الشركة الوطنية للطيران ... ش م ك ,,,

الحالة
موضوع مغلق

الناسجت

عضو نشط
أقتصادي 2005 قال:
أخي العزيز ناسجات

بالنسبه للشركات المساهمه المفتوحه يحق للمكتتبين وليس المؤسسين أن يبيعوا أسهمهم بعد صدور أول ميزانية للشركة.

بخصوص بنك بوبيان من كم يوم أصدر البنك ميزانيته الأولى، وبهذا يحق لأي مكتتب قانوناً أن يبيع أسهمه، أما بخصوص الأولى للوقود فلم تصدر ميزانيتها الأولى حتى الآن لذلك لايحق لأي مكتتب أن يبيع أسهمه منها.

واذا كانت الشركة ترفض تحويل الأسهم فهي بذلك تخالف القانون.

أخي الكريم إقتصادي حياك الله ورعاك .. لاحظ أخي الكريم ما كتبه العضو العزيز ..... " ان بالامكان ان تحول ملكيه الاسهم بعد سنه من الاكتتاب وقبل نزوووول السهم بالسوق ويكون التحويل بالمقاصه
........ إنتهى كلامه .. حيث أِشار الى انه بالامكان تحويل الاسهم بعد عام من الاكتتاب ولم يقول " الميزانية الاولى " لهذا استنكرت عليه المعلومه اما مسالة قانونية نقل الملكية بعد صدور الميزانية الاولى للشركة المساهمه فهو كما تفضلت ... نعم القانون يقول ذلك .. وبعد كم يوم يتضح ذلك جلياً

دمتم

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
الناسجت قال:
أخي الكريم إقتصادي حياك الله ورعاك .. لاحظ أخي الكريم ما كتبه العضو العزيز ..... " ان بالامكان ان تحول ملكيه الاسهم بعد سنه من الاكتتاب وقبل نزوووول السهم بالسوق ويكون التحويل بالمقاصه
........ إنتهى كلامه .. حيث أِشار الى انه بالامكان تحويل الاسهم بعد عام من الاكتتاب ولم يقول " الميزانية الاولى " لهذا استنكرت عليه المعلومه اما مسالة قانونية نقل الملكية بعد صدور الميزانية الاولى للشركة المساهمه فهو كما تفضلت ... نعم القانون يقول ذلك .. وبعد كم يوم يتضح ذلك جلياً

دمتم

كلامك صحيح

ولذلك لاحظ بأني أقتبست كلامه ورديت عليه بأن بعد صدور أول ميزانية وليس مرور سنه من تأسيس الشركة.

وما نستغني.

الناسجت

عضو نشط
أقتصادي 2005 قال:
كلامك صحيح

ولذلك لاحظ بأني أقتبست كلامه ورديت عليه بأن بعد صدور أول ميزانية وليس مرور سنه من تأسيس الشركة.

وما نستغني.

حياك الله ... بعد إستشارة الشؤون القانونية في البنك الاسلامي قبل قليل والذين بدورهم أكدوا على قانونية نقل الملكية بعد صدور الميزانية الاولى .. أصبح الموضوع بيد المراقب المالي للبنك وهم السادة \ شركة المقاصة فهم الان أصحاب "قرار وموعد " البدء بعملية نقل الملكية ... إنشاء الله يوم الاحد إن كنا أحياء سأضع الخبر بعد الرجوع الى أصحاب القرار في المقاصة

وما ننحرم ...:)

دمتم

fa2473

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه الناسجت واقتصادي

الناسجت

عضو نشط
fa2473 قال:
الله يعطيكم العافيه الناسجت واقتصادي[/QUOT

عافاك الله .. أنتظر بفارغ الصبر هذا النوع من الإختلاف والذي لا اشك أنه في النهاية يصب في صالح الجميع ..

دمتم

fawazzz

عضو نشط
اللي مدوخني صج
ان شركة طيران راس مالها 50 مليون بس

يعني جم طيارة راح تقدر تشتري بخمسين مليون ؟ :confused:

CooL

عضو نشط
fawazzz قال:
اللي مدوخني صج
ان شركة طيران راس مالها 50 مليون بس

يعني جم طيارة راح تقدر تشتري بخمسين مليون ؟ :confused:

مو شرط اخوى هالنوعيه من الشركات تعتمد على الاقتراض وتبحث لها عن مصادر تمويل .

بو مريم

عضو نشط
مساء الخير

اذا الشركه تاخذ قروض ؟؟ (قرض)

شلون يقولون حلال الشركه ؟؟

قرض حسن بعشرات الملايين يعني ؟

اكيد ربوي احترنا والله

العن ابو الدنمارك :)

تحياتي

باي

محمد800

عضو نشط
الحاير

ممكن أحد من الأخوان يفيدنى وجزه الله الف خير ودى أعرف أشلون هذى الشركه تسوى والله لا وشلون الاقبال عليها ترا أنا مسافر بره الكويت وماعندى أحد يفهم بى هذى السوالف داخل الديره والله يجزاكم خير :)

bo-sahm

عضو نشط
مو إلا قرض في شيء اسمه تأجير (Leasing) وأغلب شركات الطيران تتبع هذه الطريقة على الأقل في بداية عملها
في واحد من الأخوة ذكر انه في تصريح من الشركة بانها بتاخذ قرض تقريبا 100 مليون د ك
ممكن يذكر لنا وين هالتصريح لان في نشرة الإكتتاب ما في اي شيء عن اي قرض

bohassan24

عضو نشط
انا اقول يا شباب مو مشكلة ان الشركة تاخذ قرض لان ممكن اسهمك مو اهي الي يندفع نها القرض اذا كنت خايف وبعدين هاذي حكومتنا تاخذ قروض وتعطي قروض ونستلم معاشات انا اشوف اذا مو الشركة اهي الي تمول القرض يعني،،، وضحوا حق المشايخ هذه المسألة

ميثاق

موقوف
بخصوص توزيع الطيران الوطنية

هل التوزيع يكون بالنسبة والتناسب او مراعاة اهل الحدالادني ؟

حداق البورصة

عضو نشط
أتوقع و الله العالم انها ستكون مثل الشركة الصينية بالنسبة و التناسب لأنهم رفعوا سقف الحد الأعلى للاكتتاب

S500

عضو مميز
حداق البورصة قال:
أتوقع و الله العالم انها ستكون مثل الشركة الصينية بالنسبة و التناسب لأنهم رفعوا سقف الحد الأعلى للاكتتاب

اخواني اذا كنتم تبون تقارنون الشركه قارنوها بالشحن الجوي وطيران الجزيره

واذا عندك والله اعلم 10 آلاف دينار اتوقع اذا غطيت فيها بطاقه واحد ب 100 الف سهم نفس الوضع اذا غطيت بالعشره 10 بطايق على كل بطاقه 10 آلاف سهم

ارجو ان الصوره اوضحت

هذا والله اعلم​

محمد800

عضو نشط
انشالله

والله أنا حاس أنه التوزيع نفس الشحن الجوى بس أشلون أتاكد من طريقة التوزيع وأنا خارج الكويت :rolleyes:

CooL

عضو نشط
اخوانى انا عممت ما تكلمت عن الطيران بالذات جميع الشركات التى تحتاج تمويل لمشاريعها اما انها تقترض او تجد لها مصادر تمويل اخرى منها زيادات راس المال او الدخول بشراكه او مثل ما ذكر احد الاخوه التاجير .

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
في كذا طريقه لتمويل الشركة بطريقه شرعية غير أخذ القروض الربوية، كالصكوك والتوارق والأجاره، ولانعلم حتى هذا الوقت أي نوع من التمويل سوف تسلك الشركة.

hassankoc

عضو نشط
شرايكم بالشركه وحق منو اهي ابي نصيحتكم وجم تسوى اساهم فيها

بورصاوي

عضو نشط
لا يفوتكم هالاكتتاب وهالشركه بالذات
شركه راس مالها حلو
الجزيره راس مالها في البدايه 10 ملايين بس
الوطنيه راس مالها ضعف الجزيره 5 مرات
والوطنيه للطيران راح تكون البديل للكويتيه
وان شاء الله بتشوفنها نفس الامارتيه والقطريه
البدايه 50 مليون ومع توسعها راح يكون لها زياده
وشكرآ

dematio

عضو نشط
وفروا بيزاتكم للاكتتابات القادمة للعام الحالي ... ترى مو كل شركة جديدة قوية يا صغار المستثمرين !!!
و اخرها 300-400 سهم و انطر سنة و نص للادراج ب 150 فلس ؟!؟!
فكر و احسبها صح !

الحالة
موضوع مغلق
أعلى