بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) ...3

الحالة
موضوع مغلق

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
للرفع
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
هم للرفع :)

شهادات الإيداع الدولية لبيت التمويل الخليجي تستحوذ على إهتمام المستثمرين من أوروبا وأمريكا الشمالية وبدء تداولها في سوق لندن للأوراق المالية

أرقام 01/07/2007

أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم عن بدء أول تداول رسمي مشروع لشهادات الإيداع الدولية في سوق لندن للأوراق المالية يوم الجمعة 29 يونيو ، على أن يتم التداول الغير مشروط تحت شعار "gfii" في صباح يوم الأربعاء 4 يوليو 2007 .

ولقد تم تداول شهادات الإيداع الدولية لبيت التمويل الخليجي بقوة في اليوم الأول للتداول حيث بلغ عدد الأسهم المتداوله 451,082 سهم بقيمة إجمالية بلغت (11.2) مليون دولار أمريكي بسعـر 25.00 دولار أمريكي للوحدة ، علماً بان كل شهادة إيداع مكونة من 10 أسهم عادية ، والسعر الذي تم تحقيقه يفوق سعر الإغلاق في سوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 7.7% كما يفوق السعر المذكور في نشرة الأبحاث الموزعة والمنشورة دولياً بنسبة 23%

وكان بيت التمويل الخليجي قد قام في الأسبوع الماضي بعرض 100 مليون سهم على مستثمرين في اوروبا والولايات المتحدة على هيئة 10 ملايين شهادة إيداع دولية في إصدار ثانوي . ولقد تم تغطية هذا الإصدار بأكثر مما هو معروض .

كما تم توفير هذه الأسهم من قِبل مساهمين حاليين وذلك ضمن خطوة إستراتيجية مصممة لإضفاء مزيدا من الصبغة الدولية للبنك للوصول إلى أسواق المال الدولية . وبهذا يكون بيت التمويل الخليجي أول بنك إسلامي إستثماري من دول مجلس التعاون الخليجي يتم تداول أسهمه في سوق لندن للأوراق المالية ، علماً بأن أسهمه مدرجة حالياً في ثلاثة أسواق مالية أقليمية هي سوق البحرين للأوراق المالية وسوق الكويت للأوراق المالية ، ومركز دبي المالي .

وفي وقت سابق تم فتح باب التداول بأسهم بيت التمويل الخليجي رسمياً من خلال حفل الترحيب الذي اقيم في سوق لندن للأوراق المالية ، وذلك بحضور السيد أبو كون اديبايو ، ممثلاً عن سوق لندن للأوراق المالية ، والسيد عصام جناحي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لبيت التمويل الخليجي ، والسيد إدوين بال المدير التنفيذي للعمليات ، وعدد من المسئولين في البنك .
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
هم للرفع ليش لا
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,759
الإقامة
بالديره
يعني على هالخبر راح نشوف السهم اليوم في صعود ان شاء الله ؟؟؟؟؟
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
تغيير الاسم من 'التعمير الخليجي' لتشابه الأسماء
العمر: إدراج 'مينا العقارية' في البورصة مارس 2008
عدد القراء: 15

فؤاد العمر ومازن الريكان خلال المؤتمر الصحفي


02/07/2007 كتبت نهى فتحي:
اعلن رئيس مجلس ادارة شركة 'مينا العقارية' (التعمير الخليجي العقارية سابقا) الدكتور فؤاد العمر عن تغيير اسم الشركة واظهار الهوية الجديدة لها استعدادا لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية في مارس من عام 2008.
وقال العمر في مؤتمر صحفي عقده امس انه تم تغيير اسم الشركة نظرا لوجود شركات تحمل اسماء مشابهة للاسم السابق، موضحا ان الشركة تستكمل حاليا شروط الادراج، حيث استوفت جميع الشروط ما عدا شرطا واحدا وهو ان يكون العائد على حقوق المساهمين يصل الى 15% من السنة الاولى، متوقعا ان يتم استيفاء هذا الشرط قبل مارس المقبل.
واضاف العمر قائلا ان الشركة تستعد للادراج في السوق الاساس بينما تدرس في الوقت ذاته الخيارات الاخرى في حال تغيير شروط الادراج، ومنها الادراج في السوق الموازي او الاقدام على عمليات الاستحواذ او الادراج في اسواق بديلة.
وبين العمر ان الشركة في صدد تأسيس عدد من الصناديق منها صندوق للاستثمار العقاري في اوروبا الشرقية بحجم يتراوح ما بين 15 الى 50 مليون دولار، حيث يعتمد على طبيعة العقارات التي يضمها الصندوق.
وكشف العمر النقاب عن عدد من مشاريع الشركة في منطقة المغرب العربي ومنها مشروع بانوراما في دولة المغرب الذي يتكون من فلل سكنية يتم تطويرها وبيعها، وكذلك مشروع اخر في الجزائر لتوفير شقق سكنية، وثالث في ليبيا لانشاء مركز تجاري واداري في طرابلس.
واكد توجه هذه الدول الى تنمية الوضع الاقتصادي بها، وان الحكومات بها جادة في تقديم التسهيلات للمستثمرين الاجانب.
وتطبيقا 'لخطة العمل الاستراتيجية التي اقرها مجلس الإدارة، فقد سعت الشركة الى التوسع الجغرافي في منطقة الخليج العربي وشمال أفريقيا من خلال إنشاء شركات زميلة، وذلك بتأسيس شركة عقارية سعودية وهي الشركة الخليجية للتعمير العقاري بالتعاون مع شركاء استراتيجيين، نظرا لما يتمتع به السوق السعودي من توسع كبير في مجال المشاريع العقارية وإقبال على الخدمات المرتبطة بالقطاع العقاري. كما قامت الشركة بتأسيس شركة عقارية في سلطنة عمان وهي شركة عمان للتطوير مع عدة مستثمرين استراتيجيين بغرض التوسع الجغرافي واعداد الفرص المناسبة لمستثمريها. كما تم الانتهاء من الاكتتاب في تأسيس شركة عقارية زميلة في مملكة البحرين تحت اسم شركة المشاريع العقارية كبيتال. كما قامت الشركة بتغطية الاكتتاب في مشروع ارض الطاقة في دولة قطر، وذلك في اطار توجيهات مجلس الادارة نحو التوسع في السوق القطري والاستثمار فيه. وبالاضافة الى ذلك، قامت الشركة بتغطية الاكتتاب في مشروع مرفأ البحرين الصناعي مع شركاء استراتيجيين مميزين. وفي اطار سعي الشركة نحو تكامل منظومة انشطتها الاستثمارية، ونظرا لبدء تأسيس الشركة الخليجية للتعمير العقاري في المملكة العربية السعودية، فقد قامت الشركة بالمشاركة مع حلفاء استراتيجيين في شراء عقار بغرض تطويره في منطقة الاحساء بالمملكة العربية السعودية، على مساحة 1.920.000 متر مربع، حيث قامت الشركة بالمساهمة بما قيمته 10% من قيمة الارض، على ان يتم تطويرها وبيعها على أجزاء خلال 18 شهرا.
وضمن جهودها في التوسع في ادارة المشاريع التطويرية، فقد استمرت الشركة خلال هذه السنة المالية بإدارة مجمع سراب العرين من ضمن مشروع العرين الصحراوي في مملكة البحرين حيث تمثل الجزء التجاري الرئيسي وذلك بتفويض من شركة رأسمال القابضة (مالك المشروع).
من جهته، قال المدير العام لشركة رواج القابضة ايمن عبدالله الهرمي ان رأسمال الشركة يبلغ 3 ملايين دينار، وابرز المساهمين فيها شركة مينا العقارية بنسبة 19 في المائة وشركة بيان القابضة بنسبة 10 في المائة وبيت التمويل الخليجي بنسبة 10 في المائة، وكذلك شركة التجارة والاستثمار العقاري بنسبة 10 في المائة، بالاضافة الى مجموعة مستثمرين آخرين بنسب ملكية متفاوتة منها شركة الصناعات الوطنية والشركة الخليجية المغاربية.
واوضح الهرمي ان الهدف من تأسيس الشركة هو تقديم الخدمات والاستشارات التسويقية، لافتا الى ان الشركة تعمل حاليا على تسويق منتجع فارس في الخيران، وكذلك مشروع عروس البحر في منطقة المهبولة.واضاف: وعلى الصعيد الخارجي فان الشركة تقوم بتسويق مشروع سراب العرين في مملكة البحرين وهو مشروع مملوك لشركة رأسمال القابضة وحجم الاستثمار فيه يقدر ب 700 مليون دولار، ولفت الهرمي الى ان شركة رواج لديها عقد مدته 6 اشهر مع شركة مباني لتقديم خدمات استشارية وتسويقية لمجمع الافنيوز، مشيرا الى ان هناك مفاوضات حول تجديد مدة العقد ل6 اشهر اخرى.
واشار الى ان الشركة بالاضافة الى ما سبق تقوم بتقديم خدمات استشارية لشركة اعيان العقارية حول مشاريعها في الكويت.
وافاد الهرمي بأن الشركة ستبدأ خلال الاسابيع القليلة المقبلة في تسويق الدور 21 من برج هاجر بنظام الوحدات، مشيرا الى ان القيمة الاجمالية للدور بالكامل تقدر ب 93 مليون ريال سعودي.
وكشفت الهرمي عن حجم القيمة التقديرية للمشاريع والعقود التي تقوم الشركة بتسويقها، مبينا انها تفوق ال 34 مليون دينار.
وحول الفرص المتاحة امام الشركة خلال الفترة المقبلة بين الهرمي ان امام رواج عدة فرص، منها تسويق 3 ابراج في الكويت، وكذلك تسويق صناديق ومحافظ عقارية، فضلا عن تقديم الخدمات الاستشارية والتسويقية بالكامل للشركات العقارية.
ربحية 6 أشهر
وتطرق الهرمي الى ارباح الشركة خلال الأشهر الستة الماضية، قائلا ان الشركة رغم قصر عمرها فإنها نجحت في تحقيق 5 فلوس خلال نصف السنة وهو ما يبشر بأن الشركة ستحقق ارباحا جيدة مع نهاية العام المالي.
التوسع الإقليمي
وذكر الهرمي ان الشركة تسعى للتوسع في المنطقة من خلال تأسيس شركات تابعة لرواج القابضة لتقديم خدمات الدعاية والاعلان وكذلك انشاء فروع او شركات في البحرين وسلطنة عمان.

بيانات مالية للربع الأول
قال العمر ان الشركة حققت خلال الربع الأول نحو 4.49 ملايين دينار كصافي ربح، فيما بلغت ربحية السهم 28.27 فلسا، ووصلت نسبة العائد على حقوق المساهمين 21.6%، هذا بالاضافة الى ارتفاع القيمة الدفترية للسهم الى قيمة 142 فلسا، وارتفاع نسبة العائد على الاصول بنسبة 14.88%.

مشاريع ال B.o.t لم تعد مرغوبة وعلى الحكومة تسويقها
قال فؤاد العمر ان مشاريع B.o.t لم تعد مرغوبة مثلما كانت في السابق، ولوحظ خلال الفترة الأخيرة انخفاض وتيرتها نتيجة للتجاذب السياسي حولها، كما اثرت عملية الغاء بعض العقود على رغبة الشركات الكويتية المرتبطة بالتطوير العقاري في الاستثمار في مثل هذه المشاريع.وأضاف العمر ان تلك المشاريع لم تعد جاذبة للقطاع الخاص في الوقت الحالي، وان الدولة ستجد صعوبة في عملية تسويقها، ولا بد ان تسعى الى تخفيض الأسعار او تقديم التسهيلات لجذب المستثمرين اليها من جديد، خاصة ان الدول المجاورة لديها الكثير من التسهيلات والفرص التي تستطيع من خلالها جذب الاستثمارات.
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
اليوم ايبين تداول السهم فى لندن لان امس سعر 2.5 دولار اجبارى ما يمكن تغييره انشاء الله يتحرك اليوم فى لندن والله كريم
اما بالنسبه لمينا العقاريه مو مفروض تؤثر لان الادراج لميزانيه السنه القادمه
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
اقسم بالله ياشباااب السهم هذاا احترمه
العقلياات اللي تديره توزن بلد
الله يباركلكم فيه
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
929
اليوم ايبين تداول السهم فى لندن لان امس سعر 2.5 دولار اجبارى ما يمكن تغييره انشاء الله يتحرك اليوم فى لندن والله كريم
اما بالنسبه لمينا العقاريه مو مفروض تؤثر لان الادراج لميزانيه السنه القادمه

((((( السلام عليكم التداول في لندن يوم الأربعاء والله الموفق
 

Believer

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
916
الإقامة
الكويت
مبروك الإغلاق الجميل ... وإن شاء الله صار الهدف 720 قريب ...
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
اقسم بالله ياشباااب السهم هذاا احترمه
العقلياات اللي تديره توزن بلد
الله يباركلكم فيه


وانه بعد أحترمه وأحترم العقليات الي تديره فعلا ناس ثقه وفاهمه وواضحه وعارف وين تتجه وتستثمر ...... وبنظري لايزال السهم مظلوم طالما أنه تحت الدينار .

والله يرزق الجميع

 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
ابي المعروض على 680 770 الف ما بينو بالصفقات
شلوووووووووون
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
ابي المعروض على 680 770 الف ما بينو بالصفقات
شلوووووووووون

تقريبا إنشروا كلهم .... يمكن قطو شوي بس جه واحد ولمهم وعطاهه تكه فوق ....:)

تمويل خليج 690 5,000 12:29:57
تمويل خليج 680 750,000 12:29:46
تمويل خليج 670 5,000 12:29:43
تمويل خليج 670 5,000 12:29:34
تمويل خليج 670 15,000 12:29:15

 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
GULF FIN S WI | Currency USD
As at 02-Jul-2007 11:13:53
25.130 +0.13 +0.52%


هذا سعر السهم الحين في بورصة لندن
مرتفع شوي......سعر 10 اسهم 25 دولار و شوي....سعر السهم الواحد حوالي 723فلس...... موفقييين
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

قواك الله ياخوي الخبر

وان شاءالله بالقريب نطوف هالسعر بالكويت

 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
الخبر

شكرا
 

الاحرش

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,372
الإقامة
عريفجان
يعطيكم العافيه على المجهود

بس بغيت الدعم والمقاومه
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
مشكورين على معلومه سعر لندن
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
ممكن أحد يفيدنا .. ما هو هدف السهم بعييييد المدى ؟!!!

فنياً لو تكرمتوا ..
 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
GFH GULF FINANCE HOUSE B.S.C. GDR (EACH
REP 10 ORD) (REGS) (WI)
Currency USD
As at 02-Jul-2007 22:37:33
25.000 0.00 0.00
5و2 دولار = 720 فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى