شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...2

الحالة
موضوع مغلق

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652

Blue_Z_zz

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2006
المشاركات
189
ارباح سنه 2007

ارباح زين 320 مليون دينار 176 فلس
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
زين تحقق 320.5 مليون د.ك ربحا عن عام 2007 بما يعادل 172 فلس للسهم

المصدر كويت نيوز
 

cmkx

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2005
المشاركات
620
الإقامة
الكويت
زين تحقق ارباحا بقيمة 45ر320 مليون دينار خلال عام 2007

النقل والإتصالات 28/01/2008 05:37:00 م



الكويت 28 - 1 (كونا) -- أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا هنا اليوم تحقيقيها أرباحا بقيمة 45ر320 مليون دينار كويتي (130ر1 مليار دولار أميركي) في عام 2007 مقارنة ب 98ر294 مليون دينار (015ر1 مليار دولار) عن العام الذي سبقه .
وقالت المجموعة في بيان صحافي أن ربحية سهم الشركة بلغت 172 فلس وبزيادة بلغت تسعة في المئة عن العام 2006 والبالغة 159 فلس.
وذكرت مجموعة زين أن حجم ايراداتها حقق ارتفاعا كبيرا بلغ 677ر1 مليار دينار (91ر5 مليار دولار ) مقارنة ب 297ر1 مليار دينار (47ر4 مليار دولار) مشيرة الى أن قاعدة عملائها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا شهدت نموا كبيرا وقاربت 40 مليون عميل فعال.
وأفادت المجموعة أن مجلس ادارة المجموعة أوصى اليوم بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 90 فلس للسهم الواحد وأسهم منحة بنسبة 50 في المئة وذلك عن السنة المالية المنتهية في نهاية ديسمبر 2007 كما أوصى المجلس في ذات الاجتماع بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 75 في المئة وذلك بقيمة اسمية للسهم مئة فلس وعلاوة اصدار 750 فلس.
وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة أسعد البنوان أن قرار زيادة رأس المال جاء بهدف تعزيز استراتيجية المجموعة نحو المزيد من التوسعات المستقبلية التي تسعى اليها في منطقة الشرق الأوسط والقارة الافريقية . وأضاف أن زين كانت سباقة في الفترة الأخيرة في الاستحواذ على الفرص الاستثمارية الممتازة في الأسواق الاقليمية المحيطة مؤكدا أنها تنتهز هذه الفرص وهي تضع نصب أعينها المحافظة على حقوق المساهمين والسعي الدؤوب الى زيادتها. وبين أن مجلس ادارة الشركة يسعى طوال الفترة الماضية ومنذ اطلاق الشركة لاستراتيجيتها التوسعية لتحقيق هذا النجاح وهو يجد كامل الدعم من قبل المساهمين وهو ما أوصل مجموعة زين الى هذه المكانة الرائدة التي هي عليها الآن.
وذكر أن جميع توصيات المجلس خاضعة لموافقات الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة وللجهات الرسمية المختصة مبينا أن مجلس ادارة الشركة سيكمل مع انعقاد الجمعية العمومية المقبلة للشركة والمتوقع لها نهاية فبراير دورته الانتخابية الحالية لمرور ثلاث سنوات وهو ما يفتح المجال لانتخاب مجلس ادارة لدورة جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البراك "أن قرار زيادة رأس المال سيوفر لمجموعة زين سيولة ستمكنها من الوفاء بالتزاماتها أمام مساهميها كما أن هذه الزيادة سيكون لها بالغ الأثر في تقليل تكلفة عمليات التمويل عند الاقتراض".
واوضح أنه سيكون لزيادة رأس المال أثرا ايجابيا في زيادة مستويات الربحية للمجموعة للفترة المقبلة لاسيما وأن مجموعة زين حققت عمليات انتشار واسعة في أسواقها الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباتت متواجدة في 22 دولة وتخدم قاعدة عملاء تقارب 40 مليون عميل وهذه الزيادة ستعزز من طموحات زين للوصول الى العالمية ضمن أكبر عشر شركات اتصالات في العالم.
