هذا هو الشغل الي بيجيب الفلوس

داوود

عضو نشط
اخوتي واخواتي
بعد الخسائر التي تكبدت بها في البورصة الخليجية وتحديدا الخسارة التي اصابتني في سوق دبي وسوق السعودية في اقل من سنة فوالله خسرت ما لا يقل عن مليون وربع درهم، اتجهت بالصدفة عن طريق صديق لي في دبي للعمل في مجال اخر جميل جدا وفيه ارباح عالية والحمد لله وبدأت بالتعويض
وهذا العمل هو عقود الابشن، فحبيت انه يستفيد الكل من هذه التجارة الرائعة
صدقوني انا الان اربح ومبسوط والحمد لله
حبيت الكل يستفيد من هذا الشغل والله يعوض على الجميع
وهذه عناوين بعض المواقع التي تتحدث عن هذه التجارة بشكل مفصل مواقع باللغة الانجليزية ومواقع باللغة العربية كل واحد حسب لغته يستطيع التعلم

www.mystockoptions.com
موقع انجليزي

www.cboe.com
موقع انجليزي

www.myhotoptions.com
موقع عربي

وما تنسوني من الدعاء

majed.s.k

عضو نشط
للاسف

بس يقولون للاسف ان الاوبشن حرام

افدنا الله يرضى عليك

well off to be

عضو نشط
الف شكر لك

شكر اخوي داوود , و بالتوفيق ان شاء الله,

تحياتي

WeLL oFF tO bE

سهم جديد

عضو نشط
مشكور أخوي وواضح إنك تحب الخير للجميع ..
وهذا واضح لأنك تود أن تخبر الجميع بطريقة لزيادة مكاسبهم وتعويض بعض خسائرهم..

لكن سبق نزل موضوع عن الأبشن وأفاد أحد الأخوه بأنه حرام ..

إليك الموضوع .
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=50975

أرجو أن تتأكد أكثر من شرعية الأبشن .. لأن المكسب الحلال هو مبتغانا جميعاً بالتأكيد ..

ومشكور ..

dcnaq

عضو نشط
ممكن اسأل

ممكن اسأل
1- من افتى بانالاوبش حرام
2- يعلل
3- لماذا حرام وفي اي ايه نزلت أو كيف استشف المفتي بانه حرام من الايات الكريمة

وما هي الاسباب التي ادت الى محرومية الاوبشن ؟

4- هل اخواننا الشيعة ايضا حرموا الاوبش؟
جزاكم الله الف خير على الرد المقنع وشكرا

abu fahad

عضو نشط
dcnaq قال:
ممكن اسأل
1- من افتى بانالاوبش حرام
2- يعلل
3- لماذا حرام وفي اي ايه نزلت أو كيف استشف المفتي بانه حرام من الايات الكريمة

وما هي الاسباب التي ادت الى محرومية الاوبشن ؟

4- هل اخواننا الشيعة ايضا حرموا الاوبش؟
جزاكم الله الف خير على الرد المقنع وشكرا

أنظر هذا الرابط

وهذا

أرجو أن تكون الصورة وضحت.

وعتبنا على إدارة المنتدى التي فتحت المجال لمثل هذه المواضيع.

داوود

عضو نشط
السلام عليكم

أخوتي
اشكركم على المداخلات الجميلة
انا قبل ان ادخل في هذه التجارة سالت وسالت وسالت عن شرعية هذه التجارة لاني لا اريد ان اعمل في الحرام لا قدر الله
ولقد وجدت فتوى واضحة لشيخ عالم سعودي واسمه الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي وهو معروف عندنا في الخليج وتحديدا في السعودية ومعروف عنه ايضا تشدده في الفتاوى
لذلك ارجو ان تقرأو الفتوى التي اطلقها فضيلة الشيخ الشيبلي بخصوص العمل في الخيارات او الابشن وقد ذكر في هذه الفتوى ان الابشن في السوق الامريكي هو الذين يتوافق مع الشريعة الاسلامية ( بما معناه )
وربنا يعوض على الجميع وان شاء الله انكم بتستفيدو من هذه التجارة لانها فعلا رائعة
موقع فتوى فضيلة الشيخ هو :
http://69.20.50.243/shubily/books/asohomandsandat.pdf

ولا تنسوني من الدعاء

tma215

عضو نشط
داوود قال:
اخوتي واخواتي
بعد الخسائر التي تكبدت بها في البورصة الخليجية وتحديدا الخسارة التي اصابتني في سوق دبي وسوق السعودية في اقل من سنة فوالله خسرت ما لا يقل عن مليون وربع درهم، اتجهت بالصدفة عن طريق صديق لي في دبي للعمل في مجال اخر جميل جدا وفيه ارباح عالية والحمد لله وبدأت بالتعويض
وهذا العمل هو عقود الابشن، فحبيت انه يستفيد الكل من هذه التجارة الرائعة
صدقوني انا الان اربح ومبسوط والحمد لله
حبيت الكل يستفيد من هذا الشغل والله يعوض على الجميع
وهذه عناوين بعض المواقع التي تتحدث عن هذه التجارة بشكل مفصل مواقع باللغة الانجليزية ومواقع باللغة العربية كل واحد حسب لغته يستطيع التعلم

www.mystockoptions.com
موقع انجليزي

www.cboe.com
موقع انجليزي

www.myhotoptions.com
موقع عربي

وما تنسوني من الدعاء

كل ماسمع أن فيه واحد كسبان انبسط

الله يوفقك ويسعدك
:)

girgish1

عضو نشط
أتفق معاكم على ان الواحد لابد من أخذ الفتوى من المشايخ الذين يوثق بصلاحهم وإلمامهم بالمستجدات التي تتعاقب علينا كل يوم. ولكن أيضا لا يجب علينا ان نبحث عن الرخص أي ما يتفق مع الهوى.

واين حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام "إجتنبوا الشبهات" وايضا "أفتي قلبك"

بالنسبة لي دفع عربون (اوبشن) شراء على أمل ان ترتفع سعر السلعة حتى تبيع وتوفي ما تدين به فهذا شرعي. أما ان تشتري بيع (اوبشن) على أمل ان ينخفض سعر السلعة فا بالله عليك كيف يكون هذا ...؟؟ ومن الذي يفتي بهذا شراء بيع.....ومتى ملكت حتى أبيع بسعر عالي كي أشتريه بسعر منخفض...؟؟؟؟

abu fahad

عضو نشط
صار كل واحد يدور له شيخ يفتيله بجواز الأوبشن

لو كل واحد فعل ذلك كان كل شيء صار حلال

المسلم يعود في كل شيء في دينه إلى إجماع أأمة المسلمين وعلمائهم

خصوصا إذا إلتبس الأمر في شيء وليس لفتوى لشيخ هنا أو هناك

أو ما تريده أنفسكم تحللون ما حرم الله لهوا في النفس.

والي حرم الأوبشن هو المجمع الفقهي يعني 60 شيخ يجتمعون سنويا ليفتوا في ما أختلف عليه الناس وأنتم تقولون أفتى شيخ هنا وهناك.

سبحان الله

لكن فيه ناس ما تفرق معها حرام ولا حلال

تحياتي

dcnaq

عضو نشط
اتفق معاكم

ما دام هناك علماء يحرمون الاوبشن الان وضحت عندي
مشكورين يا شباب
الاحوط ان لا نعمل في الاوبشن

ما دام هناك شك فيه

وانا لا اعمل به انشاء الله

في بعض الحالات الشك يغلب اليقيين
وشكرا

داوود

عضو نشط
نعم أنا مقتنع كل الاقتناع بفتوى فضيلة الشيخ الشبيلي، نعم هو شيخ له وزنه عندنا في الخليج، والي مش عارف من هو هذا الشيخ فليسأل قبل أن يتهجم عليه !! واحنا ما رحنا دورنا عليه عشان يفتيلنا في الأيشن
والي مش عاجبه مش ضروري يشتغل في الأبشن يبتعد عنه افضل، وليس من الضروري كل ما وجدنا شيء فيه خلاف بنصير بدنا نفرض وجهة نظرنا بالقوة
الي مش مقتنع في الابشن ما يشتغل فيه
والي مقتنع يشتغل وربنا يوفق الجميع
والمعذرة

سهيل الدراج

عضو محترف
abu fahad قال:
أنظر هذا الرابط

أرجو أن تكون الصورة وضحت.

وعتبنا على إدارة المنتدى التي فتحت المجال لمثل هذه المواضيع.[/SIZE][/CENTER][/B]

أخى ابو فهد حفظك الله ..

ادارة المنتدى جزاها الله كل خير .. تعمل بمبدأ الرأي والرأي الآخر .. فكل عضو له الحق في ابداء وجه نظره .. ولك كل الحق في النقاش الهادئ وطرح الأدلة ولهم الحق في الرد عليك .. طالما ان الحوار لم يتطرق الى السب أو الشتم أو التجريح أو المس بالعقائد ..

فأرجوا ان يتسع صدرك لمداخلات الإخوان فإن ما يميز هذا المنتدى هو المشاركة الفعالة .. ولكن اذا لم يشارك الأعضاء فسيصبح المنتدى خاوى على عروشه .. أحد المنتديات المشهورة جدا تجد الموضوع الواحد عدد المشاهدات 10000 عشرة الآف والمشاركات لا تزيد عن 10 !! ؟ ..

وفقك الله اخي أبو فهد .. وارجو ان يكون هذا المنبر دائما للرأى والرأى الآخر ..

محبكم وأخوكم في الله / سهيل الدراج

nawaf.g.alahmad

عضو نشط
وانا بعد وياك ياسهيل لا يصير عندنا الراي الواحد لازم نتقبل الراي والراي الاخر وكل واحد عقله براسه ويعرف خلاصه

القرصان

عضو نشط
انا عن نفسي بروح بعيد عن الاوبشن ..

الله يبارك القائمين على هذا المنتدى الرائع دنيا واخرى .. آمين
هناك اختلاف بين منتدى المؤشر قبل سنوات وبين اليوم ، وانا معهم قلبا وقالبا في عدم لجم الافواه وعدم الاستماع الى المطبلين والمزمرين .. اللي كثرو هالايام :D :D

لا تنسوا يا اخواني ان البعض انغش في بعض الفتاوي وقاموا بقتل الابرياء من نساء واطفال ونحر الاسرى وتمثيل جثثهم بشكل مقزز بحجة انها فتوى من شيخ كذا وكذا.

تحية اوجهها الى كل الذين يرفضون المشي وراء الفتاوي من هنا وهناك كالمواشي ويحكمون العقل والقلب قبل اي شيء ، الفتاوي مهمة جدا لنا كمسلمين ولكن يفترض الا ننغش وننجر وراء الفتاوي بحكم العاطفة.

انا مثلا قرأت فتاوي غريبة عجيبة .. مثلا منذ سنتين قرأت عن فتوى ماذا تقول .. تقول بأن المرأة التي تمارس العادة السرية فكأنما زنت خمس او عشر مرات او ما شابه .. ويش رايكم .. مو احسن لها تروح تزني بالمرة بدل ما انها مضيعة وقتها في العادة السرية :D :D :D

جايز واحد يقولي انا قريت فتوى واني والله اقتنعت بها قلبا وقالبا ، نقوله الله يبارك فيك اخوي وينور قلبك وينير دربك ويرزقك ويرزق اولادك من ماله حلال بلالا ... بس عذراً اخوي :rolleyes: ... هل هذي الفتوى لابد ان اقبلها بلا شروط ! .. على عيني صاحب الفتوى الشيخ فلان الفلاني وله باع طويل في الفقه والفتاوي و و و ... او على راسي هذي الفتوى من عدة علماء لا غبار عليهم .. بس .. مثل ما انت اقتنعت بها قلبا وقالبا لازم انا اقتنع بعد ...

ودمتم بألف خير :)

abu fahad

عضو نشط
القرصان قال:
هناك اختلاف بين منتدى المؤشر قبل سنوات وبين اليوم ، وانا معهم قلبا وقالبا في عدم لجم الافواه وعدم الاستماع الى المطبلين والمزمرين .. اللي كثرو هالايام :d :d

تحية اوجهها الى كل الذين يرفضون المشي وراء الفتاوي من هنا وهناك كالمواشي ويحكمون العقل والقلب قبل اي شيء ، الفتاوي مهمة جدا لنا كمسلمين ولكن يفترض الا ننغش وننجر وراء الفتاوي بحكم العاطفة.

ما أقول إلا الحمدلله والشكر على نعمة العقل والدين

abu fahad

عضو نشط
داوود قال:
نعم أنا مقتنع كل الاقتناع بفتوى فضيلة الشيخ الشبيلي، نعم هو شيخ له وزنه عندنا في الخليج، والي مش عارف من هو هذا الشيخ فليسأل قبل أن يتهجم عليه !! واحنا ما رحنا دورنا عليه عشان يفتيلنا في الأيشن
والي مش عاجبه مش ضروري يشتغل في الأبشن يبتعد عنه افضل، وليس من الضروري كل ما وجدنا شيء فيه خلاف بنصير بدنا نفرض وجهة نظرنا بالقوة
الي مش مقتنع في الابشن ما يشتغل فيه
والي مقتنع يشتغل وربنا يوفق الجميع
والمعذرة

أخي الكريم لا تغرر بأخوانك في المنتدى بتحليل الأوبشن حسب مصدر أنت تحسبة ثقة .

واخيرا لو أن الأوبشن حلال كان تجد مصرف الراجحي أول واحد يوفره لعملاءه.

وبعدين أنا مثلك أبدي رايي ولم أتهجم على أحد ولم أجبرك على عدم التعامل به

كل واحد حر في رأيه

تحية طيبة

Iyad

عضو نشط
يا جماعة انا ارى ان هذا الموضوع مشعب وبه شرح طويل والحل النهائي لهذا الخلاف والذي اراه كثيرا على موضوع الاوبشن او الخيارات ان يجتمع
المفتيين مع مجموعة من الاقتصاديين الملمين بالاؤبشن (ولما لا يكونا من هذا المنتدى فبه اناس قادرين ومتمكنين مثل الاخ سهيل الدارج والاخ القرصان )

فأنا ارى ان الفتوى يجب ان لا تخرج بهذه السهولة فالموضوع به شرح طويل وتفصيلات دقيقة انا لم استطع الى الان ان افهمها لدرجة اني خجلت والله من الاخ سهيل من كثر اسئلتي له وعدم استيعابي رغم اني قرأت موضوعه
وهو وافي بس لم استطع

قبل بضع سنوات سأل احد الاصدقاء عدة مشايخ عن طريقة استثمار للمال خارج نطاق الاسهم وكان سؤاله هو انه يريد ان يأخذ مال ويستثمره بطريقة اسهل له ولصاحب المال

وهي ان يعطي صاحب السلعة ربح ثابت للسلعة ويكون صاحب المال شريك له بالسلعة من لحظة شرائه للسلعة من الصبن مثلا الا ان تدخل لمستودعه تصبح له والربح والخسارة مشتركة

طبعا كل من سألهم قالو حرام وهذا ربا .... وذلك الا ان سأل دكتور بالاقتصاد الاسلامي هنا بجدة ...والذي سأله كثيرا حتى فهم الموضوع وعدل له بالطريقة حتى اصبحت طريقته شرعية

فهو حدد له حول (اي مدة زمنية للاستثمار يلتزم به الطرفان مثلا سنة)
وبهذه الطريقة الربح لا يصبح ثابت لأنه بسنة لايدري كم قطعة سيبيع من هذا الصنف

وحدد الخسارة بصاحب المال فقط لأن الطرف الثاني يخسر مجهوده فقط.

ووضع له اسس كثيرة لا اذكرها.

ارجو المعذرة على الاطالة بس حبيت وضح لكم وجهة نظري ان الفتوى يجب ان تكون من مجموعة من الاقتصاديين والعلماء والله اعلم

انا لا اريد فتوى تفصبل حسب مزاجنا ولكن اريد فتوى ارى فيها تفصيل
اعمق واضحة بها تفصيلات لكل نقاط الاوبشن

وان شاء الله نتحرى الحلال دائما

لو كنت انا متمكن من الاوبشن كنت سألت لكم ولكن مشكلتي اني سأسأل عن شيء انا لست ملم به جدا

لا تنسونا من دعائكم لنا بظهر الغيب

إياد

أعلى