بنك الريان الاسلامي القطري

ابو شايع

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
301
السلام عليكم :

اخواني كل واحد يذكر ما واجه ؛ انا بالنسبة لي اقول كثر الله خير اهل قطر على حسن الاستضافه وما قصروا كفوا ووفوا ؛ ولكن يبقى الخطأ من بعض الخليجيين اللي استغلو ا الوضع في بيع الاستمارات( طلبات الاكتتاب ) والارقام ؛؛؛؛؛ المهم ما في اخبار على التخصيص للخليجيين
 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
بو شايع

الصبر زين

اعتقد 32 سهم لكل مكتتب

اللي اكتتب بالريان 1463000

الف جواز بس فقط

قسمها وتعرف كم سهم عندك
:eek:
بالوفيق
:((

تحياتي
 

yousifXP

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
174
نقلا عن جريدة الوطن الكويتية

آلية البيع والشراء للسهم يدوية أم الكترونية00الصورة لم تتضح بعد
بورصة الدوحة تستعد لبدء تداول أسهم «الريان»

اعلن سوق الدوحة للاوراق المالية استعداده التام لبدء تداول سهم مصرف الريان. وتنتظر ادارة الحاسب الآلي في السوق المالي البيانات والمعلومات الخاصة بالمكتتبين في مصرف الريان لادخالها في انظمة السوق المالي. ولم تتضح بعد آلية البيع والشراء لسهم الريان فيما اذا كانت ستكون في مقر سوق الدوحة المالي او في مقر آخر مرتبط بالسوق المالي، وهل ستكون هذه الآلية يدوية ام الكترونية؟
وتتضمن البيانات التي يتسلمها السوق المالي في العادة عن المكتتبين في اي شركة اسماءهم الكاملة وعدد اسهمهم وعناوينهم.
وبحسب »الشرق القطرية« قام السوق المالي بتعزيز تجهيزاته وانظمته الالكترونية منذ ان تم السماح لغير المواطنين بتداول الاسهم في شهر ابريل الماضي، وبالتالي فهو قادر من الناحية الالكترونية على استيعاب اي عدد جديد من المكتتبين، لكن من الناحية البشرية، فان السوق المالي قد لا يستطيع استيعاب اعداد كبيرة جداً، خصوصا ان المكتتبين في مصرف الريان عددهم كبير سيكون بعشرات الآلاف.
واكدت مصادر مطلعة انه في حال تسلم السوق المالي البيانات والمعلومات الخاصة بالمكتتبين في مصرف الريان بشكل الكتروني، فانه سيقوم على الفور بتنقيحها والتاكد من صحتها تمهيدا لادخالها الى انظمة السوق المالي الالكترونية، وتحديد رقم مستثمر لكل مكتتب، مضيفا ان هذه العملية لا تستغرق اكثر من اسبوعين في حال كانت البيانات والمعلومات صحيحة وسليمة، لكن اذا اتضح ان فيها بعض الاخطاء، فان فترة ادخال تلك البيانات تمتد الى شهر، حيث يتطلب اعادة ارسالها مرة اخرى الى بنك قطر الوطني ومن ثم تسلمها مرة اخرى.
وتابع المصدر قوله انه عندما يتسلم السوق المالي البيانات الخاصة بمصرف الريان، فانه سيلجا الى تنقيحها، من خلال تحديد ارقام لاسماء المكتتبين الجدد، في حين ان هناك مكتتبين لهم اسماء وارقام في انظمة السوق المالي، هؤلاء لا يحتاجون في هذه الحالة الى رقم مستثمر.
وقال المصدر ان السوق المالي وبعد ان يقوم بتنقيح بيانات المكتتبين وكافة المعلومات الخاصة بهم، فانه يقوم بتزويد شركات الوساطة بها، حيث ان شركات الوساطة كما هو معروف هي حلقة الوصل بين المستثمرين والسوق المالي.

تاريخ النشر: الجمعة 3/2/2006
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
قال علي شريف العمادي الرئيس التنفيذي في الوكالة في بنك قطر الوطني "مدير الاكتتاب" إن الإعلان الرسمي عن الأرقام المتعلقة بعدد المكتتبين المسجلين في اكتتاب مصرف الريان القطري وعدد الطلبات الصحيحة وباقي التفاصيل في هذا الخصوص سيتم الإعلان عنها غدا، الأول من شباط (فبراير) في مؤتمر صحافي.
وأكد العمادي أن جميع المكتتبين تم تسجيلهم في سجلات البنك ولم يبق أحد من المكتتبين لم تنته معاملاته، غير أن تفاصيل وآليات التخصيص ستعلنها اللجنة التأسيسية خلال أسبوع تقريبا بعد أن تتسلم التفاصيل كافة من بنك قطر الوطني.
وقدرت بعض المصادر أعداد المكتتبين من واقع مراقبتها لتوافد المكتتبين الخليجيين طوال فترة الاكتتاب التي امتدت أسبوعين ومتوسط عدد طلبات الاكتتاب التي يقدمها كل شخص، بنحو مليون خليجي، مما يعني أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبل الخليجيين يصل إلى نحو 500 مليون سهم على اعتبار أن الحد الأدنى لكل مكتتب هو 500 سهم، الأمر الذي يشير إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب سيتجاوز العدد المطلوب من الأسهم بنحو ستة أضعاف.
وأشار محمد علي الخليفي مساعد المدير العام لعمليات الأفراد في بنك قطر إلى أن لجنة الاكتتاب اتخذت العديد من الإجراءات طوال فترة الاكتتاب التي امتدت أسبوعين وذلك لتسهيل عملية الاكتتاب وتسريعها، مضيفا أنه في حالة اكتشاف طلبات اكتتاب غير مكتملة أو تتضمن معلومات خاطئة، فإنه يتم وضع هذه الطلبات في ملفات خاصة وتتم دراستها ومن ثم مراسلة أصحابها وإطلاعهم على أسباب عدم قبول طلباتهم، مضيفا أن بعض الطلبات الناقصة يمكن إتاحة الفرصة لأصحابها لإكمالها. وقال إن هناك العديد من طلبات الاكتتاب سيتم رفضها لأسباب مختلفة تتعلق بوجود نواقص ومعلومات خاطئة.
وأوضح الخليفي أن بنك قطر الوطني استطاع أن ينجز عملية الاكتتاب بكل نجاح رغم أنها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم عملية اكتتاب بهذه الضخامة وباشتراك مواطني دول مجلس التعاون الخليجية.
وشهدت عملية "اكتتاب الريان" في يومها الأخير هدوءا ملحوظا وغياب الزحام والتكدس الذي شهدته في الأيام الماضية بفضل الإجراءات التي نفذها كل بنك واللجان التي تشكلت لاستقبال الطلبات من المواطنين ومنحهم التمويل اللازم لشراء الأسهم.

الاقتصادية
 

InUrEyEs

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2005
المشاركات
1,101
توقعات بتخصيص من 100 الى 180 سهما لكل خليجي

توقعات بتخصيص من 100 الى 180 سهما لكل خليجي
إعلان نتائج الاكتتاب في »الريان« القطري اليوم
تعلن اللجنة التأسيسية لمصرف الريان القطري اليوم تفاصيل عملية الاكتتاب وآليات التخصيص للقطريين والخليجيين واعداد المكتتبين في بيان صحفي، وتشير توقعات الى أن الحد الأدنى للتخصيص للقطريين بين 500 و1500 سهم و6% نسبة وتناسب كما يتوقع ان يكون التخصيص للمكتتبين بالحد الأعلى بين 2500 الى 3000 سهم للمكتتب وبالنسبة للخليجيين يتوقع ان يتراوح الحد الأدنى للتخصيص بين 100 و180 سهماً للمكتتب الواحد حيث ركز غالبية الخليجيين على عمليات الاكتتاب بالحد الأدنى البالغ 500 سهم معتمدين على تكثيف عدد الطلبات التي تراوحت بين 5 و2000 طلب للشخص الواحد ويحق للجنة التأسيسية وفقا لتقديرها زيادة او تخفيض الحد الأدنى للمكتتبين انطلاقا من مجموعة السيناريوهات الرياضية التي سيوصي بها الوطني مدير الإصدار الى اللجنة التأسيسية.
ووفقا لمصدر مصرفي قطري فان قرارالمركزي بالسماح للبنوك بتمويل الاكتتابات الجديدة ساهم كثيرا في توفير السيولة لتغطية الاكتتاب ومكن كثيرين من الاكتتاب بالحد الأعلى المسموح به، وقال المصدر إن اللجنة التأسيسية تعطى اهتماما كبيرا بدخول الخليجيين في عملية اكتتاب مصرف الريان بما يعزز الشراكة الخليجية المطلوبة فى الفترة القادمة مما يعني أن عملية التخصيص ستعتمد على حسابات دقيقة تسهم في استقطاب المزيد من الخليجيين الى الشركات المساهمة القطرية والسوق المالي الواعد بالفرص الاستثمارية الكبيرة.
جريده الوطن
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
اليوم.. تخصيص الاكتتاب في "الريان"
حسن أبو عرفات - الدوحة - 05/01/1427هـ
أكد لـ "الاقتصادية" مصدر مصرفي أن اللجنة التأسيسية لمصرف الريان ستعلن مساء اليوم نتائج الاكتتاب، عدد المكتتبين، وآليات التخصيص للخليجيين والقطريين. وتوقع مصدر في البنك الوطني - مدير الإصدار، أن يراوح الحد الأدنى للتخصيص للخليجيين بين 100 و180 سهما للمكتتب الواحد، على الرغم من أن غالبية الخليجيين اكتتبوا بالحد الأدنى البالغ 500 سهم.
ويحق للجنة التأسيسية، وفقا لتقديرها، زيادة أو تخفيض الحد الأدنى للمكتتبين انطلاقا من مجموعة السيناريوهات الرياضية التي سيوصى بها الوطني - مدير الإصدار إلى اللجنة التأسيسية. أما عمليات التخصيص للقطريين فيتوقع أن تراوح في الحد الأدنى بين 500 و1500 سهم وفقا للنسبة والتناسب، أما في الحد الأعلى بين 2500 و3000 سهم للمكتتب.
وكان مصدر مصرفي قطري قد أعلن أن قرار البنك المركزي بالسماح للبنوك بتمويل الاكتتابات الجديدة أسهم كثيرا في توفير السيولة لتغطية الاكتتاب، ومكن كثيرين من الاكتتاب بالحد الأعلى المسموح به، وضخت البنوك القطرية أكثر من ثمانية مليارات ريال في عمليات الاكتتاب. وأضاف المصدر أن اللجنة التأسيسية تعطي اهتماما كبيرا بدخول الخليجيين في عملية اكتتاب مصرف الريان بما يعزز الشراكة الخليجية المطلوبة في الفترة المقبلة، وأن تعتمد عملية التخصيص على حسابات دقيقة تسهم في استقطاب المزيد من الخليجيين إلى شركات المساهمة القطرية والسوق المالية الواعدة بالفرص الاستثمارية الكبيرة.
يُذكر أن مسؤولي البنك الوطني كانوا خلال اليومين الماضيين في اجتماعات متصلة ومشاورات كثيفة مع اللجنة التأسيسية لمناقشة النتائج والأرقام واستبعاد الطلبات غير المطابقة للشروط توطئة لإعلان نتائج الاكتتاب التفصيلية.
 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
لا حظ يعتقدون من 100 الي 180 سهم


وانا اعتقد ما يوصل 80 سهم


تحياتي :eek:
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
تم تخصيص الاسهم في مصرف الريان الاخبار اكيده انشاءالله كتالي

1- القطرين 1000 سهم للحد الادني

2-للخليجين 140 سهم

المصدر: قناة العربية
اليوم 4/2/2006 تمام الساعه 7مساء

مبروك للجميع والي ماكتتب الله يرزقه بغيره

ارجو من الاخوه الدعاء لي

والله يوفق الجميع

وكلمة شكر وعرفان لدولة قطر مشكورين وماقصرتو

الحمدالله علي ماعطانا وان يجعله خير لنا
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
ممكن احد يقول لنا كم سعر البيع لسهم مصرف الر يان وما هي لا الية التي سوف يكون بها البيع ولكم جزيل الشكر
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
السلام عليكم

مبروك 140 سهم لكل مكتتب خليجي

الله يرزق الجميع
 

bo3ali

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2006
المشاركات
518
الإقامة
كويت الخير
مبروك حق كل مكتتب في بنك الريان 140 سهم
بس انشالله يكون خبر العربيه صحيح والله يوفق الجميع.
 

stock11

عضو جديد
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
3
مشكورين على المشاركات القيمه والحلوه;) وانشا الله الخبر يكون صج
 

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
عدد المكتتبين الخليجيين وصل الى مليون مكتتب على حسب مصادر العربيه

وعدد الأسهم 82 مليون فكيف يخصص 140 سهم لكل مكتتب خليجى

الا اذا كان عدد المكتتبين الخلجيين أقل من 600 ألف

بصراحه اشك فى هذا الرقم دعونا ننتظر ونتأكد من القطريين أنفسهم

واتمنى التوفيق لجميع من اكتتب فى مصرف الريان
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

السهم الامريكي قال:
تذكروا كلامي التخصيص بيكون 120 الي 130 سهم

والاقرب 120 سهم


مبروووووووووووووووووكين شفتوا اني الاقرب للنتيجه الصح

:d :d :d :d :d
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

سؤال جدا مهم

متى راح يبين النماذج المقبولة من المرفوضه

يعني عادي الواحد فينا مستانس وتالي يكونون رافضين طلبه لاي نواقص لا

سمح الله لانهم اخر خمس ايام قاموا يستلمون الطلبات من غير تدقيق

وقاموا يحملون المقدمين احتمال اي اخطاء في الطلبات
 

Fayez

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2004
المشاركات
656
شباب في بيع او بدا مزاد شراء اسهم بنك الريان؟
 

حامد2020

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
150
للبيع مصرف الريان

هل من حد يشتري مصرف الريان توجد عندي عروض للبيع من يريد ان يشتري يراسلني علي الخاص للجادين فقط مع جميع الظمانات او يترك لي رقم تلفونة للاتصال به
 

AHMAD_7337

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
129
بيع اسهم بنك الريان

لدي 11480 سهم وأرغب في بيع الاسهم
 
أعلى