المؤشر العام الكويتي (متابعة يومية)

محمد السويد

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

أعتقد ان المؤشر مازال مرشحا للهبوط خلال منتصف التداول متأثرا بمقاومته على 61.8% والأمر الوحيد الذي سيخفف من موجة الهبوط اليوم الأربعاء هو تجاوزه لمقاومته المذكورة .

انظر للصورة لمزيد من التفاصيل

الملفات المرفقه:

الحجم: 174.2 KB   المشاهدات: 676

سهم مضاربة

عضو نشط
اخوي ابو سويد هذا الضاهر مو شارت السوق الكويتي
الضاهر انك غلطان

خلك على العملات احسنلك :p

FIFO

عضو نشط
وانت ماشاءلله عليك ما تحلل السوق الا اذا نزل ...

بعدين اذكر قبل كم شهر كنت تقول ال8000 بنشوفها وارتد السوق ولا شفناها ...

ليش ماتعترف ان تحاليلك خطاء وتتوقف عن التحليل وتتعلم من الاخوان ..او تاخذلك دوره من دورات المؤشر ...يمكن يتحسن مستواك شوي ..

sprite

عضو مميز
أشكركم على الأخلاق الطيبة :)

طيب جاوب على إستفسار الأخ بخصوص هدف ال 8000 الذي أشرت إليه بالسابق و الذي لم يتحقق ؟

أخي الكريم لا ينبغي التنبؤ بالهبوط ما لم يتم كسر الترند الرئيسي و عدم ذكر الأسباب الأساسيه لذلك .. فالسوق الكويتي يتمتع بالشفافيه و تطبيق القوانين ناهيك عن الأرباح و التوزيعات و رخص الأسعار بالمقارنه بأرباحها و جانب الإستثمار و الأمان على خلاف باقي الأسواق الخليجيه .

فعلى سبيل المثال تجد أن الأسواق الخليجية تدرج أسهم شركات ليس لها كيان أو وجود أو أرباح بعد إكتتاب مضى عليه شهرين أو ثلاثه لأسباب نعلم كلنا حقيقتها .. أما في الكويت يتم ادراج الشركات المساهمه بعد صدور ميزانيه لها و غالبا ما يتم ذلك بعد مضي ما لا يقل عن سنتين أو أكثر .

أذكر أن أحد الإخوان في المنتدى كتب موضوع جميل حول إبعاد العواطف عند التحليل الفني و التعليق عليه .

تقصد مسوي علم على شارت ال 30 min ؟ ...

افضل فريم هو الديلي او الويكلي واذا انت مضارب سريع ممكن تستخدم الفريمات الصغيره ...
وبعدين ما وصل سوقنا لهذا المستوى الإحترافي عشان نشوف هالفريمات :D
شاكر جهودك اخي الكريم

محمد السويد

عضو نشط
طيب جاوب على إستفسار الأخ بخصوص هدف ال 8000 الذي أشرت إليه بالسابق و الذي لم يتحقق ؟
.

لك حق تزعل علي وانا اخوك فكان المفترض مني أن استمر بالمتابعة بعد ذلك التقرير فقد حدثت تطورات مختلفة في ذلك الوقت كان المفترض أن استمر في التعامل معها، وهذا لن يحدث بإذن الله هذه المرة .

تحيتي وتقديري

محمد السويد

عضو نشط
تقصد مسوي علم على شارت ال 30 min ؟ ...

افضل فريم هو الديلي او الويكلي واذا انت مضارب سريع ممكن تستخدم الفريمات الصغيره ...
وبعدين ما وصل سوقنا لهذا المستوى الإحترافي عشان نشوف هالفريمات :D
شاكر جهودك اخي الكريم

حياك الله أخي الكريم ، بالنسبة للمتابعة على الفريمات خلال اليوم يختلف مدى تأثيرها سواء من ناحية المدة أو حتى هامش التغيّر وما أقوم به حاليا هو محاولة التمكن من توقيت السوق وتسلسله الزمني وهو الأمر الذي اختبرته في السوق الإماراتي عندما وجدت أن توقيته مختلفا عن السوق السعودي.

وأضيف بأن الاحترافية ليس لها علاقة فهم سلوك السوق اليومي.

شاكرا ومقدرا لك تعليقك الطيب

تحيتي وتقديري

صايدها

موقوف
وانت ماشاءلله عليك ما تحلل السوق الا اذا نزل ...

بعدين اذكر قبل كم شهر كنت تقول ال8000 بنشوفها وارتد السوق ولا شفناها ...

ليش ماتعترف ان تحاليلك خطاء وتتوقف عن التحليل وتتعلم من الاخوان ..او تاخذلك دوره من دورات المؤشر ...يمكن يتحسن مستواك شوي ..

الله يرزقك يالفيفو طمنتنا شووووووووووي

الله يرضى عليكم اللي عنده تحليل متاكد منه يقوله
ترى اللي فينا مكفينا
تفائلوا بالخير تجدووووووووووووووووووووووه
لاتطرون الهبوط الهبوط شين وعماة عين

صايدها

موقوف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

أعتقد ان المؤشر مازال مرشحا للهبوط خلال منتصف التداول متأثرا بمقاومته على 61.8% والأمر الوحيد الذي سيخفف من موجة الهبوط اليوم الأربعاء هو تجاوزه لمقاومته المذكورة .

انظر للصورة لمزيد من التفاصيل

تحليك قاسي عور لي راسي
حورف فيه مني مني يمكن يكون غلطان

الساحل

عضو مميز
الاخ محمد السويد
جزاك الله خير على حرصك على توصيل المعلومه للاخوان في المنتدى بس اتوقع انك ماتعرف سلوك السوق الكويتي . ولله الحمد اثبت سوقنا بانه افضل الاسواق في المنطقه ولم يأتي هذا الوضع من الصدفه فقد مر السوق بمراحل عديده منذ تأسيسه لم تمر بها اسواق المنطقه واتوقع انك انصدمت ان السوق لم ينزل الى 8000 نقطه كما ذكرت سابقا وذلك لان اسعار الاسهم تعتبر معقوله مقارنة بالعائد من الارباح فلا يوجد تضخم في اسعار الاسهم الا لبعض الشركات التي تسمى بالشركات الورقيه .
والفتره القادمه ستكون فترة تذبذب للسوق حتى تتضح قضية الافصاحات ولكن لايمكن ان تقول بانك تنبأت بنزول السوق الكويتي وتشبيه هذا التنبوء بالسوق السعودي او الاماراتي لان جميع اسواق المنطقه تعتبر جديده مقارنه بسوق الكويت وتعتبر اسعار اسهمها مازالت مرتفعه جدا مقارنه بالعوائد من الارباح

Bazona

عضو نشط
يا جماعة ما يصير جذي!!
ناس تقول السوق اخر السنة يوصل ان شاء الله 13000 !!
و ناس تقول بيسكر تحت ال 10000 !!
المفروض اللي عنده رقم و يقوله..يحترم أعضاء المنتدى و يذكر على الأقل من وين طلّع هالرقم..
مو واحد يقول أنا حلمان 14000 و الثاني يقول كلمت شايب بسوق الجت و يقول 9800..
بسنا قيل و قال..و ودنا يكون الموضوع فيه احتراف و مصداقية أكثر.. عشان تعم الفايدة علينا كلنا..
و دمتم

محمد السويد

عضو نشط
الاخ محمد السويد
جزاك الله خير على حرصك على توصيل المعلومه للاخوان في المنتدى بس اتوقع انك ماتعرف سلوك السوق الكويتي . ولله الحمد اثبت سوقنا بانه افضل الاسواق في المنطقه ولم يأتي هذا الوضع من الصدفه فقد مر السوق بمراحل عديده منذ تأسيسه لم تمر بها اسواق المنطقه واتوقع انك انصدمت ان السوق لم ينزل الى 8000 نقطه كما ذكرت سابقا وذلك لان اسعار الاسهم تعتبر معقوله مقارنة بالعائد من الارباح فلا يوجد تضخم في اسعار الاسهم الا لبعض الشركات التي تسمى بالشركات الورقيه .
والفتره القادمه ستكون فترة تذبذب للسوق حتى تتضح قضية الافصاحات ولكن لايمكن ان تقول بانك تنبأت بنزول السوق الكويتي وتشبيه هذا التنبوء بالسوق السعودي او الاماراتي لان جميع اسواق المنطقه تعتبر جديده مقارنه بسوق الكويت وتعتبر اسعار اسهمها مازالت مرتفعه جدا مقارنه بالعوائد من الارباح

حياك الله أخي الكريم ، تعتبر مؤشرات الأسوق بشكل عامل من أصعب العناصر المالية في التحليل لأنها تتأثر بعدة أسهم قيادية في نفس أسواقها وأقرب مثال مؤشرات الأسواق لأمريكية التي تشبه مخططات شوارع جدة، ومتابعتي لمؤشر سوق الكويت الآن هو لمعرفة أي الأسهم القيادية تؤثر على المؤشر.

تحيتي وتقديري

bo fawaz

عضو نشط
المارد موجود ودورون تحاليل :d
الله يعطيك العافيه ياالسويد ويالييت اذا بغيت تحلل
تستشير الاخوان المحللين مثل المارد والاخ وووووواووو والاخ دكتور سهم
وغيرهم كثير من اهل الخبره وتحياتى للجميع

محمد السويد

عضو نشط
المارد موجود ودورون تحاليل :d
الله يعطيك العافيه ياالسويد ويالييت اذا بغيت تحلل
تستشير الاخوان المحللين مثل المارد والاخ وووووواووو والاخ دكتور سهم
وغيرهم كثير من اهل الخبره وتحياتى للجميع

أشكرك على اهتمامك اخي الكريم بو فواز :p

تحيتي وتقديري

الشامري

عضو محترف
محمد السويد هنا :)

يا مرحبا يا مرحبا

كيف حالك ... حبيت أسلم عليك وأبلغ أنني أحبك في الله :)

وش صار على مشروع كشف وملاحقة الشركات الوهمية؟

لا زال الناس يقعون في ورطة مع مثل هذه الشركات ... ومشروعك مهم جدا في نظري ... أرجو ألا تتوقف عنه

بارك الله فيك وفي جهودك

FLOOD

عضو مميز
كل الشكر و التقدير للاخ المحلل الكبير محمد السويد

نشكرك على رحابت صدرك انما يدل على اخلاقك الطيبة و العالية ونشكرلك مرورك على السوق الكويتى من فتره الى اخرى ونتمنى ماتنقطع تحاليلك عنا و الجميع يعلم معرفة سلوك الاسواق تعتبر صعبه جدا نظرا لتأثرها بالكثير من المؤثرات الخارجية و الداخلية سواء كانت اقتصادية او سياسية او طبيعية
فالجميع يحاول الوصول الى اقرب النقاط او الاحتمالات بربطها مع سلوكيات قديمة مثبتة او علمية متنبئة فالجميع يجتهد ولكل مجتهد نصيب و الاختلاف بالرأى لايفسد للود قضية فلاتزعل من النقد فالنقد وارد لاستدراج مافى جعبتك فلكل محلل طريقتة بالتحليل قد يتفق البعض معها وقد يختلف البعض معها ولكن بالنهاية يظل اجتهاد وارد للخطىء قبل الصواب فثق بالله هناك الكثير يتفق معاك وهناك الكثير من يختلف معاك ولكن تظل بصمتك مطلوبة فى كل الاوقات مما لمسناه من من بصماتك الواضحة فى الاسواق المجاوره ف انا شخصيا متابع لك من بعيد حتى بالمتنديات الاخرى و شهدتك تصيب قلب الحدث فى بعض الاوقات ولكن غالبا مايخالفك السوق الكويتى نتمنى التركيز و دراست السوق الكويتى بشكل افضل حتى تقترب اكثر من تحركاتة وسلوكة ونستفيد اكثر من تحاليلك

خالص الشكر و التحية

اخوك فلووود

أعلى