إستراحه خبر وتعليق

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
900 مليار دولار خسائر البورصات الأمريكية بعد 'الخروج' البريطاني



قال جيم أوسوليفان كبير الخبراء في مؤسسة 'هاي فريكونسي ايكونوميكس' الاقتصادية بأمريكا، إن البورصات الأمريكية خسرت ما قيمته نحو 800 – 900 مليار دولار بعد يوم واحد من قرار بريطانيا بالانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبي.
وأوضح 'أوسوليفان'، في حديث للأناضول، أن الأسواق العالمية تحاول حتى الوقت الراهن احتواء القرار البريطاني، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن 'التقلبات الحالية قد تؤثر سلبًا على اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية'.
ورأى 'أوسوليفان'، أن التحركات الحادة في بورصة نيويورك وقيمة الدولار الأمريكي قد تلحق الضرر بنمو الاقتصاد الأمريكي، مبينًا أن 'إجمالي القيمة السوقية للبورصات الأمريكية يصل نحو 23 ترليون دولار'.
ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن السؤال الأهم حاليًا هو 'هل ستكون التقلبات الراهنة بداية لردة فعل أقوى أم لا، وهل سيؤدي التوجه إلى الأصول الخالية من المخاطر لانهيار كامل في البورصات أم ستهدأ الأسواق'.
وأضاف أن 'هبوط بمعدل 1% تعني خسارة 230 مليار دولار، واذا نظرنا إلى معدل الخسائر في بورصة نيويورك أمس الجمعة فقد كانت بمعدل 3.5 – 4.0%، وهذا يعني خسارة نحو 800 – 900 مليار دولار خلال يوم واحد فقط'.
وشدّد على أن كلفة الاضطراب المالي على الاقتصاد الأمريكي مرتبطة بمستوى تأثير تراجع قيمة الأسهم على ثقة المستثمرين والمستهلكين، والقدرة الائتمانية للبنوك، مشيرًا أن التشديد الذي سيطرأ على الأوضاع المالية العالمية بسبب 'الخروج' البريطاني سيُشكّل سببًا جديدًا لتأجيل رفع نسبة الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
وأظهرت النتائج الرسمية لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، الذي جرى الخميس، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% صوتوا لصالح البقاء فيه.
وتبع نتائج الاستفتاء، إعلان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته خلال مؤتمر حزب المحافظين الذي يرأسه في أكتوبر المقبل.

المصدر : الان

التعليق : هذى شكلها ازمه مالليه عالميه الله يستر على سوقنا إن شاء الله بعيدين عنهم بالخساير​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
موجز أهم الأخبار والأحداث العالمية في أسبوع

55ab1b85-75ea-4e90-b276-f3501d044ec5.jpg


شهدت الأسواق العالمية صدمة مدوية في الأسبوع الماضي بعد تصويت أغلب البريطانيين على خروج بلادهم من عضوية الاتحاد الأوروبي، ما ألقى بظلاله على أسواق العملات والأسهم والسلع، وسط مخاوف بشأن النمو في المملكة المتحدة وأوروبا.
ومن جهة أخرى، واصل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نبرته الحذرة بشأن رفع معدل الفائدة، بعد أن أشارت "جانيت يلين" إلى أن الأمر مرهونا بتحسن في سوق العمل، مع حقيقة وجود مخاطر

الاثنين
20 يونيو


الهند تسمح بتملك الأجانب لحصص كاملة في شركات الطيران المحلية

- أعلنت الهند أنها سوف تسمح للمؤسسات الأجنبية بامتلاك حصص كاملة في شركات الطيران المحلية، مع سعي البلاد لتحفيز الاستثمار.


الثلاثاء
21 يونيو


روسيا تتجاوز السعودية للشهر الثالث على التوالي كأكبر مصدر للنفط للصين

- أظهرت بيانات جمارك أن روسيا تجاوزت المملكة العربية السعودية لتصبح أكبر مصدر للنفط إلى الصين في مايو/أيار، وذلك للشهر الثالث على التوالي.

عمليات استحواذ الشركات الصينية على أصول عالمية تبلغ مستوى قياسيًا في 2015

- في أقل من ستة أشهر هذا العام، تزايدت شهية الصين للاستحواذ على أصول عالمية بعد أن سجلت مستويات قياسية في العام الماضي مع محاولات الشركات في ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم لاقتناص أصول عقارية وفي القطاعين التكنولوجي والكيماويات.

"يلين": لا يزال هناك عدم يقين بشأن التوقعات الاقتصادية المستقبلية

- قالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" إنها ومسؤولي البنك يتابعون كيف ومتى سيظهر الاقتصاد الأمريكي علامات واضحة على التعافي.


الأربعاء
22 يونيو


انخفاض إيرادات صادرات "أوبك" البترولية 46% خلال 2015

- شهدت إيرادات "أوبك" من صادراتها البترولية انخفاضاً بحوالي 46% إلى 518.2 مليار دولار خلال 2015 –وهو المستوى الأدنى منذ 2005 – مقارنةً بعام 2014، وذلك بحسب النشرة السنوية الصادرة عن المنظمة.

مخزونات البنزين الأمريكية تقفز لأعلى مستوى منذ عام 1991

- سجلت مخزونات البنزين الأمريكية أعلى مستوياتها في عقود خلال بداية موسم القيادة الصيفية في الولايات المتحدة، ما يهدد تعافي أسعار الخام.


الخميس
23 يونيو


آسيا تتقدم على أمريكا الشمالية كموطن لأغلب مليونيرات العالم

- رغم أن الفقر يتوسع بكثير من المناطق في العالم إلا أنه يوجد هناك ثروة ضخمة بالمقابل، حيث أظهر تقرير حديث أعدته "Capgemini" للاستشارات تزايد عدد الميلونيرات.


الجمعة
24 يونيو


بريطانيا تخرج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء تاريخي

- أظهرت نتائج الاستفتاء النهائية على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تقدم معسكر الخروج على مؤيدي البقاء بعد فرز جميع الأصوات.

"ديفيد كاميرون" يستقيل من منصبه بعد نتائج استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

- أعلن رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" أنه سوف يتقدم باستقالته من منصبه، بعد تصويت الناخبين بمغادرة بلاده لعضوية الاتحاد الأوروبي.

انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في أمريكا بعد ثلاثة أسابيع من الارتفاع

- أعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بعد ثلاثة أسابيع متوالية من الارتفاع .

المصدر : الإقتصاديه

التعليق : إن شاء الاسبوع الجاى افضل​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
لاصحة لتسجيل أسماء أصحاب المديونيات في إدارة التنفيذ

84961200px.jpg


حالة من الفوضى والازدحام شهدتها إدارة التنفيذ المدني ومحيطها في منطقة الصليبية مساء أمس، نتيجة تجمع المئات من المواطنين والمواطنات بعد سريان أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء تسجيل أسماء أصحاب المديونيات المحكومين في قضايا ذمة مالية، تمهيدا لقيام جمعية التكافل لرعاية السجناء بسدادها من الأموال الخيرية والتبرعات.
وأوضحت مصادر لـ «القبس الإلكتروني» أن ما نشرته مواقع التواصل في هذا الخصوص غير صحيح، مشيرة إلى أن إدارة التنفيذ المدني لم تعلن عن استقبال أصحاب المديونيات في مقرها بمنطقة الصليبيخات، وفوجئت بهذه الاعداد الغفيرة التي أربكت العمل، ما اضطر الادارة الى استدعاء اعداد كبيرة من دوريات النجدة، التي أبعدت المتجمهرين عن المكان، مؤكدين لهم ان تسجيل الاسماء يكون في مقر جمعية التكافل لرعاية السجناء وفق الضوابط المعمول بها.
وذكرت المصادر أن هناك لجنة في مقر ادارة التنفيذ المدني تنظر أسبوعيا في حالات المحتجزين الذين ألقي القبض عليهم فعليا على ذمة قضايا مالية، لافتة إلى أن عمل هذه اللجنة غير مرتبط بالاحداث التي شهدتها الادارة مساء اليوم.
وأشارت المصادر إلى أن إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية سوف تصدر بيانا في وقت لاحق تعلن فيه عن ضوابط تسجيل أسماء أصحاب المديونيات والخطوات التي يجب اتباعها للاستفادة من سداد المديونيات، وستوضح فيه أن تلك الاجراءات تتم في جمعية التكافل لرعاية السجناء وليس في مقر ادارة التنفيذ المدني.

المصدر : سبر

التعليق : وصلنى قبل الافطار خبر صوتى مصدره بأسم بوعبدالله مفاده ان هناك لجنه خيريه راصده مبلغ 12 مليون دينار لاسقاط
مديونيات من عليه ضبط واحظار .. يابوعبدالله وحنا بالعشر الاواخر شهالخبر اللى لعبت فيه بمشاعر المساكين الصايمين الله يهداك بس !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الحصان: صرف 778 مليون دينار على مشاريع الطرق

89269200px.jpg


أكد الوكيل المساعد لقطاع الطرق بوزارة الأشغال أحمد الحصان انه تم صرف 778 مليون دينار على مشاريع الطرق من عام 2013 حتى الآن على 20 مشروعا.
وقال ان النصيب الأكبر من ميزانية الوزارة يذهب لقطاع الطرق حيث المشاريع الكبيرة والضخمة، حيث تعتبر شبكة الطرق من كبرى الشبكات على مستوى المنطقة.

المصدر : سبر

التعليق : مشكلة الزحمه مو بتوسعة الطرق والجسور بالاول خفو السيارات الزايده اللى يركبها عماله راتب الواحد منهم باليوميه لاهو دكتور ولامهندس ولامدرس يطلع الليسن برشوه ويشترى السياره بـ 300 دينار وياخربانه ومعطله الطريج ويا غشيم وعليمى ومسوى حادث وناهيك عن الزحمه اللى تجى منهم لان اكثر من نص مليون سياره زايده عن الاستهلاك فى شوارع الكويت
من العماله اللى مايستحقون حتى سيكل او قارى وباصات النقل العام فاضيه يعنى مافودو الديره ناهيك عن تحويلاتهم اللى بالمليارات بس مسوين لنا زحمه وربكه وترى مشاريعكم هى اللى بعد
معرقله الشوارع لان مشاريعكم اطول سنين .. انتم بالاول صلحلو شوارعكم وحطو قار مثل باجى الدول بوصلبوخ يمسك الاسفلت ترى سيارات الناس تشوهت والجامات تكسرت من الحصى !!​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
المضف: لا ضرورة لزيادة القرض الإسكاني إلى 100 ألف دينار

9040200px.png


أكد مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف أن سياسة تخفيف العبء عن ميزانية الدولة مستمرة عبر زيادة وتنمية موارد البنك، مشيراً إلى توقيع عقد مع شركة Maxwell Stamp PLC البريطانية لاعداد دراسة وتوصية بكيفية إعادة البنك للتمويل الذاتي عبر نهج وسياسة جديدة، متوقعا الانتهاء منها بعد عام من تاريخ التوقيع.
ولفت المضف إلى عزم البنك رفع توصية الشركة إلى مجلس الإدارة، ومن ثم الى مجلس الوزراء بعد جهوزيتها، والتي على ضوئها سيتم بلورة كثير من الامور للحفاظ على خزينة الدولة. واشار الى ان البنك لديه استراتيجية جديدة ستتضح بعد انتهاء الدراسة من الشركة البريطانية للخروج بعدة خيارات حديثة، ابرزها التعاون مع القطاع الخاص والمعنية في البنوك التجارية للتعامل معها بشكل مباشر وتوفير دخل مستقل، يستطاع من خلال دعم خزينة البنك من دون الاعتماد على خزينة الدولة أو صرف اي فلس منها وتخفيف الأعباء المالية عن الميزانية العامة للدولة والاعتماد على قدراته الذاتية في تمويل قروضه العقارية والاجتماعية، لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تواجه فيها الميزانية العامة للدولة عجزا ناجما عن تراجع أسعار النفط.
وعن انجازات البنك المالية، أشار إلى أن البنك حقق عوائد مالية بنسبة 4 في المئة في الاستثمار بسندات لشركات استثمارية كويتية ذات ملاءة مالية عالية، وهي نسبة عالية جدا، خصوصا ان البنوك التجارية تعطي نصفاً في المئة عن الودائع.
وفي ما يتعلق بزيادة القرض العقاري الإسكاني إلى 100 ألف دينار، أفاد المضف بأن لا ضرورة لمثل هذا التوجه في الوقت الحالي، لا سيما أن خطة توزيعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية للأعوام المقبلة تستهدف توزيع عدد كبير من القسائم السكنية، الأمر الذي سيساهم في انخفاض أسعار العقار والمواد الإنشائية، وبالتالي ليست هناك حاجة لرفع السقف العقاري.

المصدر : سبر

التعليق : انت لو سويت القرض الى 140 الف ماراح المواطن يشترى بيت ..لان سعر جاخور الغنم وصل سعره 150 الف يعنى الخرفان عندهم بيت ونص سكان الكويت ماعندهم غير الايجار!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
عريضة بريطانية تطالب باستفتاء ثان حول الاتحاد

94523200px.jpg


تطالب عريضة تستهدف جمع مليون توقيع لإجراء استفتاء جديد بعد استفتاء الخميس، الذي قضى بنسبة 51,9% من الاصوات بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وسجل نسبة مشاركة عالية بلغت 72%.
ويتحتم على البرلمان النظر في أي عريضة تجمع أكثر من مئة ألف توقيع، غير ان هذه المناقشات لا تلزم ببأي عملية تصويت أو اصدار قرار، ولا يمكن باي من الاحوال أن تؤدي إلى اعادة النظر في نتيجة الاستفتاء.
وتعكس العريضة الانقسامات العميقة التي ظهرت في بريطانيا على ضوء الاستفتاء، ولا سيما بين الشباب والمسنين، وبين اسكتلندا وايرلندا الشمالية ولندن من جهة، واطراف المدن والارياف من جهة أخرى.

المصدر : سبر

التعليق : حط الله حيلهم بينهم​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الدينار لن يتأثر بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



من السابق لأوانه الإلمام بالتأثيرات التي أحدثها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كافة، بشكل عاجل وفوري، إذ لابد للأمور أن تستوفي «دورتها المستندية» إن جاز التعبير.العالم ومن بينه الكويت، تلقى «صدمة الخروج»، وبقي أن يعد العدة لآلية التعامل معها، كل حسب نسبة تأثره بمفاعيل الصدمة.وزير المالية الأسبق الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح، أكد لـ «الراي» أن «لا تأثير لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على سعر صرف الدينار الكويتي»، لافتاً إلى أن «سعر صرف الدينار مقابل الدولار (عملة التدخل)، يتحدد باستخدام سلة مكونة من العملات العالمية، التي لدولها علاقات تجارية ومالية مؤثرة وملموسة مع دولة الكويت».وأوضح الشيخ سالم أنه «في ضوء مدى تحرك وتقلب أسعار صرف العملات العالمية المكونة لتلك السلة، مقابل بعضها البعض، فإنه يتم استنباط وتحديد سعر صرف الدينار يومياً»، قائلاً «لا أعتقد أن الدينار سيتأثر بشكل سلبي جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فلا يزال الدينار الكويتي يتمتع بقوة واستقرار نسبيين، وسيظل كذلك شريطة حُسن إدارته، والتي ينبغي أن تكون مصحوبة أيضاً بقيام الدولة بالتصدي المهني المدروس والمتدرج لمعالجة موضوع الاختلالات الهيكلية التي يعاني منها الاقتصاد الوطني، وبالذات في ما يخص جانب المالية العامة (الموازنة العامة)».في السياق، قللت مصادر حكومية من وقع مفاجأة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانخفاض قيمة الجنيه الإسترليني على سوق الأوراق المالية، «خصوصا أنه ليس هناك أي ارتباط بين أنشطة الشركات المدرجة في السوق الكويتي وفي المملكة المتحدة إلا بشكل محدود».وقالت المصادر لـ «الراي» إن «الشركات الكويتية المرتبطة باستثمارات في بريطانيا على المدى الطويل لن تتأثر بعد تجاوز قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، إلا إذا كان لهذا القرار تداعيات على مستوى الاقتصاد العالمي في الفترة المقبلة كتفكك الاتحاد الأوروبي».وشددت المصادر على أن «العملة الكويتية كذلك ستكون بمنأى عن التأثر نظرا لارتباطها بسلة عملات، واعتماد هذه السلة بنسبة كبرى على الدولار الأميركي وعملات أخرى».ولم تستبعد المصادر أن «يستغل هذا الحدث من قبل بعض المضاربين في السوق الكويتي أو أن يكون له أثر نفسي على أداء المتداولين والسوق، خصوصا أن قرار الانسحاب البريطاني ألقى بظلاله على الأسواق العالمية والذهب والعملات».بدوره أكد رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب فيصل الشايع أن القرار البريطاني «سيكون له انعكاس سلبي على استثماراتنا في المملكة المتحدة، خصوصا أن الجنيه الإسترليني شهد انخفاضا لم يسجله منذ 30 عاما أمام الدولار، وهذا لا شك يؤثر على أصول استثماراتنا هناك».وشدد الشايع في تصريح لـ «الراي» على أن «أضرار الانسحاب البريطاني ستكون كبيرة على الاستثمارات قصيرة المدى، لكن الاستثمارات طويلة المدى لن تتأثر نظرا للتوقعات بتعافي الجنيه الإسترليني في المستقبل، وعودته إلى سابق عهده ما لم يكن لهذا القرار أي تداعيات كبرى على الاقتصاد العالمي».وتمنى الشايع أن «يكون أثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي آنيا وعلى المدى القصير فقط، وألا يشهد التعاطي من قبل القائمين على الاستثمارات الحكومية الكويتية في المملكة المتحدة أي استعجال، أو أن يكون وفق أسلوب ردات الفعل مع الحدث»، مؤكدا أن «من الأفضل التريث في اتخاذ أي قرارات استثمارية في بريطانيا إلى حين امتصاص صدمة قرار الانسحاب وعودة العملة البريطانية واليورو إلى التعافي».وأكد رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبدالصمد أنه «سيكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثيراته الفاعلة على الاقتصاد العالمي»، مطالبا بدراسة حكومية عاجلة للوقوف على هذا الخروج، سواء كان إيجابياً أو سلبياً «ولكن من المحتم أن هناك تأثيرات».وقال عبد الصمد لـ «الراي» إنه «أثناء حديثنا مع وزارة المالية عن تقدير سعر برميل النفط في الميزانية الجديدة ورفعه من السعر الحالي المقدر بـ 25 دولارا، هناك من رأى التريث حتى تظهر نتيجة استفتاء بريطانيا وهل ستخرج من الاتحاد الأوروبي أم لا، لأن لخروجها أثره بالتأكيد على سعر البترول، وبالفعل تم تأجيل الموضوع حتى نرى ما سيحصل في بريطانيا».ولفت عبدالصمد إلى «ضرورة وجود دراسات لانعكاسات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومعرفة تأثيراتها على الوضع الداخلي، إن كانت إيجابية أم سلبية، ووضع خطة شاملة للتعامل مع هذا التغير غير العادي»، مشيرا إلى أن «خروج بريطانيا من الاتحاد مسألة معقدة جداً».وذكر عبدالصمد «غير مرة صرحت لجريدة (الراي) أن 40 دولارا لبرميل النفط في الميزانية الجديدة ليس سعرا نهائيا، لأن الاستفتاء سيؤثر على سعر البرميل الذي نضعه في الميزانية، ووفق ما حدث ربما يبقى سعر البرميل وفق ما قدّر بـ 25 دولارا، وجلسة الثالث من يوليو، إن كانت ختامية، فلن تشهد تغييرا في أرقام وبيانات الميزانية العامة للدولة».وأوضح النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران لـ «الراي» أن «المتابع لوضع الاتحاد الأوروبي يعلم تماماً استحقاق التفكك التدريجي بصورة متتالية لدول الاتحاد، أما عن التأثير على الاقتصاد البريطاني فيكمن في انخفاض أسعار العقار وارتفاع سعر الفائدة وانخفاض الأسهم وزيادة عدد العاطلين عن العمل، الأمر الذي سينعكس سلبا على قدرة بريطانيا على تقديم المساعدات المالية الخارجية».وقال الجيران «إن خروج بريطانيا لن يؤثر على أسعار النفط إلا جزئيا، خصوصا على المدى القريب، حيث ستبقى بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي لمدة عامين»، لافتا إلى أن «قرار الخروج من الاتحاد بشقيه الاقتصادي والسياسي سيفتح شهية أيرلندا واسكوتلندا على المطالبة بالاستقلال».ورأى الجيران أن «روسيا سيكون لها تأثير يدفع باتجاه تفكك دول الاتحاد الأوروبي، لكي تبقى الولايات المتحدة منفردة ولا تدعم من قبل الاتحاد، الذي كان دائما يرجح كفتها على روسيا من خلال التوافق السياسي والاقتصادي».

المصدر : الان

التعليق : الله يرحمك ياعبدالله السالم كان دينارك خير وبركه .. دام دينارنا قوى ولايتأثر بازمة بريطانيا عيل شماله اقتصادنا ضعيف ترى مراية البلد بأقتصادها واللى يمثله سوق مالها !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
هل تكون مسقط على خطى بريطانيا ؟




شكلت تغريدة تابعة لوزارة الخارجية العمانية حول نتيجة تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي، مثار جدل واسع في مواقع التواصل الإجتماعي، لا سيما ان العديد من المدونين ذهبوا للتحليل ان ما ذكره الحساب الرسمي للوزارة يلمح بشكل غير مباشر بالخروج من مجلس التعاون أو رفض السلطنة لمشروع الإتحاد الخليجي.
وجاءت تغريدة الخارجية العمانية بعد الإعلان الرسمي عن نتيجة التصويت: 'الشعب البريطاني اتخذ قرارا شجاعا تاريخيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي، يفسره البعض كرد فعل حازم تجاه بعض سياسات المفوضية الأوروبية”.
وفي الوقت الذي أثارت هذه التغريدة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت تغريدة أخرى لنائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق إسحاق سالم السيابي وجاءت من دعوة صريحة وواضحة بدعوة بلاده للخروج من مجلس التعاون الخليجي، حيث كتب في رده: “أتمنى أن تأخذ مثله سلطنة عُمان للخروج من مجلس التعاون الخليجي”.

المصدر : الان

التعليق : مايشوفون شر وخروجهم هو موجود من زمان كونهم باى قرار لمجلس التعاون يكونون ممتنعين او محايدين .. ولاراح خروجهم يسوى نأثير مالى لباقى مجلس التعاون كون باقى
هالدول هى اللى تدعم اقتصادهم الا جان بورصتنا الحنونه تخنقها العبره وتنزل هالشي مو غريب عليها كونها صياده للازمات ولو مالها تأثير على الكويت ولا على شركاتها المدروجه بالبورصه​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
رؤس اخبار متفرقه



الدينار لن يتأثر بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

دعوة «عمانية» للخروج من مجلس التعاون؟

الشؤون»: 5 جمعيات خيرية جمعت تبرعات بطرق مخالفة

أملاك الكويتيين في بريطانيا وأوروبا في خطر

عُمان ترحِّب بخروج بريطانيا من «الأوروبي»

لا صحة لتسجيل أسماء أصحاب المديونيات في إدارة التنفيذ

15 مليون دينار تدفعها الدولة سنوياً لمكالمات القياديين وهواتفهم!

علي المتروك: أسسنا شركة المطاحن بعدما وجدنا الصائمين يفطرون على شحوم الخنزير

البورصة» رفعت مقترح تقسيم السوق إلى 3 كيانات لـ «هيئة الأسواق»

تدشين نظام «النافذة الواحدة» بـ «التجارة»

المصدر : سبر

التعليق : لاخبر لاجفيه لاحامض حلو لاشربت .. انا اقول كثرو من الفيمتو تراه ينعش عقب معبوج المجابيس​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بيان للاستثمار: 04ر23 مليار دينار القيمة الرأسمالية للبورصة بنهاية الاسبوع

64a535d8-4e95-4ff6-a179-c3859fd4c520.jpg


قالت شركة (بيان للاستثمار) ان القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت 04ر23 مليار دينار بنهاية الاسبوع بارتفاع 46ر0 في المئة مقارنة مع مستواها الأسبوع قبل السابق حيث بلغت 94ر22 مليار دينار.
وأضافت الشركة في تقرير متخصص اصدرته اليوم السبت أن السوق شهد أداء جيدا خلال تعاملات الأسبوع الماضي حيث تمكنت مؤشراته الثلاثة من تحقيق مكاسب أسبوعية على وقع عمليات الشراء التي طالت العديد من الأسهم من مختلف الأوزان.
واوضحت أن السوق شهد هذا الأداء وسط نمو واضح لنشاط التداول سواء على صعيد عدد الأسهم المتداولة أو السيولة التي سجلت نموا بأكثر من 50 في المئة بنهاية الأسبوع.
واضافت أن هذا الاداء جاء مع ارتفاع معنويات المتداولين بعد الإعلان عن الاتفاق النهائي بين (مجموعة الخرافي) وشركة (أدبتيو) الإماراتية وتنفيذ صفقة شراء حصة (مجموعة الخرافي) في الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) والتي تبلغ 67 في المئة.
واشارت الى ان عمليات الشراء تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة ما انعكس على أداء المؤشرات وساهم في نمو قيمة التداول بنسبة 63 في المئة كما شهدت الحركة جني أرباح شملت أسهما عدة في مختلف القطاعات مما تسبب في تراجع مؤشرات السوق الثلاثة.
واوضحت أن السوق تمكن من العودة مرة أخرى إلى تسجيل المكاسب وذلك في جلسة يوم الثلاثاء التي شهدت ارتفاع مؤشرات السوق الثلاثة بالتزامن مع تراجع نشاط التداول قبل أن يشهد في جلستي الأربعاء والخميس عودة عمليات البيع وجني الأرباح.
واضافت ان هذا الأمر أدى إلى اجتماع المؤشرات الثلاثة على إنهاء هاتين الجلستين في المنطقة الحمراء مما تسبب في الحد من مكاسبها الأسبوعية .

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : 90 بالميه ورقيات والـ 23 مليار للبنوك وجم شركه تشغيليه​
 
التعديل الأخير:

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
بيان للاستثمار: 04ر23 مليار دينار القيمة الرأسمالية للبورصة بنهاية الاسبوع

64a535d8-4e95-4ff6-a179-c3859fd4c520.jpg


قالت شركة (بيان للاستثمار) ان القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت 04ر23 مليار دينار بنهاية الاسبوع بارتفاع 46ر0 في المئة مقارنة مع مستواها الأسبوع قبل السابق حيث بلغت 94ر22 مليار دينار.
وأضافت الشركة في تقرير متخصص اصدرته اليوم السبت أن السوق شهد أداء جيدا خلال تعاملات الأسبوع الماضي حيث تمكنت مؤشراته الثلاثة من تحقيق مكاسب أسبوعية على وقع عمليات الشراء التي طالت العديد من الأسهم من مختلف الأوزان.
واوضحت أن السوق شهد هذا الأداء وسط نمو واضح لنشاط التداول سواء على صعيد عدد الأسهم المتداولة أو السيولة التي سجلت نموا بأكثر من 50 في المئة بنهاية الأسبوع.
واضافت أن هذا الاداء جاء مع ارتفاع معنويات المتداولين بعد الإعلان عن الاتفاق النهائي بين (مجموعة الخرافي) وشركة (أدبتيو) الإماراتية وتنفيذ صفقة شراء حصة (مجموعة الخرافي) في الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) والتي تبلغ 67 في المئة.
واشارت الى ان عمليات الشراء تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة ما انعكس على أداء المؤشرات وساهم في نمو قيمة التداول بنسبة 63 في المئة كما شهدت الحركة جني أرباح شملت أسهما عدة في مختلف القطاعات مما تسبب في تراجع مؤشرات السوق الثلاثة.
واوضحت أن السوق تمكن من العودة مرة أخرى إلى تسجيل المكاسب وذلك في جلسة يوم الثلاثاء التي شهدت ارتفاع مؤشرات السوق الثلاثة بالتزامن مع تراجع نشاط التداول قبل أن يشهد في جلستي الأربعاء والخميس عودة عمليات البيع وجني الأرباح.
واضافت ان هذا الأمر أدى إلى اجتماع المؤشرات الثلاثة على إنهاء هاتين الجلستين في المنطقة الحمراء مما تسبب في الحد من مكاسبها الأسبوعية .

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : 90 بالميه ورقيات والـ 23 مليار للبنوك وجم شركه تشغيليه​
بداية العام 2008 بالنسبة لسوق الكويت للأوراق المالية كانت مذهلة، حيث وصلت لذروتها في شهر يونيو. إلا أنه بعد ذلك بدأ السوق في اتجاهه الهبوطي وهو ما ضاعفه انهيار المؤسسات المالية العالمية الرئيسة في شهر سبتمبر. وتسبب الهبوط السريع في أسعار الأسهم في هبوط سريع في القيمة السوقية للسوق أيضا. بشكل إجمالي، بلغت قيمة الشركات المقيدة في سوق الكويت للأوراق المالية حوالي 57.5 بليون دينار كويتي في نهاية العام 2007. ولكن، فقدت هذه الشركات 24 بليون دينار من قيمتها السوقية خلال العام 2008 لتصل إلى 33.4 بليون دينار مشكلة انخفاضا في الثروة بلغت نسبته 41.8 في المئة. وفي العام 2009 ، زاد تشاؤم السوق وتحولت الخسائر اليومية الكبيرة إلى جميع القطاعات. وكان هبوط السوق أسرع في العام 2009. فقد بلغت الخسائر الكلية في قيمة السوق 6.4 بلايين دينار في 13 يوم فقط أي خسائر بنسبة 19 في المئة من بداية العام وحتى 20 يناير من العام 2009.
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بداية العام 2008 بالنسبة لسوق الكويت للأوراق المالية كانت مذهلة، حيث وصلت لذروتها في شهر يونيو. إلا أنه بعد ذلك بدأ السوق في اتجاهه الهبوطي وهو ما ضاعفه انهيار المؤسسات المالية العالمية الرئيسة في شهر سبتمبر. وتسبب الهبوط السريع في أسعار الأسهم في هبوط سريع في القيمة السوقية للسوق أيضا. بشكل إجمالي، بلغت قيمة الشركات المقيدة في سوق الكويت للأوراق المالية حوالي 57.5 بليون دينار كويتي في نهاية العام 2007. ولكن، فقدت هذه الشركات 24 بليون دينار من قيمتها السوقية خلال العام 2008 لتصل إلى 33.4 بليون دينار مشكلة انخفاضا في الثروة بلغت نسبته 41.8 في المئة. وفي العام 2009 ، زاد تشاؤم السوق وتحولت الخسائر اليومية الكبيرة إلى جميع القطاعات. وكان هبوط السوق أسرع في العام 2009. فقد بلغت الخسائر الكلية في قيمة السوق 6.4 بلايين دينار في 13 يوم فقط أي خسائر بنسبة 19 في المئة من بداية العام وحتى 20 يناير من العام 2009.

بيان للاستثمار : القيمة السوقية للبورصة ترتفع إلى 510.8 مليار دينار خلال أسبوع
بين التحليل الأسبوعي لشركة بيان للاستثمار عن سوق الكويت للأوراق المالية أن السوق أخذت توجها متصاعدا خلال الأسبوع الماضي وذلك ضمن مسيرتها التصحيحية والتي يتوقع لها أن تستمر في رفع السوق مجددا بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث كان لاعلانات توزيعات الأرباح المقترحة وانعقاد الجمعيات أن أعطت طابعا إيجابيا لباقي شركات السوق وشجعت المستثمرين على الدخول كعامل فعال مجددا في السوق، حيث أضافت عمليات تعديل المراكز والشراء الاستثماري في ظل تدفق سيولة جديدة إلى السوق (بعد توزيعات أرباح الشركات) دفعة جديدة من الصعود إلى السوق وبالأخص في آخر يوم تداول من هذا الاسبوع والذي يصادف آخر يوم تداول من هذا الشهر لمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك وعيدي الاستقلال والتحرير اضافة إلى ذلك فإن حركات التنقل بين الأسهم، إلى أسهم يتوقع لها أن ترتفع أسعارها مجددا كسهم البنك الوطني وبيت التمويل الكويتي اللذين أعلنا عن تداول السهم دون أرباح بعد انعقاد جمعياتهم العمومية خلال الاسبوع, ويلاحظ أيضا ارتفاع التداول على سهمي شركة مجموعة الأوراق المالية والشركة الأهلية للاستثمار واللتين أعلنتا عن مشاورات لاندماج محتمل فيما بينهما ما يعزز ويرفع من قيمة سهمهما في حال حدوث الاندماج، وهو ما دفع بالمستثمرين إلى زيادة التداول على السهمين خلال الاسبوع بشكل ملحوظ, أما مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية فقد أغلق مع نهاية تداول يوم الأربعاء الماضي عند مستوى 1764,2 نقطة بارتفاع قدره 28,1 نقطة أي ما نسبته 1,62 في المئة عن الاسبوع قبل الماضي, وارتفع المؤشر منذ مطلع العام 2001 بنسبة قدرها 3,21 في المئة إذ أضاف 54,8 نقطة مقارنة مع اقفال نهاية العام 2001 عند مستوى 1709,4 نقطة, أما مكاسب المؤشر منذ مطلع الشهر الجاري فقد وصلت إلى 0,47 في المئة .
هذا الخبر قديم فى تاريخ 20/2/2002​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أسواق الخليج تخسر 11.5 مليار دولار تأثراً بالخروج البريطاني

94597200px.jpg


خيم ضباب لندن على كل اسواق الخليج امس، التي تأثرت بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مسجلة تراجعات جماعية منذ بداية جلسة التداول، استمرت لنهايتها، وان كان غالبيتها قد تمكن من تقليص تلك الخسائر. وكان سوق دبي الأكثر خسارة عند الاغلاق، والوحيد الذي «عزز» خسائره ولم يقلصها على غرار باقي أسواق المنطقة، حيث اغلق على تراجع %3.25 وأبوظبي %1.85 وقطر %1.24 والكويت %1.11 وعمان %0.60.
وتراجع السوق السعودي عند بداية التداولات بما يزيد عن 200 نقطة دون مستوى 6400 نقطة بنسبة وصلت %3.1 وسط خسائر لغالبية الاسهم المدرجة وذلك قبل ان يقلص التراجع الى 72 نقطة بنسبة %1.16 في نهاية التداولات.
ووفقا لبيانات صادرة عن شركة «كامكو» خصت بها القبس فقد بلغ حجم التراجع في القيمة السوقية لبورصات المنطقة امس نحو 11.5 مليار دولار إلى 871.3 مليار دولار.

1-356.jpg


على صعيد متصل، بدأ المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية على فجوة بلغت 75 نقطة، عقب افتتاح جلسة التداول مباشرة، واستمرت تلك الفجوة في الاتساع لتتجاوز الخسائر 90 نقطة، قبل ان تنخفض بنهاية التداول الى 60.7 نقطة، ليستقر المؤشر عند مستوى 5347.9 نقطة.
وفي الوقت الذي سيطر فيه اللون الاحمر على كل قطاعات السوق، قال المراقبون ان الاسهم القيادية، وفي مقدمتها البنوك، كانت الاكثر تأثرا خلال جلسة الامس، لتبلغ خسائر مؤشر كويت 15 خلال التداولات نحو 21 نقطة ولكنها انخفضت بنهاية الجلسة الى 11 نقطة فقط.
واشار المراقبون الى عدة ملاحظات منها:
• رغم تأثر السوق بتداعيات قرار الانسحاب البريطاني الا ان عمليات البيع ليست مكثفة ولا تمثل حالة هلع حيث بلغت قيمة التداولات نحو 12.3 مليون دينار بزيادة نحو 5 ملايين دينار عن معدلات التداول خلال شهر رمضان قبل الاعلان عن صفقة امريكانا.
• تقليص السوق خسائره خلال الجلسة بما يزيد عن 30 نقطة تقريبا وعدم ارتفاع قيمة التداولات لمستويات قياسية يعني قدرته على امتصاص الصدمة وعدم استمرار التراجعات طويلاً.
• تداولات الامس تأتي في اطار القاعدة التي ترسخت بأن السوق الكويتي يتفاعل مع الاحداث السلبية العالمية ولا يتجاوب او يستفيد من الاحداث الايجابية.
• رغم وجود فرص جيدة في السوق تستحق الاقتناص الا ان الرغبة والثقة غير متوفرة منذ مدة طويلة للأسباب داخلية ولم تقنع التراجعات الجديدة بفعل انسحاب بريطانيا المستثمرين باتخاذ قرار الدخول.
• المخاوف مازالت قائمة وربما تكون جلسة اليوم «الاثنين» هي الفيصل باعتبارها بداية الاسبوع في الاسواق العالمية خصوصا اسواق المال والنفط.

المصدر : سبر

التعليق : من ازمه الى ازمه خلصو من الربيع العربى واشتغلو علينا بالنفط والعملات والعقار والله يستر عقب شنو يسون الحمد لله على كل حال​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
رئيسة وزراء اسكتلندا: قد نُوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

94587200px.jpg


قالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون لبي بي سي إن اسكتلندا قد توقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وجاءت تصريحات ستيرجون تتحدث بعد الاستفتاء الذي قررت فيه بريطانيا الانفصال عن الاتحاد الأوربي بنسبة 52 بالمئة مقابل 48 بالمئة.
ولكن كانت الصورة مختلفة في اسكتلندا، حيث أيد 62 بالمئة من الاسكتلنديين البقاء في الاتحاد الأوروبي بينما أيد 38 بالمئة الخروج منه.
وفي مقابلة مع برنامج "صنداي بوليتيكس سكوتلاند" في بي بي سي سُئلت ستيرجون عما سيفعله البرلمان الاسكتلندي الآن بعد التصويت لصالح الانفصال.
وقالت سترجيون، التي يشغل الحزب الوطني الاسكتلندي الذي تتزعمه 63 مقعدا من مقاعد البرلمان الاسكتلندي البالغ عددها 129 مقعدا، "الأمر الذي تتحدث عنه هو هل سيكون اجراء برلماني بالموافقة على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي؟".
وأضافت "عندما ننظر للأمر من الجانب المنطقي، أعتقد أنه من الصعب ألا يوجد مثل هذا الشرط. أعتقد أن حكومة بريطانيا سيكون لها رأي مختلف تماما بشأن الأمر، وعلينا أن نرى كيف سينتهي النقاش".
وعندما سُئلت ستيرجون عما إذا كانت ستبحث أن تطلب من البرلمان عدم الموافقة على مثل هذا الإجراء، أجابت "بالطبع".
وأضافت"إذا كان البرلمان الاسكتلندي يقيم الأمر وفقا لما هو الأفضل لاسكتلندا، فإن خيار قول إننا لن نصوت لشيء ضد مصلحة اسكتلندا مطروح على الطاولة طبعا".
وفي وقت سابق يوم الأحد، قالت ستيرجون إنها وزملاءها سيبدأون التشاور مع بروكسل الأسبوع المقبل بشأن استمرار اسكتلندا في الاتحاد الأوروبي.
وبعد يوم من إعلان نتيجة الاستفتاء أكدت ستيرجون أن إجراء استفتاء جديد على استقلال اسكتلندا أصبح مطروحا.

المصدر : سبر

التعليق : شعقبه .. عقب مانطقينا طق سنه بيوم !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
"البلدية": رصدنا 312 منزلاً مخالفاً سنقطع عنها الكهرباء

94595200px.jpeg


قالت بلدية الكويت إن أجهزتها الرقابية رصدت أكثر من 312 منزلا مخالفاً لقانون البناء، لافتة إلى أن هناك تعاوناً مباشراً مع وزارة الكهرباء والماء لتنفيذ قرارات القطع الفوري للتيار الكهربائي عن تلك المنازل. وأكدت إدارة العلاقات العامة بالبلدية تواصل رصد المنازل المخالفة للوائح وأنظمة البناء واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها في جميع المحافظات، موضحة أن عدد قرارات قطع التيار التي نفذت بشأن المساكن المخالفة بلغت 29، وجارٍ إصدار قرارات قطع أخرى بشأن 52 منزلاً.
تعليمات مشددة
وأوضحت أن المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، أصدر تعليمات مشددة إلى مديري أفرع المحافظات، بمتابعة عمل الأجهزة الهندسية والرقابية بهذا الخصوص، ورفع تقارير دورية والتشديد على الإدارات المختصة بالتصدي للمخالفات والتجاوزات في مختلف المناطق السكنية وعدم التهاون في تطبيق القانون.
وبينت الإدارة أن الحملة الرقابية الأخيرة رصدت 312 منزلا مخالفا في جميع المحافظات، مشيرة إلى أنه تم تحرير 119 محضرا، وقطع التيار عن 29 منزلا، وجارٍ إصدار قرارات قطع التيار عن 52 عقارا مخالفا.
وثمنت إدارة العلاقات العامة تعاون أصحاب 13 منزلا، والذين تجاوبوا مع الأجهزة الرقابية في البلدية بتعديل أوضاعهم وإزالة مخالفاتهم.

المصدر : سبر

التعليق : روحو اقطعو الكهرباء على وكلاءكم ومدراكم ورؤساء اقسامكم ومراقبينكم وموظفينكم اللى عطو هالمخالفين الموافقه للبناء ومد الكيبل للبناء المخالف تالى تعالو وسوو اللى تبونه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
8 مخالفات أمام «المحاكمات التأديبية»



كشف رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد أن الهيئة التأديبية المختصة بالمحاكمات التأديبية عن ارتكاب المخالفات المالية نظرت ثماني مخالفات في جلستها الأولى التي وصفها بأنها «تاريخية».وأضاف المسعد في تصريح لـ (كونا) أمس أن الهيئة استدعت المخالفين لمواجهتهم بالتهم المسندة إليهم والاستماع إلى دفاعهم خلال الجلسة التي تمثل «خطوة مهمة نحو الإصلاح والذود عن المال العام».وذكر أن الهيئة نظرت في ثماني مخالفات مالية مختلفة وأجلت الجلسة إلى 13 يوليو المقبل بناء على طلب المخالفين مشيرا إلى أن «الجلسة احتاجت إلى عقود من الزمن لتفعيلها». وأكد أن الهيئة لن تتوانى في اتخاذ أي إجراءات أو عقوبات رادعة حيال من تثبت مسؤوليته عن ارتكاب مخالفات مالية أو اعتداء على المال العام مهما كان موقعه الوظيفي.ولفت إلى أن ديوان المحاسبة أحال المسؤولين عن 37 مخالفة مالية في جهات حكومية مختلفة إلى المحاكمات التأديبية التي ستقوم الهيئة التأديبية بنظرها والفصل فيها تباعا.يذكر أن الهيئة المختصة بالمحاكمات التأديبية عن المخالفات المالية هي مجلس تأديب نص عليها قانون إنشاء ديوان المحاسبة يختص بمساءلة ومحاكمة كل من يوجه إليهم الاتهام بارتكاب مخالفات مالية.

المصدر : الان

التعليق : من امن العقوبه اساء الادب .. والمال السايب يعلم السرقه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الحكومة تطمئن إلى سلامة الاستثمارات في إنكلترا ... والبنك المركزي جاهز لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي



بحثت الحكومة أمس الانعكاسات المترتبة على خروج المملكة المتحدة من كيان الاتحاد الأوروبي إثر نتائج
الاستفتاء وتأييد الشعب البريطاني للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، حيث طمأن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس خالد الصالح إلى ان الاستثمارات الكويتية في بريطانيا تعتبر أصولا ملموسة تتمثل في العقار والبنى التحتية والسندات الحكومية والأسهم، ما يعتبر استثمارات عالية الجودة وطويلة الأجل.وفيما بين الصالح في عرض قدمه أمام مجلس الوزراء أن «ثمة آثارا مباشرة لايمكن استبعادها خلال الفترة الحالية تتمثل في سعر صرف الجنيه الإسترليني واليورو وأسعار الفائدة»، شدد على أن «بنك الكويت المركزي يتابع كافة التطورات والتداعيات المتعلقة بهذا الأمر لدراسة آثارها محليا»، مؤكدا «استعداده لاتخاذ الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار النقدي والمالي في البلاد».وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله بما يلي:اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالة التي تلقاها صاحب السمو الأمير من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي والمتضمنة التعبير عن التقدير والامتنان على ما تقدمه الكويت من جهود مشهودة لخدمة اليمن وشعبه والتي تستهدف تعزيز تلك الجهود والتوصل إلى كل ما من شأنه حقن دماء الأشقاء في اليمن واستعادة استقراره.كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي تلقاها سموه من رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق الدكتور حيدر العبادي والتي تأتي في إطار العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين وأوجه تنميتها وتطويرها في كافة المجالات.ثم أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء علما بنتائج المباحثات التي أجراها مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي خلال الزيارة التي قام بها للبلاد والتي تم خلالها بحث تطورات الأوضاع في المنطقة العربية.كما أحاط المجلس بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي منحه خلالها صاحب السمو الأمير وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الممتازة تقديرا لجهوده المبذولة والمميزة في مجال العمل السياسي والخدمات الجليلة التي قدمها سعيا لنشر السلام الدولي. وأحاط مجلس الوزراء بفحوى نتائج لقائه معه والذي تناول دور الأمم المتحدة في إحلال السلام وكذلك الجهود المبذولة لإنجاح مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت لعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن وحقن دماء شعبه الشقيق بالإضافة إلى بحث المستجدات في ملف الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.وضمن إطار حرص الحكومة واهتمامها بتعزيز وإعادة الروح الوطنية لفئة الشباب، استعرض المجلس الدراسة التي أعدها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في شأن تعزيز الهوية الوطنية في دولة الكويت (دراسة الواقع واستشراف المستقبل)، واستمع المجلس بهذا الصدد إلى عرض قدمه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وأعضاء اللجنة المكلفة بإعداد الدراسة تضمن شرحا لأبرز ما جاء بالدراسة من بحث في قضية الهوية الوطنية وتحليل مقومات وجودها في الوعي العام والتعرف على أهم التحديات والمخاطر التي تواجه الهوية والانتماء الوطني في الكويت وتقديم تصور يمكن الاعتماد عليه في تأصيل الهوية الوطنية ومواجهة الأخطار التي تواجهها وتعزيز مسارها في المجتمع. كما ركزت الدراسة على أهم السلبيات التي تحتاج إلى معالجة سريعة في مجالات التعليم والشباب والإعلام والأمن والتحزبات.ودار الجزء الثاني من الدراسة حول أثر التواصل الاجتماعي في تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب الكويتي للحيلولة دون تأثرهم السلبي بالفوضى المعلوماتية، في حين ركز الجزء الثالث من الدراسة على البرامج والمشاريع التنفيذية التي تسهم بتحقيق الهوية الوطنية وهي المشاريع التربوية والثقافية والإعلامية.عبر المجلس عن شكره وتقديره للجهود المبذولة في إعداد هذه الدراسة الشاملة والتي من شأنها تعزيز الروح الوطنية لدى الشباب الكويتي بما يحقق رؤية ورسالة وأهداف تعزيز الهوية الوطنية في الكويت.ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وفي هذا الصدد دان العمل الإرهابي الذي وقع في مخيم الركبان بالمملكة الأردنية الهاشمية يوم الثلاثاء الماضي بالقرب من الحدود السورية والذي أسفر عن مقتل العديد من منتسبي القوات المسلحة وجرح آخرين، مؤكدا موقف الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع كافة الأديان والقيم والأعراف الإنسانية، ومتقدماً بخالص التعازي والمواساة للملك عبدالله بن الحسين ولحكومة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ولأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مجددا دعوته للمجتمع الدولي لتجسيد التضامن العالمي لمحاربة الإرهاب في كافة صوره وأشكاله مؤكدا مساندة دولة الكويت لكل جهد يسهم في مواجهة آفة الإرهاب والقضاء عليه.
المصدر : الان
التعليق : اللى مافيه خير لاهله مافيه خير للناس تدعمون البعيد وتخلون القريب البورصه من سنة 2008 ليومك وهى بآزمات ومحد درا عنها ونواب الامه كل يوم هواش اى دعم قول هم وغم​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مكاسب ضخمة للخليج من خروج بريطانيا

cd2a6aff-a1bf-4813-a639-6a0d9584c13a.jpg


مصائب قوم عند قوم فوائد".. ربما ينطبق هذا المثل على الواقع الجديد الذي يفرضه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على إثر نتيجة الاستفتاء الذي جرى الخميس الماضي، خاصة فيما يتعلق بدول مجلس التعاون الخليجي التي قال أمين عام مجلسها عبداللطيف الزياني قبل أيام، إنها تعد دراسة حول مدى جدوى استئناف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع أوروبا.
ومفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وأوروبا متجمدة منذ العام 2008، أي قبل نحو ثماني سنوات.
ويصل حجم التجارة بين أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 150 مليار يورو سنويا، والصادرات الأوروبية 100 مليار يورو، والصادرات الخليجية 50 مليار يورو.
وربما يخلق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عددا من المكاسب التي يمكن وصفها بـ"الضخمة"، لدول الخليج، بحسب الرئيس التنفيذي لدار الإدارة للتطوير والاستثمار محمد الضحيان.
أول هذه المكاسب تحسين شروط الاستثمار والتفاوض مع كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، ففي السابق كانت دول الخليج لا تستطيع التفاوض مع أي دولة، ولهذا كان النقاش دائما ما يكون سلبيا منذ عام 1985، قبل نشأة منطقة اليورو، وأيا كان سيذهب الاستثمار سيصب في النهاية داخل الاتحاد الأوروبي، ولهذا لم تكن دول الخليج قادرة على التفاوض بشكل حازم مع كل دولة على حدة.
ويتفاوض الاتحاد الأوربي ومجلس التعاون الخليجي على اتفاقية التجارة الحرة منذ 1988 واتفاق التجارة الحرة الخليجي الأوروبي الذي يهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين الكتلتين.
هذا ناهيك عن أن ذلك الانكسار وخروج بريطانيا من الاتحاد سيقلل من التضامن بما يعطي منطقة الخليج قوة جيدة في التفاوض.
وبهذا "الطلاق" بين أوروبا وبريطانيا سيصبح الاتحاد الأوروبي أضعف مما سبق وبريطانيا كذلك، ما يحسن من شروط التفاوض والاستثمار، حيث ستصبح أوروبا في المرتبة الرابعة بين أقوى الاقتصادات العالمية وبريطانيا في المرتبة الخامسة.
والمكسب الثاني هو إعادة التفاوض على اتفاقيات تجارة حرة مع أوروبا وبريطانيا، وربما تجد دول الخليج ممثلة في مجلس التعاون الخليجي الفرص سانحة أكثر من أي وقت مضى للمضي قدما، خاصة مع حاجة بريطانيا لملء الفراغ الذي سيخلفه مغادرة الاتحاد الأوروبي.
هذه الانفصال أيضا سينتج عنه خفض قيمة اليورو والجنيه الإسترليني معا بسبب الضعف الذي سيخلفه الانفصال، وهو ما سيؤدي لمكسبين هامين لدول الخليج، الأول خفض تكلفة الوارادت الأوروبية والبريطانية، وهو أيضا ما سيؤدي لخفض مستويات التضخم في دول الخليج.
المكسب الخامس لدول الخليج هو الفرص الاستثمارية التي سيخلفها خروج بريطانيا من أوروبا، حيث من المتوقع أن تنخفض العقارات بنسبة قد تصل إلى 20%، وستخرج أو تتعثر عديد من الشركات من بريطانيا، ما يخلق فرصا استثمارية ضخمة سواء للحكومات الخليجية أو المستثمرين الخليجيين، خاصة في ظل تنافس كل من أوروبا والمملكة المتحدة على تقديم الفرص الأفضل للمستثمر الخليجي.
وفي الجانب الثاني يرى الضحيان أن بعض دول الخليج ستتأثر استثمارتها في لندن جراء هبوط قيمة الأصول، إلا أن هذه الخسائر تعتبر ضئيلة جدا أمام المكاسب الضخمة التي ستحصل عليها.

المصدر : الإقتصاديه

التعليق : ودى اصدق ولكن ؟​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الثروات الخاصة في الكويت تنمو بنسبة 5.9 % وتصل نصف تريليون دولار في 2020

94725200px.jpg


من المتوقع أن تحقق الثروات الخاصة في الكويت نمواً سنوياً مركّباً بنسبة 5.9% لتصل إلى 0.5 تريليون دولار أميركي في 2020؛ كما ومن المتوقع، خلال السنوات الخمس القادمة، أن تسجّل الثروات الخاصة التي تملكها الأسر ذات الرصيد المالي المرتفع في الكويت نمواً بمعدل 14.2%.
أشار تقرير جديد نشرته مجموعة بوسطن كونسلتنغ غروب تحت عنوان «الثروة العالمية 2016: نظرة على مشهد العملاء الجديد»، إلى أن الثروات الخاصة في الكويت سترتفع إلى 0.5 تريليون دولار أميركي بحلول عام 2020.
وفي السنوات الخمس القادمة، سيكون نمو الثروات الخاصة في الكويت مدعوماً في المقام الأول من أسهم رأس المال (%8.5)، ثم السيولة والودائع (%4.7)، فالسندات (%2.8). وتحدّد الدراسة السنوية السادسة عشرة من مجموعة بوسطن كونسلتنغ غروب تطوّر الثروات الخاصة على المستوى الدولي والإقليمي، مع تسليط الضوء على التوجهات الرئيسة في القطاع واستعراض تطور متطلبات العملاء – خاصة في الفئات غير التقليدية المحرومة من الخدمات مثل المستثمرين من السيدات وأبناء جيل الألفية، الذين من المستبعد أن يتم تحقيق أهدافهم الاستثمارية من خلال منهج الخدمات المعتاد، الذي يعتمد على الثروات الصافية.
وقال ماركوس ماسي، شريك ومدير إداري في قطاع الخدمات المالية في مجموعة بوسطن كونسلتنغ غروب الشرق الأوسط: «لا يزال أغلب مديري الثروات يستعين بمنهجيات التقسيم التي تعتمد بشكل أساسي على مستوى الثروات، دون اعتبار ما الذي يريد العملاء الدفع مقابل الحصول عليه.
ولا تسمح هذه المنهجيات بعد الآن لمديري الثروات الاستفادة من كامل الإمكانات الموجودة في السوق». وأضاف ماسي: «لا يزال مديرو الأصول المحليون يعتمدون على برنامج المنتجات المألوف، والذي يوفر خيارات محدودة، بينما بدأ مديرو الأصول الدوليون يصممون برامجهم حسب الشريحة المستهدفة من العملاء، مستفيدين من الفرص الرقمية المتزايدة. وهم يستعينون بالوسائل التقنية لتزويد عملائهم بالمزيد من قنوات التواصل والخدمات والاستفادة من البيانات الضخمة للتعرف إلى آراء وأفكار العملاء – ليتمكنوا من تصميم عروض أكثر ملاءمةً وشخصيّة. أما مديرو الثروات المحليون في الخليج، فقد بدأوا الآن فقط بالانتباه إلى هذه الفرصة المتاحة، والتي قد تسمح لهم بتقديم برامج مختلفة فعلاً». وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة، تشير التوقعات إلى أن الثروات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستصل إلى 11.8 ترليون دولار اميركي، وستساهم الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات بنسبة 2.7 %من هذه الثروات.
تشير التوقعات إلى أن الثروات الخاصة التي تملكها الأسر ذات الرصيد المالي الضخم في الكويت (التي تتجاوز ثرواتها 100 مليون دولار اميركي) ستشهد نمواً بنسبة 8.3%في السنوات الخمس المقبلة. كما من المتوقع أن تنمو الثروات الخاصة التي تملكها الأسر ذات الرصيد المالي المرتفع (بين 20 و100 مليون دولار اميركي) بنسبة 14.2%بحلول عام 2020. ومن المثير للاهتمام أن هذه الفئة ستحقق أعلى مستويات النمو في السنوات الخمس المقبلة.
أما الثروات الخاصة التي تملكها الأسر ذات الرصيد المالي الأقل في الكويت (بين 1 و20 مليون دولار اميركي)، فمن المتوقع أن ترتفع بنسبة 6.3%.وأخيراً، وبالنظر إلى المستقبل، تشير التوقعات إلى أن إجمالي عدد الأسر الثرية (التي تمتلك أكثر من مليون دولار اميركي على شكل أصول صافية قابلة للاستثمار) في الكويت سيزيد لكن بشكل محدود، أي بنسبة 1.8%بحلول 2020. كما كشفت نتائج تقرير مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب أنه في عام 2015، كانت سويسرا %30 الدولة المفضّلة لإيداع ثروات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارج، تلتها في ذلك المملكة المتحدة بنسبة 23%،ثم دبي بنسب18%.

المصدر : سبر

التعليق : عيل خوش والله لايغير علينا هذا اللى داخل الكويت عيل اللى برا الكويت يمكن 2500 مليار سنة 2020 اتنمى ان اكون غلطان​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
النفط يرتفع مع تصيد صفقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

541d9e9e-6d9b-4e96-8628-9b2a16bf1783.jpg


ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء فوق 48 دولارا للبرميل مع اتجاه المستثمرين للاستفادة من تراجع استمر يومين في أسعار الخام بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وتسببت نتيجة التصويت في انخفاضات حادة في أسواق الأسهم العالمية والعملات غير أن خسائر النفط كانت محدودة بسبب توقعات بطلب قوي في الصيف في آسيا والولايات المتحدة وكذلك ضعف المعروض بعد عامين من انخفاض الأسعار.
وينذر إضراب وشيك في عدد من حقول النفط والغاز النرويجية بتقلص الإنتاج في أكبر بلد منتج للخام في غرب أوروبا مما أعطى دعما للأسعار أيضا يوم الثلاثاء.
وبحلول الساعة 0836 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بزيادة 2.3 بالمئة أو 1.08 دولار إلى 48.24 دولار للبرميل.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 2.3 بالمئة أيضا أو ما يعادل 1.06 دولار إلى 47.39 دولار للبرميل.
وتعافى الجنيه الاسترليني ومؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أيضا كثيرا على آمال تحرك منسق من قبل البنك المركزي ردا على الخسائر التي منيت به الأسواق المالية.
وقال كارستن فريتش المحلل لدى كوميرتس بنك "النفط يتعافى بفعل بعض تصيد الصفقات بعدما ثبت أن الهبوط دون 47 دولارا للبرميل غير قابل للاستمرار والأنباء عن إضراب محتمل في قطاع النفط والغاز النرويجي."
وهبط النفط أكثر من سبعة بالمئة في الجلستين السابقتين على خلفية تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي مما أدى إلى تراجع اقبال المستثمرين على السلع الأولية التي تتسم بالتقلب مثل النفط .

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : اوربا استعانة بالشاعر بن لعبون لردة فعلها اتجاه بريطانيا وبقوه بالبيت المشهور لقوله : مانبى من اللى يطردون المقفين *** حشا ولا ابى واحدآ مايبينى .. عفيه اوروبااا​
 
أعلى