الأن تم صدور مرسوم حل المجلس

هل تعتقد قرار حل المجلس سلبي ام ايجابي على البورصة؟


  • مجموع المصوتين
    59

Q8_

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2006
المشاركات
119
قرار دستوري و حكيم من قبل الأمير
اللهم أحفظ الكويت و شعبها من كل مكروه
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
يالله ...توها راحت السكره ويات الفكره

بصراحه المفروض نختار نواب يحافظون على الكويت

لا لنواب الخدمات وكسر القوانين ونواب ما يخافون الله

لا لنواب الرشاوي والفلوس ( وهي الفلوس لو فيها خير جان ما راحت بالبورصه وان ما راحت هناك بتروح بالصحه )

لا لنواب الطائفيه

لا لنواب القبليه

خل مره نفكر بمستقبل الكويت ومستقبل عيالنا واهلنا ..نبي دوله امان مانبي جرايم خطف - اعتداء - سرقات - مجتمع الشاب والشابه فيه مغترب وصاير بدون هويه ولا هدف - جرايم امنيه وجرائم جنسيه - واسطات تخلي الجاني مجني عليه والمتهم برئ - نبي وطن نتعايش فيه واحنا مطمئنين وبسنا لعب لان بالنهايه الكل خسران حتى لو وراه 1000 واسطه -

هالوطن ما ايي الا ليم نحترم انفسنا بالاول ونحترم اسلامنا وليم نختار نراعي انه سيخدم الوطن بالاول

خل نقول للوطن والعالم كله والحكومه
لو يحلون المجلس 1000 مره لن نختار الا الافضل لمستقبلنا ولكم يا حكومه وكل مره سوف نصحح غلطتنا السابقه ..

اسف على الاطاله
 

بوعدول

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
927
الإقامة
منتهيه
:D
fhdtur قال:
جاسم بودي ما عنده ما عند جدتي .. و لو فيه خير ما غلط على الكويت و أهلها عندما إجتمع مع ممثلي الكونغرس الأمريكي .. ما أقول إلا الله يخلف
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:D
والله انك على راسي
انسان سخيف بدون منطق
والله انه مايفهم
 

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965
لا أحزاب = لا أصلاح ..

ومجلس الأمه أوهن من بيت العنكبوت ونمر من ورق و ما قرار حله اليوم ألا تصديقا لذلك .. فبخطاب لم يتجاوز العشرة دقائق ... كشف وهنه وضعفه وقلة حيلته ..
 

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
التسجيل
19 أغسطس 2003
المشاركات
1,445
الإقامة
الكويت
هل تعتقد قرار حل المجلس سلبي ام ايجابي على البورصة؟

هل تعتقد قرار حل المجلس سلبي ام ايجابي على البورصة؟
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
رئاسة مجلس الوزارء تبي واحد متمرس بالعمل السياسي لا ان يأتي واحد من خلف الكواليس و تكون النتيجه مثل ما احنا فيه الحين العمل السياسي يحتاج خبره و ممارسه :cool:
 

حمد النمر

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2003
المشاركات
82
الإقامة
الكويت
الله يهديهم على اللى فيه الخير لله و الوطن و المواطن قولوا آمين


بو عبدالله
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
سمو الامير يؤكد تمسك الكويت بالنهج الديمقراطي واحترام الدستور

سياسي/كويت/سمو.امير.البلاد/صحافة(مع.صور)
سمو الامير يؤكد تمسك الكويت بالنهج الديمقراطي واحترام الدستور

الكويت - 21 - 5 ( كونا ) -- اكد صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تمسك دولة الكويت وايمانها باتباع النهج الديمقراطي واحترام الدستور وانها لن تتخلى عن هذا النهج الذي ارتضاه الجميع حكاما ومحكومين.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية بحضور وزير الاعلام محمد السنعوسي ومدير مكتب حضرة صاحب السمو امير البلاد احمد الفهد ورئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتيه (كونا) محمد العجيري ورئيس جمعية الصحفيين الكويتية احمد بهبهاني ووكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك الصباح .

وعبر صاحب السمو الامير خلال اللقاء عن تأثره البالغ لاضطراره اللجوء الى " حل مجلس الامه " مؤكدا انه اتخذ هذا القرار من واقع شعوره بالمسؤولية لابعاد البلد عن الفتنة بعد ان بلغ الوضع مستوى لا يمكن تجاوزه.

وقال سموه " لم اكن في يوم من الايام افكر في اللجوء الي هذا الحق الدستوري مشددا في الوقت نفسه على ان مفهوم الديمقراطية " خلق بالحديث واحترام الرأي والرأي الاخر وليس توجيه التهم والشتائم والعبارات الجارحة..لافتا الى ضرورة التحاور بحكمة والاخذ بعين الاعتبار مصلحة البلاد ".

وشبه صاحب السمو الكويت " بالوردة لا تستحق كل ما جرى فهي بلد طيب واهلها طيبون وقد انعم الله عليها بنعم وافرة ".

ولاحظ صاحب السمو ان التجاوزات خلال الايام الماضية استغلت من قبل وسائل الاعلام والفضائيات للنيل من سمعة الكويت وديمقراطيتها. وردا على اتهام الحكومة بمسؤوليتها عن ما آلت اليه الامور لفت صاحب السمو الى ان الحكومة هي اول من بادر بطرق موضوع تقليص الدوائر انطلاقا من ما لمسته من ضرورة اعادة النظر بالنظام الانتخابي الحالي.

واكد سموه حرص الحكومة على التعاون المستمر مع المؤسسة التشريعيه مذكرا بان الحكومة قامت بتشكيل لجنة وزارية ضمت الى جانبها مجموعة من الشخصيات التي تتمتع بالخبرة والنزاهة لدراسة قانون الانتخاب وتقديم تصوراتها لمجلس الوزراء بشأن التوزيع الجديد للدوائر.

واضاف سموه بان الحكومة رجحت في ضوء تقديرها للمصلحة العامة تقديم مشروع العشر دوائر لمجلس الامة وليس الخمس مشيرا الى ان مجلس الامة اتخذ قراره باحالة مشروع القانون الى المحكمة الدستورية لاعتقاد بعض الاعضاء بوجود شبهة دستورية فيه.

ولاحظ سموه بأن الامور تطورت بعد ذلك حيث تجاوزت فيه منطق الحوار العاقل تحت قبة البرلمان لتنتقل الى مواقع اخرى ومساحات لم يعتاد الشعب الكويتي على التحاور من خلالها مشيرا بذلك الى ما ينشر من اتهامات على مواقع الانترنت والتجمعات الخطابية التي شهدت استخدام بعض العبارات غير اللائقة.

وقال سموه ان هذا الوضع غير الطبيعي قد شغل المؤسستين التشريعية والتنفيذية عن مسؤوليتهما كما عطل مصالح البلد والمشاريع التي رصدت من اجلها الملايين . وقال صاحب السمو ان العالم من حولنا يعج ويضج بالمشاكل الكبيرة ونحن اقمنا الدنيا حول موضوع الدوائر التي أكد على انه كان بالامكان اللجوء في مناقشتها الى الحوار الراقي بدلا عن المشاهد التي نقلت عبر الفضائيات ووسائل الاعلام وهي في الحقيقة لا تعكس الواقع الكويتي الذي جبل في تعاطيه مع الشأن العام بطريقة اكثر حكمة وتعقل.

وشدد سموه في هذا الظرف على اهمية "التمسك بالوحدة الوطنية بين ابناء الشعب الكويتي الواحد والطيب الذي جبل على المحبة والموده والتعاضد والتماسك في اصعب الظروف التي مرت بها البلاد" .

واكد سمو الامير في هذا السياق على دور الصحافة المحلية ومسؤوليتها الوطنية لدرء الفتنة قائلا " ان الصحافة تلعب دورا مهما في تشكيل الرأي العام وابعاده عن التصعيد الحاصل في موضوع الدوائر الانتخابية" مضيفا "ان قولي هذا نابع من اب حريص على اولاده(النهاية) ".
 

kokoko

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2005
المشاركات
527
SMoOoKY قال:
ياجماعه حل المجلس والانتخابات القادمه راح كون فقط لفترة سنه وهي المتبقي من عمر المجلس المحلول....فسوف يتكلف المرشحين مبالغ طائله للحملات الانتخابيه...مرتين خلال سنه واحده الانتخابات القادمه والمرحله البرلمانيه المقبله......
لفرضية 25% من نوابنا الحالين من النواب الشرائين للاصوا وكلنا تناا لسمعنا المبالغ الطائله الي تكبدها اليعض منهم بداية الفتره البرلمانيه الحاليه...فمن اين ستأتي السيوله؟؟؟؟؟؟
بفرض ان البعض مدعوم من الحكومه وهذا خلوه على صوب بس الشراي راح تكون خسايره دبل وراح يحتاج يسيل شيء من اصوله سواء اسهم او عقار او ودائع!!!! فأين الاتجاه ؟؟؟؟

صححوني اذا كنت غلطان الدستور يقول المجلس البديل يتمم المده المتبقيه من المرحله الحاليه...فهل هذا ما سيجري...وان صح...........................احمر والا اخضر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


nooooooooooooooooooooo
 

الذوق كله

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
122
ياجماعة لكل شخص رأية ناس تبيها 5 وناس تبيها 10 وناس تبيها 25

الحل شنو ؟

نعمل مظاهرات ؟ نعمل إنقلاب ؟ نتهرب من الجلسات ؟

كيف ستصل كل فئة لما تريد ؟

نترك لهم الحبل على الغارب ؟

النتيجة هي : زادت الاحزاب , كثرة التكتلات , إقامة المظاهرات ,

تزعزع الأمن , ثارت الفتنة والطائفية , تشمت بنا الأعداء وقد يستغلون

ظرفنا لأشياء أخرى تهدد أمن البلاد , انهيار الاقتصاد والامة ,

يا جماعة البلد معتفس اليومين الماضيين ،

وكلمتي ( ذلفوا ) للأعضاء اللذين خرجوا عن ولي أمرهم وأعتدوا على

حرمة المشاركة بالرأي وتجمعهم لمقاطعة جلسة الدوائر , هل هم

حملوا الامانة والتزموا بقسمهم , وهل هم أصحاب قرار أم انصاعوا

لرغباتات بعض الناخبين ذووا النظرة القصيرة , ليضمنوهم بالانتخاب.

أما الحديث عن مجلس الأمة فلاشك الكل يتفق أنة مظهر حضاري

لإشراك الشعب فى السياسة بتمثيل نواب عنهم بإسلوب حضاري

وليس بهذة الطريقة , فهم بهذا التصرف يقللون من هيبة المجلس

ويمكن يتكنسل بسبتهم ونفلس من المشاركات الديمقراطية ,

وكلامي ليس على جمع الاعضاء فهناك أعضاء أكفاء ومخلصون

ولهم التقدير والاحترام .

وهذا رأي خاص فيني , ولكل شخص حريتة بالتعبير , وإنشاء الله

إني ما أكون ثقيل دم , لاكن وضعنا الحالي يفرض نفسة .

والله المستعان , وأنا بصراحة مع الخمس دوائر بنسب تناسب لعدد

الاعضاء والناخبين , لاكن ضعف شخصيات بعض الاعضاء وتمردهم

وصلنا لهذة المرحلة , ولله الحمد أفضل من الأمس .

وسلامتكم .
 

مغامرجي

موقوف
التسجيل
3 مايو 2006
المشاركات
569
الإقامة
الكويت
ايجابي 100%

مثل ما الحكومة نزلت البورصة بسبب الشد والجذب بينها وبين مجلس الامة

تريد الحكومة تصعيد البورصة لكي تبين للمواطنين ان السبب هو المجلس

مع العلم انا واثق كل الثقة ان الحكومة هي السبب
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت (رويترز) - أمر أمير الكويت يوم الأحد بحل البرلمان بعد أسبوع من صدام بين النواب والحكومة حول إصلاح القانون الانتخابي ودعا لإجراء انتخابات برلمانية جديدة الشهر المقبل.

وأصدر الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح أمرا أميريا بحل المجلس بعد بضعة أيام من تقدم نواب إصلاحيين بطلب لاستجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح بشأن مشروع القانون المتنازع عليه الذي يستهدف الحد من المخالفات الانتخابية.

وجاء بالمرسوم الذي أذاعته وكالة الانباء الكويتية الرسمية ان الانتخابات ستجرى يوم 29 يونيو حزيران القادم بدلا من الموعد السابق الذي كان محددا في يوليو تموز عام 2007.

وكان طلب استجواب رئيس الوزراء وهو الاول من نوعه في تاريخ الكويت قد تسبب في أزمة سياسية حادة في البلاد.

ويقول محللون ان الأمير يريد من وراء إصدار الأمر بحل البرلمان إنهاء الأزمة السياسية التي أصابت البلاد بالشلل بعد أن وصلت الحكومة والبرلمان الى طريق مسدود بشأن مدى الاصلاحات التي تتبناها الدولة. ويرى المحللون ان الأمير يأمل في أن يؤدي تبكير موعد الانتخابات الى افراز برلمان "متعاون أكثر" من سابقه.

وقال الامير في خطاب نقله التلفزيون "كان لزاما علي أن أتخذ قرارا صعبا ما كان بودي أن أتخذه ولكنني رأيت من واجبي حفاظا على أمن وطننا وسلامة ابنائه أن أتخذ قرارا بحل مجلس الأمة حلا دستوريا يتيح لنفوسنا جميعا أن تهدأ ولقلوبنا أن تطمئن ولعقولنا أن تفكر بما فيه مصلحتنا وخير وطننا في الحاضر والمستقبل."

واضاف "وقد تابعنا جميعا حالة الشحن والتأجج التي شغلتنا عن باقي أولوياتنا. وما دأب عليه البعض من ممارسات انحرفت عن المسار البرلماني السليم. والتي باتت تشكل تهديدا لأمن الوطن واستقراره بما انطوت عليه من مظاهر الفتنة والشقاق وهز الثقة بين أبناء المجتمع الكويتي واضعاف وحدتنا الوطنية."

ومضى يقول "ان هناك حدودا ينبغي التزامها".

والكويت هي أول دولة خليجية عربية بها برلمان منتخب قوي. وغالبا ما تحدث مواجهات بين البرلمان -الذي يتمتع فيه النواب الاسلاميون والمحافظون بتأثير كبير- مع الحكومة ويتم استجواب الوزراء.

وحل الأمير البرلمان بعد بضعة أشهر من خلافته لأخيه الراحل الشيخ جابر الاحمد الصباح في يناير كانون الثاني. وقبل أن يصبح أميرا كان الشيخ صباح هو الرجل القوي بالكويت على مدى سنوات لاعتلال صحة الحاكم السابق وولي عهده.

وكان الشيخ جابر قد حل البرلمان عام 1999 بعد ثلاث سنوات من التوتر مع المجلس.

وبدأت الأزمة السياسية الاسبوع الماضي بعدما احيل الى المحكمة الدستورية مشروع قانون للدوائر الانتخابية تتبناه الدولة يقلل عدد الدوائر من 25 دائرة الى عشر دوائر فقط.

وأثارت هذه الخطوة غضب عدة نواب إصلاحيين بمجلس الامة يريدون خفض عدد الدوائر الى خمس فقط قائلين ان احالة مشروع القانون الى المحكمة الدستورية لن يؤدي الا الى تأجيل الاصلاحات مع احتمال عدم صدور حكم المحكمة قبل عدة أشهر وربما سنوات. وقاطع نواب كثيرون جلسة البرلمان احتجاجا.

وكانت أحدث هذه التطورات عندما توعد نحو 29 نائبا من الاصلاحيين بمقاطعة جلسة خاصة بمجلس الامة كان مقررا أن تعقد غدا الاثنين دعت اليها الحكومة لبحث آخر التطورات في مشروع القانون.

وأشارت هذه الخطوة الى أن النواب يعتزمون المضي قدما نحو استجواب رئيس الوزراء. وكان أمام الشيخ ناصر أسبوعان من موعد تقديم طلب الاستجواب يوم الاربعاء لاستجوابه في المجلس اذا لم يطلب تأجيلا مرة واحدة فقط لمدة أسبوعين آخرين.

وشابت مزاعم بشراء الاصوات الانتخابات السابقة في الكويت حيث يقيم المرشحون ولائم باذخة لاغراء الناخبين المحتملين. ويلبي المشروع بعض المطالب الشعبية للاصلاح السياسي.

وقال محللون ان خطوة حل البرلمان قد تهديء الامور مؤقتا في الوقت الذي زادت فيه الازمة السياسية من غضب المستثمرين في بورصة الكويت.

وقال علي البغلي وزير النفط السابق "على الاقل سينهي ذلك لفترة وجيزة حالة التوتر والازمة السياسية غير المبررة التي يمر بها البلد."

من هيثم حدادين
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
الشرااي طللع أضعاف أضعاف فلوسة اللي صرفها قبل 3 سنوات

اب كونتينرين يطلع كل خسايرة.
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,740
الإقامة
الكويت
سلبي 100% المفروض ان الحكومه توفر المناخ الايجابي ولا تكون سبب في الصراعات والمشاكل ولا تكون مستعجله في اتخاذ القرارات . لازم تكون صارمه وجاده ( عضو يطلع من الجلسه على كيفه والثاني يحتل منصة الرئيس ويلقي خطابات على كيفه )
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
SMoOoKY قال:
ياجماعه حل المجلس والانتخابات القادمه راح كون فقط لفترة سنه وهي المتبقي من عمر المجلس المحلول....فسوف يتكلف المرشحين مبالغ طائله للحملات الانتخابيه...مرتين خلال سنه واحده الانتخابات القادمه والمرحله البرلمانيه المقبله......
لفرضية 25% من نوابنا الحالين من النواب الشرائين للاصوا وكلنا تناا لسمعنا المبالغ الطائله الي تكبدها اليعض منهم بداية الفتره البرلمانيه الحاليه...فمن اين ستأتي السيوله؟؟؟؟؟؟
بفرض ان البعض مدعوم من الحكومه وهذا خلوه على صوب بس الشراي راح تكون خسايره دبل وراح يحتاج يسيل شيء من اصوله سواء اسهم او عقار او ودائع!!!! فأين الاتجاه ؟؟؟؟

صححوني اذا كنت غلطان الدستور يقول المجلس البديل يتمم المده المتبقيه من المرحله الحاليه...فهل هذا ما سيجري...وان صح...........................احمر والا اخضر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا اخوي الله يهديك الانتخابات الثانيه راح تكون 2010
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
سلبي مليوووووون % مو بالطريقة هذي يعالجون المشكلة المتأزمة لازم تعالج بروية وحكمة !!!

النواب الذين يريدون الأصلاح الديرة من الفساد والقبلية والطائفية والرشاوي ... صاروا هم الذين يبون الفتن والله الذين يبون الفتن هم النواب البصامه والعجافه وأنتوا أتعرفونهم عدل (نواب الخدمات ) هم الذين عملوا الفتنه هذي مع الحكومة !!!!


السوق راح ترفعه الحكومة لأيام معدوده لتبين للناس المساكين أن المجلس هو سبب انهيار السوق !!!! لكن لاتنجح العملية راح ينكشف أمرهم .. وراح ابط بط السوق نزول على ويهه ولا راح إيترقع !!!

ونبيها خمس


وشكرا لكم .
 

hamany

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2005
المشاركات
110
لماذا دائما حل لمجلس الأمه لماذا لايكون حل لمجلس الوزراء .لم يفعلها الا
المغفور له الشيخ عبدالله السالم ابو الدستور والديمقراطيه
 

hindkwt

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2006
المشاركات
171
اتمنى من احد نواب منطقتنا يكون يدفع مبلغ مقابل الأصوات لأن الصراحه ودي اسافر وماعندي وكلنا ندري انه مجلس الأمه مامنه فايده لأن مثل ماشفتوا اذا صارت الصجيه حلوا المجلس يعني استفيد فلوس واسافر احسن لي من شي مامنه فايده بالنهاية هذا رأيي الشخصي بس متردد لأن قالولي بيع الصوت حرام ... جان زين الحكومه تقول الي يصوت هالسنه "حق ربعهم طبعا" نعطيه تذكره مجانا يمكن جذيه تصير مو حرام لأنها هبه من الحكومه "قاعد ارقعها" :)
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
hamany قال:
لماذا دائما حل لمجلس الأمه لماذا لايكون حل لمجلس الوزراء .لم يفعلها الا
المغفور له الشيخ عبدالله السالم ابو الدستور والديمقراطيه




ماذا يعني حل مجلس الامه ؟

الاجابه :حل مجلس الامه يعني الاحتكام الى الشعب وما اجمل ان يكرم
المواطن ومتى راى المواطن ان الحكومه هي سبب الحل من الطبيعي
ان يعيد انتخاب ممثليه بالمجلس .
اما اذا راى المواطن ان اعضاء المجلس هم سبب المشكله والحل
كذلك من الطبيعي ان يقوم بالتصويت لغيرهم وابعادهم .
 

stillhamad

موقوف
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,965
hindkwt قال:
اتمنى من احد نواب منطقتنا يكون يدفع مبلغ مقابل الأصوات لأن الصراحه ودي اسافر وماعندي وكلنا ندري انه مجلس الأمه مامنه فايده لأن مثل ماشفتوا اذا صارت الصجيه حلوا المجلس يعني استفيد فلوس واسافر احسن لي من شي مامنه فايده بالنهاية هذا رأيي الشخصي بس متردد لأن قالولي بيع الصوت حرام ... جان زين الحكومه تقول الي يصوت هالسنه "حق ربعهم طبعا" نعطيه تذكره مجانا يمكن جذيه تصير مو حرام لأنها هبه من الحكومه "قاعد ارقعها" :)


اخوي هند

انت نثيه او ذكر

لأنك مرات تتحجي بصفة المؤنث ومرات بصفة المذكر .. وأنا بصفتي فاضي وما عندي شغل لاحظت هالشي وأتمني أنك تجاوبني ..

وشكرا ...
 
أعلى