رفع قضية على وزير المالية

boalons

عضو محترف
aljeemaz-2 قال:
ادري موضوع ليس في وقته ولكن طرحه أحد الإخوان وطلب مني نشره في المنتدى للإستماع الى الآراء لمن لديه معلومه أو إفاده لهذا الشخص الجاد في ما يريد ان يقدم عليه

هل بالإمكان رفع قضية على وزير الماليه بسبب تصريحه الرسمي من خلال وكالة الانباء كونا عن ضخ سيوله للسوق مما أدى الى دخول مستثمرين كانوا خارج السوق أو بقاء مستثمرين كان بالإمكان إيقاف خسائرهم لولا تصريحه المضلل وبقائهم على امل ان يرتد السوق ..!!؟؟

الصديق جاد في موضوعه وسيطالب بتعويض لصغار المستثمرين حال بان الموضوع ممكن قانونيا أن يتم الترافع فيه .

أخوكم

بوفواز

منقول من منتدى توصيه

انا بصراحه اايد هالاقتراح وبقوه

شرايكم !

استثماراتي

عضو نشط
أنا بعد أأيد

boalons

عضو محترف
السوق الكويتي قال:
ما اعتقد هالتصريح ممكن محاسبته قانونيا ...

مجرد رأي ...

نعم هالشي قالي اياه احد الاصدقاء محامي , بس راح يتأكد من المستشارين ويردلي خبر ان شاء الله

قاروه

بوعبدالعزيز
مؤييد و جزاكم الله خير يا بو الانس و بوفواز و نعم الرأي

سامر

موقوف
أظن المحكمة ستحكم برد الدعوى وتحميل من رفع الدعوى المصاريف

Analyst

عضو نشط
حتى الشركات رفعوا عليهم

الأفاضل : اللي اعرفه حتى الشركات اللي نزلت اسهمها بسبب مزاولتها لنشاط المضاربة بالأسهم ونشاطها أصلا عقاري أو صناعي ا, غير ذلك فاللي اعرفه انه يحق لكم مقاضاتها لأنها لم تقم بنشاطها على اكمل وجه ومن ثم حالت ظروف دون تحقيقها لأرباح تشغيلية وانما خالفت القانون ووظفت الأموال في المضاربة وهذه مخالفة صريحة لعقدتأسيسها وبددت أموال المساهمين

وقديما قالوا ما ضاع حق وراه مطالب :d

matrex-ku

عضو نشط
نعم وهذا ما حصل بعد تصريح وزير الماليه دخل مجموعة من الشباب
واشتروا اسهم بناء علي وعد حكومي
وبناء علي تصريح حكومي لأنهم قديما كانوا يقولون لنا الحكومه ابخص
توكلوا علي الله وانا راح اسأل انشاءالله واجتهد بالموضوع

osama

موقوف
منو خل الناس ما تسيل وتطلع غير تصريحات الأخ

بن تركي

عضو نشط
الحميضي صرح ولازم يتحمل ويتحاسب على كلامة اللي ماطبقة ونعم وأقول نعم بصوت عالي بعد أنه أدى بهذا التصريح إلى خربان بيوت كثيرة بسبب تعشيمهم بالصندوق الجامبو بو 600 مليون والتصاريح الكلامية اللي أطلقها هو صاحبة الزلزلة الله يزلزلة مكان ماهو قاعد وهو من عقب ماجنا البورصة وعلى إنها زيارة مفاجأة وعلى أنه منكم وإليكم وهو ودرنا وطيح السوق من جيته لازم يتحاسب وزير المالية ووزير التجارة على كلامهم ولازم يستجوبونهم بمجلس الأمة وترفعون قضية عليهم مع القضية.

JoKaR

عضو نشط
والله سألت فيها ( محامي - وكيل نيابه )

يقال أذا كان مصرح تصريح رسمي بصفته وزير .. وبناء عليه دخل بعض المساهمين وحققوا خسائر بسبب التصريح

فيجوز رفع القضيه على الوزير بصفته

لكن بنفس الوقت تقدر تثبت بأن السيوله التي تحدث عنها الوزير المذكور لم تدخل حقا للسوق !!

وأيضا الحكومه صرحت بأن الدخول سيكون تدريجي .. بمعنى أصح لم يتم تحديد وقت معين للدخول بكامل السيوله .

حسب الي فهمته أنه ممكن أنك ترفع القضيه .. لكن صعب أنك تثبتها عليه ( الوزير ) .

بالتوفيق ..

hhhmg

عضو نشط
مطالبة ادارة البورصه بوقف التداول حتى حل الازمة المفتعلة وهذا حق المساهمين للضرر ... مع مطالبة مجالس الادارات بعقد جمعية غير عادية لبيان الاسباب قبل بدء التداول

اعتقد ان هذا افضل من افتعال ازمه مع الحكومة

ويفضل غدا قبل بدء التداول تقديم طلبات جماعية كافيه لايقاف التداول حتى لايكون هناك اقفالات وهمية كالمعتاد

Cha3bar

عضو متميز
ما تعودت أحمل الغير مسؤولية قرار أنا إتخذته بنفسي

طير شلوة

عضو نشط
المدفع قال:
يا ليت ؟ وأنا أدفع للمحامي بعد .
شتدفع ياحبيبي ؟ اتعاب المحامي اكثر من اللي بقى من راس مالك انت وراسك المدربح :D:D

بن تركي

عضو نشط
تلاعب وإختلاسات وصفقات تمت على حساب صغار المستثمرين تمت من تحت الطاولة وصغار المستثمرين ياغافل لك الله حتى الصحافة إكتبت أنه هيئة الإستثمار سربت معلومات لأشخاص عن الأسهم التي سوف تدخل عليها هم هيئة الإستثمار حرامية.

أنا أطالب الحكومة أنه تعوض كل صغار المستثمرين بمبلغ وقدرة 1000000 د.ك وذلك لتعديل نفسياتنا اللي تحطمت ومزاجنا اللي تعكر وكثير مننا وأنا واحد منهم صابتنا حالة نفسية مستعصية بسبب الخسائر اللي تكبدناها من ورا البورصة والديون اللي نتجت عن البورصة وكل الديون اللي لحقت بنا بسبب التبريد على الأسهم ويجعلها ماتبردت.

يجماعة والله أنا أعرف واحد باع تلفونه علشان يبرد على أسهمة ترى مو أنا لحد يشك فينا .:d

بن تركي

عضو نشط
طير شلوة قال:
شتدفع ياحبيبي ؟ اتعاب المحامي اكثر من اللي بقى من راس مالك انت وراسك المدربح :d:d

صراحة حلوة بس عادي نسوي قطية حق المحامي كل اللي مشاركين بالمنتدى ونسبة القطية الأكبر راح تكون على المشرفين كونهم ماتأثرو بالخسائر هذه بشكل مباشر مثلنا لما يمتلكونه من خبرة في هذا المجال.

أعلى