المهذب جداً متشائم جداً من سنة 2006 كلها !

المهذب جداً

عضو مميز
.

و عسى الله يديم علينا نعمة إنخفاض عامل مضاعف الربحية إلى السعر (p/e) و إللي رايه غير جذي ؛ يسمح لي تراه غلطان غلطان.

والمؤشر العام حده حده 13,800 نقطة.

و إنتوا كيفكم.

ننتظر و نرى.

وعطونا رايكم بارك الله فيكم.

.

مسكين

عضو نشط
أخوى المهذب

المهذب جداً قال:
.

و عسى الله يديم علينا نعمة إنخفاض عامل مضاعف الربحية إلى السعر (p/e) و إللي رايه غير جذي ؛ يسمح لي تراه غلطان غلطان.

و إنتوا كيفكم.

ننتظر و نرى.

.

يا أخى دام المخازن رسه عليها من الحكومه عقد بقيمة 750 مليون يا أخى ليش الهيئه العامه للإستثمار ما تشترى أسهمها علشان تفيد وتستفيد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وإلا لازم أندش أحنا يا الصغار علشان نصير يا خسارة يا مستثمرين طويلين الأمد يعنى ديناصورات.

بو بندر

عضو نشط
مع احترامي لرايك

شهر 12 مو مقياس للسوق

يوم كان السوق صاعد من 9 الي 11 الكل قام ايتكلم السوق رايح فووووووق

اخي العزيز

اذا السوق ارتفع او واصل الارتفاع الي متي لازم السوق ايصير فيه توازن علشان ايكمل علي اسس صحيحه او مثلك عارف هذا الشي

لازم ينزل السوق او انه يثبت علي هذا المعدل هالسبوع

لانه اذا ارتفع شنو اتخلي حق السنه الجديده نزول فقط

السوق راح ايتعدا هذا الرقم ممكن ايوصل 15 علي اخر السنه الجايه

السوق انشاء الله راح اتشوفه الشهر الجاي شكل ثاني ممكن اتشوف 200 نقطه او اكثر ارتفاع انشاء الله

دمتم

Bo Tasneem

عضو نشط
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
رأيي من رأيك حبيبي .. بس أعتقد فيه طمره إلى الـ 14000 نقطة .. واللي امخوفني يالمهذّب يا عزيزي إني شفت تقرير لكبار الاقتصاديين .. يقولون بأن خوفهم من أواخر 2005 أن تتضخّم أسعار أسهم الشركات وسيعود هذا سلبياً على 2006 .. حتى إنهم قالوا: اتركوا لنا شيئاً نرفعه لـ 2006 .. فلا يوجد مايرفعونه فيها .. واحتمال تنتكس الأسعار !! والله كريم :(

بوتسنيم

المهذب جداً

عضو مميز
.

- هذا كلام مدراء أكبر أربع محافظ بالكويت.

- شوفوا السوقين القطري و الإماراتي.

.

عكس التيار

عضو نشط
الغالي المهذب جدا

السوق بخير و كل مقومات الإرتفاع موجودة ،

والحكم على سنة 2006كاملة بأنها سوداء ظلم

و لكن التصحيح الكبير قادم ، و بعده ينطلق السوق بإذن الله

على فكرة أنا أحب التصحيح لأنني دائما أخش كم فلس بانتظاره

و الشاطر اللي يعرف متى يقتنص الفرص

bo musaed

عضو محترف
اذكر الله اوماكو الا الخير انشالله

اوتذكر انك مارح تاخذ الا الي الله كاتبه لك :)

بوحسن

عضو مميز
Bo Tasneem قال:
رأيي من رأيك حبيبي .. بس أعتقد فيه طمره إلى الـ 14000 نقطة .. واللي امخوفني يالمهذّب يا عزيزي إني شفت تقرير لكبار الاقتصاديين .. يقولون بأن خوفهم من أواخر 2005 أن تتضخّم أسعار أسهم الشركات وسيعود هذا سلبياً على 2006 .. حتى إنهم قالوا: اتركوا لنا شيئاً نرفعه لـ 2006 .. فلا يوجد مايرفعونه فيها .. واحتمال تنتكس الأسعار !! والله كريم :(

بوتسنيم

خل يوزعون ربحية حلوه في شهر 4 والاسعار بتنزل بروحها :)

واعتقد هالكلمه
حتى إنهم قالوا: اتركوا لنا شيئاً نرفعه لـ 2006 .

يعني برايك منو رفع السوق ؟ صغار المستثمرين ؟ ولا هم نفسهم اللي رفعو السوق والمحافظ عشان الحين يقولون اتركو لنا شيئا ؟ نرفعه
يا حلاتنا وتونا طالعين من نزول لمده 3 اسابيع سابقه

بو بندر

عضو نشط
المهذب جداً قال:
.

.

اخي العزيز

هذي الاسواق خذت حقها من الارتفاع او تضخمت علي غير معني او هذا عواقبه

لكن سوقنا ليلحين في شركات ما خذت حقها او ليلحين ما اوصلت للاسعار المناسبه لها علي التوزيعات او بالنسبه للمحافظ لازم ايقولون جذي لازم علشان ايلم باسعار الي يبيها مو عقوله ايقولك السوق راح يرتفع او مافي نزول اشلون يربحون ويوزعون ارباح

مو معقوله شركه اتوزع 100 فلس او سعرها 1000 مثلا

او التصحيح ترقبه من شهر 3 بعد الاعلانات والتوزيعات

شهر 2 او 1 افضل اوقات البورصه انتعاشا

دمتم

الاوحديون

عضو نشط
السلام عليكم .

أنا أرى ان اسعار الاسهم اذا ما توقفت عن الصعود السريع فهذا سوف يسبب مشكلة تضخم اسعار .

و الشاهد في ذلك بورصة دبي ، فالشركات هناك اطرت الى استخدام جميع الطرق لتفادي الخطر و من ضمن تلك الطرق هي ( تجزئة الأسهم ):eek:

boalons

عضو محترف
تصدق عاد كلام هالكلام ماقمت اصدقه !!

في 2004 قالوا السوق ماراح يصعد مثل 2003 !

وفي 2005 قالوا انسى الموضوع ... وشفتوا هالسنه شلون صعد

انا اتوقع السوق ماراح يصعد نفس السنه الي فاتت لكن الي راح يصير انه راح يصحح ويفش الاسهم المنتفخه , الي يستاهل راح يصعد والي ما اخد حقه راح ياخدة

careful_invest

عضو نشط
المهذب جداً قال:
.

و إنتوا كيفكم.

ننتظر و نرى.

.

اتفق معاك أخوي المهذب جدا بخصوص توقعاتك المتشاؤمة لعام 2006. لكن سوف يكون في محطات مضيئة أثناء السنة ستدفع بالمؤشر الى قرب 14 الف نقطة. كما أعتقد بان 2006 سوف تكون سنة الشركات التشغيلية..

باستثناء ان المشكلة في شركة المخازن سوف تقوم ادارتها بامتصاص الأرباح لتغطية التوسعات المتوقعة ومتطلبات تغطية حجم العقود..فلا أعتقد اننا سنرى أسعار 6 دنانير لسهم المخازن خلال هذه السنة. لكن بدون شك ادارج الوطنية العقارية في بورصة دبي، بالاضافة الى احتمال تحقيق ربح ضخم من بيع عقار متوقع (كما وردني..ولكن الأمر لم يحسم).. سوف يجعل هذا السهم القائد الكبير لمجموعة المخازن في المرحلة القريبة القادمة..

موفقين

Messenger

موقوف
المهذب جداً متشائم جداً من سنة 2006 كلها

اللهم لاخير إلا خيرك ولا طير إلا طيرك ولا إله غيرك
وتفائلوا بالخير تجدوه

مسكين

عضو نشط
حبيبى المهذب

المهذب جداً قال:
.

.

أحنا معدل الربحيه الحمد الله فى فارق بس بسيط إذا قورن بسوق قطر

الأسعار موطبيعيه كلش والله إذا ما خذوا الحذر صغار المستثمرين راح يصير عندهم سوق مناخ ثانى فى قطر

Bo_Rashed1

عضو نشط
المهذب جداً قال:
.

و إنتوا كيفكم.

ننتظر و نرى.

.

اخوي المهذب جدا ... قول ربك يسهلها ...وان شاء الله خيـــر.

وبيني وبينك حتى انا متشائم

بس نحاول ان احنا نقنع اخونا الكبيــــر بو تسنيـم انه يرووح الحــج هالسنه ..ويدعي لنا وللسوق بالصعود..لاني سمعــــت
ان بو تسنيم ..دعوته مقبووله ..ان شاء الله...الله يحفظه ويخلي له ما عطاها.

بو تسنيم .. أمانه .. بوس لنا راس الغاليه تسنيم ..لان اهي الخير والبركه..الله يحفظها.

وتقبلوا تحياتي.

غازى

عضو نشط
بالنسبة لي راح يكون منتصف يناير آخر فرصة للخروج من السوق والمراقبة بما سيحدث من تطبيق قانون short sell و قانون الزام الشركات بالمعيار المحاسبي 39-40 الذي لن يعلن الا عن الارباح المحققة فقط وهو ما سيحرج كثير من الشركات المرتفعة السعر

مصادر

عضو نشط
المهذب جداً قال:
.

و إنتوا كيفكم.

ننتظر و نرى.

.

انا اتوقع مو انهيار بس راح يصير انضباط في الارتفاع وستضل الاسهم التشغيلية ملاذا امنا للمستثمرين الصغار والكبار

المهذب جداً

عضو مميز
.

ما يبون البورصة تاخذ حصة النشاط الصناعي و الزراعي و خصوصاً العقاري مثل ما إنتوا عارفين ؛

لا و أقولكم تم إجبار المحافظ على ذلك ؛ شلون ؟

إذا رفضت المحافظ الإنصياع ؛ راح يشددون الرقابة عليهم و يمنعونهم من الضعط المتعمد على الأسعار و يعاقبونهم ؛ و الظاهر المحافظ و الحكومة لعبوها بشكل ودي (فرندلي يعني)!

والله أعلم

.

بومهدي

محلل محترف
كلام يستدعي التفكير ..... ولكن ؟؟؟

المهذب جداً.

ما يبون البورصة تاخذ حصة النشاط الصناعي و الزراعي و خصوصاً العقاري مثل ما إنتوا عارفين ؛

لا و أقولكم تم إجبار المحافظ على ذلك ؛ شلون ؟

إذا رفضت المحافظ الإنصياع ؛ راح يشددون الرقابة عليهم و يمنعونهم من الضعط المتعمد على الأسعار و يعاقبونهم ؛ و الظاهر المحافظ و الحكومة لعبوها بشكل ودي (فرندلي يعني)!

الأخ الحبيب المهذب جداً

شكرا على الموضوع الجديد واللي قد يكون فرصه للنقاش الأقتصادي العام.

اقتبست " من الأقتباس" ..... لووول ، مشاركتك ولي تعليق بسييط عليها على الرغم انها عقلانيه ويمكن تعكس وجهة نظر لكن ...

لنفرض ان القطاعات اللي ذكرتها تأثرت بنشاط البورصه ، واللي مثلك عارف ان البورصه او سوق العملات عاده ما تكون انشط قطاع تجاري في اي اقتصاد اذا كان لها المسببات لذلك ، فاذا افترضنا جدلا ان كبار تجار العقار اشتكوا من عدم رواج سلعهم بسبب ارتفاع البورصه ، اسمحلي ان اعتبر هذا الموضوع قصر نظر من طرف واحد . وقيس على هذا كل النواحي الأقتصاديه .

طول عمرها البورصه تمر بمراحل صعود ونزول ، واذا عرفنا ان البورصه تعكس نشاط اقتصاد وشركات يكون عملها من خلال نشاط داخلي " حسب نشاط الشركه" ، فمن وجهة نظري ان التشاؤم في غير محله لكن الحذر نعم ، والحذر بمعنى ان قد تتغير ظروف المنطقه او عوامل الجذب قد تختلف.

اخوك
بومهدي

والله أعلم

علمونى

عضو نشط
الاخ القدير المحترم... المهذب جدا

اشاطرك الري بوجود تشائم عند قطاع كبير من المتداولين

بس حيث ان محافظنا وصناديقنا وتجارنا ما يخافون من الله بطريقهم التجاريه

اعتقد والله اعلم لابد من صعود قوي قبل المتوقع لاصطياد اكبر قدر من المساكين

او حتى اصطياد بعضهم البعض

قبل النزول المنتظر

والله اعلم