اثر هذا القرار على اسواق المال

هل تتاثر اسواقنا بهذا القرار


  • مجموع المصوتين
    18
  • الاستبيان مغلق .

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
شبح الإفلاس والتعطيل يخيم على أميركا


الإدارة الأميركية قالت إن وقف أنشطة الحكومة ينطوي على مخاطر كبيرة بالنسبة للاقتصاد الأميركي (رويترز)


من جديد، يعود الكونغرس الأميركي لسياسة حافة الهاوية في موضوع توافق اللحظات الأخيرة على مشروع قرار الميزانية الفدرالية، ولكن هذه المرة الوضع خطير لدرجة أنه سيؤدي إلى شلل جزئي للإدارة وتوقف مئات آلاف الموظفين عن العمل، في أول تعطيل إداري منذ 17 عاما.

وقالت الإدارة الأميركية إن وقف أنشطة الحكومة ينطوي على مخاطر كبيرة بالنسبة للاقتصاد الأميركي.

ووقعت مواجهة مماثلة في أبريل/نيسان 2011 بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ولم تحصل التسوية إلا قبل ساعة من الاستحقاق ومن خلال اتفاق تمويل لسبعة أيام.

ولكن هناك غيوم سود تلوح في سماء بلاد العم سام هذه المرة، ويرى محللون أنه من المستبعد التوصل إلى تسوية، إذ لا تظهر أي نية لدى الطرفين الجمهوري والديمقراطي لتقديم تنازلات.

ومن المتوقع أن يرفض مجلس الشيوخ -الذي يواصل أعماله اليوم- مشروع موازنة أقره مجلس النواب فجر الأحد، مما سيعيد المفاوضات إلى المربع الأول قبل أقل من عشر ساعات على بدء السنة المالية 2014.

وقال السيناتور الديمقراطي ريتشارد دوربن "نعرف ما سيجري. مجلس الشيوخ سينعقد الاثنين وسيتم رفض موقف مجلس النواب مرة جديدة.. وسنجد أنفسنا أمام احتمال وقف عمل الحكومة في منتصف ليل الاثنين أو صباح الثلاثاء".

أوباماكير
وأقر مجلس النواب مشروع ميزانية لمدة شهرين ونصف تعطي الكونغرس مهلة حتى 15 ديسمبر/كانون الأول لمناقشة ميزانيةٍ لباقي عام 2014، لكن تحت ضغط حركة حزب الشاي المحافظة تمت إضافة تعديلين إلى النص، أولهما يقضي بتأجيل دخول شق محوري من قانون إصلاح الضمان الصحي الذي وقعه باراك أوباما لمدة سنة ليبدأ العمل به في 2015 بدل 2014، والثاني يقضي بإلغاء الضريبة على الأجهزة الطبية التي استحدثها هذا القانون."
السيناتور الجمهوري راند بول:
الرئيس هو الذي قال إنه سيغلق الجهاز الفدرالي إذا لم نعطه كل ما يطالب به بشأن "أوباماكير"، وهذا يثبت بنظري أن الرئيس متصلب ويرفض أي تسوية
"


واعتبر الديمقراطيون في مجلس الشيوخ هذين التعديلين بمثابة استفزاز، رافضين المس بإحدى الإصلاحات الكبرى لولاية أوباما الأولى.

وفي مواجهة احتمال شلل الجهاز الفدرالي لأول مرة منذ عام 1996، سعى كل من المعسكرين الأحد لاستباق الأمر والفوز مسبقا بمعركة نيل تأييد الرأي العام.

وقال السيناتور الجمهوري راند بول إن "الرئيس هو الذي قال إنه سيغلق الجهاز الفدرالي إذا لم نعطه كل ما يطالب به بشأن (أوباماكير)"، وهو اللقب الذي يطلق على إصلاح أوباما للنظام الصحي، مضيفا "هذا يثبت بنظري أن الرئيس متصلب ويرفض أي تسوية".

من جهته قال السيناتور الديمقراطي تشارلز شومر "إن إستراتيجية الحبل المشدود التي ينتهجها رئيس مجلس النواب جون باينر لا تهدف إلى تجنب تعطيل الدولة الفدرالية، بل هي مجرد عذر لإلقاء المسؤولية على الآخرين، وهذا لن ينجح".

غير أن أحد القادة الجمهوريين في مجلس النواب، وهو كيفن ماكارثي، ألمح الأحد إلى أن الجمهوريين يعدون خطة إنقاذ جديدة.

عواقب وخيمة
ولكن ماذا لو تمسك الحزبان بشروطهما ووصل الاتفاق إلى حائط مسدود؟ ما العواقب التي تتوقعها بعض الوكالات أو التي لوحظت في آخر تعطيل حكومي حصل في 1995-1996.

- البيت الأبيض والكونغرس
تواصل أجهزتهما العمل مع ترجيح تخفيض عديد موظفيها. كذلك ستتخلى وزارة الخارجية عن بعض موظفيها "غير الأساسيين". وتعهد بعض أعضاء الكونغرس مثل تالسي غابارد من هاواي، بالتضامن مع ناخبيهم وإعادة أجورهم إلى الخزانة أو منحها لجمعيات خيرية في حال تعطيل الإدارة.

- الدفاع
يوضع نصف الموظفين المدنيين في البنتاغون في عطلة غير مدفوعة الأجر، لكن العمليات العسكرية تتواصل بشكل طبيعي (الفرنسية)

يوضع نصف الموظفين المدنيين في البنتاغون -الجهة الأولى الموفرة للوظائف- في عطلة غير مدفوعة الأجر، غير أن العمليات العسكرية تتواصل بشكل طبيعي ولكن رواتب الجنود ستتأخر.

- الأمن القومي
تواصل أجهزة الأمن القومي العمل بما في ذلك حرس الحدود وأجهزة المطارات. كما يبقى الموظفون المكلفون "حماية الأرواح والأملاك" مثل فرق الحالات الطارئة، في الخدمة.

- المنتزهات والمتاحف
إغلاق جميع المنتزهات والمتاحف الوطنية الـ368، بما في ذلك متاحف الفن والتاريخ الكبرى وحديقة الحيوانات في واشنطن.

- البيئة
تمنح عطلة غير مدفوعة الأجر لـ95% من الموظفين البالغ عددهم 16 ألفا في وكالة البيئة المكلفة تنظيمات البيئة والتلوث.

- تأشيرات الدخول وجوازات السفر
خلال الأزمة المالية الأخيرة التي استمرت أربعة أسابيع في 1995-1996، علقت معالجة أكثر من خمسمائة ألف طلب تأشيرات دخول ومائتي ألف طلب جوازات سفر.

- البحث العلمي
توقف المعاهد الوطنية للصحة ومراكز الأبحاث الطبية العمل على علاجات اختبارية وتلقي المرضى لتطبيقها عليهم.

- ناسا
تتواصل العمليات الخاصة بالمحطة الفضائية الدولية التي تؤوي حاليا ستة رواد فضاء بينهم أميركيان، لكن معظم موظفي وكالة الفضاء البالغ عددهم 18 ألفا سيغادرون في عطلة غير مدفوعة الأجر.

- البريد
يواصل جهاز البريد العمل لأنه ممول من مصادر مستقلة.

- الضمان الصحي
تتواصل برامج المساعدات مع بعض العقبات.

- الإدارات
يتم تخفيض عديد موظفي معظم الوكالات الفدرالية بأكثر من 80% لبعضها، مما سيتسبب بتأخير العديد من المعاملات مثل منح التراخيص لتسويق أدوية، ومنح قروض عامة للشركات المتوسطة والصغرى، والتأمين العام لشراء عقارات، وطلبات المعالجة الطبية للجنود السابقين.

الاستثناءات
لا يشمل تعطيل الإدارة بصورة عامة القضاء والأمن القومي والخدمات التي تعد أساسية للأمن وحماية البلاد.

الوطأة الاقتصادية
في حال عطلت الحكومة لأسبوعين فإن ذلك سيؤدي إلى تراجع نمو إجمالي الناتج الداخلي في الفصل الرابع من السنة بـ0.3 نقطة بحسب خبراء الاقتصاد في شركة ماكرو آدفايزرز، غير أن الاقتصاد سيعود ويتخطى هذا التراجع في الفصل الأول من عام 2014.

وقال مارك زاندي مسؤول قسم الاقتصاد في وكالة موديز للتصنيف الائتماني، إن التعطيل سيؤدي في حال استمر ما بين ثلاثة وأربعة أسابيع إلى تراجع نمو إجمالي الناتج الداخلي بنحو نقطة ونصف في الفصل الرابع، من أصل نسبة نمو قدرها 2.3% بالمقارنة مع الفصل نفسه من السنة الماضية.
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
إدارة أوباما تتجه نحو إفلاس جزئي

النواب الأميركي يقر موازنة تخلق أزمة تمويل



النواب الأميركي عدّل في الموازنة بما يؤجل تنفيذ برنامج الرعاية الصحية، وهو ما يرفضه البيت الأبيض (الفرنسية-أرشيف)


مرر مجلس النواب الأميركي في وقت مبكر الأحد مشروع قانون بشأن الموازنة الاتحادية يرفضه مجلس الشيوخ والبيت الأبيض، وهو ما ينذر باحتمال إفلاس الحكومة الأميركية بشكل جزئي الثلاثاء المقبل وما يحمله من تبعات وخيمة على الاقتصاد الأميركي. ويقضي المشروع الذي مرره المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون بتأجيل تنفيذ برنامج إصلاح الرعاية الصحية إلى 2015، وهو البرنامج الذي يدافع عنه الرئيس الأميركي باراك أوباما بشدة.

وإذا لم يتم التوصل لاتفاق بشأن الموازنة قبل منتصف ليلة الاثنين، فإن الإدارة الأميركية ستواجه عجزا جزئيا عن سداد التزاماتها المالية، وسيطال الأمر العديد من البرامج الحكومية تمتد من وزارة الدفاع (البنتاغون) إلى المتنزهات، ويتضمن مشروع القانون تمويلا قصيرا لإدارة أوباما لا يتعدى ثلاثة أشهر.

وأدخلت الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب تعديلين مثيرين للجدل على موازنة كان وافق عليه مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، ويدعو التعديل الأول إلى تأجيل أهم مكونات برنامج الرعاية الصحية للعام 2015 فيما يقضي التعديل الثاني بإلغاء ضريبة بنسبة 2.3% على الأجهزة الطبية وتهدف لتوفير موارد لتمويل خطة الرعاية الصحية.

استخدام الفيتو
وقد تعهد البيت الأبيض باستخدام حق الفيتو ضد الموازنة التي أقرها مجلس النواب، قائلا إن الجمهوريين "مستمرون في أجندة أيديولوجية ضيقة ويدفعون الحكومة نحو توقف تمويل برامجها"، وقد لا يتاح للرئيس أوباما استخدام الفيتو ضد مشروع قانون الموازنة لأن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ هاري ريد صرح بأن الأخير سيرفض ما صادق عليه مجلس النواب، حيث سترسل الموازنة المعدلة مرة أخرى لمجلس الشيوخ للتصويت عليها.

ورغم أن هذا الشد والجذب بين الإدارة الأميركية والجمهوريين حول ما يعرف بمعركة الموازنة الأميركية ليس الأول من نوعه، فإن الطرفين عرفا في المرات السابقة كيف يتوصلان لتوافقات في اللحظات الأخيرة لتفادي إفلاس الحكومة الأميركية.

وقد ناشد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل اليوم المشرعين بالعمل على تفادي توقف أنشطة حكومية خلال الأسبوع الجاري، قائلا "إن محاولة توجيه السياسة عن طريق إحداث أزمة تمويل يشير إلى انعدام المسؤولية على نحو مذهل".
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,828
مشكور أخوي جراح على المتابعة والنقل
ربعنا هني يبون الشارة وما يصدقون على
الله ،،،، الله يرحمنا برحمته
والله يجزاك خير أخوي جراح
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,828
متى آخر موعد للمهلة أخوي جراح ،،،
بارك الله فيك
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
مشكور أخوي جراح على المتابعة والنقل
ربعنا هني يبون الشارة وما يصدقون على
الله ،،،، الله يرحمنا برحمته
والله يجزاك خير أخوي جراح
واياك اخوي نصوح , نسال الله ان يجنبنا الفتن وصروف الزمن
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
تم فعليا التصويت كما اسلفت على القرار , ما يجري الان محادثات جانبية لمحاولة الخروج من الازمة
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
اي شيئ يحدث في بورصات العالم ايجابي اوسلبي يأثر علينا
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
الحكومة الأمريكية تواجه شبح الإفلاس بعد تصويت مجلس النواب على الموازنة


2013-635161269994627358-462_main.jpg

اوباما

تتجه الحكومة الأمريكية نحو وقف بعض أنشطتها بسبب غياب التمويل اعتبارًا من غد الثلاثاء بعد موافقة مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري على مشروع قانون بشأن الموازنة تعهد برفضه كل من البيت الأبيض ومجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي.

يذكر أن توقف أنشطة الحكومة المنتظر غدًا سيكون الأول من نوعه منذ عام 1996 إذا لم يتوصل الديمقراطيون والجمهوريون إلى اتفاق في اللحظة الأخيرة بجلسات اليوم الإثنين وقبل بدء العام المالي الجديد غدًا.

كانت الأغلبية الجمهورية بمجلس النواب قد أدخلت أمس تعديلين مثيرين للجدل على مشروع الموازنة الذي كان مجلس الشيوخ قد وافق عليه بالفعل، ويدعو التعديل الأول، الذي مرر بأغلبية 231 صوتا مقابل رفض 192 صوتا، إلى تأجيل التطبيق الكامل لخطة إصلاح التأمين الصحي المطروحة من قبل الرئيس باراك أوباما إلى عام 2015.

ومن شأن التعديل الثاني، الذي مرر بأغلبية 248 صوتًا مقابل 174 صوتًا، إلغاء ضريبة بنسبة 3ر2% على الأجهزة الطبية وتهدف إلى المساعدة في تمويل خطة التأمين الصحي.

وقالت الإدارة الأمريكية إن وقف أنشطة الحكومة ينطوي على مخاطر كبيرة بالنسبة للاقتصاد الأمريكي.

وستضطر الوكالات الحكومية الاتحادية بالولايات المتحدة إلى منح أكثر من 825 ألف عامل من إجمالي مليوني عامل في الدولة أجازة بدون راتب بسبب غياب التمويل كما ستغلق الحكومة كل المتنزهات الوطنية.

في الوقت نفسه، لن تتأثر الخدمات الأساسية ذات الصلة بالأمن القومي الأمريكي والبريد والمرور وأجهزة تطبيق القانون.

وسترسل الموازنة المعدلة، والتي توفر تمويل قصير الأجل لثلاثة أشهر، مرة أخرى إلى مجلس الشيوخ من أجل جولة أخرى من التصويت. لكن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد، قال: "إن المجلس سيرفض الموازنة المعدلة، كما سيعترض البيت الأبيض على مشروع القانون حتى ولو وافق عليه مجلس الشيوخ".

ولا يتوقع أن ينعقد مجلس الشيوخ قبل الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين، أي قبل ساعات فقط من منتصف الليل، وهي المهلة النهائية لانتهاء التمويل الحكومي.

ووصف ديفيد سكوت، عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، تصويت مجلس النواب ضد إصلاح الرعاية الصحية بأنه "واحد من أكثر اللحظات ظلاما في التاريخ الأمريكي".

وقال سكوت إنه "قانون. أيدته المحكمة العليا، ونوقش خلال الانتخابات عام 2012، الشعب تحدث. الشعب الأمريكي لن ينسى أبدًا أنكم "الجمهوريون" من أوصلتم الحكومة للإغلاق".
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
..مختصر من موقع مباشر..
"الكويت الوطني": مخاطر التخلف عن سداد الديون تهدد الأسواق
29 سبتمبر 2013 01:39 م

2865487.jpg
مؤشر الدولار الأمريكي يتحسن
قال بنك الكويت الوطني في تقريره الأسبوعي عن أسواق النقد أن مؤشر الدولار الامريكي بقى على حاله حيث تراوح ما بين 80.65 و80.11، مع العلم ان اتجاه العام للمؤشر قد تأثر سلباً بمخاطر التخلف عن سداد الديون وذلك الى جانب عدم وضوح موقف البنك الاحتياطي الفدرالي حيال برنامج التيسير الكمي
وبالتالي فإن اهتمام المستثمرين حالياً اصبح متركزاً على الاجتماعات القادمة التي سيعقدها البنك الفدرالي
في 29 – 30 أكتوبر
وفي 17 – 18 ديسمبر
بالرغم من ان قسم كبير من السوق يتوقع الا يقوم البنك الفدرالي بتعديل برنامج الحوافز قبل أوائل عام 2014.
من ناحية أخرى، صرّح محافظ البنك الاحتياطي الفدرالي ايفانز انه سيتوفر لديه رؤية أوضح عن الوقت المناسب لتعديل برنامج الحوافز مع حلول يوم الـ30 من أكتوبر وذلك بعد صدور المعطيات الخاصة بالناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث.


- تراجع مؤشر ثقة المستهلك الأميركي
تراجع مؤشر ثقة المستهلك الامريكي من 81.8 خلال شهر اغسطس ليصل إلى 79.7 وذلك دون حد 79.9 المتوقع

- طلبات الشراء للبضائع المعمرة تتحسن في الولايات المتحدة
ارتفع عدد طلبات الشراء للبضائع المصنعة خلال شهر اغسطس وهو ما يشير الى التحسن الذي يشهده القطاع الصناعي خلال الربع الثالث

- مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة الاميركية
ارتفعت مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة الامريكية خلال شهر اغسطس الا انها ما تزال عند ادنى مستوياتها للعام الحالي

- مطالبات تعويضات البطالة
تراجع عدد الاميركيين المتقدمين للحصول على طلبات تعويضات البطالة وذلك الى ادنى مستوى له منذ عام 2008

- الناتج المحلي الاجمالي الاخير في الولايات المتحدة الاميركية
شهد الاقتصاد الامريكي نمواً اقتصادياً اسرع من النمو المتحقق خلال الربع الثاني وهو ما يدل على قدرة البلاد في تخطي الاقتطاعات في الميزانية

أوروبــــــــا
- مؤشر Ifo لمناخ الأعمال الألماني
ارتفع مؤشر Ifo لمناخ الاعمال الالماني للشهر الخامس على التوالي خلال شهر سبتمبر وهو ما يدل على استمرار عملية التعافي الاقتصادي في منطقة اليورو

- مؤشر PMI الألماني
شهد القطاع الخاص الالماني تحسناً لا باس به خلال شهر سبتمبر هو الاسرع منذ شهر يناير

- مؤشر ثقة المستهلك الألماني
ارتفع خلال الاسبوع الماضي مؤشر ثقة المستهلك الالماني وذلك الى اعلى مستوى له خلال فترة السنين الست الاخيرة

- ماريو دراغي يتوجه بخطاب إلى البرلمان الأوروبي
قدّم دراغي برنامج عمليات مدته 3 سنوات والذي من شأنه ان يقدم ما يفوق 800 مليار يورو من السيولة النقدية.

- الناتج المحلي الإجمالي الأخير في المملكة المتحدة
ارتفع الناتج المحلي الاجمالي في المملكة المتحدة في اقوى ارتفاع له خلال السنوات الثلاث الاخيرة فقد حقق الناتج المحلي الاجمالي نمواً بلغ نسبة 0.7% وهو ما يعتبر النمو الربعي الاقوى التي تشهده البلاد منذ عام 2010.

- الأسواق الآسيويــــة
مؤشر HSBC الصيني لمدراء المشتريات للقطاع الصناعي
شهد القطاع الصناعي الصيني خلال شهر سبتمبر نمواً هو الاعلى منذ 6 اشهر

- الميزان التجاري الياباني
شهد الشهر الماضي ارتفاعاً في حجم الصادرات اليابانية وذلك بنسبة 14.7% عن العام الذي سبقه
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الخبراء يتوقعون ان الامريكان يدشون مع المعسرين بصندوق الاسره :eek:
 

الحمد5

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
1,069
كلامك صحيح خلك مع الادغال والصين
تحياتي
الكلام عن ان الدولار عمله قويه يرغب كل من في الارض التعامل بها . وكان التعليق علي مشاركتك باي باي دولار اي انه لن ينتهي دور الدولار في العالم .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اليوم السابع

"أوباما" يحذر من شل الدولة الفدرالية ويرفض الخضوع للجمهوريين

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013 - 00:20
s120114111448.jpg
الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (ا ف ب)
حذر الرئيس الأميركى باراك أوباما أمس الاثنين من عواقب شل الدولة الفدرالية على الأميركيين، واستبعد الخضوع لطلب "فدية" صادر برأيه عن الجمهوريين فى الكونغرس.
وأثناء كلمة فى قاعة الصحافة فى البيت الأبيض، أشار أوباما إلى أن "الوقت يضيق" أمام التوصل إلى اتفاق قبل أقل من سبع ساعات على انتهاء السنة المالية، لكنه أوضح أن إصلاح قطاع الضمان الصحى الذى يعارضه خصومه، سيطبق اعتبارا من الثلاثاء مهما حصل.
 

أم وليد

موقوف
التسجيل
14 مايو 2013
المشاركات
451
الكلام عن ان الدولار عمله قويه يرغب كل من في الارض التعامل بها . وكان التعليق علي مشاركتك باي باي دولار اي انه لن ينتهي دور الدولار في العالم .
معاك عزيزي...تابع الدولار اندكس وراح اتعرف قصدي
تحياتي
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
الي اين افضت المحادثات الجانبيه..مشكور علي النقل
حسب تصريحات اوباما انه سيعقد اجتماعات مكثفة في الايام الثلاثة القادمة
 
أعلى