شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (هواتف)

الحالة
موضوع مغلق

الريان

عضو مميز
تقرير شركة جلوبل

انصحكم بالاطلاع على التقريرين فانهم تقريرين حلوات حيل حيل وطيبات

الملفات المرفقه:

• Global InvestmentHouse report on MTC-June 2006.zip
    الحجم: 259.1 KB   المشاهدات: 228

stillhamad

موقوف
الريان قال:
تقرير شركة جلوبل

انصحكم بالاطلاع على التقريرين فانهم تقريرين حلوات حيل حيل وطيبات

يعطيك العافيه أخوي الريان علي مدحك لهذين التقريرين ..

ومنها فرصه أسئلك عن سر توقيعك و معناه ..

الريان
مشرف السوق الكويتي

كل توصية وتحليل هي عبارة عن رأي وإجتهاد شخصي
يحتمل الخطأ قبل الصواب
لاتاخذ التحليل على ظاهرة قبل ان تدرسه بشكل كامل
وتجده موافق لرأيك

يعني وحسب متابعتي لمواضيعك ومشاركاتك سابقا قلت لعل وعسي نحصل من وراك لقمه بمعني توصيه تطبيقا للمثل القائل بيت السبع ما يخلا .. وبروايه اخري بيت العز ما يخلا .. والحقيقه فما أتذكر أنني وجدت لك توصيه أو علي الأقل حتي تحذير للأخوه الأعضاء من الوقوع في مطب أو فخ نصبه النصابون ..

فأي توصيه أو تحليل تلك التي قصدتها و تحتمل الخطأ والصواب ؟؟ ألا أن كنت تقصد توصيات وتحليلات الأخرين فهذا شيء أخر ..

وبعدين تقول

وتجده موافق لرأيك

هالنصيحه جميله وحلوه بس غريبه بنفس الوقت ..

يعني اللي عنده مقدره علي دراسة سهم معين دراسه كامله وله القدره علي تكوين رأي حول سهم معين لا أظنه بحاجه ألي الفراراه علي المنتديات للبحث عن تحليل من فلان أو علان ..

ولا شرايك .. ؟؟؟

اللهم أجعل كلامنا خفيف عليهم ..

الريان

عضو مميز
لك الحق في الانتقاد والتعليق

لكن مثل ماقلت راح الغي توقيعي علشانك

بس قضية التوصية اخي الكريم التوصية لها وقت بالسوق الصاعد وليس بالسوق النازل .

بالنسبة للاسهم التي ذكرتها لا اريد ان اذكر فيما مدحت وفي انتقد في الاسهم .

ما اريد ذكره شي واحد اني ذكرت ان السوق خروج في شهر مارس وايضا قبلها ذكرت في شهر نوفمبر وقلت مضاربة الي شعارا اخر وفي شهر مارس قلت تحول السوق من تصحيح الي سوق اتجاهه نزولي وليس تصحيح

وذكرت امور كثيرة لكن ما اريد ذكره اني اعترف بالتقصير والغياب عن المنتدى لكن ارجوا من اعضاء المنتدى ان يعذروني لغيابي اول لابتعاد عن السوق للعلم من شهر نوفمبر عدد صفقات بالسوق تكاد لاتتعدا الخمس صفقات

ومن اليوم احب اقولك التوقيع الغى

قاروه

بوعبدالعزيز
بوريم

السلام عليكم ..
stillhamad اذا ماخذيت رزقه على قولتك وما استفدت من بوريم فالرزاق هوالواحد الاحد . واذا كنت تجهل توقيع بوريم فهذا توقيع بوريم
واتمنى ان يرد التوقيع يا بوريم

Director

عضو نشط
ويعطيك العافيه انت بعد ..

stillhamad قال:
يعطيك العافيه أخوي الريان علي مدحك لهذين التقريرين ..

ومنها فرصه أسئلك عن سر توقيعك و معناه ..

الريان
مشرف السوق الكويتي

كل توصية وتحليل هي عبارة عن رأي وإجتهاد شخصي
يحتمل الخطأ قبل الصواب
وتجده موافق لرأيك

يعني وحسب متابعتي لمواضيعك ومشاركاتك سابقا قلت لعل وعسي نحصل من وراك لقمه بمعني توصيه تطبيقا للمثل القائل بيت السبع ما يخلا .. وبروايه اخري بيت العز ما يخلا .. والحقيقه فما أتذكر أنني وجدت لك توصيه أو علي الأقل حتي تحذير للأخوه الأعضاء من الوقوع في مطب أو فخ نصبه النصابون ..

فأي توصيه أو تحليل تلك التي قصدتها و تحتمل الخطأ والصواب ؟؟ ألا أن كنت تقصد توصيات وتحليلات الأخرين فهذا شيء أخر ..

وبعدين تقول

وتجده موافق لرأيك

هالنصيحه جميله وحلوه بس غريبه بنفس الوقت ..

يعني اللي عنده مقدره علي دراسة سهم معين دراسه كامله وله القدره علي تكوين رأي حول سهم معين لا أظنه بحاجه ألي الفراراه علي المنتديات للبحث عن تحليل من فلان أو علان ..

ولا شرايك .. ؟؟؟

اللهم أجعل كلامنا خفيف عليهم ..

اخوي العزيز
وجهت انتقاد لاخونا المشرف ومهما كان انتقادك
بس رد عليك رد جميل (( يعطيه العافيه))
ومثل ماكان صدره رحب ابي صدرك انت ارحب
اخوي انا مرات اشوفلك مشاركات مو بمحلها
عندك خوش نك تبيعه .. او مرة وجهتي لي
كلام عن الصاجات والدف مادري شتقصد
اذا اطبل ترى الموضوع كان عن المنحه
اطبل على شنو يعني
يعني الخلاصه بمشاركاتك هذي تخلي
الواحد يحس انك بس تبي تزيد مشاركتك
حتى لو تتكلم بأي شي
وانت اخوي العزيز بعيد عن الشبهات هذي
فلا تخلي احد يفكر فيك جذي
فالمطلوب منك مراجعه مشاركاتك الاخيره
وانت شوف واحكم .. والسلام

صج عاااد
اللهم اجعل كلامنا خفيف عليهم ..

طق المعروض

عضو نشط
يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا شبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب

أنــــــــــــــــــــــــــــــا مـــــــــــــــــــــــا أبي أطبل أو اسوق أو ادلل على سهم معين

بس والله أنا توقعي وتحليلي أنا الهواتف أرباحها خياليه جدااااا وسعرها جدا ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااز

والله أعلم

boali

عضو نشط
طق المعروض قال:
يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا شبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب

أنــــــــــــــــــــــــــــــا مـــــــــــــــــــــــا أبي أطبل أو اسوق أو ادلل على سهم معين

بس والله أنا توقعي وتحليلي أنا الهواتف أرباحها خياليه جدااااا وسعرها جدا ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااز

والله أعلم

كلام موزون (غني عن التعريف)

FIFO

عضو نشط
ابو ريم هذا اخر تقرير من شعاع عن هواتف ...

الملفات المرفقه:

• MTC_Shuaa_124051.zip
    الحجم: 210.3 KB   المشاهدات: 394

الريان

عضو مميز
fifo قال:
ابو ريم هذا اخر تقرير من شعاع عن هواتف ...

مشكور وعساك على القوة انا حاط هالتقرير بالصفحة اللي قبل هذي بالضبط وكانت المشاركة اخر الصفحة عشان جذي صار تقرير اهني وتقرير بالصفحة اللي قبلها

اللي اعرفه شي واحد ارباح الشركة بعد سنتين مو اقل من 400 فلس باذن الله كم تتوقعون ارباحها ولاتنسون الارباح الموزعه خلال سنتين من الاستثمار

FIFO

عضو نشط
الريان قال:
مشكور وعساك على القوة انا حاط هالتقرير بالصفحة اللي قبل هذي بالضبط وكانت المشاركة اخر الصفحة عشان جذي صار تقرير اهني وتقرير بالصفحة اللي قبلها

اللي اعرفه شي واحد ارباح الشركة بعد سنتين مو اقل من 400 فلس باذن الله كم تتوقعون ارباحها ولاتنسون الارباح الموزعه خلال سنتين من الاستثمار

باذن الله 400 فلس هي اقل شي ...

ولا تنسى ان الشركه تستطيع اقتراض 10 مليار دولار كما ذكر في تقرير شعاع كما هو الوضع مع اوراسكم تيلكم ... هذا يعني مزيد من التوسعات خلال السنتين القادمه

لكن الارباح ترتفع والسهم لايتحرك

الريان

عضو مميز
fifo قال:
باذن الله 400 فلس هي اقل شي ...

ولا تنسى ان الشركه تستطيع اقتراض 10 مليار دولار كما ذكر في تقرير شعاع كما هو الوضع مع اوراسكم تيلكم ... هذا يعني مزيد من التوسعات خلال السنتين القادمه

لكن الارباح ترتفع والسهم لايتحرك

تدري شنو يقول وارن بايفت شركة ممتازة بسعر جيد اشلون لو عرفنا شركة ممتازة بسعر ممتازة تعتبر فرصة

لمن يريد الاستثمار باذن الله تصلح الشركة للاستثمار للعلم اللي اعرفه ان شركات الهواتف بعضها يكون مكرر ارباحها من ال8 الي 11 لكن السبب معروف وهو ان النمو لديها اقل او يعادل النمو السكاني في الدولة تقريبا لكن الوضع في هذه الشركات ان يكون لديها اسواق واعدة وهي كالتالي العراق وافريقيا منها السودان ونيجيريا بالذات

مستشير

عضو نشط
الهواتف المتنقلة خلاص راحت وطي اقترضت قرض دولي ضخم قيمتة 4 مليار دولار من 39 بنك من بنوك العالم والسبب انهم يبون يتوسعون اكثر ويكسبون رخصة الشركة الثالثة في السعودية هههههههههههههههههه خوش حجة للقرض ايـــــــــــــــــــــــــــــــه هين يالهواتف لا وقبلة مليارين ونصف قرض من الوطني لزوم صفقة جنوب أفريقيا :D لا كديتي خير يا الهواتف :p

كل هذه القروض سوف تظهر آثارها السلبية في المستقبل باذن الله تعالى .

الريان

عضو مميز
مستشير قال:
الهواتف المتنقلة خلاص راحت وطي اقترضت قرض دولي ضخم قيمتة 4 مليار دولار من 39 بنك من بنوك العالم والسبب انهم يبون يتوسعون اكثر ويكسبون رخصة الشركة الثالثة في السعودية هههههههههههههههههه خوش حجة للقرض ايـــــــــــــــــــــــــــــــه هين يالهواتف لا وقبلة مليارين ونصف قرض من الوطني لزوم صفقة جنوب أفريقيا :D لا كديتي خير يا الهواتف :p

كل هذه القروض سوف تظهر آثارها السلبية في المستقبل باذن الله تعالى .

قرض الوطني تم تسديده

حاليا الشركة عليها قرض اقل من مليار دينار كويتي وراح تاخذ ملياروميتين مليون للتوسعات الشركة لديها قدرة على تسديد القرض بشكل كبير جدا ولله الحمد لكن ان شاء الله يكون قروضها شرعية والامر الثاني ان الشركة سوف تشتري او تتوسع بشركات لها قوة مستقبله وقدرة الشركة على اوفاء الدين 4 مليار تقريبا خلال ثلاث الى اربع سنوات من غير اي توزيع للارباح

الريان

عضو مميز
تقرير شركة الهواتف للبيانات المالية 2006 النص الاول

الملفات المرفقه:

• H1 2006 MTC Earnings Release PR ARABIC FINAL.pdf
    الحجم: 395.9 KB   المشاهدات: 176

مستشير

عضو نشط
الريان قال:
قرض الوطني تم تسديده

حاليا الشركة عليها قرض اقل من مليار دينار كويتي وراح تاخذ ملياروميتين مليون للتوسعات الشركة لديها قدرة على تسديد القرض بشكل كبير جدا ولله الحمد لكن ان شاء الله يكون قروضها شرعية والامر الثاني ان الشركة سوف تشتري او تتوسع بشركات لها قوة مستقبله وقدرة الشركة على اوفاء الدين 4 مليار تقريبا خلال ثلاث الى اربع سنوات من غير اي توزيع للارباح

أولا جميع قروض الهواتف المتنقلة غير شرعية لأنها بفوائد ربوية

ثانيا البنك الوطني مساهم في اقراض الشركة ضمن مجموعة 39 بنك

ثالثا ان القرض الأول المقدم من البنك الوطني لم يمضي علية سنة ونصف يعني لو الشركة سددت هذا القرض القديم فهو من خلال القرض الجديد ابو 4 مليار :)

ملاحظة : مبلغ الأربعة مليار هو أصل الدين يعني من غير الفوائد المرشحة للازدياد طبعا

الريان

عضو مميز
مستشير قال:
أولا جميع قروض الهواتف المتنقلة غير شرعية لأنها بفوائد ربوية

ثانيا البنك الوطني مساهم في اقراض الشركة ضمن مجموعة 39 بنك

ثالثا ان القرض الأول المقدم من البنك الوطني لم يمضي علية سنة ونصف يعني لو الشركة سددت هذا القرض القديم فهو من خلال القرض الجديد ابو 4 مليار :)

ملاحظة : مبلغ الأربعة مليار هو أصل الدين يعني من غير الفوائد المرشحة للازدياد طبعا

كم تبلغ نسبة الديون من الاصول اي الكريم

انا لغت الارقام لوحدها لا تكفي بل النسبة هي الوجه الصحيح للقياس

اخي الكريم اقدر اقولك ان ايردات شركة جنرال موترز 180 مليار دولار ولاتربح بل تخسر تصدق هالشي

كم تبلغ نسبة الديون من الاصول والامر الثاني كم تبلغ نسبة هامش الربح حتى تستطيع الشركة ايفاء الدين وبالنسبة لقرض الوطني العام الماضي تم تسديده وهذه القروض اخرى غير ذلك القرض وبالنسبة للقرض ال6 مليار دولار والذي يعادل مليار دينار و160 مليون دينار كويتي وللعلم اقل بكم مليون لكن اعطيتك بالرقم وبفائد سنوية 8 بالمية وللعلم تبلغ تقريبا عوائد الشركات الهواتف من الاصول من 20 الي 25 بالمئة كمتوسط اي ان شركة الهواتف في حال حصولها على هذا القرض والنتمو الذي بحوزت الشركة تصبح اصول الشركة تقريبا نهاية هذا العام 3 مليار و 700 مليون وكم ذكرت لك ان تبلغ عوائد بالنسبة للاصول تقريبا على هذه الشركات مابين 20 الي 25 اي الشركة سوف تحقق ربحية متوقع من هذه الاصول باذن الله عزوجل لاتقل عن 700 الي 850 مليون دينار بعد سنة الي سنتين لكن الشركة لن تدفع هذه الاموال دفعة واحدة الي الديون بل سوف تجزئها سنويا بطريقة جودلة للمديونية وليس كتلك التى تعرفها في البنوك الربوية بل بطريقة الدين يسدد نفسه من غير حجز مالي او تاثير على ميزانية الشركة وهذا شرح اخر غير هذا الامر لكن ابو بدر بريد الكتروني اشرحه بطريقة حلوه

عموما هذه الشركة اساسيا ليس عليها غبار باذن الله عزوجل وفنيا الانطلاقة تبدا بعد اختراق ال2.940 اقصد الانطلاقة الي اعلى وليس سعر الشراء

وبالمناسبة الخوف من قطاع التكنولجيا عموما من الاكتشافات الجديدة ومدى تاثيره بالبارحة خبر هواتف الواي فاي وللعلم تحتاج فترة من 5 الي 7 سنوات للتنتشر وليس في ليلة وضحاها

مستشير

عضو نشط
الريان قال:
كم تبلغ نسبة الديون من الاصول اي الكريم

لا يا أخي لاتحسب الأمور بهذه البساطة فالقرض ضخم جدا كما أنه جاء لتمويل مناقصة لم ترسو حتى الآن لا بل لم يعلن عن شروطها بعد ولا تنسى أن مبلغ 4 مليار هو أصل الدين وستكون الفوائد علية ضخمة جدا ولن تستطيع الهواتف أن تسدد المبلغ بسهولة بل سوف تعاني الأمرين بسبب أن الفوائد -كما هو حال القروض الربوية- تراكمية اي سوف تتراكم الفوائد وسوف تذهب نسبة كبيرة من الأرباح لخدمة الدين العام على الشركة والربا معروف مثل ماء البحر تشرب منه أكثر ويعطشك أكثر وأكثر وترى هااااااااه البنوك الأجنبية تقص قص ما ترحم :D

مستشير

عضو نشط
ملاحظة : لن تظهر آثار القرض المجنون :) لشركة الهواتف المتنقلة في الوقت الحاضر أو المستقبل القريب بل بعد أكثر من سنة والله أعلم

FIFO

عضو نشط
- الاتصالات المتنقلة تتقدم لشراء شركه اتصالات يونانيه في مزاد ضمن 11 شركه ...

- يبلغ عدد مشتركي الشركه 2.6 مليون مشترك

- يتوقع ان يتراوح سعر الصفقه بين ال 3 الى 4 بليون يورو

- تبلغ ارباح الشركه لعام 2006 = 68 مليون يورو

- اخر موعد لاستقبال العروض 11 اكتوبر

Chess

عضو نشط
هزا سهم فية فلوس كتير - واجد زين بابا :d

الحالة
موضوع مغلق
أعلى