@@@ ديوانية المؤشرنت الاقتصادية @@@

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
ماشاء الله اا اله الا الله عليك بوعادل سوبر ملاحظه هذي يبيلها عبقرية
بغير اسمك من الزعيم الى انشتاين المنتدى
الله يحفظك من شر كل حاسد ويزيدك علم

بوعدل تكفا شرايك بوضع ارزان مرمرنا صانع سوقه خايس بكل مايعنيه الكلام
وتعتقد ماله علاقة بشركة البورصة اليديده عندي فيه ٤٠٠ ومعاند ماني بايعهم اعرف البحر سهم فيه خير ينحش المساهمين منه وضغطه على السهم مو طبيعي اكثر من اللازم

اينشتاين المنتدى مرة وحدة .. عاد والله ما اعرف شي لي الحين :oops:
الله يجزاك خير ويحفظك يابوخالد

بالنسبة لأرزان .. اهو بس ارزان اللي مرمرنا ؟ .. السوق كله مرمرنا وملوع جبودنا مو راضي يتحرك .. اتوقع بهالمرحلة الكل ماسك سهمه
دام انه فوق 66 ما عليه خوف ان شاء الله
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اينشتاين المنتدى مرة وحدة .. عاد والله ما اعرف شي لي الحين :oops:
الله يجزاك خير ويحفظك يابوخالد

بالنسبة لأرزان .. اهو بس ارزان اللي مرمرنا ؟ .. السوق كله مرمرنا وملوع جبودنا مو راضي يتحرك .. اتوقع بهالمرحلة الكل ماسك سهمه
دام انه فوق 66 ما عليه خوف ان شاء الله
بس سهم ارزان اكثر من اللازم لعب فيه وشوف عروضه قليلك يخاف يعرض
وردها عني ان السهم فيه شي طيب
اذا نزله تحت ال ٦٦ فلس
يبشر له بشراي طيب
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
تحليل
ضريبة إدمان المضاربين بالأوراق المالية
السبت 26 أبريل 2014 - الأنباء

463682-266313.jpg

بقلم: المحلل فهد الصقر

في دراسة قام بها الأستاذ فهد الصقر للدوافع الرئيسية للاستثمار في المضاربات اليومية والتأثيرات النفسية والجسدية على المضاربين.

خلصت الدراسة إلى أن الاستثمار الناجح يعني الوعي الكامل بجميع العوامل المؤثرة في حركة أسعار الأسهم والأدوات الاستثمارية المختلفة وطرق إدارتها وتقليل المخاطر، ومعرفة المؤثرات الاقتصادية والسياسية والأمنية المحلية والعالمية اليومية ومجريات الأمور المؤثرة في السوق، ومتابعة أداء الشركات التاريخي من خلال الأداء المالي والفني وحركة سلوك السهم بالسوق، وذلك للتنبؤ بالحركة المستقبلية للسهم، لذا تم حصر الأسباب الرئيسة لذلك.

أولا: الدوافع توظيف الأموال بالمضاربات:

«إن سرعة وتيرة الحياة التي نعيشها والغلاء العالمي وحب الرفاهية والثراء تبرز هنا دوافع جديدة لدخول ما نعتقد انه أسهل طريق للاستثمار بأقل المجهود».

وتتركز هذه الدوافع في التالي:

1 ـ السوق ناشئة وتشجع على الاستثمار.

2 ـ حصول السوق والكثير من الشركات المدرجة على تصنيفات عالية عالمية.

3 ـ أسعار السوق مصنفة على انها أرخص الأسعار بمنطقة الخليج وعلى أسس تشغيلية.

4 ـ ضغوط العمل في الأوراق المالية اقل مقارنة بالضغوط الاعمال التجارية.

5 ـ العمل بساعات عمل مفتوحة وحرة.

6 ـ نسبة العوائد العالية السنوية للشركات.

7 ـ الإحساس بملكية الأسهم والتأثير في القرارات.

8 ـ الإحساس بالمساواة مع الآخرين.

9 ـ توقع الربح السريع دون مجهود.

10 ـ تسعير الأوراق المالية بطريقة حرة.

ثانيا: عوامل النفسية المؤثرة على قرارات البيع والشراء:


«السوق قد يتفاعل بالارتفاع والانخفاض للتغيرات النفسية وسط المتداولين، ما يعطي الفرصة لقرارات استثمارية صحيحة».

1 ـ الإشاعة: يستمع الكثير من المتداولين لأصدقائهم وأقاربهم لتوجيهات الشراء وذلك بسبب اعتقادهم أن هؤلاء لهم علاقاتهم مرتبطة مع صناع السوق ولديهم خبرات أكبر في التعاملات مع الأسهم.

2 ـ الخوف: أقوى العوامل المؤثرة على القرارات، فالمضاربون قد يبيعون خوفا من انخفاض الأسعار ما يدفعهم للبيع في التوقيت الخاطئ، أو الاحتفاظ بها أثناء الانخفاضات الأسعار خوفا من ارتفاعها في اليوم التالي.

3 ـ العلاقة: أن تقع في حب البورصة من خلال حبك لسهم معين، لأنها درت ربحا في السابق ما يخلق ارتباطا أبديا ينسى معه المرء التفكير في أمور وبدائل استثمارية أخرى.

4 ـ الطمع: إذا بدأ الطمع والجشع يزحفان عليك فقد تشتري بسعر عال جدا أو تشتري كمية كبيرة جدا من المنتج نفسه ما يزيد الخطورة واحتمالات الخسارة، كما يحتفظ بالأسهم في وقت اكبر للحصول على أعلى قدر من الأرباح.

5 ـ التفاؤل: الإفراط في التفاؤل غير المبرر، يدعو إلى نسيان الأساسيات الاستثمارية ومعرفة توابع الأمور من بيع وشراء مما لا يجعلك قادرا على تفادي الانخفاضات.

6 ـ التقليد: بمعنى الانجراف وراء الآخرين لأنهم اشتروا هذا السهم أو تدافعوا وراء تلك الشركة، أو باعوا هنا وهناك، وذلك بسبب عدم معرفتك الكبيرة بالشركات وأسس التعامل مع قرارات البيع والشراء.

7 ـ ربط الأحداث: بعض المستثمرين يربطون بين أحداث ما وفترة ما خلال مسيرة السوق فقط، لأنهم قد تعودوا على ذلك.

8 ـ الأمل: عندما تنخفض قيمة الاستثمارات تبدأ مشاعر الأمل في انه سيتحسن الوضع في اليوم التالي ويتكرر هذا الأمل يوما بعد يوم حتى يفقد قيمة كبيرة ويأخذ قرارات خاطئة.

التأثيرات الجسدية والنفسية المحتملة:

«يتلقى كل متعامل في البورصة تأثيرات متفاوتة وفقا للقدرات الشخصية وخبراته وتجاربه السابقة»

أولا التأثيرات الجسدية:

1 ـ الأرق واضطرابات النوم.

2 ـ ضغط الدم والسكر.

3 ـ أمراض القلب.

4 ـ ضعف القدرة الجنسية.

5 ـ الانتحار.

ثانيا التأثيرات النفسية:

1 ـ الإصابة بالاضطراب النفسي وبالهوس.

2 ـ الكآبة والقلق وكراهية الذات.

3 ـ كراهية النفس والآخرين.

4 ـ الشعور بالإحباط.

5 ـ الإحساس بالذنب.

6 ـ صدمة الحدث.

إرشادات أولية لمواجهة الخسائر:

«مشاعر الألم لأي خسارة تعقبها حالة اكتئاب. وهذا أمر طبيعي، لكن إذا حاولت ونهضت وحولت مشاعرك تلك إلى قوة دافعة للاستمرار بحكمة بحيث تحول التجربة إلى خبرة للاستفادة منها في المستقبل».

٭ لكن إذا حدثت خسارة في انهيار البورصة أو سوق المال كما حدث، فماذا تفعل؟

1 ـ توقف عن أي إحساس سلبي والارتباك وتقبل الأمر الواقع.

2 ـ الابتعاد من الإصرار والعصبية والاندفاعية وكأنك تنتقم من السهم لتعويض بعض أو كل ما خسرته، ولسوف تحزن أكثر وربما خسرت أكثر.

3 ـ توقف عن القول السلبي مثل:

لو فعلت كذا لما حدث ذلك، إنها كارثة، لقد ضاع كل شيء، ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل.

4 ـ حول مشاعر الألم والاكتئاب إلى قوة دافعة.

5 ـ حول التجربة إلى خبرة للاستفادة منها في المستقبل.

6 ـ قيم الوضع (المالي لمحفظتك) الراهن من الخسائر.

7 ـ وضع الحلول الأولية لكيفية المحافظة على باقي الاستثمارات.

8 ـ تقييم الاختيارات الاستثمارية البديلة الآمنة.

9 ـ استشر مكاتب الخبرة المتخصصة.

ثالثا: كيف يأخذ الإنسان العادي قراراته الاستثمارية؟


يأخذ الإنسان القرارات بناء على الحاجات الأساسية والكمالية التي من خلالها يمكن أن يتعايش مع النفس والآخرين بحيث يسد ضروريات الحياة ومحاولة للمساواة مع الآخرين، لذا يتم البحث عن مصادر الرزق التي تأتي بثمار كبيرة بأقل مجهود ممكن، فهو يركز كل نشاطاته الذهنية المرتبطة بالقدرة على التكهن والتصرف بشكل أفضل في كل خطوة قادمة.

وهذا لا يعني بالضرورة إجراء الإجراءات الصحيحة، فهو يتعلم من الخطأ أن المضاربة الممتازة تحتاج بالإضافة الى القدرات التحليلية، فهي تتطلب من أصحابها فهم سلوكيات الآخرين وطريقة تفكيرهم، واتجاهاتهم النفسية.

٭ في كل الأحوال فإن نشاط الذهن يكون مرتبطا إلى حد بعيد بدورته الكيميائية العصبية، ونمط الشخصية وأبعادها، ونمط السلوك تجاه الأمور المختلفة وليست تلك المحددة في السوق فقط.

٭ ان التأثيرات والضغوط الاجتماعية التنافسية وحب المساواة والمنافسة خاصة بعالم تسود فيه الرفاهية والحرية والأمن الاجتماعي والصحي.

٭ المقامرة ليست شطارة: نفسيا المكابرة والمقامرة خطر يجب التوقف عنه لأنه لا يعني الشطارة لكنه يعني أن هناك عيوبا في الشخصية اسأل نفسك بأمانة: إذا كان ضروريا أن نتوقف فلم لا؟

وعليك بالأمور التالية: تهيئة الذهنية: هدوء النفس والذهن والجسم.

٭ الثقة: الثقة بالنفس في كل قراراتك السابقة الناجحة حتى تلك التي في الأمور الصغيرة، وتدعيمها بالتحاليل المدروسة.

٭ الشجاعة: شجاعة الانسحاب والتوقف، شجاعة تحمل الخسارة.

٭ الأرباح: تقبل الأرباح القليلة بمخاطر قليلة وعدم التهور.

٭ الصحة: تذكر أن صحتك أغلى من المال.

٭ القدر: تذكر أن ما أصابك ما كان ليخطئك.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
حوش دراسة للمحلل الصقر والتأثيرات الجسدية والنفسية منتشرة عند المساهم الكويتي
وخاصة اذا المساهم يتابع مجلس الامه بعد تكمل لا تحاجيه يصرخ ويعظك
:D :mad:
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
logo1.png

اقتصاد

اقتصاديون: أرباح البنوك عن الربع الأول من 2014 ساهمت باستقرار أداء البورصة

قال اقتصاديان كويتيان ان توالي اعلانات ارباح البنوك المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية «البورصة» عن اداء الربع الاول من عام 2014 ساهم كثيرا في استقرار أدائها باعتبار ان هذه البنوك تعتمد دائما على استراتيجيات متزنة ولا تعرض اسهمها الى ضغوطات تطال اسهما في قطاعات أخرى.
وقالا في لقاءين منفصلين مع وكالة الانباء الكويتية «كونا» إن البنوك الكويتية لما لها من مشاريع داخل الكويت وخارجها تحظى باهتمام كبير من المستثمرين نظرا لما تشكل نسبة كبيرة من مكون «مؤشر – كويت 15» وهو الاكثر استقراء لمسار البورصة الكويتية علاوة على امتلاكها خبرات محلية وعالمية تضعها في مصاف القطاعات المحورية في البورصة.
وقال مستشار شركة «ارزاق» كابيتال صلاح السلطان ان البنوك الكويتية تثبت فصلا بعد آخر بانها قادرة على تنامي ارباحها رغم التحديات التي تعترض عموم الشركات المدرجة في السوق لافتا الى ان ارباح الربع الاول كانت دلالة واضحة على ثبات تحقيق ارباح ينتظرها المساهمون ووصل بعضها الى مستويات افضل مقارنة بفترات سابقة.
وأضاف السلطان أنه من المتوقع زيادة الانفاق المالي من جانب الحكومة على المشروعات التنموية الامر الذي سينعكس على دورة البنوك المالية من حيث تقديم التسهيلات للعملاء ما يعود بالنفع على اسهم البنوك وعلى الشركات الزميلة والتابعة والبورصة بشكل عام.
أما نائب الرئيس التنفيذي في شركة «مرابحات» الاستثمارية مهند المسباح فقال ان هناك ارتياحا لدى اوساط المساهمين من ارباح البنوك المدرجة عن اداء الربع الاول من عام 2014 وهو ما تعكسه موجات التفاؤل الذي تنعم به البنوك علاوة على وجود معطيات اخرى تساهم في اهتمام بعض المؤسسات تجاه الدخول على اسهم البنوك لا سيما القيادية منها والتي تحقق ارباحا ممتازة عاما بعد آخر.
واضاف المسباح أن البنوك المدرجة تشهد حراكا ايجابيا ما بين تغيير في مجالس الادارات او الانتهاء من سنوات التأسيس والدخول في مرحلة بلوغ الارباح ما يجعلها عرضة للضغوطات والدخول في بؤرة الاهتمام من مستثمرين من داخل الكويت او خارجها.
من جانب آخر شهدت مجريات تداولات سوق الكويت للاوراق المالية «البورصة» في جلسة نوعا من التباين في مسار الاداء بسبب الشائعات حول سهم احدى الشركات المنضوية تحت لواء مجموعة من اهم المجموعات المتحكمة في السوق والذي اثر على مجريات المسار ما ساهم في موجة من البيع العنيف ثم عاد الى الشراء الاعنف.
وفيما يبدو ان المتداولين فسر بعضهم بطريق الخطأ في اعلان سهم احدى الشركات حول انسحابه من السوق ثم جاءت تطمينات من تلك الشركات ليعوض المؤشر السعري جانبا كبيرا من خسائره على مستوى النقاط التي وصلت الى نحو 90 نقطة ثم اقفل السوق على انخفاض طفيف نحو 15 نقطة.
وساهمت موجة البيع في دفع المتداولين الى التحركات العشوائية بعد ان وصل سعر هذا السهم الى الحدود الدنيا ثم عاد الى الارتفاع.
كما كان لافتا في منوال الاداء المضاربات التي كانت حاضرة على الاسهم الصغيرة في حين شهدت الاسهم الكبيرة ارتفاعات كبيرة مع العلم بأن بعضا من المستويات السعرية لهذه الاسهم عادت الى الاسعار السابقة بل وبلغت مستوياتها رغم التصحيح والتجميع والضغط بهدف التجميع.
يذكر ان المؤشر السعري اغلق منخفضا نحو 94ر14 نقطة ليصل الى مستوى 88ر7435 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 6ر 33 مليون دينار تمت من خلال 7389 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت 4 ر346 سهم.«
أغلق سوق الكويت للاوراق المالية «البورصة» تداولاته امس على انخفاض في مؤشراته الثلاثة بواقع 9ر14 نقطة للسعري والوزني بواقع 47ر3 نقطة و«كويت 15» ب7ر10 نقطة.
وبلغت القيمة المتداولة للاسهم عند الاغلاق حوالي 6ر33 مليون دينار في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 4ر346 مليون سهم وبعدد صفقات قدره 7389 صفقة.
وجاءت اسهم شركات «الديرة» و«ايفا» و«عقارات ك» و«م الاعمال» و«ميادين» الاكثر تداولا في حين جاءت اسهم شركات «المنتجعات» و«ايفا» و«الديرة» و«بحرية» و«اموال» الاكثر ارتفاعا.«
وعلى الجانب الأخر أنهى المؤشر الوزني تعاملاته على تراجع نسبتة 0.69 في المئة ليغلق عند مستوى 496.80 نقطة، كذلك مؤشر «كويت 15» فقد جاء على على تراجع نسبته 0.87 في المئة ليغلق عند مستوى 1217.38 نقطة.

نمو تداولات السوق
شهدت تعاملات نمو في حركة تداولات البورصة الكويتية، حيث جاءت الأحجام مرتفعة إلى 348.7 مليون سهم تقريباً مقابل نحو 213.6 مليون سهم في الجلسة السابقة بنمو نسبته 63.2 في المئة.
كذلك قيم التداول فقد جاءت على ارتفاع لتبلغ 33.7 مليون دينار، مقابل 29.3 مليون دينار في الجلسة الماضية بنمو نسبته 15 في المئة.
وجاءت الصفقات مرتفعة إلى 7457 ألف صفقة مقارنة مع عدد صفقات بلغ 5137 ألف صفقة كانت في الجلسة الماضية لتكون الصفقات قد نمت بنسبة 45.2 في المئة.

على رأس القيم
استطاع سهم «الديرة» أن يتصدر قائمة أنشط تداولات البورصة الكويتية على مستوى الكميات، حيث بلغ حجم تداولاته في نهاية تعاملات 42 مليون سهم تقريباً جاءت بتنفيذ 620 صفقة حققت قيمة تداول بحوالي 1.4 مليون دينار، مع ارتفاع السهم عند مستوى 35 فلس.

أما عن قيم التداول فقد تصدرها سهم «بيتك» بقيم تداول بلغت 5.3 مليون دينار، وأحجام 6.3 مليون سهم من خلال 295 صفقة.
متصدر التراجعات
تصدر سهم «المنتجعات» قائمة أعلى ارتفاعات بالبورصة وذلك بعد أن ارتفع عند الإغلاق بنسبة 9.6 في المئة بإغلاقه عند مستوى 57 فلس، تلاه سهم «ايفا» بنسبة 8.6 في المئة وسعر 63 فلس، وحل بالمرتبة الثالثة سهم «الديرة « بارتفاع 7.7 في المئة وسعر 35 فلس.
أما عن أكثر الأسهم تراجعا بجلسة فكان سهم «استهلاكية» بنسبة تراجع 19.5 في المئة ليغلق عند مستوي 62 فلس تلاه سهم «متحدة» بانخفاض نسبته 6.8 في المئة بإغلاقه عند مستوى 110 فلس، وكذلك سهم «تجاري» تراجع بنسبة 6.2 في المئة، ومستوى سعري 760 فلس.
وتوقع «ابراهيم الفيلكاوي» مستشار تحليل فني لأسواق المال العربية والعالمية مزيدا من الهبوط حتى المستوى السابق 7400 و 7360 نقطة، وأن يكون الارتداد منها بشكل وقتي لتعديل مسار الهبوط ما لم يتم الدخول الحقيقي والرجوع فوق مستوى المقاومة 7550 نقطة كما أن السوق الكويتي لم يتعاطف مع انتهاء قضية السفراء الخليجية حيث استغلتها هذه الصناديق وبعض المحافظ في التجميع لاستغلال هذا الخبر بشكل معاكس خلال الأسبوع الجاري.

قطاعات تتراجع
وبالنسبة لأداء قطاعات السوق فقد أنهت تعاملاتها على تراجع معظمها، حيث تراجعت مؤشرات 7 قطاعات من أصل أربعة عشر مُدرجة بالبورصة، وقد تصدر هذه التراجعات قطاع «البنوك» بتراجع نسبته 0.9 في المئة، تلاه قطاع «التأمين» بخسائر 0.68 في المئة، وحل ثالثاً قطاع «الاتصالات» بتراجع 0.57 في المئة، وعن الارتفاعات فقد تصدرها قطاع «النفط والغاز» الذي ارتفع بنسبة 0.9 في المئة، تلاه قطاع «مواد اساسية» بتراجع 0.7 في المئة، وحل ثالثاً قطاع «تكنولوجيا» بخسائر 0.4 في المئة واستقر قطاع «أدوات مالية»، وقطاع «منافع».
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
بتاريخ 24\3\2013 .. كانت هذي اسعار اغلب الاسهم يوم كان المؤشر قريب من 6700


TkrA Close
بحرية 200
ايكاروس 160
صفاة طاقة 58
بترولية 390
نابيسكو 0
بيت الطاقة 110
بتروجلف 148
آبار 0
انابيب 116
سكب ك 280
بوبيان ب 0
الكوت 0
القرين 196
الخصوصية 480
اسمنت 425
تبريد 230
كابلات 970
سفن 146
بورتلاند 1120
ورقية 200
معادن 132
أسيكو 222
خليج زجاج 0
الهلال 238
التغليف 0
البناء 0
وطنية م ب 320
المعدات 365
استهلاكيه 0
الجبس 168
صلبوخ 124
أجيليتي 540
تعليمية 104
تنظيف 0
سيتي جروب 0
الرابطة 128
المعامل 290
هيومن سوفت 0
نفائس 0
صفوان 0
امتيازات 82
ميادين 19
المشتركة 0
مشرف 89
يوباك 810
ألافكو 340
مبرد 55
لوجستيك 305
شارقة ا 84
اسمنت خليج 86
قيوين ا 64
فجيرة ا 0
اسمنت ابيض 106
مسالخ ك 0
وط للمسالخ 0
النخيل 0
مواشي 170
دانة 71
دواجن 140
اغذية 0
المواساة 0
التقدم 0
ياكو 495
سينما 0
فنادق 0
م سلطان 108
ك تلفزيوني 0
إياس 0
ايفا فنادق 0
أولى وقود 255
منتزهات 47.5
الجزيرة 430
السور 224
فيوتشر كيد 0
النوادي 0
الراي 110
زيما 0
الغذائية 0
كوت فود 0
زين 770
اتصالات 2380
هيتس تلكوم 65
وطني 900
خليج ب 395
تجاري 0
اهلي 0
المتحد 740
الدولي 285
برقان 540
بيتك 800
بنك بوبيان 640
اهلي متحد 172
الإثمار 66
كويت ت 0
خليج ت 0
اهلية ت 480
وربة 114
الاعادة 0
أولى تكافل 0
وثاق 45.5
ب ك تأمين 0
صكوك 106
عقارات ك 56
متحدة 106
وطنية 140
صالحية 305
لؤلؤة 32.5
تمدين ع 212
اجيال 140
المصالح ع 94
ع عقارية 44.5
الاتحاد ع 136
الإنماء 92
المباني 1180
إنجازات 102
المستثمرون 21
المنتجعات 44.5
التجارية 89
سنام 72
أعيان ع 110
عقار 0
العقارية 48.5
مزايا 98
أدنك 25
الثمار 0
تجارة 55
التعمير 66
أركان 0
أرجان 0
أبيار 51
منشات 114
دبي الاولى 49
م الأعمال 23.5
ريم 0
مينا 0
المدن 144
مراكز 38.5
رمال 280
مشاعر 242
كويتية 120
تسهيلات 330
ايفا 55
استثمارات 152
مشاريع 440
ساحل 61
البيت 126
م الأوراق 0
أرزان 70
المركز 140
كميفك 49.5
الأمان 81
الأولى 116
المال 49
الخليجي 71
أعيان 91
بيان 63
أصول 91
كفيك 73
كامكو 106
وطنية د ق 59
إسكان 40.5
مدار 40
الديره 39
السلام 250
اكتتاب 90
قرين قابضة 29
المدينة 64
نور 74
تمدين أ 180
صيرفة 0
طيبة 0
السورية 31
استراتيجيا 0
الصينية 72
منافع 0
المغاربية 54
اموال 0
الامتياز 0
منازل 38
صناعات 230
ص متحدة 112
بوبيان د ق 85
عربي قابضة 144
التخصيص 93
تحصيلات 57
جيران ق 0
قابضة م ك 0
تمويل خليج 41.5
إنوفست 82
الأنظمة 560
صافتك 89
المستقبل 154
حيات كوم 83
بريق قابضة 0
آفاق 0
الشامل 0
صفاة عقار 41.5
اجوان 72
المساكن 0
دلقان 0
العيد 0
ميدان 0
فلكس 0
ثريا 0
عيادة ك 0
عمار 61
 

الملفات المرفقه:

  • اسعار الاسهم 6700.xlsx
    الحجم: 23.4 KB   المشاهدات: 186

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
شوية " حيا" ... بقلم رئيس التحرير بدر الخالدي


c8e9d177-28b7-46ce-8b73-f5f7cc13f70a.jpg


4/26/2014 9:36:33 AM
هذه الكلمة الشعبية البسيطة تقال في عدة مناسبات لكن تكون لها نبرة خاصة ورنة مميزة عندما تقال بحالة الغضب أو الاستياء ،وهذه الكلمة أيضاً قد تكون نواة وبداية لاستياء عام في دول أخري والجهة الأخرى التي تقال لها هذه الكلمة غالباً ما تكون جهة تملك القرار والتصرف إلا أنها تتجاهله وتتصرف عكسه ،والحكومة الكويتية بسوء تصرفها وإدارتها لجميع المرافق وعدم مبالاتها بحل أية قضية محورية ومهمة للمواطن قد وصلت إلي مستوى بأن يقال لها (شوية حيا ) يا حكومة فما تقومين به من تجاهل وعدم مبالاة وسوء تصرف قد وصل لمرحلة قريبة جداً من الانفجار ،وهذه المرحلة لا يريدها سوى مبغضي وكارهي هذا البلد فلا تعطينهم الفرصة وعودي إلى جادة الصواب وإلا ... وفي تلك المرحلة سيتخلى عنك أيتها الحكومة كل المعتدلين والوسطيين والطيبين وعندها ستبدأ المشكلة الأكبر.
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
بتاريخ 24\3\2013 .. كانت هذي اسعار اغلب الاسهم يوم كان المؤشر قريب من 6700


TkrA Close
بحرية 200
ايكاروس 160
صفاة طاقة 58
بترولية 390
نابيسكو 0
بيت الطاقة 110
بتروجلف 148
آبار 0
انابيب 116
سكب ك 280
بوبيان ب 0
الكوت 0
القرين 196
الخصوصية 480
اسمنت 425
تبريد 230
كابلات 970
سفن 146
بورتلاند 1120
ورقية 200
معادن 132
أسيكو 222
خليج زجاج 0
الهلال 238
التغليف 0
البناء 0
وطنية م ب 320
المعدات 365
استهلاكيه 0
الجبس 168
صلبوخ 124
أجيليتي 540
تعليمية 104
تنظيف 0
سيتي جروب 0
الرابطة 128
المعامل 290
هيومن سوفت 0
نفائس 0
صفوان 0
امتيازات 82
ميادين 19
المشتركة 0
مشرف 89
يوباك 810
ألافكو 340
مبرد 55
لوجستيك 305
شارقة ا 84
اسمنت خليج 86
قيوين ا 64
فجيرة ا 0
اسمنت ابيض 106
مسالخ ك 0
وط للمسالخ 0
النخيل 0
مواشي 170
دانة 71
دواجن 140
اغذية 0
المواساة 0
التقدم 0
ياكو 495
سينما 0
فنادق 0
م سلطان 108
ك تلفزيوني 0
إياس 0
ايفا فنادق 0
أولى وقود 255
منتزهات 47.5
الجزيرة 430
السور 224
فيوتشر كيد 0
النوادي 0
الراي 110
زيما 0
الغذائية 0
كوت فود 0
زين 770
اتصالات 2380
هيتس تلكوم 65
وطني 900
خليج ب 395
تجاري 0
اهلي 0
المتحد 740
الدولي 285
برقان 540
بيتك 800
بنك بوبيان 640
اهلي متحد 172
الإثمار 66
كويت ت 0
خليج ت 0
اهلية ت 480
وربة 114
الاعادة 0
أولى تكافل 0
وثاق 45.5
ب ك تأمين 0
صكوك 106
عقارات ك 56
متحدة 106
وطنية 140
صالحية 305
لؤلؤة 32.5
تمدين ع 212
اجيال 140
المصالح ع 94
ع عقارية 44.5
الاتحاد ع 136
الإنماء 92
المباني 1180
إنجازات 102
المستثمرون 21
المنتجعات 44.5
التجارية 89
سنام 72
أعيان ع 110
عقار 0
العقارية 48.5
مزايا 98
أدنك 25
الثمار 0
تجارة 55
التعمير 66
أركان 0
أرجان 0
أبيار 51
منشات 114
دبي الاولى 49
م الأعمال 23.5
ريم 0
مينا 0
المدن 144
مراكز 38.5
رمال 280
مشاعر 242
كويتية 120
تسهيلات 330
ايفا 55
استثمارات 152
مشاريع 440
ساحل 61
البيت 126
م الأوراق 0
أرزان 70
المركز 140
كميفك 49.5
الأمان 81
الأولى 116
المال 49
الخليجي 71
أعيان 91
بيان 63
أصول 91
كفيك 73
كامكو 106
وطنية د ق 59
إسكان 40.5
مدار 40
الديره 39
السلام 250
اكتتاب 90
قرين قابضة 29
المدينة 64
نور 74
تمدين أ 180
صيرفة 0
طيبة 0
السورية 31
استراتيجيا 0
الصينية 72
منافع 0
المغاربية 54
اموال 0
الامتياز 0
منازل 38
صناعات 230
ص متحدة 112
بوبيان د ق 85
عربي قابضة 144
التخصيص 93
تحصيلات 57
جيران ق 0
قابضة م ك 0
تمويل خليج 41.5
إنوفست 82
الأنظمة 560
صافتك 89
المستقبل 154
حيات كوم 83
بريق قابضة 0
آفاق 0
الشامل 0
صفاة عقار 41.5
اجوان 72
المساكن 0
دلقان 0
العيد 0
ميدان 0
فلكس 0
ثريا 0
عيادة ك 0
عمار 61
أوف خوش أسعار وينا عنها
كنا نايمين
:);)
 
التعديل الأخير:

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
السيولة يوم الخميس كانت تعبانة
والحين الكل يترقب يوم الاحد ..
نتوقع باذن الله أحسن بكثير
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
مساكم الله بالخير

بوعادل اخر مشاركه لها مغزى :cool: نورنا فيها الله ينور عليك دنيا واخره :)
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
مساكم الله بالخير

بوعادل اخر مشاركه لها مغزى :cool: نورنا فيها الله ينور عليك دنيا واخره :)

هلا والله مساك الله بالنور .. كل شي واضح ما يحتاي اقول :D

شوف 6700 .. وشوف اسعار الاسهم بذيج الحزة و اسعار اليوم .. شتلاحظ؟
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
هلا والله مساك الله بالنور .. كل شي واضح ما يحتاي اقول :D

شوف 6700 .. وشوف اسعار الاسهم بذيج الحزة و اسعار اليوم .. شتلاحظ؟

كثير منهم نازل وفي الي صاعد وفي الي تدوبل :confused:
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
بوبيان بتروكيماويات .. سعره حاليا 740 .. يروح 840 بدون ما احد يدري عنه .. وبسكات !؟

والا ينزل يسكر فجوة 660 ؟
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
كثير منهم نازل وفي الي صاعد وفي الي تدوبل :confused:

اترك عنك اللي تدوبل .. لأن بالمقابل في اسهم نزلت اسعارها لي النص

لو فرضنا ان المؤشر راح ينزل لي 6700 .. شكثر راح يصير نزول الاسهم الباجية؟ .. هل "الهلع" اللي صاير على 6700 يستاهل؟

انزين "يقدرون" ينزلون المؤشر لي 6700 باستخدام الاسهم الخاملة مثل زيما والبناء وغيرهم من غير ما تتغير اسعار الاسهم بشكل كبير .. عدل؟




اتمنى قدرت اوصل وجهة نظري .. لأني الصراحة كتبتها 3 مرات ومسحتها :Do_O
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
سؤال: شالسالفة الكل هاب بالهارمونيك ؟؟

فجأة .. الكل يتكلم بهالتحليل ويستخدمه .. ترا قالوا عن اللي يستخدم كوب وعروة وقناة صاعدة (مشعوذين) ..
عيل لو يسمعون مسميات الهارمونيك (عقرب وفراشة وخفاش) شراح يقولون عنهم؟ :D
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
عسى ما يقولون عنهم نصابين ،،،،


يسعد مساؤكم
 
  • Like
Reactions: Now

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
زورني وازورك .. اكتب بصفحتي واكتب بصفحتك .. شالصدفة الطيبة :D

مساءك عسل

البيت واحد هني هناك ،،، القلوب متلاقيه قبل كل شي يا بوعادل ،،،
مساؤك سكررررررر

بوخالد دقت جبده من ارزان ،،، اعتقد انا وياه نوصله ٦٢ ،،،، حد البولنجر السفلي على الربع سنوي ؛)


شرايك نسويها بوخالد
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
البيت واحد هني هناك ،،، القلوب متلاقيه قبل كل شي يا بوعادل ،،،
مساؤك سكررررررر

بوخالد دقت جبده من ارزان ،،، اعتقد انا وياه نوصله ٦٢ ،،،، حد البولنجر السفلي على الربع سنوي ؛)


شرايك نسويها بوخالد

حبييييب بواحمد .. عسى القلوب دايما مجتمعة على الخير

انا ما املك بارزان .. بوخاااااااااالد .. لك المايك :):rolleyes:
 
أعلى