مجموعة البحر تتحرك الي الأعلي

الحالة
موضوع مغلق

بورصراتي

عضو متميز
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
2,895
الإقامة
الكـــ مشرف ــــويت
اخوي يرحم والديك لا تييب سيره كويت انفست خلها تصعد بروحها لما توصل 1400 وابيع اذكرها اخاف يدخل عليها واحد اهو معروف بسم القبسة والايام ما يدخل :) خوفك يدخل والله يوصلها 250 اهو طلع وصعدت :p
 

مايجامل

موقوف
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
1,365
بورصراتي قال:
اخوي يرحم والديك لا تييب سيره كويت انفست خلها تصعد بروحها لما توصل 1400 وابيع اذكرها اخاف يدخل عليها واحد اهو معروف بسم القبسة والايام ما يدخل :) خوفك يدخل والله يوصلها 250 اهو طلع وصعدت :p

لا تخاف اذا دخل السهم أحش رجوله :D
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
جاسم البحر: على الحكومة احترام استقلالية البورصة ووقف تدخلاتها المتناقضة

وجه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية »إيفا« جاسم محمد البحر انتقادات لاذعة للتدخلات الحكومية في البورصة ووصفها بأنها غير منطقية ومتناقضة وطالب الحكومة باحترام استقلالية إدارة البورصة واستغرب البحر رفض الصندوق الكويتي استلام دين عام ما يسبب ضرراً أكبر على المال العام.
وقال البحر في مؤتمر صحافي عقب الجمعية العمومية العادية وغير العادية أمس أنه كان قلقاً ولكنه لم يكن خائفاً وأنه الآن أكثر تفاؤلاً بسبب ارتفاع أسعار النفط والازدهار الاقتصادي على الرغم من الأزمات السياسية التي تهب على المنطقة والكويت كالأزمة النووية الإيرانية والأزمة السياسية الأخيرة في الكويت.
إلا أنه أشار إلى أن البورصة أصبحت ضحية تصفية حسابات داخل وخارج مجلس الأمة.
وألقى البحر لوماً كبيراً على الهيئة العامة للاستثمار وعلى الصندوق الكويتي للتنمية قائلاً إن الحل لهذه المشكلة هو أن يمتلك المسؤولون الاحترام والضمير.
واستغرب البحر أن يرفض الصندوق استلام دين عام من الشركة الكويتية الدولية والبالغ 95 مليون دينار قائلاً إن هذا يسبب ضرراً أكبر للاقتصاد الكويتي مضيفاً أن »الدولية« حافظت على حقوق المساهمين والمسؤولية بعد ذلك تقع على الجهات الحكومية.
وتطرق البحر إلى المشاريع المستقبلية للشركة وإنجازاتها حيث أعلن البحر عن قرب انطلاق شركة تحت اسم »نادي إيفا لتملك الطائرات« والشركة في المرحلة النهائية لتسجيلها في الكويت موضحاً أنها شركة طيران موجهة لرجال الأعمال الذين يعانون من نقص الحجوزات.
وقال البحر إن أسطول الشركة سيتكون من 4 طائرات تصل الأولى الكويت قريباً والثانية في العام المقبل مشيراً إلى أن الطائرات ستخدم الرحلات ذات المدى المتوسط وهي من نوع بومباردييه وتسع من 9 إلى 14 راكباً.
والطائرات الأخرى تخدم المدى الإقليمي وهي من نوع لير 60 وتستطيع الطائرات السفر من الكويت إلى لندن ومن لندن إلى نيويورك ومن دبي إلى جنوب افريقيا من دون توقف وكلفة الطائرة تبلغ 24 مليون دولار.
وشرح البحر نظام الشركة الجديد قائلاً: إنه شبيه بنظام النقاط حيث باستطاعة العميل تملك عدد معين من ساعات الطيران وفي حالة عدم استخدامها جميعاً يستطيع تحويل باقي الساعات إلى نقاط يمكن استعمالها في تأجير اليخوت وغرف في فنادق الشركة.

أهداف استثمارية
وعن مساهمات الشركة في البورصة قال البحر إن كل شركاتنا التي دخلت البورصة لها أهداف استثمارية وأولها كويت انفست التي تملك نسبة 51 في المئة من مكتب الخليج للوساطة المالية والديرة القابضة والتي تملك 20 في المئة من الأولى للتكافل و 20 في المئة في الدولية للمرابحة.
وعن دخول »إيفا« في مشروع »البرود باند« والمختص أصلاً بنشاطات الإنترنت ولكنه أكثر سرعة من الكيبل التلفزيوني, قال إنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس إدارة »برود باند« على استثمار هذه الخدمة في الكويت باستعمال خطوط الاتصالات, مضيفاً أن الفائدة الكبرى من هذا النظام هو التحكم في إدارة الأنظمة الكهربائية حيث يتنبأ هذا البرنامج بموعد انقطاع الخطوط الكهربائية.

الشركات الزميلة
أما عن شركات »إيفا« الزميلة وأصولها فذكر البحر أن »الديرة القابضة« تتميز بالمشاركة في مشاريع الطاقة وأوفست القابضة ولها نشاطات كثيرة حيث تملك 20 في المئة من عقارات الكويت, و20 في المئة من جيزان.
وقال إنها دخلت أيضاً قطاع الصناعة عن طريق تملك صناعات البحر وكذلك نسبة 50 في المئة من ICR الشرق الأوسط المتعلقة بالسياحة.

شركة المملكة
أما مساهمات »إيفا« في مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية والتي يرأسها الأمير الوليد بن طلال قال البحر إن إيفا تملك فيها نسبة 6.5 في المئة والشركة تحقق أرباحاً كبيرة من هذه المساهمة المهمة.
وأوضح البحر أيضاً أن إيفا للفنادق تحالفت مع شركاء ستراتيجيين مثل الفور سيزينز وكذلك بامتلاكها نسبة 30 في المئة مع المملكة الاستثمارية في 5 فنادق في كينيا.

بناء الفنادق
وزاد البحر أن إيفا للفنادق لم تأت وليدة الصدفة ولكنها جاءت نتيجة خبرة 20 سنة من العطاء في هذا المجال وأن هذه الصناعة تدر دخلاً يفوق الدخل الناتج من البترول في أوبك مشيراً إلى أن إيفا للفنادق تولت هذه العملية وتوسعت في افريقيا وشرق آسيا وأميركا.
وقال البحر إن أهم ما يميز إيفا للفنادق والتي تمتلك الشركة فيها نسبة 7.5 في المئة أنها تملك جهازاً ونشاطاً وإدارة خاصة بها لتحقيق أهدافها المرسومة.
وأشار إلى دخول إيفا قطاع السياحة والنشاطات المرتبطة به من خلال الاستثمار في فنادق الخمس نجوم وعمليات تملك ثلاث يخوت في دبي وبيروت وكان (فرنسا).
وعن التوسع في بناء الفنادق قال إن هناك خطة لبناء 50 فندقاً من فئة الثلاث نجوم وعلى مستوى دولي, وتتفاوض إيفا مع مجموعة عالمية للشراكة في بناء ما يقرب من 50 فندقاً من فئة الأربع نجوم مع حصول إيفا على امتياز كامل في الشرق الأوسط من هذه الشركة العالمية لإدارة الفنادق في المنطقة.
مشيراً إلى أن عدد الفنادق التي ستساهم في تملكها وتملكها إيفا ستبلغ ما بين 80 إلى 100 فندق خلال الثلاث سنوات القادمة.
وعن مشروع كيمبنسكي قال البحر إنه تأسس برأسمال 110 مليون دينار وهو عبارة عن فندق على مساحة 80 ألف متر مربع على نظام شقق التمليك.

الشركة الأم
وعبر البحر عن رضاه الكبير عن الأداء العام لإيفا والأرباح الكبيرة التي حققتها من خلال ستراتيجية من محورين الأول هو الاستثمار السياحي في كل أنحاء العالم والثاني الاستثمار في المحافظ والصناديق.
وأضاف البحر إن ذلك يرجع كذلك إلى التوسع بالنشاطات من محلية ثم إقليمية فعالمية حتى وصلت إيفا إلى افريقيا وشرق آسيا وأميركا.
وقال إن الدليل على نجاح الشركة الأم في التطوير والنمو السريع أنها كانت شركة خاسرة نصف مليون دينار في عام 2002 لتنهي عام 2005 بأرباح تقدر ب¯ 172 مليون دينار وهذا ما أدهش الكثيرين مؤكداً أنها أرباح حقيقية.
وعن التطورات المالية للشركة ذكر البحر أن سهم إيفا كان في عام 2004 بقيمة 90 فلساً والآن قيمته 520 فلساً وتطورت حقوق المساهمين إلى 280 مليون دينار من 90 مليون في عام 2004 حيث بلغ العائد على حقوق المساهمين 104 في المئة للعام 2005 .

نتائج قياسية
وكان البحر أعلن في كلمة له وزعت على المساهمين عن تحقيق الشركة أرباحاً قياسية بلغت 172 مليون دينار كويتي صافية شاملة لحقوق الأقلية, بلغت حصة إيفا من هذه الأرباح 153 مليون دينار كويتي. كما شهد عام 2005 نمواً في إجمالي الأصول حيث بلغت 404 مليون دينار كويتي مقارنة ب¯ 221 مليون دينار في عام 2004 أي زيادة بنسبة 83 في المئة, ونمواً في حقوق المساهمين بلغ 209 مليون دينار مقارنة ب¯ 85 مليون دينار لسنة 2004 أي بنسبة بلغت 146 في المئة, واسفرت عن توصية مجلس الإدارة بتوزيعات نقدية بنسبة 20 في المئة وكذلك توزيع أسهم منحة 50 في المئة.
وقال البحر إن هذا النمو في الأرباح لم يأت من فراغ ولم يكن طارئاً, بل جاء نتيجة للتخطيط الدقيق والستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة منذ السيطرة على الشركة في مايو ,2002 والتي ترتكز على محورين الأول في الاستثمارات العقارية المتعلقة بالفنادق والمنتجعات والمبنية على التوزيع الجغرافي, أما المحور الثاني فيرتكز على الاستثمارات المالية المتعلقة بعمليات إدارة الأصول والصناديق والمحافظ والاستثمارات المباشرة, وعمل مجلس الإدارة على ترجمة هذه الستراتيجية وتنفيذها ومتابعتها بكل مراحلها بطريقة عززت الهدف الذي يصبو إليه المجلس لتكون إيفا شركة استثمارية رائدة ليس على المستوى المحلي والإقليمي فحسب, بل على المستوى العالمي.
 

rafat222

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2006
المشاركات
149
من وين ناخذ ارباح كويت انفست؟ومتى راح يوزعون؟
 

مايجامل

موقوف
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
1,365
الشركة رفعت رأسمالها %50 إلى 44.9 مليون دينار

جاسم البحر: «ايفا» تعتزم تنويع استثماراتها المحلية وتخطط للتوسع في إدارة المحافظ وعمليات إدراج الشركات


أعلنت شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) عن رفع رأسمالها من 29.9 مليون الى 44.9 مليون دينار أي بنسبة %50، وذلك على أثر موافقة الجمعية العمومية للشركة خلال اجتماعها الذي جرى مؤخراً.
وفي هذا الاطار، أوصى مجلس ادارة ايفا بتوزيع الأرباح على المساهمين بنسبة %20، الى جانب توزيع أسهم منحة بواقع 50 سهماً لكل 100 سهم في ضوء زيادة أرباح الشركة بشكل قياسي بلغ 172 مليون دينار شاملاً لحقوق الأقلية، حيث كانت حصة ايفا من هذه الأرباح حوالي 153 مليون دينار.
وقال جاسم البحر، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايفا: «حققنا أرباحاً قياسية نتيجة للتخطيط الدقيق والاستراتيجية التي وضعها مجلس الادارة لتصبح ايفا شركة استثمارية على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والعالمية. وترتكز خطة الشركة على محورين، الأول في الاستثمارات العقارية المتعلقة بالفنادق والمنتجعات والمبنية على التوزيع الجغرافي. أما المحور الثاني، فيرتكز على الاستثمارات المالية المتعلقة بعمليات ادارة الأصول والصناديق والمحافظ والاستثمارات المباشرة»
وأضاف البحر: «شهد العام الماضي تعزيز التحالف القائم مع مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية، والتي يرأسها الأمير السعودي الوليد بن طلال.
وقال البحر ان الشركة شهدت نشاطاً على عدة جهات بهدف تنويع استثماراتها لتتماشى مع الاستراتيجية الجديدة التي تبناها مجلس الادارة من خلال التوسع في ادارة المحافظ والاصدارات وعمليات ادراج الشركات.
كما ركزت ادارة الشركة أيضاً في العام الماضي على الصناديق الاستثمارية والتي حققت أداء متميزاً يعكس خبرة الشركة في هذا المجال بالاضافة الى المجالات الاستثمارية الأخرى.
وأضاف البحر: «نتبنى خطة طموحة ترتكز على التوزيع الجغرافي، مما دفعنا الى الاستثمار في شمال أمريكا وشرق آسيا. كما سنستمر في تعزيز استراتيجيتنا الطموحة التي تستند على التنويع الاستثماري والتوسيع الجغرافي بالاضافة الى تعزيز شراكاتنا الحالية، الأمر الذي يساهم في تحقيق أهدافنا بشكل يضمن عوائد مالية كبيرة».
 

الملفات المرفقه:

  • البحر.jpg
    البحر.jpg
    الحجم: 12.1 KB   المشاهدات: 335

slack

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
344
المنتجعات صارت 250 ودعم قوي بسبب راح يكون صعودها سهل بتحرك 25 فلس يعني 10% من قيمة السهم وانشالله للأعلى
حركة مقصوة 100%

للمراقبة فقط ليست توصية بالبيع او الشراء والقرار لكم :rolleyes:
والله يرزق الجميع :cool:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى