وضع السوق بعد النزول ( اخبار - آراء - وجهات نظر )

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,759
الإقامة
بالديره
فى ناس تبى السوق يصعد علشان اتبيع وتربح وفى ناس تبى السوق ينزل علشان تشترى الاسهم بالنازل وانا من الناس اللى قاعد انطر السوق ينزل علشان اشترى


وانا ابي فلوسي :)
 

العكش

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2007
المشاركات
1,996
مع احترامي وتقديري لوجهات نظر الأخوان

حيث أن الأحداث السياسية المتلاحقة والمتعلقة بدول الجوار و حتى المحيطة منها بالمنطقة ليس لها أي تأثير على بورصة الكويت وهذا الأمر مجرب ومن خلال احداث سابقة تجاوزت بورصة الكويت هذه النظرية عدة مرات !!!!!!!!!

ولكن عله يكن السبب بذلك سياسة لروس كبيرة من اجل تكسير عظام أو شيء في النفس وسرعان ما تزول هذه الفقاعة المفتعلة !!!!!!!

مع تحياتي للجميع ،،،،،،
 

19911

عضو جديد
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
7
ان السوق الكويتي سوق جيد و واعد سوف يصل 15000 نقطة بالمستقبل القريب وعليكم بالأسهم ذات الاسعار المنخفضة مثل الصفوة - ثمار - عقار - الأن بالمستقبل لن تجدوا هذه الاسعار الرخيصة .
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
متعمدين ينزلووون السوق والسبب الضغط على الحكومه لأدراج شركاتهم،،،لاللبيع لاللبيع
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
أجبن ما في السوق رأس المال
اذا نحش التاجر صاد الكل وقام ينزل بكيفه أهو المتحكم
اذا نحش الصغار قبل مضطر التاجر يأكل خسايره ويعدل أسهمه قصب عنه
التجارب السابقه الظاهر ما علمتنا تلق المطبلين يبيعون ويقولون امسكو تصحيح وإلا خضه
عن نفسي ما أثق بسوقنا مجرد عصابه تتفق بالمصالح يا شباب أتمنا أكون غلطان مجرد رأي وأختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه موقصدي أخرع أحد بس حاب تحتاطون
عندي سؤال لماذا رفعوا تجاري دولي ؟
 
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
264
ما فيه الا العافيه نزول مفتعل مثل ما قال بو فيصل والدليل ارجع للاسهم المعروضه حد ادنى بتلقى كميات بسيطه معروضه وضرب ايران صعبه بعدهم ما طلعوا من الوحل العراقى وان شاء الله باجر المؤشر اقل شى 120ارتفاع
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
محللون .. بورصة الكويت من أكثر بورصات المنطقة تأثرا بالاشاعات

الشؤون الإقتصادية 10/09/2007 02:11:00 م



من محمد كمال الكويت - 10 - 9 (كونا) -- حذر محللون ومسؤولون في شركات كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) من مغبة الاشاعات التي يطلقها بعض المضاربين من أجل أغراض شخصية بهدف جني الأرباح بشتى الطرق وان كانت غير مشروعة ما يكبد صغار المستثمرين خسائر فادحة.
وفسروا في لقاءات متفرقة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ماحدث من هبوط حاد في البورصة بربع الساعة الأخيرة من تداولات السوق اليوم اثر ترويج بعض الاشاعات بين كافة الشرائح وهو ما تلقفته المجموعات المضاربية للاستفادة منها.
وقالوا ان العامل النفسي أثر وبصورة سريعة في قرارات المستثمرين لاسيما الصغار منهم دون التأكد من حقيقة الاشاعة وهو ما يضع قضية توعية المستثمرين من مغبة الوقوع في صدارة الاهتمام لدى كبار صناع السوق التي تقع عليهم المسؤولية في مثل هذه الظروف.
ونصح المحللون صغار المستثمرين بعدم الانجراف الى الأحداث غير الاقتصادية والتي من المنطقي ألا تؤثر في قراراتهم الاستثمارية ماينعكس على مجريات التداول والانتباه فقط لما يحدث من أسباب اقتصادية مقنعة للانخفاضات .
وقلل مستشار شركة الخليج للوساطة المالية أنس الصالح من انعكاسات الأشاعة بصورة قوية على أداء السوق حيث أكد وجود عوامل أخرى ساهمت في انخفاض اليوم ومنها عمليات جني الأرباح على بعض الأسهم المنتقاة.
وأشار الى أن بعض المستفديدن من الأمر أو الذين يرغبون في خفض أداء السوق يعلقون شماعة الاشاعات على مايحدث من تباين في أداء السوق وهو ما وضح جليا في آخر 15 دقيقة من الاغلاق ما ساهم في الهبوط الذي شهدته قطاعات السوق.
وفضل نائب رئيس مجلس الادارة في شركة نور للاستثمار المالي ناصر المري عدم الالتفات لما حدث من انخفاض أمس من الوجهة غير الاقتصادية حيث قال ان من أهم الأسباب التي شهدتها تداولات اليوم بسبب تحصيل الربحية لبعض الشركات ومن أجل اعادة بناء المراكز على القطاعات المدرجة.
وتوقع المري أن يصحح السوق من أوضاعه خلال الجلسات المقبلة ليعاود الارتفاع مجددا مستفيدا من الجوانب لاقتصادية المواتية والتي تسعى الحكومة من خلالها جعل البورصة محط أنظار المستثمرين الأجانب.
وقال رئيس مجلس الادارة في مجموعة الزمردة القابضة محمود حيدر ان ماحدث في التداولات من هبوط حاد مرده الى الاشاعات التي تطلق بصورة سريعة وبما أن رأس المال جبان فكانت الصورة منعكسة على أداء السوق وعلى مجرياته.
وأكد حيدر متانة السوق الكويتية من أية هزات مثل ماحدث في تداولات اليوم ناصحا المستثمرين بعدم أخذ الأمور أكثر من حقهامايؤثر على مجريات السوق.
وألقى المحلل المالي في الشركة الرباعية للوساطة ميثم الشخص باللوم على الاشاعة التي أطلقها البعض في السوق من أجل الاستفادة من عمليات البيع الكبيرة التي أقبل عليها المتداولون دون وعي أو استشارة الوسطاء في ذلك الأمر ما شكل عبئا على الأوامر في الدقائق الأخيرة قبل الاغلاق.
وتوقع الشخص أن يعاود السوق الاتجاه التصاعدي الذي كان يسير عليه خلال التداولات الماضية والتي استطاع من خلالها المؤشر السعري بلوغ مستويات قياسية.
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
يعني متفقين
 
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
264
السلام عليكم ياجماعة الخير ترى اللي حصل اليوم بالسوق نزول مفتعل وليس حركه تصحيحيه ... والدليل باخر ربع ساعه من السوق جميع المحافظ كنسلت طلباتهم وقامو يقطون لي تحت بكميات ضيئله جدا ... هذا واحد وثاني دليل سهم الدار وكثير من الاسهم اللي فيها خير مانزلت حد ادني ..ولو تلاحظون شي باخر ربع ساعه مايمدي الواحد يفكر انه يشترى لكن بالبيع يكون على اتم استعداد !! يبون الناس تبيع وهذا اللي حصل؟؟ ... اولا مجموعة البحر ..؟ جميع اسهم البحر تقريبا حد ادني الا سهم منتجعات ؟؟؟ لماذا ؟؟ لان اسهمه قليله جدا ولايقدر يقطه حد ادني .. ثانيا؟ مجموعة البدر نفس الشي لماذا مانزلت بتروغلف حد ادني ؟؟ لان اسهمه قليله جدا؟؟ هذا دليل ان الاسهم رايحه لفوق ولايغركم هالنزول الجبان ..... وابشرو بالخير واذكرو كلامي وباجر بتشوفون
  • النزول المفاجيء لايفرق بين السهم الممتاز والسهم الردىء .. لاحظو ان اغلب الاسهم اللي اسعارها حلوه مانزلت؟؟ مثال تمويل خليج وسهم الدار والكثير
كلامك صح وانا ايدك وانته من الناس اللى الواحد يستفيد منهم والله يوفقك
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
small crocodille

ما فيه الا العافيه نزول مفتعل مثل ما قال بو فيصل والدليل ارجع للاسهم المعروضه حد ادنى بتلقى كميات بسيطه معروضه وضرب ايران صعبه بعدهم ما طلعوا من الوحل العراقى وان شاء الله باجر المؤشر اقل شى 120ارتفاع

شف سهمك بهالمرحله بس بيب بييييييييييييب ماعليها خوف:)
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
مشكور بوفيصل تحليل ممتاز وهذا الصح قواك الله
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
ما هو أسباب نزول الأسهم الكويتية اليوم هل هو جني أرباح أو ظروف المنطقة السياسية (تهديد بضرب ايران)

سبق ان تهددت ايران وما طاح السوق كبار التجار بيدهم بس التنزيل والتصعيد وغيره حجي فاضي،،،ايران ماعندها ما ياكلون حتى البانزين بكروت وحصص وانهزمت من العراق تبيها تقدر على خليج كااااامل
 

((بن حسين))

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2007
المشاركات
1,399
من أسباب الهبوط ...صانع السوق يحتاج الى سيولة !!!

صانع السوق يحتاج الى سيولة !!!


اليوم تفاجئت بتوقف الآجل على اغلب الاسهم حيث انه اتضح لي أن صانع السوق لا توجد عنده سيولة لتمويل الآجل فكان سبيله الوحيد بيع الاسهم للحصول على السيولة ...

بدليل أنني اليوم كلما طلبت آجل لأي سهم قال لي وسيط مكتب الوساطة لا يوجد آجل !!
فطلبت من وساطة البنك فرد بنفس الجواب !!

فكان هذا سبب الهبوط بالتعاون الأهوج من قبل المحافظ ..
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
نقطتيين مهمتين كسبناها اليوم من الحوار،،،نقطه مهمه أثرتها ونقطة بوفيصل77 وجزاكم الله خير،،،بس شكله باجر احمر والنزول 100 نقطه بس،،والله يعيين كفاناا تطبيل للاسهم ناس بجت اليوم
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
نتمنا أخضر بس شكله أحمر
 
أعلى