شركة الخليج القابضة

الحالة
موضوع مغلق

واثق

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2005
المشاركات
32
الإقامة
الكويت
السعر كم

متوفر أسهم الخليج القابضة بس السعر كم .
المراسلة على الخاص
 

yousifXP

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
174

London2000

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2006
المشاركات
15
للبيع الخليج القابضة

للبيع الخليج القابضة على 150 فلس. الكمية 400 ألف. 7821272
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
أول مشروع سكني على واجهة مرفأ البحرين المالي
'الخليج القابضة' تطلق 'فيلا مار' بكلفة 450 مليون دولار





جريدة القبس03/07/2006 : أعلنت شركة الخليج القابضة (مقرها الكويت) اطلاق مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي، والذي يعتبر اكثر مشاريع البحرين السكنية تطورا وفخامة ويتمتع بخصوصية عالية ويتلاءم مع البيئة، وبتكلفة تصل الى 450 مليون دولار اميركي.
وذكرت ان فيلامار هو اول مشروع سكني يقام في مرفأ البحرين المالي لخدمة قطاعي المال والاعمال وأحد المشاريع الكبرى في البحرين.
وقد تم الكشف عن المشروع في احتفال خاص اقيم امس في فندق الرتز كارلتون في المنامة وحضره عدد من المدعوين منهم الشيخ عزام مبارك الصباح سفير الكويت في البحرين والأمير تركي بن طلال والأمير فواز آل سعود، وعدد من المستثمرين وذوي الاهتمام.
جناحي
وقال عصام جناحي رئيس مجلس ادارة مرفأ البحرين المالي: 'نحن في غاية السعادة في تقديم مشروع فيلامار اول مشروع سكني تطويري لخدمة قطاعي المال والاعمال على الواجهة البحرية لمرفأ البحرين المالي. كما يسعدنا ان نهنئ شركة الخليج القابضة لتقديمها هذا المشروع الممتاز ذي المستوى العالمي الذي تتماشى تصاميمه مع الفلسفة العامة لمرفأ البحرين المالي'.
المطوع
من جانبه، قال فيصل المطوع رئيس المجلس والعضو المنتدب في ادارة شركة بيان للاستثمار احد الشركاء الرئيسيين في شركة الخليج القابضة 'لقد برزت البحرين كواحدة من اكثر الاسواق الجاذبة للاستثمار في المنطقة. وبالنظر الى المستقبل يبدو جليا ان مرفأ البحرين المالي سيكون النقطة المركزية للقطاع المالي في البحرين، كما ان المرافق السكنية فيه ستكون من اكثر المواقع السكنية اهمية في البلاد، ومن هنا تبرز الحاجة الى حلول سكنية ذات مستوى عالمي وعلى مقربة من مرفأ البحرين المالي. شأنها شأن جميع الوجهات المالية الناجحة في العالم مثل الكناري وارف في لندن'.
وصرح احمد الأمير نائب رئيس مجلس ادارة شركة الخليج القابضة قائلا 'لقد قمنا بتكليف واحدة من افضل بيوت الخبرة العالمية 'نور' وهي جزء من مجموعة انجيوم الكندية اكبر شركات التصميم والهندسة في العالم، للخروج بتصميم رائع وآخاذ ويتماشى مع التصميم العام لمرفأ البحرين المالي'.
المشروع
ويمتد مشروع فيلامار على مساحة تصل الى 32600 متر مربع ويحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية هي 'الفلل العائمة' و'الأبراج الملتوية' و'الشرفة'، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع في يونيو 2009، ويتكون المشروع من 494 شقة سكنية مكونة من غرفة الى اربع غرف وتتراوح مساحتها من 100 الى 260 مترا مربعا وكذلك 54 فيللا وستة بيوت أسطح تتراوح مساحتها من 350 الى 450 مترا مربعا الى جانب مرافق ذات مستوى عالمي كناد ومنتجع صحي وحمامات سباحة وملاعب تنس ومرافق ترفيهية، كما سيحتوي المشروع على ممشى على الواجهة البحرية يحتوي على مطاعم ومقاه ومحلات تجارية ومكاتب وناد بحري.
وتوضيحا للتصاميم المعمارية للمشروع، قال يحيى جون نائب الرئيس ومدير التصاميم في شركة نور للاستشارات العالمية، المصمم المعماري للمشروع، 'ان الابراج الثلاثة الملتوية هي من دون شك رائعة، ويتراوح ارتفاعها بين 47 و 57 طابقا مغطاة بزجاج ازرق يميل الى الاخضر يعكس الألوان الرائعة لمياه مملكة البحرين. وتقع الأبراج الثلاثة على الواجهة البحرية لتحظى بمنظر خلاب'.
وقال: 'يأتي اطلاق مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي ومن قبله مشروع داون تاون العرين ضمن مشروع العرين التطويري ليبلغ اجمالي استثماراتنا في مملكة البحرين 900 مليون دولار اميركي، وسيكون تركيزنا في العام المقبل في تنفيذ هذه المشاريع العملاقة حسب تعهدنا والتزامنا كما اننا سنقوم بالتعرف على فرص استثمارية جديدة'.

ما راح أبيع السهم :)
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
الله يعطيك العافية على هالنقل المباشر ما شاء الله عليك

و أنا بصراحة ما راح أبيع ... شركة لها مشاريع ممتازة فليش الواحد يبيع؟؟
لا و أزيدك من الشعر بيت ... أنا ما عندي أسهم لشركة أوكيانا لكني إن شاء الله راح أشتري ب 105 فلوس يا بلاش ...

هذه الشركات اللي عندها مشاريع عملاقة انتظر عليها سنتين و شوف مردودها بإذن الله ...
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
البيت الخليجي قال:
الله يعطيك العافية على هالنقل المباشر ما شاء الله عليك

و أنا بصراحة ما راح أبيع ... شركة لها مشاريع ممتازة فليش الواحد يبيع؟؟
لا و أزيدك من الشعر بيت ... أنا ما عندي أسهم لشركة أوكيانا لكني إن شاء الله راح أشتري ب 105 فلوس يا بلاش ...

هذه الشركات اللي عندها مشاريع عملاقة انتظر عليها سنتين و شوف مردودها بإذن الله ...

الله يعافيك

تبي رأيي صحيح أن أوكيانا سعرها الحين رخيص لكن مشاريعها مطوله... شوف الخليج القابضه تأسست بعد أوكيانا الحين بدت تسوق مشروعها الثاني (مرفأ البحرين) وقبله (العرين).

السبب في نزول سهم أوكيانا ... تأخر الدار في أنشاء المشاريع المخطط لها في الجدول الزمني الذي وضعته لمشاريع شركاتها ... وخير مثال على ذلك (خباري الفحيحيل) المشروع المفروض يتم البدأ فيه في النصف الثاني من 2005 لكن الى الآن لم يتم البدأ فيه... ونفس الشيء بالنسبة ل(أدنك).

هذا بالأضافه الى الرأس المال الضخم لأوكيانا .... ولكن هذا مو معناته أن شركات الدار سيئه أو مشاريعها غير جيده.

من وجهة نظري أن الشركات التابعه لأعيان أفضل كفرص للأستثمار ولديها مشاريع ممتازة ك(المسعى، وأبيار).. أذا تمكنت من الحصول عليهم بأسعار مناسبة أشتر.

لكن هذه رأيي الخاص ... ويبقى مسأله البيع والشراء قرار شخصي يتحمله المستثمر نفسه.
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
الرئيس التنفيذي يعلن خطة التوسع التي تشمل جنوب شرق آسيا والسعودية وعمان وشمال افريقيا عصام جناحي لـ الوطن: نتوقع أرباحاً قياسية لـ «بيت التمويل الخليجي» في الربع الثاني ونخطط لإدراج «الخليج القابضة» في بورصة الكويت أجرت الحوار نوره العلبان:

توقع الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان يحقق بيت التمويل الخليجي ارباحا قياسية خلال الربع الثاني من 2006، خصوصا انه حقق اداء متميزا من الربع الأول ارتفعت ارباحه حيث بلغت %75 لتصل 57 مليون دولار.
وقال جناحي في حواره مع «الوطن» ان بيت التمويل الخليجي يتجه إلى تحقيق التطور والنمو من خلال الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة الاوروبية خاصة فيما يخص المشروعات العقارية.
وأشار جناحي إلى ان الكويت من الأسواق المهمة بالنسبة للتوسعات التي يسعى لتحقيقها في أسواق المنطقة حيث أسس بيت التمويل الخليجي شركة الخليج العقارية في الكويت بالتعاون مع شركة بيان للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار.
وأضاف: نخطط لادراج اسهم شركة الخليج القابضة ادراج اسهمها في سوق الكويت واشار جناحي إلى ان بيت التمويل الخليجي يدرس فرصا استثمارية في السوق السعودي باعتباره من الاسواق المهمة.
وأكد أنهم ينظرون بالتوسع الجغرافي وذلك بافتتاح افرع لهم في دول المنطقة، موضحا ان بيت التمويل الخليجي يضع دراسات شاملة على جميع المستويات قبل البدء في تنفيذ مشاريعه.
وأضاف: ان الظروف السياسية والمتغيرات الاقتصادية وحالة الأسواق بشكل عام ليس لها تأثير على مشاريعهم سواء من ناحية التنفيذ أو العوائد والدليل على ذلك الاستثمارات التوسعية العديدة في دول المنطقة.
وذكر جناحي ان مشروع مدينة الطاقة في قطر البالغة تكلفتها 2.6 مليار دولار سيضع قطر على خارطة الطاقة العالمية في مصاف ابرز مراكز الطاقة على مستوى العالم مثل كالغاري وسنغافورة وهيوستن وستا فانقارو وأبردين.
وبين جناحي ان مشروع مدينة الطاقة نجح المشروع في توظيف استثمارات بلغت 510 ملايين دولار من خلال بيت التمويل الخليجي وبمشاركة الشركة الكويتية للاستثمار.
وقال ان من المقرر ان يتم اطلاق بنك اسلامي استثماري برأسمال مصرح قدره مليار دولار ورأسمال مدفوع قدره 500 مليون دولار، مبينا ان حصة بيت التمويل الخليجي ومصرف قطر الاسلامي في البنك المذكور تبلغ %15 من أسهم البنك و %71 المتبقية سيتم طرحها من قبل البنكين امام مجموعة من المستثمرين ؟.
مضيفا: سيتم ادراج اسهم البنك الجديد قريبا.
وأكد جناحي ان بيت التمويل الكويتي الخليجي أحد أعضاء مجموعة المستثمرين الرئيسية الأولى التي تقف وراء العديد من المدن الاقتصادية الجديدة في السعودية، مبينا ان المدينة التي اطلقتها السعودية ستوفر العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة امام المستثمرين البحرنيين والخليجيين.
وفيما يلي نص الحوار:
خطط توسعية

¼ ما هي خطط التوسع المستقبلية لبيت التمويل الخليجي؟
ـ تشتمل خططنا المستقبلية على طرح مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية الاستثمارية المتنوعة في أسواق اقليمية وعالمية جديدة مثل دول جنوبي شرق آسيا وشمال أفريقيا والسعودية وسلطنة عُمان.
ويتجه بيت التمويل الخليجي الى تحقيق التطور والنمو من خلال أنشطته الاستثمارية في أسهم الشركات الخاصة الأوروبية، وسوف يتم تعزيز استثماراتنا المباشرة في المشاريع العقارية المدرة للدخل من خلال فريق العمل الأوروبي الذي شكله البنك والذي سيعمل وفق استراتيجية جديدة وضعها بيت التمويل الخليجي بهدف امتلاك حصة في الشركات الأوروبية.
ولقد قمنا مؤخراً بادراج أسهمنا في سوق دبي المالي تفعيلاً لاستراتيجيتنا التوسعية واستجابةً للطلب المتزايد الذي تلقيناه من قبل عدد كبير من المستثمرين في امارة دبي وفي الامارات بشكل عام بهدف توفير فرص استثمارية متميزة.

تطلعات خليجية

¼ هل هناك تطلعات لافتتاح فروع أو مكاتب تمثيلية لبيت التمويل الخليجي في دول المنطقة؟
ـ ان التوسع الجغرافي لأنشطة ومشاريع بيت التمويل الخليجي هو من أهم أولوياتنا، وضمن هذا التوجه قمنا بتأسيس بيت التمويل القطري في قطر ونعمل حالياً على تحليل ودراسة السوق السعودية التي تعتبر من الأسواق المهمة بالنسبة للبنك. هذا الى جانب استثماراتنا ومشاركتنا في أسواق اقليمية أخرى تمتلك بنية وامكانيات اقتصادية قوية بهدف توسيع قاعدة عملائنا ومستثمرينا والمضي قدما في اطلاق المشاريع الفريدة والمنتجات المبتكرة التي لاقت اقبالاً كبيراً ومصداقية عالمية بسبب التزامنا بمضاعفة عوائد المستثمرين المشاركين في هذه المشاريع، بالاضافة الى الاسهام الواضح لبيت التمويل الخليجي في دعم وتنشيط القطاع الاقتصادي على المستوى الاقليمي.

الأرباح المتوقعة

¼ ماذا عن الأرباح المتوقعة خلال الربع الثاني من هذا العام والأرباح المتوقعة خلال العام الحالي؟
ـ شهد الربع الأول من العام 2006 العديد من الانجازات والتطورات الاستراتيجية المهمة في بيت التمويل الخليجي كان من أبرزها زيادة اجمالي رأس مال البنك ليصل الى 391 مليون دولار. وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن عن تحقيقه زيادة في صافي أرباحه خلال الربع الأول من العام 2006 بلغت نسبتها %75 لتصل الى 57 مليون دولار، وذلك مقارنةً بالأرباح التي تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام 2005 والتي بلغت 33 مليون دولار.
وفي الربع الأول من عام 2006 حقق المستثمرون أرباحاً مجزية من خلال ثلاث عمليات تخارج نفذها بيت التمويل الخليجي. وقد حققت عمليات التخارج أرباحا تراوحت ما بين %20 الى %40 لاستثمارات بلغت مدتها ما بين سنة وأربع سنوات.
ونتوقع أن يحقق بيت التمويل الخليجي خلال الربع الثاني من هذا العام أرباحاً قياسية للمستثمرين والمساهمين في أنشطته ومشروعاته تأكيداً لالتزامنا بتواصل الأداء المتميز ومضاعفة عوائد العملاء.

البورصات الخليجية

¼ الى أي مدى أثر هبوط أسواق المال الخليجية على سهم بيت التمويل الخليجي، لا سيما وأنكم مدرجون في ثلاث أسواق رئيسة هي البحرين والكويت ودبي؟
ـ نحن نحرص على حماية استثمارات عملائنا وحملة أسهمنا في جميع المشاريع التي نقوم بتنفيذها في دول المنطقة، ومن أجل ذلك نقوم بوضع دراسات شاملة قبل الدخول في أي مشروع استثماري على جميع المستويات. ومن وجهة نظرنا فان الظروف السياسية والمتغيرات الاقتصادية وحالة الأسواق بشكل عام ليس لها تأثير مباشر على مشاريعنا سواء من ناحية التنفيذ أو العوائد، والدليل على ذلك أننا نطبق سياستنا الاستثمارية التوسعية في العديد من دول المنطقة، وحتى الآن فاننا نحقق نتائج متميزة وعوائد مجزية لعملائنا.
وهناك توجه عام لحكومات دول المنطقة عموماً نحو تفعيل الاصلاحات السياسية والاقتصادية، وتولي تنشيط القطاعات الاستثمارية والاقتصادية أولويةً قصوى من أجل تطوير العمليات التنموية الشاملة التي ستنعكس بالتالي على تحقيق مزيد من النمو والرخاء. ومن جهتنا فاننا نحظى دائماً بدعم كبير من قبل حكومات الدول التي نستثمر فيها نتيجةً لدورنا الفعال ومشاركتنا في دعم العمليات التنموية في تلك الدول.

إدرجات مرتقبة

¼ هل هناك توجه لادراج أسهم بيت التمويل الخليجي في أسواق مالية خليجية جديدة؟
- حقق بيت التمويل الخليجي منذ تأسيسه نجاحاًً مشهوداً أهلته ليحتل مكانة متقدمة على المستوى الاقليمي، ويتبنى البنك حالياً خططا توسعية شاملة ستعمل على تحقيق نقلة نوعية لبيت التمويل الخليجي من مؤسسة اقليمية رائدة الى مؤسسة مالية تحتل موقعاً عالمياً متقدماً في توفير الخدمات المصرفية الاسلامية المبتكرة. وسوف ندخل في استثمارات جديدة بهدف تنويع القطاعات والأنشطة الى جانب الفرص الحالية المتوفرة وتلك التي تم التخطيط لها في قطاع الخدمات المالية ومشاريع تطوير البنية التحتية اقليمياً وعالمياً. ونحن في بيت التمويل الخليجي نقوم وبشكل دائم بدراسة وتقييم أسواق المال في المنطقة وفي حال وجود دلالات مالية واقتصادية ايجابية تؤدي الى زيادة عوائد مساهمينا واستثماراتهم فنحن على أتم الاستعداد للمشاركة في أية مبادرات وخطوات من شأنها أن تدعم استراتيجياتنا وخططنا وأهدافنا بعيدة المدى.

مدينة الطاقة قطر

¼ يعتبر مشروع مدينة الطاقة قطر أول مركز متخصص في توفير الخدمات الشاملة لأنشطة وأعمال الطاقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط. فما هي تلك الخدمات؟ وماذا تتوقعون لمستقبل هذه الخدمات في ظل الضغوط المتزايدة لتوفير المزيد من الخدمات في الشرق الأوسط؟
ـ سيشكل هذا المشروع أول مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يقدم خدماتي متخصصةً تتمتع بالتكامل والشمولية لخدمة الأنشطة والأعمال في قطاع الطاقة، وسيعمل على توفير مرافق متوافقة مع أفضل المستويات العالمية الى جانب الفرص الاستثمارية المتميزة. ويتلقى مشروع "مدينة الطاقة قطر" التطويري البالغة تكلفته الاجمالية 2.6 مليار دولار أمريكي دعماً كاملاً ومتواصلاً من قبل الحكومة القطرية، ويهدف الى توفير الخدمات التي تتطلبها صناعة النفط والغاز على المستوى العالمي والخدمات الداعمة ذات العلاقة بهذه الأنشطة.
ومن خلال موقعه الفريد ضمن مشروع «لوسيل» التطويري سيكون لمشروع مدينة الطاقة قطر دور مباشر في ترسيخ مكانة دولة قطر على خارطة صناعة الطاقة العالمية وسيضعها في مصافًّ أبرز مراكز الطاقة على مستوى العالم مثل كالغاري وسنغافورة وهيوستن وستافانغار وأبيردين. اضافةً الى ذلك سيشكل هذا المشروع بوابة الدخول الوحيدة لاقتحام الأسواق الرئيسة والاستفادة من أفضل الكفاءات والخبرات المتخصصة في قطاع الطاقة، وستكون مدينة الطاقة قطر بمنزلة مركز ونقطة تجمع رئيسة للشركات والمؤسسات الرائدة في صناعة الطاقة على مستوى العالم.
ومن أبرز أهداف هذا المشروع الاقتصادي الكبير أن تكون له مشاركةي فاعلة ومباشرة في تعزيز سمعة ومكانة دولة قطر عالمياً باعتبارها أكثر الاقتصاديات نمواً وقوةً في منطقة الشرق الأوسط. والى جانب ذلك فان دولة قطر تمتلك ثالث أكبر احتياطي عالمي من الغاز الطبيعي بالاضافة الى مقومات مهمة عديدة من أبرزها الاستقرار السياسي والصحافة الحرة وبيئة تنظيمية معترف بها عالمياُ.
ويتم تطوير مدينة الطاقة قطر على مرحلتين، وسوف تضم المناطق المقترحة في المشروع ـ والتي ستقام فيها المرحلة الأولى ـ مراكز متخصصة لأنشطة الشركات المنتجة للنفط والغاز وخدمات البنية التحتية وشركات الشحن والخدمات التجارية وصناعة الخدمات والخدمات الاعلامية.
وسوف يشكل مشروع مدينة الطاقة المقر الرئيس للبورصة الدولية للطاقة (IMEX) التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط من جانب تخصصها بأنشطة وعمليات التبادل التجاري لمنتجات الطاقة، والتي سيتم ضبط وتنظيم عملياتها من قبل هيئة التنظيم لمركز قطر المالي.
وقد حظي مشروع مدينة الطاقة قطر باهتمام منقطع النظير على المستويين الاقليمي والعالمي، ومن أبرز المؤشرات التي تؤكد ذلك أن المشروع نجح مؤخراً في توظيف استثمارات خاصة بلغت 510 ملايين دولار من خلال بيت التمويل الخليجي بالشراكة مع كل من الشركة الكويتية للاستثمار وبيت أبوظبي للاستثمار، بهدف دعم المحفظة الاستثمارية للمشروع.
وسيقوم المشروع التطويري في مراحل لاحقة بتوفير فرص متميزة عديدة في الاستثمار العقاري في الفنادق وقاعات المعارض والمرافق السكنية والتجارية لتحقيق مزيد من الدعم لمشروع مدينة الطاقة قطر.
ويضم مشروع مدينة الطاقة قطر الذي يقام على مساحة 2 كيلومتر مربع ضمن مشروع «لوسيل» التطويري الجديد مرافق متخصصة للأنشطة والأعمال ذات العلاقة ومرافق ترفيهية متعددة، الى جانب أنه سيستوعب تقريباً 200.000 مقيم ضمن مناطق سكنية متميزة ومتكاملة الخدمات.

بيت التمويل القطري

¼ يعد بيت التمويل القطري الجديد أول بنك اسلامي استثماري يتم انشاؤه في قطر، فما هي رؤيتكم حول مستقبل البنك خلال السنوات القليلة المقبلة في ضوء ما تم انجازه والتخطيط له مؤخرا؟
ـ يعتبر البنك الجديد أول بنك استثماري اسلامي متخصص في الأنشطة المصرفية الاستثمارية يتم تأسيسه في قطر، وأول بنك ضمن فئته يتقدم للحصول على تراخيص تأسيس مؤسسة مصرفية في مركز قطر المالي، ونحن نسعى الى أن يلعب دوراً جوهرياً في دعم وتعزيز البنية التحتية للاقتصاد القطري.
ومن المقرر أن يتم اطلاق البنك برأسمال مصرح قدره مليار دولار ورأسمال مدفوع قدره 500 مليون دولار، وستكون حصة بيت التمويل الخليجي ومصرف قطر الاسلامي في البنك الجديد %15 من أسهم البنك لكل منهما على حدة، أما نسبة الـ %70 المتبقية من الأسهم فقد تم طرحها من قبل البنكين أمام مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين. وحسب الخطط الموضوعة سيتم ادراج أسهم البنك الجديد قريباً وفقاً لاجراءات وأنظمة الأسواق المالية وأوضاع السوق.
وكنا قد أعلنا مؤخراً عن تعيين أعضاء أول مجلس ادارة لهذا البنك والذي يتم تأسيسه في مركز قطر المالي بالشراكة مع مصرف قطر الاسلامي. ويتم حالياً تشكيل وتصميم اطار عمل متميز للادارة الصالحة وفقاً لمعايير وسياسات لجنة بازل، بحيث تتماشى مع أفضل المستويات والممارسات العالمية في هذا المجال.
وحتى الآن تم تحقيق خطوات مهمة أخرى في عملية التأسيس شملت الانتهاء من وضع الهيكل العام للادارة الصالحة للبنك وتكليف خبراء وأخصائيي الاتصال والعلاقات بتقديم الاستشارات المتعلقة باختيار الاسم والشخصية العامة واستراتيجية العلاقات والاتصال الخاصة بالبنك الجديد. ونحن واثقون في أن خبراتهم المشتركة المبنية على معرفتهم الواسعة والمتخصصة سيكون لها أثر ايجابي كبير في توجيه هذه المؤسسة المصرفية الجديدة.

المدينة الاقتصادية

¼ أطلقت المملكة العربية السعودية أكبر مدينة اقتصادية في الشرق الأوسط في الخدمات اللوجستية والنقل بمشاركة بيت التمويل الخليجي يونيو الماضي، فما هو الدور الذي يقوم به البيت وماذا تتوقعون لهذا المشروع الضخم في المستقبل القريب؟
ـ يعد بيت التمويل الخليجي أحد أعضاء مجموعة المستثمرين الرئيسية الأولى التي تقف وراء العديد من المدن الاقتصادية الجديدة في السعودية، والتي يتم التخطيط لها من قبل الهيئة العامة للاستثمار في السعودية. ووفقاً لما تفضل وأشار اليه المهندس عبدالله الرخيص، رئيس مجلس ادارة شركة ركيزة القابضة، تأتي مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية لتشكل أحد الأركان الأساسية لمبادرات السعودية في تنمية وتطوير قطاعاتها الاقتصادية وتنشيط عمليات التنمية الاقليمية وتوفير فرص عمل لشبابها.
والى جانب التأثير الايجابي والدور الاقتصادي الكبير الذي سيلعبه المشروع، ستعمل المدينة على توفير العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام المستثمرين البحرينيين والخليجيين على حد سواء. وتأتي الأهمية والقيمة المضافة التي تكتسبها مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية من خلال دورها في تطوير مركز شامل ومتكامل للنقل والخدمات اللوجستية للاستفادة من النشاط الملحوظ والقوي الذي تشهده قطاعات الأعمال المختلفة على المستوى الاقليمي. ومما لا شك فيه أن مشروعاً بهذا المستوى يشكل هدفاً أساسياً لايجاد مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية المتميزة في القطاع الخاص.
وسوف تسهم مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في توفير فرص استثمارية على درجة عالية من الأهمية أمام الشركات والمستثمرين.
وتعتبر مشاركة بيت التمويل الخليجي في هذا المشروع الهائل أول استثمار كبير للبنك في السعودية لنؤكد من خلال هذه المشاركة سعينا الدائم للعب دور استراتيجي في المشاريع الكبرى التي تسهم بشكل قوي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول التي تقام فيها.

مراحل العمل

¼ الى أين وصلت مراحل العمل في مشروعي العرين ومرفأ البحرين المالي اللذين يقوم البنك بتنفيذهما في مملكة البحرين؟
ـ لقد تمكنا من تحقيق تطور كبير في تطوير المركز المالي الذي يعد أولى مراحل مشروع مرفأ البحرين المالي، ومع نهاية شهر مايو 2006 تم انهاء %75 من أعمال تطوير المركز المالي وفي وقت يسبق الموعد المحدد، مما يشكل تأكيداً لالتزامنا وعزمنا على اكمال المشروع حسب الجدول الزمني المحدد.
وتشهد هذه المرحلة تنفيذ الأعمال التطويرية الخاصة بالديكورات الداخلية في أروقة المصاعد والمساحات العامة وبخطوات متسارعة، الى جانب البدء بتركيب أنظمة وأجهزة التكييف والتمديدات الكهربائية وتمديدات المياه وأنظمة الأمن والأمان.
وقد شارفنا على الانتهاء كذلك من تركيب الألواح الزجاجية وكسوة الألمنيوم للمركز المالي، ويعمل في المشروع حالياً نحو 2000 عامل وموظف بصفة يومية يتمتعون جميعاً بأفضل احتياطات الأمان والسلامة في مواقع العمل.
وفيما يتعلق بمشروع العرين التطويري، البالغة تكلفته الاجمالية 1 مليار دولار، فهو يعتبر من أبرز المشروعات التطويرية الرائدة التي تحتوي على العديد من المرافق والخدمات الفاخرة التي ستجتذب السياحة العائلية والعلاجية من جميع دول المنطقة. ويتمتع المشروع بموقع استراتيجي مميز في جنوبي البحرين بالقرب من مواقع سياحية وترفيهية عديدة مثل محمية العرين للحياة الطبيعية والفطرية وحلبة البحرين الدولية لسباقات السيارات "فورمولا ون". ومن خلال موقعه الفريد حول الفندق والمنتجع الفاخر الذي ستديره مجموعة بنيان تري العالمية، الى جانب المتنزه المائي العالمي، سيقوم المشروع بتحويل نحو مليوني متر مربع من الصحراء الى منتجع متكامل يوفر خدمات وتسهيلات شاملة صحية وسكنية وترفيهية وعلاجية، وسيحتوي على أكثر من 2000 فيلا و600 شقة فاخرة ضمن وحداته السكنية، اضافةً الى مركز تسوق كبير وفنادق عالمية راقية، وذلك بهدف جذب المقيمين في البحرين اضافةً الى الزوار من جميع دول المنطقة والعالم. ويبعد المشروع 35 دقيقة عن مطار البحرين الدولي و20 دقيقة فقط عن جسر الملك فهد ومنطقة الأعمال.

السوق الكويتي

¼ هل هناك أي خطط للدخول في مشاريع معينة في الكويت؟
ـ الكويت من الأسواق المهمة بالنسبة الى توسعات بيت التمويل الخليجي، وقد قمنا بتأسيس شركة الخليج العقارية في دولة الكويت، الى جانب شركة بيان للاستثمار بالشراكة مع الشركة الكويتية للاستثمار. اضافةً الى ذلك قمنا باطلاق العديد من الصناديق الاستثمارية في الكويت، وتخطط شركة الخليج القابضة لادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية.

الصناعة المالية الإسلامية

¼ الى أي مدى نجحت التعاملات المالية الاسلامية والشركات التي تتعامل بها في اثبات قدرتها في المنطقة والعالم. وما هي توقعاتكم لها؟
ـ يحقق قطاع المنتجات الاستثمارية الاسلامية انجازات وقفزات كبيرة متسارعة ويتميز بالقوة والابتكار في جميع منتجاته وأدواته الاستثمارية، اضافة الى توفيره السيولة العالية في أسواق دول منطقة الشرق الأوسط. وأؤكد هنا أن الاحتمالات كبيرة لتحقيق مزيد من النمو والتوسع في قطاع الصيرفة الاسلامية في المراحل المقبلة.
أصبحت الصيرفة الاسلامية والأنشطة التمويلية من بين القطاعات المالية الأكثر نموا على المستوى العالمي، حيث تشير التقديرات الى أن نسبة النمو في هذا القطاع تبلغ %15، مما يعد بالتالي تأكيداً قويا على تنامي الاهتمام بالمنتجات الاستثمارية الاسلامية.
يسعى بيت التمويل الخليجي الى أن يكون له دور مؤثر في تطوير قطاع الصناعة المصرفية الاستثمارية الاسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نشر في جريدة الوطن 8\7\2006
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
مشكور اخوي اقتصادي على نقل الخبر
 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
لما يوصل سعر السهم 200 فلس ممكن اتكلموني على الخاص عشان افكر ابيع جزء من اسهمي والباقي مع نزول السهم في السووق انشاء الله راح ابييعهم 300 فلس
الادراج حسب علمي راح ايكون في نهاية الربع الاول او بداية الربع الثاني 2007 يعني يا شهر 3 او 4 يلا هانت موباقي شي الله يوفق الجميييع
 

azoz25

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
669
الإقامة
الكويت
للبيع

للبيع اسهم الخليج القابضة بسعر 125 فلس
 

alngoshy

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2006
المشاركات
163
السلام عليكم

للبيع اسهم الخليج القابضة بسعر 125 فلس

للمراسلة على الخاص
 

azoz25

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
669
الإقامة
الكويت
نوخذه 15 قال:
السلام عليكم اخوى عزوز ممكن اعرف كم سهم عندك تبى تبيع ..؟ وشكرا

الكمية مفتوحه

والسعر 125 فلس

ت9170741
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591
شركتان كويتيتان تستثمران 1.2 مليار دولار في البحرين


23/07/2006 المنامة- كونا- قالت صحيفة بحرينية امس ان البحرين استقطبت شركات خليجية لتقيم مشروعات عقارية ضخمة تقدر بنحو ملياري دولار خلال النصف الاول من العام الجاري.
وذكرت صحيفة (الوسط) ان من اهم الشركات الخليجية التي اطلقت مشروعاتها العقارية في البحرين هي شركة الخليج القابضة وهي شركة مقفلة ومقرها الكويت تعتزم تنفيذ مشروعين سكنيين في البحرين تبلغ كلفتهما نحو 900 مليون دولار الاول مشروع (فيلامار) في مرفا البحرين المالي والثاني في مشروع العرين التطويري تحت اسم (العرين داون تاون) الذي سيتم اطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.
واشارت الصحيفة الى اعلان بيت ابوظبي للاستثمار عن استثماره في مشروع (جزر امواج) بقيمة تبلغ 86 مليون دولار.
واضافت ان شركة رأسمال القابضة الكويتية انهت المخططات والنماذج الرئيسية لمشروع (سراب العرين) الذي ستقيمه بكلفة تصل الى 300 مليون دولار ضمن مشروع العرين التطويري الضخم جنوب غرب البحرين.
 

azoz25

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
669
الإقامة
الكويت
للبيع

أسهم الخليج القابضة بسعر 125 فلس

ت 9170741
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
Beach قال:

مشكور أخوي على هالموقع.

الى يدخل الموقع ويبي يشوف صور الأبراج ... يقوم بالمراحل التاليه:

قم بأختيار الآتي حسب الخطوات التاليه:
1. villamar @ the harbour
2. photo gellery
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى