بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
بيت التمويل الكويتي ( مفاجات )

«بيت التمويل الكويتي» يشتري حصة في «مذرويل بردج»

الوسط 23/06/2008

ذكر تقرير أن بيت التمويل الكويتي ومقره البحرين والإدارة الحالية قاما بشراء الشركة البريطانية «مذرويل بردج» (Motherwell Bridge), وهي شركة مقاولات هندسية في اتفاق لم يكشف عن قيمته حتى الآن, الأمر الذي سيساعد الشركة على دخول أسواق الشرق الأوسط التي تشهد نهضة عمرانية قوية.

وبيّن التقرير أنه بموجب عملية البيع الثانوية، التي قد يتم إعلانها هذا الأسبوع، سيتملك بيت التمويل الكويتي حصة كبيرة من أعمال الشركة إلى جانب 9 مديرين في الإدارة الحالية في الشركة الذين سيضمون حصصهم إلى الشركة القابضة الجديدة.

وأوضح التقرير أن بيت التمويل الكويتي – البحرين، وهو مصرف إسلامي، لديه موجودات تبلغ مليار دولار وهو تابع إلى مجموعة بيت التمويل الكويتي ومقرها الكويت التي تبلغ موجوداتها نحو 30 مليار دولار ومعظم أنشطتها الاستثمارية تتركز في العقارات.

وقد قامت JOHCM Private Equity، التابعة إلى JO Hambro Capital Management التي ساندت عملية شراء الإدارة في سبتمبر / أيلول العام 2006 ببيع جميع حصتها التي يعتقد أنها تمثل نحو 75 في المئة من الشركة. ولا يتوقع أن يكشف عن تفاصيل عملية بيع الحصة.

ونسب التقرير إلى رئيس مجلس إدارة «مذرويل بردج» هج هيس قوله إن المقر الرئيسي للشركة سيبقى في «لاناركشير» وإن عملياتها لن تتأثر بتغيير ملاك الأسهم، ولكن الشركة ستزيد من وجودها وأنشطتها في دول الشرق الأوسط.

كما أوضح هيس أن الرَّغبة في الشركة استمرت في النمو بسرعة بعد إطلاق قسم «مذرويل بردج العالمية» العام الماضي.

وقال هيس وفقاً للتقرير: «قمنا بزيادة التأكيد على أعمالنا العالمية قبل نحو سنتين، واتخذنا قراراً العام الماضي بتقسيم أعمال المقاولات الهندسية إلى شركتين منفصلتين الأولى تركز أنشطتها على المملكة المتحدة والثانية على الأسواق الخارجية».

وأضاف «على رغم أنه لا يزال مبكراً، فإننا نرى الزَّخم ينمو في المنطقة، ولن أكون مستغربا أنه خلال 3 سنوات من الآن سنحصل على دخل من خارج المملكة المتحدة بالحجم نفسه الذي نحصل عليه داخلها. هذا هو بالتأكيد هدفنا وأن شراء مالك من الشرق الأوسط حصة كبيرة في الشركة سيساعد في ذلك».

كما نسب التقرير إلى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط قوله: إن الشركة «تساعد فريق الإدارة الثابت الذي نعتقد أن باستطاعته أن يقدم نموّاً كبيراً عن طريق العمل كمتخصص مقاول فرعي للهندسة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات».

وأضاف إن الفرص المتوافرة في دول الشرق الأوسط عظيمة وإن المالك الجديد سيعمل مع الإدارة للحصول على أعمال رائدة.

وبدأت دول الشرق الأوسط خططاً استثمارية طموحة تهدف إلى زيادة إنتاج النفط والغاز والطاقة التكريرية على المدى المتوسط وأن الاستثمارات خلال خمس السنوات المقبلة في صناعة النفط والغاز ومن ضمنها المشروعات المشتركة مع شركات نفطية عالمية قد تصل إلى 330 مليار دولار منها نحو 200 مليار دولار في القطاع النفطي.

وبهدف زيادة الربح الهامشي، فإن هذه الدول بدأت إنشاء مشروعات ضخمة لتكرير النفط العربي الثقيل وإن شركة «أرامكو» السعودية تطور مصفاة رابغ وتخطط إلى إنشاء مصفاتين جديدتين في مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر ومدينة الجبيل الصناعية في شرق المملكة العربية السعودية بمشاركة مع شركات أجنبية.

وكان صندوق النقد الدولي ذكر أن أداء اقتصادات دول الشر ق الأوسط وآسيا الوسطى ظل قويّاً على رغم المشاكل الأمنية في بعض الدول والهبوط الذي تعرضت له أسعار الممتلكات في الآونة الأخيرة والنمو في المنطقة استمر ليفوق معدل النمو العالمي ومن المنتظر أن يكون المعدل بين ستة وسبعة في المئة في العام 2006 و2007 وهو تقريباً المعدل نفسه للسنوات الثلاث الماضية.

كما قال إن دول المنطقة ستستثمر نحو 700 مليار دولار خلال العام 2006 وحتى 2010 ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاستثمار إلى استمرار النمو في اقتصادات الدول وكذلك استقرار أسواق النفط.

أما هيس فقد ذكر أن الارتباط مع JOHCM Private Equity في العام 2006 ساعد الشركة على التخلص من عمليات الطيران والتفتيش التي تقوم بها وسمحت للشركة تركيز أنشطتها على قطاع المقاولات الهندسية.

وأضاف «بيع هذه العمليات إلى الإدارة ومن ثم إلى مالك آخر على التوالي مكننا من السير قدما في خططنا وإعادة هيكلة المجموعة في وقت أقل مما كان متوقعا». وكان هيس ومجلس الإدارة يبحثان الشراء مع بيت التمويل الكويتي – البحرين منذ يناير / كانون الثاني الماضي، وأن الاتفاقية ستساهم في بناء استرداد عافية شركة «مذرويل بردج» من حافة الانهيار التي وصلت إليها الشركة في العام 2003.

الشركة الآن مصدر للدخل بعد أن كانت مدينة بنحو 51 مليون جنيه إسترليني (نحو 70 مليون دولار) في وقت ساهم فيه قرض مجمع من المصارف في إنقاذ الشركة».

وبعد إعادة الهيكلة استردت الشركة 4 مصانع في مدن مذرويل وإيمنغهام وارينغتون وويكفيلد على رغم أن معظم موظفيها البالغ عددهم نحو 800 موظف يعملون في مواقع الزبائن.

وأكد بيت التمويل الكويتي استحواذه على حصة مسيطرة في الشركة ومقرها اسكوتلاندا والتي تعمل سابقا في مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات، وتتركز خبرتها خصوصاً، في هندسة وتصميم وإدارة المشاريع في قطاع صهاريج التخزين الكبيرة وغيرها من الأعمال، ما سيشكل منصة قوية لخطط نموها في المنطقة.

ونسب بيان من المصرف الإسلامي إلى الخياط قوله: «نحن مسرورون لإضافة موذرويل بريدج لمحفظتنا الاستثمارية. وسندعم فريق الإدارة الذي نعتقد أنه قادر على تحقيق نمو كبير إن شاء الله من خلال العمل كشركة هندسية متخصصة في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات. وخصوصاً أنه تتوافر في الشرق الأوسط فرص كبيرة وسنعمل مع إدارة الشركة على تحويل هذه الفرص إلى حقيقة واقعة وذلك من خلال الاستفادة من وجودنا وشبكتنا الواسعة في المنطقة، ونحن نتطلع إلى ما نعتقد أنه سيكون وقتاً مثيراً لتطوير الأعمال».

كما نسب البيان إلى رئيس قسم الاستثمارات الخاصة في بيت التمويل الكويتي – البحرين لويد وليامز، قوله: «لقد كان من دواعي ارتياحي أن أعمل على قيادة هذه الصفقة، التي تمت هيكلتها كشراء ثانوي من قبل الإدارة، وحصلت على دعم رويال بنك أف سكوتلاند من خلال توفير تسهيلات تمويل لعملية الاستحواذ متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية».

وأضاف «لقد تمكنا من إيجاد هيكلة مناسبة لهذه الصفقة تقدم حوافز قوية لكل من بيت التمويل الكويتي - البحرين وفريق الإدارة ما سيساهم في نجاح نمو الأعمال في المستقبل. إنني أتطلع إلى العمل مع هيو وفريقه الإداري، ومساعدتهم على تقديم خطة الأعمال».

ويقوم بيت التمويل الكويتي - البحرين حاليّاً باتباع إستراتيجية نشطه من أجل تحقيق الكثير من الصفقات في عدد من القطاعات تشمل الصناعة والنفط والغاز والكهرباء والرعاية الصحية والاتصالات والبنية الأساسية.

وذكر البيان أن تمويل الاستحواذ مقدم من قبل المصرف الملكي الاسكوتلندي، في حين أن المستشارين الماليين هم زوس كابيتال ليميتد، والمستشاران القانونيان كليفورد شانس وماك روبرت.

ويتخصص بيت التمويل الكويتي – البحرين في طرح منتجات مصرفية واستثمارية ضمن أعلى المستويات ومتوافقة مع أحكام الشريعة، وذلك من خلال فريق من الموظفين المحترفين الذين يمتلكون فهماً عميقاً للأسواق والزبائن الذين نخدمهم.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
المنيع: مرحلة أولى يتبعها إصدار صكوك بـ 200 مليون
«بيتك» و«الأولى للاستثمار» يوقّعان صفقة مرابحة بـ 100 مليون دولار

الثلاثاء, 24 - يونيو - 2008

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) توقيعه صفقة مرابحة بـ 100 مليون دولار لمصلحة الشركة الأولى للاستثمار، وذلك بهدف تمويل انشطتها الاستثمارية المختلفة القائمة على التوسع في قطاعات استثمارية متنوعة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح مدير ادارة الاستثمار الدولي في «بيتك» عماد يوسف المنيع ان الصفقة تعتبر فرصة استثمارية مجدية للطرفين، وتساهم بشكل مباشر في تنمية القطاع المالي الاسلامي، من حيث توظيف رؤوس الأموال بما يخدم المؤسسات الاسلامية، كما تعد هذه الصفقة حلقة ضمن سلسلة العديد من الصفقات الاستثمارية التي أبرمها «بيتك» خلال هذا العام.
واضاف المنيع: ان مدة هذه الصفقة 12 شهرا بنظام المرابحة لتلبية الاحتياجات التمويلية للشركة الأولى للاستثمار، والتي تستعد للدخول في مشاريع متعددة خلال الفترة المقبلة، مبينا ان الصفقة تعد تمويلا مرحليا يتبعه في المستقبل القريب ترتيب اصدار صكوك بـ 200 مليون دولار للشركة الأولى للاستثمار، وان هذه الصفقة تمثل اول ترتيب مشترك بين «بيتك» وشركته التابعة شركة بيت ادارة السيولة للاستثمار (بيت السيولة) التي اسسها «بيتك» في مطلع هذا العام برأسمال يعادل 380 مليون دولار أميركي تقريبا لتتخصص في تطوير سوق الصكوك الاسلامية محليا واقليميا وعالميا.
من جهته ذكر نائب الرئيس التنفيذي في الشركة الأولى للاستثمار محمد احمد الكندري، ان هذه الصفقة تؤكد متانة العلاقة الاستراتيجية بين «بيتك» و«الأولى» القائمة على التعاون المشترك بينهما في انشطة استثمارية ومالية متعددة لإيمانهما المشترك بأهمية النمو والتكامل بين المؤسستين. واضاف ان الشركة الأولى للاستثمار تستعد خلال الفترة المقبلة للدخول في مشروعات متعددة بمختلف القطاعات الاقتصادية والتي ستتوزع انشطتها على مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعتزم الأولى التوسع في السوقين الاماراتية والعمانية، بالاضافة إلى القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، كذلك تعتزم الأولى تطوير بعض عقاراتها الاستراتيجية في كل من الرياض والمنطقة الشرقية.
وتعد هذه الصفقة احدى الصفقات المهمة التي ابرمها قطاع الاستثمار في «بيتك» خلال هذا العام، والتي بدايتها انشاء محفظة استثمارية تتاجر ببيع السلم في سوق السلع، وهي الأولى من نوعها بالتعاون مع «جولدمن ساكس» وقد منحت مجلة غلوبل فايننس العالمية «بيتك» جائزة افضل صفقة عن هذه المحفظة، كما رتب «بيتك» صفقة تمويل اسلامي لانشاء مصنع بتروكيماويات في سنغافورة بقيمة 120 مليون دولار لمصلحة الشركة الهندية - السنغافورية القابضة، كما انشأ محفظة استثمارية في النقل البحري برأسمال 50 مليون دولار تقوم بشراء سفن وناقلات بحرية وتأجيرها، بالتعاون مع شركة توفتون البريطانية، ويتفاوض حاليا مع مجموعة من المؤسسات الاستثمارية المحلية والاقليمية لترتيب إصدارات صكوك إسلامية لها.
 

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
مشروع بناء 1200 منزل

ينفذ على 8 مراحل.. الأولى تضم 1200 منزل
«بيتك» يطلق «ديار المحرق».. و1.2 مليار دينار للبنية التحتية


الوقت - حسين خميس:
أطلق بيت التمويل الكويتي (بيتك) مشروع ديار المحرق - أكبر المشروعات العمرانية الشاملة التي ينفذها القطاع الخاص - الذي يقام على مساحة تصل إلى 12 كيلومتراً مربعاً، فيما يبلغ إجمالي كلفة البنية التحتية للمشروع 2,1 مليار دينار (2,3 مليار دولار).
وقال رئيس مجلس إدارة (بيتك) ورئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق عبد الحكيم الخياط أن المشروع يحتوي على كافة متطلبات المدينة الحديثة، مشيراً إلى أن مدة تطوير المشروع تتراوح بين 10- 20 سنة.
ولفت خلال مؤتمر صحافي عقده أمس بالمناسبة إلى أنه سيتم منع المضاربات في المشروع - يمتلك ‘’بيتك’’ أكثر من 50% منه إضافة إلى عدد من المستثمرين الخليجيين - من خلال إلزام المشترين بعملية التطوير، مؤكداً أنه سيتم سحب الأرض في حال عدم تطويرها خلال فترة تصل إلى 3 سنوات.
وبين أنه لن يتم بيع الأراضي بشكل منفصل دون عملية البناء، ومن يريد الشراء سيطلب منه القيام بالتطوير وسيتم التركيز على المطورين دون المضاربين، مشيراً إلى وجود قائمة سيتم التعاون معهم.
وبين أنه تم البدء في عمليات البنية التحتية من دفان ورصف شوارع وغيرها حيث يتوقع أن تستمر نحو 18 شهراً، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه سيتم البدء في تطوير المرحلة الأولى من المشروع خلال العام المقبل وهي التي تتكون من مساكن بأسعار مناسبة لكافة شرائح المجتمع.
يقع المشروع على السواحل الشمالية لمدينة المحرَّق وسيتم الانتهاء من تشييد أول المشروعات الإنشائية فيه بحلول العام ,2010 وتتلخص رؤية مطور المشروع ببناء مدينة مستقبلية، تقدم وحدات سكنية ذات أسعار مناسبة في متناول الجميع، ونمط حياة يمكن لكافة سكان البحرين التمتع به.
وبين الخياط أنه سيتم تخصيص ثلثه لإنشاء مساكن بأسعار مناسبة لكافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع وزارة الإسكان من خلال منح الأولوية إلى أصحاب قوائم الانتظار لدى الوزارة. وأضاف يمكن للوزارة أن تقوم بشراء المساكن وبيعها إلى المواطنين، أو أن يقوم بنك الإسكان بعملية التمويل للمواطنين، مشيراً إلى أن ‘’الأهم بالنسبة لنا هو توفير حجم مناسب من المساكن في المملكة ليخفف من حجم الضغط الحالي’’.


http://www.alwaqt.com/art.php?aid=120136
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
انا شخصيا ودي ينزل عن 2840 .. وراح اكون ناطره على مستويات حول 2660 - 2700
 

alsaher55

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2007
المشاركات
272
الإقامة
الكويت
اخبار
اخبار
اخبار

نبى تحليل من الاخوه الاكارم ليمتى هالوقوف ليش مايطلع
طول علينا
 
التسجيل
9 ديسمبر 2006
المشاركات
319
بيتك مامنه خوف حتى وان نزل وكثر البيع عليه مارده يرجع لسعره ويرتفع ويعوضونك بالمنحه باذن الله مامنه خوف نهائيا
 

mishmish

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
781
الوديعه

قصة بيت التمويل: ايداع مبلغ الاستثمار بعد توزيع الارباح والمنحه ثم استلام الارباح والبيع قبل توزيع الارباح والمنحه
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
السهم في مرحلة ركود بعد نزول استمر منذ شهر 2 الماضي.

حاليا يتمتع السهم بدعم بسيط على 2840، لو تم كسره يمكن للسهم ان يتوجه إلى الدعم التالي 2700 .. في منتصف المسافة دعم الترند السنوي على 2780 - 2800 .. يمكن له أن يمسك السهم من النزول إلى 2700

اهداف السهم في حال كسر التماسك الحالي يمكن ان يذهب في السهم إلى مستوى 3300 إلى 3500 كهدف أول .. الهدف البعيد على 3800 - 4000.

مجرد قراءة فنية بسيطة للشارت ..

هذا الشارت الديلي والويكلي
 

الملفات المرفقه:

  • kfh-daily.png
    kfh-daily.png
    الحجم: 22.6 KB   المشاهدات: 198
  • kfh-weekly.png
    kfh-weekly.png
    الحجم: 16 KB   المشاهدات: 195

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
جزاك الله خير أخوي TechnoFund

الحقيقة أنا سويت شارت مشابه من الصبح و متردد أحطها و لما شفت الشارت اللي إنت حاطها لقيت بعض الشبه ..... بس طبعا شرحك أكثر دقة و فني أكثر

وإسمحلي أحط الشارت لا للمقارنة بل للتأكيد على كلامك
والله أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • KFH1.jpg
    KFH1.jpg
    الحجم: 130.6 KB   المشاهدات: 193

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
اشكرك اخوي انار على مشاركتك.

حبيت بس أعقب على مشاركتي السابقة بأن إذا كان الكسر للترند السنوي الصاعد حقيقي وبكمية كبيره .. (يعني مو زلقة ورجوع سريع .. او مرور افقي بدون وجود ترند) يكون دعم السهم على 2460 - 2500 .. وهو مستوى 38.2% من مستويات فيوناتشي ..
 

*أحمد*

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2008
المشاركات
271
اشكرك اخوي انار على مشاركتك.

حبيت بس أعقب على مشاركتي السابقة بأن إذا كان الكسر للترند السنوي الصاعد حقيقي وبكمية كبيره .. (يعني مو زلقة ورجوع سريع .. او مرور افقي بدون وجود ترند) يكون دعم السهم على 2460 - 2500 .. وهو مستوى 38.2% من مستويات فيوناتشي ..


أخوي TechnoFund متى تتوقع يوصل السهم لهذا السعر2460 - 2500
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
أخوي TechnoFund متى تتوقع يوصل السهم لهذا السعر2460 - 2500

بصراحه صعب جدا ينزل لهذه المستويات .. لكن كلامي كله يعتمد على مدى صمود آخر دعم للسهم قرابة 2700 .. السهم استثماريا مازال مغري واشوف انه من الصعب ينزل للمستويات اللي ذكرتها.

نقول دعم الحالي 2840
الدعم اللي بعده 2780 - 2800 واهو حدود الترند السنوي السفلى
الدعم اللي بعده 2700 .. وكسرها صعب، لكن بما ان هذا سوق وما كو شي مستحيل فيه، يمكن التنبؤ بوقوف السهم على المستويات قريبه من 2500

راجع مشاركتي اللي قبل هذه، تقدر تشوف الشارت .
 

engr

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2005
المشاركات
10
أفضل وقت

السلام عليكم،

متى أفضل وقت شراء؟

وجزاكم الله خيرا
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
حاليا للمراقبة .. نشوف وين يندعم السهم بالضبط، ونشوف السوق إذا معزم على نزول قوي يمكن نصيد السهم صيده حلوه ان شاء الله .. حاليا للترقب.

شخصيا اشوفه مغري بمستويات بين 2700 و 2780 ,, لكن بشرط ما يركب ترند نزولي .. هذا اهم شي ..
 

مضارب1

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2004
المشاركات
629
من يوم الغد يبدأ السهم بالارتفاع التدريجي لقرب اعلان ارباح الربع الثاني للبنوك00000
والله الموفق0000000000000000
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
الحالة
موضوع مغلق
أعلى