مقارنه اسعار البنزين

خبير النفط

عضو نشط
هل هى توجه لرفع اسعار المحروقات فى الكويت ![/COLOR]
وزير الطاقه الكويتى يصرح ان اسعار المحروقات الارخص خليجيا
يبدوا ان مستشارى الوزير لا يسافرون عن طريق البر عبر السعوديه حيث ان اسعار البنزين السعودى 96 اوكتين يعادل 47 هلله سعوديه ( 36 فلس كويتى ) والبنزين 98 اوكتين 61 هلله ( 47 فلس كويتى ) مع ان نقل المشتقات عبر طرق المملكه الطويله يفترض ان يرفع السعر بلنسبه للكويت محدوده المسافه , وقطر كذالك ارخص من الكويت بس اغلى من السعوديه اشويه حيث كانت قطر الارخص حتى خفظ جلاله الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاسعار عندما تولى الحكم للتخفيف عن كاهل المواطن العادى تكاليف حياته اليوميه اما بلنسبه للدول النفطيه الخليجيه الاخرى مثل الامارات وعمان وحتى البحرين فأن اسعارهم اضعاف سعر الكويت لان هذه الدول لاتملك ثرواتها النفطيه بل يشاركها فى القرار وتحديد الاسعار الشركات الاجنبيه صاحبه الامتياز النفطى للحقول المختلفه.ولو عدنا لقطر والسعوديه فنجد ان المشتقات البتروليه ارخص مع ان تكاليف انتاج النفط اغلى من الكويت بكثير.
واوجه العوه لمعالى الوزير كى يامر مستشاريه عندما يسافرون فى المهمات الرسميه الى دول الخليج ( وما اكثرها) ان بطريق البر بدل الجو ليعرفوا حقيقه ما يدور ليقدموا المعلومه الصحيحه لسعاده الوزير :D

s3oood

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله

كلامك صحيح .. ومشكور على التنبيه لهذا الموضوع ..

ولا اعتقد يرفعون البنزيت الا اذا كانو ناوين تنشيف المواطن الكويتي عن طريق رفع الاسعار ..

المواد الغذائيه ارتفعت ..

كل بدا في الغلاء والارتفاع ..

خبير النفط

عضو نشط
والمضحك المبكى انهم يقولون ما يبون ينزلون الاسعار علشان يخفضون معدلات التلوث والانبعاث الحرارى :((

UNIX

موقوف
السلام عليكم

أخوي يا خبير النفط... عن أي سعودية تتكلم؟ لأن اللي أعرف عن السعودية اللي تقع في كوكب الأرض عندهم بانزين نوعين 95 أوكتين و 91 أوكتين بس ال 96 و ال 98 أوكتين مادرين من وين يايبهم؟

نعم البانزين الكويتي هو الأرخص من حيث السعر مقابل الدخل المتوسط للفرد. و البانزين الكويتي و الاماراتي هما الأنقى في الخليج. فلا تقارن بانزين السعودية بالكويت و أسأل أصحاب السيارات الفارهة اللي يروحون بطريق البر شلون بانزين السعودية يضر مكاين سيايرهم.

و اّسفين على الازعاج

Cha3bar

عضو متميز
دام السالفة فيها أسعار المحروقات

ممكن أحد يقولي كم سعر أنبوبه الغاز في السعودية؟

لأن في شخص قالي السعر والصراحة إنصدمت

خبير النفط

عضو نشط
صحيح يا هيئه الاستثمار ارقام الاوكتين غلطه مطبعيه بس السعوديه سياراتهم الفارهه اكثر من الكويت بس مثل مقارنه السعر للدخل لازم تقارن السعر بلنسبه للتكلفه وشلفاديه نعمل مقارنه بلنسبه لمتوسط الدخل ليش كم نسبه الى دخلهم فوق المتوسط وقطر اعلى دخل فى الخليج بلنسبه لمتوسط الدخل وهم البانزين ارخص وحياك الله وما كوا ازعاج على المداخله وشكرا لتصحيح رقم الاوكتين

zgombi

عضو نشط
جيله البنك ب50 فلس وبانزينا ب60 فلس ؟
مهندسين ومصانع وتكرير والبنزين ارخص من الماي ؟
والله حتى الدول الشيوعيه ماتسوي جذي :)
انا مااطالب برفع سعر البنزين فقط ؟
انا اطالب برفع سعر البنزين وزياده الرواتب حتى لوكانت النتيجه نفس الشئ .
انت كمواطن كويتي ؟ انت كمواطن كويتي ؟انت كمواطن كويتي ؟
لك الحق ان تشارك الحكومه في مردودات البنزين ؟
لما تعطيك الحكومه الحق في المشاركه بارباح المحروقات فهذا معناه ان ارتفاع البنزين من صالحك ؟
اما انك تتنازل عن حقك وتبيع اسهمك في موارد الطاقه فهنا تكمن المصيبه ؟
مصيبه عدم التمكن من مسارات الاقتصاد المحلي .
المواطن الامريكي في تكساس ودالاس من اغنى اغنياء العالم .
والمواطن الكويتي حينما تتواضع حكومته وتتنازل عن حقها في بيع مشتقات النفط يقوم بكل سهوله ببيع اسهمه ومن ثم الشكوى من ارتفاع البنزين ؟
حلفتكم بالله العظيم .حلفتكم بالله العظيم ؟حلفتكم بالله العظيم ؟
شنو ذنب الحكومه اذا رفعت البنزين والمفروض انها من صالحكم ؟
لتر بنزين ب60 فلس يابلاش ؟
بجم تبونه ب30 فلس ؟:)

lary

عضو نشط
جيله البنك ب50 فلس وبانزينا ب60 فلس ؟
مهندسين ومصانع وتكرير والبنزين ارخص من الماي ؟
والله حتى الدول الشيوعيه ماتسوي جذي :)
انا مااطالب برفع سعر البنزين فقط ؟
انا اطالب برفع سعر البنزين وزياده الرواتب حتى لوكانت النتيجه نفس الشئ .
انت كمواطن كويتي ؟ انت كمواطن كويتي ؟انت كمواطن كويتي ؟
لك الحق ان تشارك الحكومه في مردودات البنزين ؟
لما تعطيك الحكومه الحق في المشاركه بارباح المحروقات فهذا معناه ان ارتفاع البنزين من صالحك ؟
اما انك تتنازل عن حقك وتبيع اسهمك في موارد الطاقه فهنا تكمن المصيبه ؟
مصيبه عدم التمكن من مسارات الاقتصاد المحلي .
المواطن الامريكي في تكساس ودالاس من اغنى اغنياء العالم .
والمواطن الكويتي حينما تتواضع حكومته وتتنازل عن حقها في بيع مشتقات النفط يقوم بكل سهوله ببيع اسهمه ومن ثم الشكوى من ارتفاع البنزين ؟
حلفتكم بالله العظيم .حلفتكم بالله العظيم ؟حلفتكم بالله العظيم ؟
شنو ذنب الحكومه اذا رفعت البنزين والمفروض انها من صالحكم ؟
لتر بنزين ب60 فلس يابلاش ؟
بجم تبونه ب30 فلس ؟:)

هههههههههه في ناس مشاركاتهم تحفه ( ومشاركتك منهم )
حاولت اقراها وما اعلق بس ما قدرت :)

;)

30 فلس تقول عيل ها ؟ انا اطالب انه تكون اقل من ال30 فلس بعد
لا تخلينه ندش بالسياسه غصب :D

عندي سؤال بس والله والله بريء :p و مو قصدي منه الا انه اقربلك الصوره
:)
ليش يطلب شخص غني جدا جدا و عنده منصب مرتفع جدا ومكانه اجتماعيه راقيه وعائله هي الاشهر والاقدر في الكويت و هو اميرنا الغالي الله يحفظه
انه يرتفع معاشه السنوي من 12 مليون الى 50 مليون وعليه بالعافيه والله
و وافق مجلس الامه على القرار
وليش ما اطلب انا المواطن الكويتي (وعلي بالعافيه) الي حالتي ميسوره والحمدلله انه يصير معاشي دبل واحد بس عشان الحق على غلاء المعيشه
وليش ما يوافقلي المجلس على هالشي ؟

اي ذكرتني انا ابي يقللون سعر البنزين وابي يقللون الجمارك و يبنون الدائري الرابع دور ثاني فوقه :)
وابي وابي وابي ومن حقي اني ابي

واذا الدوله ما تقدر على طلباتنا :D خل يعطون كل واحد فينا نصيبه من براميل النفط الي عنده واحنا نتصرف فيهم يخوك :)

TechnoFund

عضو متميز
والله أنا ضد أي زيادة تمس موضوع البنزين .. لكني أأيد النظر في زيادة رسوم الماء والكهرباء بدل هالانقطاعات المبرمجة اللي بيلوعون جبودنا فيها .. لأن العمام ما يدرون أن هنودهم لما يغسلون سياراتهم يغسلونها عن 4 سيارات في بيوت عادية .. يعني لو يقطها بحمامها سباحه ويطلعها اوفر علينا وعليه .. بس ما يبدل الماي !! رفعوا الرسوم دبل خل الناس تتوعه على النعمة ..

تره النعمة زواله .. على قولة العفاسي :)

ودمتم .. سالميـــــــــــــــــن

البواردي

عضو نشط
للامانه كل يوم عن يوم تتكسر الاقنعه عن الوزراء ورجالات الدوله الكبار ويبينون على حقيقتهم وعلى حقدهم الدفين على الشعب الكويتي وحسدهم وعيونهم على مدخرات الشعب
يدعون الاصلاح ويتنهزون الفرص لتكسير عظام المواطن المسكين لكي لا يصل مواصيلهم وهذا الشيء يحزن ويجعل في القلب نقطه سوداء على من يتكلم عن مدخرات الشعب ومصالحه
ومع الاسف الشديد ان الحكومه تبارك لكل من ينظر للشعب بانه يفترض انه يحجم هذا الشعب ولا يعطى اكثر من حقه ويجب تقليص حقه لكي يكون الشعب المطيع

في مثل كويتي يقول
جوع ...... يتبعك
وهذا اللي الحكومه ماشيه عليه الحين وهذي سياسة الحكومه

مع تمنياتي لكم برحله سعيده على متن الخطوط الجويه الكويتيه :)

الكويت غاليه

عضو نشط
الشهر الماضي كنت بالامارات وكان سعر البنزين العادي ب 120 فلس للتر والخصوصي ب 130 فلس!!

أما بالنسبه لنا بالكويت فلله الحمد والمنه أسعار البنزين جداً معقوله وما أعتقد تقدر الحكومه ترفع البنزين الا بموافقة المجلس وهلمه جره :)

الكويت غاليه

عضو نشط
للامانه كل يوم عن يوم تتكسر الاقنعه عن الوزراء ورجالات الدوله الكبار ويبينون على حقيقتهم وعلى حقدهم الدفين على الشعب الكويتي وحسدهم وعيونهم على مدخرات الشعب
يدعون الاصلاح ويتنهزون الفرص لتكسير عظام المواطن المسكين لكي لا يصل مواصيلهم وهذا الشيء يحزن ويجعل في القلب نقطه سوداء على من يتكلم عن مدخرات الشعب ومصالحه
ومع الاسف الشديد ان الحكومه تبارك لكل من ينظر للشعب بانه يفترض انه يحجم هذا الشعب ولا يعطى اكثر من حقه ويجب تقليص حقه لكي يكون الشعب المطيع

في مثل كويتي يقول
جوع ...... يتبعك
وهذا اللي الحكومه ماشيه عليه الحين وهذي سياسة الحكومه

مع تمنياتي لكم برحله سعيده على متن الخطوط الجويه الكويتيه :)

هذا اذا ما كان عليها تأخير أو عطل بالطياره. :)
أشوه عالاقل الجزيره تعتبر من صمن شركات الطيران حاملة العلم الكويتي بصراحه آنا أفتخر إنه عندنا شركة خطوط مثل الجزيره ولا عزاء على الكويتيه وطاقمها من مديرها الى فراشها قاعدين يتعمدون الاساءة بخدمه الناس بسبب أنهم يبون يحولونها للقطاع الخاص. إنشاء الله عمرها ما تتحول ولا نطير عليها بالمره

AutoCad

عضو نشط
الشهر الماضي كنت بالامارات وكان سعر البنزين العادي ب 120 فلس للتر والخصوصي ب 130 فلس!!

أما بالنسبه لنا بالكويت فلله الحمد والمنه أسعار البنزين جداً معقوله وما أعتقد تقدر الحكومه ترفع البنزين الا بموافقة المجلس وهلمه جره :)

أخوي انت متأكد بأن هذا سعر اللتر ؟

لأن حسب معلوماتي الامارات تتعامل بالجالون مو باللتر ...

فإذا كان سعر الجالون بـ 120 فلس فمعناته إنه ........

الجالون = 3.8 لتر تقريباً
يعني 120 فلس ÷ 3.8 = 31.6 فلس تقريباً

كومار : ترست السيارة بانزين ؟

البواردي

عضو نشط
هذا اذا ما كان عليها تأخير أو عطل بالطياره. :)
أشوه عالاقل الجزيره تعتبر من صمن شركات الطيران حاملة العلم الكويتي بصراحه آنا أفتخر إنه عندنا شركة خطوط مثل الجزيره ولا عزاء على الكويتيه وطاقمها من مديرها الى فراشها قاعدين يتعمدون الاساءة بخدمه الناس بسبب أنهم يبون يحولونها للقطاع الخاص. إنشاء الله عمرها ما تتحول ولا نطير عليها بالمره

الحين هديت الموضوع كله واستانست على اخر نص سطر كتبته هههههههههههههههه
الكويتيين تحبون تسولفون برا الموضوع

الكويت غاليه

عضو نشط
أخوي أنا متأكد من سعر البنزين
الجالون الممتاز ب 6,25 درهم
وجالون الخصوصي ب 7,25 درهم
يعني 6,25 تقسيم 3.8 يعطيك 130 فلس
و 7.25 تقسيم 3,8 يعطيك 150 فلس
يعني طلع أكثر بعد ( يا مرحب الساع) لا وايجاراتهم اهناك حدث ولاحرج تقول قاعد بسنغافوره مو دبي!!

البواردي ياخي من قهر مافيني على الكويتيه والا يخلونك بالمطار تنطر 6 ساعات لا وصارت لي مره كنت بروح شيكاغو وحولوني على نيويورك!!!

zgombi

عضو نشط
هههههههههه في ناس مشاركاتهم تحفه ( ومشاركتك منهم )
حاولت اقراها وما اعلق بس ما قدرت :)

;)

30 فلس تقول عيل ها ؟ انا اطالب انه تكون اقل من ال30 فلس بعد
لا تخلينه ندش بالسياسه غصب :D

عندي سؤال بس والله والله بريء :p و مو قصدي منه الا انه اقربلك الصوره
ليش يطلب شخص غني جدا جدا و عنده منصب مرتفع جدا ومكانه اجتماعيه راقيه وعائله هي الاشهر والاقدر في الكويت و هو اميرنا الغالي الله يحفظه
انه يرتفع معاشه السنوي من 12 مليون الى 50 مليون وعليه بالعافيه والله
و وافق مجلس الامه على القرار
وليش ما اطلب انا المواطن الكويتي (وعلي بالعافيه) الي حالتي ميسوره والحمدلله انه يصير معاشي دبل واحد بس عشان الحق على غلاء المعيشه
وليش ما يوافقلي المجلس على هالشي ؟

اي ذكرتني انا ابي يقللون سعر البنزين وابي يقللون الجمارك و يبنون الدائري الرابع دور ثاني فوقه :)
وابي وابي وابي ومن حقي اني ابي

واذا الدوله ما تقدر على طلباتنا :D خل يعطون كل واحد فينا نصيبه من براميل النفط الي عنده واحنا نتصرف فيهم يخوك :)

اخوي لاري ارجوك لاتوهقنا ههههههههههههههههههه
بس ابي اسالك ليش تبي سعر البانزين رخيص مع ان تكلفته بالعالي ؟

zgombi

عضو نشط
والله أنا ضد أي زيادة تمس موضوع البنزين .. لكني أأيد النظر في زيادة رسوم الماء والكهرباء بدل هالانقطاعات المبرمجة اللي بيلوعون جبودنا فيها .. لأن العمام ما يدرون أن هنودهم لما يغسلون سياراتهم يغسلونها عن 4 سيارات في بيوت عادية .. يعني لو يقطها بحمامها سباحه ويطلعها اوفر علينا وعليه .. بس ما يبدل الماي !! رفعوا الرسوم دبل خل الناس تتوعه على النعمة ..

تره النعمة زواله .. على قولة العفاسي :)

ودمتم .. سالميـــــــــــــــــن

انت ليش تؤيد النظر في زياده الكهرباء ؟
اخاف لما يخصصونها وتبيع تستنكر اي زياده :)
البنزين راح يرتفع لان فعلا سعره رخيص جدا .
ولك مني نصيحه اشتر الاولى للوقود :)
والا يمكن بعتها برخيص قول ترى عادي ؟

خبير النفط

عضو نشط
اولا الامارات وعمان مثل ما ذكرت يا جماعه الدول فيها ما تملك الاحتياطيات والسبب ان انتاج النفط والاستقلال كان عقب موضوع تاميم النفط فكانت الشركات النفطيه واعيه للموضوع واصبحت ليس فقط شريك فى الشركات العامله فى هذه الدول بل تملك الاحتياطيات النفطيه بنسبه الشراكه والحكومات هناك ماتملك القرار فى مصادر الطاقه بل القرار مملوك للشركء وهذا سبب ارتفاع الاسعار.
ثانيا الكل قراء الاخبار عن الارباح الى حققتها البترول الوطنيه مع ان اخر الدراسات والمقارنات تدل ان البترول الوطنيه من اعلى الشركات فى تكلفه تكرير البرميل الواحد من النفط الخام ومع ذالك الارباح خياليه علشان جذى نقول ليش يرفعون الاسعار وهم ربحانين الملايين

انطلق2

عضو نشط
هل هى توجه لرفع اسعار المحروقات فى الكويت ![/COLOR]
وزير الطاقه الكويتى يصرح ان اسعار المحروقات الارخص خليجيا
يبدوا ان مستشارى الوزير لا يسافرون عن طريق البر عبر السعوديه حيث ان اسعار البنزين السعودى 96 اوكتين يعادل 47 هلله سعوديه ( 36 فلس كويتى ) والبنزين 98 اوكتين 61 هلله ( 47 فلس كويتى ) مع ان نقل المشتقات عبر طرق المملكه الطويله يفترض ان يرفع السعر بلنسبه للكويت محدوده المسافه , وقطر كذالك ارخص من الكويت بس اغلى من السعوديه اشويه حيث كانت قطر الارخص حتى خفظ جلاله الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاسعار عندما تولى الحكم للتخفيف عن كاهل المواطن العادى تكاليف حياته اليوميه اما بلنسبه للدول النفطيه الخليجيه الاخرى مثل الامارات وعمان وحتى البحرين فأن اسعارهم اضعاف سعر الكويت لان هذه الدول لاتملك ثرواتها النفطيه بل يشاركها فى القرار وتحديد الاسعار الشركات الاجنبيه صاحبه الامتياز النفطى للحقول المختلفه.ولو عدنا لقطر والسعوديه فنجد ان المشتقات البتروليه ارخص مع ان تكاليف انتاج النفط اغلى من الكويت بكثير.
واوجه العوه لمعالى الوزير كى يامر مستشاريه عندما يسافرون فى المهمات الرسميه الى دول الخليج ( وما اكثرها) ان بطريق البر بدل الجو ليعرفوا حقيقه ما يدور ليقدموا المعلومه الصحيحه لسعاده الوزير :D

للعلم هذي الأسعار فقط في طريق السفر(لأن نقل البنزين يكلف أكثر)...
أما في المدن و ضواحيها الأسعار تكون 45 هللة و 60 هللة ...(أرخص بزود)

BINDLBAH

عضو نشط
شوية معلومات000
1-ثلاث مصافي بطاقه تكريريه =900000 الف برميل باليوم
2-ثلال ملايين نفط خام 3000000 تصدير يومي
3-تكلفه لتر البانزين من البئر حتى محطة الوقود خمسه وعشرون فلس
4-سعر نفط الخام 60 دولار تصدير
5- تكلفة سعر غاز المنازل من البئر حتى منزل المواطن 350 فلس
6- مشتق البانزين والغاز المباع للسوق المحلي خدمي وليس للربح0

أعلى