توقعاتكم للصناديق-ارجو من الجميع مشاركه

wildibm

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
309
feb2005 قال:
اتصور جلوبال افضل
بس كم حد ادنى للاشتراك بصندوق جلوبال والى متى اكتتاب مفتوح


طال عمرك الصندوق ينتهي اكتتابه تاريخ 29-3-2006

وأقل شئ 10 آلاف دولار يعني تقريبا 3 آلاف
والعمولة 2%

وانا بصراحة بدش بصندوق جلوبال وبصندوق المركز


ونشوف منو يضرب :D

اهم شئ توزيع الفلوس

لا تحطون فلوسكم في صندوق واحد
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
شكرا Amr
 
التسجيل
10 ديسمبر 2005
المشاركات
74

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياليت أحد الأخوان ( صندوق استثماري ) أوغيرة ممن لدية خبرة

يفيدنا عن طريقة عمل الصناديق وكيف توزع أرباحها

وهل الأفضل ألي يعمل في الكويت أم الي في الخليج

وياليت الشرح يكون مبسط وحبة حبة لكي نفهم مع الأمثلة

تحياتي ،،،،،،

 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
عسجد: صندوق إيفا الإسلامي


برأس مال حتى 50 مليون دينار
22/03/2006**كونا - تطرح شركة ايفا للاستشارات المالية والدولية الاسبوع المقبل صندوق ايفا الاسلامي (العسجد) برأس مال يتراوح بين خمسة الى 50 مليون دينار تبلغ القيمة الاسمية لوحدة الاستثمار دينار كويتي واحد لكل وحدة استثمار.
وقالت الشركة في بيان صحفي ان الصندوق يستثمر من بين اكبر 25 شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) من حيث رأس المال السوقي المتوافقة مع المعايير الاسلامية.
واضافت انه يحق الاشتراك في الصندوق لكل المواطنين الكويتيين والمقيمين وغير المقيمين والشركات والمؤسسات الكويتية والخليجية والاجنبية داخل الكويت.
واوضحت ان الحد الادنى للاشتراك 1000 وحدة ومضاعفاتها وبحد اقصى 50 في المائة من الوحدات المطروحة للاكتتاب الى جانب انه يحق الاسترداد مرة واحدة شهريا بعد مضي ثلاثة اشهر من بدء نشاط الصندوق.
وافادت الشركة ان اتعاب مدير الصندوق تبلغ 1.25 في المائة سنويا و15 في المائة من الارباح التي تزيد عن 10 في المائة من القيمة الصافية لأصول الصندوق كمكافأة اداء تحفيزية.
وقالت ان رسوم الاكتتاب تبلغ اثنان في المائة، في حين ستكون الهيئة الشرعية للصندوق هو شركة المدار للتمويل والاستثمار وامين الاستثمار هو الشركة الكويتية للمقاصة.
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
*
الجهاز الفني المركزي
سوق الكويت للاوراق المالية
بوابة الكويت الالكترونية
ماضى الكويت
الأزرق دوت كوم
دليل المواقع الكويتية
*



المؤشر يفقد 217.5 نقطة
القلاف: تطورات السوق السلبية ستؤثر حتما على أداء المحافظ والصناديق
22/03/2006**كونا- مني مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) أمس بخسارة لليوم الثاني على التوالي ليفقد 217.5 نقطة عن اقفال امس الأول ليغلق عند مستوى 10144.7نقطة.
وشهدت حركة التداول امس تراجعا كبيرا في معدلاتها اذ بلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 140.8 مليون سهم بقيمة نحو 79.3 مليون دينار موزعة على 4979 صفقة نقدية.
وسجلت معظم مؤشرات القطاعات في السوق تراجعات عن معدلاتها ليوم امس الأول ليسجل مؤشر قطاع الاستثمار وهو اكبر قطاع مالي في السوق ادنى مستوى ليتراجع بمقدار 329.9 نقطة.
وقال مساعد المدير العام في شركة وربة للاستثمار جعفر القلاف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تراجع السوق تعكسه آليات فنية محضة تسيطر على السوق وتساهم في دفعه الى الاسفل.
واضاف القلاف ان الاداء العام للسوق يسير في اتجاه تصحيحي ولن يغيره الا دخول عوامل جديدة في السوق مثل سيولة جديدة تعوض بعض النقص في معدلات السيولة التي خرجت منه.
وحول امكانية ان يشهد السوق اي قفزة مستقبلية اوضح القلاف ان المستثمر الكويتي يميل الى قراءتين للسوق الاولى تتعلق بتطور الاوضاع المالية للدولة الناتجة عن تطور اسعار النفط احد المصادر الاساسية لدخل الدولة.
وبين ان للقراءة الاولى للسوق تاثير نفسي على المستثمر على المدى القصير ولكن لها تاثير ايجابي على بعض القطاعات الاقتصادية على المدى المتوسط والطويل.
وقال ان اي ارتفاع من مستوى الدخل القومي للدولة نتيجة ارتفاع اسعار النفط سينعكس فوريا على مشاريع البنية التحتية للدولة وبالتالي زيادة مخصصات الانفاق الحكومية لهذه المشاريع وبالتالي رفع مستوى الاعمال في الشركات التي تعمل في هذه القطاعات.
واضاف ان زيادة دخل الدولة يساهم في تعزيز سوق العمل وبالتالي التاثير على قطاع المصارف الامر الذي يؤثر في توفير السيولة.
واضاف ان القراءة الثانية للسوق تاتي من خلال التوزيعات النقدية للشركات المسجلة في السوق التي تعكس اقبال المتداولين على اسهم هذه الشركات للاستفادة من التوزيعات.
واكد اهمية ان ينحصر مايحصل في السوق ضمن الجوانب الفنية وحركة اداء المؤشر مبينا ان القراءات التاريخية تبرهن على ان لكل فترة انتعاش للسوق هناك فترة تراجع وان هذا الوضع يعد طبيعيا في اسواق المال.
وقال ان تطور السلبي في السوق ليس فقط على صغار المستثمرين ولكن ايضا على الصناديق والمحافظ المالية التي تستثمر اموالها في اسهم السوق التي تشهد تراجعا عاما في قيمتها الامر الذي يقلل من فرص ربحيتها مستقبلا.
واضاف انه بالرغم من تراجع السوق الحالي الا ان اسعار الاسهم المعروضة في السوق تشكل اسعارا مغرية للمستثمرين الذين يملكون سيولة كافية لاستثمارها في هذا السوق.
واوضح ان السيولة التي تاتي عن طريق القطاع الخاص تؤثر تأثيرا اكبر على السوق بالمقارنة بالسيولة التي تاتي ضمن الدعم فقط مبينا ان القطاع الخاص يدخل السوق في اطار استراتيجيات مخططة ومدروسة.
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
اكتتاب صندوق ايفا العسجد
من يوم الاحد 26مارس
مع المعاشات:)
 

أوتاد

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2006
المشاركات
535
الإقامة
الكويت
حاسبينها عدل...بس ماقلتي شلون نكتتب..وانتي دخلتي بواحد من هالصناديق.؟
 

أوتاد

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2006
المشاركات
535
الإقامة
الكويت
عاد ايفا مدري ليش ماحطيته ببالي..
بس ودي اشترك في الموار وجلوبال ..ولحد الحين ماعرفت شلون
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
متى توزيع ارباح صندوق زاجل؟؟
 

DOCTOR

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
269
نعم لصناديق الإستثمارا الوطنية

أنصح بصناديق الإستثمارات الوطنية وانا معها من أكثر من حوالي 3 سنوات وتوزيعاتها عالية وعندي اسهم بزاجل وتوزيعاته طيبة وصار له سنة
 

knooz

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
55
feb2005 قال:
متى توزيع ارباح صندوق زاجل؟؟


حسب كلام المسئولين في الشركة يقولون بعد اسبوعين ويقولون التأخير من البنك المركزي مو منهم . والله أعلم
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
تتجه سوق الكويت للاوراق المالية بدءا من الغد الى اسبوع مفصلي من التداولات سيكون الحسم في تحديد اتجاهات البورصة خلال الفترة المقبلة على اساس ان نهاية تداولات الاسبوع المقبل ستكون بمثابة نهاية التقييم لاداء الشركات في الربع الاول وبالتالي فإن اداء السوق خلال هذا الاسبوع سيعكس الصورة الاجمالية لاداء الربع الاول.
ايجابية التداولات في الاسبوع المقبل ستكون عنصرا مهما من العناصر التقييمية لاداء الربع الاول وهو الامر الذي يعني ان السوق سيدخل الى الربع الثاني مستفيقا من غفوات الهبوط التي لازمته الفترة الماضية.
وسلبية التداولات واصطباغ المؤشر باللون الاحمر سيكون له تأثير سلبي على اداء السوق خلال الفترة المقبلة وهو الامر الذي يعني ان السوق مقبل على تحديات اضافية لن يقوى على مواجهتها سوى فتح سبل الاستثمار امام شركات القطاع الخاص بهدف تعزيز ايراداتها وارباحها.

صعوبة التوقع

وعن التوقعات لاداء السوق في الاسبوع المقبل اشار رئيس مجلس ادارة مجموعة الاوراق المالية علي الموسى الى صعوبة التوقع على اعتبار ان السوق مازال اسيرا للعامل النفسي الذي يمتلك الدور الاكبر حاليا في تحديد اتجاهات السوق وبالتالي فإن التوقع صعب لكنه اشار الى ان التمنيات والتوقعات المنطقية البعيدة عن التأثير النفسي تصب في صالح ايجابية التداولات خلال الاسبوع المقبل متمنيا ان تأتي واقع التداولات في هذا الاتجاه.
وعن دور الصناديق المتوقع خلال الاسبوع المقبل افاد الموسى بأن الصناديق ملتزمة بطلبات مستثمريها فإذا جاءت الرغبة بالتسييل فهكذا سيكون الامر، وكذلك سيكون الامر ايجابيا فيها لو جاءت طلبات المستثمرين متزنة وتعاملت مع الموقف باتزان، مشيرا الى ان العامل النفسي لمستثمري البورصة هو الذي سيكون متحكما في دور الصناديق خلال تداولات الاسبوع المقبل.

تاريخ النشر: الجمعة 24/3/2006
 
التسجيل
10 ديسمبر 2005
المشاركات
74
DOCTOR قال:
أنصح بصناديق الإستثمارات الوطنية وانا معها من أكثر من حوالي 3 سنوات وتوزيعاتها عالية وعندي اسهم بزاجل وتوزيعاته طيبة وصار له سنة


أخي الكريم مادام أنك خبرة وثلاث سنوات وأنت معاهم

ياليت تخبرنا عن طريقة عمل الصناديق وكيف تشتغل وطريقة أرباحها

وأكون لك ممنون :D :D :D

 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
القبس
كان اقتراح بأن يتم تمويله من أسهم الخزينة


صندوق 'الجامبو' غير قابل للتطبيق ويبخس المساهمين حقوقهم ويعتدي عليها
25/03/2006**كتب رأفت توما:
قالت مصادر استثمارية ان الحديث عن صندوق الجامبو او صندوق اسهم الخزينة والمباحثات والحديث الذي تم ولا يزال يتم بين جهات حكومية واخرى من القطاع الخاص لا يستند الى الواقعية، خصوصا ان مهمة هذا الصندوق ستكون لعب دور صانع السوق، مشيرة الى ان هناك سوء فهم لدى الكثيرين للدور الذي يجب ان يقوم به صانع السوق.
واوضحت المصادر في تصريحات ل'القبس' ان الاعتقاد السائد لدى الجميع هو ان صانع السوق سيلعب دور المحافظة على توازن السوق في الصعود والهبوط، في حين ان المهمة الاساسية للصناديق صانعة السوق هي ايجاد او خلق عرض وطلب على الاسهم في جميع الاحوال، حتى يستطيع الراغبون التخارج من الاسهم التي يرغبون الخروج منها مبينا في الوقت نفسه انه مهما كانت قوة او رأس مال الصندوق الاستثماري فإنه لن يستطيع ان يسير عكس التوجهات العامة.
وذكرت ان مهمة الصناديق صانعة السوق هي المحافظة على سيولة السوقِ والمحافظة على هذه السيولة تشكل عامل جذب نافية ان يكون الهدف منها الحد من توجهات السوق الفنية سواء بالصعود او الهبوط، ولكن من الممكن ان تخفف منها.
وبين ان الحديث عن انه يتم جمع رأس مال الصندوق صانع السوق من خلال اسهم الخزينة لدى الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية هو امر غير صحيح لانه لو تم تمويل الصندوق من اسهم الخزينة لدى الشركات المدرجة، لشكل ذلك اعتداء على اموال المستثمرين في هذه الشركات، لانه وبهذه الطريقة يكون الصندوق الاستثماري قد اخذ من اموال المستثمرين لدعم اسهمه وهذا لا يجوز لان قيمة هذه الاسهم هي رؤوس اموال خاصة لا يجوز استخدامها.
واوضحت انه بافتراض انه تمت المساهمة في هذا الصندوق بأسهم الخزينة فكيف سيتم اخراج قيمتها من الميزانية، وما هو القيد الدفتري الذي سيتم تسجيله بها، لافتة الى انه وبهذه الطريقة من المساهمة تكون الشركة قد استقطعت جزءا من رأس المال وحرمت المساهم منه من جهة، كما انها تكون قد خفضت من ارباحه المستحقة من استثماره من جهة ثانية، لانه في مثل هذه الحالة سيتم توزيع الارباح على كامل اسهم الشركة في حين لو كانت الاسهم مسجلة كأسهم خزينة فإنه يتم استثناؤها من توزيعات الارباحِ ولفتت المصادر الى ان وجود اسهم الخزينة يشكل ميزة للشركة كونها الاقدر على تقدير سعر السهم من مدير الصندوق الذي سيتحكم بسعره.
وحول القيمة الاسمية لاسهم الخزينة للشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، ذكرت المصادر انها تبلغ 429.78 مليون دينار شاملة اسهم الشركات غير الكويتية و382.52 مليون دينار دون الاسهم غير الكويتية، في حين ان القيمة السوقية لها تبلغ 3.649 مليارات دينار شاملة اسهم الشركات غير الكويتية و 3.252 مليارات دينار دون هذه الاسهم.
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
ِِ وتستهدف مليار دولار لإطلاق صندوق القناص 2

علمت 'القبس' ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) تهدف الى طرح صندوق استثماري جديد موجه الى اسواق شبه القارة الهندية والصين برأسمال يصل الى مليار دولار اميركيِ
وقال مصدر مطلع ان الصندوق الجديد الذي يحمل اسم القناص 2 يعد امتدادا لصندوق القناص 1 الذي كان يستثمر في اسواق الخليج، مشيرا الى ان القناص 2 وجد في اسواق الهند والصين فرصا ممتازة خصوصا في قطاعات النفط والغاز والعقار والخدمات مشيرا الى ان التركيز في هذه القطاعات سيكون لصالح سوق الاكتتابات الاوليةِ
واضاف المصدر ان سعر الوحدة الواحدة في صندوق القناص 2 ستكون دولارا واحدا بحد ادنى للاشتراك 100 وحدة حيث بلغ العائد للمساهمين في صندوق القناص 1 ما يوازي 10 في المائة منذ التأسيس قبل نحو عامِ
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
اكتتاب صندوق ايفا الاسلامي الى 19ابريل
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
اكتتاب صندوق ايفا الاسلامي من
الاحد 26 مارس --الى 19ابريل
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
صناديق جلوبال

صندوق الدره الاسلامي =2.050
-3.6% العائد من بداية السنه
 
أعلى