شركة جيزان العقارية ش م ك مقفلة ( جيزان ) ...4

الحالة
موضوع مغلق

NBK

عضو نشط
السلام عليكم
حبيت انقل لكم كلام احد الاخوان في منتدى آخر
وانا شخصيا عجبني الكلام وفي نفس الوقت ريحني
واطلب من الله العلي القدير ان يسهل امورنا اجمعين
وتتعدل الاحوان للافضل .
بالتوفيق للجميع.

وجهة نظر باللى حصل

يعلم الله انى ما املك باسهم البحر ولا لى علاقه فيها ابدا لاكن اللى خلانى اتكلم بهالموضوع اهو تاثر الاخوان منها وخسايرهم فيها ....

طبعا بعد قراءة كل وجهات النظر في المتسبب بالخساره اكتشفت ان لا البحر له علاقه ولا لجنة السوق

اللى حاصل يا اخوان هذى اسمها لعبه والضحيه فيها الصغار وعالم البورصه محلل به كل شئ .

بس عندى لكم نصيحه لوجه الله انكم ماتبيعون الاسهم راح ترتد وهذى كلها العاب ناريه برمضان

الكريم واللى اخذ اجل يتحمل لانه من يوم اخذ الاجل واهو كحامل حزام ناسف يا اعيش معكم يا اموت

معاكم والصبر وصدقونى حتى كبار المضاربين خسرانين والصناديق والمحافظ بعد؟

وعسالله يصبركم ويعوضكم وترا الارباح اطيب من الطيب وابشرا بالخير مثل ما حصل النزول راح

يكون الارتفاع..ولا تخافون ابدا ابدا ابدا من السوق ان قالو لكم فيه نزول لاتحاتون من هالناحيه

السوق قاعد يتذبذب تذبذب طبيعى جدا جدا وهذا عين العقل..والسلام ختام طبعا هذى وجهة نظرى

واستنتاج من كبار المستثمرين بالسوق واهل الخبره واللى مرة عليهم نفس الظروف.

BO-MUBARAK

عضو نشط
ممكن سؤال اذا لا سمح الله نطرت الى توزيع الارباح :( ارباح جيزان للنصف الاول كم ؟؟
وشنوو تتوقعون ارباح هالسنه

وشكرا لكم ضحية جديده للبحر بسبة مايجامل :) القبسة

انا قلت عدت مرات شركات البحر ما راح تطلع الا اول شهر 10 يوم الاثنين والثلاثاء راح يتماسك السهم وبعدين الانطلاقه اذا الاسبوع القادم نزل السهم ما تماسك معناها انتها البحر

sayer

عضو نشط
ممكن سؤال اذا لا سمح الله نطرت الى توزيع الارباح :( ارباح جيزان للنصف الاول كم ؟؟
وشنوو تتوقعون ارباح هالسنه

وشكرا لكم ضحية جديده للبحر بسبة مايجامل :) القبسة

اخوي ارباح جيزان للنصف الاول 27 فلس ويتها الحين بيعة الخليج للوساطة بربح 38 فلس وخلها تحقق على الاقل 5 فلس ربح في الربع الثالث يعني ربحية السهم المتوقعة للربع الاخير بالكامل بحدود 70 فلس وان شاء الله اكثر

BO-MUBARAK

عضو نشط
اخوي ارباح جيزان للنصف الاول 27 فلس ويتها الحين بيعة الخليج للوساطة بربح 38 فلس وخلها تحقق على الاقل 5 فلس ربح في الربع الثالث يعني ربحية السهم المتوقعة للربع الاخير بالكامل بحدود 70 فلس وان شاء الله اكثر

بارك الله فيك اخوي ساير

معناتها ارباح طيبة المتوقع لها هالسنة مو عدل ؟

moer

عضو نشط
هذا الكلام يريح الواحد يعنى ماكووو خوف على السهم الدليل الارباح فوق الممتاز

قنوع ؟

عضو مميز
اخواني قرب الفرج ان شاءالله

ابغى اعقب على وجهة النظر وجزاك الله الف خير على مواساتنا

السلام عليكم
حبيت انقل لكم كلام احد الاخوان في منتدى آخر
وانا شخصيا عجبني الكلام وفي نفس الوقت ريحني
واطلب من الله العلي القدير ان يسهل امورنا اجمعين
وتتعدل الاحوان للافضل .
بالتوفيق للجميع.

وجهة نظر باللى حصل

يعلم الله انى ما املك باسهم البحر ولا لى علاقه فيها ابدا لاكن اللى خلانى اتكلم بهالموضوع اهو تاثر الاخوان منها وخسايرهم فيها ....

طبعا بعد قراءة كل وجهات النظر في المتسبب بالخساره اكتشفت ان لا البحر له علاقه ولا لجنة السوق

اللى حاصل يا اخوان هذى اسمها لعبه والضحيه فيها الصغار وعالم البورصه محلل به كل شئ .

بس عندى لكم نصيحه لوجه الله انكم ماتبيعون الاسهم راح ترتد وهذى كلها العاب ناريه برمضان

الكريم واللى اخذ اجل يتحمل لانه من يوم اخذ الاجل واهو كحامل حزام ناسف يا اعيش معكم يا اموت

معاكم والصبر وصدقونى حتى كبار المضاربين خسرانين والصناديق والمحافظ بعد؟

وعسالله يصبركم ويعوضكم وترا الارباح اطيب من الطيب وابشرا بالخير مثل ما حصل النزول راح

يكون الارتفاع..ولا تخافون ابدا ابدا ابدا من السوق ان قالو لكم فيه نزول لاتحاتون من هالناحيه

السوق قاعد يتذبذب تذبذب طبيعى جدا جدا وهذا عين العقل..والسلام ختام طبعا هذى وجهة نظرى

واستنتاج من كبار المستثمرين بالسوق واهل الخبره واللى مرة عليهم نفس الظروف.

البحر له دور كبير فى اللى صاير كيف كان يقدر بداية النزول حد ادنى يومين 50فلس يطرش فاكس لادارة السوق يطلب توقيف شركاته للاعلان عن مثلا صفقه على وشك الحدوث مثل ما صار بالتمدين ع وتمدين ا توقفوا اسبوع وبعدين يجتمع مع مدير السوق او اى حد باللجنه السوق وينهى الموضوع ما يخليه مو معروف الدمج بيصير ولا لا يترك المجال مفتوح للاشاعات والاسهم نزلت اكثر من 100فلس وبعد 100فلس المريخى وايد عليه مسجل موقف بالجريده مفروض يروح الاداره ولا يطرش فاكس بتوقيف الشركات واكثر من 10مرات شركات طلبت من الاداره توقيف شركتها للاعلان عن موضوع معين وعلى طول يوقفونها
2-لو يهمه كان مثال يفتح الشركه حد اعلى بطلب اكثر من 10مليون ساعتها الكل بيطمن وما بيصير بيع الا قليل شمعنا يسويها يوم يجمع اسهم لاكن الحين هو جالس يجمع على كيف كيفه والايام بتثبت اخوى هذا مضارب شرس همه الربح وبس لا انا ولا انته وبعدين هو بيطلع الاسهم مو عشانى انا وانته عشان يربح صح هو تاجر ومن حقه يربح بس مو بهاى الطريقه يبخس حلال الناس الله بيسئله هو ونحنا كيف كسبنا المال هاى الطريقه فيها نصب واحتيال وطبعا ما ينطبق عليه كلام الرسول صلى الله عليه وسلم رحم الله رجل سمح اذا باع وسمح اذا شرى
3-السوق والاداره تتحمل اكثر من 70فى الميه من اللى صاير اقولك ليش يوم البحر صرح بالدمج ويمكن انته تذكر كلامى فى صفحة جيزان نسبة شركات البحر شركه الرنا =وكويت القابضه =وكويت انفست =وحميدالشيبه تاجر اماراتى كانت تنقص بشكل خطير ومثير للرعب لانهم ملاك الشركه ودائما بيع الملاك خطير اذا ما فيه احد دخل وسجل اسمه فى قائمة الملاك كان المفروض الاداره يوم البحر اجتمع كذا مره عشان الدمج وصار تاجيل الاجتماع وغيرو تاريخ الاجتماع وقالوا بندرس الموضوع عدل من كل النواحى القانونيه والماليه اذا كان الاصل ان الدمج قانونى واعتقد انه قانونى من كلام الاخوان فى التعقيب على الموضوع وكلام الاداره ليش ادارة السوق ما ترد باعلان ليش مخلين الاسهم اسبوع نزول شو شغلتهم عيل هم يستلمون رواتب على الفاضى ولا ما لهم دور تعتقد والاخوان شاركونا الحديث والردما يقدرون يوقفون شركات البحر الا ان يحل الموضوع صدقنى يقدرون بس الموضوع فيه مصالح مشتركه لو السهم ما فيه خير صدقنى بيكون حد ادنى 500الف سهم مو 16مليون ومره 10مليون خلال السبوع تجمع حدود 40مليون سهم

4-اتفق معاك بلغة الارقام انه السهم ربحان ميه فى الميه ولا ليش البحر لم 59مليون سهم من سعر 325الى 370فلس عن طريق دخول شركه الاستشارات دخولها قبل اسبوعين لو خسران ما بيشترى 59مليون سهم اهو اعلم بربح الشركه وهذا الشى تطمين لنا جميعا ملاك السهم باذن الله راجع محطة 400فلس الى 550فلس وهذه وجهة نظرى ممكن اتكون صح وممكن غلط ولا شو رايكم :)

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم

أليس من حق إدارة الشركة طلب وقف تداول السهم على الأقل حتى ترد إدارة السوق على كتاب الشركة لها؟

تساؤل يراودني كثيرا ..

عموما في بوادر إرتداد إن شاء الله يوم الأحد، ومتوقع أن يكون الإرتداد في حال حدوثه أن يكون خاطف والله أعلم

BO-MUBARAK

عضو نشط
مالنا غير الصبر ولله الحمد شلون اخواني طريقة التبريد على السهم يعني متى نزيد الكمية
خصوصا اذا صار سعر السهم وتنصحون فيه مغري والا ننتظر ليما تطلع اخبار حلوة ؟

showbiz

عضو نشط
الشركة ماتزال تنتظر رد البورصة على قرار منع الدمج
سهم جيزان فقد أكثر من %25 من قيمته

لم تتلق شركة جيزان القابضة حتى الآن ردا قاطعا من ادارة البورصة لا بالتأكيد ولا النفي بشأن صحة القرار الذي يتم اعداده حاليا في السوق بمنع عمليات الدمج بين الشركات المدرجة، كما ان الشركة لم تتلق رداً بشأن تطبيق القرار عليها بعد اتخاذ خطوات دمجها مع الكويت القابضة.

وقالت مصادر مطلعة في الشركة لـ «النهار» ان الكتاب الوحيد الذي تلقته الشركة من ادارة السوق هو كتاب موجه الى مدير عام السوق صالح الفلاح جاء فيه «بالاشارة الى كتابكم رقم 135 المؤرخ في 11 ـ 9 ـ 2007 بشأن الاقتراح الخاص باندماج شركتكم مع شركة اخرى فاننا نرجو تزويدنا بالدراسات التي اشرتم اليها في كتابكم وذلك حتى يتسنى لنا بحث هذا الموضوع».

واضافت المصادر وحتى هذه اللحظة لم يتسن لنا التأكد من صحة قرار وقف الشركة الناتجة عن عملية دمج يكون أحد أطرافها تقدم بطلب لادارة السوق للادراج وتم رفضه.

واشارت المصادر الى ان الشركة تلقت اكثر من 500 مكالمة هاتفية من المساهمين يستفسرون عن موقف الشركة لاسيما في ظل تدهور سهم الشركة في السوق، لافتين الى ان السهم فقد اكثر من 25 في المئة من قيمته على مدار الخمسة ايام تداول الماضية.

واستقر عند 230 فلسا عن آخر سعر تداول وذكرت المصادر ان استمرار الوضع على ما هو عليه يمكن ان يؤدي الى مزيد من التراجع في قيمة السهم، حيث هناك اكثر من 3 ملايين سهم معروضة للبيع بالحد الأدنى وليس عليها طلب.

وذكر المصدر انه في حال تطبيق القرار على الشركة بأثر رجعي سيتم اللجوء الى جميع الجهات المختصة وطرق جميع الأبواب لحماية حقوق المساهمين.

حكم

عضو نشط
السلام عليكم
اخواني انا عندي راي ابي اقوله بالنسبه للأرباح
بس اخاف تزعلون
وللعلم انا شريته للمضاربه ونصدت 440 وبعت 400 وبعت 370 والحمد لله على كل حال
بالنسبه للارباح اللي محققها حوالي 60 الى 70 فلس حتى الان وما اعرف مك المحقق وكم الغير محقق
المشكله مو هنيه المشكله في نتائج الشركه المالية للسنه الماضيه كانت هناك خسائر كبيره جدا
فاعتقد ان الارباح هذه السنه بالكاد تطفيء خسائر السنه الماضيه
وسامحوني ياشباب بس اذا انا غلط ياريت تصلحون الغلط وعسى الله يعطيني على قد نيتي
وكل بحلاله ابخص وعسى الله يعوضكم ويربحكم دنيا وآخرة آميييين يا رب العالمين

حفار قبور

عضو مميز
مشكور ماستر

الله يسمع منك ويرتد ويفكنا ، لأنه مصخها

البراق2

موقوف
تداول يوم الخميس كان المعروض بالحد الادني اكثر من 5 ملايين سهم وكان البيع واضح من قبل الجميع واي سعر تطلب السهم كنت راح تحصل واحد يبيعلك

اي بختصار كان الكل يسارع للتخلص من هلسهم وباي سعر

بصراحة لو كان تقدر تحط طلب بسعر 100 فلس اعتقد كنت راح تحصل واحد يقط عليك :)

السهم وبصراحه كان يخرع والله يستر من القادم

موضوع رفض لجنة السوق دمج شركات البحر اثر وبشكل كبييييييييييير علي جيزان وباقي مجموعة البحر سلبا

البحر مو قادر يرفع اسهمة او يدعمهم لكثر البياعة وعلي هلشي صرح بالجرايد ان لجنة السوق تتحمل خسائر المتداولين لو هو كان يقدر يرفع اسهمة او يدعمهم جان ما صرح بالجرايد واستنجد

بومحمد222

عضو نشط
دعوه للتجمهر والتظاهر السلمي

:((--------------------------------------------------------------------------------

أخواني مساهمي جيزان أدعوكم للتجمهر والتظاهر السلمي أمام مكتب الفلاح يوم الأحد
فإما يصدر قرارا بالتأكيد أو بالنفي
وإما يستقيل
إلا متى ونحن ننوح ونتباكى وكأن الأموال اللتي سرقت في وضح النهار ليست أموالنا!
ليس هناك عاقل يشكك في عدم تواطؤ الفلاح مع البحر في هذه القضيه؟
لماذا إنتظر الفلاح حتى إرتفعت جيزان إلى أسعار 480 واخواتها وتم تصريف كميات كبيره ثم أصدر بيانا بأن قرارا قد يتخذ وأنه موضوع دراسه؟
يا أخواني المسأله واضحه وضوح الشمس!!!
يا أخوان الموعد يوم الأحد أمام مكتب الفلاح صباحا إنشاءالله
إما يرد أموالنا ويصدر قرارا في المسأله
أو نصدر نحن قرارا بشأنه!!!
تعالوا ياأخوان كونو ولو لمره واحده سدا أمام الظلم والفساد ووالله لترون كيف سترجع لكم حقوقكم أما أن تكونوا فقط سلبيين نواحيين بكائين منهزمين فلن تكون لكم حقوق ولن تعود لكم أي حقوق!
الموعد الأحد بإذن الله
والله أكبر على الظلمه سراق المال
والله أكبر على المفسدين :(:)(:)((

أنا أقول حسبي الله ونعم الوكيل الله يعوض أنا عندي جيزان بأسعار عالية بس موأجل مارح أبيع كان عندي الدوليه أجل بعت وخسرات 11 ألف بس أرتحت من التفكير

ivvvi

عضو نشط
أحد فيكم يفسر لنا هذه المادة المسخ :((

المادة 15 من مرسوم تنظيم سوق الكويت للاوراق المالية يتيح للجنة السوق رفض ادراج الشركات دون ابداء الاسباب

وهو اسلوب غير اقتصادي للتعامل مع الشركات والمساهمين بالله عليكم شلون هالبلد ممكن تكون مركز اقتصادي وفيها عقول أصبحت عجوزة باليه تحكم سوقنا :eek:

الحالة
موضوع مغلق
أعلى