تأسيس أول بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة في الكويت والمنطقة

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة bnyder2002, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2007.

  1. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    مركز »تاك« جاء بمبادرة من مكتبي لؤي الخرافي والمشورة للمحاماة
    تأسيس أول بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة في الكويت والمنطقة
    كشفت مصادر مقربة من مركز خدمة سجل اسهم الشركات المساهمة غير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية »تاك« الذي تم تأسيسه أخيرا عن ان المركز جاء كمبادرة من القطاع الخاص لحل المشاكل التي تواجه الشركات غير المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.
    واشارت المصادر الى ان المركز يعد اول تنظيم قانون لسوق الاسهم غير المدرجة في البورصة ويعد اول بورصة رسمية خاصة للاسهم غير المدرجة في الكويت والمنطقة.
    وأكد المصدر على ان المركز الذي تم تأسيسه بمبادرة من مكتب لؤي جاسم الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية ومكتب المشورة للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة تم تأسيسه استناداً لقانون الشركات وبالاخص المادة 106 مكرر »أ« سيتم اتمام المعاملات فيه عبر الشركة الخليجية للمقاصة التي قامت بكسر احتكار الشركة الكويتية للمقاصة في هذا المجال.
    واشارت المصادر الى أن الشركة ستقدم خدماتها للاطراف المتكاملة في الأسهم غير المدرجة وفق القوانين المتعارف عليها في مثل تلك المجالات وخصوصاً فيما يتعلق بقواعد نقل الملكية بين الأفراد سواء أكانوا كويتيين أو غير كويتيين.
    وكشف المصدر عن أن المركز سيتم تأسيسه وفق أحدث النظم والقواعد الخاصة بالتداول وكذلك طبقا لأفضل التكنولوجيات المستخدمة حيث ستتم الاستعانه بشاشات الكترونية لتعاملات الأسهم اليومية.
    وتوقع المصدر أن سيتقطب المركز المزيد من الشركات غير المدرجة في السوق خصوصاً مع قيام ادارة السوق بتشديد شروط الإدراج ورفض إدراج بعض الشركات دون إبداء اسباب واضحة أحيانا أو مقنعة في أحيان أخرى.
    وأرجع المصدر تلك الخطوة الى أن القطاع الخاص فشل في التوصل إلى صيغة تفاهم مع ادارة البورصة الحالية التي تعسفت في العديد من القرارات السابقة والتي أبطل عدد منها القضاء الكويتي العادل إضافة الى استمرارها في اتخاذ قرارات ستؤدي الى تحقيق مصلحة القطاع الخاص والبورصة والاقتصاد بشكل عام كمبررات ابسط ما يقال عنها أنها واهية.
    وأشار المصدر الى أن تلك المبادرة القانونية التي تمثل أبسط حقوق القطاع الخاص في حل مشاكله لن تكون الأخيرة خصوصاً مع تجاهل الحكومة لمطالب القطاع الخاص بتأسيس عدد من البورصات الخاصة وفق القانون الذي يجيز له عمل ذلك.
    وتساءل المصدر: لماذا يخشى عدد من الجهات الحكومية مبادرات القطاع الخاص الرامية لكسر احتكار الحكومة للخدمات؟ ولماذا تسوف بعض الجهات الحكومية في الرد على مطالب الشركات التي ترغب في كسر احتكار هذا المجال؟
    واشارت المصادر الى القرارات التعسفية والمتناقضة التي تصدرها لجنة وادارة سوق الكويت للاوراق المالية، والتي دفعت القطاع الخاص الى القيام بمسؤولياته في خلق البيئة الاقتصادية المناسبة لممارسة التجارة الحرة.
    وشددت المصادر على ان هدف المركز هو تعزيز لدور الكويت الاقتصادي وجعلها مركزا ماليا عالميا حرا، وتشجيعا للشركات الناشئة في تدوير رؤوس اموالها، وتسهيلا للمساهمين في امكانية بيع وشراء اسهم الشركات غير المدرجة، وحماية لصغار المساهمين في التخارج من الشركات المساهمة غير المدرجة، وتحقيقا لمبدأ الشفافية والعلانية في إعلان اسعار اسهم الشركات غير المدرجة.
    واشارت المصادر الى ان تلك المبادرة جاءت لوضع حد للمعوقات التي تواجه ادراج الشركات المساهمة في السوق ولمواكبة الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت على الصعيد الاقتصادي ولاسيما فيما يتعلق بالقرارات التعسفية والمتناقضة التي تصدرها لجنة وادارة سوق الكويت للاوراق المالية.
    واوضحت المصادر الى ان تلك الخطوة تعمل صوب حلم الكويت التحول الى وجهة مالية عالمية تجتذب الاستثمارات المحلية والعالمية على حد سواء وكمحاولة لتذليل بعض الاجراءات للشركات التي تطمح إلى الادراج في سوق المال بطريقة صحية وصحيحة مبنية على اسس الشفافية وتوفير المعلومات على المساهمين دون تفرقة.
    وشدد على ان تلك الخطوة ماهي الا تأكيد لقدرة القطاع الخاص على القيام بدور فعال لحل المشاكل التي تتسبب فيها بعض الجهات الحكومية وخصوصا اذا اتيحت له الفرصة كاملة دون قيود او بيروقراطية.

    تاريخ النشر: الاربعاء 5/9/2007
     
  2. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    هدفه حماية صغار المساهمين وتحقيق مبدأ الشفافية
    مركز خدمة الشركات غير المدرجة استقطب 40 شركة خلال ساعات
    ثمن خبراء اقتصاديون ومسؤولون في شركات مدرجة في البورصة واخرى غير مدرجة خطوة الاعلان عن تأسيس مركز خدمة سجل اسهم الشركات المساهمة غير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية مؤكدين انها خطوة جريئة ورائدة ستعمل على الاتجاه صوب حلم الكويت التحول الى وجهة مالية عالمية تجتذب الاستثمارات المحلية والعالمية على حد سواء.
    وأكدوا في لقاءات مع (كونا) ان مثل هذه الخطوة ماهي الا تعبير من القطاع الخاص عن مدى امكانيته في المساهمة في التنمية الاقتصادية اذا اتيحت له الفرصة كاملة دون قيود او بيروقراطية لاسيما مع النظام العالمي الجديد الذي ينمو بصوة تقتضي مواكبة تحديات المرحلة الحالية والمراحل المستقبلية.
    وقال رئيس فريق مكتب المشورة للاستشارات القانونية واعمال المحاماة خالد النغميش ان الاقبال على التسجيل في المركز خلال الساعات الخمس الاولى من الاعلان امس بلغ 40 شركة كبيرة تتمتع برؤوس اموال ضخمة ما يدل على الاقتناع بهف المركز.
    وعدد الاهداف االداعية الى تأسيس المركز والتي جاءت في صدارتها اعادة تشغيل رؤوس اموال الشركات التي عانت من بعض القرارات المتخبطة لادارة السوق علاوة على حماية صغار المساهمين وتحقيق مبدأ الشفافية.
    وقال نائب رئيس شركة الاستشارات المالية ايفا صالح السلمي ان الخطوة جاءت لتسد الفراغ الذي تخلت عنه ادارة البورصة علاوة على ان المستثمرين اصبحوا يبحثون عن مخارج لتنمية استثماراتهم كما ان خروج مثل هذا المركز اتى بسبب وجود تخبط في قرارات استثمارية اصابت بعض الشركات المدرجة في السوق.
    ومن جانبه قال رئيس مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي ان الفكرة ستساعد على تعميم الشفافية للشركات غير المدرجة في البورصة بدلا من الاتجاه الى سوق (الجت) غير المنظم مما يعطي اهمية لقطاع عريض من الشركات واذا ادير هذا المركز بشكل سليم سيحقق الهدف المرجو من تأسيسه.
    واضاف ان هناك 20 شركة مؤهلة للادراج في السوق الموازي لكنها عازفة وترغب الدخول في السوق الرسمي ومثل هذا التنظيم سيحتضنها ويشكل خطوة ايجابية لها لانها ستوفر البيانات المالية بكل وضوح للمساهمين كما ان الجمان يؤيد التوجه لانه سيتبع قواعد ستعم بالفائدة على الشركات.
    وقال رئيس مجلس الادارة في شركة كي جي ال بتروليوم الدكتور يوسف الزلزلة ان المؤسسات الكويتية بكل اطيافها اصبحت تحترف الابداع في كل القضايا الاقتصادية لان المجتمع الكويتي تربى على التجارة ومثل هذا المركز ماهو الا نتاج لبيئة اقتصادية ناضجة ستساهم في المزيد من المساهمة في جذب الاستثمارات المحلية اولا ومن ثم الاجنبية.
    واكد وجوب عدم تعارض الخطوة مع التشريعات او القوانين المعمول بها مضيفا ان خروج مثل هذه الفكرة لتسد القصور في المرسوم الخاص بالبورصة والذي صدر في وقت لم يشهد هذا الكم الكبير من الشركات المدرجة والاخرى غير المدرجة والتي تضاعفت رؤوس اموالها الى اضعاف ما كانت عليه.
    وقال الزلزلة ان تأسيس مثل هذا المركز يدعو الى التعجيل بخروج هيئة سوق المال لاسيما بعد الحركة التصحيحية التي يقودها القطاع الخاص الذي ادرك الحاجة الماسة الى التطوير نافيا ان تكون مبادرة تأسيس المركز هي بمثابة حرب خفية على ادارة البورصة جراء ماحدث مؤخرا من حالات تعسف بعدم ادراج بعض الشركات برغم استيفائها شروط الادراج وغيرها من الامور الاخرى.
    وقال رئيس مجلس الادارة في شركة الخليج للوساطة المالية خالد الصالح ان تأسيس المركز خطوة تنظيمية جيدة ستساهم في ايجاد تسلسل للشركات غير المدرجة بدلا من انحصار اعمال كل شركة على حدة لاسيما الراغبة في دخول السوق الموازي ومن ثم الرسمي بل وستساعد ايضا على تبسيط الاجراءات المتعلقة بامور حفظ البيانات والتوكيلات للمساهمين.
    واضاف ان الشركات الكويتية اصبحت لديها طموحات اكثر من اي وقت مضى علاوة على الفهم الاستثماري المتنامي مايمهد الى مرحلة انتعاش لسوق المال كي تصبح الكويت مركزا ماليا عالميا للحاق بركب التقدم الذي تشهده المنطقة والاستفادة من الوفورات التي تحققها الشركات واعادة استثمارها بطرق صحيحة.
    والجدير بالذكر ان مكتب المشورة للاستشارات القانونية واعمال المحاماة ومكتب لؤي جاسم الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية قد اعلنا عن تقديم المركز لكل من حفظ سجل الاسهم للشركات المساهمة غير المدرجة وتحديث بيانات سجل المساهمين وتسهيل اجراءات توزيع الارباح واسهم المنح.
    كما سيقدم المركز خدمات التأشير في سجل المساهمين بالرهن او الضمان وامكانية اصدار توكيلات حضور الجمعيات العمومية وقيد تصرفات البيع والشراء في سجلات الاسهم والاعلان عن اخر سعر بيع تم في سجل الشركة.
    وسيمكن المركز المساهمين في الشركات من الاطلاع على سجل الاسهم واصدار شهادات الاسهم الجديدة اضافة الى تقديم تسهيلات اخرى للشركات والمساهمين.

    تاريخ النشر: الاربعاء 5/9/2007
     
  3. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    هذي الواسطات وإلا بلاش !!!
    سوق داخل سوق
    يعني دولة داخل دولة
     
  4. ضرغام

    ضرغام عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    14
    احسن شي سواه مكتب لؤي جاسم الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية
    علشان شريطيةالمنتدئ ينكسرون
    ويبطلون تلاعب ولايستغلون الناس
    ومايقدرون ينزلون الاسعار على كيفهم
     
  5. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اقتصاديون يشيدون بالخطوة وآفاقها المستقبلية
    مركز خدمة سجل أسهم. الشركات غير المدرجة خطوة جريئة أم تحد لإدارة البورصة؟
    عدد القراء: 16


    05/09/2007 كونا - ثمن خبراء اقتصاديون ومسؤولون في شركات مدرجة في البورصة واخرى غير مدرجة خطوة الاعلان عن تأسيس مركز خدمة سجل اسهم الشركات المساهمة غير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية مؤكدين انها خطوة جريئة ورائدة ستعمل على الاتجاه صوب حلم الكويت بالتحول الى وجهة مالية عالمية تجتذب الاستثمارات المحلية والعالمية على حد سواء.
    واستبعدوا في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان يكون تأسيس المركز بمنزلة حرب خفية على ادارة البورصة حاليا، بل هي محاولة لتذليل بعض الاجراءات للشركات التي تطمح الى الادراج في سوق المال بطريقة صحية وصحيحة مبنية على اسس الشفافية وتوفير المعلومات على المساهمين دون تفرقة.
    واكدوا ان مثل هذه الخطوة ما هي الا تعبير من القطاع الخاص عن مدى امكانيته في المساهمة في التنمية الاقتصادية اذا اتيحت له الفرصة كاملة دون قيود او بيروقراطية، لاسيما مع النظام العالمي الجديد الذي ينمو بصورة تقتضي مواكبة تحديات المرحلة الحالية والمراحل المستقبلية.
    النغميش
    وقال رئيس فريق مكتب المشورة للاستشارات القانونية واعمال المحاماة خالد النغميش ان الاقبال على التسجيل في المركز خلال الساعات الخمس الاولى من الاعلان اليوم بلغ 40 شركة كبيرة تتمتع برؤوس اموال ضخمة مما يدل على الاقتناع بهف المركز.
    وعدد الاهداف االداعية الى تأسيس المركز والتي جاءت في صدارتها اعادة تشغيل رؤوس اموال الشركات التي عانت من بعض القرارات المتخبطة لادارة السوق علاوة على حماية صغار المساهمين وتحقيق مبدأ الشفافية.
    السلمي
    وقال نائب رئيس شركة الاستشارات المالية ايفا صالح السلمي ان الخطوة جاءت لتسد الفراغ الذي تخلت عنه ادارة البورصة علاوة على ان المستثمرين اصبحوا يبحثون عن مخارج لتنمية استثماراتهم كما ان خروج مثل هذا المركز اتى بسبب وجود تخبط في قرارات استثمارية اصابت بعض الشركات المدرجة في السوق.
    ومن جانبه قال رئيس مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي ان الفكرة ستساعد على تعميم الشفافية للشركات غير المدرجة في البورصة بدلا من الاتجاه الى سوق 'الجت' غير المنظم مما يعطي اهمية لقطاع عريض من الشركات، واذا ادير هذا المركز بشكل سليم فسوف يحقق الهدف المرجو من تأسيسه.
    واضاف ان هناك 20 شركة مؤهلة للادراج في السوق الموازي لكنها عازفة وترغب بالدخول في السوق الرسمي ومثل هذا التنظيم سيحتضنها ويشكل خطوة ايجابية لها لانها ستوفر البيانات المالية بكل وضوح للمساهمين كما ان الجمان يؤيد التوجه لانه سيتبع قواعد ستعم بالفائدة على الشركات.
    الزلزلة
    وقال رئيس مجلس الادارة في شركة كي جي ال بتروليوم الدكتور يوسف الزلزلة ان المؤسسات الكويتية بكل اطيافها اصبحت تحترف الابداع في كل القضايا الاقتصادية، لان المجتمع الكويتي تربى على التجارة ومثل هذا المركز ما هو الا نتاج لبيئة اقتصادية ناضجة ستساهم في المزيد من المساهمة في جذب الاستثمارات المحلية اولا ومن ثم الاجنبية.
    واكد وجوب عدم تعارض الخطوة مع التشريعات او القوانين المعمول بها، مضيفا ان خروج مثل هذه الفكرة لتسد القصور في المرسوم الخاص بالبورصة والذي صدر في وقت لم يشهد هذا الكم الكبير من الشركات المدرجة والاخرى غير المدرجة والتي تضاعفت رؤوس اموالها الى اضعاف ما كانت عليه.
    وقال الزلزلة ان تأسيس مثل هذا المركز يدعو الى التعجيل بخروج هيئة سوق المال، لاسيما بعد الحركة التصحيحية التي يقودها القطاع الخاص الذي ادرك الحاجة الماسة الى التطوير، نافيا ان تكون مبادرة تأسيس المركز هي بمثابة حرب خفية على ادارة البورصة جراء ماحدث أخيرا من حالات تعسف بعدم ادراج بعض الشركات رغم استيفائها شروط الادراج وغيرها من الامور الاخرى.
    الصالح
    وقال رئيس مجلس الادارة في شركة الخليج للوساطة المالية خالد الصالح ان تأسيس المركز خطوة تنظيمية جيدة ستساهم في ايجاد تسلسل للشركات غير المدرجة بدلا من انحصار اعمال كل شركة على حدة، لاسيما الراغبة في دخول السوق الموازي ومن ثم الرسمي بل وستساعد ايضا على تبسيط الاجراءات المتعلقة بأمور حفظ البيانات والتوكيلات للمساهمين.
    واضاف ان الشركات الكويتية اصبحت لديها طموحات اكثر من اي وقت مضى علاوة على الفهم الاستثماري المتنامي مما، يمهد الى مرحلة انتعاش لسوق المال، كي تصبح الكويت مركزا ماليا عالميا وتستطيع اللحاق بركب التقدم الذي تشهده المنطقة، والاستفادة من الوفورات التي تحققها الشركات واعادة استثمارها بطرق صحيحة.
    جدير بالذكر، ان مكتب المشورة للاستشارات القانونية واعمال المحاماة ومكتب لؤي جاسم الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية قد اعلنا عن تقديم المركز لكل من حفظ سجل الاسهم للشركات المساهمة غير المدرجة وتحديث بيانات سجل المساهمين وتسهيل اجراءات توزيع الارباح واسهم المنح.
    كما سيقدم المركز خدمات التأشير في سجل المساهمين بالرهن او الضمان وامكانية اصدار توكيلات حضور الجمعيات العمومية وقيد تصرفات البيع والشراء في سجلات الاسهم والاعلان عن اخر سعر بيع تم في سجل الشركة.
    وسيمكن المركز المساهمين في الشركات من الاطلاع على سجل الاسهم واصدار شهادات الاسهم الجديدة، اضافة الى تقديم تسهيلات اخرى للشركات والمساهمين.
     
  6. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    هاردلك سوق الجت ؟
     
  7. (واحد من الناس)

    (واحد من الناس) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,138
    عدد الإعجابات:
    0
    لا شريطية بعد اليوم
     
  8. مضارب عقاري

    مضارب عقاري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,898
    عدد الإعجابات:
    1
    ننتظر ايجابياتة والله يستر من سلبياتة
     
  9. 3320

    3320 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2005
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــا ابوعثمان:(
    وداعــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ابو جاسم:(
    وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الهيرات:(
    وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا المطيرى:(
    وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا لسوق الجت:(

    مرحبا بالخرافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى:)
     
  10. كويت1

    كويت1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2006
    المشاركات:
    112
    عدد الإعجابات:
    0
    مفروض من زمان حاطينه
     
  11. hayawi13

    hayawi13 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2006
    المشاركات:
    365
    عدد الإعجابات:
    0
    خووووووووووش

    خوش شئ بس في علة ثانيه هي القوانيين اللي من سنه الطفحه:((
     
  12. حامد2020

    حامد2020 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    150
    عدد الإعجابات:
    0
    هدفه حماية صغار المساهمين وتحقيق مبدأ الشفافية
    مركز خدمة الشركات غير المدرجة استقطب 40 شركة خلال ساعات
    ثمن خبراء اقتصاديون ومسؤولون في شركات مدرجة في البورصة واخرى غير مدرجة خطوة الاعلان عن تأسيس مركز خدمة سجل اسهم الشركات المساهمة غير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية مؤكدين انها خطوة جريئة ورائدة ستعمل على الاتجاه صوب حلم الكويت التحول الى وجهة مالية عالمية تجتذب الاستثمارات المحلية والعالمية على حد سواء.
    وأكدوا في لقاءات مع (كونا) ان مثل هذه الخطوة ماهي الا تعبير من القطاع الخاص عن مدى امكانيته في المساهمة في التنمية الاقتصادية اذا اتيحت له الفرصة كاملة دون قيود او بيروقراطية لاسيما مع النظام العالمي الجديد الذي ينمو بصوة تقتضي مواكبة تحديات المرحلة الحالية والمراحل المستقبلية.
    وقال رئيس فريق مكتب المشورة للاستشارات القانونية واعمال المحاماة خالد النغميش ان الاقبال على التسجيل في المركز خلال الساعات الخمس الاولى من الاعلان امس بلغ 40 شركة كبيرة تتمتع برؤوس اموال ضخمة ما يدل على الاقتناع بهف المركز.
    وعدد الاهداف االداعية الى تأسيس المركز والتي جاءت في صدارتها اعادة تشغيل رؤوس اموال الشركات التي عانت من بعض القرارات المتخبطة لادارة السوق علاوة على حماية صغار المساهمين وتحقيق مبدأ الشفافية.
    وقال نائب رئيس شركة الاستشارات المالية ايفا صالح السلمي ان الخطوة جاءت لتسد الفراغ الذي تخلت عنه ادارة البورصة علاوة على ان المستثمرين اصبحوا يبحثون عن مخارج لتنمية استثماراتهم كما ان خروج مثل هذا المركز اتى بسبب وجود تخبط في قرارات استثمارية اصابت بعض الشركات المدرجة في السوق.
    ومن جانبه قال رئيس مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي ان الفكرة ستساعد على تعميم الشفافية للشركات غير المدرجة في البورصة بدلا من الاتجاه الى سوق (الجت) غير المنظم مما يعطي اهمية لقطاع عريض من الشركات واذا ادير هذا المركز بشكل سليم سيحقق الهدف المرجو من تأسيسه.
    واضاف ان هناك 20 شركة مؤهلة للادراج في السوق الموازي لكنها عازفة وترغب الدخول في السوق الرسمي ومثل هذا التنظيم سيحتضنها ويشكل خطوة ايجابية لها لانها ستوفر البيانات المالية بكل وضوح للمساهمين كما ان الجمان يؤيد التوجه لانه سيتبع قواعد ستعم بالفائدة على الشركات.
    وقال رئيس مجلس الادارة في شركة كي جي ال بتروليوم الدكتور يوسف الزلزلة ان المؤسسات الكويتية بكل اطيافها اصبحت تحترف الابداع في كل القضايا الاقتصادية لان المجتمع الكويتي تربى على التجارة ومثل هذا المركز ماهو الا نتاج لبيئة اقتصادية ناضجة ستساهم في المزيد من المساهمة في جذب الاستثمارات المحلية اولا ومن ثم الاجنبية.
    واكد وجوب عدم تعارض الخطوة مع التشريعات او القوانين المعمول بها مضيفا ان خروج مثل هذه الفكرة لتسد القصور في المرسوم الخاص بالبورصة والذي صدر في وقت لم يشهد هذا الكم الكبير من الشركات المدرجة والاخرى غير المدرجة والتي تضاعفت رؤوس اموالها الى اضعاف ما كانت عليه.
    وقال الزلزلة ان تأسيس مثل هذا المركز يدعو الى التعجيل بخروج هيئة سوق المال لاسيما بعد الحركة التصحيحية التي يقودها القطاع الخاص الذي ادرك الحاجة الماسة الى التطوير نافيا ان تكون مبادرة تأسيس المركز هي بمثابة حرب خفية على ادارة البورصة جراء ماحدث مؤخرا من حالات تعسف بعدم ادراج بعض الشركات برغم استيفائها شروط الادراج وغيرها من الامور الاخرى.
    وقال رئيس مجلس الادارة في شركة الخليج للوساطة المالية خالد الصالح ان تأسيس المركز خطوة تنظيمية جيدة ستساهم في ايجاد تسلسل للشركات غير المدرجة بدلا من انحصار اعمال كل شركة على حدة لاسيما الراغبة في دخول السوق الموازي ومن ثم الرسمي بل وستساعد ايضا على تبسيط الاجراءات المتعلقة بامور حفظ البيانات والتوكيلات للمساهمين.
    واضاف ان الشركات الكويتية اصبحت لديها طموحات اكثر من اي وقت مضى علاوة على الفهم الاستثماري المتنامي مايمهد الى مرحلة انتعاش لسوق المال كي تصبح الكويت مركزا ماليا عالميا للحاق بركب التقدم الذي تشهده المنطقة والاستفادة من الوفورات التي تحققها الشركات واعادة استثمارها بطرق صحيحة.
    والجدير بالذكر ان مكتب المشورة للاستشارات القانونية واعمال المحاماة ومكتب لؤي جاسم الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية قد اعلنا عن تقديم المركز لكل من حفظ سجل الاسهم للشركات المساهمة غير المدرجة وتحديث بيانات سجل المساهمين وتسهيل اجراءات توزيع الارباح واسهم المنح.
    كما سيقدم المركز خدمات التأشير في سجل المساهمين بالرهن او الضمان وامكانية اصدار توكيلات حضور الجمعيات العمومية وقيد تصرفات البيع والشراء في سجلات الاسهم والاعلان عن اخر سعر بيع تم في سجل الشركة.
    وسيمكن المركز المساهمين في الشركات من الاطلاع على سجل الاسهم واصدار شهادات الاسهم الجديدة اضافة الى تقديم تسهيلات اخرى للشركات والمساهمين.

    تاريخ النشر: الاربعاء 5/9/2007




     
  13. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ضربة معلم

    هذا التوجه غير مسبوق ويمثل خطوة فى الأتجاة الصحيح لمزيد من المرونه والشفافية مع المستثمر مهما كبر أو صغر حجمة . ناهيك عن الصبغة القانونية التى تنفرد بها والسمعة الطيبة لشركاء العمل وهو مايترتب علية أرتياح نفسى يجلى معة الهواجس من التلاعب . توجة وفكرة أكثر من ممتازة وخاصة فيما يتعلق ( بأطلاع المساهم على سجل المساهمين ) بالأضافة ( لتوافر كل المعلومات المالية والمهنية للشركات ) وتسجيل 40 شركة غير مدرجة يؤكد نجاحة قبل أن يبداء ..

    سوق الجت سيبقى

    فى أعتقادى الشخصى أن سوق الجت سيتأثر ولكن سيبقى كما هو وأن قلت أحجام التداول بة ...والسبب أن مشروع ( تاك ) يعمل وفق ضوابط قانونية بحته . لهذا قد لأيتعامل مع أسهم الشركات المساهمة العامة والتى يمنع تداول أسهمها . ولكن فى سوق الجت يمكن تداولها ...

    وبالتوفيق للجميع ​
     
  14. المهم500

    المهم500 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يونيو 2007
    المشاركات:
    36
    عدد الإعجابات:
    0
     
  15. MODREN_ACADIMY

    MODREN_ACADIMY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مارس 2007
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    سؤال ؟؟

    متى يسمحون للناس بالتداول بالسوق هذا ؟؟

    محد عنده خبر عن اسامي الشركات اللي شاركت في هالسوق ؟
     
  16. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    السلام عليكم انا اتفق وياك بس مو الكل لاني الصراحة تعاملت مع صاحب المكتب الاخ بوسلطان هذا الشخص لاتربطني معهاة لاعلاقة اسرية ولانسب ولااي علاقة سابقة لاكن الحق ينقال الصراحة قمة الامانة والاخلاق والمصداقية وشريت عن طريق مكتبهم اكثرمن صفقة بقيمة خمسة وستون الف دينار لدرجة ان بعض المرات احول الفلوس في حسابة من غير لاوصل امانة ولااي عقد بينا وحبيت اقولك تري اصابعك موسوي واسف علي الاطالة
     
  17. eezee_q8

    eezee_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 مايو 2007
    المشاركات:
    195
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    وااااضحه مثل الشمس .... مايبيون للفقاره يترزقون يبون بورصه للغشم عشان مايبلشونهم بالسوق الرسمي ويعورون راسهم نضحك عليهم وناخذ اكتتاباتهم قبل لاتنزل بالبورصه ..ماكفاهم السوق الرسمي فالو نبلع سوق الجت والشعير والشوار والعدس ....
     
  18. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    اي والله صدقت
     
  19. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخوى ضرغام ... بالفعل خطوة جيدة ... ولكن لاتعنى بالضرورة التعميم بأن المسوقين بالمنتدى أشخاص متلاعبين ويستغلون الأخرين ...نحن من نبيع ونشترى بمحض أرادتنا وبالسعر الذى نقتنع به ولم يجبرنا شخص ما ... شخصيا ومن واقع تجربة مع الزميل أبو جاسم لم أجد سوى الصدق والثقة والأحترام بل والنصيحة ... ومن باب العلم بالشئ عند افتتاح مركز ( تاك ) ستجد الأسعار كما هى بسوق الجت ولكن أكثر تنظيما وأنكسار الأخرين لايمثل لنا مصدر سعادة بتاتا ... هذا باب رزق للبعض منهم كيف لنا نسعد ونتشفا عند أغلاقة ... جانبك الصواب أخوى ضرغام وعساه كبوة لأاكثر ....
    وبالتوفيق للجميع ​
     
  20. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    كلامك صحيح أخي الكريم و انحدار مستوى أسعار الأسهم غير المدرجة لا ترجع للأخوة الدلالين بل هو لقوانين البورصة الدايخة و أوضاع السوق و كذلك عدم الشفافية الكثير من الشركات التي اكتتبنا فيها خصوصا شركات الدار ... أما الدلالين فقد ربحنا من ورائهم كما خسرنا أيضا و ليس هم السبب في الربح أو الخسارة لكن الله كريم ...