شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (هواتف)

الحالة
موضوع مغلق

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
اوجيه تيلكوم .
الغت الاكتتاب الخاص بطرح اسهمها في سوق لندن.
وعلى حسب معلوماتي بسبب عدم الاقبال عليها . معلى العلم بان قيمتها لسوقيه تقيم بحوالي 10 مليار دولار
 

FIFO

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2004
المشاركات
169
اوجيه تيلكوم .
الغت الاكتتاب الخاص بطرح اسهمها في سوق لندن.
وعلى حسب معلوماتي بسبب عدم الاقبال عليها . معلى العلم بان قيمتها لسوقيه تقيم بحوالي 10 مليار دولار

مرحبا اخوي...

الطرح لشركه اوجير تيلكوم كان في بورصة دبي العالمية . وقيمة الشركه بمبلغ 5.7 مليار دولار

والطرح كان ل 1.25 مليار دولار .. والشركه تمتلك رخصه في جنوب افريقيا و 50% من شركه Turkcell

لم تتقدم الشركه بعد لبورصة لندن..

المستثمرون في بورصة لندن كان لهم تجربه ممتازه في العام الماضي مع شركه investcom التي تعمل في الشرق الاوسط وافريقيا ( سوريا – اليمن – غانا- السودان – قبرص ) حيث كان الاكتتاب ب 12 دولار وبعد اقل من سنه تم بيع الشركه بسعر ال 19.5 دولار لشركه MTN الجنوب افريقية وخرجت الشركه من البورصه ..

أي طرح جديد لشركه اتصالات في بورصه لندن سيشهد اكتتابها اقبال كبير بعد تجربه investcom حيث ان العائد كان كبير في مده قصيره ..
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
إلي سمعته إن الإقبال كان جيد على الإكتتاب في شركة أجير تيليكم ولهذا وصف قرار إيقاف الإكتتاب بالمفاجئ
 

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
شكرا للتوضيح .
بالنسبة لشركة Investcom
هل هي شركة اريبا او انا غلطان ؟
 

الصعب

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2005
المشاركات
68
اخ Fifo
واضح اهتمامك وخبرتك بسهم الهواتف
ياليت اسمع منك رايك بكل وضوح عن السهم وتوقعاتك للارباح والتوزيعات المتوقعه والاسعار بنهاية السنة المالية .

شكرا لك مقدما ،،،
 

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
اخ Fifo
واضح اهتمامك وخبرتك بسهم الهواتف
ياليت اسمع منك رايك بكل وضوح عن السهم وتوقعاتك للارباح والتوزيعات المتوقعه والاسعار بنهاية السنة المالية .

كلنا محتاجين لراي اخونا FIFOولكن بحاول افيدك باللي اقدر عن الهواتف بالنسبة لسعر السهم انا اتحفظ على تحديد سعر السهم لاسباب منها ان سعر سهم الهواتف دائما يتاثر بالسوق طلوعا وانخفاضا وعلى شان جذيه والله سوقنا ما ينعرفله .
اما فيما يتعلق بالارباح ان شاء الله اكون صائب لن تقل باذن الله عن مليار ومئتان مليون دولار ان شاء الله .
وعلى فكره هذا باب النازل لان لو نلاحظ النمو الرممتاز اللي نراه خلال الارباع الاخيره يدل على ان الارباح نهاية السنه ان شاء الله راح تكون ممتازه .
بس عندي ملاحظه على ارباح الربع الثالث دائما تكون ارباح الربع الثالث اقل من الربع الثاني والاخير والسبب ان دائما تكون مصروفات الشركة خلال الفتره هذي .
وانا اتوقع ان شاء الله ارباح الربع الرابع بحدود 90 مليووووون وهذا اجتهاد وقياسا على النمو اللي شفناه خلال السنه هذي خاصه بعد الاستحواذ على موبيتل السودان .
اما فيما يتعلق في التوزيعات خله في بالك اذا فيه زياده في الارباح عن العام اللي قبله تاكد ان التوزيعه اكثر وطبعا هذا بديهي .
ولكن تاكد ان سياسة الهواتف من خلال متابعتي لها خلال السنوات الفائته تحرص كل الحرص من خلال مجالس اداراتها السابقه ان تكون توزيعات الارباح من منقدي ومنحه تساوي من 50 الى 60 بالمية من الارباح المحققه خلال السنة مثال
العام اللي الفات الارباح 180 مليون دينا التوزيعه 85 نقدي 15 منحه لو تحسنها تطلع حوال 100 مليون دينار.
بالنسبة للاسعار نهاية السنة ان شاء الله مع تحفظي عليها ولكن بديها وعلى الاتوزيعات والارباح المحققه لا بد ان يكون سعر السهم ان شاء الله فوق الاربعة دنانير .

والله اعلم
 

FIFO

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2004
المشاركات
169
اخ Fifo
واضح اهتمامك وخبرتك بسهم الهواتف
ياليت اسمع منك رايك بكل وضوح عن السهم وتوقعاتك للارباح والتوزيعات المتوقعه والاسعار بنهاية السنة المالية .

شكرا لك مقدما ،،،

مرحبا اخوي الصعب ...

راي في السهم انه سهم استثماري امن باذن الله .. ومن يستثمر في السهم لا يتعب حاله في متابعه السوق او تطوراته ومشاكله الي ماتنتهي...

اذا الواحد يبغى يتوصل للسعر العادل للسهم ... يقارن الشركه بمثيلاتها وكم تقييم الشركات المماثله لها... والتي تعمل في نفس الاسواق...

للاسف الهواتف تعتبر ارخص شركه تعمل في اسواق النمو العالي في العالم ومدرجه في سوق مالي..... هذي حقيقه لازم يعرفها الجميع ...

اخر تقييم صادر من بنك عالمي .. هو كريدت سويس .. وهو بنك متحفظ جدا في التقييم ... يرى ان السعر العادل للهواتف 4.4 دينار ...

التقارير الصادره مؤخرا تتوقع ان تفوق نسبه نمو اسواق الهواتف النقاله في افريقيا ..25% سنويا الى 2011 بمعدل تراكمي كل سنه تحقق نفس النسبه ...وهي اعلى المعدلات في العالم..

صفقه نجيريا الاخيره صنفت على انها افضل عائد على الاستثمار لصفقه تمت في عام 2006 في العالم ...

يتوقع ان يبلغ عدد مشتركي في الشركه في نجيريا في نهايه عام 2006 8.5 مليون مشترك وفي عام 2007 11.5 مليون مشترك ..

بالنسبه للارباح والتوزيعات هذا امر راجع للشركه ..اذا ارادت توزيعات كبيره ممكن ان توزع جميع ارباح 2006 ..

ايضا ممكن ان تحقق الشركه ارباح افضل لو رفعت الهامش الربحي..

المهم هو الايرادات ..كم تستطيع الشركه تحقيق ايرادات سنويا..وهذا امر يعتمد على قدره الشركه التسويقيه خلال السنوات القادمه ..
 

الصعب

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2005
المشاركات
68
الاخ Fifo

الف شكر والله يجزاك خير على الافاده
 

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
الله يجزاك الف خير يا اخي Fifoعلى المعلومات الطيبة


وحبيت اسئل افضل استثمار للهواتف كان من قبل اي شركة ؟




اشمعنا نلقى النمو الممتاز جدا جدا في فاست لنك بالمقارنة بالسوق الكويتي مع العلم ان السوق الاردني شبيه لسوقنا ومتشبع ويوجد فيه اكثر من شركة هل تعتقد الاهمال في السوق الكويتي من قبل الشركة او المنافسة اللي في الاردن ولدت هذا النمو.


بالنسبة لسلتل ما تعتقد انها مجازفه مو من حيث قيمة الصفقة ولكن من حيث طبيعة السوق الافريقي وطبيعة القارة الافريقية وما يتخللها من عيوب اكيد ما تخفى عليك ؟


موبيتل والمغامرة الخطيرة هل تعتقد ان سوادتل كانت متسرعه في بيع حصتها انا اشوف لا والف لا والاسباب

اول شي قيمة الصفقه ولا تقنعني انها مجزيه

وثانيا نسمع في شركة يقولون عنها في السودان اسمها سوداني . وعلى فكره قالو انها مو بنظام جي اس ام بس كله كلام فاضي السودانيين اذا بغو شي بسونه مو قالو عنهم اكبر بلد يوجد فيه فساد اداري تعال حلها عاد.
وبعدين لا احد يراهني على الاستقرار في البلدان الافريقية طبعا احنا ما نعلم الغيب بس صدقني والله اعلم ان الواحد ايده على قلبه اللي يستثمر في البلدان هذي


والمبدأ يقول كل ما ذادت نسبة المخاطره كل ما زاد هامش الربح وهذا اللي حاصل في الهواتف اسواقها قلها مخاطر وفي المقابل هوامش الربح فيها عالية .

والدليل على ذلك ما اتشوف اي شركة خاصة في شركات الشرق الاوسط نموها مثل الهواتف كلهم اقل بكثير والدليل على ذلك ليس من سوء الادارة او التشبع في عدد المشتركين وانما من شدة التحفظ في الدخول في مثل هذه الاسواق.
والسئوال الاخير استحملني اشوي .

متى اتشوف ان الهواتف خلاص تشبعت من النمو او ما راح يكون نموها مثل الحاصل الان ؟

طبعا هذا كل موجهة نظر وانا متاكد ان شاء الله ان القائمين على الشركة حريصين على اموال المساهمين بس هذا قله تبادل في وجهات النظر .


والله يوفق الجميع ان شاء الله فيما يحبه ويرضاه
 

abo_mo3ath

عضو نشط
التسجيل
10 أكتوبر 2006
المشاركات
22
كسرت الهواتف الدعم 3140
نرجو من الخوه المحللين ان يفيدونا ولهم جزيل الشكر
 

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
--------------------------------------------------------------------------------
البراك: «ام تي سي» في بورصة لندن نهاية 2007 وسنستثمر 185 مليون دولار في شبكة السودان




أعلن نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الاتصالات المتنقلة (ام تي سي) أمس انها ستستثمر 140 مليون يورو (184.7 مليون دولار) في توسيع شبكتها في السودان بعد أن دفعت في الفترة الاخيرة 1.33 مليار دولار لشراء شركة «موبيتل» أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في السودان. وكشف أن الشركة تعتزم ادراج اسهمها في بورصة لندن بحلول نهاية عام 2007 وادراجها كذلك في دبي.
وأعلن العضو المنتدب للشركة سعد البراك عن تخفيضات في أسعار المكالمات وقال ان الشركة تستهدف الوصول الى 4.5 مليون مشترك في الربع الثاني من عام 2007.
وقال البراك في مؤتمر صحافي في الخرطوم ان توسيع الشبكة سيوصل تغطية عالية الجودة الى 70 بلدة جديدة و4200 كيلومتر من الطرق الرئيسية في السودان ما يجعل اتصالات الهاتف المحمول متاحة لنحو 80 في المئة من سكان السودان وهو ما يعادل مثلي التغطية الراهنة.
وتابع أن الاتصالات المتنقلة استثمرت كذلك نحو 300 مليون يورو منذ شرائها موبيتل في فبراير عام 2006 لتحسين نوعية الاتصالات وادخال تكنولوجيات حديثة الى السودان.
ووقع السودان اتفاقات سلام لانهاء صراعات استمرت عشرات السنين في الجنوب ومناطق اخرى مثل شرق وغرب دارفور. ورغم استمرار اعمال العنف في دارفور الا ان هذه الاتفاقات فتحت الطريق امام الاستثمار الاجنبي في السودان وبخاصة الاستثمار العربي في الشمال واستثمارات من شرق افريقيا في الجنوب.
وبعد شراء الاتصالات المتنقلة لـ«موبيتل» منحت الحكومة ترخيصا ثالثا لخدمة الهاتف المحمول لشبكة سوداني الحكومية. وحصلت شركة اريبا الخاصة على الترخيص الثاني في السودان.
ودخلت شبكة سوداني السوق بنشاط وتكلفة منخفضة للمكالمات واجهزة الهاتف وتغطية اوسع في السودان من الشبكتين الاخريين.
وقال البراك ان الشركة الكويتية كانت على علم بأن ترخيصا ثالثا سيمنح اثناء مفاوضاتها على شراء موبيتل. وأضاف «نحن على علم. لم يعجبنا الامر ومازال لا يعجبنا لكننا نحترم رغبة الحكومة في تطوير هذه السوق». لكنه حث الحكومة على فرض قواعد لقطاع الاتصالات تسمح بمنافسة عادلة. وقال ان البيع بأقل من التكلفة أمر مدمر للمنافسة تماما واعرب عن أمله في تطبيق بعض القواعد تمنع الشركات من تقويض المنافسة بالبيع بأقل من التكلفة.
وتجري الاتصالات المتنقلة محادثات مع مسؤولين رقابيين في السودان بهذا الخصوص.
وتجري موبيتل محادثات لمد شبكتها في الجنوب حيث كانت الحكومة المحلية تتردد في السماح للمستثمرين العرب بدخول السوق. لكن مدير عام موبيتل خالد المهتدي قال ان الشركة ستمد شبكتها في المستقبل القريب الى عشر بلدات رئيسية في الجنوب.
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
اقتصــــــــــــاد


يبدأ أعماله غداً برعاية mtc والدار والتجاري وشركة المستقبل
مؤتمر العلاقات العامة يبحث في الاستثمار الأمثل للميزانية ومهارات التفاوض والعلاقة مع ادارة التسويق
اعلنت اللجنة التنظيمية العليا لمؤتمر الكويت للعلاقات العامة الذي ينطلق في الكويت غدا السبت عن بدء وصول المشاركين في المؤتمر من المتحدثين العالميين والخليجيين الى جانب الكثير من الحضور المشارك من مختلف دول المنطقة.
وقال رئيس مجموعة الملتقى الاعلامية (الجهة المنظمة للمؤتمر) عيسى الصفار في تصريح صحفي ان المجموعة بالتعاون مع الجمعية الدولية للعلاقات العامة ـ فرع الخليج ـ قد انهت كافة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر الذي سيشهد اكبر تجمع لممثلي العلاقات العامة في الكويت والمنطقة.
وأكد الصفار ان تنظيم هذا المؤتمر يأتي في ظل الاهتمام المتزايد بالعلاقات العامة في الآونة الأخيرة حيث لم تعد قصراً على انجاز بعض المعاملات والاجراءات الثانوية في المؤسسات بل أصبحت العلاقات العامة فناً رفيعاً للاتصال الانساني وأداة مؤثرة لخلق علاقات متميزة بين المؤسسات وجمهورها الداخلي من أفراد الجهاز العامل داخل المؤسسة والجمهور الخارجي.
واضاف قائلا ان المؤتمر يحظي بدعم ورعاية مجموعة من اهم الجهات المحلية في مقدمتها شركة الاتصالات المتنقلة وشركة دار الاستثمار والبنك التجاري الكويتي وشركة المستقبل (نوكيا) الى جانب الناقل الرسمي للمؤتمر مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة تراكس للعلاقات العامة وشركة فليشمان للعلاقات العامة والراعيين الاعلاميين جريدة الانباء و جريدة كويت تايمز .

المحاور الرئيسية

وأشار الصفار الى أن المحاور الرئيسية التي سيتم طرحها ومناقشها خلال المؤتمر تهم قطاعاً كبيراً من العاملين في هذا المجال الهام وتهدف في مجملها الى بحث الكيفية التي تمكن العلاقات العامة من خلالها أن تحسن من صورة المنشأة سواء كان في القطاع الخاص أو الحكومي.
وأضاف ان من المحاور الرئيسية مناقشة واقع العلاقات العامة في الكويت والمنطقة ودورها في أداء المؤسسات والمشكلات والتحديات التي تواجهها، والعلاقة بين التسويق والعلاقات العامة، والعلامة التجارية ودور العلاقات العامة.
كما وسيتم تناول العلاقات العامة في القطاع الحكومي وأدواتها ودورها في تشكيل جبهة ضغط حقيقية للتأثير في الرأي العام الى جانب دراسة مقارنة بينها وبين العلاقات العامة عالميا، الى جانب المسؤولية الاجتماعية للشركات وتأثيرها على سمعة المنظمة بالاضافة الى محاور أخرى مختلفة تتعلق بعمل العلاقات العامة كالبحوث واستطلاعات الرأي وتقييم أداء العلاقات العامة وقياس نتائج أنشطتها.
كما سيتطرق المؤتمر الى بحث الاستثمار الأمثل لميزانية العلاقات العامة، مهارات التفاوض اللازمة في عمل العلاقات العامة، ودراسة السوق، والتخطيط الاستراتيجي لكسب رضا الجمهور، ادارة الأزمات، وشركات العلاقات العامة الخاصة وانتشارها في السنوات الأخيرة في المنطقة وتأثيراتها الايجابية والسلبية على مهام أقسام العلاقات العامة في القطاعين الحكومي والخاص.

تاريخ النشر: الجمعة 1/12/2006
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
.(هواتف) ترتب عقد مرابحة بمبلغ 1,2 مليار دولار أمريكي لمدة سنة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الاتصالات المتنقلة قد أفادت
بأنها قد قامت بترتيب عقد مرابحة بقيمة 1,2 مليار دولار أمريكي (مليار
ومائتي مليون دولار أمريكي)، مع 28 مؤسسة مالية ومصرفية اقليمية
وعمالية، وذلك لمدة سنة واحدة تنتهي في ديسمبر 2007.‏
كما أفادت الشركة بأن عقد المرابحة المذكور أعلاه سوف يستخدم في اعادة
تمويل عقد المرابحة الحالي والبالغة قيمته 750 مليون دولار أمريكي (سبعمائة
وخمسون مليون دولار أمريكي)، وفي تعزيز استراتيجية الشركة التوسعية.‏




ِ.(هواتف) تبدي رغبتها للتقدم بطلب شراء "باك تل للاتصالات" - باكستان
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الاتصالات المتنقلة قد أفادت بأنها
قد أبدت رغبة مبدئية للتقدم بطلب شراء "باك تل للاتصالات"، احدى مشغلي
الاتصالات في السوق الباكستاني، وذلك بناء على اعلان مجموعة شركات
ميلكوم للاتصالات نيتها بيع شركتها التابعة "باك تل".‏
وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق بأية مستجدات بهذا الخصوص
في حينها.‏
 

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
ان شاء الله راح اتكون فرصه حلوه للهواتف اذا تم الاتفاق على شراء باك تل
طبعا الشركه هذي متعثره ولكن اتوقع ان شاء الله بان يتم اعادة هيكلتها والاستفاده من السوق الباكستاني .


بالنسبة لارباح الربع الرابع ان شاء الله راح تكون اكثر من الربع الثالث واتوقع ان شاء الله نهاية السنه ارباح بحوالي 310 مليون دينار والله اعلم هذي كلها توقعات .


وبالتوفيق للجميع
 

FIFO

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2004
المشاركات
169

9 January 2007 - Securities & Investment Company (SICO) has released an extensive report initiating coverage on Mobile Telecommunications Company (MTC). Kuwait's MTC is a high growth player in the regional telecom sector with aspirations to become a global competitor. The company currently has over 25 million customers spread over 20 countries (most with low telecom penetration).


The Middle Eastern and African region is seeing a phenomenal growth in telecommunication services, driven by the continued increase in disposable income, rising penetration levels and deregulation of the telecom sector.


The 38-page report aims to provide investors with a better understanding of the company, its history, business strategy, valuation and investment case.


The report, which has been distributed by SICO's Research department to key clients, includes industry analysis of the region's telecommunications sector as well as competitive comparisons.


SICO restates in the report that the telecommunication services sector in the GCC and wider MENA markets continues to witness unprecedented growth rates as a result of liberalization and increased competition. With increased acquisitions spreading across the Middle East and Africa, MTC has become an international player in the mobile telecommunications field. The acquisition of Celtel, with its African operations, in April 2005 followed by acquisitions of Mobitel (Sudan) and V-Mobile (Nigeria) helped the company gain a strategic inroad in the African mobile market. The region promises to be one of the most lucrative telecom markets in the world.


SICO believes that MTC is well poised to aggressively bid for further licenses and privatizations both within the region and globally. The company is expected to post strong growth in the years ahead with revenues and net incomes forecasted to grow at a compounded rate of 50% and 35% respectively between 2005 to 2008. The company trades at a Price to Earnings ratio of 9.7 times its forecasted earnings in 2007 (a steep discount to regional telecommunications companies) and is thus significantly undervalued.​
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
السهم لايزال يسير بترند صعود .. و قد يكمل مشواره التصاعدي

لكن أي كسر للترند تعتبر إشارة خروج مؤقته من السهم

و الله اعلم ,,
 

الملفات المرفقه:

  • hwatef.JPG
    hwatef.JPG
    الحجم: 36.3 KB   المشاهدات: 407

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
السهم كسر الترند المشار إليه بالمشاركه السابقه بإقفاله تحته عند سعر 3,380

هذا و من خلال الشارت الإسبوعي المرفق يكون الدعم الرئيسي على الترند الصاعد منذ عام 2005
 

الملفات المرفقه:

  • هواتف.JPG
    هواتف.JPG
    الحجم: 41.4 KB   المشاهدات: 372

bo-sahm

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2005
المشاركات
405
أرباح و إعلان توزيعات 2006

يا شباب في كلام نقلا عن جريدتي يا الأنباء أو السياسية مو متأكد :)p ما عليه كلهم هاردلك مصداقية - بس هذا الي سمعته اليوم من الوالد نقلا عن كلام دواوين من هالجرايد ,والصراحة ما شفت الخبر شخصيا في الجريدة) ان الأرباح تتراوح بمليار دينار والتوزيعة 90 نقدي و 10 او 15 منحة(ما ثبَت المنحة بالضبط )

إذا احد عنده اي شيء الرجاء إفادة المنتدى
 

الصعب

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2005
المشاركات
68
اعتقد غير صحيح مقارنة بنمو الارباح ،
وتوزيعات العام الماضي (85 نقدي ، 15 منحه )
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى