الشركة الدولية للتمويل ش.م.ك.مقفلة (ارزان)

الحالة
موضوع مغلق

من صبر ظفر

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
276
ممتاز وخوش خبر اطفاء جميع الخسائر

وبالنسبه لوقوف السهم ممتاز صج لي قالوا الشيوخ ابخص
سوق تعبان خلها تعدل وضعها الشركه وتحقق ارباح ممتازه
على فكره اطفاء الخسائر يرفع القيمه الدفتريه حاليا 151 فلس
بعد اطفاء الخسائر راح تكون اعلى ان شاء الله
بالتوفيق للجميع

السلام عليكم
اطفاء الخسائر لا توثر على حقوق الملكيه والقيمه الدفتريه
ولكن الارباح المستقبليه ستكون قابله للتوزيع على المساهمين لان السهم سيكون نظيف بدون خسائر مرحله
ولكن ستكون ارباح مرحله قابله للتوزيع
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
تصريح غريب دائما يتكرر :
انتقد الرئيس زينل الاداء الحكومي في صفحة كامله وتكلم عن شركة ارزان في اربعة سطور يتيمه ولا اعلم اذا كان يتكلم بصفة سياسيه او بصفته رئيس لشركة ارزان التي فشلت في تحقيق ارباح

وما فهمته من المقالة بأنها تبرير واضح لفشل ادارة الشركة بعد الانهيار المتواصل والغير مبرر لسعر السهم وأود ان أسأله سؤال واحد لماذا ارتفعت اسعار اسهم باقي شركات المجموعه 3 اضعاف سعرها في حين ارتفع سعر ارزان 30% فقط ؟؟؟
الجواب بالنسبة لي واضح وهو انخفاض ديون ارزان وجودة اصولها والرغبة بتجميع اكبر قدر من الاسهم بأقل الاسعار .
نرجو الابتعاد عن مهاجمة الحكومةوتحميلها مسئولية فشل ادارة الشركة والتفكير في خطة استثمار ناجحه

مفهوم استثماري : الادارات الناجحة مسئوليتها تحقيق الارباح في جميع الظروف

السياسة 17-6-2014
كتب – بلال بدر :
قال رئيس مجلس إدارة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار جاسم زينل, ان السوق يعتبر مرآة تعكس الوضع الاقتصادي والسياسي في الدولة والصورة تبدو واضحة جلية تؤكد ان هناك خللا لا يسعى احد لعلاجه.
وأضاف : يعاني المستثمرون الكويتيون والاجانب من عدم وجود حلولا تساعد وتحفز وضع البورصة التي وصلت الى حالة متدنية بفعل الاوضاع السياسية والاقتصادية المتردية على حد سواء , لاسيما وان تفاقم المشكلات الاقتصادية أو تحسن الاقتصاد يترتب على آداء الحكومة, التي أثبتت بلا شك أنها غير جادة نحو تنفيذ برامج التنمية, عازيا ذلك الى ترهل الادارات والجهات الحكومية المختلفة.
وأشار زينل الى ان ترهل الهيكل الاداري للدولة يرجع الى المحسوبيات في تعيين الكوادر ويفترض ان تقود هذه الجهات الحكومية الى وضع أفضل إلا ان آداء هؤلاء يثبت ان ما يحدث داخلها هو دليل واضح وصارخ للفساد لعدم وجود كفاءات تستطيع النهوض بالبلد.
واستطرد قائلا : ان ما يعنيه بعدم قدرة الحكومة على أي إنجاز يتمثل في المنهج الخاطئ القائم على سياسة ” التراضي ” لكل فئة في المجتمع لا سياسة اختيار الكفاءة , حيث يتم على ضوئها تعيين الكوادر غير الخبيرة بسبب هذه السياسة التي يجب ان تتخلص منها الحكومة, لافتا الى ان الحكومات المتعاقبة بعيدة تماما عن الاسس السليمة, فبوصلة اتجاه الحكومة مفقودة تماما .
وقال ان هذه العوامل أدت الى تضاؤل أوضاع الشركات رغم تحسنها النسبي لجهة خروجها من أزمتها المالية, فالشركات تعاني من شح المشاريع, بسبب إدارة الدولة ظهرها للقطاع الخاص , وهو ما يؤكد حقيقة فقدان الثقة في السوق بشكل عام, إضافة الى ذلك جاءت هيئة الاسواق لتنفذ ما هو مطلوب منها وفقا للقانون, لاسيما تطبيق متطلبات الحوكمة, إلا انها فوجئت ان الشركات غير مؤهلة وتحتاج الى مصاريف وموارد بشرية لازمة للتوافق مع القانون في الوقت الذي لا تستطيع الشركات إنجاز القانون في المدة المحددة.
وأكد ان هذه المشكلات لا تعني فقرا في اقتصاد الدولة , حيث ان اقتصاد البلاد من أقوي الاقتصادات في المنطقة غير ان القطاع الخاص يعاني ضعفا بسبب عدم دعم الدولة له عبر طرح المشاريع المختلفة وإن طرحت هذه المشاريع فإنها تذهب لفئة محدودة في المجتمع.
وأضاف ان الكويت ما كان ينبغي أن تتأثر بالازمة على هذا النحو لان ظروفنا تختلف بمدخول البلاد الاحادي , محددا مشكلة الكويت في سوء إدارة الاقتصاد المحلي , إذ ان هناك فوائض لا تستخدم على النحو الصحيح , مشيرا الى استخدام الكثير لشماعة الازمة المالية العالمية خلال السنوات الماضية يعلق عليها الاخطاء , فيما تأخرت الكويت كثيرا حينما لم تتخذ موقفا سريعا لعلاج الازمة التي يمر بها القطاع الخاص.
وحول أوضاع شركته ” أرزان ” أفاد زينل الشركة كانت تسيرببطء أنه في الاتجاه الصحيح بعد ان استطاعت تخفيض التزاماتها المالية الى حدود مطمئنة, فضلا عن إعادة الهيكلة المالية والادارية للشركة فقد تم ضخ دماء جديدة في الشركة بنسبة 90 %, لافتا الى ان الشركة اقتربت من التوافق مع تطبيق قواعد الحوكمة وقانون الشركات الجديد .
وأشار الى ان الشركة تقوم حاليا بالتوسع في التمويل الاستهلاكي (السيارات) , موضحا ان الشركة تستهدف ايضا التوسع في الخارج , حيث انتهت من الدخول في بعض المشاريع مع مستثمرين في بريطانيا.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
السهم استفاد من التوقف مع نزول الحاد للسوق

