شركة رساميل للهيكلة المالية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة زمان اقتصادي, بتاريخ ‏1 يناير 2006.

  1. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    أنهى 199 مساهما أجراءات تأسيس شركة رساميل للهيكلة المالية برأس مال30 مليون دينار موزعة على 300 مليون سهم وبمساهمة رئيسية كل من البنك التجاري بــ 30 مليون سهم و مؤسسة الخليج للأستثمار بــ30 مليون سهم وشركة أعيان للأجارةبــ 30,1 مليون سهم ، بينما بــ 15 مليون سهم كل من شركة مجموعةعبدللطيف العيسى والشركة الأولى للتأمين التكافلي والأمانة العامة للأوقاف والشركة الكويتية للأستثمار.

    والإطلاع على باقي أسماء الشركات المساهمة في الشركة المذكوره أعلاه
    وعن أغراض الشركة الجديده التي ستعمل وفق الشريعة الإسلامية .

    جريدة الرأي العام 1/1/2006 __ الصفحة الإقتصاديةـــ صفحة 24
     
  2. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,239
    عدد الإعجابات:
    2,072
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    أنهى 199 مساهماً اجراءات تأسيس شركة رساميل للهيكلة المالية برأسمال 30 مليون دينار موزعة على 300 مليون سهم، وبمساهمة رئيسية من كل من البنك التجاري الكويتي الذي ساهم بـ 30 مليون سهم، ومؤسسة الخليج للاستثمار التي اكتتبت بـ 30 مليون سهم ايضاً، وشركة اعيان للاجارة التي اكتتبت بـ 30,1 مليون سهم، بينما ساهم بـ 15 مليون سهم كل من شركة مجموعة عبداللطيف العيسى والشركة الأولى للتأمين التكافلي والأمانة العامة للأوقاف والشركة الكويتية للاستثمار.
    وساهمت مجموعة سعيد احمد بغلف بـ 12 مليون سهم، فيما ساهمت شركة اصول للاجارة والتمويل بـ 10 ملايين سهم، بينما اكتتبت شركة المدار للتمويل والاستثمار بحوالي 11,6 مليون سهم، فيما ساهمت شركة وثاق للتأمين بـ 7,5 مليون سهم، وساهم بـ 5 ملايين سهم كل من شركة الدار لادارة الاصول الاستثمارية، وشركة التسهيلات التجارية، وشركة سعود عبدالعزيز البابطين واخوانه، وعبدالكريم سعود عبدالعزيز البابطين، وبيت الزكاة، وشركة العزيزية المتحدة للتجارة العامة والمقاولات، وشركة الشارقة للاسمنت والتنمية الصناعية، وشركة وربة للاستثمار.
    ومن الشركات المساهمة في الشركة الجديدة ايضاً كل من شركة اونتاريو المتحدة للتجارة العامة والمقاولات، وشركة اولاد علي الغانم للتجارة العامة والمقاولات، وشركة وارد للاجارة والتمويل، وشركة تصنيف وتحصيل الاموال، والشركة الاولى للاستثمار، وشركة الامتياز، والشركة الكويتية اللبنانية للانماء العقاري، والشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية، وصندوق الكويت لفرص الملكية الخاصة، والشركة التجارية العقارية، وشركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني،وشركة نواصر للتجارة العامة والمقاولات، وشركة شرين للاستثمار، والشركة التجارية الثانية للتجارة العامة، والشركة الشرقية للاستثمار، والشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية، وشركة وديان العقارية، والشركة التجارية المحدودة للتجارة العامة والمقاولات، بالاضافة الى قائمة طويلة من الافراد.
    ويلاحظ من خلال تشكيلة المساهمين وجود حشد كبير من الشركات والبنوك الكويتية وبعض المجموعات الخليجية، وهو ما يوحي ان الشركة الجديدة ستباشر نشاطها في السوق الاستثماري المحلي والاقليمي بقوة.
    وتتمثل اهم اغراض الشركة الجديدة التي ستعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية في:
    1 ـ القيام بجميع عمليات الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم أو سندات هذه الشركات في مختلف القطاعات.
    2 ـ المساهمة في تأسيس الشركات أو التملك الجزئي للشركات في مختلف القطاعات في اي مكان سواء داخل الكويت أو خارجها.
    3 ـ القيام بجميع الاعمال والتصرفات الخاصة بتداول الاوراق المالية من شراء وبيع اسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية وغير الحكومية المحلية منها والدولية.
    4 ـ القيام باجراءات عمليات التمويل والوساطة في جميع العمليات التجارية المحلية والدولية.
    5 ـ تقديم واعادة الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقييمية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار واعداد الدراسات اللازمة لذلك للمؤسسات والشركات.
    6 ـ انشاء وادارة وتسويق صناديق الاستثمار بكل انواعها طبقاً للقانون لحسابها ولحساب الغير وطرح وحداتها للاكتتاب والقيام بوظيفة امين الاستثمار او مدير الاستثمار للصناديق الاستثمارية في الداخل والخارج طبقاً للقوانين والقرارات السارية في الدولة وكذلك ادارة المحافظ الدولية.
    7 ـ القيام بالاعمال الخاصة بوظائف مديري الاصدار للسندات التي تصدرها الشركات والهيئات ووظائف امناء الاستثمار.
    8 ـ القيام باعمال الوساطة في الاستثمار بالأدوات والأوراق المالية وفقاً للأسس والضوابط المنظمة لذلك.
    9 ـ القيام بأعمال الوساطة في عمليات التمويل لمختلف القطاعات الخدمية والصناعية والتجارية المحلية منها والدولية.
    10 ـ تمثيل الشركات الاجنبية التي تتماثل اغراضها مع اغراض الشركة وذلك بهدف تسويق منتجاتها وخدماتها المالية بما يحقق مصلحة الطرفين وبما يتفق مع احكام التشريعات الكويتية ذات العلاقة، بحيث يراعى عدم قيام الشركة بتمثيل بنوك اجنبية او مؤسسات مصرفية اجنبية في دولة الكويت.
    11 ـ القيام بعمليات التمويل بما يتفق مع احكام الشريعة الاسلامية مع مراعاة اصول السلامة لمركز الشركة المالي طبقاً للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي.
    12 ـ ادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها ادارة المحافظ المالية والعقارية.
    13 ـ التعامل والمتاجرة في سوق القطع الاجنبي وسوق المعادن الثمينة لحساب الشركة.
    14 ـ القيام بجميع الخدمات مثل خدمات الاكتتاب والسندات، والاستشارات المالية، وادارة المحافظ المالية، مما يساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالية والنقدية في الكويت وتلبية حاجاته، وذلك كله في حدود القانون وما يصدر عن البنك المركزي من قرارات وتعليمات.
    15 ـ تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية والرسومات التجارية، وحقوق الملكية الادبية والفكرية المتعلقة بالبرامج والمؤلفات واستغلالها وتأجيرها للجهات الاخرى.
    16 ـ تعبئة الموارد للتمويل والتمويل الجماعي والاستثمار باسلوب الاجارة بما يتطلبه ذلك من تملك الاصول المنقولة وغير المنقولة واستثمار وتنمية الاموال في العمليات التأجيرية وادارة الصناديق والمحافظ التأجيرية لحسابها وحساب الغير ولا يجوز لها قبول الودائع.
    17 ـ القيام باعمال الهيكلة والاستشارات وشراء وبيع الاصول التي تتعلق بعمليات التوريق لحساب الشركة أو لحساب الغير على ان تكون ممارسة الشركة لذلك النشاط بعد الحصول على الموافقة المسبقة من بنك الكويت المركزي لكل عملية توريق.
    وتتقيد الشركة في ممارسة جميع اعمالها بتعاليم الشريعة الاسلامية السمحة، ولا يجوز بأي حال من الاحوال ان تفسر اي من الاغراض المتقدمة على انها تجيز للشركة القيام بشكل مباشر أو غير مباشر بممارسة اي اعمال ربوية.
     
  3. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10


    عساك على القوه:)
     
  4. صقر61

    صقر61 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    سؤال للاخوه الكرام
    هل من الممكن الان شراء كميه من اسهم هذه الشركه فى سوق الجت وكم القيمه لو سمحتو ؟
     
  5. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    أخوي صقر 61 بالنسبه للشركة للحين ما جتموعو الجمعية العمومية التأسيسيه وتوهم موزعين شهادات الاسهم وبالنسبه قيمه السهم فيى سوق الجت توهم موزعين الشهادات وإذا في خبر سعر السهم في سوق الجت راح أحطه لكم؟؟
    دمتم:)
     
  6. صقر61

    صقر61 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    تسلم اخوى زمان اقتصادى ولا تبخل علينا اذا كان عندك اى معلومه عن الشركه والكميه الموجوده
     
  7. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    رساميل تعلن تأسيسها رسميا

    إنتخبت الجمعيه التأسيسيه لشركة رساميل للهيكله الماليه مجلس إدارتها وتمت المصادقه على جدول الأعمال وما تضمن من بنود وأعلن رسميا قيام الشركة وبدء أعمالها. وقال رئيس مجلس الإدارة منصور المبارك إن الشركة ستنطلق في تبني رؤيتها التي إنشئت لأجلها وهي تقديم إضافة نوعية للسوق من خلال توفير مصادر تمويل بطرق مبتكرة تسد خلالها الثغرة التي عانى منها السوق من خلال إصدارات الصكوك والتوريق بأنواعة المختلفة.
    وأشارنائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي عصام الطواري إلى أن رساميل ستكون متخصصة في شراء الإستثمارات وإعادة هيكلتها ثم بيعها من جديد والمساهمة بتأسيس الشركات التي تقوم بتنفيذ تلك المشروعات كما أن الشركة ستشمل أغراضها إنشاء وإدارة وتسويق المحافظ والصناديق بكل أنواعها والقيام بأعمال مديري الأصدار للصكوك والأوراق المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وعدد الطواري المزايا التي تنفرد بها الشركة والتي ستكون دافعا رئيسيا يضيف لأعمالها التميز:
     
  8. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    تــــــــــــــــابع

    1- تعتبر الشركة الأولى من نوعها في التخصص في مجال إ‘صدار صكوك التوريق وإعادة هيكلتها.
    2-بناء نظام خدمات مساندة متطور.
    3-الخبرات المتخصصة والمتوفرة لدى الفريق الفني.
    4- المساهمه في تنميط العقود والتعاملات.
     
  9. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    أعضاء مجلس إدارة شركة رساميل للهيكلة المالية

    السيد/ منصور المبارك رئيسا لمجلس إدارة الشركة
    السيد/ عصام الطواري نائبا للرئيس ورئيسا تنفيذيا.
    السيد/محمود العرادي عضو
    السيد/عثمان العسكر عضو
    السيد/ ناصر القحطان عضو

    وافق المجلس على تعيين العيبان والعصيمي وشركاهم( ارنست ويونغ) مراقبا للحسابات الشركة عن السنة المالية الأولى وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

    وسوف يتم تعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية للشركة وهم:
    الشيخ د. عبد الستار ابو غدة
    الشيخ د. عيسى زكي
    الشيخ عبدالستار القطان
     
  10. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    إجتماعي الجمعية العموميه العادية وغير العادية

    إجتماعي الجمعية العموميه العادية وغيرالعاديه يوم الأحد الموافق 29/1/2006 الساعه 11 صباحا في مقر وزارة التجارة والصناعة ، بلوك2، الدور الأول ، قاعه أ
     
  11. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    تسليم شهادة الأسهم

    تعلن شركة رساميل للهيكلة المالية عن تسليم شهادات الأسهم إلى الساده المساهمين في مكتب الشركة الكائن في الشرق ، شارع الشهداء، بناية التأمينات الاجتماعية(القديم) الدور الثامن مقابل مجمع الرايه.
    ت/ 2320416، 2320413
     
  12. بوسعد2000

    بوسعد2000 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,175
    عدد الإعجابات:
    0
    رساميل

    ممكن انعرف اذا اتحول رسمي او جم سعرها الحين ولكم جزيل الشكر:)
     
  13. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    أخوي بوسعد للحين ما بين جم سعرها وإذا في أي أخبار إن شاءالله راح أحطه لكم

    دمتم
     
  14. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    تأسيس شركة رساميل للهيكله المالية( 30 مليون دينار)

    اتفق عدد من الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية على تأسيس شركة رساميل للهيكله المالية برأس مال 30 مليون دينار موزع على 300 مليون سهم ، القيمه الإسمية 100 فلس للسهم الواحد.
    ومن ضمن المساهمين في رأس مال الشركة الجديده كل من البنك التجاري، ومؤسسة الخليج للإستثمار وشركة أعيان للإجارة والإستثمار ، والشركة الأولى للتأمين التكافلي، والأمانة العامة للأوقاف، والشركة الكويتية للأستثمار، وشركة أصول للإجارة والتمويل، وشركة المدار للتمويل والإستثمار ، وشركة الدار لإدارة الأصول والإستثمارات وشركة التسهيلات التجارية .
    وتهدف شركة رساميل للهيكلة المالية الى القيام بجميع عمليات الإستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الإقتصادية، وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة أو شراء أسهم وسندات هذه الشركات في مختلف القطاعات ، والمساهمة في تأسيس الشركات أو التملك الجزئي للشركات في مختلف القطاعات في أي مكان سواء داخل الكويت أو خارجها،اضافة الى القيام بجميع الأعمال والتصرفات الخاصة بتداول الأوراق المالية من شراء وبيع أسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية وغير الحكومية المحلية منها والدولية.
    وتشمل أغراض الشركة مجالات واسعة للإستثمار والأهداف يأتي في مقدمتها انشاء وإدارة وتسويق صناديق الإستثمار بكل أنواعها، والقيام بأعمال الوساطة في الإستثمار بالأدوات الأوراق المالية ، والتعامل والمتاجرة في سوق القطع الأجنبي وسوق المعادن الثمينه لحساب الشركة ، اضافة
    الى القيام بجميع الخدمات مثل خدمات الأكتتاب والسندات والإستشارات المالية وإدارة المحافظ الإستثمارية.
    وستقوم الشركة بعمليات التمويل بما يتفق مع أحكام الشريعه الإسلامية مع مراعاة أصول السلامة لمركز الشركة المالي طبقا لشروط البنك المركزي.
     
  15. بوسعد2000

    بوسعد2000 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,175
    عدد الإعجابات:
    0
    تسلم

    الله يعطيك العافيه على هالمعلومات
     
  16. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    الله يعافيك أخوي بو سعد:)
     
  17. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    رساميل تشارك في إصدار صكوك قيمتها 30 مليون دولار

    أعلن رئيس مجلس إدارة شركة رساميل للهيكلة المالية منصور المبارك ان الشركة بصدد توقيع اتفاقية مع مجمعات الأسواق لإدارة صكوك قيمتها 30 مليون دولار، وسيشاركها في الإدارة المركز المالي وشركة عمار للتمويل والإجارة.
    جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية والغير العادية للشركة أمس وقال المبارك ان رساميل وهي شركة متخصصة في إصدر الصكوك والإستثمار المالي ويبلغ رأس مالها 30 مليون دينار تأسست في 4 يناير الحالي، وتسعى للتوسع خارج الكويت في وقت لاحق.
    وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة اجتمعت أمس حيث تم إنتخاب عضوين جديدين اضافة إلى الخمسة الحاليين وهم من البنك التجاري والمدار للتمويل والإستثمار ، وتم تعيين هيئة الرقابة الشرعية التي تضم د. عيسى زكي والشيخ عبدالستار القطان والشيخ عبدالستار أبو غدة، كما أقرت الجمعية بند نظام خيار شراء الأسهم للموظفين بنسبة 10% من رأس المال حيث تم تخصيص حسب التالي:
    - 20% للرئيس التنفيذي
    - 45% المستوى التنفيذي
    - 25% المستوى الإشرافي
    - 10% المستوى المساند

    المؤسسون الرئيسيون:
    أعلن منصور المبارك ان المؤسسين لشركة رساميل هم
    - شركة أعيان
    -مؤسسة الخليج للإستثمار
    - البنك التجاري
    - مجموعة العيسى
    -شركة المدار للتمويل والإستثمار
    - الكويتية للإستثمار
    - بيت الزكاة
    - وزارة الأوقاف
     
  18. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    اعلان عن انتقال سجل الاسهم

    تعلن شركة رساميل للهيكلة المالية للسادة المساهمين عن انتقال سجل الاسهم الى : الشركة الخليجية لحفظ الاوراق المالية و تذكير المساهمين الذين لم يستلموا شهادة الاسهم مراجعة الشركة الخليجية لحفظ الاوراق المالية في مقرها الكائن في مدينة الكويت شارع مبارك الكبير برج العنزي الدور الاول مقابل بنك الخليج الرئيسي هاتف:2408140 داخلي 515-516-518


    تحياتي :)
     
  19. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    أعلنت شركة رساميل للهيكلة المالية رعايتها للمؤتمر المصرفي الإسلامي الثالث المزمع عقده يوم الثلاثاء المقبل . وتنظمه شركة فجر للإستشارات بالتعاون مع الجمعية الإقتصادية الكويتية.

    وقال رئيس مجلس إدارة الشركة منصور حمد المبارك أن البنوك الإسلامية خلال الفترة المقبلة ستشهد تفاوتا في معدلات نموها بسبب إزدياد المنافسة في السوق. وتوجه المؤسسات المالية للتخصص في الخدمات التي تقدمها .

    ووصف المبارك المؤسسات المالية بأنه تتمتع بالخصوصية مما يعطيها ميزه تنافسية من حيث معرفتها بمتطلبات السوق، وكيفية هيكلة المنتجات الإسلامية ، مشيرا إلى أن انفتاح الأسواق سيعطي المجال لهذه المؤسسات لتقديم خدماتها عالميا.

    وقال أن الشركات الإسلامية مثل الشركات التقليدية ، اذ تعمل على سد حاجات السوق وتطوير المنتجات لتلبية متطلبات العملاء في السوق حسب ظروف الأسوق.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     
  20. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    إجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة رساميل للهيكله المالية يوم الأربعاء 26/4/2006 ، الساعة الثانية عشرة بوزارة التجارة بلوك2 الدرو الأول قاعة (ب)
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