شركة مجموعة الراي الاعلامية

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
السلام عليكم

تفضلوا تعليق "كامكو" على النتائج السنوية 2015 لمجموعة الراي الاعلامية

اجمالي الموجودات = 51,699,013 مليون دك

اجمالي المطلوبات = 8,921,390 مليون دك
اجمالي حقوق المساهمين = 42,777,623 مليون دك
القيمة الدفترية = 185 فلس
 

الملفات المرفقه:

  • تعليق كامكو.pdf
    الحجم: 76.2 KB   المشاهدات: 200

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
السلام عليكم

تفضلوا البيانات المالية المختصرة لمجموعة الراي الاعلامية لسنة 2015

الارباح المرحلة قبل التوزيع = 16,156 مليون دك
الارباح النقدية المقترحة (10%) = 2,315 مليون دك
تم زيادة الاحتياطات من 3,393 مليون دك الى 4,715 مليون دك = 4,715 - 3,393 = 1,322 مليون دك

الارباح المرحلة بعد اقرار التوزيعة النقدية = 16,156 - 2,315 - 1,322 = 12,158 مليون دك تقريبا
 

الملفات المرفقه:

  • البيانات المالية المختصرة.pdf
    الحجم: 564.5 KB   المشاهدات: 323

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
أيضاً اللي وده يدش بالتفاصيل أكثر وفضولي نفسي :)

تفضلوا البيانات المالية المرحلية لمجموعة الراي الاعلامية لسنة 2015
 

الملفات المرفقه:

  • البيانات المالية المرحلية.pdf
    الحجم: 717.5 KB   المشاهدات: 169

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
وفقاً للبيانات المتاحة للعام 2015 لـ 28 شركة, ارتفعت القيمة الدفترية لـ 19 سهم بينما انخفضت لـ 9 أخرى بالمقارنة مع 31/12/2014

وقد سجل سهم "فيفا" أعلى ارتفاع في قيمته الدفترية في 31/12/2015 بمعدل 86% بالمقارنة مع 31/12/2014. تلاه سهم :السورية" بـ 78% على خلفية اعادة هيكلة رأس مالها جذرياً ثم سهم "الراي" بـ 12%

المصدر: مركز الجمان
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
تأجيل بيع مبنى «فيلا مودا» إلى 10 مايو

أجل قاضي التفليسة لشركة فيلا مودا لايف ستايل مزاد بيع مبنى الشركة الرئيسي في المنطقة التجارية الحرة، إلى 10 مايو المقبل، مع تخفيض السعر بنسبة %10 ليصبح سعرها الابتدائي في الجلسة المقبلة 4.8 ملايين دينار بعدما كان سعرها في جلسة أمس 5.2 ملايين دينار.
والجدير بالذكر أنه تم عرض المبنى للبيع في عدد من الجلسات السابقة، حيث حظيت نحو ثلاث جلسات باهتمام للشراء من قبل مجموعة الراي الإعلامية وبحضور نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة يوسف الجلاهمة، إذ ترى المجموعة أن السعر لا يزال غير مناسب لإتمام عملية الشراء للمبنى الذي يقام على مساحة 16.1 ألف متر مربع على قسائم حق الانتفاع، ويتكون من ثلاثة أدوار أرضي وميزانين وأول، واستخدامه تجاريا، كما يضم مواقف سيارات ومباني مجاورة للتخزين، حيث بلغت كلفته عند التشييد نحو 8 ملايين دينار.
وكانت الجلسة الأولى للمزاد قد عقدت بداية عام 2014 وتلتها عدة جلسات مزادات لم يتم خلالها بيع العقار.

http://alqabas.com/8897
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
اجتماع الجمعية العامة لشركة (الراي) في 14-4-2016 لمناقشة توزيعات 2015
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
تداول سهم مجموعة الراي الاعلامية بدون ارباح نقدية اعتباراً من الاحد 17-4-2016

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العامة العادية لشركة مجموعة الراي الاعلامية (الراي) قد إنعقدت يوم الخميس الموافق 14/4/2016 ، وأقرت الموافقة على جميع بنود الجمعية العامة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2015 بما فيها ما يلي :
1.توزيع ارباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم (15 فلس كويتي لكل سهم) بدلا من 10% ، للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة .
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح نقدية اعتباراً من يوم الاحد الموافق 17/04/2016

مبروكين على تعديل التوزيعة...الصراحة مفاجأة ما توقعتها من مجلس الادارة بسبب تحفظهم بالتوزيع النقدي

شكراً لرئيس مجلس الإدارة السيد جاسم مرزوق بودي ونائبه السيد يوسف الجلاهمة على هالمفاجأة الرائعة

وأحب أقولهم بسببكم واحد واحد....الراي رقم واحد :)
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
تطور ممتاز في الارباح سواء في الربع الاخير او ارباح السنه
ولو اني اعتب علي الشركه قليلا ولو انها من افضل الشركات بالسوق بسبب نزول سعر السهم وهو محمل بالارباح وبكميات تداول بسيطه
وكذلك ارباح هسنه 27 فلس توزيع 10% يعتبر نوعا ما قليل وبالاخص انه الشركه عندها ارباح مرحله كبيره وكذلك مخصصات كافيه لاي حدث طارى
ف التوزيعه من رايي الشخصي يجب ان اتكون 15% الان مثل اعلان السوريه بتوزيع 3% او شركه مبرد 5% واهي بالربع الرابع خسران وسعره لا يتجاوز 80 فلس
ف مقارنه بسعر سهم الراي والربح سنوي واقرار توزيعه 10% ممكن تحصلها اب سهم اخر وارخص بسعر السوقي !
ولكن تظل من افضل الشركات في السوق كاداره وتحقيق ربحيه واتمني تعديل التوزيعه
بالتوفيق

فعلاً اداره محترفه 100% وكذلك محترمه وتحترم المساهميين
التحفظ في التوزيعه تكلمت فيه وكان قرار نوعا ما سريع وغير عادل ولكن الشركات اللي قلبها على سمعتها وعلى مساهمين بسرعه تعدل وطور
وتم تعديل النوزيعه مثل التوزيعه العادله اللي تكلمت عنها منذ اكثر من شهر
شكرا مجلس الاداره .
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
2015 علامة فارقة في مسيرة «الراي»
جمعيتها العمومية أقرّت رفع التوزيعة النقدية من 10 إلى 15 فلساً

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة «الراي» الإعلامية، جاسم مرزوق بودي، التزام المجموعة تجاه مساهميها، بالاستمرار في اتخاذ أفضل المبادرات، لإعلاء حقوقهم وتحقيق أفضل النتائج المالية.

وكشف أن العام 2015 شكل علامة فارقة في مسيرة «الراي»، إذ تمكنت من تعزيز موقعها في المركز الأول بين الصحف اليومية والتلفزيونات الخاصة، وخطت خطوات مهمة نحو تعزيز موقعها أكثر في الصناعة الإعلامية، لافتاً إلى أن المبادرات التسويقية الأخيرة التي قامت بها حققت نجاحات فاقت التوقعات، ما عزز موقع جريدة «الراي» كوجهة مفضلة للمعلنين في السوق.

وأوضح بودي في تقريره إلى الجمعية العمومية العادية للشركة عن العام 2015، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 86.6 في المئة، أن النتائج المالية للمجموعة تؤكد الموقع الريادي لوسائلها الإعلامية في السوق الكويتي، والثقة الكبيرة التي تحظى بها، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تفرضها التطورات التكنولوجية.

وأضاف أن النجاح المالي للمجموعة ينبع أساساً من جودة المنتج الإعلامي، في جريدة «الراي» وتلفزيون «الراي»، مؤكداً أن ثقة الجمهور الكبيرة تشكل أهم الأصول، التي تصونها «الراي» من خلال رسالة إعلامية مستقلة وحرة ومتوازنة، تعبر عن الروح الأصيلة للمجتمع الكويتي، وعمق هويته وانفتاحه وتنوعه.

وأشار بودي إلى أن «الراي» حققت أرباحاً صافية بنهاية العام 2015 بلغت 6.31 مليون دينار، بربحية 27.25 فلس للسهم، مقارنة بأرباح صافية بلغت 5.05 مليون دينار، بربحية 21.82 فلس للسهم بنهاية العام 2014، مبيناً أن إجمالي الإيرادات التشغلية بلغ 20.29 مليون دينار، مقابل تكاليف تشغيلية بقيمة 13.55 مليون دينار.

كما لفت بودي إلى أن العام 2015 شكّل علامة فارقة في أداء المجموعة على مختلف المستويات، إذ تمكنت من تعزيز موقعها في المركز الأول بين الصحف اليومية والتلفزيونات الخاصة الكويتية، بحسب مختلف الدراسات والاستطلاعات، مبيناً أن تحسن النشاط الاقتصادي خلال العام المنصرم انعكس بشكل إيجابي على الإنفاق الإعلاني، ما عزز الإيرادات التشغيلية، في ظل نجاح الشركة بتعزيز موقعها الريادي في السوق.

ورأى أن التكامل في الخدمات الإعلامية والإعلانية التي تقدمها المجموعة، يحدّ من آثار التقلبات الموسمية في الطلب الإعلاني، الذي يشكل المصدر الأساسي للإيرادات.

مصدر الخبر الموثوق

وأضاف أن المجموعة خطت خطوات مهمة نحو تعزيز موقعها أكثر في الصناعة الإعلامية، التي تزداد تنافسية في ظل التغيرات التكنولوجية المتسارعة، كونها نجحت في تعزيز المحتوى التفاعلي، ومخاطبة اهتمامات مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، سواء عبر جريدة «الراي» أو تلفزيون «الراي» أو الموقع الإلكتروني، والمواقع المتعددة عبر شبكات التواصل، إذ تعد جريدة «الراي» مصدراً أساسياً للخبر الموثوق محلياً وعربياً في مختلف الشؤون والقضايا، وتحرص على تعزيز هذا الموقع من خلال التمسك بالرسالة الإعلامية المستقلة والمتوازنة التي تعبر عن الهوية الكويتية الأصلية.

من ناحية ثانية، تطرق بودي إلى المبادرات التسويقية الأخيرة التي قامت بها المجموعة، والتي حققت نجاحات فاقت التوقعات، ما عزز موقع جريدة «الراي» كوجهة مفضلة للمعلنين في السوق المحلي، معرباً عن فخر المجموعة بجودة منتجها الإعلاني، لاسيما وأنها تعتبر الشبكة الأقوى تأثيراً والأكثر تكاملاً وتنوعاً، في ظل الخدمات التي تقدمها للمعلنين والمستهلكين في آن معاً، من خلال شركة الراي العالمية للتسويق والإعلان، صاحبة الحق الحصري لبيع المساحات الإعلانية في جريدة «الراي»، وتلفزيون «الراي»، وحافلات شركة «سيتي جروب»، وحافلات شركة النقل العام (KPTC) و«طيران الجزيرة»، إضافة الى جريدتي «السوق1» و«السوق2».

وأفاد بودي أن المجموعة مستمرة في انتقاء أفضل مشاريع الإنتاج البرامجية والدرامية، من خلال شركة «الراي» للإنتاج الإعلامي، إذ حققت الأعمال التي أنتجتها تفوقاً كبيراً في معدلات المشاهدة خلال العام الماضي، لاسيما في شهر رمضان المبارك.

وجدد التزام مجموعة «الراي» تجاه مساهميها، بالاستمرار في اتخاذ أفضل المبادرات لإعلاء حقوقهم وتحقيق أفضل النتائج المالية، معاهداً المساهمين على العمل المستمر لتعزيز موقعها في صدارة المشهد الإعلامي الكويتي والعربي، بوصفها مؤسسة مستقلة وشفافة، تحمل قيم المجتمع الكويتي، وروح الحرية المسؤولة والمتوازنة.

قصة نجاح

ولفت بودي الى أن مجموعة «الراي» تشكل قصة نجاح في اتباع قواعد الشفافية والحوكمة والإفصاح عن النتائج المالية، وتقوم بتفعيل وتطبيق أحكام قواعد حوكمة الشركات، وفقاً لأحدث المعايير والممارسات العالمية ذات الاختصاص، مبيناً أنه يمكن متابعة جميع التطورات الجوهرية والأداء المالي على موقعها الإلكتروني.

وأشاد رئيس مجلس إدارة المجموعة، بجهود العاملين في الشركة لجهودهم المتميزة التي كان لها أبلغ الأثر في استمرارية نجاحها وتحقيق أهدافها، معرباً عن أمله تحقيق أرباح أفضل للمساهمين في العام 2016.

الجلاهمة

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة مجموعة الراي الإعلامية، يوسف أحمد الجلاهمة، أن دورة برامج رمضان المقبل هي الأقوى في تاريخ «الراي» وستنافس محلياً وخليجياً، مؤكداً أن دخول أي وسيلة إعلامية، خصوصا وسائل التواصل الاعلامية إلى السوق لم يلغ وسائل الإعلام الموجودة أصلا (التقليدية) بل شكّل رديفاً وداعماً لها.

وأوضح الجلاهمة في تصريحات صحافية على هامش عمومية الشركة، أن المجموعة أوقفت الإنتاج التلفزيوني، وكشفت أخيراً عن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك، التي ستكون من أقوى البرامج الرمضانية، وستتجاوز المنافسة على مستوى التلفزيونات في الكويت إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن الشركة ماضية في سعيها واهتمامها لزيادة مداخيلها وتحقيق النمو في الأرباح، الى جانب العمل وبذل الجهود لتكون دائما في مستوى أفضل مما هي عليه حالياً، كاشفاً عن خطط وبرامج مازالت قيد الدراسة لتنويع مصادر الدخل، خصوصاً بعد انضمام شركة النقل العام الكويتية كإحدى الوسائل الإعلانية لدى المجموعة، منوهاً بأن ذلك يمثل مدخلاً مهماً لزيادة ونمو الإيرادات.

ورداً على سؤال عما إذا كانت وسائل الإعلام الالكترونية و وسائل التواصل الاجتماعي، تنتشر على حساب وسائل الإعلام التقليدية وخصوصاً المكتوبة، اعتبر الجلاهمة أن أي وسيلة إعلامية تدخل السوق أو يتم التداول بها تكون داعمة و رديفة لوسائل الإعلام الموجودة أصلاً، منوهاً بأن وسائل التواصل أدت دوراً في الساحة الإعلامية، ولكنها لم تلغ وسائل الإعلام التقليدية المكتوبة، مثل الصحف والمجلات، نظراً لامتلاك كل منها متابعين.

وأكد الجلاهمة أن «الراي» ماضية ومستمرة في ريادتها كجريدة أولى في الكويت، من خلال جهود جميع الموظفين، لافتاً إلى أن نتائج المجموعة في الربع الأول تبدو طيبة رغم الظروف الصعبة في المنطقة.

وفي ختام أعمال الاجتماع، أقرّت الجمعية العمومية مقترحاً من قبل المساهمين يقضي برفع التوزيعة النقدية من 10 إلى 15 فلساً للسهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، وبمبلغ إجمالي قدره 3.46 مليون دينار.

http://www.alraimedia.com/ar/article/economics/2016/04/15/672728/nr/kuwait
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
البدء بتوزيع الارباح النقدية لشركة (الراي) اعتبارا من تاريخ 25-4-2016
 

الملفات المرفقه:

  • alrai.pdf
    الحجم: 349.6 KB   المشاهدات: 147

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
مجلس ادارة (الراي) يجتمع غدا لمناقشة بيانات 31-03-2016
 

الملفات المرفقه:

  • alrai.pdf
    الحجم: 281.2 KB   المشاهدات: 180

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
بلغ ربح (الراي) 1,3 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2016

ربحية السهم = 5.8 فلس أقل من العام الماضي لكن الميزانية أفضل

نلاحظ زيادة الموجودات وانخفاض بالمطلوبات مما أدي الى زيادة حقوق المساهمين

مبروك لملاك السهم وشكرا لمجلس الادارة على الأداء المالي المتميز
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
بلغ ربح (الراي) 1,3 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2016

ربحية السهم = 5.8 فلس أقل من العام الماضي لكن الميزانية أفضل

نلاحظ زيادة الموجودات وانخفاض بالمطلوبات مما أدي الى زيادة حقوق المساهمين

مبروك لملاك السهم وشكرا لمجلس الادارة على الأداء المالي المتميز

فعلاً اداره تحترم ..يكفي بس الالتزامها في انعقاد الجمعيه العموميه في كل الربع وبالاضافه ان الارباح يتم توزيعه تعتبر من اول الشركات
مقارنه بشركات تعلن اخر يوم او تتوقف للاعلان او يتم حق الجمعيه العموميه لاقرار الارباح في بدايه شهر 7 ( لوجستيك ) على سبيل المثال انقعاد الجمعيه العموميه سنه اللي طافت 1-7-2014
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
«مجموعة الراي»: 1.34 مليون دينار أرباح الربع الأول

بودي: السوق الإعلاني يشهد بعض التحسّن بعد البداية الصعبة للسنة ربحية السهم 5.81 فلس للسهم... وإيرادات المجموعة 4.64 مليون دينار

حققت شركة مجموعة الراي الإعلامية، أول شركة إعلامية تدرج أسهمها في بورصة الكويت، 1.34 مليون دينار أرباحاً صافية في الربع الأول من العام 2016، بما يعادل 5.81 فلس للسهم. وبلغت إيرادات المجموعة خلال الفترة 4.64 مليون دينار.
وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الراي الإعلامية جاسم مرزوق بودي إن «مجموعة الراي تمكنت من تعزيز صدارتها في السوق الإعلاني الكويتي، سواء في الإعلام المطبوع أو المرئي أو الإعلانات الخارجية، على الرغم من ضعف النشاط الاقتصادي».
وبيّن بودي أن «السوق الإعلاني بدأ يشهد بعض التحسّن بعد البداية الصعبة خلال الربع الأول الذي شهد انخفاضاً حاداً لأسعار النفط خلال شهري يناير وفبراير، بالتزامن مع التراجعات التي شهدتها أسواق المال المحلية والإقليمية والعالمية، ما أثر نسبياً على الإنفاق الإعلاني».
وأشار بودي إلى أن «جريدة الراي عززت مركزها الأول بين الصحف الكويتية، من حيث الانتشار ومعدلات القراءة وقوّة التأثير لدى المواطنين الكويتيين والمقيمين العرب، بحسب مختلف استطلاعات الرأي، وأثبتت نفسها مصدراً رئيساً للخبر الموثوق في متابعتها للأحداث المحلية والإقليميّة والعالمية والمحتوى الصحافي الاحترافي الذي يحاكي اهتمامات مختلف شرائح القراء». وأضاف: «أطلقنا خلال الربع الأول تصميماً جديداً للجريدة، بروح عصريّة متجدّدة، وكانت أصداؤه مشجعة للغاية».
ولفت بودي إلى أن «تلفزيون (الراي) حقق نجاحاً قوياً في دورة برامجه الحالية، التي شكلت نقلة نوعيّة من حيث جودة المنتج الإعلامي ومخاطبته لاهتمامات مختلف فئات الجمهور». وأشار إلى أن المجموعة «خطت خطوات مهمّة نحو تعزيز المحتوى التفاعلي، ومخاطبة اهتمامات مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، سواء عبر جريدة (الراي) أو تلفزيون (الراي) أو الموقع الالكتروني والمواقع المتعددة عبر شبكات التواصل الاجتماعي».
ولفت بودي إلى أن المجموعة تواصل مبادراتها لتحقيق الكفاءة التشغيلية، من خلال ترشيد المصروفات، مع الاستمرار في تطوير مواردها البشرية وتحديث أنظمتها المعلوماتية والالكترونية، لتظل رائدة على هذا الصعيد محلياً وعربياً. وبيّن أن التكامل في الخدمات الإعلامية والإعلانية التي تقدمها المجموعة يحد من آثار التقلبات الموسمية في الطلب الإعلاني الذي يشكل المصدر الأساسي للإيرادات.
وتعد مجموعة الراي الإعلامية واحدة من كبرى المجموعات الإعلامية وأكثرها تكاملاً وتأثيراً في الكويت والخليج، إذ تصدر جريدة «الراي»، إحدى أوسع الصحف انتشاراً وأكثرها تأثيراً في الكويت، وتدير تلفزيون «الراي»، وتنشط في مجال الإنتاج الإعلامي من خلال شركة الراي للإنتاج الإعلامي، كما تمتلك بالكامل شركة الناشر للطباعة، إحدى أكبر شركات المطابع التجارية والتوزيع في الكويت بالإضافة الى منافذها الإعلانية الأخرى المتنوعة المتمثلة في جريدة السوق الإعلانية وحافلات سيتي جروب وشركة النقل العام الكويتية (KPTC) وطيران الجزيرة، لتشكل معاً الشبكة الأقوى تأثيراً والأكثر تكاملاً وتنوعاً في خدمة المعلنين والمستهلكين معاً، من خلال شركة الراي العالمية للتسويق والإعلان.

http://www.alraimedia.com/ar/article/economics/2016/04/26/675236/nr/kuwait
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين

شركة الاجنحة للاتمان للتجارة العامة والمقاولات %19.267 08/05/2016
شركة بودي للاعتماد العقارية %15.670 18/02/2015
شركة البوادي العالمية العقارية %20.021 18/02/2015
شركة الجسر المتحدة العقارية %14.716 18/02/2015
شركة بيت الجوف العقارية %14.297 08/05/2016

مجموع الملكيات = 83.971%
 

74talal

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2016
المشاركات
338
بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين

شركة الاجنحة للاتمان للتجارة العامة والمقاولات %19.267 08/05/2016
شركة بودي للاعتماد العقارية %15.670 18/02/2015
شركة البوادي العالمية العقارية %20.021 18/02/2015
شركة الجسر المتحدة العقارية %14.716 18/02/2015
شركة بيت الجوف العقارية %14.297 08/05/2016

مجموع الملكيات = 83.971%
اخوي يعطيك العافيه وماتقصر على معلوماتك الوافيه ، بس ممكن توضح شنو التطورات الاخيره بالملكيات هل زياده ام نقص
 
أعلى