اسهم البحر انهارت
 

Ropan5

عضو نشط
التسجيل
25 ديسمبر 2013
المشاركات
12
شنو متوقع لسهم فوق ولا تحت إطفاء خسائر وسالفه وقصيده وبعدين ياكثر تصريحات زينل بنشوف اخرتها
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
المثل يقول : وجه الفقر يستحي من الغناة

اخر خبر مأجرين مخزن قطع غيار حق شركة فولكس بالمانيا والعائد ٨٪ سنويا قبل سنتين مشروع انجلترا وقالو متوقعين العائد ٨٪ ولي الحين ماكو الا الخرطي

ولا مره طلع زينل وقال شي فيه خير بس يبررون فشلهم بالحكومة نفس اسلوب السلمي بالضبط مجموعة كلها تشلخ ومضاربات وحتى يوم ارتفعت اسعار اسهم البورصه والمجموعه ضعفين .. سهم ارزان السهم الوحيد اللي طايح حظه وسعر السهم يعكس احترام ادارته

ونشوف اليوم بجمعيتهم العموميه شبيقولون
 

Ropan5

عضو نشط
التسجيل
25 ديسمبر 2013
المشاركات
12
وقال ووضح وافاد قوله يا رابح لايطول تصريحه يالله نفهم عليه
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
الاجتماع خلص الساعة ١٢ وتم الموافقة على كل بنوده والله كريم
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
هالسنه توزع يا الحبيب ... ميزانيتك ونظيفه .. وسهمك مطقوق بقندره .. سنع وزارتك .. وصير رياااااااااااااااااااال
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هالسنه توزع يا الحبيب ... ميزانيتك ونظيفه .. وسهمك مطقوق بقندره .. سنع وزارتك .. وصير رياااااااااااااااااااال
بو احمد هذي المجموعة من چيسه وعايده
شركات مجموعة عندك سلف ايفا والديره وايفا فنادق غرقانين من الديون وعندهم اصول بالامارات ودول ثانية
بس الظاهر ينطرون قيمة الموجودات تنهار علشان يبيعون بخساره عن العين

(فن التخسير في سوق التفليس)
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
على فكره من ضمن البنود الموافق عليها هو مكافئة مجلس الادارة بمبلغ ٣٧٠٠٠ الف
ولما طالعة ساعاتهم كل واحد لابس رولكس خاصة المصري ساعته رولكس ديتونه سعرها فوق ٤٠٠٠ دينار
بس اقول الله كريم
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
شركات اللي خبرك شعارها شعار الحكومة

احنا ضحينا بالاب والام والجنين والشعب علشان يعيش المدير
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
زينل: أداء السوق يعكس ما في «جعبة» الحكومة
«أرزان» أطفأت خسائرها المتراكمة البالغة 12.7 مليون دينار

| كتب موسى دياب |
رأى رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار جاسم حسن زينل أن أداء السوق «يعكس ما في جعبة الحكومة، فهي غير جادة في تطوير القطاع الخاص»، معتبراً أن القطاع الخاص «هو من بنى الدولة وليس الحكومة (كالمستشفيات والجامعات وحتى المراكز الترفيهية)».
http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=514574


نتيجة الاداء = فشل + ابتزاز + سواد ويه
upload_2014-6-29_15-41-59.png


upload_2014-6-29_15-44-6.png
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
«أرزان ثروات» تنجز أول عملية استحواذ بألمانيا

الأنباء الكويتية - 26/06/2014

أعلنت شركة أرزان ثروات، الخاضعة لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، عن تقديمها استشارة لمجموعة من المستثمرين للقيام بشراء مستودع بألمانيا (قيد الإنشاء) لاستخدامه كمخزن ومركز توزيع قطع غيار من قبل شركة فولكس واجن للسيارات VW. وتم توقيع عقد غير مشروط لشراء عقار VW بتاريخ 23 الجاري. والمشروع قيد الإنشاء حاليا ومن المتوقع إتمامه في 1 أغسطس 2014، ويشمل مساحة 104.830م2 مخازن و480م2 مكاتب ومساحة الأرض 150.000م2. وسوف يبدأ المستثمرون بجني عوائد الاستثمار اعتبارا من شهر ديسمبر 2014، عند استكمال دفع التزامات الاستحواذ.

الجدير بالذكر أن العقار مؤجر بالكامل لشركة Rudolph Automotive Logistik GmbH وهي شركة خدمات لوجستية عالمية متعاقدة مع شركة فولكس واجن وذلك لإدارة مخازن قطع غيار السيارات الخاصة بشركة VW وتوزيعها. ومدة العقد هي 10 سنوات وقابلة للتجديد لمدة 11 سنة عند انتهاء العقد. وبالوقت الذي تكون فيه شركة رودلف هي المستأجر والمشغل للعمليات اللوجستية، فإن شركة فولكس واجن تضمن دفع الايجار من خلال ترتيب التأجير من الباطن بين رودلف وفولكس واجن.

أرزان ثروات هي المستشار الاستراتيجي للاستحواذ وإدارة العقار بالشراكة مع شركة 90 North العقارية وشركائها (شركة ذات مسؤولية محدودة). وتتضمن مجموعة المستثمرين التي أكدت التزامها على استحواذها لعقار VW كلا من الشركة التجارية العقارية ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الدوليين البارزين.

وعلق مهند أبو الحسن ـ الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات: «بناء على نجاحنا في سوق العقارات في المملكة المتحدة، فإن صفقة شراء مخزن vw بألمانيا قد دفعت أنشطة أرزان ثروات باتجاه سوق عالمي آخر وذلك استجابة لمتطلبات المستثمرين. وهذا الاستحواذ يعزز إستراتيجيتنا بالسعي نحو دخل آمن ومستمر للمستثمرين، في كل الأسواق الرئيسية الراسخة جنبا لجنب مع شريكنا الاستراتيجي شركة 90 North العقارية كما سنستمر في ضمان إدارة المخاطر الحكيمة ونتائج مالية مميزة للمستثمرين الكرام».

وتوافقا مع باقي الصفقات السابقة التي قامت شركة ارزان ثروات فيها بدور المستشار فإنه من المتوقع أن هذا الاستحواذ سيوفر دخلا شهريا آمنا، ما يعادل 8.25% سنويا، وهو عائد جذاب للغاية بالمقارنة مع سندات فولكس واجن من فئة العشر سنوات
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
بالمناسبة...ارزان "ثروات" ...هم لنا!!! :)

http://www.difc.ae/arzan-wealth-difc-limited



""""""وذكر زينل ان العام 2013 كان مليئا بالانجازات لقطاع الاستثمار بمجموعة ارزان المالية، حيث قامت المجموعة بتأسيس شركة ارزان ثروات بمركز دبي المالي، والتي تعود ملكيتها بالكامل الى مجموعة ارزان المالية بغرض تقديم خدمات استشارية مالية واستثمارية لعملاء الشركة."""""
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مقتطفات من خطبة الرئيس التنفيذي :

