شركة الرايه الأستثمارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    كامكو: شركة استثمارية جديدة برأسمال 15 مليون دينار
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول 'كامكو' بصدد تأسيس شركة استثمارية متخصصة برأسمال 15 مليون دينار على الاقل، حيث ستتولى 'كامكو' عملية تسويق الشركة الجديدة بعد الانتهاء من الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية المعنية.
    على صعيد متصل اشارت المصادر الى ان 'كامكو' ستطرح حصة من رأسمال شركة داماك على المستثمرين بعد الانتهاء من تأسيس الشركة الاستثمارية الجديدة.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    هذا الخبر أعلاة كنت أعلم به قبل أيام من شخص عزيز تم اللقاء به فى مناسبة ...
    وذكر هذا الاخ ... أن الشركة التى تنوى كامكو طرحها للأكتتاب الخاص مطلع العام المقبل هى ( شركة الرايه الأستثمارية ) وتعمل وفق أحكام الشريعه الأسلامية السمحاء ...
    كما ذكر الأخ ... أنه سوف يتم تسويق أسهم شركة ( داماك الأماراتية ) فى أكتتاب خاص عن طريق شركة كامكو ...


    : اعتذر من الجميع عن المشاركه هذة الايام لظروف خاصة على أمل اللقاء بكم قريبا أن شاء الله ..
    وبالتوفيق للجميع​
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    كامكو» تؤسس شركة استثمارية اسلامية في الكويت

    كتب أحمد سليم


    علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول «كامكو» بصدد تأسيس شركة استثمار جديدة تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، برأسمال يبلغ 17 مليون دينار.

    أضافت المصادر في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان شركة الاستثمار التي لازالت تحت التأسيس ستوجه استثماراتها في المقام الأول نحو الاستثمار في الكويت.

    أوضحت المصادر ان «كامكو» ستطرح الشركة الجديدة للاكتتاب خلال الفترة المقبلة على مساهمي شركة مشاريع الكويت، لتكون نسبة ملكية «كامكو» وعملائها في الشركة الجديدة بعد عملية الاكتتاب في الاسهم تصل الى 100%.

    كما أشارت المصادر الى ان «كامكو» تدرس تأسيس صندوق استثماري جديد.
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    السلام عليكم
    وصلتنى معلومه بأن الأكتتاب فى شركة الرايه أنطلق فعليا
    لدى مدير الأصدار كامكو وبسعر 105 فلوس للسهم
    وبالتوفيق للجميع ​
     
  5. المقرود

    المقرود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    4
    ممكن المزيد من التفاصيل ما عليك أمر؟
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بسعر 105 فلوس للسهم.. والاكتتاب يستمر حتى 25 الجاري
    'كامكو' تطرح 170 مليون سهم في 'الراية للاستثمار'.. للاكتتاب الخاص
    عدد القراء: 1

    جانب من المؤتمر الصحفي.. وانتصار السويدي في الوسط


    07/11/2007 كتب محسن السيد:
    اعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول 'كامكو' انطلاق الاكتتاب في رأسمال شركة الراية للاستثمار 'تحت التأسيس' من خلال طرح 170 مليون سهم، هي كامل رأسمال الشركة، في اكتتاب خاص بقيمة 105 فلوس للسهم الواحد شاملة 5 فلوس رسوم اكتتاب.
    واوضح رئيس لجنة المؤسسين لشركة الراية للاستثمار حازم البريكان في مؤتمر صحفي عقد امس، ان شركة الراية هي شركة اسلامية برأسمال 17 مليون دينار تعتزم تقديم خدماتها الاستثمارية والاستشارية في الاسواق العالمية بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية، مشيرا الى ان هذه الخدمات ستشمل باقة من المنتجات والخدمات الخاصة بادارة الاصول الدولية وادارة محافظ الاوراق المالية المدرجة في الاسواق الدولية، ومنتجات الاستثمارات البديلة، بالاضافة الى الخدمات المالية الاستشارية.
    وقال ان الراية للاستثمار ستقدم خدماتها في الاسواق العالمية لكل عملائها المستهدفين في منطقة الخليج، مشيرا الى ان فكرة الشركة جاءت بناء على دراسة مستفيضة لواقع المؤسسات الاستثمارية الاسلامية العاملة في منطقة الخليج التي لوحظ تركز عملياتها ومعظم انشطتها في ايجاد وطرح فرص استثمارية محلية او اقليمية في فترة تميزت برواج اقتصادي واستقرار سياسي على صعيد دول المنطقة ككل، الامر الذي صاحبه اغفال لعدد غير قليل من الفرص الاستثمارية في اسواق المال العالمية الرئيسية (اميركا، اوروبا، اليابان) كان من الممكن ان تتوافر للمستثمرين الساعين الى توزيع استثماراتهم جغرافيا ونوعيا بما يتوفق مع فقه المعاملات المالية الاسلامية.
    واضاف قائلا: تم اختيار الوقت الحالي تحديدا دون الفترات السابقة في ضوء التطور الكبير في المعايير الاستثمارية الاسلامية التي بدأت العديد من الهيئات الشرعية بتبنيها التي فتحت افاقا ومجالات جديدة للاستثمار دوليا، وتحديدا في اسواق المال الرئيسية، بما يتفق مع رغبات وتطلعات المستثمرين في منطقتنا.
    ومضى قائلا: نتيجة لذلك استجابت العديد من المؤسسات الاستشارية العالمية لهذا التطور وعمدت الى طرح العديد من مؤشرات الاسهم العالمية الاسلامية، ومحصلة لتلك التطورات التي اظهرت وجود فجوة بين الفرص المتاحة عالميا من جهة وبين الطلب والرغبة من شريحة كبيرة من المستثمرين في منطقة الخليج للاستفادة من تلك الفرص، جاءت فكرة تأسيس الشركة الجديدة لتكون بذلك اول شركة مالية استثمارية في منطقة الخليج تنفرد بخدمة قطاع ادارة الاصول الاستثمارية الاسلامية عالميا.
    واشار البريكان الى انه يجري الترتيب حاليا للتعاون مع مؤسسة عالمية مرموقة، لم يكشف عنها، لادارة جزء من استثمارات الشركة.
    وذكر ان كامكو التي تدير الاكتتاب ستكون مستثمرا في الشركة الجديدة بحصة لم تتحدد بعد، متوقعا ان تتم تغطية الاكتتاب بنحو 200%.
    من جانبها، قالت نائب رئيس مجلس ادارة كامكو انتصار السويدي: ان الحد الادنى للاكتتاب في اسهم شركة الراية هو 100.000 سهم بالاضافة الى مضاعفات 20.000 سهم وستمتد فترة الاكتتاب التي كانت قد بدأت في 16 اكتوبر الماضي الى 25 نوفمبر الجاري، وسيكون الاكتتاب متاحا فقط للمستثمرين الذين توجه لهم كامكو الدعوة للمشاركة فيه.

    265 مليار دولار أصول 250 مؤسسة إسلامية
    قال مدير إدارة التمويل في كامكو فيصل صرخوه انه ونتيجة للطلب المتزايد، أصبح قطاع الخدمات المالية الإسلامية ظاهرة عالمية سريعة النمو. فهناك حوالي 250 مؤسسة مالية اسلامية تعمل في اكثر من 75 بلدا، وتملك أصولا تتجاوز قيمتها 265 مليار دولار اميركي، فضلا عن استثمارات مالية بقيمة 400 مليار دولار اميركي كما في نهاية عام 2006، ومن المتوقع ان يصبح 50 - 60% من اجمالي مدخرات 1.5 مليار مسلم خلال العام المقبل على شكل منتجات متوافقة مع احكام الشريعة، وستكون القيمة المتوقعة لسوق الخدمات المالية الإسلامية بحدود 4 تريليونات دولار أميركي.

    السويدي: اهتمام متوقع
    اعربت السويدي عن ثقتها في ان يحظى تأسيس شركة الراية باهتمام المستثمرين في الكويت ودوليا، لا سيما ان الشركة الجديدة ستستهدف سوقا لم يلق بعد الاهتمام الكافي والمستحق من قبل المؤسسات الاسلامية الاقليمية حتى الآن، مما سيساعد الشركة على الاستفادة كونها من الرواد في مجالها، في الوقت الذي سيعمل فيه المؤسسون على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية وسوق دبي المالي خلال ثلاث الى خمس سنوات مقبلة.

     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    اكتتابها مقصور على من تتم دعوته وينتهي 25 نوفمبر الجاري
    «كامكو» تؤسس «الراية» للاستثمار برأسمال17 مليون دينار لإدارة الأصول الاسلامية دولياً
    كتب - الأمير يسرى:

    أعلنت شركة مشاريع الكويت لادارة الأصول «كامكو» عن تأسيس شركة الراية للاستثمار برأسمال يبلغ 17 مليون دينار لتقديم الخدمات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية. مع التركيز على ادارة الأصول الاسلامية دولياً حيث تم فتح باب الاكتتاب الخاص لطرح أسهم الشركة البالغة 170 مليون سهم منذ 16 أكتوبر الماضي على أن يستمر حتى 25 نوفمبر الجاري بسعر 105 فلوس للسهم شاملاً علاوة الاصدار حيث سيكون الاكتتاب مقصوراً على من تقدم لهم دعوات المساهمة.
    وسيتم تسجيل شركة الراية لدى بنك الكويت المركزي في قطاع الشركات الإسلامية حيث حصل المؤسسون «مجموعة من رجال الأعمال البارزين وكامكو» على الموافقات المبدئية لتأسيس الشركة من قبل الجهات المختصة.
    وأوضح رئيس لجنة التأسيس لشركة الراية للاستثمار حازم البريكان في مؤتمر صحافي عقدته «كامكو» أمس لاستعراض الخطوات والأهداف أنه تم التخطيط لأن تكون شركة «الراية من الشركات الاسلامية الرائدة في الكويت والمنطقة مع التركيز على ادارة الأصول الاسلامية دولياً التي تلبي هدف المستثمر مشيراً الى أن الشركة التي ستبدأ عملها في أقرب وقت ممكن» يرجح أن يكون قبل نهاية العام الجاري «ستطرح باقة مميزة ومختارة من المنتجات والخدمات الخاصة بادارة الأصول الدولية وادارة محافظ الأوراق المالية المدرجة في الأسواق العالمية ومنتجات الاستثمار البديلة بالاضافة الى الخدمات المالية الاستشارية».

    «نسبة التغطية»

    وتوقع البريكان أن تبلغ تغطية الاكتتاب نسبة %200 للكمية المعروضة مشيراً الى أنه سيتم اعتماد التخصيص للمكتتبين وفقاً لنسبة التغطية.
    وأشار البريكان الى انه تم ابرام اتفاقية تعاون مع مؤسسة مالية عالمية مرموقة على مستوى استثمار جزء من الأصول المدارة من قبل الشركة لصالحها أو لصالح الغير في الأسواق العالمية.
    وتوقع البريكان أن يبلغ العائد الاستثماري السنوي للشركة بحدود %26 لافتاً الى أن الشركة ستتفرد عن بقية الشركات الاسلامية الأخرى بتوجهها نحو الاستثمار بالأصول المسعرة في الأسواق العالمية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية وهو الأمر الذي يلبي حاجة العملاء في السوق المحلي والأسواق الخليجية.

    «خدمات الاسلامية»

    وذكر البريكان أن قطاع الخدمات المالية الاسلامية أصبح ظاهرة عالمية سريعة النمو نتيجة للطلب المتزايد مشيرا الى وجود 250 ألف مؤسسة مالية تعمل في أكثر من 75 بلداً وتملك أصولا تتجاوز قيمتها الـ 265 مليار دولار فضلا عن استشارات مالية بقيمة تبلغ نحو 400 مليار دولار كما في نهاية عام 2006 مشيراً الى أنه وفقأ للتوقعات فان 50 الى %60 من اجمالي مدخرات 1.5 مليار مسلم خلال العام المقبل على شكل منتجات متوافقة مع أحكام الشريعة لافتا الى أن القيمة المتوقعة لسوق الخدمات المالية الاسلامية ستكون بحدود الـ 4 تريليونان دولار.

    إدراج الشركة

    ومن جانبها قالت انتصار عبد الرحيم السويدي - نائب رئيس مجلس ادارة شركة كامكو: «نعتقد بأن عرض الاكتتاب الخاص لأسهم الشركة سيلقى اهتماماً واقبالاً كبير من المستثمرين سواءً في الكويت أو خارجها. سيَما وأن الشركة ستستهدف سوقاً لم يلق الاهتمام الكافي والمستحق من قبل المؤسسات الاسلامية الاقليمية حتى الآن مما سيساعد الشركة على الاستفادة من كونها من الرواد في مجالها»، مشيراً الى آخر موعد لقبول طلبات الاكتتاب الخاص هو 25 نوفمبر الجاري وسوف يكون متاحاً فقط للمستثمرين الذين توجه لهم شركة كامكو الدعوة للاكتتاب. وتوقعت السويدي أن يتم ادراج أسهم شركة الراية في سوق الكويت للأوراق المالية يليه الادراج في سوق دبي المالي وذلك بعد السنة المالية الثالثة من التأسيس بعد استكمال الشروط وأخذ الموفقات اللازمة من الجهات الرسمية.



    تاريخ النشر: الاربعاء 7/11/2007


     
  8. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
    هل يحق لنا الإكتتاب ؟
     
  9. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    هل تتحول الشركه بعد الأكتتاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    السلام عليكم أخوى
    الجواب نعم يحق لكل مستثمر الأكتتاب بالحد الأدنى 100.000 ألف سهم
    وبقيمه 10500 دينار ...
    كما يحق لك مضاعفة الحد الأدنى ب 20000 ألف سهم ...
    والخيار لك وبالتوفيق للجميع
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    مساك الله بالخير أخوى الفارس 2
    الجواب طال عمرك ينقسم الأكتتاب لنوعين ...
    1- الأكتتاب بالتأسيس وهنا لايحق لك التصرف بالأسهم الأ بعد مرور 3 سنوات مالية ... بمعنى اخر لاتتحول شهادة الأسم عند الرغبه بالبيع قبل الأدراج ...
    2- الأكتتاب عن طريق محفظة خاصة بأسمك لدى مدير الأصدار كامكو
    وهنا تستطيع التخارج والتصرف عند وجود طلب على السهم بعد فتره
    واعتقد هناك رسوم معينة على تلك المحفظه ...

    اتمنى اوضحت المعلومة واى استفسار حاضر يالفارس 2
    وبالتوفيق للجميع​
     
  12. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    وصلت المعلومه بس الرايه أى وحده منهن...........وكم رقم تلفونهم ؟؟؟؟
     
  13. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخوى الفارس 2
    شركة الرايه الأستثمارية هى للى مطروحه للاكتتاب لدى مدير الأصدار شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول ( كامكو ) وتلفونهم 805885
    وعنوانهم شرق شارع خالد بن الوليد برج الشهيد الدور الأرضى
    وبالتوفيق للجميع
     
  14. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    سباق بالخير:D:D
     
  15. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخر يوم اكتتاب 25 الشهر على ما اظن ... للمهتمين
     
  16. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
    أحد عنده معلومات عن مستقبل الشركة أو أحد قايله عنها لا يبخل علينا
    لني قاعد أفكر أكتتب فيها
     
  17. UNDER_0

    UNDER_0 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2006
    المشاركات:
    788
    عدد الإعجابات:
    9
  18. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    اكتتب و انت مغمض :) في مجاميع صخرية راح تدش عليها ان شاء الله
     
  19. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شركة ممتازة وستحقق شئ مميز

    والله اعلم
     
  20. اليوفى

    اليوفى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2007
    المشاركات:
    326
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كامكو: زيادة رأس مال شركة الراية الاستثمارية الإسلامية



    22/11/2007 اعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) عن نيتها في زيادة رأسمال شركة الراية للاستثمار(تحت التأسيس) من 17 مليون د.ك الى 25 مليون د.ك وذلك بعد أخذ موافقة جميع الجهات المعنية بالزيادة وبعد اتمام كافة الاجراءات اللازمة. وقد جاء قرار زيادة رأس مال الشركة نتيجة للاقبال المتزايد على الاكتتاب الذي لمسته كامكو(مدير الاصدار) خلال فترة الاكتتاب، المنتهية بتاريخ 25 نوفمبر2007، وذلك من قبل عملائها والمستثمرين سواء في الكويت أوخارجها. ونتيجة لذلك تقدمت كامكوبطلب تعديل رأس مال الشركة ليصبح 25 مليون د.ك. مقسما على 250 مليون سهم بقيمة 105 فلوس كويتي للسهم الواحد (تشمل 5 فلوس كويتية رسوم اكتتاب).
    يذكر أن شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) كانت قد أعلنت في منتصف شهر أكتوبر بدء عرض الاكتتاب الخاص لصالح شركة الراية للاستثمار(تحت التأسيس) والذي يكون متاحا فقط للمستثمرين الذين توجه لهم كامكوالدعوة الخاصة بالاكتتاب.
    والجدير بالذكر أن شركة الراية للاستثمار شركة مساهمة كويتية مقفلة (تحت التأسيس) تهدف الى أن تكون من الشركات الاسلامية الرائدة في الكويت ومنطقة الخليج العربي مع تركيزها على ادارة الأصول الاسلامية دوليا وبحيث تعمل على تلبية أهداف المستثمرين من الاستثمار في نوعية متخصصة من المنتجات، حيث تنوي الشركة تقديم باقة مميزة ومختارة من المنتجات والخدمات الخاصة بادارة الأصول الدولية، ادارة محافظ الأوراق المالية المدرجة في الأسواق العالمية، منتجات الاستثمارات البديلة بالاضافة الى الخدمات المالية الاستشارية. هذا ومن المتوقع أن يتم ادراج أسهم شركة الراية للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية يليه الادراج في سوق دبي المالي وذلك بعد السنة المالية الثالثة من التأسيس وبعد استكمال جميع الشروط وأخذ جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية.