الشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.مقفلة (اهلية)..2

الحالة
موضوع مغلق

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
محفزات سهم الاهليه للاستثمار.
1- قيام الشركه فى ممارسه حقها بالشراء 10% علما فى 13/12/2006 الرصيد صفر وفى تاريخ 9/4/2007 حسب تصريح رئيس مجلس الاداره 8 مليون سهم وما يعادل 1%.
2-وجود سيوله نقديه بحدود 45 مليون دينار كما فى 31/12/2006 وذلك بناء على البيانات الماليه للشركه المذكوره.
3- ارباح متوقعه من التخارج من استثمارين معلنين حتى الان 55+35=90 فلس.
4- الارباح المتوقعه للربع الواحد وبشكل متحفظ 10 فلوس مما يعنى 40 فلس للسنه الكامله
5- توضيف الفوائض من واقع بيع الاستثمارين المشار اليهم وبنسبه عائد لا تقل عن 9%.
6- دخول مضاربين على السهم بعد الابتعاد عنه اكثر من سنتين بسبب المشاكلما بين الملاك واعضاء مجلس الاداره.
7- دخول مستثمرين بسبب ما تم ذكره بالبند السادس.
8- القيام بالتسويق للقطعه الاستثماريه خلال الشهر القادم فى مشروع لاجون سيتى والذي يعتبر اهم قطع المشروع واكثرهم ربحيه.
ودمتم

الله يباركلك في هذه العقلية الاقتصادية والتحليل العلمي الصحيح :)
 

البيروتي

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
1,293
الإقامة
الكويت
محفزات سهم الاهليه للاستثمار.
1- قيام الشركه فى ممارسه حقها بالشراء 10% علما فى 13/12/2006 الرصيد صفر وفى تاريخ 9/4/2007 حسب تصريح رئيس مجلس الاداره 8 مليون سهم وما يعادل 1%.
2-وجود سيوله نقديه بحدود 45 مليون دينار كما فى 31/12/2006 وذلك بناء على البيانات الماليه للشركه المذكوره.
3- ارباح متوقعه من التخارج من استثمارين معلنين حتى الان 55+35=90 فلس.
4- الارباح المتوقعه للربع الواحد وبشكل متحفظ 10 فلوس مما يعنى 40 فلس للسنه الكامله
5- توضيف الفوائض من واقع بيع الاستثمارين المشار اليهم وبنسبه عائد لا تقل عن 9%.
6- دخول مضاربين على السهم بعد الابتعاد عنه اكثر من سنتين بسبب المشاكلما بين الملاك واعضاء مجلس الاداره.
7- دخول مستثمرين بسبب ما تم ذكره بالبند السادس.
8- القيام بالتسويق للقطعه الاستثماريه خلال الشهر القادم فى مشروع لاجون سيتى والذي يعتبر اهم قطع المشروع واكثرهم ربحيه.
ودمتم



كلامك عين العقل
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
الله يعطيك العافيه اخوى متداول :)
 

F16

موقوف
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
224
الإقامة
مصر
ياشباب احد يفيدنا متا توزيع الارباح الاهليه
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
http://www.alraialaam.com/28-04-2007/ie5/economics.htm#02
العوضي: العرض لبيع «غلف إنفست» ليس خيالياً... والأرجح رفضه

حوار- رضا السناري: قلل رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للاستثمار عبد الله العوضي من احتمالات بيع الشركة لحصتها في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف إنفست)، مشيراً إلى أن سعر الـ445 فلساً للسهم «ليس عرضاً خيالياً، ولا حتى سعر 450 أو حتى 460 فلساً».
وأعرب عن ثقته بقدرة الشركة على بلوغ هذا المستوى من القيمة السوقية، لافتاً إلى أن سهم الشركة وصل في مرحلة سابقة إلى 480 فلساً، «وهي قادرة على استعادة هذا المستوى، خصوصاً وأن لديها مستوى أعلى من السيولة الآن».
ونفى العوضي في مقابلة مع «الراي» أن يكون للعرض الذي تلقته «الأهلية» لبيع «غلف» علاقة بتسوية أي مديونية مع أي من البنوك، مؤكداً أن الشركة تلتزم التزاماً كاملاً بسداد التزاماتها المالية في موعدها.
وقال العوضي إن الشركة تدرس عروض التخارج من «الأهلية العقارية» و «غلف إنفست» وبنك الاعتماد اللبناني. إذ رجح عدم قبول العرضين المتعلقين بالـ «غلف» و «الاعتماد»، أشار إلى أن صفقة «الأهلية العقارية» باتت قريبة من الإنجاز.، وتوقع إنجازها في يونيو أو يوليو على أبعد تقدير.
وعن التحول إلى شركة قابضة، نفى العوضي أن يكون الأمر تمهيداً لعودة (والده) عبد السلام العوضي إلى مجلس إدارة الشركة، وقال إن «هذا الأمر فني بحت، وهو قرار اتخذ للتخفيف من الإجراءات المطلوبة بسبب رقابة البنك المركزي، والتي تحتم عليه التدقيق في حسابات الشركات التابعة».
ولفت العوضي إلى أن لدى «الأهلية» سيولة ضخمة، خصوصاً بعد نجاح إصدار الصكوك في البحرين بقيمة 200 مليون دولار، مشيراً إلى أن مركز إدارة في البحرين عرض رفع سقف الإصدار إلى 300 مليون دولار، لكن الشركة رفضت لكثرة السيولة لديها.
وعن سبل استغلال السيولة، أكد العوضي أن لدى الشركة خيارات كثيرة منها محفظة «الأهلية التي تستثمر في الاسواق الدولية برأسمال 150 مليون دولار، إذ «من الممكن زيادة رأسمال هذه المحفظة التي استفادت أخيراً من صعود الأسواق العالمية».
وكشف العوضي أن الشركة تبحث عبر «الاهلية للمشاريع الغذائية» التابعة عرضاً مقدماً من سلسلة مطاعم لبنانية، وعروضاً أخرى في الصين والهند والكويت. كما لفت إلى أن تأسيس «الأهلية» لشركة «الأمانة للتأمين» برأسمال 10 ملايين دينار، وبنسبة خمسين في المئة.
وأشار إلى أن أرباح «الأهلية» في الربع الأول ستتراوح بين 9 و12 فلساً للسهم.
وفي ما يلي نص المقابلة مع العوضي:
• في البداية هل يمكن القول ان صفحة خلافات «الأهلية للاستثمار» وما شهدته من احداث في العام الماضي قد طويت بالفعل؟
- بكل ثقة، يمكن القول ان صفحة الخلافات التي شهدتها الشركة في العام الماضي انتهت بالكامل، وذلك يتضمن كافة الاصعدة والشركات التابعة والزميلة، والدليل على ذلك اننا ندير الشركة، وندرس الفرص، وندفع بالشركة نحو الامام، ومن ثم يمكن القول ان 2007 سنة نظيفة لـ«الاهلية» بنسبة 100 في المئة.
• وما انعكاسات هذه المرحلة عليكم كاشخاص؟
- على صعيدي الشخصي كان 2006 افضل عام من ناحية تجاربي الشخصية، ففي هذا العام استفدت العديد من الامور، التي تولدت في هذه الاثناء فمن خلالها اكتسبت القدرة على ادارة الازمات.
• ما اخر تطورات صفقة بيع «الاهلية» لحصتها في «غلف انفست»؟
- من المرتقب ان نقدم ردنا النهائي في هذا الخصوص يوم الاثنين المقبل.

دوافع البيع
• وهل توصلتم لصيغة نهائية للرد على العرض؟
- نعم... لكن في البداية اود ان اوضح انه من الجائز ان تحقق «الاهلية» من بيع حصتها في الـ«غلف» عند سعر 445 فلسا سيولة تبلغ 80 مليون دينار، وتسجل ربحية من هذه الصفقة تصل لـ43 مليون دينار، بواقع 55 فلسا للسهم، لكن السؤال هل هذا العرض خيالي بالنسبة لـ«الاهلية»؟ انا لا اعتقد ان عرض الـ445 او 450 او حتى 460 فلسا مغر للتخلي عن حصتنا في «غلف انفست»، خصوصا واننا توصلنا لهذا المعدل في السابق قبل عام ونصف والعام، حيث استطاعت المجموعة بفضل نشاطها ان تدفع سهم الـ«غلف» الى 480 فلسا، والان تمتلك المجموعة المقومات ذاتها، والكادر القيادي ذاته، بالاضافة الى ان حجم السيولة الذي تمتلكه المجموعة في الوقت الراهن اكبر من تلك الفترة، ومن ثم يكون قيمة سهم الـ«غلف» السوقية مرشحة للصعود من السعر الحالي الـ180 فلسا الى هذا اكثر من معدل سعر الشراء المطروح.
من ناحية اخرى، يجب الاشارة الى ان المزج بين «الاهلية» والـ«غلف» استراتيجي، وكل واحدة من الشركتين «تشيل» الاخرى من حيث ارباحها الفصلية في الموازنة العامة، بالاضافة الى ان «الاهلية» تخلت عن كافة صناديقها وعمليات ادارة الاصول التي كانت تقوم بها لصالح الـ«غلف» ومنها باتت الاخيرة الذراع الاستثمارية الاستراتيجية لـ«الاهلية» في ادارة اصولها، ومن هنا يكون قرار البيع مرهونا بمدى العائد من هذا التوجه، مقابل هذه المعطيات التي تمتلكها المجموعة.
• البعض يعتبر ان توجهكم لبيع الـ«غلف» غير جدي، والرفض محسوم مسبقا، فهل هذا التوجه لديكم بالفعل؟
• هذا غير منطقي، والدليل اننا اخبرنا البورصة اننا تلقينا عرضا خطيا لبيع الـ«غلف».

بروتوكول الاستثمار
• اذا هل يعني عدم رضاكم على العرض انكم كنتم تتوقعون سعر أعلى؟
- نحن في الاساس لم نفكر يوما في بيع مساهمتنا في الـ«غلف» لاسيما ان المجموعة تعتبرها ركيزة وركنا اساسيا لها، وتسعى دائما لتدعيمها، والاستفادة من نشاطها من خلال استحواذها على حصص مؤثرة في شركات مدرجة... وقبولنا لدراسة عرض البيع امر اعتيادي في الاوساط الاستثمارية، ويعد من بروتوكول العمل الاستثماري.

الالتزام بالسداد
• هناك من يرى ان مفاوضات بيع الـ«غلف انفست» جاءت في اطار تسوية دين تقوم به «الاهلية للاستثمار» مع احد البنوك، وهناك من يرى ايضا ان الصفقة تأتي لمواجهة اشكالية نقص سيولة تتعرض لها الشركة.
- بالطبع كل من الاحتمالين بعيد عن الصواب، والدليل ان «الاهلية للاستثمار» لم تتأخر لنصف ساعة منذ بداية العام الحالي عن سداد اي دفعة من التزاماتها، بالاضافة الى ان الشركة لا تعاني من ازمة سيولة، خصوصا بعد اصرارها لصكوك البحرين بقيمة 200 مليون دولار، وهذه القيمة ستغطي كافة احتياجات «الاهلية» الاستثمارية هذا العام، ليس هذا فحسب اذ ان الشركة متجهة لازمة زيادة سيولة في شهر يونيو او يوليو المقبلين، وهذا ما دفع الشركة لاغلاق اصدار صكوكها عند 200 مليون دولار، رغم ان مركز سيولة البحرين عرض بعد الاغلاق باسبوع امكانية رفع سقف الاصدار الى 300 مليون و«الاهلية» رفضت هذا الخيار.

التخارج من «العقارية»
• لوحظ ان «الاهلية» تدرس اكثر من عرض لبيع مساهماتها في الـ«غلف» و«الاهلية العقارية» وبنك الاعتماد اللبناني، في وقت واحد، فأي هذه العروض وصل الى مرحلة النضوج؟
- اعتقد ان اكثر العروض نضجا لدى المجموعة في هذا الخصوص هو التخارج من 50 في المئة من مساهمتها في شركة الاهلية العقارية، ومن المرتقب اتمام الصفقة في شهر يونيو المقبل او يوليو حد اعلى، ومن تجليات هذا النضج في خصوص اتمام الصفقة ان وفدا من «الاهلية» كان في زيارة مركز السيولة في البحرين، الذي تولى اصدار صكوك المجموعة الاخيرة بقيمة 200 مليون دولار الاسبوع الماضي، وقبل هذا التوقيت باسبوع كان هناك وفد من مركز السيولة في زيارة «الاهلية» بهدف التباحث في اتمام الصفقة، ومن المرتقب ان يخرج وفد من الاهلية للاستثمار والاهلية للمشاريع العقارية الى جانب مركز السيولة البحريني لوضع الخطوط العريضة و«النحيفة» مع المستثمرين الاستراتيجيين الذين تم تحديدهم من مركز السيولة لشراء 50 في المئة من مساهمة «الاهلية للاستثمار» في «الاهلية للمشاريع العقارية»، ولذا يمكن القول ان صفقة بيع الاهلية للمشاريع العقارية هي الانضج وسط كافة عروض التخارج الاخرى، وتعد على «نار حامية».
• وهل تم الاتفاق على سعر البيع؟
- هناك سعر معروض على المجموعة في هذا الخصوص يمثل الحد الادنى، عند سعر 290 فلسا.

قيمة الاصول
• وما الحد الاقصى الذي تترقبونه من هذه الصفقة؟
- الحد الاقصى لم تحدد دقته بعد، بيد ان «الاهلية للاستثمار» اعدت تقييما قدمته لمركز السيولة البحريني، تمهيدا لاعتماده من مدقق الحسابات، ومن ثم عرضه على المستثمرين، فاصول «الاهلية للمشاريع العقارية معروفة، وهذه القيمة تعكس من ناحيتها فرضية ارتفاع سعر والشراء بنسبة تتراوح بين 10 الى 20 في المئة، وبصفة عامة ستوفر صفقة بيع 50 في المئة من «الاهلية للمشاريع العقارية» سيولة كبيرة من اتمام الصفقة وباحتساب البيع عند الحد الادنى الـ«290» فلسا فان الصفقة ستوفر سيولة لـ«الاهلية للاستثمار» تبلغ 70 مليون دينار، بواقع ربحية تقدر بـ30 فلسا للسهم الواحد، ما يعادل 23 مليون دينار.

مليكة الـ 100 في المئة
• لماذا تدفعون في اتجاه بيع «الاهلية العقارية»؟
- «الاهلية العقارية» نملكها 100 في المئة وهذا بعكس مساهمتنا في «غلف انفست» التي تبلغ نحو 40 في المئة، وهذا يعطينا امكانية بيع حصة في الشركة مع الاحتفاظ بحصة مؤثرة في الوقت ذاته، يمكن ان ترتفع في مرحلة لاحقة الى معدل اعلى.
• وهل هذا يعني ان «الاهلية للاستثمار» من الممكن ان تعيد شراء نسبة مما طرحته للبيع في «العقارية»؟
- نعم، وهذا السيناريو قمنا به في «غلف انفست» فالاهلية للاستثمار اشترت الـ«غلف» بالكامل منذ اربع سنوات، طرحت منها 75 في المئة من اسهمها للاكتتاب بسعر 250 فلسا، واحتفظت ب25 في المئة، رفعتها في مرحلة لاحقة الى 40 في المئة.
وهذا ما يميز صفقة «الاهلية العقارية» عن الـ«غلف» فالاولى نمتلكها بالكامل اما الاخيرة فبيعها يمثل تخليا كاملا عن هذا الاستثمار، فلا يجور «ان يقص احد يديه ويبحث بعد ذلك عن ذراع اسبير».

الاحتفاظ بـ«الاعتماد»
• ماذا عن اخر تطورات العرض المقدم لـ«الاهلية» حول بيعها مساهمتها في بنك الاعتماد اللبناني؟
- من الصعب قبول عرض بيع «الاعتماد» من الناحية الاستثمارية والسبب في ذلك يعود الى عدم حاجة الشركة لاي سيولة هذا العام بالاضافة الى انه من المرتقب ان نحقق من وراء الاحتفاظ بحصتنا في بنك الاعتماد خلال السنوات الخمس المقبلة بنفس قيمة عرض البيع وهي نسبة الـ40 الى 50 مليون دولار.
• هل يعني ذلك انكم تتجهون للاحتفاظ بحصتكم في بنك الاعتماد؟
- الاستفادة بالحفاظ على نسبة المساهمة اعلى من خيار البيع، لاسيما ان «الاهلية» وشركاتها التابعة من الممكن ان تستفيد من مساهمة الشركة في الاعتماد من خلال خطوط الائتمان والتمويل التي يمكن لهذه الملكية ان توفرها لشركات الاهلية التابعة، بالاضافة الى اننا حصلنا على مقعد في مجلس ادارة البنك في انتخاباته الاخيرة وهذا يعكس اهتمامنا بهذه المساهمة.

المحفظة الدولية
• تحدثتم عن زيادة في سيولة الشركة في شهر يونيو المقبل كيف ستوجهون هذه السيولة خلال العام؟
- في الحقيقة لدينا اكثر من سيناريو، الاول في اتجاه محفظة الاهلية التي تستثمر في الاسواق الدولية برأسمال يبلغ 150 مليون دولار بالوقت الراهن، فهناك احتمال ان نزيد رأسمال هذه المحفظة التي استفادت اخيرا من صعود الاسواق العالمية بنسبة لا تقل من 10 في المئة من رأس المال من ناحية اخرى، لدينا بعض المشاريع التي تحتاج الى جزء من هذه السيولة، يأتي في مقدمتها تطوير قطعة ارض تمتلكها الشركة في الكويت الى فندق، هذه الارض حصلنا لها على كافة التراخيص اللازمة والتصاميم، ونبحث في الوقت الراهن خيارات الادارة وهذا المشروع سيستحوذ على جزء من السيولة ومن الممكن ان يمتد تمويله الى الاقتراض.

تفعيل النشاطات
• بعيدا عن بيع الاصول ماذا عن الاداء التشغيلي لـ«الاهلية للاستثمار»؟
- لدينا توجه لتفعيل بعض الانشطة التي تملكها الشركة ولم يستفد منها بعد بشكل كبير مثل شركة الاهلية للمشاريع الغذائية، «بالاهلية» تبحث الان عن عرض مقدم من سلسلة مطاعم لبنانية بالاضافة الى عروض من الصين والهند وكذلك من داخل الكويت من مستثمرين لديهم اعمال قائمة في شأن امكانية الاستفادة من هذه الشركة في اطار قطاعها الغذائي.
على صعيد اخر، قامت المجموعة بضم بنت جديدة الى العائلة اسمها الامانة للتأمين التقليدي برأسمال 10 ملايين دينار، مدفوع منها 5 ملايين للاهلية فيما سيتم طرح الجزء المتبقي من رأس المال على مساهمين استراتيجيين من داخل وخارج الكويت، وهنا تظهر قيمة جديدة لمساهمتنا في بنك الاعتماد الذي عرض علينا اخيرا ان لديه عملاء استراتيجيين من الممكن ان يساهموا في الشركة، وفي الجمعية العمومية لشركة الامانة المقررة 1 مايو المقبل ستضع الخطوط العريضة لاطلاق الشركة في مسارها الصحيح.

شفا الصعود
• هل من الممكن ان يعود سهم الاهلية لفترته الذهبية؟
- قريبا وليس بعيدا، والفرصة مواتية تماما ونحن على شفا الصعود والمتابع لحركة السهم يلاحظ ارتفاع قيمته السوقية بما يقارب 50 في المئة عن اغلاقات العام الماضي.
• ماذا عن ارباح الاهلية المتوقعة في الربع الاول من العام الحالي؟
- تتراوح بين 9 الى 12 فلسا.
• هل ستستمر في قيادة الاهلية؟
- ... بالتأكيد.

القابضة والعزل
• يتردد ان سبب تحولكم الى قابضة هو التحايل على تدخلات البنك المركزي ومحاولة الرجوع لرئيس مجلس الادارة السابق الذي عزله المركزي من مجلس الادارة عبدالسلام العوضي؟
- تحول «الاهلية» ليس شركة قابضة امر فني بحت ليس له اي علاقة الانضمام الوالد مجددا الى مجلس الادارة، فالشركة تمتلك رخصة استثمار لماذا لا تستغلها ومن ثم تتجنب التعطيلات التي تتعرض لها بسبب تبعيتها للبنك المركزي، واقربها تأخر الميزانية العمومية بسبب مرحلة التدقيق التي يقوم بها المركزي على الشركات التابعة له.

الفرصة الاستثمارية
• كيف تنظرون الى ما اثارته بعض الاوساط حول ملابسات دخول وخروج شركة شعاع كابيتال من سهم الاهلية للاستثمار؟
- لا توجد ملابسات نهائيا في المرحلتين سواء شراء السهم او الخروج منه، و«شعاع» تمتلك صندوق الفرص الاماراتية الذي تملك 10 في المئة في الاهلية بهدف الاستثمار بعدها فضلت الخروج من السهم لابعاد استثمارية، فاشترت الـ«غلف» حصة «شعاع» في الاهلية، بيد ان الظروف المحيطة بدخول وخروج «شعاع» في مساهمة «الاهلية» هي التي ضخمت من هذا الملف رغم انه اعتيادي تماما من الناحية الاستثمارية ولا يعكس اي ملابسات.
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
they laie to get more loser in there new strage of the stock the stock should go back to the price of 250 fils then its should stay for at least one week then they will make the scouind jumb then there is therd jumb then its will get its point .but i can tell the company are useing the meadia to get more invester to there stock they dont have anything in hand this days they still have problem insaid the company and they cant solf any of it good luck if you can run from this company do it fast and try to get the scinend fly
 

المناور

موقوف
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
460
they laie to get more loser in there new strage of the stock the stock should go back to the price of 250 fils then its should stay for at least one week then they will make the scouind jumb then there is therd jumb then its will get its point .but i can tell the company are useing the meadia to get more invester to there stock they dont have anything in hand this days they still have problem insaid the company and they cant solf any of it good luck if you can run from this company do it fast and try to get the scinend fly

منتدى عربى واعضاءه عرب ولا يعرفون سوى لغتهم العربيه اللتى يعتزون بها
ودينهم الإسلام ومرجعهم القرآن الكريم الذى نزل على سيد الخلق محمد رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم نزل بلغلة العرب

لذلك رجاءا اكتب بالعربى ياعربى
 
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
الإقامة
سوق الحمام
they laie to get more loser in there new strage of the stock the stock should go back to the price of 250 fils then its should stay for at least one week then they will make the scouind jumb then there is therd jumb then its will get its point .but i can tell the company are useing the meadia to get more invester to there stock they dont have anything in hand this days they still have problem insaid the company and they cant solf any of it good luck if you can run from this company do it fast and try to get the scinend fly

LIE

THEIR

SECOND

THIRD

THESE DAYS

INSIDE

SOLVE

DREAMES OF SHOW OF

دام انك تحب التفقق ... وشوفوني ترا ما ألحق بالعربي ..
وثقافتي اميريكان ...
ظبط شغلك وبلى أخطاء املائية .. وحتى اختصاراتك غلط ..
وثانكيو نو مووور بت بلييييييز




المرقاب لنا قبل لا يسمونها المرقااااب يبه
ALMORQAB BELONGS 2 US B4 THEY EVEN NAME IT ALMORQAB ..DAD
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
من كل بستان زهرة

الاخ خالد : مشكورين على نقل المقابلة : وعندي بعض التعليقات الخاصة ب معاي الحق :

1) ونفى العوضي في مقابلة مع «الراي» أن يكون للعرض الذي تلقته «الأهلية» لبيع «غلف» علاقة بتسوية أي مديونية مع أي من البنوك، مؤكداً أن الشركة تلتزم التزاماً كاملاً بسداد التزاماتها المالية في موعدها. (نكتة الصباح ) (بوطبيع مايجوز عن طبعه)

2) وقال العوضي إن الشركة تدرس عروض التخارج من «الأهلية العقارية» و «غلف إنفست» وبنك الاعتماد اللبناني. إذ رجح عدم قبول العرضين المتعلقين بالـ «غلف» و «الاعتماد»، (قلنا لكم من أول يوم ، هذه صفقات وهمية، صحى الصبح من نومه، وشاف حلم حلو، وقال ، ليش ما أفرح المساهمين كم يوم وياي نفس حلم شيكاغو المكتوب في الجريدة )

3) أشار إلى أن صفقة «الأهلية العقارية» باتت قريبة من الإنجاز.، وتوقع إنجازها في يونيو أو يوليو على أبعد تقدير. (الهامور البحريني : صار نقرور ) واذا الله أحيانا الى يوليو : رح اذكركم بالصفقة الخزعبلية العرندسية هذه

4) وعن التحول إلى شركة قابضة، نفى العوضي أن يكون الأمر تمهيداً لعودة (والده) عبد السلام العوضي إلى مجلس إدارة الشركة (يعني الحين : اللي نقدر نفهمه ان عبدالله اهو قائد المسيرة حق القصص والسوالف هذه: فعلا هذا الشبل من ذاك الاسد)، وقال إن «هذا الأمر فني بحت، وهو قرار اتخذ للتخفيف من الإجراءات المطلوبة بسبب رقابة البنك المركزي، والتي تحتم عليه التدقيق في حسابات الشركات التابعة»( اخواني ماتفهمون غلط: البنك المركزي قاعد يأخر تصديق البيانات والميزانيات ويدقق زيادة: ما يصير ، ما يصير ، ما نبي رقابة البنك المركزي : واللي مو عاجبه يدق راسه بالطوفة : عندكم أربع طوقات، اختاروا وحدة منها )

5) ولفت العوضي إلى أن لدى «الأهلية» سيولة ضخمة، خصوصاً بعد نجاح إصدار الصكوك في البحرين بقيمة 200 مليون دولار، مشيراً إلى أن مركز إدارة في البحرين عرض رفع سقف الإصدار إلى 300 مليون دولار، لكن الشركة رفضت لكثرة السيولة لديها.(قوية حيل : هذه ما أقدر أصدقها وأتحفظ عن ابداء الاسباب : شني صرت شخصية مهمة )

6) وكشف العوضي أن الشركة تبحث عبر «الاهلية للمشاريع الغذائية» التابعة عرضاً مقدماً من سلسلة مطاعم لبنانية ، وعروضاً أخرى في الصين (تذكرت يوم أشتريت اسهم الاهلية ووعدني راعيها بمشروع مهم في الصين سوف يكون له عوائد ضخمة: ) والهند ( سمعت ان الشريك هامور هندي : اللي سمعت أنه :أميتاب بتشان هدية حق ولده لانه تزوج الحلوة اشوريا )والكويت (هذه أكيد، لازم اهني: اللي مافيه خير حق أهله: مافيه خير حق الغريب )

7) (. كما لفت إلى أن تأسيس «الأهلية» لشركة «الأمانة للتأمين» برأسمال 10 ملايين دينار، وبنسبة خمسين في المئة.( أنا قدمت مباركاتي من الاسبوع اللي طاف حق شركة الأمانة الجديدة واتحفظ عن التعليق )



8) • وهل توصلتم لصيغة نهائية للرد على العرض؟

• البعض يعتبر ان توجهكم لبيع الـ«غلف» غير جدي، والرفض محسوم مسبقا، فهل هذا التوجه لديكم بالفعل؟
• هذا غير منطقي، والدليل اننا اخبرنا البورصة اننا تلقينا عرضا خطيا لبيع الـ«غلف» (ووقفتوا السهم يومين : لزوم بهارات الطبخة).


9)• اذا هل يعني عدم رضاكم على العرض انكم كنتم تتوقعون سعر أعلى؟
- نحن في الاساس لم نفكر يوما في بيع مساهمتنا في الـ«غلف» (وشحقة التوقيف)


10الالتزام بالسداد
• هناك من يرى ان مفاوضات بيع الـ«غلف انفست» جاءت في اطار تسوية دين تقوم به «الاهلية للاستثمار» مع احد البنوك، وهناك من يرى ايضا ان الصفقة تأتي لمواجهة اشكالية نقص سيولة تتعرض لها الشركة.
- بالطبع كل من الاحتمالين بعيد عن الصواب، (هذه قوية)


11) ماذا عن اخر تطورات العرض المقدم لـ«الاهلية» حول بيعها مساهمتها في بنك الاعتماد اللبناني؟
- من الصعب قبول عرض بيع «الاعتماد» من الناحية الاستثمارية والسبب في ذلك يعود الى عدم حاجة الشركة لاي سيولة هذا العام بالاضافة الى انه من المرتقب ان نحقق من وراء الاحتفاظ بحصتنا في بنك الاعتماد خلال السنوات الخمس المقبلة بنفس قيمة عرض البيع وهي نسبة الـ40 الى 50 مليون دولار( وشحقة الحكي الزايد عن البيعة في الجرايد : وسفر رئيس مجلس الادراة لبحث الموضوع : ولا بس مصاريف شخصية : وزيدوها على المساهمين : حق الوناسة ).


12)• تحدثتم عن زيادة في سيولة الشركة في شهر يونيو المقبل كيف ستوجهون هذه السيولة خلال العام؟
- في الحقيقة لدينا اكثر من سيناريو، الاول في اتجاه محفظة الاهلية التي تستثمر في الاسواق الدولية برأسمال يبلغ 150 مليون دولار بالوقت الراهن، فهناك احتمال ان نزيد رأسمال هذه المحفظة التي استفادت اخيرا من صعود الاسواق العالمية بنسبة لا تقل من 10 في المئة من رأس المال من ناحية اخرى، لدينا بعض المشاريع التي تحتاج الى جزء من هذه السيولة، يأتي في مقدمتها تطوير قطعة ارض تمتلكها الشركة في الكويت الى فندق، هذه الارض حصلنا لها على كافة التراخيص اللازمة والتصاميم، ونبحث في الوقت الراهن خيارات الادارة وهذا المشروع سيستحوذ على جزء من السيولة ومن الممكن ان يمتد تمويله الى الاقتراض( هذا اول الخيارات : وادفع يا مساهم ).




تفعيل النشاطات

على صعيد اخر، قامت المجموعة بضم بنت جديدة ( منا المال ومنها العيال : أوف عفوا أقصد : منك المال ومنها العيال )الى العائلة اسمها الامانة للتأمين التقليدي




13) القابضة والعزل
• يتردد ان سبب تحولكم الى قابضة هو التحايل على تدخلات البنك المركزي (يعني السؤال مجاوب روحه) ومحاولة الرجوع لرئيس مجلس الادارة السابق الذي عزله المركزي من مجلس الادارة عبدالسلام العوضي؟
- تحول «الاهلية» ليس شركة قابضة امر فني بحت ليس له اي علاقة الانضمام الوالد مجددا الى مجلس الادارة، فالشركة تمتلك رخصة استثمار لماذا لا تستغلها ومن ثم تتجنب التعطيلات التي تتعرض لها بسبب تبعيتها للبنك المركزي، واقربها تأخر الميزانية العمومية بسبب مرحلة التدقيق التي يقوم بها المركزي على الشركات التابعة له.

14) كيف تنظرون الى ما اثارته بعض الاوساط حول ملابسات دخول وخروج شركة شعاع كابيتال من سهم الاهلية للاستثمار؟ (نذكره بصفقة التبديل )
- لا توجد ملابسات نهائيا في المرحلتين سواء شراء السهم او الخروج منه، و«شعاع» تمتلك صندوق الفرص الاماراتية الذي تملك 10 في المئة في الاهلية بهدف الاستثمار بعدها فضلت الخروج من السهم لابعاد استثمارية، فاشترت الـ«غلف» حصة «شعاع» في الاهلية، بيد ان الظروف المحيطة بدخول وخروج «شعاع» في مساهمة «الاهلية» هي التي ضخمت من هذا الملف رغم انه اعتيادي تماما من الناحية الاستثمارية ولا يعكس اي ملابسات.

15) نقطة أخيرة لم يتطرأ اليها أحد : وقريتها في الجريدة: اتخذ عبدالله العوضي مكتبا في مكتب الصراف مكتبا له وكان سببا له في تعلم العربية لانه لا يتكلم الا الأنكليزية
يا اخوان :
انا توني عرفت ليش صوتي مو قاعد يوصل :
ليش أرائنا ونقدنا كلها طاف:
ليش لا حياة لمن تنادي
انا رح اتكلم بالانكليزية من يوم ورايح : حتى نقدر نوصل للغة واحدة:
ماي دير برذر عبدالله: واي آر يو توكلنغ توماش ويذاوت أكشن ؟
يو أر نوت كير أباوت أس !!
 
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
الإقامة
سوق الحمام
انا رح اتكلم بالانكليزية من يوم ورايح : حتى نقدر نوصل للغة واحدة:
ماي دير برذر عبدالله: واي آر يو توكلنغ توماش ويذاوت أكشن ؟
يو أر نوت كير أباوت أس !!



لا يسمعك ايراني ..​
 

وحش السوق

موقوف
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
937
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم
ارجوا التكرم بالتحليل
ودمتم
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
السلام عليكم
ارجوا التكرم بالتحليل
ودمتم

الاخ العزيز: التالي منقول من العضو الغالي أبوصالح

السلام عليكم

السهم يوم لامس خط الدعم و أكد علية 260 وأرتد وأقفل 280 إشارة إلى أن دعم 260 قوي هو قاع هذي المرحلة إشارة طيبة

مقاومة هذي المرحلة 305......... لتحقيق أهداف مستقبلية يحتاج السهم كسر هذي المقاومة

سلوك السهم للمضاربين
دعم 260 مقاومة 285
285 - 305

أخوي مستثمر نبهمي لشيء مهم أن البعض ما عندة فكرة أو مايعرف يتعامل مع خطوط الدعم و المقاومة يمكن أنا من كثر ما اذكرها جاء بعتقادي أن الكل اعرف وما قمت اذكرها مع كل تحليل

السهم من يرتد من دعم أو يفشل بكسرها يعني إشارة شراء
وتبيع قبل المقاومة أو عندها خصوصا بحالة فشل كسرها

وهذا النوع من المضاربة يحتاج كميات عالية لأن بعض الأسهم تصعد وتنزل 2فلس
فلو أعتمد هذا النوع من المضاربة مع الأهلية على فرض شريت 100ألف سهم على 285 وبعت على 290 ربح 5فلوس*100ألف سهم = 500 دينار باليوم وإذا كنت شاطر بتكون 500 مع كل حركة سهم لازم اتكون متابع وتشوف العرض و الطلب و نشاط السهم علشان تاخذ قرار

أخوي مستثمر شكرا أنك نبهتني أن البعض كان يجهل كيف التعامل مع التحليل و خطوط الدعم و المقاومة

إنحصار تداول السهم مابين 285 - 305 بكون أفضل للمرحلة القادمة من 260 - 285
بتصوري السهم راح أشكل مستطيل وهو جدا حلو للمضاربة مابين 260 - 305 فية 45 فلس للشاطر

موفقين
والله أعلم
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
تحويل الاهلية الى شركة قابضة

اهم شيء نستفيد

المصدر كويت نيوز
 

متداول_1

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
782
السلام عليكم

اخوانى ما هى التوقعات باجر على السهم, هل راح يتفاعل؟
 

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait

الملفات المرفقه:

  • ainv3.jpg
    ainv3.jpg
    الحجم: 286.1 KB   المشاهدات: 259

متداول_1

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
782
يعطيك الف عافيه انشاء الله ويرزقك من اوسع ابوابه اخى Wawnon
 

مستثمروون

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
534
الإقامة
أرض الحبيبة
يا جماعة شصاير بالأهلية ( أم المشاكل )
موقّفة والا شكلها جذيه
نازلة 10 فلوس... لا عرض ولا طلب ....
شصاير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى