أي موضوع عن السوق يكتب هنا ..!!

روبية

عضو نشط
الحل .. بالمظاهرات !!!

اذا الشعب اراد الحياة يوما فلا بد ان يستجيب القدر

ويقول المثل المحلي : ماضاع حق وراه مطالب .

ادعو كل من ساهم بالبورصة بأمواله ورزقة اولاده ان لايبخل بالتعبير عن رأيه امام بيت الشعب مجلس الامة غدا والتجمع امام البورصة 8 صباحا ..

هذا هو الحل الاخير بالرغم من معارضتي لتدخل الحكومة بشؤون البورصة الا ان الأزمة الراهنة افتعلنها الحكومة بمحاولتها تطبيق القانون الغائب منذ سنوات عديدة لتترك البورصة لعبة بيد من اراد الانتقام من صغار المستثمرين الذين لاحول لهم ولا قوة سوى ترقب نهاية اللعبة..

يجب ان يكون موقف الحكومة متشددا مع كل من اراد الضرر بالاقتصاد الكويتي ونعاقبته بأشد العقوبات حرصا على سمعة بلدنا الغالي الذي هو وطن الجميع وليس وطن فلان وفلان ليعيثوا في الارض فسادا..

غدا هو يومكم الذي تقولون فيه كلمتكم ليسمعها المسؤولون في الدولة..

(( اللهم اجعل عواقب امورنا خيرا )),,,

al7bebe

عضو نشط
الان اعتقد انها فرصه شراء

راي شخصي يحب الاسهم الدمويه .

alshammery

عضو نشط
هل نمسك اسهمنا ام نبيع هذا السؤال يراود كل من لدية اسهم تم شرائها باسعار عالية ...انا فى رايى من يوم سالفة الخرافى وبعدين سالفة المخازن والوطنية كان يفضل الخروج لان الهبوط قادم وانا اقولها ومن سوابق الحكومة لن ولن تتدخل فى السوق حتى لو هبط المؤشر 4000 نقطة لان السوق عرض وطلب وفى بعض المرات تصبح السوق ساحة حرب وتكسير عظام بين الكبار وما يتضرر اكثر من المستثمرين الصغار عن نفسى واللة العظيم نصحت الاصدقاء بالخروج من اكثر من 20 يوم اكثر من دليل لهبوط السوق معظم اسواق الخليج عادت لاسعار 2004 واكبر المتضررين السوق السعودى من 20200 نقطة وقبل قليل وصل 7800 قطة يعنى نسبة الهبوط للسوق السعودى وصلت ل 62% اخيرا مسالة الخروج ترجع للمستثمر نفسة يعنى انا مثلا كان عندى سهم جيزان من 2004 شارية 1160 ولانى والحمد للة تخلصت منة ب1080 على ما اذكر فى 2005 شهر 3 يعنى لو السهم للحين عندى لكانت خسائرى فادحة وانا اعرف ناس عندهم السهم باسعار فوق الدينار اللة يعينهم واهم شى الصحة والعافية بدون زعل انا متوقع من شهر تقريبا يوم السوق 10500 ينزل ل8000 نقطة واللة العظيم احدهم شارى اجل وما ادراك ما الاجل على سهم حسب ما سمع انة رايح فوق وسمع النصيحة وباع بخسارة بسيطة جدا جدا واليوم السهم حد ادنى من الصبح

المحمدي11

عضو نشط
أخي روبية
الأمور لا تُحل بالعواطف وإثارت العواصف و تهييج العامة ...

هناك أزمة و يجب أن تُحل ، نحن ندعي يوماٌ بعد يوم أننا نريد الإصلاح و فرض هيبة القانون ...

فلا نكون أول من يهدم هذا المبدأ لأن الكثير ممن تضرروا من فرض القانون يراهنون على عواطف الشعب و بخاصة بسوق الأوراق المالية
لأنها إمتداد طبيعي لجميع أفراد الشعب و تهم شريحة كبيرة...

فلا نتباكى عند كل أزمة ..

بل يجب أن نعرف أن وراءها الخير الكثير ...

وبعد ذلك

أحب أن أنهب جميع الأخوة و نفسي بخطر هذا البيت على عقيدة المسلم
( اذا الشعب اراد الحياة يوما فلا بد ان يستجيب القدر)

فنسبة الإرادة للقدر تساويها نفي إرادة الله في التحكم و تدبير و تصريف الأمور ، خاصة وأن القدر لا يملك من أمره إلا ما دره الله فيه ، خاصة وأن هذا القول هو من أقوال طائفة الجبرية الذين يرون أن العبد يقوم بفعل نفسه و الله لا يعرف من أمر العبد إلا ما يفعل، تعالى الله عما يقولو الظالمون.
فيجب نسب الأمور إلى خالقها و باريها عز وجل ، هذا تنبيه ، وأنا اعرف صحة قصد ولكن يجب الحذر من المزالق العقدية ...

wanasa

عضو نشط
الاخ اوالاخت روبية السلام عليكم
تم التجمع والاجتماع والتظاهر امام مجلس الامة
شنو الخطوة اللى وراها ؟
وشنو الاقتراحات؟
وشنو اللى اتطالبون فيه عشان اصلاح اوضاع البورصه (لااتقولون رفعوا المؤشر ياحكومة )؟
وخطوات التنفيذ منو اللى راح ايقوم فيها؟
وتحت اشراف منو؟
ونفترض كل هذا صار الخطوة اللى وراها شنو ؟

SMoOoKY

عضو نشط
سوقنا.......

والله يا جماعه سوقنا مثل الاتاري......:mad: :rolleyes:

انا اقول خلونا ننسى البورصه جم شهر ونقاطع المتابعه لين يتناطحون ويتناحرون الي قاعدين يلعبون بينهم وبين بعض وبعدين نيي نجيك شلي يصير....
يا العوض على الله ........ ولا يردون يضبطون حالهم ;)

abuslaiman

عضو نشط
لا لا يا جماعة

شنو مظاهرات !! هذا اللى يبونه الملاك الكبار ( والاسباب معروفة )

بعدين هذا سوق مفتوح , واللى ما يتحمل اللعب مع الكبار لا يلعب معاهم

مضاربجي2006

عضو نشط
يااخوان اهدءوا الخسارة واقعة على الجميع دون إستثناء وفي الأيام لابد من تحكيم العقل وتغليب الحكمة على العاطفة

Math-Man

موقوف
بلاء ، بس هذا سوق الاسهم ، خطر جدا ، يا يخليك من اصحاب الملايين أو يدفنك تحت التراب ، واللي شايفه الحين وايد ناس اندفنوا ، خصوصا اصحاب الاجل الله يكون بعونهم .

حاليا الاوضاع غير مستقرة ، هي فترة وتعدي . مثل ما قالوا ، اذا شفت الدم بالشارع ، اشتر ، واذا شفت ان الجميع مستانس وفرحان ، بيع

الله يعين الجميع

oko0k

عضو نشط
من المستفيد فعلا

اتمنى ان نعرف المستفيد الكبير مما يحصل حتى نستطيع ان نتعلم من اخطاءنا
وياليت ذكر الدليل حتى يكون هناك مصداقيه للحديث

silent_wind

موقوف
الله يسهلها لنا او لازم البورصه مره فوق او مره تحت قصدي عشره تحت او ان شالله تينا ايام تكون فووق او نكون ربحانيين

روبية

عضو نشط
الاخ روبية السلام عليكم
تم التجمع والاجتماع والتظاهر امام مجلس الامة
شنو الخطوة اللى وراها ؟
وشنو الاقتراحات؟
وشنو اللى اتطالبون فيه عشان اصلاح اوضاع البورصه (لااتقولون رفعوا المؤشر ياحكومة )؟
وخطوات التنفيذ منو اللى راح ايقوم فيها؟
وتحت اشراف منو؟
ونفترض كل هذا صار الخطوة اللى وراها شنو ؟

انا ذكرت في مداخلتي اني ضد التدخل الحكومي في البورصة, ولكن!!!
اللي قاعد يصير خارج اطار التداول السليم فهو انهيار بمعنى الكلمة والحلول كثيرة منها وقف تداول المخالفين الكبار حتى تتضح الصورة , وايضا عدم التراجع عن تطبيق القانون ولكن بامهال المخالفين فترة سماح لتسوية اوضاعهم , السماح لعمليات التبادل للكميات الكبيرة لتسوية اوضاع كبار المخالفين دون التاثير على مؤشر البورصة وانهياره ..
واعتقد ان هناك من الاخوة من يحمل الكثير من الافكار التي قد تسهم في حل هذه الكارثة الاقتصادية ..

ملاحظة : حتى الصناديق الاستثمارية التي قيل انها الملجأ لصغار المستثمرين اصبحت توابيت لاموالنا المفقودة والضائعة بين ركب عمالقة السوق وحيتانه ..

المرشد1

موقوف
لا حول ولا قوة الا بالله
الحكومة مو عارفه شسالفة
مثل المضروب علي راسه بعجرا اصليه

انا والله غاسل يدي وان جاكم شي طلعوه من عيون عيونكم
لانه بغصب وضغط
علي غيرنا يستاهلون اليمن مصر السودان .. والقائمة تطول

بس علي عيال ديرتهم اموال اجيال كارثة مصيبه و و و
عسي الله يصيبه بالفقر والمرض والكارثة من يتأؤل الشر
علي منح الشعب شي اقل مما يستاهل
الكل قام يصرح الرويبضه والي يسوي وما يسوي
بالكوارث لما سمعوا اسقاط القروض

وعلي فكره ترا هذولا هم الي كلامهم مسموع
مو باط كبدي الا الي يصرح وهو ما يعرف معاناة الناس
عسي الله يصيبه بمصابهم حتي يحس بالحرارة الي بجوفهم

جاد جدا

عضو نشط
تعددت الاسباب والنزول واحد
هذيلا صناع السوق اليهود مصائب قوم عن قوم فوائد دايما يصعدون السوق ويبيعون ويبحثون عن اي عذر عشان ينزلون السوق ويسترجعون اسهمهم مرة ثانية برخيص
العذر يختلف ولاحظ الاعذار متنوعه خارجية وداخلية المهم انه في عذر علما بأن اذا تلاحظون في وقت ارتفاع السوق لازالت الاعذار موجوده اللي بسببها نزل السوق
المنطق يقول اذا المخازن خسرانه ليش السوق كله ينزل لكن اللي يصير مو منطق المهم الواحد فينا لازم يتوقع اي نزول بأي لحظة لأي سبب

يقولون ملكة بريطانيا مرة زلقت بالحمام خسفت البورصة

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
يا أخــي ليــش تبيــع !!! ما تشوف آخر ثواني شيسوي

ليش يا شباب هالهلع والخوف

ليش تبيع يا أخي!!! اقضب سهمك ولا تحاتي الدنيا بخير

شوف شسوى بالدار ، الديرة، جيزان، عارف، خليجي شفطهم آخر ثواني

اسأل نفسك

أسهمك أهي المحيدة؟

شركاتك أهي اللي ملغين عقودها؟

شدعوة شصاير بالدنيا والله لو قايمة حرب ما صار جذي

oko0k

عضو نشط
اذا كان صناع السوق هم المستفيدون ليش ارباح الشركات كلها في الربع الثالث خسرانه هذا مخالف للمنطق

wanasa

عضو نشط

انا ذكرت في مداخلتي اني ضد التدخل الحكومي في البورصة, ولكن!!!
اللي قاعد يصير خارج اطار التداول السليم فهو انهيار بمعنى الكلمة والحلول كثيرة منها وقف تداول المخالفين الكبار حتى تتضح الصورة , وايضا عدم التراجع عن تطبيق القانون ولكن بامهال المخالفين فترة سماح لتسوية اوضاعهم , السماح لعمليات التبادل للكميات الكبيرة لتسوية اوضاع كبار المخالفين دون التاثير على مؤشر البورصة وانهياره ..
واعتقد ان هناك من الاخوة من يحمل الكثير من الافكار التي قد تسهم في حل هذه الكارثة الاقتصادية ..

ملاحظة : حتى الصناديق الاستثمارية التي قيل انها الملجأ لصغار المستثمرين اصبحت توابيت لاموالنا المفقودة والضائعة بين ركب عمالقة السوق وحيتانه ..

يعطيك العافيه وكلامك على عينى وراسى من فوق
بس في نقطه واتمنى انك تنتبه لها وايضا الاخوان
واشرت عليها باللون الاحمر
اذا اوقفت تداولهم يعنى انهيار اكثر حده من الان واذا تم ذلك سوف يكون لوبى من خارج السوق على اللى بالسوق ومنهم اهم بالتحديد .
واذا اتدخلت الحكومة ابقرارات يديده او تطبيق قرارات يديدة مهما كان مغزاها راح ايكون عذر لهم ايضا .
ومشكور على ايضاحك واتمنى سعة صدرك

silent_wind

موقوف
والله يا اخي الكرييم انت اسهمك الي طارت فوق اخر ثواني اما احنا لا استمرت تحت

أعلى