شركة ايفا للفنادق والمنتجعات ش.م.ك.م ( ايفا فنادق ) .

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " ايفا فنادق " 130 فلس كما في 2013/3/31
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 3.65 مرة وفقا للسعر الحالي 475 فلس
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تمتلك " ايفا فنادق " 5.11% من رأس مالها في 2013/3/31 كأسهم خزانة
بتكلفة 719 فلس للسهم الواحد بعجز 7.9 مليون دك حالياً
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
بلغت قروض " ايفا فنادق " 104.3 مليون دك كما في 2013/3/31
بما يعادل 185.95% إلى حقوق المساهمين و 25.99% إلى الموجودات
للتفاصيل على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أسبيتة رئيساً تنفيذياً لـ «إيفا للفنادق والمنتجعات»


طلال البحر

أعلنت شركة إيفا للفنادق والمنتجعات انضمام المهندس خالد أسبيتة لمجموعة شركاتها، في منصب الرئيس التنفيذي لشركة إيفا للفنادق والمنتجعات (الشرق الأوسط).
وقالت الشركة إن أسبيتة سيقود أعمال «إيفا للفنادق» في منطقة الخليج والشرق الأوسط، ويتولى العمل بالمنصب المستحدث أخيراً، تحت إدارة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات إيفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر.
ويأتي انضمام أسبيتة لايفا بعد مسيرة حافلة بالإنجازات في المجال العقاري تمتد لأكثر من 20 سنة، وتقلد العديد من المناصب التنفيذية في شركة مزايا القابضة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، ولها تواجد في كل من البحرين، وقطر، وعمان، والإمارات، والسعودية، وعمل لمدة 10 سنوات في منصب المدير العام لشركة الصناعات الخرسانية (أسيكو) الكويت، ذات التواجد في جميع دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تصنيع الخرسانة الجاهزة لتطوير المشاريع السكنية. وأوضح البحر أن انضمام قيادات ذات خبرات متميزة يشكل دعامة مهمة لنمو أعمال الشركة، إذ تخطط «إيفا للفنادق» لمرحلة جديدة من التوسع في منطقة الخليج، والشرق الأوسط عبر طرح مشاريع جديدة، ولافتاً إلى أن المرحلة الجديدة تتطلب خبرة وكفاءة أسبيتة لإدارتها.
وأضاف البحر أن أسبيتة هو الشخص المناسب لقيادة «إيفا للفنادق والمنتجعات» نحو النمو والتقدم، معرباً عن إيمانه بضرورة تحقيق افضل عوائد للمساهمين، وزيادة قيمة حقوقهم في الفترة المقبلة.
من جانبه، أعرب أسبيتة عن سعادته بالانضمام إلى مجموعة إيفا، إحدى المجاميع الاستثمارية الرائدة، والتي تعتبر أحد اكثر المجاميع حرفية واحتراماً للقيم المهنية.
وأضاف أنه لإيفا للفنادق العديد من المشاريع المميزة، إما قيد التنفيذ أوسيتم طرحها قريباً، مؤكداً أنها ستؤثر إيجابياً على أداء الشركة، كما ستعزز مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي.


خالد أسبيتة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات (ايفا فنادق) سوف تنعقد يوم الاربعاء الموافق 10-7-2013 في تمام الساعة 12 ظهرا في مقر الشركة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة بزيادة رأس المال من 45,388,200 دينار كويتي الى 63,543,420 دينار كويتي بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 80 فلس للسهم الواحد.

وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ اليوم السابق لتاريخ استدعاء تلك الزيادة.

علما بأن هذ ه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الوليد بن طلال يؤكد اهتمامه بتوسيع استثماراته في القطاع الفندقي


قال الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة المملكة القابضة السعودية في لقاء مع CNBC، أن جميع الفنادق التي تمتلكها شركته تشهد تناميا في معدلات الإشغال والإيرادات نتيجة النمو الذي تشهده الصناعة الفندقية بعد التراجعات التي شهدها القطاع، مؤكدا على اهتمامه بشراء الحصص في الفنادق وشركات إدارة الفنادق.
كما اشار الامير الوليد الى ان احدث استثماراته كانت في موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالاضافة الى الاستثمارات في شركة الانترنت 360 الصينية.
من جهة اخرى، اكد الوليد على أهمية ان تلجأ الدول التي تعتمد على النفط بشكل اساسي الى البدء في تنويع اقتصادها، واشار الى ان العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية علاقة قديمة وراسخة ولن تتأثر اذا أصبحت الولايات المتحدة دولة مصدرة للنفط.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجلت اليوم الثلاثاء 2013.07.09 أسهم
( إيفا فنادق 490 فلس ، أجيال 250 فلس ، الأمان 110 فلس)
أعلى سعر لهم آخر 12 شهراً
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجل اليوم الأربعاء 2013.07.10 سهما ( إيفا فنادق 520 فلس ، أجيال 255 فلس )
أعلى سعر لهما آخر 12 شهراً
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان سهم "إيفا فنادق" الأكثر ارتفاعاً خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 11/7/2013 بمعدل 17%
تلاه "البيت" 16% ثم "العيد" 14% وللتفاصيلعلى الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مليون شخص يفدون على دبي يومياً للسياحة والعمل
المهرجانات المختلفة تسهم في جذب السياح
1


أعلن مركز دبي للإحصاء عبر حسابه على تويتر، أن أكثر من مليون شخص يدخلون إمارة دبي أثناء النهار، يومياً، لأغراض العمل أو السياحة.
وأفاد المركز أن معدل الزيادة الطبيعية لسكان دبي بلغ 1.3% خلال العام 2012، أي أن معدل الزيادة الصافي في الوافدين للإمارة بلغ نحو 3.7% للعام نفسه، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.
وتسهم المهرجانات والفعاليات المختلفة في جذب السياح من كل بقاع الأرض، بالإضافة إلى النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة والذي يسهم في جذب المستثمرين الدوليين.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مستثمرون أكدوا أنها الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط

الشقق الفندقية ترفع عوائد الاستثمارات العقارية في دبي إلى 12%

854674120709.jpg

عزز النشاط السياحي في دبي من نمو سوقها العقاري الذي وصلت عوائده إلى 12%
دبي – الرياض
قفز العائد السنوي على الاستثمار العقاري في الإمارات إلى أرقام قياسية وصلت إلى 12%، وتضاعف العائد السنوي على الاستثمار العقاري بالدولة خلال عامين ليتراوح بين 8 و12% خلال النصف الأول من الحالي، مقابل 3% و6% خلال الفترة المماثلة من العام 2011 والذي شكل ذروة الأزمة، بحسب خبراء ومستثمرين عقاريين.
وعزا هؤلاء ارتفاع العائد على الاستثمار العقاري خلال 24 شهرا الماضية إلى تعافي السوق العقاري في الإمارات، وزيادة الطلب وارتفاع أسعار البيع، والإيجارات بنسب تصل إلى نحو 30% خلال هذه الفترة.
وأكدوا أن العوائد على الاستثمارات العقارية في الدولة تعد الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي يضاعف من جاذبية القطاع وقدرته على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية لاسيما مع تدني نسبة المخاطر. ويعد تحديد العائد على الاستثمار العقاري من الأمور الرئيسية لأي مستثمر، ويتم احتسابه من خلال خصم تكلفة البناء والفوائد على القروض من إجمالي قيمة المبيعات والإيرادات، كما يتم تقدير العائد الايجاري على العقارات من خلال احتساب نسبة الحصيلة الصافية من الإيجارات إلى تكلفة العقار.
وقال خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية: إن العائد على الاستثمارات العقارية بلغ أدنى مستوى له خلال النصف الأول من العام 2011 ليصل إلى 3%، حيث شكلت هذه الفترة ذروة الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلال كثيفة على أداء القطاع العقاري في السوق الإماراتي.
وأشار إلى أن ارتفاع متوسط العائد على الاستثمار العقاري، يأتي بالتزامن مع تجاوز السوق العقارية في الدولة وتحديداً في دبي للتحديات التي فرضتها الأزمة المالية العالمية حيث استطاع القطاع العقاري أن يدخل مرحلة جديدة من النمو في إطار قاعدة تشريعية ومعطيات سوقية أقوى وأفضل ما يتيح المجال استدامة الطفرة القائمة.
واستبعد ابن كلبان حدوث فقاعة عقارية تؤدي إلى تراجع كبير في العوائد على الاستثمارات العقارية في الدولة بعد موجة الارتفاعات المسجلة خلال الفترة الماضية، مستنداً في ذلك إلى خروج المضاربين، مشيراً إلى إن حزمة التشريعات العقارية التي تم إقرارها في دبي عقب الأزمة المالية العالمية مثل تنظيم عملية تداول وبيع العقارات بالإضافة إلى إلزام المطورين العقارين بفتح حساب ضمان بنكي لكل مشروع من شأنها أن تعزز قدرة القطاع على مواجهة أية أزمات مستقبلية.
وأضاف أن التعافي الحالي للقطاع العقاري نابع من عوامل داخلية مثل توافر البيئة المثالية للاستثمار وتطور البنية التحتية وعدم وجود ضرائب، لافتاً إلى أن أيا من عوامل الجذب السابقة غير معرضة لأي تغيير في المستقبل المنظور ومن ثم لا يوجد ما يدعو لأية تراجعات كبرى فيما يتعلق بالعوائد على الاستثمارات العقارية.
من جانبه، أكد زياد الشعار المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة داماك العقارية، أن دبي وأبوظبي يتصدران دول المنطقة من حيث متوسط نسبة العائد على الاستثمار العقاري في الوقت الراهن، وقال «إن العائد على الاستثمار العقاري في دبي يتراوح حالياً بين 6% و12% حسب نوع المشروع حيث تتراوح العوائد بين 6% و8% للمشاريع السكنية، فيما تصل إلى 12% للشقق الفندقية. وبرر الشعار ارتفاع نسبة العوائد على الاستثمار العقاري في الشقق الفندقية، مقارنة بالمشاريع العقارية الأخرى إلى مجموعة العوامل التي يأتي في مقدمتها زيادة أعداد السياح الوافدين إلى الدولة وتركز الطلب العقاري على الشقق المخدومة.
وأشار إلى أن متوسط العائد السنوي على الاستثمار العقاري في الوقت الراهن يزيد بنسبة 100% عن المعدلات المسجلة في السوق الإماراتي خلال ذروة الأزمة المالية العالمية وتحديدا مطلع العام 2011. وقال الشعار: إن تعافي القطاع العقارية وزيادة متوسط العائد على الاستثمار بالقطاع كان السبب الرئيسي الذي دفع المطورين الرئيسيين في الدولة إلى طرح العديد من المشاريع العقارية خلال العامين الماضين.
وأشار إلى أن توافر التشريعات القوية التي تحمي المطورين والمستثمرين العقارين على حد سواء وتوافر البيئة الاستثمارية الجاذبة، فضلاً عن انحسار نسبة المخاطرة وخلو السوق المحلية من الضرائب تعتبر من بين أهم العوامل التي تعزز العوائد على الاستثمار العقاري في الدولة.
إلى ذلك توقع خبير اقتصادي ارتفاع أسعار العقارات في دبي أكثر من 15% خلال العام الجاري، وقال فهد إقبال، رئيس بحوث الأسهم لمنطقة الشرق الأوسط في كريدي سويس، إن أسعار العقارات في دبي مؤهلة لمزيد من الارتفاع بنسب تتراوح بين 10% و15% بحلول نهاية العام الجاري، وأنه من المفترض بعد ذلك أن تصبح معدلات الزيادة في الأسعار معتدلة ومستقرة.
وقدر رئيس البحوث أن الأسعار ستبقى مدعومة طالما لم يتم طرح عروض جديدة بكثافة وسرعة إلى السوق، وأن مشاريع التطوير الجديدة واسعة النطاق تتجه نحو زيادة متوسط فترة إقامة السياح البالغة 3 إلى 4 أيام، أي نصف متوسطها في الوجهات السياحية الرئيسية الأخرى.
وأوضح أن الكثيرين أطلقوا على عام 2013 صفة "عام الانتعاش" لسوق العقارات في دبي، وذلك بعد ارتفاع أسعار الشقق بنسبة 35% تقريباً، وأسعار الفلل المتوفرة بكميات أقل بنسبة 40% إلى 65% منذ الأزمة، ومن ثم بدأت علامات انتعاش أكثر قوة تظهر بوضوح؛ بعد أن عانت سوق العقارات في دبي من تراجع كبير عقب بداية الأزمة المالية العالمية، التي شهدت انخفاض متوسط أسعار العقارات بنسبة وصلت إلى 60%، مقارنة مع الذروة التي بلغتها عام 2008. ولفت إلى أنه منذ أواخر عام 2011، ظهرت علامات الانتعاش على سوق العقارات المحلية. ووصل متوسط أسعار العقارات اليوم إلى مستويات لم يسبق لها مثيل منذ بداية الطفرة التي ميزت السوق العقاري ما بين مطلع ومنتصف عام.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجل اليوم الخميس سهما "إيفا فنادق" 550 فلس و"أسمنت أبيض" 116 فلس أعلى سعر لهما بينما سجل سهم "العيد" 93 فلس أدنى سعر آخر 12 شهراً الماضية
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
رفعت "إيفا" حصتها في "إيفا فنادق" بـ 0.001 نقطة مئوية من 53.969 إلى 53.970% خلال الأسبوع الماضي ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
رفعت "إيفا" حصتها في "إيفا فنادق" بـ 0.001 نقطة مئوية
من 53.969 إلى 53.970% خلال الأسبوع الماضي ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نمو الطلب يجذب الاستثمار العقاري
الشقق الفندقية: إشغال مرتفع وعوائد تصل الى 30% سنوياً آخر تحديث:الاثنين ,22/07/2013

258753.jpg


دفع الطلب المتزايد على الشقق الفندقية في دبي إلى اتجاه شركات تطوير عقاري للاستثمار في الشقق الفندقية بهدف تلبية حاجة السوق وتعزيز أرباحها كما اتجه بعض ملاك وأصحاب بنايات وأبراج فاخرة إلى تحويلها من مشاريع سكنية إلى شقق فندقية نظراً لارتفاع العائد الاستثماري وصولاً إلى 30% سنوياً .

تشير بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى أن عدد الشقق الفندقية في الامارة تجاوز 23 ألف شقة منها 9 آلاف شقة “الديلوكس” في 57 منشأة تشكل 39% من مجمل عدد الشقق في الإمارة بينما وصل عدد الشقق من فئة “ستاندرد” إلى نحو 13 ألف شقة في 140 منشأة تشكل 60،8% من مجمل عدد الشقق الفندقية في دبي .

وقال خبراء في الاستثمار السياحي إن الاقبال على الشقق الفندقية يأتي من مصدرين أساسيين الأول من العائلات الخليجية التي تفضل في كثير من الأحيان الشقق الفندقية لما توفره من خصوصية لا تتواجد بالفنادق الأخرى بينما يأتي المصدر الثاني من توجه العديد من الشركات الكبرى نحو تأجير الشقق الفندقية لموظفيها التي تعد أقل تكلفة من الحجز الفندقي .

شهية المستثمرين

قال جورج موسى رئيس مجموعة شركة بلانيت أن ارتفاع الطلب على الشقق الفندقية زاد من شهية المستثمرين وعزز رغبتهم في الاستثمار في هذا القطاع مشيراً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت قيام بعض المستثمرين بالاستحواذ على بنايات سكنية وتحويلها إلى شقق فندقية للاستفادة من العائد الربحي المرتفع مقارنة بالشقق السكنية .

وأوضح موسى أن الشقق الفندقية بدأت تلعب دوراً رئيسياً في قطاع الضيافة في دبي في ظل انتعاش السياحة العائلية من جهة وقيام العديد من الشركات العالمية بنقل مقراتها إلى دبي من جهة أخرى وهو ما انعكس على الطلب على الشقق الفندقية الذي ارتفع بشكل متزايد مؤخراً .

وأضاف موسى ان الشقق الفندقية حققت نسب اشغال تتراوح بين 80-90% خلال النصف الأول من العام الجاري بدعم من العائلات الخليجية وتحديدا خلال الاجازات في المملكة السعودية .

تحول سريع

وقال محمد المطوع الرئيس التنفيذي لمجموعة الوليد الاستثمارية: “يشهد قطاع الضيافة في السوق المحلي بدبي تحولا سريعا على صعيد جذب الاستثمارات وتنفيذ المشاريع الفندقية المتنوعية نظراً للقفزة الكبيرة التي حققتها الإمارة في المجال السياحي وجذب الزوار والأرقام التي تستهدف تحقيقها حتى عام 0202 وهو ما عزز مستويات الإشغال التي وصلت إلى نسب قياسية والتي انعكست إيجابا على الهامش الربحي الذي يتراوح بين 20 و30% .

وأوضح المجموعة نجحت في الاستحواذ على منشأة حديثة تقع في منطقة البرشاء بالقرب من “مول الإمارات: وتتكون من 64 وحدة تتنوع بين غرفة وغرفتين مشيرا إلى ان الوليد للضيافة اطلقت اسم “الوليد بالاس للشقق الفندقية-البرشاء” على فندقها الجديد الذي رفع حجم محفظة الشركة من حيث عدد الغرف الفندقية إلى 244 غرفة، حيث سبق أن استحوذت في العام الماضي على فندقها الأول ضمن منطقة عود ميثاء بالقرب من مركز “لامسي” للتسوق الذي يتكون من 180 غرفة .

وأضاف المطوع ان “الوليد للضيافة” تهدف للاستحواذ على المشاريع الفندقية الفاخرة ذات الجدوى الاستثمارية العالية والاشراف على إدارتها لتلبية الاحتياجات المتزايدة على المباني الخدماتية بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة بشأن دبي السياحية 2020 واستضافة “إكسبو 2020” .

وأشار المطوع إلى أن المجموعة ستواصل سعيها للاستحواذ على المزيد من المشاريع الفندقية في السوق المحلي في دبي لمواكبة النمو السريع للقطاع والاستفادة من آفاق الفرص المثمرة التي يملكها على المديين القصير والطويل، حيث نستهدف رفع حصتنا في هذا المجال إلى أكثر من 500 غرفة بحلول نهاية العام ،2014 حيث نجري في الوقت الراهن مفاوضات مع جهات مختلفة للفوز بها .

شركات عقارية تستهدف تعزيز ايراداتها عبر القطاع

أعلنت شركة “إعمار العقارية” عن إطلاق مشروع “العنوان رزيدنس فاونتن فيوز”، أول مشروع متكامل مخصص حصرياً للشقق الفندقية ضمن “وسط مدينة دبي” ويتألف “العنوان رزيدنس فاونتن فيوز” من 55 طابقاً مخصصة بالكامل للشقق الفندقية الفاخرة، ويضم 280 وحدة فقط تستفيد من خدمات فريق متكامل من أبرز الخبراء في “العنوان للفنادق والمنتجعات” . وتتنوع الوحدات السكنية في مساحاتها بين الشقق التي تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاثاً أو أربع غرف .

بينما أعلنت داماك مطور العقارات الفارهة بأنه من المخطط أن يتم الانتهاء من أعمال تشييد فندق “برج سايد بوليفارد” في منتصف 2013 والذي يتألف من 50 طابق للشقق الفندقية المفروشة/ الخدمية، وهي بنظام غرفة، غرفتين، ثلاث غرف نوم . وستوفّر 'داماك سويتس آند سبا عبر إدارتها للفندق قائمة شاملة من الخدمات، بما في ذلك خدمات منتجع، تنظيف الغرف، خدمات الاستقبال والحراسة، سيارات بسائق، وكذلك خدمة تأجير الطائرات الخاصة واليخوت .

من المتوقع إتمام أعمال تشييد “مارينا 101” وذلك قبل نهاية 2013 . يعتبر “مارينا 101” أطول مبنى في العالم للشقق الفندقية، ويقع في مارينا دبي . ومن الجدير بالذكر بأنّه قد تم البدء بأعمال البناء في يونيو ،2006 ويضم المبنى 101 طابق، وارتفاعه حوالي 432 متراً بما في ذلك قبة المبنى . ويشغل بدوره مساحة بناء إجمالية تقدّر ب 68 .1 مليون قدم مربّع . وسوف يتم تخصيص ال32 طابقاً الأولى في المبنى لتستغل كفندق 5 نجوم، بينما باقي الطوابق ستكون للشقق المفروشة .
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجلت 4 أسهم اليوم الإثنين 2013.07.22 - ومنها " إيفا فنادق " - أعلى سعر لهم اخر 12 شهراً وللتفاصيل على الرابط
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
سجلت 4 أسهم اليوم الإثنين 2013.07.22 - ومنها " إيفا فنادق " - أعلى سعر لهم اخر 12 شهراً وللتفاصيل على الرابط

البحر عنده واسطه بهيئه اسواق المال

السهم ارتفع من 270 فلس الى 600 فلس بصفقات صغيرة والهيئه لم تطلب استفسار صعود السهم الى الدبل
 
أعلى