الشركة التجارية العقارية ش.م.ك مقفلة ( التجارية ) .

الحالة
موضوع مغلق

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
Q8 Stock قال:
what is

best buy
best sell
best target

stoploss

هذا اللي اعرفه من الانجليزي :D


يعني لقيت من يوافقني .. :D
أحلى 4 كلمات انجليزيه في التحليل الفني ..
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
محد يشك بقدراتك :)
بس تدري
السهم حقق هدفه من فترة 340 فلس
وهو نموذج W
والحين عنده دعم على 330

التريث مطلوب بسبب وضع السوق :)
ولا انت شنو تقول ;)
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
Q8 Stock قال:
محد يشك بقدراتك :)
بس تدري
السهم حقق هدفه من فترة 340 فلس
وهو نموذج W
والحين عنده دعم على 330

التريث مطلوب بسبب وضع السوق :)
ولا انت شنو تقول ;)


تبي الصج .. آخر TRADE كانت لي مع التجارية وبعتها وطلعت من السوق .. لأن دعم الاسهم حاليا من دعم السوق، الاسهم ما تندعم حاليا - إذا ما جاز لنا التعبير - إلا مع دعم السوق تأثير السوق لاشك انه مؤثر .. وحاليا أرى مستقبل السوق مبهم .. وانا عندي قاعده استقيتها من كتاب قريته (إذا منت مرتاح من سهم/سوق أطلع، بهذه البساطه) وفعلا انا مطبق الموضوع هذا حاليا .. ما كو رجعه إلا مع مؤشر السوق .. نشوف وين القاع اللي بيروحله .. وبعدين نشوف اسهمنا .. وندش دشه خفيفه وسريعه ونطلع ..

الله يعين
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
starbucks قال:
تبي الصج .. آخر TRADE كانت لي مع التجارية وبعتها وطلعت من السوق .. لأن دعم الاسهم حاليا من دعم السوق، الاسهم ما تندعم حاليا - إذا ما جاز لنا التعبير - إلا مع دعم السوق تأثير السوق لاشك انه مؤثر .. وحاليا أرى مستقبل السوق مبهم .. وانا عندي قاعده استقيتها من كتاب قريته (إذا منت مرتاح من سهم/سوق أطلع، بهذه البساطه) وفعلا انا مطبق الموضوع هذا حاليا .. ما كو رجعه إلا مع مؤشر السوق .. نشوف وين القاع اللي بيروحله .. وبعدين نشوف اسهمنا .. وندش دشه خفيفه وسريعه ونطلع ..

الله يعين

وجهة نظر محترمه
 

ZLWO

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2004
المشاركات
193
عموميتها رفعت التوزيعات النقدية إلى 11%
100 مليون دينار مجمل مشاريع ' التجارية العقارية ' قيد الدراسة والتنفيذ

عبدالفتاح معرفي


25/04/2006 كتبت نهى فتحي:
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي ان لدى الشركة مجموعة من المشاريع قيد التنفيذ والدراسة بقيمة اجمالية تقدر بنحو 100 مليون دينار كويتي.
واوضح في تصريحات صحفية على هامش اجتماع الجمعيتين العادية وغير العادية للشركة امس ان مشاريع الشركة قيد التنفيذ تقدر بنحو 75 مليون دينار اما ما هي قيد الدراسة فتبلغ قيمتها حوالي 25 مليون دينار.
واعلن معرفي ان الشركة تدرس مشروعا يطلق عليه اسم ارند على مساحة 65 الف متر مربع في منطقة المهبولة يتضمن تنفيذ 4 ابراج كل برجين متلاصقين يربطهما مع بعضهما جسر مكيف عبر الشارع، موضحا ان الشركة ما زالت في مرحلة التصميم، وان كلفة هذا المشروع تبلغ بحدود 100 مليون دينار.
واوضح ان المشروع سيضم فندقا يخدم رجال الاعمال، ويخدم المستشفى التي اتفقت الشركة على تنفيذها بالتعاون مع المركز الطبي لجامعة هامبورغ، كما سيضم منتجعا صحيا، في حين سيتم تخصيص احد الابراج كبرج سكني وبيعه بالتمليك وحدات ما بين شقق ديلوكس وفلل معلقة بمساحات لا تقل عن 300 متر.
في حين سيتم تخصيص البرج الثاني لتأجير الشقق، وآخر للعيادات الطبية، وهناك جزء سيتم تخصيصه 'تجاري'.
تمويل ذاتي
واشار الى انه سيتم تمويل جزء من المشروع ذاتيا، في حين تتم حاليا دراسة البدائل لتمويل الجزء المتبقي من المشروع، متوقعا ان يتم البدء في تنفيذ المشروع خلال العام المقبل، مؤكدا ان لدى الشركة عروضا عدة من قبل شركات ومؤسسات تمويلية، ولكنها ملتزمة بطرق التمويل المتماشية مع الشريعة الاسلامية.
وقال معرفي ان الشركة في صدد تأسيس شركة عقارية في السوق السعودي بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين السعوديين، وسيتم الاعلان عنها الشهر المقبل، حيث يبلغ رأس مالها 300 مليون ريال سعودي.
تأثير السوق
واكد انه لا اثر لأي انخفاض في سوق الكويت للأوراق المالية على ميزانية 'التجارية العقارية'، وان ارباح الشركة للربع الاول من العام الحالي جيدة وتزيد على ارباح الربع الاول من عام 2004، موضحا ان الشركة تحرص على تدوين القيمة الدفترية المرتبطة بصافي حقوق المساهمين في الشركات التي تستثمر بها ضمن محفظتها.
الجمعية العمومية
وكانت الجمعية العمومية العادية اجتمعت بنسبة حضور بلغت 78.37 في المائة، ووفقا لرغبة المساهمين تمت زيادة التوزيعات النقدية بواقع 1%، حيث بلغت 11%، هذا بالاضافة الى الموافقة على توزيع اسهم منحة مجانية بواقع 10% كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 12% من 121.882 الى 136.508 مليون دينار.
كلمة مجلس الادارة
وفي كلمته امام المساهمين قال معرفي ان الشركة حققت خلال العام الماضي ارباحا صافية بمقدار 33 مليون دينار بالمقارنة مع 26.9 مليون في عام 2004، كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 5%، في حين ارتفعت موجودات الشركة من 234 مليون دينار في عام 2004 الى 284 مليون دينار في عام 2005.
واضاف معرفي قائلا: لقد وضعت الشركة استرايجية ترتكز على مبدأ التحفظ وقياس المخاطر لمشاريعها ومساهماتها بهدف اقتناص وخلق وابتكار الفرص، حيث ستكون لهذه الاستراتيجية الأثر في المرحلة المقبلة والتي لم تظهر تماما في عام 2005 الا ان انطلاقتها مرتبطة بهذا العام وانعكاسها سوف يتبلور في الاعوام التالية. إن هذه الاستراتيجية تؤكد على الخطى الثابتة التي تتجه بالشركة نحو المزيد من النجاح والازدهار وارتفاع العوائد.
وتابع: ركزت الشركة في استثماراتها واعمالها ضمن دولة الكويت على القطاع العقاري بالاضافة الى قطاع الخدمات سواء الطبية، أو التعليمية، وغيرها من القطاعات التي ساهمت بها والتي تعد بأفضل العوائد مستقبلا، حيث قامت الشركة بخلق نواة لانطلاقة جديدة للشركة، من خلال استكشاف الفرص في احد اهم القطاعات في العالم، وهو قطاع الخدمات الطبية والرعاية الصحية، حيث تم الانتهاء من تأسيس شركة الشفاء الكويتية للرعاية الطبية، والتي سوف تلعب دورا محوريا في استراتيجية الشركة بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي وبأسلوب جديد، هذا وانتهت الشركة التجارية العقارية من جميع الدراسات حول البدء في انشاء مستشفى متكامل للولادة والأطفال، بالتعاون مع احد اهم المراكز الطبية في العالم - المركز الطبي لجامعة همبورغ - في جمهورية المانيا الاتحادية والذي سوف يدار من قبل شركة الشفاء الكويتية للرعاية الطبية المؤسسة لهذا النشاط ولهذه الخدمات.
كما قامت الشركة بالاستثمار في قطاع الخدمات التعليمية، من خلال المساهمة في شركة الخدمات التعليمية العالمية المتكاملة والتي تم الترخيص لها بانشاء وإدارة كلية متكاملة طبقا لنظام التعليم في استراليا.
وفي سبيل اضافة اذرع جديدة للعمل في القطاع العقاري، قامت الشركة بتأسيس كل من شركتي المتاجرة العقارية وشركة العرين العقارية، حيث من المتوقع لهاتين الشركتين ان يكون لهما دور محوري في القطاع العقاري في دولة الكويت.
كما اضافت الشركة خلال العام اصولا عقارية تتصف كونها من العلامات المميزة في سوق العقار المحلي من خلال تملكها لعقارات متميزة وكذلك ساهمت في عدد من الشركات الواعدة في مختلف القطاعات والانشطة التي تندرج في قائمة اعمال الشركة كاستثمارات متنوعة.
كذلك خطت الشركة خلال عام 2005 الى خارج الحدود بتوسيع خارطة استثماراتها الى اسواق دول مجلس التعاون الخليجي (المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، الامارات العربية المتحدة، وبالتحديد امارة ابوظبي).
حيث قامت الشركة بالاستثمار في احد اهم المشاريع في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة وبالتحديد في المجالين العقاري والاستثماري.
وساهمت الشركة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين باستثمارات مهمة في مملكة البحرين كالمساهمة في بنك استثماري بدأ نشاطه في الربع الاخير من عام 2005 بالاضافة الى مشروع على مستوى عال من الاهمية في مملكة البحرين، والمتوقع بأن يحوز هذا المشروع بعد الانتهاء من عمليات البناء والتشييد على تقييم عال جدا على مستوى مملكة البحرين والمنطقة ككل. كذلك تم شراء قطعة ارض في مدينة حمد في مملكة البحرين، حيث يعكف الآن فريق عمل على دراسة افضل البدائل لتطوير الارض المذكورة.
وقامت الشركة بإصدار أول صكوك اسلامية في تاريخ الشركة بقيمة 100 مليون دولار اميركي، حيث شهد الاكتتاب بها اقبالا كبيرا كدلالة واضحة على ثقة المستثمرين الكبير في شركتكم.

اعادة انتخاب معرفي رئيسا وعضوا منتدبا والمطوع والصباح عضوين جديدين في مجلس الإدارة
اعادت الجمعية العمومية للشركة التجارية العقارية انتخاب عبدالفتاح رئيسا لمجلس ادارة الشركة وعضوا منتدبا لها لفترة الثلاث سنوات المقبلة، وكذلك عدوان العدواني نائب الرئيس.
وتم انتخاب عضوين جديدين في مجلس ادارة الشركة هما جمال المطوع وفهد الصباح، في حين استمرت عضوية عبدالله القندي ومحمد الوزان وعبدالعزيز الحساوي وابراهيم الغانم.
وانتخبت الجمعية كلا من سعيد عبدالله العوضي وحسين عبدالله جوهر عضوين احتياطيين.

مشاريع الشركة قيد التنفيذ
تتوزع مشاريع 'التجارية العقارية' قيد التنفيذ كالتالي:
مركز كويت تريد سنتر، ويقع المشروع في شارع السور في مدينة الكويت بارتفاع 41 طابقا ويضم برج مكاتب بعدد 33 طابقا متكررا، ومحلات تجارية ومطاعم ومواقع ترفيهية وناديا صحيا وحمام سباحة، وجار حاليا اعمال انشاء المشروع في الهيكل الخرساني، كما يجري العمل في الخدمات الميكانيكية والكهربائية المرافقة.
سيمفوني، ويقع في السالمية ويتميز بإطلاقة على شارع الخليج العربي من الشمال وعلى شارع سالم المبارك من الجنوب على مساحة 11.749 مترا مربعا، ويتكون من فندق ومجمع تجاري، وقد تم مؤخرا التوقيع على عقد تشغيل الفندق مع شركة عالمية متخصصة في مجال الفنادق.
مجمع الدوم الترفيهي، ويقع على الطريق الساحلي بمنطقة ابو حليفة وتبلغ مساحته 9897 مترا مربعا ويتكون من طابقين، ويضم مجموعة من المطاعم والمقاهي، ويعتبر مشروع الدوم في المرحلة النهائية من التنفيذ.
برج الشروق 20، وهو برج مكاتب ومحلات تجارية على شارع جابر المبارك بمنطقة الشرق، وهو ملاصق لبرج الشروق 1 ويضم 21 طابقا متكررا، وهو الان قيد الانشاء.




القبس 25-4-2006
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
الواحد الحين بياخذ السهم وينام عليه ويرتاح ولا عوار راس مع الأسهم الثانيه
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
8:49:46 ِ.ايضاح من التجارية العقارية بخصوص ما نشر في بعض الصحف المحلية
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة التجارية العقارية تود أن توضح،
بخصوص ما نشر في بعص الصحف المحلية حول مشروع في مكة المكرمة،
ما يلي:‏
ان الشركة لاتزال في مراحل التفاوض الأولى مع الجهة المطورة للمشروع بعد
توقيعها خطاب ارتباط مبدئي، ولم يتم بعد التوصل الى أي اتفاق نهائي.‏
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
السهم فيه خير بإذن الله لمن يملك في هذا السهم يستحق ان يحتفظ فيه لغاية نتائج الربع الثاني
الله يوفق حملة هذا السهم

والله ماعندي سهم واحد فيه :)
اخوكم
بوفواز
 

engineer-5

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
129
يعطيكم العافية..

بصراحة السهم عليه تداولات حلوة ودخول قوي واخبار حلوة .....

وقاعد يصعد حبة حبة ...

شوف التداول باجر جم مليون وشوف هل هو تجميع او تصريف!
وبعدين فكر شوي!!

إذا لاحظت أن هناك تجميع على السهم فجهز فلوسك وعدهم عدل !!!
أما إذا لاحظت تصريف على السهم فراقب السهم ولاتحسب فلوسك ولاتعدهم!!!!!!

وموفقين انشالله

وللحديث بقية....
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى