترات الذروة، وتطوير خطط الاستغلال الامثل لمطاعم Nosh وUBK، بالاضافة الى آخرين متوقع افتتاحهما في 2016، الامر الذي سيعزز من شهرة لاغونا تاور، باعتباره مقصداً للمطاعم والمقاهي في منطقة بحيرات جميرا.

فور سيزونز بيروت
استمر تأثير الاضطرابات في المنطقة على أداء فندق فور سيزونز بيروت. وعلى الرغم من ذلك حقق الفندق معدلاً متوسطاً في السوق بنسبة نمو بلغت %13.4 على اساس سنوي، واضافة الى تحسّن الاداء خلال النصف الثاني من 2015، اكد فندق فور سيزونز مجددا مكانته، باعتباره الوجهة الاولى لحفلات الزفاف الفخمة في بيروت. وبتقنين مصاريف التشغيل، تجاوزت ارباح الفندق التشغيلية تلك التي في عام 2014 بنسبة %15.1، مما يثبت التزام فندق فور سيزونز بيروت في تقديم قيمة اعلى من متوسط السوق مع المحافظة على مستويات عالية من الجودة والخدمة.

توسعات «يوتل»
جاءت ايرادات فنادق يوتل في مطارات جاتويك وهيثرو وشيفول في 2015 اقل من السنة التي سبقتها، الامر الذي يعزى الى اغلاق فندق يوتل في مطار شيفول حتى شهر اكتوبر، على الرغم من التوقعات باعادة تشغيله في يوليو. اما بالنسبة لفندق يوتل نيويورك فقد حقق معدل اشغال بلغ %93 في 2015، وهو انجاز مذهل بالنظر لتوسع الفندق عبر انشاء 44 كابينة اضافية، وزيادة في حجم المعروض والتحديات التي واجهها السوق خلال العام.
ومع نهاية 2015، تم التوسع في العلامة يوتل، لتشمل توقيع اتفاقيات لاقامة او ادارات فنادق جديدة كما يلي:
شارل ديغول، باريس، في 2016
اورشارد رود، سنغافورة، في 2017
بوسطن في 2017
سان فرانسيسكو في 2017
ويليمسبيرغ بروكلين في 2017
الخليج التجاري Business Bay، دبي في 2018
ميامي في 2018
تشانغي، سنغافورة في 2018

«إيفا» للخدمات السكنية
استعرض طلال البحر أداء شركة إيفا للخدمات السكنية قائلاً: كانت سنة 2015 سنة صعبة، ولكن تمكنت شركة ايفا للخدمات السكنية من زيادة عوائدها السنوية بنسبة %1.47 عن السنة التي سبقتها.
وعلى عكس النمو الكبير المحقق في 2014 في مختلف قطاعات ايفا للخدمات السكنية، وعلى الرغم من مضاعفة عقود وايرادات الخدمات وخدمات B2B في كل من خدمات المباني، وخدمات Concierge وخدمات التوظيف، جاء النمو في ايرادات خدمات الحراسة والأمن وخدمات الترفيه والتوصيل والانتقال اقل من المتوقع، مما جعل اداء ايفا للخدمات السكنية في عام 2015 يوصف بـ«المتوسط». وقد أدت خسارة عقد الحراسة لمشروع غولدن مايل الى انخفاض الايرادات بنسبة %8. اجمالا، سجل الاداء المشترك لعقود الخدمات زيادة بنسبة %9 عن عام 2014، بينما انخفضت ايرادات خدمات الضيافة وB2C بنسبة %4 مقارنة بعام 2014.
وفي النصف الأخير من 2015، بدأت شركة ايفا للاستثمارات الفندقية عملية اعادة الهيكلة اللازمة لشركة ايفا للخدمات السكنية، لضمان استمراريتها من خلال آفاق نمو مستقرة في المستقبل. وقد بدأت نتائج هذه العملية بالظهور في الربع الاخير من 2015، الامر الذي سيوفر دفعة قوية لايفا للخدمات السكنية مع بداية عام 2016.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
المشكلة بالمصداقية والشفافية

من الغريب ان المجموعة تكرر في عمومياتها دائما توجيه الحكومة لكيفية ادارة الاقتصاد.
والمجموعة غرقانه ودمرت مساهمينها وعندهم اسهم وعقارات واستثمارات بالخليج وافريقيا واوربا وامريكا
والاسهم غرقانه والمساهمين تدمرو

سهم ارزان عبرة :
- كان مرتفع بعد انهيار 2008 وموجوداته قوية ووضعه المالي ممتاز
- تحول الى حصان طروادة
- تم دمج جيزان وكويت انفست معاه ودخل في نفق مظلم منذ 5 سنين
- يملك في ايفا وايفا فنادق والمقاصة وعقارات باوربا
- ديون منخفضة
- قيمته الدفترية مرتفعه
سعره 33 فلس بسبب الضغوط المفتعلة منذ سنين وضحو في مساهمينه ودمروهم وخلوه حصان طروادة
- تقوم ايفا وشركاتها بتخفيض ملكيتها بالسهم باسعار متدنية جدا لاسباب غامضه.

المشكلة ليس في السوق بل في سلوك المجموعة وتعاملها مع اموال صغار المساهمين.
 

msma

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2015
المشاركات
30
المشكلة بالمصداقية والشفافية

من الغريب ان المجموعة تكرر في عمومياتها دائما توجيه الحكومة لكيفية ادارة الاقتصاد.
والمجموعة غرقانه ودمرت مساهمينها وعندهم اسهم وعقارات واستثمارات بالخليج وافريقيا واوربا وامريكا
والاسهم غرقانه والمساهمين تدمرو

سهم ارزان عبرة :
- كان مرتفع بعد انهيار 2008 وموجوداته قوية ووضعه المالي ممتاز
- تحول الى حصان طروادة
- تم دمج جيزان وكويت انفست معاه ودخل في نفق مظلم منذ 5 سنين
- يملك في ايفا وايفا فنادق والمقاصة وعقارات باوربا
- ديون منخفضة
- قيمته الدفترية مرتفعه
سعره 33 فلس بسبب الضغوط المفتعلة منذ سنين وضحو في مساهمينه ودمروهم وخلوه حصان طروادة
- تقوم ايفا وشركاتها بتخفيض ملكيتها بالسهم باسعار متدنية جدا لاسباب غامضه.

المشكلة ليس في السوق بل في سلوك المجموعة وتعاملها مع اموال صغار المساهمين.
حقوق المساهمين ٤٧ مليون منهم شهره بقيمه ٤٠ مليون ايفا شتصبح من الماضي طال الزمن او قصر وملكيات ارزان في ايفا سلبيه جدا لارزان
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,520
حقوق المساهمين ٤٧ مليون منهم شهره بقيمه ٤٠ مليون ايفا شتصبح من الماضي طال الزمن او قصر وملكيات ارزان في ايفا سلبيه جدا لارزان
شي مخيف بصراحه ولنا تجارب سيئه مع الشهره في سوق الكويت للاوراق الماليه
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
شي مخيف بصراحه ولنا تجارب سيئه مع الشهره في سوق الكويت للاوراق الماليه

حقوق المساهمين ٤٧ مليون منهم شهره بقيمه ٤٠ مليون ايفا شتصبح من الماضي طال الزمن او قصر وملكيات ارزان في ايفا سلبيه جدا لارزان

هذي المشكلة الرئيسيه عدم المصداقية وانهيار الثقة وعملية الترقيع
وشيل من هالسهم وحط بهالسهم
تصريحات سنوية متكرره والاسعار للأسوأ .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
حقوق المساهمين ٤٧ مليون منهم شهره بقيمه ٤٠ مليون ايفا شتصبح من الماضي طال الزمن او قصر وملكيات ارزان في ايفا سلبيه جدا لارزان
image.png
حقوق المساهمين 54 مليون
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
حقوق المساهمين ٤٧ مليون منهم شهره بقيمه ٤٠ مليون ايفا شتصبح من الماضي طال الزمن او قصر وملكيات ارزان في ايفا سلبيه جدا لارزان

ميزانية الشركة معقدة ومتشعبة ومخيفة تشبه لعبة ألغاز
- بند الشهرة مرتفع جدا 40 مليون
- عقارات قيد التطوير كبير وغامض 176 مليون
- اعمال رأس مالية 47
- الات ومعدات 121 مليون بارتفاع والوضع الطبيعي بالمعدات تنخفض قيمتها مع الاستهلاك
- ارقام كبيرة باستثمارت متنوعه
- الخطورة في ارتفاع المطلوبات 428 مليون

هذا السهم ارتفاعه مرهون بشركات المجموعة خاصة ايفا فنادق واعادة تقييم العقارات قيد التطوير والاستثمارات والتخارجات

وغالبا هذا النوع من الشركات :
- إما أن يحقق نمو كبير بالارباح والتقييم ينتج عنها قفزات سعرية قياسية
- إو يحقق خسائر كبيره وانخفاض بالتقييم ينتج عنها خسائر سعرية قياسية .

المطمئن بالسهم انه قام باطفاء خسائر مرحلة بقيمة ضخمة واذا تمكن من اطفاء بقية الخسائر المرحلة بسلام سيحقق قفزات سعرية واعتقد سيتضح من خلال البيانات المالية السنوية والربع الاول.

عادة ما أحذر من الاسهم المضاربية ذات المطلوبات الضخمة مقارنة بموجوداتها ولكن اعتقد ان هذا السهم سيتجه للافضل شريطة استقرار المنطقة ونمو الاستثمارات خاصة في دولة الامارات والله اعلم

لست محلل وماذكرته وجهة نظر شصية قد تكون خطأ خاصة في هذا النوع من الاسهم

image.jpeg
 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
image.jpeg
‏انخفاض خساير المرحله لشركة ايفا 10 مليون دينار من 40 مليون و 200 الف إلى 30 مليون و687 الف مقارنة في الربع الثالث
 
التعديل الأخير:

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,520
ميزانية الشركة معقدة ومتشعبة ومخيفة تشبه لعبة ألغاز
- بند الشهرة مرتفع جدا 40 مليون
- عقارات قيد التطوير كبير وغامض 176 مليون
- اعمال رأس مالية 47
- الات ومعدات 121 مليون بارتفاع والوضع الطبيعي بالمعدات تنخفض قيمتها مع الاستهلاك
- ارقام كبيرة باستثمارت متنوعه
- الخطورة في ارتفاع المطلوبات 428 مليون

هذا السهم ارتفاعه مرهون بشركات المجموعة خاصة ايفا فنادق واعادة تقييم العقارات قيد التطوير والاستثمارات والتخارجات

وغالبا هذا النوع من الشركات :
- إما أن يحقق نمو كبير بالارباح والتقييم ينتج عنها قفزات سعرية قياسية
- إو يحقق خسائر كبيره وانخفاض بالتقييم ينتج عنها خسائر سعرية قياسية .

المطمئن بالسهم انه قام باطفاء خسائر مرحلة بقيمة ضخمة واذا تمكن من اطفاء بقية الخسائر المرحلة بسلام سيحقق قفزات سعرية واعتقد سيتضح من خلال البيانات المالية السنوية والربع الاول.

عادة ما أحذر من الاسهم المضاربية ذات المطلوبات الضخمة مقارنة بموجوداتها ولكن اعتقد ان هذا السهم سيتجه للافضل شريطة استقرار المنطقة ونمو الاستثمارات خاصة في دولة الامارات والله اعلم

لست محلل وماذكرته وجهة نظر شصية قد تكون خطأ خاصة في هذا النوع من الاسهم

مشاهدة المرفق 252540
مشاهدة المرفق 252566 ‏انخفاض خساير المرحله لشركة ايفا 10 مليون دينار من 40 مليون و 200 الف إلى 30 مليون و687 الف مقارنة في الربع الثالث
صبحكم الله بالخير
بوخالد وفهد2000 نورونا يا شباب
من وين طفا 9.5 مليون من الخساير شي يحير
بين الربع الثالث والرابع ما تغير شي الا اللهم ارباح محققه 4.4 مليون
لا راس المال تغير
لا الاحتياطي القانوني والاختياري تغير
لا علاوة الاصدار تغيرت
منين ياب الفرق منين ياب 5 مليون
وشكرا
 
أعلى