وأوضح أن الشركة تهدف إلى تشجيع أصحاب الأفكار من المبادرين والشباب للعمل ضمن القطاع الخاص، حيث بدأت الشركة بأكثر من مشروع، ولديها الآن نحو 10 مشاريع قيد الدراسة، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي هو تشجيع الشباب والشابات من الخريجين الجدد والقدامى من أصحاب الخطط والمشروعات، بحيث تمنحهم الشركة فرصة من أجل تطوير مبادراتهم وتنفيذها على أرض الواقع.

وعن وضع السوق الحالي، أكد أن عدم استقرار الوضع السياسي والاقتصادي له تأثير على جميع الشركات، بما فيها المصارف، ولكن «أرزان» وضمن خطتها الاستراتيجية، اتجهت نحو الدول الأكثر استقراراً في العالم، «إذ إن معظم استثمارات الشركة الجديدة خلال العامين الماضيين في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وأميركا، وتأثيرها على الميزانية سيكون قليلاً».
__________________________

1- بالنسبة لتشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص شلون ينصحون الشباب وشركتهم سعر سهمها بانهيار من ست سنين..ونصيحتي ان تكون الشركة قدوة وتبدأ بانقاذ مساهمينها اللي تدمرو لكي يثق الشباب بالنصيحة
2- تبرير الخسارة بسبب الوضع السياسي غير مقبول وسبب خسارة الشركة الرئيسي هو استثمارها بشراء حصة مؤثرة من ايفا وايفا فنادق وعدم تحقيق هذه الشركات اي ارباح بسبب الارتفاع القياسي لديونهم مع الاخذ بالاعتبار ان اغلب هذه الشركات تستثمر في دول اخرى وليس الكويت ولم تحقق ارباح بالرغم من النمو الاقتصادي الضخم في هذه الدول .. كما ان احد استثمارات الشركة بالكويت مشروع شركة الوافر الذي تنازلت عنه الشركه لشركة ايفا وهو سوق الخضار الذي تم الحصول عليه من الدولة كمشروع بي او تي

٣- انشاء مؤسسة مالية جديدة يحتاج لسبع سنين لكي تتضح نتائجه وقد ينتج عنه خسائر او ارباح اذا تواجد فكر استثماري ذكي نزيه ولا اعتقد انه سيتوفر .

الضغط المفتعل على السهم واضح جدا للجميع ولايحتاج تمثيلية
 
التعديل الأخير:

مستقل

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2011
المشاركات
46
بالمناسبة...ارزان "ثروات" ...هم لنا!!! :)


الحين علبالك السوق الاحمر نفس الحد الادنى لاطال عمرك في فرق .. مع ان السوق الحمر لنا ... والحد الادني هم لنااا :D
 

ابوعمرkse

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2014
المشاركات
172
هبوط السهم طبيعي بأول يوم بعد ايقاف شهر نزفت الاسهم الاخرى فيه بأكثر من ٥٠٪ لبعضها

مقبول الهبوط اليوم وحدتين او ثلاث ثم الارتداد

اطفاء الخسائر بدون تخفيض راس المال انجاز رائع لم يدفع منه المساهمون
كما حدث بميادين ومستثمرون والخليجي

سهم يبيله صبر مع صانع سوق فاهم المستثمرين انهم ماسكينه وطفشانين
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
هالشركة كنز من كنوز البورصة راح باذن الله يظهر يوم من الايام
لكن يبيله صبر

واسهمها ممسوكه من الشركات قبل الافراد وان الذي مر عليها من ازمات ليس الا نتاج الادارات السابقة

لكن تم تصحيح المسار على يد رئيسها الحالي جاسم زينل والذي ما يطرأ عنه الا الخير وانا كلمته شخصيا رجل بمنتهى الذوق والادب والاحترام

وغير حال الشركة والرجل قاعد ياسس كيان قوي في المناطق والدول الامنه للاستثمار في مشاريع تشغيلية مدرة للارباح

وهذي الشركة للاستثمار وسعر سهمها بلاش حتى لو نزل ما يخوف لكن محتاجة صبر

وهذا رأي خاص وليس دعوى لثمه شيء آخر
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ماشاء الله تجمع غير معهود بالصفحة هل هو من باب الفزعه للشركة او من باب قول كلمة حق لان الموضوع يخص شريحة كبيرة من المساهمين الذين تدمرت اموالهم بسبب الضغط والانخفاض الغير مبرر في سهم استثماري تداوله منخفض جدا

اولا : النقد ليس موجه لشخص الاستاذ الفاضل زينل
لاني ما اعرف الرجل ولكنه موجه لشخص الرئيس التنفيذي كمسئول ومؤتمن على اموال المساهمين حيث تم ايقاف السهم بعد انخفاضه وبعد ذلك عاد للتداول وللانهيار بضغط واضح لاي متداول لديه خبره بالتداول
ثانيا : المساهمين لم يضعو اموالهم في شركة لكي تنخفض قيمة اسهمهم انخفاض متواصل في سهم لايقوم بتوزيع ارباح وسعره بانهيار من ٤ سنين وسعره منخفض عن قيمته الاسمية وبما يعادل ٤٠٪ من قيمته الدفتريه واي شخص لديه ادنى دراية بالاقتصاد يعلم ان سعر السهم هو مقياس لثقة ادارة الشركة بأسهمها:

١- منو المستفىيد من تدمير سعر السهم والمساهمين؟؟

٢- هل عدم توزيع الارباح وتدمير المساهمين من صفات الادارات الناجحة والمحترمة؟؟

من المعروف ان السبب الوحيد للضغط على اي سهم وابقائه عند مستويات منخفضه جدا هو دفع المساهمين الذين يحتاجون للسيولة للبيع بخسارة .

ومن باب العلم لمن يجهل بمقاييس ألأداء المهمة للشركة:
- القيمة الدفترية (بانخاض)
- القيمة السوقية (بانخاض)
- ربحية السهم (صفرية)
- الارباح الممنوحة (لايوجد)

ملاحظة القيمة الدفترية انخفضت خلال ٥ سنين من ١٧٨فلس الى ١٤٨ فلس

احنا برمضان والظلم ظلمات وابتزاز المساهمين خيانة امانة وظلم كبير عند رب العالمين .
 
التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
كلام قلته للمدير المالي واقوله مره ثانيه الحين ،،،،، الشركه شرت فقط ٥ مليون سهم من اسهم الخزينه اللي ممكن ان توصل الى ٨٠ مليون سهم وهو ما يعادل ١٠ ٪ من الاسهم المصدره ،،،، عدم اقتناع مجلس الاداره بان السهم يتداول عن اسعار يستحق شراء اسهم الخزينه عنده مع توفر السيوله اللازمه لذلك فهو له دلاله وحده فقط ،،،، ان مجلس الاداره لا يهتم لا من قريب ولا بعيد ،،، وكان جواب المدير المالي مثل ويهه ،،، ان مجلس الاداره دوره تحقيق الارباح والحفاظ على حقوق المساهمين وتوفير افضل عائد استثماري لهم ،،، وكان الجواب واضح وفاضح ،،،، بان هذا الكلام فاضي وكذب صريح ،،، فمجلس الاداره عجز وبعد اكثر من ٥ سنوات من الازمه ان يعوض الخسائر المتراكمه ولجأ الى شطبها من خلال الاحتياطات ،،،، فعن اي انجاز وعائد استثماري !!!

مجلس الاداره له الحق في الحديث عن التخاذل الحكومي فقط عندما يتمم جميع صلاحياته وامكانياته في الحفاظ على مدخرات المساهمين وابسط هذه القرارات هو قرار شراء ال ١٠ ٪ كاسهم خزينه والذي سيؤدي الى تملك الشركه بنسبة ٨٢ ٪ ،،،،، وبذلك نقول لمجلس الاداره بيض الله وجيهكم فانتم فعلتم ما عليكم والباجي خارج نطاق قدراتكم !

ولكن ان يسقط السهم يومين ورى بعض بالحد الادنى بكميه لا تتجاز ال ٢ مليون سهم !!!!

فهذا تملص وخذلان واضح وصريح تجاه المسؤليه والامانه التي تقع على عاتق مجلس الاداره


للاسف هذه الشركه وكثيره بالسوق هي تمثل انعكاس وصوره طبق الاصل من الحكومه ،،،، وفره ماليه وقدرات هائله ولكن ،،،،، سوء اداره وانعدام للاحساس وللاسف


لازلت اقول ان جميع المعلومات والقراءات التي على اساسها اخترت على اساسها استثماري هي صحيحه وبل زادت قوه ،،، ولكن للاسف هالكلام ما يوكل خبز ،،،، لذلك وجب الاعتذار ،،،،،
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى