تأسيس أول بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة في الكويت والمنطقة

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
احسن شي سواه مكتب لؤي جاسم الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية
علشان شريطيةالمنتدئ ينكسرون
ويبطلون تلاعب ولايستغلون الناس
ومايقدرون ينزلون الاسعار على كيفهم
والله صدقت يا اخ غرضام شنو شركات قويه مثل ابيار تنباع 250 هذا مو كلام والخرافي لاتخاف ترا بسوي شي ابهل سوق مثلا يمكن اهو الي بياخذ العمولات ( مللللللاااييين )
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
لؤي راح يلوي الاسهم لوي وسلملي على المغفلين !!!
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
غريب امر الشريطية !!!

خل شغلك ماشي مثل ماهو

واللي يبي يبيع عليك يبيع و اللي ما يبي يروح لهذا المركز

مركز منظم ان شاء الله و اذا كان هالمركز مافيه مصداقية ...الناس راح اتعرف مثل ما اعرفت ان هناك شريطية ماعندهم مصداقية
 

سعد ابراهيم

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
14
هذا مو حكى الناس لها بصر و راي و انا ما تعاملت مع دلالين المنتدى لكن الكثير من الربع مو مرة بل مرات !!! ما سمعنا منهم الاكل خير , و كافي النصايح و المعلومات و الردود اللي تشفي و السرعة بالجواب و الثقة بالكلمة.... اعتقد الناكر لكل هذا ظالم للناس و لنفسه.
 

ABO THAMER

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2005
المشاركات
201
يا جماعة صبحكم الله بالخير

اذا أحد يعرف موقع المركز

أو عنوانهم أو تلفونهم

نكون من الشاكرين
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
»تاك« يؤكد الحرص على حماية حقوق المتداولين
أول بورصة للأسهم غير المدرجة تبحث اليوم مع الخليجية للمقاصة اجراءات التحويل
كتب جمال رمضان:

كشفت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان اجتماعا تنسيقيا سيعقد اليوم بين المسؤولين في الشركة الخليجية للمقاصة والمسؤولين عن مكتب تاك التي تعد أول بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأكدت المصادر ان اجتماع اليوم يأتي بهدف التنسيق المشترك بين المسؤولين في تاك والمقاصة الخليجية بهدف وضع آلية الحفاظ على أموال صغار المتداولين وكيفية تحصيل شيكاتهم او تحويلها الكترونيا لحساباتهم.
وأشارت المصادر الى ان ضمان حقوق صغار المستثمرين قبل ان يتم تسجيل عمليات البيع والشراء أمر هام حتى تجري الأمور على بينة ووضوح.
وكشفت المصادر ان هذا الاجتماع سيكون بمنزلة بداية لسلسلة اجتماعات بين الأطراف المعنية بالبورصة الخاصة بتداول الأسهم غير المدرجة وأطراف أخرى ذات علاقة وستستمر الاجتماعات طيلة الفترة المقبلة لضمان سلامة التداولات.
وقالت المصادر ان ادارة تاك تسعى للاستنارة والاستئناس بآراء مختصين ومستشارين بهدف ضمان سير العملية ضمن الأطر والقوانين المتاحة وبما يضمن حقوق الكافة ويأتي ذلك ضمن عملية سماع للعديد من وجهات النظر في ظل سعي ادارة تاك لآراء فاعلين في بورصات عالمية واقليمية كبرى.
 

قطاع الارماس

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2007
المشاركات
246
فى سكن خاص - وفى استثمارى - وفى تجارى
وفى الغالى وفى الرخيص
وفى الاقساد وفى الكاش
وفى الربح والخسارة
وعطهم بيزاتك ويعطونك ورق
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
أنصح الأخوة الشباب الدلالين أن يسرعوا و يسجلوا في هذا المكتب الجديد وبالتالي يحصلوا على وظيفة جيدة في الشركة و معاش و الشركة أيضا تستفيد من خبرتهم
فما رأيكم؟
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أكدوا في تصريحاتهم لـ الوطن ترقبهم للاطلاع على آليات عملها وإجراءاتها التنظيمية
المجاميع الاستثمارية تبارك إنشاء بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة لكسر الاحتكار وتصحيح الأوضاع ومقاومة التعسف في تطبيق القوانين
لاقت فكرة تأسيس بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة في الكويت قبولا كبيرا لدى فعاليات اقتصادية بارزة , فأكدوا على أن مركز خدمة الشركات غير المدرجة والذي أطلق عليه اسم »تاك« انما جاء فرارا من التعسف الواضح في تطبيق القوانين وسوء تفسيرها مؤكدين انه ليس هناك ما يمنع من وجود اكثر من بورصة خاصة سواء للشركات المدرجة اوغير المدرجة مع ضمان عدم تكرار تداول الشركات في بورصتين في ان واحد.
وأشادت الفاعليات الاقتصادية بالخطوة ووصفتها بأنها ستعمل على تنظيم العديد من الأسواق وتكسر الاحتكار وتؤدي الى خلق منافسة حقيقية بين بورصة رسمية وبورصة خاصة وهو ما يضمن تقديم أفضل الخدمات.
وتطرقت المصادر الى أن وجود البورصة الخاصة للأسهم غير المدرجة انما خطوة في الاتجاه الصحيح مع ضرورة تفعيل السرعة في انجاز مشروع هيئة سوق المال في الكويت والتي تحارب من قبل كثيرين منهم من يمثلون القطاع الخاص ذاته ومنهم من هم محسوبون على جهات أخرى.
وأشارت الفاعليات الاقتصادية التي التقتها الوطن في التحقيق التالي الى ضرورة العمل على ابتعاد البورصة الجديدة عن الروتين القاتل وتصحيح الفهم لدى العامة بحقيقة القوانين حتى يتسنى لها النجاح وتحقيق الهدف الذي جاءت من اجله.
وابدى عدد كبير منهم استعداده لادراج بعض شركاتهم غير المدرجة في البورصة الجديدة بل وامتد الأمر الى استعداد البعض ادراج الشركات المدرجة في السوق الرسمي شريطة ان يتم الاكتفاء بتداولها في بورصة واحده فقط.
وأكد البعض على أن نجاح البورصة الجديدة انما سيتوقف على توجهها واذا ما كانت تهدف الى الربحية أم كونها عملا خدميا خاصا .
في البداية أكد رئيس مجلس ادارة شركة خياري غانم الشاهين الغانم على أن الخطوة تعتبر تقدما كبيرا لكسر سيطرة الحكومة وتسلطها عبر المزاجية المتبعة من قبل ادارة سوق الكويت للأوراق المالية.
وقال نحن نؤيد الفكرة تماما بالرغم من ان هذا الأمر كان يجب أن يكون المبادر به هو ادارة البورصة وان كانت خطواتهم في البورصة ستكون غير مجدية حتى وان كان هناك سعي دائم من قبل الدولة لجذب الاستثمارات الخاصة .
وأضاف ان الادارة الحالية في البورصة غير مؤهلة لاستقطاب شركات القطاع الخاص وبالتالي بدأت هذه الشركات في البحث عن فرص أكثر جدوى حتى وان كانت بورصات خاصة أو بورصات لسوق الأسهم غير المدرجة.
وقال الغانم بما ان التنافس هو أساس نجاح أي عمل فاننا نرحب بوجود البورصة الجديدة ومستعدين لدعمها في مجلس ادارة شركاتنا غير المدرجة وسندرس قرار انضمامنا الى هذه البورصة في وقت قريب .
وأشار الغانم الى أن بورصة جديدة ستؤدي حتما الى كسر الاحتكار وهو ما يعني أن وجود خدمات جديدة في بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة مع ضمان تسهيلات وتقنين نشاطها حتما سيدعم توجه المزيد من الشركات الى الادراج فيها.
وقال الغانم ان الاحتكار الجائر للسلطة من قبل ادارة البورصة وعدم تطبيق القوانين دفع العديد من رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص للبحث عن وسيلة لاسترجاع حقوقها المهضومة وكان من ضمن هذه السبل اللجوء للقضاء والبورصة الجديدة المقترحة لم تكن سوي احد السبل التي لجأ اليها القطاع الخاص للمحافظة على حقوقه دون تركها تهدر تحت أعين القانون.
وتساءل الغانم هل التفسير الخاطئ للقوانين والقرارات والسعي لتلجيم حركة القطاع الخاص يتوافق مع الدعوة الى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري بينما الكثير من الادارات غير مؤهل للتعامل مع القطاع الخاص والارتقاء الى فهمه ومحاولة دعمه بدلا من وضع العربة أمام الحصان.

أكثر من بورصة

ومن جانبه يقول رئيس مجلس ادارة المجموعة التعليمية القابضة د.عبدالرحمن المحيلان انا مع وجود أكثر من بورصة شريطة أن تكون مقننة ومع أي زيادة مقترحة في عدد البورصات وكون هناك نية لانشاء بورصة خاصة للأسهم المدرجة فهذا بلا شك يعكس وعي القطاع الخاص بكل الصور
وأضاف ان مرور الكويت واقتصادها بأزمة عاصفة وهي أزمة المناخ فهذا الأمر مازال يراود ذهن البعض أحيانا ولذلك يدفعهم للتفكير في تجنب مثل هذه الأزمات وربما تكون بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة هي عملية سعي بشكل كبير لتنظيم عمليات التداول في الأسهم غير المدرجة مخافة من تكرار نفس الأزمة.
وأشار المحيلان الى انه وبالرغم من وجود بورصة رسمية مقننة مازلنا نعاني من بعض المشاكل كاقتصاد كويتي وقطاع خاص وذلك كون رأس المال جبان ويبحث عن الاستقرار وبالتالي يجب الحديث في اتجاهين بورصة خاصة لأسهم غير مدرجة وقوانين تحكم هذه البورصة دون تدخل حكومي.
ورحب المحيلان بتطبيق القوانين على الجميع والقضية ليست تعسف في تطبيق قوانين أو تشريعات بقدر ماهي عمليات لاصطدام بمصالح خاصة فالقانون يجب أن يحترم وعلي الجميع أن يسعون الى الالتزام بالقوانين شريطة ان تطبق على الجميع.
وقال المحيلان ان تنظيم سوق الجت والسوق الموازي أمر لا يجب الخلاف عليه فما يجري تداوله في سوق الجت والسوق الموازي انما هي أموال تدار بشكل آخر وتحتاج الى رقابة على تداولاتها وربما تكون البورصة الجديدة بديلا لهما لذا ليس من العيب أن نبحث في ضرورة تقنينها والعمل على تنظيم كافة الأماكن التي يتم فيها تداول الأوراق المالية سواء بورصة الأسهم غير المدرجة أو سوق الجت والسوق الموازي.
وقال المحيلان بضرورة وضوح القوانين ودقتها بما لا يكون فيه تعسف من قبل القائمين على القوانين مع مراعاة الكويت كبلد اقتصادي مفتوح والقطاع الخاص فيه مطالب بلعب دور هام وكبير وهذا لن يكون الا برفع كافة العراقيل وكذلك اطلاق يد القطاع الخاص في الحركة.

تنظيم أفضل

ومن جانبه اعتبر رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للتنظيف فؤاد دشتي ان الفكرة جيدة وتعمل على تنظيم كافة الاجراءات المتعلقة بعمليات تداول الأسهم في سوق الجت أو السوق الموازي الذي لم ينظم حتى الآن رغم كثرة التصريحات التي صدرت بشأنه.
وأضاف ان العديد من الشركات الكويتية غير المدرجة بما فيها الشركات التابعة لمجموعتنا ربما تتجه لدراسة الانضمام الى البورصة الجديدة وذلك لسببين أولهما السعي لكسر الاحتكار في اعداد التشريعات وتنظيم التداول من قبل ادارة سوق الكويت للأوراق المالية والسبب الثاني اننا على يقين بان من يقف وراء الدعوة لمثل هذا الكيان يهدف الى تصحيح وضع اقتصادي سلبي وخاطئ ونحن مع من يقف وراءها وندعمهم كونهم سلكوا مسلكا يهدف الى دعم القطاع الخاص.
وأضاف دشتي ان التوقع بمستقبل البورصة المقترحة نتوقع له النجاح ولكن لا يمكن الجزم الآن بمثل هذا التوقع الا بعد انطلاق مسيرتها والاعلان عن قواعدها والقرارات المنظمة لها وان كنا متأكدين ان القائمين عليها سيبذلون قصارى جهودهم لان تكون بورصة منظمة وتهدف الى تحقيق ما عجزت عن تحقيقه البورصة الرسمية.

هيئة سوق المال

ويقول مساعد المدير العام في ادارة الأصول بشركة مشاريع الكويت الاستثمارية كامكو زيد النقيب مع مباركتنا لخطوة وجود بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة الا أننا نرجو أن تكون هذه الخطوة دافعا للحكومة لان تعمل على سرعة اقرار مشروع قانون هيئة سوق المال املآ في تنظيم وترتيب كافة هذه البورصات والأسواق الموزعة بين سوق جت وسوق موازي تحت كيانها.
وقال النقيب رغم قناعتي الشخصية بان هيئة سوق المال ذاتها تحارب من قبل بعض شركات القطاع الخاص لمصالح خاصة الا أننا نرحب بأي خطوة تأتي من قبل القطاع الخاص الذي يمتلك كافة المقومات لان ينطلق بالاقتصاد الكويتي بأسرع السبل واقصرها ولذلك نطالب بدعم هذه الخطوة وغيرها من الخطوات التي تهدف الى تنشيط وتفعيل دور القطاع الخاص.
وأضاف النقيب انه من المؤكد ان القصور في القوانين والتشريعات هو ما دفع القطاع الخاص لتبني مثل هذه الفكرة بعد يأسه من قرب اقرار تنظيم حقيقي لعمليات التداول في الأسهم غير المدرجة في ظل تضارب القرارات.
وأشاد النقيب بالخطوة معتبرا انها بداية لتنظيم ما عجزت الدولة عن تنظيمه مطالبا القائمين عليها بعرض استرتيجية البورصة الجديدة وضرورة البعد عن السعي لتحقيق الارباح من ورائها والعمل على أن تكون مشروعا خدميا حقيقيا يهدف لخدمة القطاع الخاص والشركات غير المدرجة.
وكرر النقيب ترحابه بأي خطوة من قبل القطاع الخاص خاصة اذا كان عملا منظما وياتي ضمن استراتيجية محددة الأهداف ويعمل بالتكنولوجيا الحديثة والأساليب الصحيحة طالما عجزت الدولة عن توفير ذلك.

تنظيم مؤكد

الخبير الاقتصادي حجاج بو خضور يقول بالتأكيد ان هذه الخطوة ستعمل على تنظيم عمل تجارة الأسهم سواء كانت في سوق الجت أو السوق الموازي بشكل أفضل وستكون عوضا حقيقيا عن المتاجرة بالأسهم في سوق الجت وهو السوق غير المنظم والذي يعتبره البعض عملا لا يتوافق و القانون في ظل وجود بورصة رسمية.
وقال بو خضور ان انشاء بورصة خاصة لتداول الأسهم غير المدرجة من المؤكد انه يهدف الى التنظيم قبل التداول وان كانت الأسواق الأخرى ستبقى قائمة فكل سوق وله مريدوه سواء كان سوق الجت أو الموازي.

لن نتأثر

ومن داخل سوق الجت التقت »الوطن« مصطفى خاجه الذي رحب بوجود البورصة الخاصة لتداول الأسهم غير المدرجة فقال في ظل عدم تنظيم عمليات السماح بالتداول للأسهم والشركات الجيدة والتي لم تدرج لابد من وجود آلية لتداولها بشكل رسمي وصحيح حتى وان كان ذلك ضمن بورصة خاصة.
وقال ان الشركات غير المدرجة هي في حقيقة الأمر أموال مجمدة ولا تجد من يحركها وهدف وضعها في الأسهم هو تحقيق الربح ومعنى عدم وجود تداول عليها يعني عدم وجود ربحية من أي نوع وكون رأس المال يبحث عن الربحية فمن حق أصحاب هذه الأموال البحث عن الربحية.
وفي رده على سؤال حول ما اذا كان التفسير الخاطىء والمجحف للقوانين هو السبب وراء وجود هذه البورصة قال خاجة ليس التفسير الخاطئ للقوانين وحسب بل في خطأ القوانين نفسها فهناك العديد من القوانين الخاطئة والتي تحتاج الى تعديل.
وقال قد يكون الخطأ في اقرار القوانين نتيجة لعدم مواكبتها الى التطورات الحاصلة في الأدوات الاستثمارية الجديدة والتقدم الحاصل في العديد من الأدوات الجديدة التي تحتاج الى تشريعات وقوانين من شأنها تطوير العمل في القطاع الخاص وهو ما يتنافى مع القوانين الحالية.
وقال خاجة ان وجود بورصة لتداول الأسهم غير المدرجة لن يؤثر على سوق الجت بل ربما يجعله اكثر تنظيما في حال ضمه للعديد من الأسهم غير المدرجة والتي يجري التداول عليها في سوق الجت.

تاريخ النشر: السبت 8/9/2007







اقتصاد
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
علي الموسى : بورصة الأسهم غير المدرجة
توجه ايجابي وسنتعاون معها مستقبلا
كتب الأمير يسري:
قال رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة الأوراق المالية علي الموسى إن توجه انشاء بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة هو خطوة صحيحة وتمثل تحولا في تحركات القطاع الخاص في شأن معالجة الثغرات التي يعانى منها الشأن الاقتصادى .
وأبدى الموسى قناعته بمثل هذا التوجه مشددا على ان مجموعته تؤيد هذا الأمر وستتعاون مع هذه البورصة في حال انشائها كونها ستتضمن التسعير لأسهم في مرحلة ما قبل الادراج وهو أمر يعالج وضعا كان من المفترض معالجته منذ فترة .
وأوضح الموسى أن الفكرة انطلقت في فضاء غير معالج من قبل الجهات الحكومية وهو الأمر الذي خلق نوعا من عدم التنظيم لتداولات الأسهم قبل الادراج وعليه اعتبر الموسى أن هذا التوجه من شأنه معالجة أوضاع غير منظمة يعانى منها السوق.
وذكر الموسى أن عدم تنظيم التداول للأسهم قبل الادراج كان يعرض مصالح وأموال المتداولين للخطر وهو أمر غير مقبول معتبرا أن عدم تنظيم هذه التداولات وما نجم عنها من معضلات كان من المفترض أن تستدعي الجهات الحكومية نحو التحرك لمعالجة وضع هكذا .
وأشار الموسى الى أن بورصة للأسهم غير المدرجة بغض النظر عن طبيعتها حكومية أو قطاع خاص هو توجه طيب من شأنه معالجة الكثير من الثغرات الحالية لأن التداول المنظم في كل الأحوال هو أفضل من التداول العشوائي المسيطر حاليا لهذه الفئة من الأسهم .

تاريخ النشر: السبت 8/9/2007
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
صالح السلمي: القطاع الخاص يبحث عن الحلول لمعالجة تصلب البورصة تجاه الإدراج
قال نائب الرئيس ونائب العضو المنتــــــــدب في شــــركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) صالح السلمي أن التوجه نحو انشاء بورصة خاصة للأسهم غير المدرجة هو تحرك يؤكد على عمق الخلاف في الرؤية الاستثمارية بين ادارة البورصة والقطاع الخاص .
وقال السلمي نحن كمجموعة تحركنا في وقت سابق لانشاء بورصة خاصة للأسهم لأننا رأينا أن هذا التوجه يلبي احتياجات القطاع الخاص في هذا الجانب .
وأوضح السلمي أن الربط بين التوجهين لانشاء بورصة أو بورصات خاصة للأسهم المدرجة أو غير المدرجة يكمن في أن القطاع الخاص يبحث عن أطر سليمة يتمكن من خلالها العمل بعيدا عن التصلب والتشدد غير المبررين .
واعتبر السلمي أن مثل هذه التحركات صحية ومن شأنها دعم بيئة العمل الاقتصادي وتكشف عن الوعي الذي يتمتع به القطاع الخاص في خلق بيئة استثمارية صحيحة توفر التطوير الذي يحقق مصلحة المتداول والشأن الاقتصادي بصفة عامة كمحصلة نهائية .
ورأى السلمي أن هذه التحركات تنبع من رؤية القطاع الخاص في حل كافة المعضلات والمعوقات التي تحول دون تحقيق أهدافه من خلال العمل على ايجاد بدائل عملية ومجدية تضمن حفظ الحقوق لكن بانسيابية دون تعقيدات معضلة.


تاريخ النشر: السبت 8/9/2007
 

مضارب مبتدئ911

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
149
الإقامة
الكويت الحبيبه
وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــا ابوعثمان:(
وداعــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ابو جاسم:(
وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الهيرات:(
وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا المطيرى:(
وداعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا لسوق الجت:(

مرحبا بالخرافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى[/CO
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشركة الخليجية للمقاصة ستتولى عمليات التقاص
خالد النغيمش: العمل في بورصة الأسهم غير المدرجة خلال الربع الأخير وقرار تأسيسها ليس موجها لادارة البورصة
كتب جمال رمضان والأمير يسري:

قال المحامي خالد النغيمش (مكتب المشورة للاستشارات القانونية) إن البورصة الخاصة للأسهم غير المدرجة (تاك) ستبدأ عملها في الربع الأخير من العام الجاري موضحا أن العمل جار بشكل متسارع للانتهاء من البنية التحتية اللازمة لعمل البورصة قبل نهاية العام الجاري.
وأوضح النغيمش أن القائمين على تأسيس البورصة الخاصة للأسهم غير المـــدرجة (مكتب لؤي الخرافي والمشورة للاستشارات القانونية) تلقوا فعليا رغبات للمشاركة في هذه البورصة المزمع تأسيسها موضحا أنه خلال اليوم الأول الذي تم فيه الاعلان عن البورصة تلقى المؤسسون أكثر من 40 رغبة فعلية للمشاركة في البورصة مشيرا الى أن هذا العدد يتزايد بشكل لافت مشيرا الى ان أكثر من 60 شركة كويتية غير مدرجة أبدت رغبتها حتى أمس في الانضمام الى البورصة الجديدة المعروفة بـ »تاك« وذلك بهدف تداول أسهمها بشكل منظم وأكثر شفافية.
وأوضح النغيمش أن قرار تأسيس البورصة الخاصة للأسهم غير المدرجة ليس موجها ضد ادارة البورصة معتبرا أن القرار نبع لتلبية حاجات القطاع الخاص في وجود سوق منظم للأسهم غير المدرجة خصوصا في ظل سياسة التشدد التي تبديها البورصة تجاه طلبات الادراج معتبرا أن انشاء سوق منظم للأسهم غير المدرجة من شأنه الحفاظ على حقوق المتعاملين.
وقال النغيمش إنه تم اسناد مهمة اعداد اللوائح الى فريق قانوني متخصص بالتعاون مع جهة أجنبية متخصصة في اعداد اللوائح المتعلقة بتأسيس البورصات وأسواق المال.
وأوضح النغيمش ان الموافقة علي ادراج الشركات الراغبة في الانضمام الى تاك سيكون عبر شروط ومعايير خاصة ومرتبطة بموافقات الجهات المسؤولة عن تنظيم أعمال تاك والفريق المشكل للموافقة على الادراج من عدمه.
وأوضح النغيمش أن التداول سيكون كاملا في البورصة الخاصة للأسهم غير المدرجة بمعنى انه سيكون شكل التداول على النسق الذي يتم في السوق الرسمي لافتا الى أن البورصة الخاصة ستتسلح بأحدث التكنولوجيا التي تضمن الدقة للتداولات.
يأتي ذلك في ظل اجتماعات مكثفة ومستمرة للقائمين علي تاك والشركة الخليجية للمقاصة والتي جاء آخرها الأول من أمس حيث اتفق المجتمعون علي السرعة في اعداد اللوائح المنظمة لعمل البورصة الجديدة خلال الأسبوعين المقبلين على أقصى تقدير.
وقال النغيمش ان المجتمعين من المقاصة وتاك أكدوا في اجتماعهم على تكريس مبدأ الشفافية من قبل الشركات التي سيتم تداول أسهمها في تاك مع الحفاظ على كافة حقوق صغار المستثمرين.
وأضاف النغيمش ان المسؤولين في تاك أعلنوا نيتهم على التعاون مع الجميع سواء كانت جهات رسمية مثل وزارة التجارة والصناعة أو شركات القطاع الخاص واعتماد سياسة الباب المفتوح والتعاون مع أي جهة يمكن ان تضيف جديدا لهذا لفكرة.
وقال النغيمش ان تاك تسعى لان يكون وجودها مكملا لسوق المال في الكويت فليس هناك نية للعمل بشكل منفرد خاصة وان الهدف من وجود تاك يعتمد على تنشيط دور القطاع بشكل اكبر مما هو عليه الآن وحرية تدوير رأس المال وسد الثغرات التي جاءت في شأن تنظيم تداول الأوراق المالية.
وحول تعاون تاك مع شركات ومكاتب نقل ملكية الأسهم غير المدرجة قال النغيمش ان تاك أبدت استعدادها منذ الاعلان عنها للتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالأسهم غير المدرجة ووضعت آلية محددة لذلك بما يكفل ضمان حقوق الجميع.
وحول التعاون مع سوق الجت والقائمين عليه قال النغيمش ان هناك نية للتعامل مع الأطراف العاملة في سوق الجت والتصور القائم بهذا الأمر أن يتم تحويل المكاتب العاملة في سوق الجت الى مكاتب للوساطة ووسطاء لتداول الأسهم غير المدرجة وبذلك يكون الجت أكثر تنظيما مما هو عليه الآن.

تاريخ النشر: الاحد 9/9/2007
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مبارك عليكم الشهر وعساكم من عواده
 
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
423
والله يا إخوان بدون تحيز لجهة معينة أعتقد إن الفكرة جديرة بالإهتمام وكما قال تعالى ((ولا تبخسوا الناس أشياءهم)) وبدون أن ندلل على جهة معينة أعتقد أن النظام أمر أساسي ومطلوب وعندما تتوفر جهة رسمية وسوق رسمي ينظم العلاقة بين البائع والمشتري ويعمل على حمايتهم من التلاعب الذي يحدث إنما هو أمر حيوي جداً كما أعتقد أن سوق الجت لن يندثر أو يلغى دوره بتواجد هذا السوق وإنما ستكون هناك منافسة ستعود حتماً بالفائدة على صغار المساهمين أمثالنا بمعنى أنه عندما يتم تداول سهم لشركة معينة في هذا السوق وبسعر معين سيقوم شريطية سوق الجت بإعطاء سعر أفضل وبشروط أفضل أيضاً ولا تنسى الكاش الذي تحصل عليه من خلال سوق الجت في الحال بعكس الشيكات التي يتم تحصيلها عبر شركة المقاصة والتي تستغرق عدة أيام؟

بمعنى يجب أن ننتظر ولادة هذا السوق الجديد لنرى محاسنه ومساوءه وعندها يتم الحكم ويكون لدينا القدرة على الاختيار لإتمام عمليات البيع بغض النظر عن أي السوقين أفضل، فرجاءً من الإخوة الشريطية والدلالين وصغار المستثمرين الإنتظار قليلا وعدم الحكم المتسرع والمسبق على كل ما هو جديد وعدم الإنجراف وراء العاطفة سواء من خلال مدح هذا الدلال أو الشريطي فالرزاق هو الله سبحانه

وكل عام وأنتم بخير ومبارك عليكم الشهر
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
والله يا إخوان بدون تحيز لجهة معينة أعتقد إن الفكرة جديرة بالإهتمام وكما قال تعالى ((ولا تبخسوا الناس أشياءهم)) وبدون أن ندلل على جهة معينة أعتقد أن النظام أمر أساسي ومطلوب وعندما تتوفر جهة رسمية وسوق رسمي ينظم العلاقة بين البائع والمشتري ويعمل على حمايتهم من التلاعب الذي يحدث إنما هو أمر حيوي جداً كما أعتقد أن سوق الجت لن يندثر أو يلغى دوره بتواجد هذا السوق وإنما ستكون هناك منافسة ستعود حتماً بالفائدة على صغار المساهمين أمثالنا بمعنى أنه عندما يتم تداول سهم لشركة معينة في هذا السوق وبسعر معين سيقوم شريطية سوق الجت بإعطاء سعر أفضل وبشروط أفضل أيضاً ولا تنسى الكاش الذي تحصل عليه من خلال سوق الجت في الحال بعكس الشيكات التي يتم تحصيلها عبر شركة المقاصة والتي تستغرق عدة أيام؟

بمعنى يجب أن ننتظر ولادة هذا السوق الجديد لنرى محاسنه ومساوءه وعندها يتم الحكم ويكون لدينا القدرة على الاختيار لإتمام عمليات البيع بغض النظر عن أي السوقين أفضل، فرجاءً من الإخوة الشريطية والدلالين وصغار المستثمرين الإنتظار قليلا وعدم الحكم المتسرع والمسبق على كل ما هو جديد وعدم الإنجراف وراء العاطفة سواء من خلال مدح هذا الدلال أو الشريطي فالرزاق هو الله سبحانه

وكل عام وأنتم بخير ومبارك عليكم الشهر
جزاك الله خير
 

راعي سيمنز

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
604
الله يرحمنا برحمته
صادق اخوي صج ماكفاهم البورصه يبون يسيطرون على الأسهم حتى قبل ادراجها
 
أعلى