شركه اجال القابضه الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
حكم ابتدائي لـ «الخليجية» في قضيتها مع «الأولى»



الجمعة, 27 - يونيو - 2008




أعلنت سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة الاولى للاستثمار افادتها بصدور حكم ابتدائي صادر من المحكمة الكلية بشأن المطالبة بإلزام الشركة الاولى للاستثمار والامانة العامة بتسليم 65.3173.333 مليون سهم من اسهم المجموعة الدولية للاستثمار، وعدد 8.500 ملايين سهم من اسهم شركة التسهيلات الخليجية (شركة المشروعات الكبرى العقارية جراند)، وعدد 1.620.000 مليون سهم من اسهم بنك المستثمرون (البحرين)، وعدد 33 ألف سهم من اسهم شركة وورلد تل الاميركية. وافادتنا الشركة الاولى للاستثمار بالحكم الابتدائي الصادر من المحكمة الكلية بشأن تسليم عدد 8.500.000 سهم من اسهم (شركة التسهيلات الخليجية سابقا) (المشروعات الكبرى - جراند حاليا) ورفضت ما عدا ذلك من طلبات. وتفيد الشركة الاولى للاستثمار بأنه يستفاد من الحكم رفض طلب شركة المجموعة الخليجية للمال تسليم اسهم شركة المجموعة الدولية للاستثمار وعددها 65.173.333 مليون، ورفض طلب تسليم اسهم بنك المستثمرون (البحرين) وعددها 1.620.000 مليون سهم، ورفض طلب تسليم اسهم وورلد تل الاميركية وعددها 33.000 ألف سهم.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عرض ...

للبيع 91 الف اسهم " اجال القابضة " بسعر 90 فلس ...
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
مكنها من 18.9 مليون سهم «جراند»
حكم قضائي لصالح «الخليجية للمال»



أعلنت المجموعة الخليجية للمال، بانه صدر حكم بتاريخ 25 يونيو 2008 في الدعوى 1623/ 2005 تجاري مدني والمرفوعة منها ضد الشركة الأولى للاستثمار، وكذلك في الدعوى رقم 93/ 2006 والمرفوعة من الأمانة العامة للأوقاف.
وذكرت لقد صدر الحكم بإلزام الشركة الاولى للاستثمار بأن تسلم للمجموعة الخليجية للمال، كامل اسهم شركة المشروعات الكبرى العقارية وأرباحها النقدية واسهم المنح، والبالغ عددها حتى تاريخه 18.9 مليون سهم، بالاضافة للارباح النقدية التي بلغت 511 الف دينار، كما قضت المحكمة برفض الدعوى المرفوعة من الأمانة العامة للأوقاف. أما بشأن اسهم المجموعة الدولية للاستثمار والبالغ عددها حتى تاريخه 129.93 مليون دينار، والارباح النقدية لها وكذلك اسهم بنك المستثمرون، فإن المجموعة الخليجية للمال في سبيلها الى المطالبة بها أمام محكمة الاستئناف، علما بانها سبق ان عرضت سداد باقي الثمن بموجب انذار رسمي في 29/10/2005، مع التأكيد على ان محكمة التمييز قضت في 29/10/2006 بتثبيت وتنفيذ صفقة الاسهم، ولم يعد أمام الشركة الاولى للاستثمار سوى الانصياع لحكم القضاء البات بتنفيذ ونفاذ صفقة بيعها الاسهم المشار اليها للمجموعة الخليجية للمال.
 

_WB_

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2007
المشاركات
82
انت الحييين تبي تطلب ولا تبي تبييع ...
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
ياجماعة احد منكم سمع ان شركة اجال القابضة رافعه قضية على البورصة
ارجوا الافادة
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
اتصلت عليهم اليوم يقولون الميزانية ما خلصت !!!!
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
اتصلت عليهم اليوم يقولون الميزانية ما خلصت !!!!

يامعود شنو الميزانية ماخلصت
ميزانية البنتاجون
اصلا خالصه بس امكتمين عليها ولو تسال واحد من موظفين مكتب
المحاسبة الي يم المطافي ماعرف اسمه راح يقول لك خالصه
 

بو الغالية

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2007
المشاركات
56
يبا خالصة اذا ميزانية الدولة ادرسوها واقرها المجلس بجلستين ،، وميزانية هالشركة الدايخة ليلحين ماخلصت العام هالوقت كانت خالصة ومعلنين الارباح والسنة اكيد في شي ؟؟؟؟؟
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
للاستماع لوجهة نظرهم بما يخص خلافهم مع إدارة السوق
أحمد باقر يجتمع بممثلي الشركات المعارضة لـ »البورصة« اليوم
كتب الأمير يسري:
علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن وزير التجارة والصناعة أحمد باقر سيلتقي اليوم اللجنة التنسيقية لمجموعة شركات الـ 76 المعارضة لادارة سوق الكويت للأوراق المالية للاستماع لوجهة نظرها بما يخص الخلافات مع ادارة السوق.
وأوضح المصدر أن الاجتماع تم تحديده أمس بناء على طلب تقدمت به مجموعة الـ 76 الى وزير التجارة والصناعة أحمد باقر عقب توزيره لشرح المواقف التي تستند عليها الشركات في معارضة توجهات ادارة البورصة. لافتاً الى أنه سيتم التأكيد على وجهة النظر المعارضة التي تعتبر أن قرارات البورصة اتسمت بالشخصانية والعشوائية والتفصيل على حالات بعينها خصوصاً بما يخص الاندماج والتحييد.
ولفت المصدر الى أن ممثلي مجموعة الـ 76 ستعرض على الوزير كافة القضايا التي تتبناها المجموعة بما يخص الافصاح والدمج وزيادة رؤوس الأموال والادراجات لافتا الى أن المجموعة أعدت مذكرة مطولة بكافة القرارات الخلافية مع ادارة البورصة لعرضها على الوزير في اجتماع اليوم.

العلة في النفوس

ولفت المصدر الى أن المجموعة التنسيقية لمجموعة شركات الـ 76 ستركز على أن أسباب الخلاف تكمن في ادارة البورصة على اعتبار أن القرارات المنظمة لعمل البورصة كانت مطبقة على مدار فترة طويلة ولم تحدث مشاكل حقيقية الا عن تسلم ادارة البورصة الحالية مقاليد الادارة.
وأوضح المصدر أن ممثلي مجموعة الشركات المعارضة ستجدد مطالبها في تفعيل المادة 62 من اللائحة الداخلية للسوق الواردة بالفصل التاسع »أحكام عامة وانتقالية« التي تنص على تكوين هيئة عامة من أعضاء السوق »شركات الاكتتاب العام والشركات المدرجة وشركات الوساطة« تنتخب رئيساً ونائباً للرئيس لبحث وتقديم الاقتراحات لزيادة كفاءة العمل بالسوق.
وأفاد المصدر بأن مجموعة الشركات المعارضة لادارة السوق تعول كثيراً على اللقاء المتوقع عقده مع وزير التجارة والصناعة أحمد باقر اليوم لنقل الصورة الموضوعية »وفق رؤية الشركات المعارضة« بما يخص الخلاف الدائر مع ادارة البورصة للعمل على تصويب الوضع والاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لالغاء القرارات موضع الخلاف وضمان عدم التكرار مستقبلاً.

المعارضة الى تزايد

وذكر المصدر أن اللجنة التنسيقية ستؤكد لـ »الوزير« أن الشركات المعارضة لتوجهات ادارة البورصة مرشحة للزيادة خلال الأيام المقبلة الى أكثر من 90 شركة مع التأكيد على أن الشركات المعارضة تعمدت تجنب استقطاب أي من البنوك الكويتية للمجموعة نظراً لحساسية وضعها المالي اضافة الى تجنيب استقطاب الشركات غير الكويتية.
يشار الى أن عدد الشركات المعارضة لتوجهات البورصة بدأ عند العدد 48 ثم أخذ في الزيادة حتى بلغ العدد 76 شركة مرشحة للزيادة بالفترة المقبلة حيث إن قرارات البورصة بما يخص رفض الادراج دون ابداء الأسباب والتحييد ومعاقبة الشركات الصغيرة حال دون زادت رأسمالها بثلاثة أضعاف ومعاقبة الشركات المدرجة في حال اندماجها مع شركات تم رفض طلب ادراجها جمعت المعارضين لادارة البورصة بخندق واحد ضمن مشهد يؤكد ازدياد عدد المعارضين.

تاريخ النشر: الاربعاء 2/7/2008

تعليق : يمكن الله يهديهم بالإدراج للأجال إن شاء الله
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
عاجل اجتماع الوزير مع اللجنة التنسيقية

--------------------------------------------------------------------------------

اكد الوزير احمد باقر عن العمل للبحث عن

صيغه توافقيه مرضيه بين الاطراف المختلفه

بين لجنة السوق والشركات ( وان الاجتماع كان ممتازا )


قناة الوطن
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
اقتصــــــــــــاد


بعد لقاء وزير التجارة أعضاء اللجنة التنسيقية أمس
ممثلو مجموعة الـ 76: متفائلون بلقاء أحمد باقر لحل المشاكل مع إدارة البورصة.. فالاجتماع كان إيجابياً وودياً وينبئ بالخير كتب - الأمير يسري:

طرحت اللجنة التنسيقية لمجوعة شركات الـ 76 المكونة من «يوسف الماجد وصالح السلمي وبدر السميط وفواز السعيد» على وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية أحمد باقر رؤيتها للقضايا الخلافية مع ادارة البورصة وسبل حلها استنادا لما طرحته غرفة تجارة وصناعة الكويت «وهو الطرح الذي قابله الوزير بالوعد خيراً.
وتناول الاجتماع القرارات التي أصدرتها لجنة السوق وادارة البورصة من منطلق تراه اللجنة «شخصانيا وتفصيليا» دون دراسة «كالتحييد والاندماج وزيادة رؤوس الأموال والادراجات» اضافة الى أن الاجتماع تطرق الى تطوير البورصة وضرورة انشاء هيئة لسوق المال وكذلك امكانية الترخيص لبورصات خاصة.
وأكد الوزير حرصه الكامل على التعامل بعدالة وشفافية مع الشركات المدرجة من منطلق المساواة بين الجميع مشدداً على حرصه على تطوير عمل البورصة وجعلها من بين مصافي أسواق المال تجسيداً لتوجه الدولة في تحويل الكويت لمركز مالي وتجاري.
وضمن أجواء الاجتماع أجمع عضوا اللجنة التنسيقية لمجموعة شركات الـ 76 المعارضة لادارة سوق الكويت للأوراق المالية يوسف الماجد وصالح السلمي على تفاؤلهما من اجتماع وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة السوق أحمد باقر أمس.
ووفقا لما أفادا به «الماجد والسلمي» فان الاجتماع كان ايجابياً وودياً وينبئ بالخير بما يخص حل مشاكل الـ 76.

صفحة الخلافات

وقال يوسف الماجد «مدير عام شركة الاستثمارات الوطنية» انه متفائل للغاية ووجدنا آذاناً صاغية تفهمت مواقفنا «موضحاً أن الوزير وعدنا بالتواصل لطي صفحة الخلافات ضمن تحقيق هدف أعلى لبلوغ البيئة المناسبة لجعل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً اقليمياً.
وبسؤال يوسف الماجد عن الالتزام بحل المشاكل بدون تسويف أو مماطلة قال «الرسالة تقرأ من عنوانها» مؤكداً أن لقاء الوزير ترك انطباعا جيداً لدى أعضاء اللجنة التنسيقية لمجموعة شركات الـ 76.
من جهته قال صالح السلمي نائب الرئيس ونائب العضو المنتدب في شركة الاستشارات الدولية «ايفا» اننا متفهمون أن يأخذ الوزير وقته لبحث ما طرحنا من قضايا وحلول مقترحة لكننا نتأمل في التعاطي الايجابي لحل الخلافات وتجاوز المرحلة.



تاريخ النشر: الخميس 3/7/2008
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
اقتصــــــــــــاد


أحمد باقر: متفائل بحل قريب للأزمة كتب طارق عرابي:
أكد وزير التجارة والصناعة أحمد باقر ان لجنة السوق تقوم بدراسة مشكلة مجموعة شركات الـ 76 معربا عن تفاؤله عن حل قريب لهذه الازمة.
ورفض باقر في تصريحاته للصحافيين الاعلان عن تفاصيل الاجتماع الذي تم بينه وبين اللجنة التنسيقية لمجموعة شركات «المعارضة» لادارة سوق الكويت للاوراق المالية صباح امس مكتفيا بالقول ان الامور تسير بشكل سليم.

تاريخ النشر: الخميس 3/7/2008
 

موفق خير

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
457
السلام عليكم

كم راس مال الشركه

وهل وزعت ارباح السنوات الماضيه ؟

شكرا
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
السلام عليكم

كم راس مال الشركه

وهل وزعت ارباح السنوات الماضيه ؟

شكرا

رأسمال الشركة 30 مليون دينار
و قد وزعت السنة الماضية (2006) 20 فلس نقدي

ونحن ما زلنا بانتظار ميزانية 2007 و الله يستر و لعل فيها خير علينا جميعا...
إذا عندك السهم فلا تبيع حتى تشوف الأمور وين واصله و إذا ما كان عندك فانحش إلا إذا كنت تبي تتعلم الصبر و الحلم فتستطيع أن تجد من يبيعك بسعر 90 فلس .. لأن التاجر الوحيد اللي ما تقدر تطلع منه في السوق هو سامي البدر ... لأنه كسراته شايده ... و إذا كسر في الواحد يربطه معاه و يشوف الإنسان فلوسه تطير من قدامه و هو يبتسم و عادي و يصير عندك صبر و أناة ... شوف أنا خسران مع الدار بحدود 13 ألف تقريبا و زعلت على عدنان المسلم وضرار الرباح و هاني حسين وكل شركات الدار لكني مع سامي البدر (آجال) خسرت 30 ألف دينار و أموري عادية و مبتسم و متفائل ...
عطني تاجر في الكويت عنده هذه الإمكانيات اللي يخليك تخسر و تبتسم!
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
رأسمال الشركة 30 مليون دينار
و قد وزعت السنة الماضية (2006) 20 فلس نقدي

ونحن ما زلنا بانتظار ميزانية 2007 و الله يستر و لعل فيها خير علينا جميعا...
إذا عندك السهم فلا تبيع حتى تشوف الأمور وين واصله و إذا ما كان عندك فانحش إلا إذا كنت تبي تتعلم الصبر و الحلم فتستطيع أن تجد من يبيعك بسعر 90 فلس .. لأن التاجر الوحيد اللي ما تقدر تطلع منه في السوق هو سامي البدر ... لأنه كسراته شايده ... و إذا كسر في الواحد يربطه معاه و يشوف الإنسان فلوسه تطير من قدامه و هو يبتسم و عادي و يصير عندك صبر و أناة ... شوف أنا خسران مع الدار بحدود 13 ألف تقريبا و زعلت على عدنان المسلم وضرار الرباح و هاني حسين وكل شركات الدار لكني مع سامي البدر (آجال) خسرت 30 ألف دينار و أموري عادية و مبتسم و متفائل ...
عطني تاجر في الكويت عنده هذه الإمكانيات اللي يخليك تخسر و تبتسم!


الله يصبرك يا البيت الخليجي وانشاء الله تبيع بربح . شرايك براس مال الشركه . انا شايف انه وايد حلو و سهل انه ينمسك لو تقارنا بباقي الشركات غير المدرجه مثل شركات الدار (250 مليون) ولا شرايك.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى