صيد من البورصه

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
13\6

صيد من البورصة:

تداولات قياسية على أسهم شركات الاسمنت الخليجية
13/06/2007 إعداد: تامر حماد - محسن السيد
شهدت الاسهم الخليجية امس في سوقي الكويت والامارات تداولات قوية وبكميات كبيرة.
ولاحظ مستثمرون وجود فوارق عدة لافتة بين السوقين، رغم ان السهم واحد.
احد المراقبين اوضح ان الطفرة الشرائية الملحوظة على اسهم الخليجيات، خصوصا شركات الاسمنت وراءها زيادة مبيعات الشركات خلال الاشهر الماضية وترقب اعلان نتائج قياسية، وفيما يلي رصد للتعاملات التي شهدتها تلك الاسهم:
حقق سهم شركة الاسمنت الابيض ارتفاعا بالحد الاعلى في سوق ابوظبي بمقدار 10%، حيث بلغت كمية التداولات في الامارات 27 مليون سهم، واغلق السهم عند سعر 2.21 درهم، اي ما يعادل 179 فلسا، وشكلت التداولات نحو 6% من رأسمال الشركة، في حين بلغت التعاملات في سوق الكويت نحو 41.4 مليون سهم، اي نحو 9.2%، واغلق السهم عند سعر 164 فلسا مطلوبا بالحد الاعلى.
وشهد سهم اسمنت الخليج ايضا تعاملات ايجابية، حيث بلغت كمية الاسهم المتداولة في الامارات 12.6 مليون سهم، واغلق السهم عند سعر 6.09 دراهم اي نحو 485 فلسا، في حين بلغت تداولات الكويت 3.1 ملايين سهم، واقفل السهم عند سعر 475 فلسا، اي بفارق 10 فلوس بين السوقين.
اما سهم اسمنت ام القيوين فأقفل في الاتجاه نفسه مرتفعا في السوقين وبأسعار متفاوتة، اذ اقفل سعر السهم في الامارات عند 2.34 درهم، اي ما يعادل 185 فلسا، وفي الكويت 178 فلسا للسهم.
وكان سهم اسمنت الفجيرة ايضا اقفل عند 4.1 دراهم اي ما يعادل 320 فلسا وفي الكويت اقفل السهم عند 295 فلسا.

المؤشر: مكاسب جديدة في الدقيقة الأخيرة
حقق مؤشر السوق مكاسب مفاجئة امس خلال وقت استثنائي حيث ظل طوال تداولات امس متذبذبا بين صعود ونزول وفي الدقائق الاخيرة قبل الاقفال اقل من دقيقتين فقد المؤشر اكثر من 30 نقطة. على صعيد آخر، كان لافتا الصعود الكبير الذي حققه المؤشر الوزني باكثر من 4 نقاط مما يعكس استمرار التداولات والقوة الشرائية على الاسهم الثقيلة ولازالت تلك الاسهم تحتفظ بزخمها وقوتها، رغم حركة التصحيح التي تشهدها بين فترة واخرى واقفل المؤشر السعري امس عند مستوى 11909 نقاط مرتفعا 36.7 نقطة فيما ارتفع المؤشر الوزني 4.5 نقاط ليغلق عند مستوى 691.98 نقطة من خلال كمية تداولات بلغت 455.8 مليون سهم بقيمة اجمالية بلغت 232.8 مليون دينار وعدد صفقات 12.188 صفقة.

إلغاء تحييد أسهم 'البحر الأحمر' في 'إنجازات' علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان ادارة البورصة ابلغت امس شركة انجازات للتنمية العقارية بفك التحييد عن اسهم الشركة، كما ابلغت ادارة البورصة وزارة التجارة والصناعة بالقرار ذاته. وتعود الاسهم التي تم تحييدها في وقت سابق من شركة انجازات، بناء على قرار لجنة السوق، الى شركة البحر الاحمر التي تملك نحو 21 في المائة من رأسمال انجازات. ويأتي الغاء قرار التحييد بناء على قرار لجنة السوق والذي يقضي باعتماد رأي الفتوى والتشريع باعتبار ان انعقاد الجمعية العمومية تمثل دورة انتخابية كاملة وعليه تمثل الجمعيتان العموميتان دورتين انتخابيتين كاملتين وبالتالي الغي التحييد، بعد ان كانت شركة انجازات قد عقدت جمعيتين عموميتين استنزلتا من فترة التحييد

بعد موافقة السعودية على الرخصة الثالثة سهم mtc يعود للارتفاع
صعد سهم شركة mtc امس 10 فلوس بعد صعود مماثل امس الاول وذلك على خلفية موافقة الحكومة السعودية على ان شركة اتصالات الهاتف المحمول الثالثة في الملكة والمملوكة جزئيا لشركة الاتصالات المتنقلة 'ام.تي.سي' الكوييتة ستطرح 40 في المائة من اسهمها للاكتتاب العام وذلك بعدما وافقت على عرضها لشراء الرخصة مقابل 6.11 مليارات دولار. ووافقت الحكومة على العرض بعد ما يقرب من ثلاثة اشهر على فوز الكونسورتيوم الذي تقوده ام.تي.سي في المزاد على دخول سوق الاتصالات بأكبر بلد مصدر للنفط في العالم بعرض تجاوز ثاني اعلى عطاء بأكثر من 1،5 مليار دولار. ونقلت وكالة الانباء السعودية 'واس' الرسمية عن بيان لمجلس الوزراء ان الرخصة منحت الى شركة الاتصالات المتنقلة السعودية التي اسستها ام.تي.سي وشركاؤها السعوديون ومنهم المراعي، كبرى شركات منتجات الالبان في الخليج من حيث القيمة السوقية.
وقال البيان ان الشركة ستطرح حصة قدرها 40 في المائة بما يعادل 560 مليون سهم للاكتتاب العام في غضون 30 يوما من الحصول على موافقة وزارة التجارة.
وكانت ام.تي.سي قالت في مارس انها ستحوز 25 في المائة من الشركة الجديدة. وبحسب ام.تي.سي يخصص خمس الطرح المزمع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد مناصفة بين الهيئتين المملوكتين للدولة. وتقول ام.تي.سي انها تتوقع ان تحقق الوحدة ارباحا بعد اربعة اعوام من تدشين عملياتها في 2008 وسوف تستثمر ستة مليارات دولار الى ثمانية مليارات في السنوات الخمس الاولى.
وتقول شركتا اتصالات الهاتف المحمول العاملتان في السعودية ان نسبة تغلغل الخدمة تبلغ نحو 84 في المائة بين السكان البالغ عددهم 24 مليون نسمة. وتقول شركة الاتصالات السعودية التي تسيطر عليها الدولة ان لديها 14 مليون مستخدم في حين تقول شركة اتحاد اتصالات 'موبايلي' ان عدد مشتركيها يقترب من 2،5 مليون.

غلوبل بصدد بيع 15.12% من مزايا .. وربحها 2.8 مليون دينار
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية، ان الشركة الوطنية للميادين افادت بأنها تقدمت بعرض لشراء 48 مليون سهم من اسهم شركة مزايا القابضة وبسعر 620 فلسا للسهم، وذلك لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، حيث ان هذه الحصة تمثل ما نسبته 15.12% من رأسمال شركة المزايا القابضة. وافادت غلوبل انها تلقت هذا العرض فعلا، وفي حال اتمام الصفقة فإن الارباح المتوقعة ستكون بحدود 2.8 مليون دينار للفترة المنتهية في 30 يونيو 2007. وتوضح معلومات البورصة ان غلوبل تملك 22.85 في المائة من المزايا و15.7 في المائة من الوطنية للميادين.

كابلات: عقد توريد ب810 آلاف دينار
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية افادت بانها تسلمت من شركة الانماء العقارية كتاب نوايا ترسية- توريد الكابلات الكهربائية - بمبلغ 810.8 آلاف د.ك وذلك عن توريد وايرادت وكابلات كهربائية وهاتفية، وستكون مدة التوريد 18 شهرا.
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
صيد من البورصة
'اجيليتي': زيادة رأسمال غلوبل كليرنغ وطرح 60% منها للاكتتاب العام
عدد القراء: 58


23/06/2007 إعداد: تامر حماد - محسن السيد
علمت 'القبس' من مصادرها ان شركة 'غلوبل كليرنغ هاوس' المملوكة لشركة 'اجيليتي' تستعد لزيادة رأسمالها من خلال طرح 60% منها للاكتتاب العام، وذلك تمهيدا لادراجها، وافادت المصادر ان وزارة المالية هي التي ستقوم بطرح ال 60% من هذه الشركة للاكتتاب العام لتكون الأولوية فيها لموظفي الإدارة العامة للجمارك نظرا لقيام الشركة بمهمام التخليص الجمركي في كل المنافذ الجمركية عدا منفذ العبدلي الحدودي، وذلك بموجب عقد وقعته الشركة مع الإدارة العامة للجمارك بنظام ال B.O.T لمدة 25 عاما.
وأضافت المصادر ذاتها ان شركة 'غلوبل كليرنغ هاوس' تحقق ايرادات سنوية تصل الى 14.4 مليون دينار، وذلك من خلال قيامها بتخليص بيانات الصادرات والواردات مقابل دينارين على البيان الواحد، مؤكدة ان أقل معدل يومي تقوم به الشركة يصل الى 700 بيان تقريبا.
ولفتت المصادر الى ان شركة 'اجيليتي' تعتمد على شركة 'كليرنغ' كذراع استثمارية لها في مجال الشحن والتفريغ والتخليص الجمركي، وذلك في اطار استراتيجيتها لتفريغ شركات جديدة وتحويل بعض إداراتها الى شركات متخصصة.

'بيت الأوراق' تتلقى عروضا لشراء حصة في إحدى شركاتها
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة بيت الاوراق المالية تدرس حاليا بيع حصتها في احدى الشركات التابعة بعد ان تلقت عدة عروض جدية لشراء هذه الشركة، مشيرة في هذا الصدد الى ان عملية بيع هذا الاصل لا تزال قيد الدرس لتبيان جدوى وقيمة التخارج منها.
واذا ما تم تنفيذ هذه الصفقة ستكون ثاني صفقات التخارج لشركة بيت الاوراق المالية خلال هذا العام بعد بيع حصة في شركة النخيل.

الوطنية العقارية: توسع فندقي في روسيا
علمت 'القبس' ان احدى الشركات المملوكة ل 'الوطنية العقارية' تستعد لتنفيذ مشاريع جديدة في مجال الفندقة في روسيا وذلك بعد ان تم الانتهاء من وضع المخططات والمجسمات لهذه المشاريع التي ستقوم الشركة بتنفيذها هناك.
وذكرت المصادر ان دخول الوطنية العقارية للسوق الروسي تأتي من خلال دراسة واقعية قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية.
حيث ارتأت ان الفرص في السوق الروسي مجدية للغاية وستحقق الشركة منها عوائد قياسية سنويا خاصة الاستثمار في الاعمال الفندقية او العقارية، لافتة الى ان الدخول في هذه المشاريع يأتي كمرحلة ثانية من الاستراتيجية التي تقوم الشركة بتنفيذها سواء من خلال عملها المباشر او من خلال شركاتها التابعة او الزميلة، ولفتت المصادر ايضا الى دراسة الفرص في اوكرانيا.

20 مليون دينار ربحية 'برقان' من تصفية محفظة الباب
أكدت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان بنك برقان سيستفيد خلال الايام المقبلة من تصفية محفظة الباب بربحية تصل الى 20 مليون دينار، والتي من المتوقع ان يتم الاعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة.
وتقول المصادر ان ال 20 مليون دينار التي سيستفيد منها برقان يقابله مخصص اجيره بنك الكويت المركزي على خصمه من ارباحه مقابل ال 20 مليون دينار المرهونة مقابل اسهم محفظة الباب حتى تتم المحافظة على حقوق المساهمين وفي حال استرداد المبلغ سيحقق بنك برقان على الفور ربحية تصل الى 20 مليون دينار سيقوم بردها الى ارباحه مرة اخرى وسيرد ال 20 مليون دينار التي كانت عبارة عن مخصص لحقوق المساهمين.

أرباح 'التجاري' تنمو 20% في الربع الثاني
علمت 'القبس' من مصادر ذات صلة ان ارباح البنك التجاري الكويتي نمت في الربع الثاني بنسبة 20% مقارنة بالربع الاول من 2007 لتصل الى 34 مليون دينار ما يعادل 28 فلسا للسهم على ان البنك قد حقق في الربع الاول ربحية بلغت 28 مليون دينار ما يعادل 23،3 فلسا للسهم الواحد يذكر ان التجاري يمتلك كمية كبيرة من الاسهم في شركة الهواتف وبأسعار قليلة قياسا بالاسعار الحالية مما سيحقق له عوائد جيدة.

طلبات غير مسبوقة على العقود الآجلة.. وخصوصا 3 أشهر
لفتت مصادر استثمارية مسؤولة الى ان عقود الآجل وخصوصا لمدة ثلاثة اشهر تشهد طلبات غير مسبوقة، في ضوء حالة الرواج الكبيرة للسوق في المرحلة الحالية وتفاؤل المتعاملين بأن هذا النشاط سيستمر لفترة مقبلة انطلاقا من وجود عدة محفزات اساسية ستكون لغالبيتها تأثيرات في المدى القصير ما جعل غالبية المتعاملين وخصوصا الصغار للاقبال على العقود الآجلة.
واشارت المصادر الى ان الاقبال على العقود الآجلة ارتفع بشكل لافت الى درجة ان صناع السوق يستنفدون سيولتهم في بداية التعاملات.

أسعار 17 سهما في سوق الجت
رصدت 'القبس' اسعار بعض الاسهم في سوق الجت وكانت كالتالي:
اوكيانا العقارية 127 فلسا
الوطنية للطيران 110 فلوس
السور للوقود 230 فلسا
العالمية للشحن الجوي 116 فلسا
القرين للبتروكيماويات 310 فلوس
خباري القابضة 115 فلسا
الشرقية للاستثمار العقاري 150 فلسا
منازل القابضة 140 فلسا
الخليج القابضة 114 فلسا
الري لوجيستكا 137 فلسا
الخليج للطاقة 58 فلسا
الكويتية الصينية 110 فلوس
الصفاة العقارية 200 فلس
ابيار للتطوير العقاري 232 فلسا
بيان القابضة 120 فلسا
الاسكان والتعمير 127 فلسا
آجال القابضة 115 فلسا

'آدام' تطرح صندوقا للاستثمار في العقارات الآسيوية
قالت مصادر مطلعة ان شركة آدام للاستثمار تعتزم طرح صندوق استثماري جديد قريبا تحت اسم صندوق 'آدام' العقاري الآسيوي برأسمال 150 مليون دولار.
وأوضحت المصادر ان الصندوق سيستثمر في القطاعات العقارية في عدد من الأسواق الآسيوية المنتقاة لتوزيع المخاطر وزيادة العوائد، متوقعة ان يحقق الصندوق عائدا داخليا على الاستثمار يصل الى نحو 20%.

المسار توقع عقود إجارة للجيش البريطاني في البصرة
كتب أحمد فتحي:
كشفت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة المسار للاجارة والاستثمار وقعت عقود اجارة لشاحنات نقل تقوم بأعمال لوجستية للجيش البريطاني في البصرة.
واوضحت المصادر ان 'المسار' تسعى للتوسع في السوق العراقي لاسيما انه سوق واعد ومتنام بشكل كبير، مشيرة الى ان الشركة بدأت متأخرة في الدخول لهذا السوق.
وأشارت المصادر الى ان الشركة تدرس بعض العروض في دولة قطر، مؤكدة ان السوق القطري يشهد نموا كبيرا في عقود الاجارة والتمويل.

'أعيان العقارية' تحصل على الموافقة لإقامة منتجع في عمان
اكدت مصادر ل'القبس' ان شركة اعيان العقارية حصلت مؤخرا على الموافقة المبدئية من المسؤولين في الحكومة العمانية لاقامة منتجع سياحي يحتوي على ملاعب غولف وفندق عالمي لرجال الاعمال وفلل سكنية وملاعب وساحات خضراء، لافتة الى ان السلطات في سلطنة عمان لم تحدد حتى الان الموقع الذي سيقام فيه المنتجع.

'صكوك': إطلاق شركة عقارية
ذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة صكوك القابضة تستعد لاطلاق شركة عقارية جديدة برأسمال يصل الى 10 ملايين دينار وذلك بهدف الاستفادة من استغلال الفرص الاستثمارية العقارية.

'الصالحية' تنافس على مشروع في لندن ب 1.5 مليار استرليني
علمت 'القبس' ان شركة 'كي. بي. آي' التي تمثل مشروعا مشتركا بين شركة الصالحية العقارية وشركة 'سانت مودوين' العقارية تنتظر صدور قرار خلال الشهرين المقبلين لإنجاز خطة العمل الرئيسية لموقع مشروع 'اليفانت آند كاسيل' الذي تصل كلفته الى 1.5 مليار جنيه استرليني والمتمثل في اعادة تأهيل منطقة بمساحة 40 فدانا 'آكر' تقع في وسط لندن ومملوكة في غالبيتها للسلطات المحلية ولمجلس 'ساوث وارك بورا'، مشيرة الى ان المشروع يتضمن تجزئة وفنادق ومكاتب تجارية وشققا سكنية، وستمتد فترة التشييد 10 سنوات اعتبارا من عام 2010.
وافادت المصادر انه وبعد خوض ثلاث مراحل مكثفة لاختيار الفائز، فإن 'كي. بي. آي' مرشحة مع وجود منافس آخر للفوز بإقامة المشروع.

400 فلس أرباح المشاريع في نهاية 2007
توقعت مصادر مطلعة ل'القبس' ان تحقق شركة مشاريع الكويت 'القابضة' ربحية تصل الى 400 فلس للسهم الواحد مع نهاية العام الحالي وذلك نتيجة لادائها التشغيلي وانعكاس الصفقات التي تمت مؤخرا على ارباحها.

250 مليون دولار أرباح 'الخليج المتحد'
توقعت مصادر مطلعة ل'القبس' ان يحقق بنك الخليج المتحد ربحية تصل الى 250 مليون دولار مع نهاية العام الجاري 2007 نتيجة لعمليات البيع التي تمت على احدى اصوله.

.. ويؤسس شركتين في سوريا والأردن
واضافت المصادر ان البنك يستعد خلال الايام المقبلة للإعلان عن تأسيس شركتين استثماريتين احداهما في سوريا والأخرى في الاردن، وذلك لاقتناص بعض الفرص الاستثمارية في هاتين الدولتين وستمثل هاتان الشركتان الذراع الاستثماري للبنك حتى لو كان رأسمالهما قليلا ان البنك يعتزم تأسيسها لفتح مجال كبير لاختراق الفرص الاستثمارية هناك وبقوة.

'كفيك': إلى مشروع عقاري ضخم بالسعودية قريبا
ذكرت مصادر ذات صلة ل'القبس' ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) تستعد خلال الايام القليلة المقبلة للدخول في مشروع عقاري في السعودية، مضيفة ان الشركة تتمهل قليلا للانتهاء من بعض 'الرتوش' النهائية للقرارات التي تتخذها السلطات السعودية لتسهيل الدخول في المشاريع العقارية هناك، حيث يقومون حاليا بالتحرك على عاملين أساسيين: التوثيق التقني لصكوك الملكية والثاني هو قانون رهن عقاري حتى يتسنى التمويل لهذه المشاريع.

أكثر من 100 فلس ربحية الصناعات في النصف الأول
توقعت مصادر مطلعة ان يحقق سهم مجموعة الصناعات الوطنية ارباحا خلال الربع الثاني من العام الجاري تتراوح بين 54 و56 فلسا اي قريبة من ربحية السهم في الربع الاول التي كانت 54 فلسا وبالتالي ستتخطى ربحية السهم 100 فلس في النصف الاول كاملة.
وذكرت المصادر ان الشركة تتوقع نموا في ارباح المجموعة يتراوح بين 20 الى 25 في المائة على الاقل بنهاية العام الحالي.

'الخليج للزجاج' نحو زيادة رأسمالها إلى 40 مليون دينار
ذكرت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان شركة الخليج للزجاج تستعد خلال الفترة المقبلة الى زيادة رأسمالها من 3،4 ملايين دينار الى 40 مليون دينار وذلك من اجل المساعدة في التوسعة الخارجية للشركة التي ترغب فيها والتي تتركز في اقامة مصنعين للزجاج بنشاط مماثل لنشاط الشركة في السوق المحلي، احدهما في سوريا والاخر في احدى الدول الخليجية.

البورصة تتابع إجراءات رفع التحييد عن مجموعة الوزان
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان إدارة البورصة تتابع حاليا إجراءات رفع التحييد عن عدد من الشركات التي عقدت جمعيتين عموميتين صحيحتين وابلاغ هذه الشركات بقرار رفع التحييد عن أسهمها بناء على شكوى سابقة، مشيرة في هذا الصدد الى ان من ضمن هذه الشركات 4 الى 5 شركات تمتلك فيها مجموعة الوزان حصصا مؤثرة.

'الخليج للتأمين' إلى تأسيس شركة سعودية
ذكرت مصادر ان شركة الخليج للتأمين تستعد خلال الفترة المقبلة الى المشاركة في تأسيس شركة تأمين سعودية جديدة مع مستثمرين سعوديين تطبيقا لقانون التأمين السعودي، لافتة الى ان رأسمال الشركة المتوقع لا يقل عن 10 ملايين دينار.

'الخليجي' إلى الاستحواذ على شركة صناعية
اكدت مصادر مقربة من بيت الاستثمار الخليجي ل'القبس' ان الشركة تستعد خلال الفترة القليلة المقبلة للاستحواذ على شركة صناعية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، وذلك عن طريق شركة 'افكار' التي اسستها الشركة مؤخرا.

60 فلسا متوقعة لسهم 'نور' في النصف الأول
ذكرت مصادر مطلعة ان شركة نور للاستثمار تتوقع ان يحقق سهم الشركة ربحية تصل الى نحو 60 فلسا على الاقل خلال النصف الاول من العام الحالي، مشيرة الى ان هذه الربحية تعتبر جيدة على رأس المال الجديد الذي تمت زيادته بنسبة 100% بينما كانت ربحية الشركة ستفوق 80 فلسا على رأس المال القديم.

مساهم جديد في 'الصفاة'
عزت مصادر مطلعة التداولات النشطة التي جرت على اسهم شركة الصفاة للاستثمار خلال اليومين الاخيرين من تعاملات الاسبوع الماضي الى رغبة المساهمين في ادخال مساهم جديد قام بعمليات شراء من خلال السوق.

بنك تداول يفاوض لشراء عقار في البحرين
كتب احمد فتحي:
اكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان بنك تداول الاستثماري الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا رئيسيا له، والذي يصل رأسماله الى 500 مليون دولار، يقوم بمفاوضات حاليا لشراء عقار مكتبي بالبحرين بقيمة 14 مليون دينار بحريني (بما يعادل 10.472 مليون دينار).
وذكرت المصادر ان مجلس ادارة البنك عقد اجتماعه الاول الاسبوع الماضي وتم تزكية خالد راشد الهجري ليرأس مجلس الادارة، ويدرس المجلس حاليا عدة مشاريع في البحرين ودول الخليج والشرق الاوسط وشمال افريقيا ضمن خططه التوسعية، موضحة ان نشاط البنك سيتركز على قطاع صناعات البنية التحتية والطاقة والنفط والغاز والبتروكيماويات كصناعات استراتيجية.

'أسمنت الكويت' تنتظر الموافقة لتجديد عقود أرصفة ميناء الشعيبة
علمت 'القبس' ان شركة أسمنت الكويت تنتظر موافقة مجلس الوزراء على توصية مجلس ادارة مؤسسة الموانئ الكويتية لتجديد عقود الارصفة، حيث سيتم على ضوء هذه الموافقة قيام الشركة بتنفيذ 'سيرناقل' ثاني مغطى على الرصيف رقم 20 في ميناء الشعيبة لخدمة عمليات تفريغ المواد من الميناء الى المخازن بالمصنع مع اجراء التوسعات الكبيرة في طاقة انتاج الفرن وزيادة طاقة الطحن وما يتطلبه من زيادة توريدات الحجر الجيري والمواد المضافة.
واضافت المصادر أن هذا المشروع يشمل تركيب معدة تفريغ كبيرة وتنفيذ نظام لنقل المواد وكذلك تركيب معدات خاصة ثانية على الرصيف نفسه حتى تواكب التوسعات المطلوبة، موضحة أن توقيع عقد هذه الأعمال مع مؤسسة الموانئ الكويتية سيمهد لتوقيع عقد جديد لاستغلال المرسى رقم 20 المخصص لشركة أسمنت الكويت في ميناء الشعيبة.
وقالت المصادر ان الشركة قامت بتنفيذ مشروع اضافة By - pass الى المعدات الحالية، مشيرة الى ان المشروع عبارة عن مشروع مستقل بمعداته الميكانيكية والكهربائية يعمل على التخلص من الغازات الصادرة بالمنتج ويساعد في زيادة تغذية المواد الاولية وبالتالي المساعدة على زيادة المنتج، حيث سترتفع به الطاقة الانتاجية الى 9 آلاف طن كلنكر يوميا.

بيان: شركة قابضة في ليبيا
ذكرت مصادر مطلعة ان شركة بيان للاستثمار تعتزم تأسيس شركة قابضة في ليبيا بالتعاون مع شركاء ليبيين تتخصص في اوجه استثمارية عدة كالعقار والصحة والتعليم والسياحة.
وقالت المصادر ان وفدا رسميا ليبيا يمثل جهات استثمارية حكومية زار الكويت قبل نحو شهرين والتقى مسؤولين في شركة بيان للاستثمار حيث جرى بلورة هذا التصور الذي يستكمل الطرفان حاليا اجراءاته.

.. وتطور قطعة أرض في أبوظبي من خلال 'بنيان القابضة'
لفتت مصادر مطلعة الى ان شركة بيان للاستثمار بصدد شراء قطعة أرض في ابوظبي وتطويرها من خلال اقامة مشروع عقاري عليها وذلك من خلال شركتها التابعة والمملوكة لها بنسبة 100% 'بنيان القابضة' ذراع بيان العقارية.
وذكرت المصادر ان بيان للاستثمار تركز حاليا على قطاع العقار بالإضافة لأنشطتها وعملياتها الاستثمارية لتنويع استثماراتها وتوزيع مخاطرها والحصول على عوائد دخل جيدة ومستقرة اضافة الى عوائدها من قطاع الاستثمار.
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
الله يجزاك خير اخوى فلود بارك الله فيك :)
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
الله يجزاك خير اخوى فلود بارك الله فيك :)

حياك الله اخوى بوفلسين بس شرايك بالتطبيل بالجرايد جنه زايد هل يومين بغير العاده انا اقول الله يحفظنا بحفظه
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
اى والله زودوها جرايدنا ولا فى ثلاث جرايد يديده بعد
يعنى باجر ربع الشركات راح نشوفهم أيقاف عن التداول
 

جمبازي

عضو مميز
التسجيل
6 سبتمبر 2006
المشاركات
1,790
يعطيك العافيه اخوى فلوود ...
 
أعلى