الشركة الوطنية للطيران ... ش م ك ,,,

الحالة
موضوع مغلق
crackjas قال:
اخواني انا طلعت شيك مصدق من بيت التمويل "رسوم الاصدار 5 دنانير" وساهمت بالشركة ماتدرون متى يرجعون الفائض؟؟؟؟

انت من صجك ياخوي تبي موعد ترجيع الفائض
الناس ليلحينها مااكتتبت وعقبها يقعدونلك بيت
النازل 3 اسابيع عشان يعلنون نسب التوزيع
وعقبها باسبوع يرجعونلك الفائض يعني يبيلك
شهر و3 اسابيع وعسى الله يوفقك ..........

الـــــــــزايــــــر

crackjas

عضو نشط
الزايرالفيلكاوي
ايه والله مستعيل عالفائض لاني محتاج بيزات حق البورصة

ومشكور عالرد

s man

عضو نشط
ليش الأستعجال

دائما فى الأكتتابات اخذ الورقة من اول يوم وأكتتب فى اخر يوم علشان ما يمسكونها مدة وترجع بسرعة , لاسمح الله ظرف والا فرصة بالسوق , نصيحة لاتكتتب الا باخر يوم وسلامتكم

محمد800

عضو نشط
s man قال:
دائما فى الأكتتابات اخذ الورقة من اول يوم وأكتتب فى اخر يوم علشان ما يمسكونها مدة وترجع بسرعة , لاسمح الله ظرف والا فرصة بالسوق , نصيحة لاتكتتب الا باخر يوم وسلامتكم
المهم هل الشركه تسوى انه الواحد يجمد كم فلس فيها والله لا وشكرآ

engfahad

عضو نشط
شرعيتها ؟

يا جماعة الواحد وده يكتتب بس مايندرى عن الناحية الشرعية !

بو مريم

عضو نشط
اكتتب ولا لا

اكتتب ولا ما اكتتب

حدرا بدرا عد العشره

1 2 3 4 5 6 7 8 9 :eek:

تحياتي للجميع بالتوفيق

:D

browser

عضو نشط
متى ينتهي الاكتتاب ؟

بو مريم

عضو نشط
الانتهاء

انتهاء الاكتتاب 16\2\2006

والادراج انشاء الله 2008

والوقت يمشي بسررررررررررعه

والارزاق علي اللـــــــــه سبحانه

تحياتي للجميع

باي

S500

عضو مميز
اليوم انا كلمت بنك برقان وكان عندي بعض الاستفسارات الخاصه بالاكتتاب

المهم الرجال فادني بكل شي لكن الشي اللي ما كنت أتوقعه بالمره هو انه وعلى ذمه الراوي ان بالامكان ان تحول ملكيه الاسهم بعد سنه من الاكتتاب وقبل نزوووول السهم بالسوق ويكون التحويل بالمقاصه

انا بصراحه قلتله انت موظف بجهه رسميه والكلام هذا محسوب عليك انت متأكد من هالمعلومه ؟

قالي نعم وانا مسؤووووول على كلامي

اللي كلمته نسيت اسمه لكن كلامه لبناني

وشرايكم بكلامه من ناحيتي انا شخصيا الكلام مو داخل عقلي وحبيت اني انقله لكم يمكن احد فيكم سامع شي بخصوص نقل الملكيه

Abo Muhammed

عضو نشط
السلام عليكم ... هل هذه الشركه شرعيه؟؟

ابو ديما

عضو نشط
السلام عليكم

ياخوان اكثر من واحد سال عن شرعية الشركة ومحد رد

فيدونا واكسبوا فينا اجرا

هل الشركة شرعية او لا؟

hassankoc

عضو نشط
ما حكمها الشرعي؟

alsaif

عضو نشط
الوووووووووووووووووووووو

شالسالفه ليش محد راضي يفيدنا بالموضوع هذا

(الاكتتاب في الشركه الوطنيه للطيران حلال أو حرام)

وين الخبراء وين المطاوعه وياللي يحبون الخير للناس

(أحب لأخيك ما تحب لنفسك)

وينك يالناسجت فيدنا يا معود ..........احجي​

الناسجت

عضو نشط
alsaif قال:
شالسالفه ليش محد راضي يفيدنا بالموضوع هذا

(الاكتتاب في الشركه الوطنيه للطيران حلال أو حرام)

وين الخبراء وين المطاوعه وياللي يحبون الخير للناس

(أحب لأخيك ما تحب لنفسك)

وينك يالناسجت فيدنا يا معود ..........احجي​

صبحكم الله بالخير والسرور ... لا تفكر إني غافل عن سؤالك وسؤال بقية الاخوة الاعزاء حول " شرعية الشركة " من عدمها ... إنتظرت حتى ينبري أحد من الاعضاء الافاضل ويتفضل بالاجابة .. وحتى نشجع الإخوان على المشاركة والتفاعل مع المواضيع والأسئلة المطروحة .. أو على الأقل يتصدى أحد الإخوان المتخصصين في العمل المصرفي الإسلامي ولكن يبدو أنه مكتوب علي أن أجيب ..

أخي الكريم .. لم أجد في نشرة الإكتتاب العام الخاص بالشركة ما يشير الى وجود لجنة شرعية فيها تتابع وتعمل كمراقب شرعي تضمن لنشاط الشركة ...
" شرعنتها وأسلمتها " ولكن في المقابل تم تحديد وكما ورد في الصفة 6 بند 2.6 أغراض الشركة . بهذه الجملة ....
الاغراض التي أسست من أجلها الشركة هي " نقل الركاب الجوي وخدماته " ولا أعتقد أن نقل الركاب من .. والى ... ستدخل الشركة في متاهات أو شبهات شرعية ....
ما ذكرناه في جانب ...والإكتتاب في نفس أسهم الشركة جانب آخر ...
ولأن المذاهب تختلف بعض الشيء في فتواها حول الموضوع حيث أجد عند البعض عدم حرمة الاكتتاب في الشركة التي ظاهراً نشاطها لا تخالف تعاليم الدين على الاقل في بداية عملها وحتى لو لم تكن تملك " لجنة شرعية " ..وكذا أجد عند البعض عدم حرمة الدخول على السهم الربوي بشكل " مضاربة " أي بيع وشراء خلال فترة وجيزة .... ولكن المساهمة في السهم نفسه أول أيام التأسيس حرام قطعا بلا شك وبلا مخرج شرعي يذكر أقصد المساهمة في الاسهم الربوية ..
مجرد الكلام حول شرعية " المساهمة \ المضاربة " على السهم الاسلامي أو غير الاسلامي يحتاج الى إفاضة طويلة ... بل التمهيد وتشخيص السهم كونه اسلامي او غير اسلامي يحتاج الى متابعة من قبل المختصين ..

وهنا ملاحظة لابد لنا نحن الأعضاء ومن أجل تتويج الجهود التي بذلت لحد الآن في "منتدى المؤشر نت " لابد لنا من تشكيل لجنة من المتخصصين في العمل الاسلامي ومن العلماء المتدينين الذين يمثلون مختلف المدارس الفقهية تأخذ على عاتقها مسؤولية الرد على الاستفسارت الدورية والاسئلة المطروحة بين الحين والآخر من قبل بقية الأعضاء الأفاضل ...
بالنسبة لي أستطيع أن أضمن لكم أحد المتخصصين المتبحرين في هذا المجال .. وأما الباقي فعلى الاخوة الافاضل مد يد العون لي وللمنتدى .. الامر الذي يصب لصالح الجميع ... وحتى يصبح منتدى " المؤشر نت " حديث المجالس والدواوين الإلكترونية ..

أخي الكريم توكل على الله تعالى وإكتتب في الشركة . ولاحظ إجابتي أنها من الناحية الشرعية وليست من الناحية الإقتصادية

أعتذر لك أخي الكريم وللبقية .. عن الإختصار السريع .. ولو وجدت نفسك بحاجة الى المزيد من المعلومات المرتبطة حول الموضوع وبشكل تفصيلي لا تتردد في الاتصال المباشر ..

دمتم

hassankoc

عضو نشط
الناسجت قال:
صبحكم الله بالخير والسرور ... لا تفكر إني غافل عن سؤالك وسؤال بقية الاخوة الاعزاء حول " شرعية الشركة " من عدمها ... إنتظرت حتى ينبري أحد من الاعضاء الافاضل ويتفضل بالاجابة .. وحتى نشجع الإخوان على المشاركة والتفاعل مع المواضيع والأسئلة المطروحة .. أو على الأقل يتصدى أحد الإخوان المتخصصين في العمل المصرفي الإسلامي ولكن يبدو أنه مكتوب علي أن أجيب ..

أخي الكريم .. لم أجد في نشرة الإكتتاب العام الخاص بالشركة ما يشير الى وجود لجنة شرعية فيها تتابع وتعمل كمراقب شرعي تضمن لنشاط الشركة ...
" شرعنتها وأسلمتها " ولكن في المقابل تم تحديد وكما ورد في الصفة 6 بند 2.6 أغراض الشركة . بهذه الجملة ....
الاغراض التي أسست من أجلها الشركة هي " نقل الركاب الجوي وخدماته " ولا أعتقد أن نقل الركاب من .. والى ... ستدخل الشركة في متاهات أو شبهات شرعية ....
ما ذكرناه في جانب ...والإكتتاب في نفس أسهم الشركة جانب آخر ...
ولأن المذاهب تختلف بعض الشيء في فتواها حول الموضوع حيث أجد عند البعض عدم حرمة الاكتتاب في الشركة التي ظاهراً نشاطها لا تخالف تعاليم الدين على الاقل في بداية عملها وحتى لو لم تكن تملك " لجنة شرعية " ..وكذا أجد عند البعض عدم حرمة الدخول على السهم الربوي بشكل " مضاربة " أي بيع وشراء خلال فترة وجيزة .... ولكن المساهمة في السهم نفسه أول أيام التأسيس حرام قطعا بلا شك وبلا مخرج شرعي يذكر أقصد المساهمة في الاسهم الربوية ..
مجرد الكلام حول شرعية " المساهمة \ المضاربة " على السهم الاسلامي أو غير الاسلامي يحتاج الى إفاضة طويلة ... بل التمهيد وتشخيص السهم كونه اسلامي او غير اسلامي يحتاج الى متابعة من قبل المختصين ..

وهنا ملاحظة لابد لنا نحن الأعضاء ومن أجل تتويج الجهود التي بذلت لحد الآن في "منتدى المؤشر نت " لابد لنا من تشكيل لجنة من المتخصصين في العمل الاسلامي ومن العلماء المتدينين الذين يمثلون مختلف المدارس الفقهية تأخذ على عاتقها مسؤولية الرد على الاستفسارت الدورية والاسئلة المطروحة بين الحين والآخر من قبل بقية الأعضاء الأفاضل ...
بالنسبة لي أستطيع أن أضمن لكم أحد المتخصصين المتبحرين في هذا المجال .. وأما الباقي فعلى الاخوة الافاضل مد يد العون لي وللمنتدى .. الامر الذي يصب لصالح الجميع ... وحتى يصبح منتدى " المؤشر نت " حديث المجالس والدواوين الإلكترونية ..

أخي الكريم توكل على الله تعالى وإكتتب في الشركة . ولاحظ إجابتي أنها من الناحية الشرعية وليست من الناحية الإقتصادية

أعتذر لك أخي الكريم وللبقية .. عن الإختصار السريع .. ولو وجدت نفسك بحاجة الى المزيد من المعلومات المرتبطة حول الموضوع وبشكل تفصيلي لا تتردد في الاتصال المباشر ..

دمتم

شكرا لك اخ الناسجت وانا افضل وضع ارقام هواتف المشايخ المختصين بالأسهم الى حين تشكيل قسم خاص بالأسهم الأسلاميه ودمتم سالمين:)

الناسجت

عضو نشط
hassankoc قال:
شكرا لك اخ الناسجت وانا افضل وضع ارقام هواتف المشايخ المختصين بالأسهم الى حين تشكيل قسم خاص بالأسهم الأسلاميه ودمتم سالمين:)

مسألة وضع أرقام المشايخ سهلة ولكن الفائدة ستكون للمتصل فقط دون البقية ... فالأفضل تشكيل لجنة شرعية الكترونية تكون حاضرة ومستعدة للرد على استفسارات الاعضاء ووضع الردود في المنتدى كي يستفيد منها الجميع

دمتم

أحمداني

عضو نشط
آنا قريت هالموضوع صفحه صفحه. بصراحه ياجماعه أمركم غريب جداً !! يعني معقوله محد فيكم يعرف شيخ دين يسأله؟؟!! على الأقل اتصلو بلجنة الفتوى والتشريع وسألوهم. على فكره السؤال عن شرعية الشركه معيود أكثر من عشرين مره وإذا مو مصدقين قلبو الصفحات وعدو عدل. وأخيراً أحب أثني على الجهود الجبارة للناسجت والله يعينك على هالأسئله

الناسجت

عضو نشط
أحمداني قال:
آنا قريت هالموضوع صفحه صفحه. بصراحه ياجماعه أمركم غريب جداً !! يعني معقوله محد فيكم يعرف شيخ دين يسأله؟؟!! على الأقل اتصلو بلجنة الفتوى والتشريع وسألوهم. على فكره السؤال عن شرعية الشركه معيود أكثر من عشرين مره وإذا مو مصدقين قلبو الصفحات وعدو عدل. وأخيراً أحب أثني على الجهود الجبارة للناسجت والله يعينك على هالأسئله

معلش أخي الكريم وسع صدرك .. لابد من إستيعاب الجميع :)
بالنسبة لمسألة الوصول الى " المشيخة " فأمرها سهل ولكن المشكلة عدم اطلاع المشيخة أنفسهم على المسائل المتعلقة بالاسهم والشركات .. إذ لابد من وجود رجل دين بنفس الوقت متخصص ومتبحر في الاغراض التجارية والعمليات المصرفية وكذلك سائر الامور المالية .. قادر للاجابة على مختلف المسائل الدينية ذات الصبغة التجارية ..

اشكركم جزيل الشكر على ثناؤكم .

دمتم

محمد800

عضو نشط
الناسجت قال:
معلش أخي الكريم وسع صدرك .. لابد من إستيعاب الجميع :)
بالنسبة لمسألة الوصول الى " المشيخة " فأمرها سهل ولكن المشكلة عدم اطلاع المشيخة أنفسهم على المسائل المتعلقة بالاسهم والشركات .. إذ لابد من وجود رجل دين بنفس الوقت متخصص ومتبحر في الاغراض التجارية والعمليات المصرفية وكذلك سائر الامور المالية .. قادر للاجابة على مختلف المسائل الدينية ذات الصبغة التجارية ..

اشكركم جزيل الشكر على ثناؤكم .

دمتم
بعد السلام .... عندى سؤال ولأنى خارج الكويت الرجأ أحد يفيدنى على الجدوه من الاكتتاب بى هذى الشركه وهل يوجد عليها أقبال حاليأ وهل سوفا تكون نسبت التوزيع مرتفعا أو منخفضه مع جزيل الشكر وانا ناطر الرد
:rolleyes:

الحالة
موضوع مغلق
أعلى