وفي تعليقه على الأرباح القياسية أفاد أن الأداء التشغيلي لمجموعة زين عن العام 2007 كان ممتازا بكل المقاييس وشهدت جميع المؤشرات المالية زيادة واضحة عن هذه الفترة مشيرا الى أن العام الماضي كان مميزا للمجموعة في خططها التوسعية لاسيما وأنها عززت من عملياتها التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط بنجاحها في الحصول على رخصة تشغيل الشبكة الثالثة في السعودية وذلك بقيمة 1ر6 مليار دولار.
واضاف البراك أن بهذه الرخصة دخلت الشركة في أكبر أسواق المنطقة على الاطلاق والذي يتمتع بقوة اقتصادية هائلة كاشفا أن مجموعة زين تنوي البدء في عملياتها التشغيلية وتشغيل شبكتها في المملكة مع الربع الثاني من العام الجاري.
وأوضح أنه خلال الربع الثالث من العام الماضي استطاعت المجموعة أن تحصل على رخصة طويلة الأمد في السوق العراقية من خلال شركتها التابعة (أثير) التي كانت تعمل في العراق منذ نهاية العام 2003 برخصة مؤقتة وذلك بقيمة 2ر1 مليار دولار.
وبين أن مجموعة زين ألحقت هذه الخطوة بصفقة استحواذ ناجحة على شركة (عراقنا) في بداية ديسمبر الماضي بقيمة 2ر1 مليار دولار لتدمجهما المجموعة في شركة واحدة تحت راية (زين).
وقال البراك أن المجموعة عززت من عملياتها التشغيلية في الأسواق الافريقية أيضا خلال العام الماضي وذلك بالاستحواذ على ما نسبته 75 في المئة من شركة ويست تل في غانا بقيمة 120 مليون دولار. لتنشر شبكاتها بقوة على الساحل الغربي للقارة الافريقية كما عززته في الساحل الشرق من خلال كينيا وتنزانيا ومدغشقر.
واضاف أن العام الماضي شهد مولد العلامة التجارية الجديدة للمجموعة وشركاتها التابعة لتكون (زين) الهوية الجديدة التي تطل بها الشركة على العالم مشيرا الى أن تبني علامة تجارية جديدة كان بمثابة تحدي كبير للشركة وقد تجاوزته بنجاح كبير.
وقال البراك أن هناك خمس دول تعمل تحت علامة زين في الوقت الحالي وهي الكويت والعراق والبحرين والأردن والسودان وقريبا المملكة العربية السعودية وبقية البلدان التي تعمل فيها المجموعة على مراحل متتابعة.
ونوه الى أن زين تدرس حاليا أكثر من فرصة لتعزيز عملياتها التشغيلية في أسواقها الاستراتيجية الحالية في الشرق الأوسط وأفريقيا مشيرا الى أن سياسة توسع الشركة جعلها تحجز مكانا في مقدمة الصفوف وافترشت رقعة جغرافية ممتدة على 22 دولة وتغطي مساحة جغرافية يوجد فيها أكثر من نصف مليار نسمة.
وعن آخر المشاريع الكبرى التي قامت بها مجموعة زين قال البراك " لقد شهد العام الماضي توسعة كبيرة لمشروع "الشبكة الواحدة" ليشمل 12 دولة افريقية وهو المشروع الذي جعل شبكة سلتل أول شبكة عالمية عبر الحدود وسمح لعملاء الشركة بحرية التنقل عبر الحدود الجغرافية بدون تكاليف اضافية لاتصالات التجوال وبدون دفع الرسوم لتلقي الاتصالات الواردة" مبينا أن أكثر من 25 مليون عميل يمكنهم الاستفادة من مشروع " الشبكة الواحدة". وأشار الى أن مجموعة زين تنوي اطلاق مشروع الشبكة الواحدة قريبا في منطقة الشرق الأوسط لتستفيد منه العراق والسعودية والأردن والبحرين موضحا أن التقارب الجغرافي بين الدول التي تعمل فيها المجموعة سيعزز من اطلاق هذا المشروع.(النهاية) ح ق / ن ا
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
إيرادات المجموعة تجاوزت 5.9 بليون دولار بزيادة 32 في المئة

»زين« تحقق أكبر أرباح في تاريخ القطاع الخاص الكويتي بقيمة 1.13 بليون دولار


البنوان: توصية بزيادة رأس المال 75 في المئة لاقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة
البراك: عززنا من وجودنا في الشرق الأوسط وأفريقيا بقاعدة عملاء 40 مليون عميل
إطلاق الهوية الجديدة »زين« من أبرز ملامح أحداث العام الماضي للمجموعة
ربحية السهم بلغت 172 فلساً وتوزيع أرباح نقدية بقيمة 90 فلساً وأسهم منحة 50 في المئة

أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة تحقيق أرباح قياسية هي الأعلى على الاطلاق في تاريخ القطاع الخاص بقيمة 320.45 مليون دينار كويتي مقارنة ب¯ 294.98 مليون دينار كويتي عن العام الماضي, وبربحية للسهم بلغت 172 فلسا عن العام 2006 مقارنة ب¯ 159 فلسا اي بزيادة 9 في المئة.
وذكرت مجموعة زين الشركة الاسرع نموا على الاطلاق في المنطقة ان حجم ايراداتها حقق ارتفاعا كبيرا وبلغ 1.677 بليون دينار كويتي مقارنة ب¯ 1.297 بليون دينار, مشيرة في ذات الوقت الى ان قاعدة عملائها في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا شهدت نموا كبيرا وقاربت 40 مليون عميل فعال.
وقد أوصى مجلس ادارة مجموعة زين اليوم بتوزيع ارباح نقدية بقيمة 90 فلسا للسهم الواحد واسهم منحة بنسبة 50 في المئة وذلك عن السنة المالية المنتهية في نهاية ديسمبر ,2007 كما أوصى المجلس في ذات الاجتماع بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 75 في المئة وذلك بقيمة اسمية للسهم 100 فلس وعلاوة اصدار 750 فلسا.

زيادة رأس المال
وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة اسعد البنوان ان قرار زيادة رأس المال جاء بهدف تعزيز ستراتيجية المجموعة نحو المزيد من التوسعات المستقبلية التي تسعى إليها في منطقة الشرق الاوسط والقارة الافريقية, واضاف ان »زين« عرف عنها في الفترة الاخيرة بأنها سباقة في الاستحواذ على الفرص الاستثمارية الممتازة في الاسواق الاقليمية المحيطة, مؤكدا في ذات الوقت انها تنتهز هذه الفرص وهي تضع نصب أعينها المحافظة على حقوق المساهمين والسعي الدؤوب الى زيادتها.
وبين ان مجلس ادارة الشركة اراد ان يقابل شهادة الثقة الغالية التي نالها من قبل حملة الاسهم, بهذه التوزيعات التي تعد اقل تحية لهذا الدعم وهذه الثقة, مشيرا الى ان مجلس الادارة طوال الفترة الماضية ومنذ اطلاق الشركة لستراتيجيتها التوسعية وهو يجد كامل الدعم من قبل المساهمين وهو ما اوصل مجموعة زين الى هذه المكانة الرائدة التي هي عليها الآن.
وذكر البنوان ان جميع هذه التوصيات خاضعة لموافقات الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة وللجهات الرسمية المختصة, مبينا في ذات الوقت ان مجلس ادارة الشركة سيكمل مع انعقاد الجمعية العمومية المقبلة للشركة والمتوقع لها نهاية فبراير دورته الانتخابية الحالية لمرور ثلاث سنوات, وهو ما يفتح المجال لانتخاب مجلس ادارة لدورة جديدة.

أثر إيجابي
ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين د.سعد البراك »ان قرار زيادة رأس المال سيوفر لمجموعة زين سيولة ستمكنها من الوفاء بالتزاماتها امام مساهميها, كما ان هذه الزيادة سيكون لها بالغ الاثر في تقليل كلفة عمليات التمويل عند الاقتراض.
وبين البراك ان زيادة رأس المال سيكون لها اثر ايجابي في زيادة مستويات الربحية للمجموعة للفترة المقبلة, خصوصا وان مجموعة زين حققت عمليات انتشار واسعة في اسواقها الستراتيجية في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا وباتت متواجدة في 22 دولة وتخدم قاعدة عملاء تقارب 40 مليون عميل, وهذه الزيادة ستعزز من طموحات زين للوصول الى العالمية ضمن اكبر عشر شركات اتصالات في العالم.
وفي تعليقه على الارباح القياسية قال البراك »ان الاداء التشغيلي لمجموعة زين عن العام 2007 كان ممتازا بكل المقاييس وشهدت جميع المؤشرات المالية زيادة واضحة عن هذه الفترة«, مبينا ان ارباح الشركة عن العام 2007 والتي بلغت 320.45 مليون دينار كويتي شهدت زيادة بنسبة 9 في المئة عن ارباح الشركة عن العام 2006 والبالغة 294.9 مليون دينار كويتي.

حجم الايرادات
واشار الى ان الايرادات بلغ حجمها 1.677 بليون دينار كويتي بزيادة بلغت 32 في المئة عن العام ,2006 فيما بلغت الايرادات المجمعة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات 725.34 مليون دينار كويتي وذلك بزيادة بلغت نسبتها 25 في المئة عن العام ,2006 مبينا ان مجموع حقوق المساهمين وصل الى 1.748 بليون دينار مقارنة بالعام 2006 والتي بلغت فيها حقوق المساهمين 1.582 بليون دينار.
وقال البراك »كان عام 2007 عاما مميزا للمجموعة في خططها التوسعية خصوصا وانها عززت من عملياتها التشغيلية في منطقة الشرق الاوسط بنجاحها في الحصول على رخصة تشغيل الشبكة الثالثة في المملكة العربية السعودية وذلك بقيمة 6.1 بليون دولار, لتدخل الشركة واحدا من اكبر اسواق المنطقة على الاطلاق والذي يتمتع بقوة اقتصادية هائلة«, كاشفا ان مجموعة زين تنوي البدء في عملياتها التشغيلية وتشغيل شبكتها في المملكة مع الربع الثاني من العام الحالي.
واضاف قائلا »وخلال الربع الثالث من العام الماضي استطاعت مجموعة زين ان تحصل على رخصة طويلة الامد في السوق العراقية من خلال شركتها التابعة اثير التي كانت تعمل في العراق منذ نهاية العام 2003 برخصة موقتة وذلك بقيمة 1.2 بليون دولار«, مشيرا الى ان مجموعة زين ألحقت هذه الخطوة بصفقة استحواذ ناجحة على شركة عراقنا في بداية ديسمبر الماضي بقيمة 1.2 بليون دولار, لتدمجهما المجموعة في شركة واحدة تحت راية »زين«.
ومضى في قوله »لقد عززت مجموعة زين من عملياتها التشغيلية في الاسواق الافريقية ايضا خلال العام 2007 وذلك بالاستحواذ على ما نسبته 75 في المئة من شركة ويست تل في غانا بقيمة 120 مليون دولار, لتعزز المجموعة من انتشار شبكاتها بقوة على الساحل الغربي للقارة الافريقية كما عززته في الساحل الشرقي من خلال كينيا وتنزانيا ومدغشقر«.

العلامة التجارية
وكشف البراك ان العام الماضي شهد مولد العلامة التجارية الجديدة للمجموعة وشركاتها التابعة, لتكون »زين« الهوية الجديدة التي تطل بها الشركة على العالم, مشيرا الى ان تبني علامة تجارية جديدة كان بمنزلة تحد كبير للشركة, وقد تجاوزته بنجاح كبير, مبينا ان هناك خمس دول تعمل تحت علامة »زين« في الوقت الحالي وهي الكويت والعراق والبحرين والاردن والسودان, وقريبا المملكة العربية السعودية, وبقية البلدان التي تعمل فيها المجموعة على مراحل متتابعة.
ووعد البراك ان تواصل المجموعة هذا الاداء الممتاز, وتحقيق مزيد من النجاح لمساهميها, مبينا ان »زين« تدرس حاليا اكثر من فرصة لتعزيز عملياتها التشغيلية في اسواقها الستراتيجية الحالية في الشرق الاوسط وافريقيا, مشيرا الى ان سياسة توسع الشركة جعلها تحجز مكانا في مقدمة الصفوف, وافترشت رقعة جغرافية ممتدة على 22 دولة وتغطي مساحة جغرافية يوجد فيها اكثر من نصف بليون نسمة.

الشبكة الواحدة
وعن آخر المشاريع الكبرى التي قامت بها مجموعة زين وكان لها صدى واسعا ليس على المستوى الاقليمي بل على المستوى العالمي قال البراك »لقد شهد العام الماضي توسعة كبيرة لمشروع »الشبكة الواحدة« ليشمل 12 دولة افريقية وهو المشروع الذي جعل شبكة سلتل اول شبكة عالمية عبر الحدود وسمح لعملاء الشركة بحرية التنقل عبر الحدود الجغرافية من دون تكاليف اضافية لاتصالات التجوال ومن دون دفع الرسوم لتلقي الاتصالات الواردة«, مبينا ان هناك اكثر من 25 مليون عميل يمكنهم الاستفادة من مشروع »الشبكة الواحدة«.
واشار البراك الى ان مجموعة زين تنوي اطلاق مشروع الشبكة الواحدة قريبا في منطقة الشرق الاوسط لتستفيد منه دول العراق والمملكة العربية السعودية والاردن والبحرين, موضحا ان التقارب الجغرافي بين الدول التي تعمل فيها المجموعة سيعزز من اطلاق هذا المشروع.

 

sam

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2005
المشاركات
657
يا اخوان الى يبيع اليوم او باشر خلص يطلعة المنحة والنقدي وزيادة راس المال ؟؟؟؟؟؟؟
 

الصااافي

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2006
المشاركات
90
لا اخوي ما يستفيد من الارباح هذا اقتراح من مجلس الادارة ومو جمعية عمومية
 

أبو بودي

موقوف
التسجيل
24 يناير 2008
المشاركات
458
مبروك يا "زينيين"

مع إني ما حاولت أن اتمرن كتيير على هالسهم الزين لكني هاغير فكري
أرباح فوق العادة .. مبروك يا حبايب "زين"
 

sam

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2005
المشاركات
657
حد اعلى

مبرووووووووووووووووووووك
 

alabody

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2007
المشاركات
264
يا جماعة اذا شريت باجر او بعده تجيني ارباح
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
مبروووووووووووووك التعليقة
وهل تتوقعون يوصل 5 دنانير قبل الارباح
 

م. سعد

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
373
يا اخوان الى يبيع اليوم او باشر خلص يطلعة المنحة والنقدي وزيادة راس المال ؟؟؟؟؟؟؟


راح يتم الاعلان عن موعد لانعقاد الجمعية العمومية للموافقة على توصية اجتماع مجلس الادارة مال امس، و راح يعطون تاريخ معين للاجتماع و اذا صكر عليك السوق بهالتاريخ فانت مستحق للارباح و تقدر تبيع بعدها و هم تاخذ الارباح.

 

saber ayoob

موقوف
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
177
الإقامة
Where the Heart is

راح يتم الاعلان عن موعد لانعقاد الجمعية العمومية للموافقة على توصية اجتماع مجلس الادارة مال امس، و راح يعطون تاريخ معين للاجتماع و اذا صكر عليك السوق بهالتاريخ فانت مستحق للارباح و تقدر تبيع بعدها و هم تاخذ الارباح.


وازيد علي كلام الاخوان
"يجب ان تحتفظ بالسهم حتي تاريخ انعقاد الجمعيه العموميه". يعني تبيع ثاني يوم بعد الجمعيه العموميه.

لان توصية مجلس الاداره غير ملزمه للجمعيه العموميه وهم حملة الاسهم او من يمثلهم ولكنها "مقترح". ولذلك في بعض الاحيان يتم تغيير التوصيه خلال الجمعيه العموميه.

مع ان هذا الامر نادر لكن وارد. ويستخدم بعض كبار الملاك هذا التكتيك للحصول علي السهم باسعار متدنيه ومن ثم يقترح خلال انعقاد الجمعيه العموميه زيادة التوزيعات مستغلا نسبته المؤثره بالاضافه الي تفويضات من يمثلهم بالجمعيه العموميه.

ولكن هذا مستبعد بشركه مثل زين.
 
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
225
وقعت مع مجموعة الخليج عقد الرعاية الماسية لبرنامج ستيفن كوفي
الصبيح: «زين» تخطط لتصبح ضمن أكبر عشر شركات متنقلة في العالم
عدد القراء: 34

براك الصبيح


30/01/2008 وقعت شركة «زين» عقد الرعاية الماسية لبرنامج ستيفن كوفي، الذي يعد اول برنامج يطرح من نوعه في الكويت متخصص في علم الادارة، ووقع العقد كل من براك الصبيح الرئيس التنفيذي لشركة زين وعدنان الحداد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج.
وللمناسبة قال براك الصبيح انه انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية وحرص الشركة على دعم وتنمية المجتمع قدمت رعايتها الماسية للبرنامج الاول المتخصص في علم الادارة، مبينا ان «زين» هي الهوية التجارية التي اختارتها الشركة للانطلاق بها نحو العالمية، وتعمل الشركة تحت الهوية التجارية ««زين»» في الكويت والاردن والبحرين والسودان والعراق.
اما باقي عملياتها في لبنان وفي 15 دولة جنوب الصحراء الافريقية، هي بوركينا فاسو، تشاد، جمهورية الكونغو الديموقراطية، جمهورية الكونغو، الغابون، كينيا، مالاوي، مدغشقر، النيجر، نيجيريا، سيراليون، تنزانيا، اوغندا، زامبيا، وغانا، فتعمل «زين» حاليا على توحيدها وذلك علي مراحل متتالية في ما تخطط «زين» لبدء عملياتها التشغيلية في المملكة العربية السعودية اوائل عام 2008.
وفي يناير 2007، اطلقت المجموعة استراتيجية ACE (التسريع والتعزيز والتوسع) لتحقيق رؤيتها الثلاثية 3X3X3 والتي تهدف من خلالها الى الانضمام لاكبر عشر شركات للهاتف النقال في العالم بحلول عام 2011.
واشار الصبيح انه خلال الاعوام الخمسة الماضية، ثابرت «زين» على مساهمات عديدة في المجالات التعليمية والصحية والثقافية والرياضية من منطلق حرصها على برامج المسؤولية الاجتماعية التي نعتبرها واجبا وطنيا علينا لاعادة جزء من النجاح الذي حققناه الى المجتمع وعاملا اساسيا في دور اي شركة تعمل في خدمة المجتمع.
لقد كان لالتزامنا تجاه المجتمع الاثر الكبير في بناء وتعزيز صورتنا كشركة تكرس جهودها لخدمة المجتمع، وقد حصلنا على جائزة «المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات» عن قطاع الاتصالات، وذلك عن طريق التصويت بالاجماع وبرعاية رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي، والآن مع الجائزة، فإن هذا الالتزام لم يتجدد ويعزز بشكل اكبر واكثر شمولية، حيث وضعنا استراتيجية لبرامج المسؤولية الاجتماعية تهدف الى ايصال فائدتها الى اكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع مع التركيز على التربية والصحة.
واكد الصبيح ان «زين» تطمح الآن إلى ان تصبح من اكبر عشر شركات اتصالات متنقلة في العالم بحلول عام 2011، وذلك تطبيقا لاستراتيجيتها التوسعية التي اطلقتها قبل خمس سنوات، ونحن نسير نحو تحقيق هذه الرؤية بخطى حثيثة وثابتة.
وتعمل «زين» على تقديم خدمات ومنتجات حديثة تواكب التطور الكبير في عالم الاتصالات المتنقلة وخاصة في مجال نقل البيانات DATA وكان آخر هذه الخدمات والمنتجات جهاز Router وجهاز E-Go فائقا السرعة، اضافة الى نقاط البيع المتنقلة POS والتي تم طرحها بالتعاون مع بنك الكويت الوطني وفيزا لاول مرة في الكويت، حيث تتيح للعملاء القيام بعمليات الدفع المباشر باستخدام بطاقاتهم الائتمانية من منازلهم او مكاتبهم من دون تكبد عناء الانتقال الى اماكن ونقاط البيع التقليدية المعروفة.
وستستمر «زين» في طرح منتجات وخدمات جديدة وملائمة لعملائها.


و هذا الخبر إن شاء الله من دوره يزيد قوة و إرتفاع السهم بالأيام الحالية
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
مبرووووووووك التعليقة لليوم الثاني على التوالي
ولله الحمد والمنة
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
اكتتاب "زين": الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهم ولا يوجد حد أعلى واهم التواريخ في الاكتتاب

أرقام 02/02/2008

أصدرت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، ثالث مشغل للهاتف المحمول في السعودية، نشرة الاصدار الخاصة بالطرح العام لـ 45% من راسمال الشركة البالغ 14 مليار ريال مقسمة إلى 1400 مليون سهم، وسيبلغ حجم الاصدار المخصص للأفراد نحو 6300 مليون ريال عبارة عن 630 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد.

هذا وقد اكتتب المؤسسون في 50% من عدد الاسهم (700 مليون سهم) فيما خصص 5% من الاسهم (70 مليون سهم) لمؤسسة التقاعد ويوضح الجدول التالي المؤسسون ونسبة ملكيتهم :


http://www.argaam.com/frontend/CompanyNewsDetail.aspx?id=75535
 

q8_oil

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2008
المشاركات
1,175
شنو السعر المتوقع للسهم بعد التفسيخ و زيادة راس المال ؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى