2500 سهم لكل مواطن بمشاريع حيوية كبديل لإسقاط القروض

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الكندري بورصه, بتاريخ ‏28 يوليو 2006.

  1. الكندري بورصه

    الكندري بورصه عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,090
    عدد الإعجابات:
    0
    خطوات عقد الجلسة الاستثنائية لتقنين وصرف المنحة تراوح محلها.. والعوضي يرمي الكرة بملعب الحكومة
    2500 سهم لكل مواطن بمشاريع حيوية كبديل لإسقاط القروض


    كتب محمد السلمان وأسامة القطري:

    تواصلت الاتصالات النيابية الحكومية خلال عطلة نهاية الاسبوع لترتيب كيفية معالجة تقنين صرف المكرمة الأميرية (200 دينار لكل مواطن) ومتابعة امكانية انعقاد جلسة المجلس الاستثنائية المرجحة الاثنين المقبل لهذا الغرض، غير ان رقم عدد النواب المتعهدين والمتواجدين لحضور الجلسة ظل يراوح بعد عودة نائبين ومغادرة نائبين اخرين البلاد.
    وقال مصدر حكومي مطلع ان مصير الجلسة سيتقرر غدا السبت من خلال ثبوت تواجد النصاب اللازم لعقدها حيث لم يتبق سوى 48 ساعة اعتبارا من نهاية دوام يوم غد حتى الاثنين حتى يتسنى توجيه الدعوات وإصدار مرسوم الدعوة للجلسة، مشيراً الى ان الحكومة ستباشر في اجراءات اعداد الكشوف لتحديد المستحقين للمنحة الاميرية وكيفية صرفها لكل شريحة حتى تصل لمستحقيها الفعليين، ولكن لن يتم المباشرة في الصرف الا بعد اقرار مشروع القانون الخاص بذلك من قبل مجلس الامة.
    يأتي هذا فيما اثار قرار اللجنة الاقتصادية الوزارية رفض زيادة الرواتب بمقدار 50 دينارا تضاف للعلاوة الاجتماعية للمواطنين، استياء شديدا لدى النواب الذين توعدوا بتمريرها في بداية دور الانعقاد المقبل، معتبرين ما سربته الحكومة بشأن كلفة الزيادة (450 مليون دينار) بانه رقم غير دقيق وان الهدف منه توفير مبررات لرفض الزياة رغم تخلي الحكومة عن دورها في حماية المستهلك من غلاء المعيشة وعدم مراجعتها الدورية للرواتب وفقا للقانون، وفي موازاة ذلك تفتق اذهان نواب في الكتل النيابية وبهدف الخروج من ازمة التباين بشأن اسقاط القروض عن المواطنين، عن بدائل سيتم طرحها فور بلورة حساباتها لتكون بديلا لتحسين معيشة المواطنين وحماية الاسرة الكويتية وتوفير مداخيل وعوائد مستمرة تخفف من عبء الديون والقروض عن المواطنين.
    وكشف مصدر نيابي مطلع عن اجتماع عقد بين اعضاء في الكتلتين الاسلامية والشعبية جرى خلاله الاتفاق على ايجاد البدائل اللازمة والتي تضمن العدالة والمساواة بين جميع المواطنين ممن عليهم ديون وقروض والشريحة غير المطلوبة بغية استفادة الجميع.
    واوضح المصدر ان من بين البدائل تحديد تخصيص عدد 2500 سهم لكل مواطن في كل من اقتراح بنك جابر الاسلامي وكذلك صندوق جابر الاحمد للجيل الحاضر، وقانون المنافذ والمراكز الحدودية وانشاء شركة للاتصالات الهاتفية المتنقلة مع ضوابط بعدم التصرف في هذه الاسهم المنحة الا بعد مضي 5 سنوات وبالنسبة لغير البالغين يتم التحفظ عليها في حساباتهم دون ان يتصرفوا فيها الا بعد البلوغ مع شريطة استيفاء مهلة الخمس سنوات.
    وذكر المصدر ان النواب يريدون نقل افكارهم ومقترحاتهم البديلة لاسقاط القروض الى الحكومة ليكون هناك تفكير مشترك يصب في النهاية لتحقيق مصلحة المواطنين، خاصة مع عدم اتفاق جميع النواب على اقتراحات اسقاط القروض.
    يأتي هذا فيما اعلن مصدر في كتلة العمل الشعبي ان اعضاء في الكتلة يعكفون على دراسة بدائل جيدة لموضوع اسقاط قروض المواطنين وطرحها امام السلطتين فور الانتهاء منها، مؤكدا ان هذه البدائل ستحقق الانصاف والعدالة للجميع وستتيح للسلطتين التوافق عليها للخروج من «خلاف» اسقاط الديون.
    وفي المقابل اكدت مصادر حكومية مطلعة ان اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء تعكف على دراسة عدة خيارات وبدائل تضمن تخفيف العبء عن المواطنين وتحقق لهم عوائد جيدة ومستمرة كبديل لاسقاط القروض او زيادة الـ 50 ديناراً في العلاوة الاجتماعية مشيرة الى ان هذه البدائل عند بلورتها ستعرض على مجلس الوزراء جنباً الى جنب مع تقرير رفض الزيادة في الرواتب، حيث سيتم بعد ذلك طرحها على النواب للاتفاق عليها وتقديمها كمقترحات او مشاريع لمجلس الامة في بداية دورته المقبلة.
    وقال المصدر ان هذه البدائل توفر عوائد اكثر من الزيادة المقترحة على الرواتب ستسهم في تخفيف التضخم والعبء على الباب الاول للميزانية العامة للدولة والذي توسع بشكل كبير ومخيف، لافتاً الى انها بلغت في الميزانية الجديدة مليارين و720 مليون دينار وقد تصل في الميزانية المقبلة الى اكثر من ثلاثة مليارات دينار.
    وفي الاتصالات النيابية الحكومية لمتابعة الجلسة الخاصة لاقرار المنحة الاميرية جدد النائب عبدالواحد العوضي دعوته للحكومة لتقديم مرسوم الطلب لعقد الجلسة الخاصة غداً السبت، مؤكداً بأن الكرة اصبحت الآن بملعب الحكومة خاصة وان هناك اجراءات قانونية لصرف المنحة تحتاج الى 6 اسابيع على الاقل.
    واوضح العوضي لـ «الوطن» استمرار تعهد 27 نائباً لحضور الجلسة اضافة الى تواجد نحو 13 وزيرا ما يعني استمرار امكانية عقد الجلسة اذا كانت الحكومة جادة في تحقيق مصلحة المواطنين ورسعة صرف المنحة.
    ورحب من جانبه النائب علي الدقباسي بعقد الجلسة الطارئة لاقرار المنحة الاميرية، داعياً الحكومة لاستصدار مرسوم لعقدها قبل شهر رمضان، فيما كشف عن انه وعددا من النواب سيدفعون بمجموعة من الاقتراحات.
    التي تصب في مصلحة المواطنين والتخفيف من اعباء المعيشة.
    وتقدم الدقباسي بثلاثة اقتراحات برغبة قضى الأول بإسقاط فوائد الديون والقروض العقارية والاستهلاكية عن المواطنين، وفي الثاني بتخفيض اسعار المحروقات البترولية بحيث تصبح اسعارها: البنزين (40 فلسا للتر)، الكازولين (500 فلس لانبوبة الغاز)، الديزل (40 فلسا للتر)، الكاز (30 فلسا للتر). وفي الاقتراح الثالث طلب منح الموظف الكويتي الحق في استخراج رخصة تجارية والعمل بها.
    وفي ردة فعل النواب تجاه رفض اللجنة الاقتصادية الوزارية لاقتراح زيادة الرواتب بمقدار 50 دينارا رفض النائب مسلم البراك قرار اللجنة الوزارية الحكومية برفض زيادة العلاوة الاجتماعية للمواطنين بمقدار 50 دينارا، واستهجن البراك الرقم الذي سربته الحكومة بشأن كلفة الزيادة السنوية بمقدار 450 مليون دينار، قائلا إن هذا الرقم اصبح بمثابة «عقدة» لدى الحكومة كلما طرحت قضية تخص المواطنين قفزت الحكومة بهذا الرقم كما فعلت في المتقاعدين ايضاً.
    واضاف البراك لـ «الوطن» ان اقتراح الزيادة بـ 50 دينارا هو الحد الادنى الذي يساعد على تحسين اوضاع الاسرة الكويتية من خلال استهداف مرتب رب الاسرة، مشيرا الى ان ضم هذه الزيادة للعلاوة الاجتماعية يأتي لضمان الاستفادة منها حتى بعد التقاعد.
    وقال انه لو تمت المقارنة بين الكويت ودول المنطقة لوجدنا بونا شاسعاً قياساً للأسعار في الكويت وغلاء المعيشة وارتفاع الايجارات وتكاليف الحياة خاصة امام عدم قدرة الحكومة على ضبط الأسعار، مشيراً الى ان هناك نوعا من الخوف لدى الحكومة من التجار الذين أصبحت لهم اليد الطولى في مخالفة القوانين امام عدم وجود ردع وتطبيق للقوانين من قبل الحكومة.
    وذكر البراك ان مجلس الامة سيقف بالمرصاد ولن يتوانى في تحصين الاسرة الكويتية وحمايتها من بطش التجار وتغاضي الحكومة، مطالباً الحكومة باختصار الموقف واقرار الزيادة، واذا اصرت على التشدد والشد والجذب وان تلعب سياسة فإنها ستجد قوة برلمانية ضاربة تشكل السياج الحصين للأسرة الكويتية.
    ومن جانبه اكد النائب سعدون العتيبي ان كلمة الفصل في شأن زيادة العلاوة الاجتماعية للمواطنين بمقدار الـ 50 ديناراً ستكون لمجلس الأمة وليس للحكومة مشيراً الى ان مقدار هذه الزيادة بسيط جداً بالنظر للفوائض المالية لدى الدولة.
    وقال العتيبي في تصريح لـ «الوطن» اننا كنواب سنقف بحزم ضد رفض زيادة رواتب المواطنين وسنعمل على إقرار هذه الزيادة والتي هي في حقيقة الأمر «ابسط ما يستحقون» معرباً عن أسفه لعدم موافقة اللجنة الوزارية في مجلس الوزراء على هذه الزيادة البسيطة.
    وشدد العتيبي على ضرورة الدفع لاقرار اقتراح اسقاط القروض عن المواطنين وزيادة رواتبهم، محذرا النواب المعترضين على هذه الزيادات ومن يقفون ضد مصالح المواطنين المالية من الرفض الشعبي لهم بعد وضوح مواقفهم «كما حصل في المجلس السابق إذ ان معظم النواب الذين وقفوا ضد اسقاط فوائد المتقاعدين رفضهم الشعب في الانتخابات الماضية».
    ودعا النائب د. حسن جوهر إلى وجوب إجراء دراسة متأنية في تحديد أهمية وجدوى زيادة الرواتب واثر الزيادة على الأسعار والعدالة بين الجميع قبل الاقدام على مثل هذه الخطوة.
    وأضاف جوهر في تصريح لـ «الوطن» ان الهدف من الدراسة والتأني في هذا الموضوع هو حتى لا يُبخس البعض حقوقهم وحتى لا تؤثر هذه الزيادة على بعض الشرائح من أصحاب العلاوات الفنية، مؤكدا انه مع مبدأ زيادة الرواتب لأن الحكومة خالفت القانون ولم تراجع الرواتب بصورة دورية، ولهذا فإن هناك شعورا بوجود شرائح في المجتمع ومنهم أصحاب الدخول المحدودة لم يحصلوا على أية زيادات منذ عشر سنوات مقابل ارتفاع الأسعار وتضخمها وغياب حماية المستهلك من الجشع.
    من جانبه رأى النائب د.علي العمير ان الزيادة المالية المقترحة للمواطنين والتي تبلغ 50 دينارا شهريا لا ترهق ميزانية الدولة لانها لا تتجاوز معدل % 10 الى 15 من زيادة بند الرواتب والاجور مستغربا رفض الحكومة لهذه الزيادة في الوقت الذي لمس فيه معظم النواب تطمينات كلامية من قبل نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د.اسماعيل الشطي قبل ايام عندما اكد بأن هناك بوادر ايجابية تجاه حسم هذا الموضوع.
    وقال د.العمير في تصريح لـ«الوطن» اننا في مجلس الامة ستكون لنا وقفة تجاه هذا الامر لان الاغلبية النيابية في مجلس الامة تؤيد زيادة الرواتب وهي وحدها التي تملك تقرير ذلك الامر.
    وأشار الى ان رفض زيادة الرواتب ان تم اقراره من قبل مجلس الوزراء فان ذلك رفض لتوجهات النواب وهو الامر الذي يتعارض مع ما ننشده من ان تكون الحكومة منسجمة مع الاغلبية النيابية لا ان تضع نفسها في موضع الخصم والند للمجلس.
     
  2. السهم الامريكي

    السهم الامريكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    4,133
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    طبعا الكويت
    :)

    لانريد اي بديل عن اسقاط القروض

    واكبر مثال عن فشل هذا البديل لمن الناس شرت باسهم بوبيان والحسد

    ذبح هالتجار وعلقوا العالم اكثر من سنتين وبالنهاية سعره 400 فلس

    اسقاط القروض وبس
     
  3. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    خلاص انا موافق راح اخذ 2500 من العراق القابضة يعني 125 دينار:)
     
  4. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0
    وما نيل المطالب بالتحلطم ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
     
  5. SpeciaL 1

    SpeciaL 1 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,621
    عدد الإعجابات:
    8,908
    مكان الإقامة:
    أي مكان فيه واي فاي
    هذا الإنصاف !!
    ماني متكلم عن أحد بعيد..
    أبوي يوم عرف إني مكتتب ببنك بوبيان زين ما تبرى مني..
    في ناس تعتبره ذنب..
    وناس تعتبره قمار..
    وفي ناس عقب سوق المناخ تشوفه دمار..
    هالناس اللي مالهم بالأسهم شنو ذنبهم ؟؟
    الحمدلله إن الوالد الله يطول بعمره ما عنده لا قرض ولا أقساط والله مغنيه عن كل هالسوالف..
    لكن..
    اللي تفكيره نفس تفكير الوالد بالنسبه للأسهم وعليه قرض يكسر ظهره شنو مصيره ؟؟
    آمنا بالله..
    الناس اقتنعوا وفوضوا أمرهم لله واقبلوا بهالبديل..
    هل كل الناس تعرف شلون تستثمر هالأسهم ؟؟
    وإذا قوع السوق على بو تصحيح..
    والا هالأسهم أعلنت عن خساير..
    والا باق مجلس إدارتها حاله حال هالشركات..
    هالأوادم شنو راح يستفيدون وقتها ؟؟
    المشكله إن اللي حطوا هالبدائل أصلاً تجار..
    علشان يردون هالفلسين لهم تالي نفس ما انصرفوا..
    تأكدوا إن اللي حطوا هالبديل لا فكروا فيكم ولا بالعداله..
    تفكيرهم من الحين شلون يكسرونكم أكثر وأكثر..
    بفهم..
    ليش ما اقترحوا على اللي يبون الكويت تطيح القروض عن العراق إنهم يوزعون عليهم أسهم بدال هالمليارات ;)


    قال 2500 سهم قال :p




    أخوكم/ ويلاه
     
  6. SpeciaL 1

    SpeciaL 1 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,621
    عدد الإعجابات:
    8,908
    مكان الإقامة:
    أي مكان فيه واي فاي
    2500 سهم
    لو افترضنا قيمة السهم بهالشركات الحيويه :p وصلت دينار
    يعني..
    مبروك عليكم 2500 دينار
    الصراحه مبلغ يستاهل :p
    وإنصاف ما بعده إنصاف بين شعب الكويت والعراق..

    زيادة الخمسين دينار شوفوا شمسويه فيهم !!
    وتهقون هالـ 2500 سهم راح يخلونهم لكم ؟؟

    بس يعجبوني اللي أقروا الـ 50 مليون بلمح البصر..
    أما الشعب..
    خلوه..
    فخار يكسر بعضه..
    هذيل الأعضاء اللي رشحتوهم..
    من فيكم يقدر يحاسبهم الحين ؟؟

    أشوى إني سافرت ولا انتخبت واحد منهم :p
    لأنهم كلهم..
    ماني قايل احتراماً للمنتدى وقراءه..

    بديت أشك إن شعب الكويت اهو اللي غزا الكويت واهو اللي عفس العراق واهو سبب دمار لبنان :confused:

    ما أقول إلا ويلاه




    أخوكم/ ويلاه
     
  7. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اسقاط القروض وبس والباقي ياكل خس
     
  8. طير شلوة

    طير شلوة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    246
    عدد الإعجابات:
    0
    لا ويقولون هالبديل راح يكون افضل من اسقاط القروض . يعني بعرف هالشركة هذي كم راح يكون سعر سهمها 10 دنانير مثلا :eek: . يبا احنا نعطي الحكومه 2500 سهم من اغلى الشركات الموجوده وخل يطيحون القروض .
    يعني عوائد الـ 2500 سهم حوالي 10 دنانير بالشهر في حاله ارباحه طيبه .
    صج شر البلية مايضحك .
     
  9. كنكون

    كنكون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2006
    المشاركات:
    603
    عدد الإعجابات:
    0
    الشعب المترف

    بسم الله

    يا اخوانى شنو هذا الى قاعد يصير والله شي يخجل منه كل انسان عاقل

    كل يوم تبون منحه وتبون تسقطون القروض وتبون اسهم وتبون تذاكر سفر وتبون وتبووووووووووووووووووووووووووووووووووون

    ماكو مواطن عاقل يفكر بينه وبين نفسه لو ثوانى شنو بسوي بل بمنحه والله انا اضمن لكم انها هل 200 دينار بتروح بدقيقتين

    فبدل المنحه وتسقطون القروض اطلبو من الحكومه انا تحسن البنيه التحتيه للكويت فصدقونى ان المنحه راح تقطها بمراجعه وحده بمسشفي خاص
    لان المستشفيات في بلدنا ولا شي وانا والله وعوذ من كلمت انا مديون وعلى قرض ماتشيليه الجمال بس الحمدالله راضى ومقتنع

    اهم شى بناء المستشفيات تعديل الطرق بناء الجامعات .......


    والله الموفق
     
  10. السهم الامريكي

    السهم الامريكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    4,133
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    طبعا الكويت
    :)

    شكلك يديد بالمنتدى يالحبيب احنا من زمان قايلين يبه ماني لا منحه

    ولا اسقاط قروض بس بالمقابل مانبي دينار واحد يطلع بره الديره بس

    للاسف ماكو فايده مع هال......
     
  11. خالد الشمري

    خالد الشمري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2006
    المشاركات:
    187
    عدد الإعجابات:
    0
    بنيه تحتيه

    لا خلهم يبوقون وحنا انطالع ناس 50 دينار مو قادرين عليها ولايمكن يحلون المجلس بسبتها وناس 50 مليون خلال ساعه وافقوا خلها على الله
     
  12. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير

    أخواني انا تناقشة مع النائب أحمد لاري وقلت له الأسهم أنا مستعد أتبرع

    فيه لك

    وقالي إسقاط ما فيها عداله؟

    وسألته أنت طاح عليك قرض بيتك بعد الغزو جان يضحك قلت له وين العداله

    والصامد بالديره عطوه 500 دينار وذلوووه

    عطيته فكره قلت له ليش الحكومه ما تسوي صندوق أو جه مثل التأمينات

    يعني أستبدل راتبي مدى الحياة والقسط خل يطلع حوالي 100 دينار

    مقابل الحكومه تدفع قرضي وتريحني

    جان يقول ما يصير قلت له مو ما يصير مو مشتهين

    والله يوفقكم ويوفقنا يارب
     
  13. ebjad

    ebjad عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,543
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المهم راح يجئ شئ نطالب بالكثير للحصول على شئ لو كان قليل
     
  14. انور النقوشي

    انور النقوشي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
    باجر يطلع لك واحد مثل عبدالواحد العوضي و يقول اللي مو محتاجهم يتبرع فيهم.
     
  15. Q8Line

    Q8Line عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    345
    عدد الإعجابات:
    0
    الكل اخذ القرض بكامل قواه العقلية
    شنو ذنب اللي ماعليهم قروض وحارمين انفسهم من امور كثيره لأنهم تجنبو القروض
    كل واحد ماخذ قرض يقولنا وين صرف هالقرض
    سيارة كشخه-سفر-اثاث كل سنة-خرابيط وحجي فاضي
     
  16. سهم خسران

    سهم خسران عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يونيو 2006
    المشاركات:
    205
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait

    اخوي ومنو قالك تحرم نفسك من امور كثيره , ومنو قالك ماتمتع نفسك وتستانس , وبعدين اخوي ترا في ناس ماخذه قروض عشان بنيان بيوتها وفي ناس اخذت القرض عشان تشتري بيت لانه الحكومه مثل ماتعرف بعد عشرين سنه يطلعلك بيت وفي ناس عندها مشاكل واللتزامات عشان جذي اخذت قروض عاد انت لاتخلي كل واحد ماخذ قرض عشان سياره وسفر وشكرا :)
     
  17. ChuCky

    ChuCky موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,696
    عدد الإعجابات:
    0
    بالنسبه للقروض
    احسن شي يعطون كل موظف كويتي
    25000 دينار سواء لديه قرض ولا لاء

    وزياده ال 50 ضروريه بعد زياده الفائده من 3 % الى 6.25% خلال سنتين !!
    انا اقول نخليها 100 احسن

    ان شاء الله تتحقق الثانيه لانه الاولى حلم لم ولن يتحقق
    هذا رأيي
     
  18. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء

    كلامك صحيح 100% ولكن للاسف يزعل 99% من اعضاء المنتدى
    انا ارى مافيه مانع من اسقاط القروض بشرط تعويض الاشخاص الذين
    ماعندهم قروض بنسبه تتوافق مع حجم اسقاط القروض وهذا حتى تكون فيه
    عداله ومساواه وبرايي ان من يخالف هذا المقترح اما ان يكون اناني او طماع
    وانشاء الله جميعنا كرماء ولايوجد بيننا طماع
     
  19. kh1976

    kh1976 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 يوليو 2006
    المشاركات:
    11
    عدد الإعجابات:
    0
    ما نبي اسقاط القروض لانه ما فيه عدل ... بس هم ما نبي تسقط القروض عن العراق او غيره
     
  20. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    اتمنى عدم ربط مصير المديونين الكويتيين بالديون العراقيه
    واتمنى ان تكون المطالبه باسقاط القروض مالها علاقه بالديون العراقيه
    لاننا هنا نطلب المساواة مع العراق ونحن لانقبل مساواة احد معنا
    وخاصة في مدخرات بلدنا