الشركة الوطنية للميادين ( ميادين ).

الحالة
موضوع مغلق

ماكو بخت

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2008
المشاركات
189
تبي تفك النحس ههههههههههههه انا ادري اذا طلعت من السهم بيشلع فوووق _ جم تدفع واطلع من السهم:p

نحس لا من يقول مو ليه هدرجه . اكثر حتى تمويل الخليج شوف مره ثانيه حط لسته يالشركات الى راح تاخذه. وراح نسويلك قطيه من المؤشر. تكفه
ورانه يهال نبي نوكلهم:)
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
عسى الله يرزقكم منه ان شاء الله

ان الله مع الصابرين

السهم ناطرني ادخل وانا ناطر بيعه تتم :) واراكي بوهباش :)

ولا شرايك بو هباش
 

بو ضاري 2005

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
2,847
بل بل انا اقول منو وقف استراجيه اثارى انت ليتنى ماوصيتك بوهباش
 

Jalazmi

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2007
المشاركات
1,307
عسى الله يرزقكم منه ان شاء الله

ان الله مع الصابرين

السهم ناطرني ادخل وانا ناطر بيعه تتم :) واراكي بوهباش :)

ولا شرايك بو هباش

اجميعن ويرزقكك معانا

شناطر ما تدخل :p
 

محلل متدرب

عضو مميز
التسجيل
1 سبتمبر 2007
المشاركات
1,445
عمومية الشركة اقرت كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال
«ميادين» مليئة واصولها العقارية غير مرهونة والمركز المالي للشركة مطمئن

كتب أدهم السمان

قال نائب رئيس مجلس الادارة للشركة الوطنية للميادين يوسف محمد الجيدة ان الشركة ومنذ بداية العام 2007 انطلقت وعبر شركاتها التابعة الى العمل على تطبيق استراتيجيتها الخاصة بانجاز المشاريع التي تحت مظلتها، والبحث عن فرص استثمارية جديدة في اسواق المنطقة ذات جدوى وتتميز بتركزها في مجال التطوير العقاري، مع استمرار الشركة بالاحتفاظ بنشاط الرماية الفريد من نوعه في دولة الكويت حيث تمتلك احدث مجمع للرماية في الشرق الأوسط.

واشار الجيدة في بيان صحافي بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية عن العام الماضي 2008، الى أنه خلال التسعة اشهر الاولى من عام 2008 حققت «ميادين» العديد من الانجازات تمثل بعضها في تخارجات مربحة للشركة كان ابرزها قيام شركة الميادين الخليجية المقاربة، وهي احد الشركات المملوكة بالكامل من قبل ميادين، ببيع مبنييها في مجمع اعمار للاعمال في امارة دبي محققة ربحا بلغ 1.8 مليون دينار كويتي، وبقيمة اجمالية للصفقة بلغت 41.5 دينار.

كما قامت شركة ميادين الامارات الثانية وهي احدى الشركات المملوكة بالكامل من قبل «ميادين»، بتملك قطعة ارض في مدينة دبي الملاحية في إمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، بتكلفة تقارب 30 مليون دينار كويتي، حيث تعتزم الشركة بناء برج تجاري ومازال المشروع في مرحلة التصميم.

ايضا قطعت ميادين خطوات عدة في سبيل انجاز اضخم مشاريعها والواقعة في شمس ابو ظبي بجزيرة الريم في امارة ابو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، من خلال توقيع عقود مع مجموعة من المكاتب الهندسية والاستشارية وكبريات شركات المقاولات والاشراف العالمية للمضي قدما في تنفيذ مشروعها. وفي شهر يوليو 2008 دشنت ميادين اعمال البناء بهدف انجاز احد اكبر طموحات الادارة في الوقت المحدد وحسب الخطة الاستراتيجية للشركة.

وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2008 كانت كافة عوامل النجاح متوافرة بدءا من التخطيط المسبق لمراحل انجاز المشاريع، الى جانب توفر مصادر التمويل اللازمة والتي تضمنت السيولة المتوفرة لدى الشركة نتيجة بعض التخارجات المربحة، والاستعانة بتسهيلات من مصارف وبنوك رائدة في المنطقة، بالاضافة الى التمويل الذاتي من خلال بيع وحدات من المشاريع، كما كانت نتائج الشركة المالية خلال التسعة اشهر الاولى من عام 2008 قياسية بكل المعايير، حيث بلغت الارباح عن تلك الفترة 23 مليون دينار كويتي.

وتابع الجيدة فيما كانت كافة الاجراءات والترتيبات مهيأة والمؤشرات تؤكد على ان الشركة مستمرة في تنفيذ المشاريع القائمة وفقا لجداول الانجاز، إلا ان دولة الكويت والعالم اجمع اصطدم بأزمة مالية وائتمانية هي الأقسى منذ الثلاثينيات من القرن الماضي، وكان تعاظم الاحداث أقوى بكثير من حجم طموحات كثير من مؤسسات القطاع الخاص والدول على حد سواء، كما يقدم «داري» احد اكبر مواقف السيارات الذكية الآلية في العالم والذي يعد الاول من نوعه في جزيرة الريم، حيث يوفر 1.547 موقف سيارات ذكي، و83 موقف سيارات تقليدي، بالاضافة الى خدمة ايقاف السيارات وهناك منطقة انتظار ومنطقة العاب للصغار، و12 مدخلا ومخرجا في الموقف لراحة القاطنين والزوار. ومن المتوقع ان يكتمل بناء مشروع «داري» في أواخر عام 2011.



استثمارات استراتيجية

وتطرق الجيدة إلى ان الشركة استمرت في الاحتفاظ بحصتها الاستراتيجية والتي تمثل 22% من رأسمال شركة المزايا القابضة والتي كانت قد تملكتها في يوليو من العام 2007، وقد مكنت نسبة الملكية هذه ميادين من تسجيل الاستثمار بدفاترها المحاسبية كاستثمار في شركة زميلة، وبالتالي استخدام طريقة حقوق الملكية لتسجيل نصيبها في التغير في حقوق ملكية الشركة الزميلة، وعليه فقد بلغ نصيب ميادين من ارباح شركة المزايا القابضة 10.6 ملايين دينار خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2008، كما قامت ميادين خلال الفترة نفسها ببيع عدد من أسهم شركة المزايا القابضة وتحقيق ارباح بلغت 7 ملايين دينار.

واوضح الجيدة انه خلال يناير 2008 وتطبيقا لاستراتيجية الشركة في اختيار الوقت المناسب للتخارج من استثماراتها العقارية، قامت ميادين ومن خلال «شركة الميادين الخليجية العقارية» التابعة والمملوكة لها بالكامل ببيع مبنييها في مجمع اعمار للأعمال في إمارة دبي بقيمة اجمالية بلغت 41.5 مليون دينار محققة صافي ربح بلغ 1.8 مليون.



اعباء مالية

وقال اضطر مجلس إدارة شركتكم اتخاذ قرارات استباقية لتخفيض الاعباء المالية للمشاريع وذلك من خلال الابطاء من وتيرة التنفيذ كخطوة اولى، ووضع الخطط والاجراءات لتخفيض تكاليف المشاريع بالاضافة إلى تخفيض المصروفات الإدارية للشركة.

وواصلت الأزمة عصفها خلال الربع الأخير من عام 2008 واخذت وطأة الأزمة المالية العالمية تشتد تدريجيا وانعكس ذلك على انخفاض اسعار جميع أنواع الاصول والسلع في جميع دول العالم، تاركا آثاره السلبية على نمو الاقتصاد العالمي المحتمل، وتباعا توقف عمليات التمويل من قبل المصارف سواء على صعيد الافراد أو الشركات، وخصوصا التمويلات العقارية.

واشار الجيدة إلى ان مجلس الإدارة كان وما زال مستمرا في نظرته التحفظية في وضع الاستراتيجيات العامة للشركة ومتابعته الدؤوبة في تنفيذ تلك القرارات، وجزء من هذا التحفظ، الحد من الاقتراض، بل على العكس فقد قامت الشركة خلال الربع الرابع من عام 2008 بسداد مبلغ 17 مليون دينار من اجمالي القروض، حتى وصل رصيد القروض كما في 31 ديسمبر 2008 مبلغ 20 مليون دينار والتي تمثل 20% من رأسمال الشركة، علما بان هذه القروض مضمونة بأصول تفوق قيمتها.



تطورات الازمة

وكشف ان الشركة الوطنية للميادين بدأ من مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي يراقب عن كتب تطورات الأزمة وتبعاتها وانعكاساتها على انشطة ومشاريع الشركة وان جهود الشركة مستمرة في العمل على ايجاد مصادر التمويل اللازمة من خلال قنوات مصرفية اقليمية وعالمية للمضي قدما في تنفيذ مشاريعها، وأود ان اطمئنكم بان جميع الاصول العقارية المملوكة لدى ميادين اصول غير مرهونة وذات جودة وتمثل عامل قوة يعكس قدرة وكفاءة الشركة وفي الوقت ذاته يؤكد ملاءتها المالية مما يؤهلها للحصول على التمويل اللازم في حال انفراج ازمة الائتمان، آملين بتنفيذ خطط الشركة الاستراتيجية الطموحة. ونوه الجيدة إلى انه وبناء على مستجدات الأزمة قامت الشركة، في يناير 2009 بالاستعانة بأحد بيوت الاستشارات العالمية لتحديث دراسة الجدوى وتقييم مشروعها في شمس ابوظبي، والتي افادت بأن القيمة الحالية والعادلة للمشروع هي 130 مليون دينار و474 مليون دينار عند اكتمال بنائه علما بان تكلفة المشروع بلغت 60 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2008 والتكلفة الاجمالية المقدرة للمشروع تبلغ 250 مليون دينار، مما يعكس ايجابية الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع.



المصدر عالم اليوم
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح عن 2008
«الميادين»: وصلنا إلى مراحل متقدمة للحصول على تمويل وأصولنا العقارية غير مرهونة

كتب تامر حماد: قال نائب رئيس مجلس الادارة للشركة الوطنية للميادين يوسف محمد الجيدة ان الشركة وصلت الى مراحل متقدمة من المفاوضات للحصول على قروض وتمويل لمشاريعها منوهاً الى ان أصول الشركة ارتفعت حسب التقديرات الأخيرة بنسبة %100 لان أغلب أصولها في أبوظبي لم تشهد أي تراجع خلال الأزمة المالية لافتاً الى انه ومنذ بداية العام 2007 انطلقت ميادين وعبر شركاتها التابعة الى العمل على تطبيق استراتيجيتها الخاصة بانجاز المشاريع التي تحت مظلتها، والبحث عن فرص استثمارية جديدة في أسواق المنطقة ذات جدوى وتتميز بتركزها في مجال التطوير العقاري، مع استمرار الشركة بالاحتفاظ بنشاط الرماية الفريد من نوعه في دولة الكويت حيث تمتلك أحدث مجمع للرماية في الشرق الأوسط.

واشار الجيدة في تصريحاته للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة والتي بلغت نسبة حضورها أمس %61.9 الى انه خلال تسعة الأشهر الأولى من عام 2008 حققت «ميادين» العديد من الانجازات تمثل بعضها في تخارجات مربحة للشركة كان أبرزها قيام شركة الميادين الخليجية العقارية، وهي احد الشركات المملوكة بالكامل من قبل ميادين، ببيع مبنييها في مجمع اعمار للأعمال في امارة دبي محققة ربح بلغ 1.8 مليون دينار، وبقيمة اجمالية للصفقة بلغت 41.5 ديناراً، مضيفاً ان شركة ميادين - الامارات الثانية وهي احدى الشركات المملوكة بالكامل من قبل "ميادين" قامت بتملك قطعة أرض في مدينة دبي الملاحية في امارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، بتكلفة تقارب 30 مليون دينار، حيث تعتزم الشركة بناء برج تجاري ومازال المشروع في مرحلة التصميم.

وأضاف ان ميادين قطعت خطوات عدة في سبيل انجاز أضخم مشاريعها والواقع في شمس أبوظبي بجزيرة الريم في امارة أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، من خلال توقيع عقود مع مجموعة من المكاتب الهندسية والاستشارية وكبريات شركات المقاولات والاشراف العالمية للمضي قدماً في تنفيذ مشروعها. وفي شهر يوليو 2008 دشنت ميادين أعمال البناء بهدف انجاز أحد أكبر طموحات الادارة في الوقت المحدد وحسب الخطة الاستراتيجية للشركة، مشيراً الى انه وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2008 كانت كافة عوامل النجاح متوافرة بدءاً من التخطيط المسبق لمراحل انجاز المشاريع، الى جانب توفر مصادر التمويل اللازمة والتي تضمنت السيوله المتوفرة لدى الشركة نتيجة بعض التخارجات المربحة، والاستعانة بتسهيلات من مصارف وبنوك رائدة في المنطقة، بالاضافة الى التمويل الذاتي من خلال بيع وحدات من المشاريع، كما كانت نتائج الشركة المالية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2008 قياسية بكل المعايير، حيث بلغت الأرباح عن تلك الفترة 23 مليون دينار.

وأشار الجيدة الى ان مجلس الادارة كان ومازال مستمراً في نظرته التحفظية في وضع الاستراتيجيات العامة للشركة ومتابعته الدؤوبة في تنفيذ تلك القرارات، وجزء من هذا التحفظ، الحد من الاقتراض، بل على العكس فقد قامت الشركة خلال الربع الرابع من عام 2008 بسداد مبلغ 17 مليون دينار من اجمالي القروض، حتى وصل رصيد القروض كما في 31 ديسمبر 2008 مبلغ 20 مليون دينار والتي تمثل %20 من رأسمال الشركة، علماً بان هذه القروض مضمونة بأصول تفوق قيمتها.

وأوضح ان ميادين تراقب عن كثب تطورات الأزمة وتبعاتها وانعكاساتها على انشطة ومشاريع الشركة. وان جهود الشركة مستمرة في العمل على ايجاد مصادر التمويل اللازمة من خلال قنوات مصرفية اقليمية وعالمية للمضي قدماً في تنفيذ مشاريعها، مؤكدا ان كافة الأصول العقارية المملوكة لدى ميادين أصول غير مرهونة وذات جودة وتمثل عامل قوة يعكس قدرة وكفاءة الشركة وفي الوقت ذاته يؤكد ملاءتها المالية مما يؤهلها للحصول على التمويل اللازم في حال انفراج أزمة الائتمان، آملين بتنفيذ خطط الشركة الاستراتيجية الطموحة.

ونوه الجيدة الى انه وبناءً على مستجدات الأزمة قامت الشركة، في يناير 2009، بالاستعانة بأحد بيوت الاستشارات العالمية لتحديث دراسة الجدوى وتقييم مشروعها في شمس أبوظبي، والتي أفادت بان القيمة الحالية والعادلة للمشروع هي 130 مليون دينار و474 مليون دينار عند اكتمال بنائه. علماً بان تكلفة المشروع بلغت 60 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2008، والتكلفة الاجمالية المقدرة للمشروع تبلغ 250 مليون دينار، مما يعكس ايجابية الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع.

ولفت الى ان استثمار ميادين في الشركة الزميلة هو استثمار استراتيجي وليس قصير الأجل، وعلى الرغم من تلك الخسائر التي سجلتها الشركة الزميلة في الربع الأخير من عام 2008 فانها مازالت تحتفظ بأصول ذات جودة عالية.



استثمارات« ميادين»



وتطرق الجيدة الى ان الشركة استمرت في الاحتفاظ بحصتها الاستراتيجية والتي تمثل %22 من رأسمال شركة المزايا القابضة والتي كانت قد تملكتها في يوليو من العام 2007، وقد مكنت نسبة الملكية هذه ميادين من تسجيل الاستثمار بدفاترها المحاسبية كاستثمار في شركة زميلة، وبالتالي استخدام طريقة حقوق الملكية لتسجيل نصيبها في التغير في حقوق ملكية الشركة الزميلة، وعليه فقد بلغ نصيب ميادين من أرباح شركة المزايا القابضة 10.6 ملايين دينار خلال فترة تسعة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2008 كما قامت ميادين خلال نفس الفترة ببيع عدد من أسهم شركة المزايا القابضة وتحقيق أرباح بلغت 7 ملايين دينار .



تخارج مربح



واوضح الجيدة انه خلال يناير 2008 وتطبيقاً لاستراتيجية الشركة في اختيار الوقت المناسب للتخارج من استثماراتها العقارية، قامت ميادين ومن خلال "شركة الميادين الخليجية العقارية" التابعة والمملوكة لها بالكامل ببيع مبنييها في مجمع اعمار للأعمال في امارة دبي بقيمة اجمالية بلغت 41.5 مليون دينار، محققة صافي ربح بلغ 1.8 مليون دينار.



شراكة في السعودية



وقال الجيدة في يوليو من عام 2007، وفي اطار الانفتاح والاستفادة من طفرات الأسواق الرئيسية في المنطقة، دخلت شركة الميادين الخليجية العقارية (شركة تابعة لميادين) في شراكة بنسبة %20 من حصة شركة المزايا القابضة ضمن محفظة عقارية كبرى، تم انشاؤها مع مجموعة حلفاء بتكلفة اجمالية بلغت 15 مليون ريال سعودي، وذلك بهدف تملك وتطوير مساحات أراضي شاسعة في منطقة الاحساء بشرق المملكة العربية السعودية، والمشروع في مراحل متقدمة من التطوير.



مشاريع ميادين



اعلن الجيدة ان مشروعي أورورا وداري في شمس أبوظبي هما احد ابرز المشاريع الاستراتيجية والرائدة لدى الشركة ومن احد المشاريع المميزة في ابوظبي مشيرا الى انه في ابريل من العام 2007 قامت شركة ميادين الامارات العقارية (شركة تابعة لميادين) بشراء قطعتي أرض في امارة أبوظبي وتحديداَ في جزيرة الريم بغرض تطويرهما الى مشروعين يشتملان على أربعة أبراج سكنية شاهقة باجمالي 1875 وحدة سكنية ومبنيين تجاريين. ويتميز المشروعان بموقعهما المتميز في قلب جزيرة الريم حيث يشرفان على القناة المائية التي تمتد حتى منطقة المارينا، كما تحيط بهما مساحات خضراء خلابة.

وتبلغ التكلفة الاجمالية لتطوير هذين المشروعين نحو 242 مليون دينار، منها 44.4 مليون دينار قيمة قطعتي الأرض اللتين سيقام عليهما المشروعان. وقد قامت ميادين في شهر مايو 2008 بتوقيع خمسة عقود مع عدد من شركات المقاولات والاشراف والاستشارات الهندسية الرائدة في المنطقة، وكلا المشروعين حالياً ضمن المرحلة الثانية من التطوير، حيث بدأ المقاول الرئيسي مرحلة الانشاء في الأول من شهر يوليو من العام 2008، ومن المقرر اكتمال المشروعين في نهاية عام 2011 والجدير بالذكر ان ميادين تعد أحد المطورين العقاريين القلائل ممن يتمتعون بميزة حصولهم مبكراً على تراخيص البناء بارتفاعات شاهقة تصل الى 56 طابقاً في جزيرة الريم فضلا عن مشروع كورال هايتس في مدينة دبي الملاحية يذكر ان عمومية الشركة اقرت عدم توزيع ارباح عن 2008.

الوطن - 18\6\2009
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
وبعدين 69 68 67 ماكو فايده اتمنى نسيان الصفحه لمدة اسبوعين يمكن يتحرك السهم
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
خلاص بطلع من السهم باجر لقيتلي فريسه ثانيه عفت السهم مرضني عليكم بالعافيه :)
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
خلاص بطلع من السهم باجر لقيتلي فريسه ثانيه عفت السهم مرضني عليكم بالعافيه :)


بوهباش كل يوم تقول بطلع :):)

جرب يمكن اذا طلعت من السهم يرتفع وينطبق عليك مثل اخونا حاطب ليل :p

اتغشمر معاك يالغالي :)
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
بوهباش كل يوم تقول بطلع :):)

جرب يمكن اذا طلعت من السهم يرتفع وينطبق عليك مثل اخونا حاطب ليل :p

اتغشمر معاك يالغالي :)


باجر اذا لقيت في معروض بالسهم اللي ببالي اكيد بطلع يبين باجر
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
سنة 2012
بوهباش :راح اطلع من السهم باجر
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
شوته دبل كيك
 

خالد 44

موقوف
التسجيل
24 يوليو 2005
المشاركات
611
انت بيع باجر بو هباش علشان ابي اتأكد من شي :)

عندي نفس الاحساس :)

والله نفس الاحساس

خلاص بطلع من السهم باجر لقيتلي فريسه ثانيه عفت السهم مرضني عليكم بالعافيه :)

رحم الله والديك اطلع
او لاتحن واجد وترفع الصفحه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى