اللجنة القانونيه بمجلس الأمه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏26 يوليو 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير

    أعلان رئيس اللجنه القانونية بمجلس الأمه النائب حسين الحريتي

    أن اللجنه وافقت على أقتراح بزيادة 50 دينار لكل موظف

    ++++++++++++++++++++++++++++

    إسقاط القروض عن الشعب الكويتي وأحالته إلى اللجنة المالية

    والله يوفقكم ويوفقنا يارب
     
  2. قناص

    قناص عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    387
    عدد الإعجابات:
    0
    ===
    تم رفض قاون اسقاط القروض
    المصدر اخبار كويتنا
     
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير

    الخبر في كونا 120

    والله يوفقك ويوفقنا يارب
     
  4. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اللجنة التشريعية البرلمانية توافق على زيادة رواتب الموظفين الكويتيين 50 دينارا

    سياسي/كويت/امة/لجنة
    اللجنة التشريعية البرلمانية توافق على زيادة رواتب الموظفين الكويتيين 50

    دينارا الكويت - 26 - 7 (كونا) -- وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية خلال اجتماعها اليوم على اقتراح بقانون يقضي بمنح الموظفين الكويتيين العاملين في الدولة زيادة مالية مقدارها 50 دينارا واقتراح باعفاء الكويتيين من الديون المستحقة عليهم.

    وقال مقرر اللجنة النائب حسين الحريتي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة وافقت على اقتراح الزيادة واحالته على لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

    واضاف ان اللجنة احالت اقتراحا آخر الى اللجنة ذاتها والمتعلق "باعفاء المواطنين الكويتيين من الديون المستحقة عليهم للجهات الحكومية والهيئات العامة والمؤسسات العامة وكذلك القروض الاستهلاكية المستحقة عليهم للبنوك التجارية وشركات الاستثمار".

    وذكر الحريتي ان اللجنة وافقت باجماع اعضائها على اقتراح بقانون بشأن كشف الذمة المالية للاعضاء والقياديين بالدولة.

    واوضح ان الاقتراح ينص على ان "يقدم كل من يتولى مثل هذه الوظائف تقريرا موثقا بذمته المالية ويوقع على اقرار بذلك على ان يقدم تقريرا في نهاية توليه للوظيفة لمضاهاتهما" مبينا ان ذلك من شأنه تحصين الوظيفة النيابية او القيادية حتى لا تكون موقعا للتكسب غير المشروع.

    واضاف النائب الحريتي ان اللجنة وافقت كذلك على اقتراحات بقوانين في شأن تخفيض سن الناخب من 21 الى 18 سنة ميلادية وأخرى بمنح العسكريين ورجال الشرطة استخدام حق التصويت مع احالتها على اللجنة المختصة.

    وكانت الحكومة قد ابدت تحفظاتها خلال الفصل التشريعي السابق على تخفيض سن الناخب ومشاركة العسكريين في الانتخابات كما كانت لأجهزة وزارة الداخلية في ذلك الوقت تحفظات على اشراك العسكريين في العمل السياسي المتمثل في الانتخابات العامة.

    وقال الحريتي ان اللجنة وافقت على اقتراح بقانون يقضي بتحديد عدد الذين يجوز منحهم الجنسية الكويتية لسنة 2007 على الا يزيد عن تجنيس ألفي شخص لتلك السنة. واشار الى ان اللجنة وافقت ايضا على اقتراح بقانون في شأن تعديل المادة (5) من المرسوم الاميري رقم 15 لسنة 1959 في شأن الجنسية الكويتية مع اضافة مادة جديدة.

    ويتضمن الاقتراح منح الجنسية الى كل من قدم خدمات جليلة للبلاد ومواليد من استشهد او اسر من اجل الوطن ومن شارك في الحروب العربية عامي 1967 و 1973 من افراد القوات المسلحة الكويتية الى جانب من شارك في صد العدوان العراقي على دولة الكويت ومن شارك في حرب تحريرها من قاطني البلاد بصفة دائمة.

    واضاف الحريتي ان اللجنة وافقت على اقتراح بقانون في شأن تخفيض سن القبول في قوة الشرطة من 21 سنة الى 18 سنة وآخر بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بزيادة قيمة المكافأة الاجتماعية الى مائة وخمسين دينارا للطالب شهريا.

    وقال ان اللجنة ارجأت البت في الاقتراح بقانون في شأن انشاء هيئة للرقابة الادارية لمزيد من الدراسة كما ارجأت الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض احكام اللائحة الداخلية لمجلس الامة في حين وافقت على الاقتراح الخاص بتأسيس محفظة مالية لدعم الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج.

    (النهاية)

    ج خ / م ش / م ع ب
     
  5. bo_walid

    bo_walid عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2006
    المشاركات:
    713
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويـــت
    أنزين والمسكين الى مو ماخذ قروض :(:( على لاقل الي عليه قروض مستفيد من السلعه الي عنده ومـن القرض الي طاح عليه وحنا مالنا شي ؟؟؟
     
  6. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أكيد يعطونه مبلغ يسكتونه فيه عشان يتساوون ومايصير تفرقه
     
  7. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,658
    اكيد انت وايد متفائل
     
  8. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شوارنه غير التفائل
     
  9. طير شلوة

    طير شلوة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    246
    عدد الإعجابات:
    0
    بو وليد اعتبر الاعفاء من القروض اللي ان شاءالله تطيح عن اخوانك الكويتيين اعتبرها من المنح للعراق او السودان او الاردن او اليمن وقول الله يزيل عنهم( عن الكويتيين طبعا ) همهم ويرزقهم
     
  10. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انا مره سمعت برنامج اذاعي طلع رئيس النقابه لقطاع البنوك وتكلم عن القروض الاحصائيه اللي عملوها 90% من اهل الكويت عليهم قروض

    وتكلم عن رفع الفائده وقال انها ترتفع على المواطن وتنخفض على التاجر

    يقول ان التاجر يحدد نسبته اللي يبيها او يتفق مع البنك على نسبه محدده بين الطرفين ؟ .
     
  11. saad148

    saad148 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2006
    المشاركات:
    52
    عدد الإعجابات:
    0
    انا اقول اللي ما اخذ قرض مو محتاج لكن الغالبية العظمى مديونين و ما كلين ....... وانا اقول للي يطالب بعدم اسقاط القروض كل خير والا اسكت ليش هالحسد يا اخي اذا انت مو محتاج ومعروف وين راح يروح هذا الخير يبي يروووح للسودان والعراق وسوريا ولبنان و و و و يعني ليش ما ينعز فيه هالشعب

    ارجوا ان يكون كلامي خفيف على الكل لانه شي يبط الجبد بصراحه ويمكن تقول نبي مساواه اهي وين المساواه يعني بس بالقروض المساواه لازم تكون بكل شي مو بس القروض اذا جت اقتراحات قلتوا ما فيه مساواه

    تقبل تحياتي
     
  12. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الأعضاء برروا الرفض بالخشية من التمييز بين المواطنين
    سعدون العتيبي: أنا الوحيد بين أعضاء التشريعية أيدت اقتراح إسقاط القروض الاستهلاكية عن المواطنين!
    كتب محمد الخالدي:

    اوضح عضو اللجنة التشريعية والقانونية النائب سعدون حماد العتيبي ان اللجنة ناقشت المقترح المقدم منه وزميله الدكتور ضيف الله بورمية في شأن اسقاط القروض الاستهلاكية عن المواطنين مشيرا الى ان اللجنة التشريعية قد رفضت المشروع الذي حصل على صوت واحد وهو »صوتي« فقط.
    واضاف العتيبي: ان اللجنة عندما ناقشت المشروع من جميع جوانبه وقمت انا بتوضيح اهمية هذا المشوع في تحسين مستوى المعيشة بالنسبة للمواطنين وان الحكومة اسقطت الديون عن دول اخرى ومن باب اولى ان يتم اسقاطها ايضا عن المواطنين« مؤكدا انه وزملاءه النواب مقدمي الاقتراح لن يقفوا عند هذا الحد بل سيواصلون العمل والضغط على بقية زملائهم من اجل تمرير هذا المشروع عند عرضه على مجلس الامة مجتمعا.
    واوضح العتيبي ان اجتماع اللجنة عقد بكامل نصابه وصوت جميع اعضاء اللجنة برفض المشروع باستثنائي انا شخصيا مشيرا إلى ان سبب رفض النواب كان بسب التمييز بين المواطنين حيث ان هناك شريحة من المواطنين ليست لديهم قروض وانه ليس من العدل التمييز بين المواطنين الا انني اوضحت لهم ان الشريحة التي لم تأخذ قروضاً هي ليست بحاجة الى القروض وتتمتع بوضع مادي جيد في حين غالبية المواطنين الذين اضطروا لاخذ القروض هم بحاجة لها بسبب ارتفاع المعيشة وغلاء الاسعار.
    ودعا العتيبي السلطة التنفيذية الى ضرورة النظر الى ابناء الشعب الكويتي الذين اضطرتهم ظروفهم الى الاقتراض ومعاملة الكويتي مثلما تعامل الدول الاخرى وخصوصا ان المواطن الكويتي أولىپبثروات بلده مدللا على حاجة المواطنين بوجود قضايا كثيرة مرفوعة على المواطنين تطالبهم بضرورة سداد مديونياتهم المتراكمة.
    وتجدر الاشارة الى ان اجتماع اللجنة عقد بحضور كل من رئيس اللجنة النائب عبدالله الرومي ومقرر اللجنة حسين الحريتي والنواب الدكتور وليد الطبطبائي ودعيج الشمري وسعدون العتيبي فيما غاب عن الاجتماع النائبان احمد المليفي واحمد الشحومي.
     
  13. Q8 TrAdEr

    Q8 TrAdEr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    191
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يهداك
    وينكم عن المديونات الصعبه 6 مليار دينار علي ما اعتقد
    لعدد 60 شخص فقط لاغير
    كلش مافيه تفرقه

    خلهم يعدونا من دول الضد والله راضين :eek:
     
  14. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    981
    عدد الإعجابات:
    91
    لجنة الشؤون التشريعية البرلمانية أقرتها والاقتصاديه رفضتها

    لجنة الشؤون التشريعية البرلمانية أقرتها
    واللجنة الاقتصادية الوزارية رفضتها
    زيادة الـ 50 رهن قرار حكومي الأحد
    كتب-رائد يوسف وخالد الهاجري:
    وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية خلال اجتماعها أمس على اقتراح بقانون يقضي بمنح الموظفين الكويتيين زيادة قدرها 50 ديناراً على رواتبهم تدرج في بند العلاوة الاجتماعية, فيما كشفت مصادر حكومية رفيعة ل¯»السياسة« ان اللجنة الاقتصادية الوزارية رفضت هذه الزيادة ورفعت تقريرا بهذا الشأن إلى مجلس الوزراء ليناقشه في جلسته الأحد المقبل, معللة رفضها بأن الكلفة السنوية لهذه الزيادة تبلغ نحو 450 مليون دينار, الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على موازنة الدولة.
    وعلى صعيد التحركات النيابية لعقد جلسة استثنائية لصرف المنحة الأميرية (200 دينار) للمواطنين, حفلت الساعات الأربع والعشرون الماضية بالكثير من التطورات بطلها النائب عبدالواحد العوضي الذي يقود مبادرة نيابية لضمان عقد هذه الجلسة الاثنين المقبل, ليتسنى صرف المنحة قبل شهر رمضان المبارك.
    مصادر نيابية أبلغت »السياسة« أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د.اسماعيل الشطي اكد للعوضي أمس موافقة الحكومة المبدئية على عقد الجلسة الاثنين المقبل, غير انه شدد على ضمان توافر أغلبية نيابية جيدة تضمن عقد الجلسة كي لا تتعرض السلطتان التشريعية والتنفيذية إلى الحرج في حال عدم توافر النصاب القانوني لها.
    وطبقاً للمصادر ذاتها فإن العوضي الذي شدد على توافر أغلبية نيابية جيدة, حصل على وعد من الوزير الشطي بالتشاور مع سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد في امكانية احالة مرسوم الدعوة بعد غد السبت, لتعقد الجلسة الاثنين.
    وكان العوضي أعلن في تصريح صحافي امس عن تلقيه وعوداً من 27 نائبا بحضور الجلسة, يضاف إليهم 13 وزيراً, ما يعني تواجد 41 عضواً مستعدين لاكمال النصاب, واقرار المنحة الاثنين, متمنيا على الحكومة ان تتفهم الرغبة النيابية والشعبية العارمة في اقرار المنحة قبل شهر رمضان, مهيبا في الوقت ذاته بالمواطنين تخصيص جزء من المنحة الاميرية لمساعدة المتضررين من العدوان الاسرائيلي على لبنان, »فالكويتيون جبلوا على حب الخير«.
    من جانبه اعتبر النائب جمال العمر أن الحكومة ستضع نفسها في موقف سيئ اذا رفضت الاستجابة للرغبة النيابية والشعبية في الاسراع بعقد جلسة استثنائية لصرف المنحة الأميرية, داعياً اياها إلى المبادرة بتحديد موعد للجلسة حتى لا تظهر بمظهر المغرد خارج السرب.
    هذه المحاولات النيابية لعقد جلسة استثنائية لصرف المنحة, لم تحل دون تحركات من نوع آخر بين اطراف نيابية وحكومية انتهت -بحسب مصادر نيابية- إلى عدم الدعوة إلى عقد هذه الجلسة الاسبوع المقبل, وتأجيلها حتى مطلع سبتمبر المقبل, ليتسنى للحكومة خلال هذه المهلة انهاء اجراءات صرف المنحة من اعداد لاسماء المستحقين لها وغيرها من الاجراءات الاخرى ومن ثم تحويل المنحة إلى حسابات المواطنين في الشهر ذاته وقبل حلول شهر رمضان, مشيرة إلى ان هذا السيناريو هو الأرجح وتؤيده اطراف حكومية ونيابية عدة.
    إلى ذلك اقرت اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية أمس اقتراحا بقانون ينص على تجنيس ألفي شخص في العام ,2007 واحالته إلى لجنة الشؤون الداخلية والدفاع, التي تسلمت كذلك تقريرا بخفض سن الناخب ومشاركة العسكريين في التصويت في الانتخابات النيابية, كما رفضت اللجنة التشريعية اقتراحاً في شأن اسقاط القروض والديون انطلاقا من رغبتها في تحاشي التفرقة بين من أخذ قرضاً ومن لم يأخذ.
     
  15. saad148

    saad148 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يونيو 2006
    المشاركات:
    52
    عدد الإعجابات:
    0
    ههههههههههه
    دول الضد عزيزه عليهم قولي ليش لان استثماراتهم فيها والا حنا شنو نعتبر عاله عليهم
     
  16. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    981
    عدد الإعجابات:
    91
    شلوووون الكلفه السنويه 450 مليون
    كم موظف موجود فى الكويت وكم متقاعد وكم مستلم مساعدات شؤون
    العدد لن يتجاوز300الف موظف ومتقاعد وغيره
    300000×50دينار=15مليون×12شهر=180مليون سنوى
    الا أذا حاسبين كل الشعب على انهم موظفين
    فالحسبه 800 ألف مواطن×50=40مليون×12شهر=480مليون
     
  17. rashed 22

    rashed 22 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    177
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    مو فاهم ... الرقم هذا شلون طلع !

    450 مليون دينار سنويا تكلفة زيادة 50 دينار لموظفي الدوله !!!

    قبل كم يوم وصلتني رساله إخباريه عن طريق كويتنا ... تقول (تقرير إحصائي : 320 ألف كويتي عامل و12 ألف عاطل عن العمل في عام 2005) ومع إني أرى إن الرقم كبير (من غير المتقاعدين) مقارنه مع عدد الشعب الكويتي اللي لم يصل للمليون ...

    ومع هذا فلو قمنا بحساب زيادة الخمسين دينار على هالعدد لرأينا مايلي :
    50 (دينار) * 320 ألف (عدد الموظفين) = 16 مليون دينار (بالشهر)
    16 مليون دينار * 12 (عدد أشهر السنه) = 192 مليون دينار (سنويا)

    وحتى لو أضفنا المتقاعدين ... فلن يصل لنصف المبلغ
     
  18. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    هذي مشكلة الكويتيين فيهم خصلت الحسد بشكل رهيب
    يا اخي المفروض ان اللي ما عليه قروض يحمد ربه ويتمنى للي عليه قروض ان تسقط قروضه عشان يرتاح على الاقل من هالافساط

    ودي مره اقرى ردود كامله ما فيها واحد يعارض هالموضوع

    ليش ما اطالب باللي مشولهم المديونيات الصعبه واطالب انهم يعطونك مثل المبالغ اللي بلعوهم ؟؟


    الشعب الكويتي في حسد لا يحسد عليه

    ولو ما الحسد ما مات احد
     
  19. بوعدول

    بوعدول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    منتهيه
    ياجماعه ان بعد على قرض 30 ألف دينار
    بس انا من الي يرفضون اسقاط القروض
    بصراحه انا كنت ماخذ القرض كتعديل وضع ودشيت بمشروع ففشل ودخلت البورصه وراحت نص فلوسي
    بس مابي يطيحون القروض
    لأن في ناس ماخذه القروض حق الوناسه بس

    ياجماعه مانبي يطيحون القروض خلي يطيحون الفايده فقط
    يعني كل واحد ماخذ مبلغ يرده مثل ما اهوا
     
  20. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,658
    1- نفس ما تفضلوا الاخوان شلون طلع هالرقم ؟ افتراضاً كان هالرقم صحيح والتبرعات والهبات للدول الاخرى ما تشكل عبء على ميزانية الدوله ؟ وال100 الف برميل يوميا حق الاردن موعبء على ميزانية الدوله ؟ و و و و ......

    2- عطيه و عينهم عليها (اعوذ بالله)

    3-ماشا ء الله من متى يفكرون بعدم التفرقه ؟ اذا هذا عذرهم في الف حل غير هالحل مثلا ياخذون متوسط القروض ويطيحونها والي مو ما خذ قرض يعطونه(منحه) الجزء المتوسط من القرض المُسقط . واذا عذرهم عدم التفرقه انا راضي بالتفرقه من هالناحيه علما ولله الحمد ما علي قرض .