منقول / ماذا جنيت بعد 30 عاما في تجاره الاسهم

Riskman

عضو نشط
انا يانج كونج موطني كوريا الجنوبيه؛ تحديدا في عام 1977 حيث كنت موظف حسابات في شركه تأمين كوريه و قيل لي انا و زملائي انه يمكن للشركه ان تضمنكم لدي البنوك من اجل الحصول علي قروض و كما تعمل الشركه في استثمار اموالها في الاسهم و بالتالي فان بامكاننا ان نعمل بالاسهم و تنميه مدخراتنا بالاتجار في الاسهم..

و رغم انني و اخي محاسبون قانونيون و لكن ضل طمع الانسان بداخلنا يتغلب علي الطموح و بدأنا بدايه بسيطه بتخبط شديد و بعد ذلك تسلفنا من بعض اقربائنا و هم بدورهم تسلفوا من اقرباء لهم و هؤلاء تسلفوا ايضا من اقربائهم و هكذا ..

و لم تمضي خمس ستوات حتي تركنا وظائفنا و تفرغنا لمتابعه سوق الاسهم ..

و تركنا موطننا و سافرنا الي امريكا لنتعمق في الدراسه عن الاسهم و التحاليل الفنيه و كانت المفاجأه الكبري بعد تعلمنا فن التحليل هي خساره جميع اموالنا حتي تلك الموجوده بموطننا الاصلي و لكن بقينا في اسواق المال ..

اما عني فلقد اصبحت مدمن كحول و اعمل في مجال متميز الا وهو اصلاح الاطارات و اما اخي فلقد اصبح من اكبر موظفي صناديق الاستثمار بفضل تفوقه في مجال التحليل..

و مضت السنون و اخي يزداد تالقا في مجال التحليل المالي و عني انا فلقد توجهت الي دوله الامارات ممثلا لشركه كبري رائده في مجال تصنيع الاطارات..

و لم اترك طوال هذه الفتره العمل و المتاجره بالاسهم. و في عام 2006 التقيت باخي لنحتفل بالعام الجديد انذاك و دار الحديث التالي :
س : ما رأيك في علم التحليل ؟
ج : جميع هؤلاء المحللون و انا منهم نبذل قصاري جهدنا لاقناع الاخرين باننا علي علم كبير و درايه بمجريات الامور و ذلك فقط للحصول علي وظيفه مرموقه او كتابه الكتب كما حدث مع بعض زملاء المهنه و ناهيك عن المبالغ القيمه التي نتحصل عليها نظير القاء المحاضرات..
عندي بيت جميل و حياه اسريه مستقره و لا شئ عدا ذلك..
و سألني هو بدوره عن حياتي و ماذا فعلت بها منذ افترقنا ؟
ج : ظللت في اسواق الاسهم برغم التخبط و تكرار الخساره و الربح و الخساره و اخيرا الربح .. و اذا تريد ان تعرف ماذا املك الان بعد هذا التخبط فسأقول لك انه بعد ثلاثون عاما تمكنت من شراء حصه 5% من الشركه التي امثلها حاليا و هي تعادل 700,000,000 دولار امريكي..
و لا اخفي عليك ان السر وراء هذه النجاحات هي انني تركت العنان لنفسي و لحدسي و لم اتبع ابدا اي من شعاراتكم و كلماتكم الرنانه و النظريات المختلفه المتناقضه التي اعيتمونا بها ..

و ما كان الا ان طلبت منه في اخر اللقاء انه اذا كان ينوي قضاء اجازته معي : ان يتركني بعيدا عن الشموع اليابانيه او الكوريه او الامريكيه او حتي الكويتيه
..

المؤشراتي2

عضو نشط
افكار مهمه لانها تثبت ان البورصه مغامره وحضور الحاسه السادسه والقلب القوي وان التحليل الفني كلام فاضي لانه يدرس التداولات السابقه بدون قراءة الحاضر اليومي مثل ادراج شركات جديده /اكتتابات /تغيير مراكز ,وتسلم على الموضوع الرائع وفعلا يبيلك قلب

خبير النفط

عضو نشط
الارزاق والتوفيق من رب العالمين مع بذل الاسباب
والاهم من كل شىء توخى الحلال
وهذه حال الدنيا الى ماشيه معاه التحاليل والمؤشرات خل يستمر والى ماشيه معاه الحاسه السادسه خل يتابعها والى اذونه سمعها جيده وعنده المعلومه خل يستثمرها

المؤشراتي2

عضو نشط
الارزاق والتوفيق من رب العالمين مع بذل الاسباب
والاهم من كل شىء توخى الحلال
وهذه حال الدنيا الى ماشيه معاه التحاليل والمؤشرات خل يستمر والى ماشيه معاه الحاسه السادسه خل يتابعها والى اذونه سمعها جيده وعنده المعلومه خل يستثمرها

فعلآ تعليق جميل واقنعني لانه عميق

Riskman

عضو نشط
الموضوع يبين لكم انه الاستثمار ابرك من المضارب او عوار الراس

اللي يضارب اسمه معروف بس لا يملك اي شي
المستثمر صارله اسم او يملك 5% من الشركة اللي ماسكلها وقيمتها فوق نص مليار
اذا قلنا له 500 مليون او بيت النازل الربح بيكون من 5 الى 10 % يعني ارباحه راح تكون من 500 الف لي مليون....

مشكورين على تعليقاتكم شباب

q8tee

عضو نشط
700 مليون دولار ويقول عن نفسه فاشل الظاهر هلكوري لاكه يوم يصرح هلتصريح ;)
التحليل الفني علم والتداول علم وادارة المخاطر علم واستراتيجيات وتكتيكات التداول علم ولانضباط النفسي يحتاج تدريب وممارسه الانسان ممكن يكرر نفس الاخطاء ويخسر ويمر وقت طويل قبل لايكتشف سبب خسارته!!!!

السور

عضو نشط
بس فى فرق تجارهم غير تجارنا

مضارب شجاع

عضو نشط
النجاح ليس فى الحظ والمعرفه فقط ، انما هناك عوامل اساسية مثل القوانين وحماية المستثمر وحقوق المستثمر ، وثلا هناك فى امريكا مصداقية واستثمار صحيح ولا يكون هناك تلاعب فى اموال الناس لان الناس هناك عندهم ثقافه مالية
وتخيل ان مدراء الصناديق ومجالس الادارة فى الاسهم الكويتيه !! يذهبون الى البورصة الامريكيه!!
ماذا سوف يحدث .؟ اكيد راح يخفسون فى السوق فوق وتحت وراح يلعبون فى اعصاب الناس وراح ينجرون كلهم للسجن بسبب تلاعبهم فى القوانين واللف والدوران على الناس .
وباقة ورد للحكومه على وقف امتتاب شركة الامانه
ويفضل بعد هذا القرار ان تبدل شركة الامانه اسمها الى شركة ( الخيانه )

السعد محمد

عضو مميز
ممكن اذا فيه احد فاهم بالتحليل ..... يحلل كلام الكوري

أعلى